hits counter

Anime { موضوع "ماذا تشاهد الان ؟" }

Yoh Asakura Zero

True Gamer
من كثر ما العمل فاشل توني أعرف عنه من ردك، قرأت تقاييم الناس له وفعلا شنيع، قلت يمكن الاقتباس سيء لكن المانجا نفسها يذمونها

الشي الوحيد اذكر اشتهر وقتها (وحسبته من ديث نوت) كان هالرسمه اللي هي غلاف العدد الاول من المانجا.

172090.jpg


الصدمه الاكبر ان المانجا لنفس كاتبة ديث نوت، مادري ليش وايد منهم يطلعون بعمل قوي والعمل اللي بعده يكون فاشل.
نفس مؤلفة Magi الحين قاعده تجيب العيد في عملها اليديد ::sweat::

مهو هذا اللي كان محمّسني عليه انّه من مؤلف ديث نوت واطّلعت على النقد اللاذع اللي وجه لهالعمل حتى قبل ما اتابعه بس قلت بيكون مقبول في أسوء الاحوال دامه من مؤلف ديث نوت بس طلع سيء وركيك جدّا ما يرقى يكون عمل من تأليف مؤلف له باع في المجال ! ! !

بخصوص كلامك عن اغلبيتهم بس يطلعون عمل واحد جيّد اذا كان العمل طويل اعذرهم لان عملهم استهلك كلّ أفكارهم زي ناروتو ون بيس وحتى الطول اذا العمل اقل من 100 حلقة بس اذا كان بحدود 37 حلقة نفس ديث نوت هنا ماله عذر ! ! ! من يخرج اكثر من عمل قوي اعدّه سينسي في هالمجال نفس تاكيهيتو اينوي و توغاشي ! ! !
 

Abdo Aly

True Gamer
117943l.jpg


شفت فلم Summer Ghost هو فلم 40 دقيقه تقريبا
بتحدث عن 3 اشخاص يبحثو عن شبح فتاه و كل شخص منهم ليه هدف معين
الفلم خفيف لا احد يتوقع توستات و ما الي ذلك القصة مباشره جدا و الرسالة البتحاول توصلها واضحة وصريحه في الفلم يعني فلم مدته 40 دقيقه تقريبا حلقه و نص من انمي عادي
انتاجيا الفلم رايق (في أفضل) الموسيقي كان رايق
الملخص حد بيدور علي فلم خفيف سريع الفلم دا ليه
 

Gavroche

World history is a court of judgment
شفت اول حلقة من Battle in 5 Seconds After Meeting

القصة حرفيا تفكير خارج الصندوق والكاتب يجيب حاجات اول مرة تمر علي ::sur::

قدرة البطل لحالها حكاية ::xd::
 

SanTana

Gamer
يا مرحبا ويا مسهلة بالاخ العزيز سانتانا ! ! ! أنا مثلك تماما بعد ما شاهدت 3 حلقات من كينغان أشورا كتبت انطباع وسويت مقارنة بسيطة مع أخاه الغير شقيق باكي هنا

أنا أرى ان كينغان أشورا استفاد من باكي كثيرا وكل نقطة بغيضة في باكي أتى كينغان بعاكس لها ! ! !

أهلًا بالحبيب، هو أخ غير شقيق لباكي لقاسم مشترك؛ مثل عدم واقعية القتالات التي في الأصل يجب أن تكون واقعية، مثل الكابتن ماجد هو انعكاس غير واقعي لرياضة كرة القدم، إذ لا يُعقل أن يبقى اللاعب معلق لحلقة كاملة في الهواء.

ولكن هذا الاشتراك أو وجود قاسم مشترك؛ لا يعني بالضرورة أن مستواهم واحد، وفعلًا مثل ما تفضلّت به، وكأن مؤلف عمل كينغان أشورا قد جرى على منوال باكي؛ فالقصة فيها قواسم مشتركة، فباكي يريد الانتقام من والده لأنه قتل والدته، وتوكيتا يريد الانتقام من صاحب فن قتالي معين تسبب في مقتل مدربه، وكلاهما اعتمد على البطولة لإجراء تنافس بين فنون ومدارس قتالية مختلفة. وأظن كذلك أن كلاهما همّش القصة في سبيل التركيز على القتالات.

ولكن كينغان أشورا يفوق باكي بأمور كثيرة، خصوصًا في كيفية إنهاء القتال، فترى أن اللاعب الفائز قد وجد ثغرة لدى الخصم أثناء القتال واستغلها لصالحه؛ أي أن الذكاء والتخطيط حاضر لدى اللاعبين؛ بخلاف الوضع في باكي.

وكذلك عدم عدّ الشخصيات الثانوية -كالمصارعين في البطولة مجرد كومبراس- بل ترى الكاتب ها هنا يستحضر الفلاش بك لدى بعضهم، وهذا يجعلك تتعاطف مع الطرفين (أو أحدهم)، على النحو الذي صنعه كاتب (Hajime no ippo) ولكن بشكل أوسع، فكاتب إيبو يجعلك في حيرة أحياناً بين أن تتعاطف مع البطل أو الخصم، ولكن هنا أنت قد تتعاطف مع شخصيات ثانوية في قتالها مع بعض.

أكمله قد يتغير رأيك لاحقا ::nerd::

أكملت الموسم الأوّل وشرعت في الموسم الثاني وانتصفته تقريبًا، وتقيم الأنمي تغيّر لأن نظرتي له تغيرت، إذا صنف الأنمي على أنمي قوى خارقة؛ راح يكون مقبول نوعًا ما، نعم يستخدم ويوظف بعض فنون القتال الواقعية في عمله ويدمجها معها أمور غير واقعية بيدْ أن لها أصلٌ صحيح، وكل هذا عبر الفرضيات، فمثلاً الجسم لا يستطيع أن يستخدم سوى 30% من قوته الحقيقة؛ لأن الدماغ يمنع ذلك حفاظاً على تماسك الجسم، ولكن يفترض (ماذا لو) استطاع الانسان أن يكسر هذا القيد الذي فرضه الدماغ؟ مثل ما حصل مع المقاتل مع عائلة كيور. وكذلك في القتال الذي جرى بين مصارع السومو و سيكيباياشي في اندفاع الأول بشكل خارق؛ معتمدًا على عضلة قدمه التي هي أقوى عضلة في جسم المقاتل.

فهو يضع لك معلومات صحيحة أحياناً؛ لكن يقولبها بغير شكلها الواقعي؛ بل يُضفي عليها أو يزيد عليها شيء من القوى الخارقة.

سوف أرجئُ الكلام عن العمل بعد أن أنتهي منه، ولكن عليّ أن أتكلم عن الواقعية في العمل القتالي، ما المقصود منها؟ المقصود أن يكون العمل أقربُ الى الحقيقة؛ وليس انعكاس لها، لأن مباريات المصارعة الحرة بل حتى قتالات الفنون المختلطة، في كثير من الأحيان تكون مملة، فيها الكثير من التردد والحذر (خصوصًا الفنون المختلطة)، وقد يفوز أحدهم بناءً على النقاط دون أن يحسمها بالضربة القاضية، وأما المصارعة الحرة فرتم القتال نوعًا ما ثابت، فيه شيء من البطء والتكرار ولا يكون الحماس حاضرًا إلا في أخر المباراة (لك أن تتصور أن طريقة انتهاء قتال الأفرقة لازالت على ما هي منذ سنوات)، كما أن عملية صناعة البطل تتم عبر سنوات، ضمن جملة من التدريب الشاق والمتدرج، فأي عمل يريد أن يكون انعكاسًا لهذه الواقعية راح يفشل لأنه راح يكون ممل؛ فالناس تريد نوع من التغيّر، أو الإثارة الدائمة التي لا يحصلون عليها في واقعهم، وأظن أن ثمة أعمال احسنوا توظيف هذا الأمر مثل (Hajime no ippo) فمثلاً سرعة الإلتواء وسرعة الضربات وأثرها ( impact ) على وجه الملاكم؛ هذه أمور لا تجدها في الملاكمة على أرض الواقع، ولكنها أقربُ إلى الواقع، مستوى المبالغة فيها لم يكن عاليًا يخرجها عن حدها المألوف. هكذا أُعرّف الواقعية.

وأفضّل أنمي مارشل آرت واقعي مر علي هو (Koukou Tekken-den Tough).
 

Gavroche

World history is a court of judgment
أكملت الموسم الأوّل وشرعت في الموسم الثاني وانتصفته تقريبًا، وتقيم الأنمي تغيّر لأن نظرتي له تغيرت، إذا صنف الأنمي على أنمي قوى خارقة؛ راح يكون مقبول نوعًا ما، نعم يستخدم ويوظف بعض فنون القتال الواقعية في عمله ويدمجها معها أمور غير واقعية بيدْ أن لها أصلٌ صحيح، وكل هذا عبر الفرضيات، فمثلاً الجسم لا يستطيع أن يستخدم سوى 30% من قوته الحقيقة؛ لأن الدماغ يمنع ذلك حفاظاً على تماسك الجسم، ولكن يفترض (ماذا لو) استطاع الانسان أن يكسر هذا القيد الذي فرضه الدماغ؟ مثل ما حصل مع المقاتل مع عائلة كيور. وكذلك في القتال الذي جرى بين مصارع السومو و سيكيباياشي في اندفاع الأول بشكل خارق؛ معتمدًا على عضلة قدمه التي هي أقوى عضلة في جسم المقاتل.

فهو يضع لك معلومات صحيحة أحياناً؛ لكن يقولبها بغير شكلها الواقعي؛ بل يُضفي عليها أو يزيد عليها شيء من القوى الخارقة.

سوف أرجئُ الكلام عن العمل بعد أن أنتهي منه، ولكن عليّ أن أتكلم عن الواقعية في العمل القتالي، ما المقصود منها؟ المقصود أن يكون العمل أقربُ الى الحقيقة؛ وليس انعكاس لها، لأن مباريات المصارعة الحرة بل حتى قتالات الفنون المختلطة، في كثير من الأحيان تكون مملة، فيها الكثير من التردد والحذر (خصوصًا الفنون المختلطة)، وقد يفوز أحدهم بناءً على النقاط دون أن يحسمها بالضربة القاضية، وأما المصارعة الحرة فرتم القتال نوعًا ما ثابت، فيه شيء من البطء والتكرار ولا يكون الحماس حاضرًا إلا في أخر المباراة (لك أن تتصور أن طريقة انتهاء قتال الأفرقة لازالت على ما هي منذ سنوات)، كما أن عملية صناعة البطل تتم عبر سنوات، ضمن جملة من التدريب الشاق والمتدرج، فأي عمل يريد أن يكون انعكاسًا لهذه الواقعية راح يفشل لأنه راح يكون ممل؛ فالناس تريد نوع من التغيّر، أو الإثارة الدائمة التي لا يحصلون عليها في واقعهم، وأظن أن ثمة أعمال احسنوا توظيف هذا الأمر مثل (Hajime no ippo) فمثلاً سرعة الإلتواء وسرعة الضربات وأثرها ( impact ) على وجه الملاكم؛ هذه أمور لا تجدها في الملاكمة على أرض الواقع، ولكنها أقربُ إلى الواقع، مستوى المبالغة فيها لم يكن عاليًا يخرجها عن حدها المألوف. هكذا أُعرّف الواقعية.

وأفضّل أنمي مارشل آرت واقعي مر علي هو (Koukou Tekken-den Tough).

حاول ان لا تفسر كل شيء يحدث بالواقع لأنه مش واقعي اصلا وعمل ترفيهي (&)

بخصوص Tough فيها حاجات خنفشارية بس اتفق يعتبر واقعي اكثر من كنجان وباكي، بس استغربت كتبت افضل انمي ومش مانجا ::happy::
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
تجربتي مع حلقتين من أنمي باسترد الجديد:

62e5be7dca09c58d0b30111d_800_450_57127.jpeg
 

Yoh Asakura Zero

True Gamer
حاول ان لا تفسر كل شيء يحدث بالواقع لأنه مش واقعي اصلا وعمل ترفيهي (&)

بخصوص Tough فيها حاجات خنفشارية بس اتفق يعتبر واقعي اكثر من كنجان وباكي، بس استغربت كتبت افضل انمي ومش مانجا ::happy::

كتب عن Tough أفضل أنمي لانه له اوفا من 3 حلقات عام 2002 كلّ أوفا مدّتها 50 دقيقة يعني مدة 7 حلقات من انمي عادي ! ! ! والله حاولت اكثر من مرة اشوف اوفا Tough بس محد ترجمهم عربي الا اول اوفا بس والراوبط انعطبت ولغتي الانجليزية ضعيفة جدا ! ! ! ما عرفته الا من مقطع يوتيوبي


أوف ياهو amv رهيييييييييييييب ! ! ! والكاتب أيضا له عمل آخر يمدحونه اللي هو Riki Oh له أوفتين شفتهم ثنتينهم أسلوب قتاله قتال شوارع وعنيف ودموي وبشع و ألهم أعمال أخرى

Riki-Oh was the primary source of inspiration for the design of M. Bison in the Street Fighter series of fighting games. His design came from the character General Washizaki, one of the main villains of Riki-Oh.[4][5]

Riki-Oh has also been cited as an influence on the Mortal Kombat series of fighting games. Similarities include the gory fatality finishing moves, the resemblance between Ricky and Liu Kang, and the X-ray attacks.[6][7]
 

Gavroche

World history is a court of judgment
كتب عن Tough أفضل أنمي لانه له اوفا من 3 حلقات عام 2002 كلّ أوفا مدّتها 50 دقيقة يعني مدة 7 حلقات من انمي عادي ! ! ! والله حاولت اكثر من مرة اشوف اوفا Tough بس محد ترجمهم عربي الا اول اوفا بس والراوبط انعطبت ولغتي الانجليزية ضعيفة جدا ! ! ! ما عرفته الا من مقطع يوتيوبي


أوف ياهو amv رهيييييييييييييب ! ! ! والكاتب أيضا له عمل آخر يمدحونه اللي هو Riki Oh له أوفتين شفتهم ثنتينهم أسلوب قتاله قتال شوارع وعنيف ودموي وبشع و ألهم أعمال أخرى

Riki-Oh was the primary source of inspiration for the design of M. Bison in the Street Fighter series of fighting games. His design came from the character General Washizaki, one of the main villains of Riki-Oh.[4][5]

Riki-Oh has also been cited as an influence on the Mortal Kombat series of fighting games. Similarities include the gory fatality finishing moves, the resemblance between Ricky and Liu Kang, and the X-ray attacks.[6][7]

اوفات توف مقارنه بالمانجا مستواها تحت الصفر، افضل تجربة المانجا مع الرسم الخارق على الاوفات التعيسة الي سووها (&)
 

Gavroche

World history is a court of judgment
شفت اول حلقة من Battle in 5 Seconds After Meeting

القصة حرفيا تفكير خارج الصندوق والكاتب يجيب حاجات اول مرة تمر علي ::sur::

قدرة البطل لحالها حكاية ::xd::

وصلت منتصفة، العمل مزيج بين انميات مثل kakegurui في التوتر النفسي و Darwin game في اجواء المسابقات والقدرات الغريبة.

ممتع جدا والقدرات اوريجينال وجديدة على الساحة حتى التمثيل الصوتي الانكليزي لـ ميون روعة، شخصية الشرير محششة جدا بالمناسبة ::woot::

هالنوعية من الانميات تكون goofy مجملا و ترفيهية كأن القصة ما تاخذ نفسها بشكل جدي. متحمس لاكماله ::mad::
 

Gavroche

World history is a court of judgment
وصلت حلقة 9 من battle in 5 seconds after meeting

يا رباه القتالات والاحداث مش متوقعة ابدا ! حتى الاشياء المتوقعة ما تحدث والقصة ماشية في مسار اخر، كتابة دوافع الشخصيات عميقة ايضا ويمكن شخصية ما تستمر مع البطل تستمر وشخصية تعاطفت معاها تختفي @@

اكيرا من افضل الاستراتيجين صراحة واستعمل قدرته لاقصى درجة وفيه قدرات غريبة بشكل خصوصا اذا تكتشف طريقة عملها ::laugh::

باقيلي ثلاث حلقات اتوقع بشوف حاجة افضل من الحين فيها ::lebb::
 

Yoh Asakura Zero

True Gamer




أنمي أصلي من برودكشن آي جي أعلن عنه من 8 شهور تقريبا بس توّ أعلم عنه ! ! ! فيه روح أوفات رعب مطلع الألفية ! ! !
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED




أنمي أصلي من برودكشن آي جي أعلن عنه من 8 شهور تقريبا بس توّ أعلم عنه ! ! ! فيه روح أوفات رعب مطلع الألفية ! ! !

برودكشن أي جي -تحديداً فرعهم الامريكي- أحد المنتجين مش الاستديو المسؤول عنه. الاستديو اسمه اكاتسوكي وما له اعمال تذكر الا فيديوهات موسيقية قصيرة ومسلسل انمي ثمان حلقات كل وحدة منها 3 دقايق ويبدو لي هذا اول انمي حقيقي لهم بدعم Adult Swim وشكله واعد شدني كثير.

لكن اكثر نقطة لفتت انتباهي ان المسؤول عن كونسبت القصة والسيتينج ما غيره amphibian كاتب لعبة الفيجوال نوفل Raging Loop! يفسر ليش اجواء الرعب ومدينة يابانية ساحلية وريف ضابطينها لأبعد درجة! حماسي عالي جداً للانمي ان شاء الله ما يخيب
 

Yoh Asakura Zero

True Gamer






من نفس مؤلف ساينت سيا ! ! ! ما غير شيء يذكر فقط الثيم حوّله من ثيم مقاتلين أسطوريين تبع الميثولوجيا اليونانية إلى ثيم ملاكمة فقط اما القوى الخارقة نفسها والتصميم نفسه والشّعر نفسه ! ! !

إيه صح اعترافه بقوانين الملاكمة مثل اعتراف الافلام الهندية بقوانين الفيزياء ! ! !
 

Marche

محرر الألعاب






من نفس مؤلف ساينت سيا ! ! ! ما غير شيء يذكر فقط الثيم حوّله من ثيم مقاتلين أسطوريين تبع الميثولوجيا اليونانية إلى ثيم ملاكمة فقط اما القوى الخارقة نفسها والتصميم نفسه والشّعر نفسه ! ! !

إيه صح اعترافه بقوانين الملاكمة مثل اعتراف الافلام الهندية بقوانين الفيزياء ! ! !
المانغا أقدم من سينت سيا عفكرة.
 

AzureFlame

Moderator
مشرف
الرسم صحيح لكن ما أدري، يمكن لأني شفته من زمان فالحنين يؤثر على منظوري...

أذكر أول شيء لاحظته لما تابعت الجديد ان وجه الشخصيات صار أعرض والخلفيات فيها سي جي أكثر، أما من الناحية الاخراجية الدارما صارلها داونجريد في نفس المواقف، مو تقليل من الجديد لأني حبيته وهو الأكمل بس الفرق كان واضح بالنسبه لي.
 

Yoh Asakura Zero

True Gamer
أذكر أول شيء لاحظته لما تابعت الجديد ان وجه الشخصيات صار أعرض والخلفيات فيها سي جي أكثر، أما من الناحية الاخراجية الدارما صارلها داونجريد في نفس المواقف، مو تقليل من الجديد لأني حبيته وهو الأكمل بس الفرق كان واضح بالنسبه لي.


الفرق بين فول ميتال 2003 وفول ميتال 2009 مثل الفرق بين هنتر 1999 وهنتر 2011 الأول درامي سوداوي والثاني مغامرات أكشن مع لمسة شونينية ! ! !
 

Gavroche

World history is a court of judgment
شاهدت حلقتين اونا Tales of Luminaria ومنبهر من الجودة العالية للتحريك في القتالات !

8c3870c705a601cfe5d86f2a0d911d34ac506a14.gifv


6e91808ab30e9c0ac99c1bd4dc6f3f00f5e74a81.gifv


21f911d7fe515141d739194b4db805b2da17edc9.gifv



استديو كاميكازي دوغا الي عمل بعض شارات جوجو وفلم باتمان ساموراي هو المسؤول في الانتاج مع استديو انيما الي اشتغل على فلم altered carbon الانمي. حقيقة شغلهم في السي جي روعة وفيه كمية fluidity و choreography جبار في العمل :smiley:

فعلا من افضل اعمال السي جي الي شفتها مؤخرا وشاهدت الكثير منها (&)
 

game for new

True Gamer
انمي قصته سيريالية طالعت 12 حلقة دفعة وحدة من شدة انغماسي في القصة يذكرني بفيلم الاسطورة احمد حلمي الف مبروك هههه انا فكرت الانمي اكشن نفس ديمون سلاير او هانتر طلع انمي قصصي اكثر من انه اكشني لكن ممتع جدا مع موسيقى تعلق في الذاكرة.. بكمله خلال اليومين ذلين بس نوعية هذي القصص صعب جدا ان تصنع منها شيء ممتاز، مشاهد كثير افلام من نفس النوعية لكن نشوف نهايتها كيف بكون.
 

Gavroche

World history is a court of judgment
Dragon-Ball-Super-Super-Hero-Parents-Guide.jpeg


شاهدت فلم دراغون بول الجديد في السينما وعجبني توجههم هالمرة،

جوكو وفيجيتا كان ظهورهم شرفي واسندوا دور البطولة لغوهان وبيكولو وصراحة ابدعوا جدا كأنهم أبطال القصة الفعليين. كذلك الفلم بأكملة أنتج عن طريق استخدام تكنولوجيا الكمبيوتر غرافيكس لأول مرة، القرار أتى من المخرج كوداما بحكم أختصاصة بأخراج هالنوعية من الرسم والتحريك.

dragon-ball-super-superhero-piccolo.gif


الفلم أحتوى شخصيتين جديدة من أصوات هيروشي كاميا ومامورو ميانو ! طبعا ما قصروا في الانميشن وكان على مستوى عالي للغاية والمعارك مشوقة ومعمولة بأحكام.

dragon-ball-super-super-hero-gohan-super-saiyan2.gif



ايضا من حسنات هالفلم هو رجوع اكيرا تورياما المؤلف الاصلي لعمل النص والفكرة الاساسية للفلم وايضا تصاميم الشخصيات وتحولات جديدة ::nerd:: صراحة أعجبني جدا واعطية 8/10 مش افضل عمل قصصيا لكن ممتع وما حسيت بذرة ملل.
 

Silent-Horror

True Gamer
أمس أنهيت أنيمي Tekken الحشو في قصة جين وأمه وتدريباته كوم وشكل باول فينكس كوم ثاني هههههههه.
أنيمي تعيس بامتياز بصراحة وعار على سلسلة تيكن
 

Primal

( ̄ー ̄)
اختبار ترقية ايكا الي ما طلع في الانمي نشوفه هنا
المشهد الاخير مؤثر جدا, يبدو ان فعلا هذه النهاية و هذا اخر شي راح نشوفه للسلسلة


QLXxLiI.png
 

AzureFlame

Moderator
مشرف
شباب ودي أتابع أنمي Terra e بس مادري أشوف الفلم أول بعدين الأنمي ولا العكس أفضل؟
 

Sam.

fire walk with me
شباب ودي أتابع أنمي Terra e بس مادري أشوف الفلم أول بعدين الأنمي ولا العكس أفضل؟

مع ان فيهم جوانب جميلة عن نفسي اشوفهم مملين فاقترح تبدأ بالفيلم واذا عجبك كمل مع الانمي اللي ممل اكثر ... بس في نفس الوقت تجارب مختلفة فعادي اختار البداية حسب المتاح ..
 

AzureFlame

Moderator
مشرف
شباب ودي أتابع أنمي Terra e بس مادري أشوف الفلم أول بعدين الأنمي ولا العكس أفضل؟

أوكي بديت أتابع أنمي Guin Saga بدال هذا (&)

العمل اللي ألهم Kentaro Miura وأصله Novel طويل لليوم هذا ما خلص من 1979. المؤسف ان الAuthor الأصلي متوفى من 2009، بنفس سنة الأنمي هذا.

أجواء الNovel شيء ثاني أدري، أخذت طلة وانصدمت طالعة شيء غربي 100% من طقة Conan The Barbarian وهالأعمال القديمة. بس عاجبني شغل الأنمي لحد الحين، شفت حلقتين وعليه خلفيات وأجواء روعة مع ألحان Nobue Umetsu، يمكن الأنمي الوحيد اللي اشتغل عليه؟

بس فيه كم مشكلة لاحظتها من الحين. أولا الIntro كان سريع بشكل مضحك، الألحان صايرة Spam وتستخدم في لحظات كثيرة المفروض تكون هدوء وأيضا الدموية وينها؟ الأنمي على العنف اللي فيه طالع غلط بدونها والشي مخرب على التجربة.
 
أعلى