hits counter

Anime { موضوع "ماذا تشاهد الان ؟" }

SanTana

Gamer
مرحبًا، مؤخراً -فقدتُ شَهيتي فعلاً- في مشاهدة الأنميات المُستحدثة، فَعدتُّ أشاهد بعض ما شاهدته سابقاً وكنتُ منبهراً بهِ، ولكن الذوق يتأثر بالمؤثرات وما يتراكم عليه من أعمال، وهذا يكون ذو أثر بيّن في بعض الأنميات الي شاهدتها وأنت صغير وكانت مؤثرة بشدة عليك، فلما تُعيد مشاهدتها من جديد بهذه الخبرة المكتسبة والمتراكمة، ترى أن العمال تافهة لا قيمة له على ميزان النقد -رغم أنها تحتوي على كم لا بأس به من الذكريات الجميلة-.

وأعدت مشاهدة انمي (مونستر) كنت أريد أبحث عن أنمي يتكلم في السياسة أو تطرق لها، أو مزج وتفنن في الأسلوب السيكولوجي، وأنقسم المؤلفون في ذلك الى مذهبين، فالاضطراب الناشئ عن نفسيه مضطربه - قد يظهره المؤلف لك- على أن الواقع هو هكذا مضطرب، وهذا غير صحيح بل هذا تزيف للواقع، وربما تجد هذا التصور موجود في أنمي (Paranoia Agent).
وأما الصنف الثاني، فهو من يصور لك الاضطراب ويَتفنن في تصويره، ولكنهُ يحصره في نفسية المريض النفسي أو يقول: هذا ما يراه أو يشعر به المريض النفسي. وربما تجد هذا فلم مثل (The Machinist).

و(مونستر) من الأنميات الي بلغت قوائم التوب من حيث تصنيف الجمهور -أي أن الأغلبية مطبقة على مدحه واعتباره شيئًا عظيماً-، ولكن بعد أن أعدت مشاهدته بعد عقد (أي قرابة العشر سنوات)، فلم يكن كما كنت رايته سابقاً.

الأنمي برز فيه معولي هدم، الأول هو (التضخيم المبالغ فيه لشخصية يوهان) والثاني (المثالية المفرطة للطبيب كينزو)، ولو كان التضخيم الذي نال يوهان معقولاً، أو محصوراً على فئة ما، لكان هذا الأمر مفهوماً، ولكن كل الكل يعتبره شخص أشبه بالإله ويتفق في ذلك الأضداد (كالشيوعين في براغ والنازيين في ألمانيا) وكل من كان لهُ ماضٍ معه، وفضلاً أن المؤلف كسر دفّة المنطق في حديثه عن يوهان أو تاريخه أو تأثيره، وهذا التمجيد المضخم أو المبالغ فيه لم يتوقف حتى ولما كان يوهان طفلاً وكيف أنه هو الطفل الذي دمّر دار (كيندرهايم 511 ) للأيتام الذي أنشئها النظام الشيوعي في ألمانيا الشرقية ولم يردعه بذلك لا جنود ولا معلمين ولا ضباط كل هذا وهو طفل!!!!! يقوم المؤلف بالقفز في بيان وتفسير كيفية هذا التدمير، وأظن أن المؤلف يرى أن مجرد التفسير يكسر من التضخيم الذي يريد يوصله لشخصية يوهان الى الجمهور! لذلك يقفز عن التعليل ليقدم لك النتيجة مبهمة! ولو جرد المتابع: المواقف التي من هذا الصنف لطال به المقال ولربما لخرج بمجلد وهو يُعدد المشاهد!!

إن الإضطراب النفسي، لا تُهمل معه الأسباب المنطقية لبيان نتايجه وأثاره، مثلاً فلم (The Experiment) أظهر فيه المؤلف كيف يمكن لطيب القلب ظاهراً أن يتحول الى مستبد طاغية -إن أُعطيت له الصلاحيات-، فالنتيجة النفسية هي (إنقلاب الشخص من حال معاكس للحال الذي عليه) وتعليل المنطقي لذلك (إمتلاك الصلاحية المطلقة). هنا تستمع وتَستلذُّ لمشاهدتك للعمل السايكيلوجي.

ولكن لم أنهي أنمي مونستر بعد أي لازالت في الحلقة 45 وبقيت قرابة الـ30 حلقة؛ لعل وعسى أن يَنصلح الحال في قابل الحلقات.
 
التعديل الأخير:

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
الأنمي برز فيه معولي هدم، الأول هو (التضخيم المبالغ فيه لشخصية يوهان) والثاني (المثالية المفرطة للطبيب كينزو)، ولو كان التضخيم الذي نال يوهان معقولاً، أو محصوراً على فئة ما، لكان هذا الأمر مفهوماً، ولكن كل الكل يعتبره شخص أشبه بالإله ويتفق في ذلك الأضداد (كالشيوعين في براغ والنازيين في ألمانيا) وكل من كان لهُ ماضٍ معه، وفضلاً أن المؤلف كسر دفّة المنطق في حديثه عن يوهان أو تاريخه أو تأثيره، وهذا التمجيد المضخم أو المبالغ فيه لم يتوقف حتى ولما كان يوهان طفلاً وكيف أنه هو الطفل الذي دمّر دار الأيتام الذي أنشئه النظام الشيوعي في ألمانيا الشرقية ولم يردعه بذلك لا جنود ولا معلمين ولا ضباط كل هذا وهو طفل!!!!! يقوم المؤلف بالقفز في بيان وتفسير كيفية هذا التدمير، وأظن أن المؤلف يرى أن مجرد التفسير يكسر من التضخيم الذي يريد يوصله لشخصية يوهان الى الجمهور! لذلك يقفز عن التعليل ليقدم لك النتيجة مبهمة! ولو جرد المتابع: المواقف التي من هذا الصنف لطال به المقال ولربما لخرج بمجلد وهو يُعدد المشاهد!!
المؤلف يعطيك نتيجة الرصاصة المطلقة لكن يخفي من أين أطلقت! كل أعماله مثل كذا، تضخيم مفرط للظواهر الغامضة مع ترك كثير أشياء لا تفسر وما يريد يصنع منطق معين هنا بل خلق هالة تشويقية مستدامة، هو أقرب إلى أعمال الاثارة والغموض أكثر من أن يكون سايكولجي.
مرحبًا، مؤخراً -فقدتُ شَهيتي فعلاً- في مشاهدة الأنميات المُستحدثة، فَعدتُّ أشاهد بعض ما شاهدته سابقاً وكنتُ منبهراً بهِ، ولكن الذوق يتأثر بالمؤثرات وما يتراكم عليه من أعمال، وهذا يكون ذو أثر بيّن في بعض الأنميات الي شاهدتها وأنت صغير وكانت مؤثرة بشدة عليك، فلما تُعيد مشاهدتها من جديد بهذه الخبرة المكتسبة والمتراكمة، ترى أن العمال تافهة لا قيمة له على ميزان النقد -رغم أنها تحتوي على كم لا بأس به من الذكريات الجميلة-.
متحمس تعطينا أمثله لإني فعلًا مررت بذي الحالة وكثير أشياء الآن لا تروقني مثل السابق.
 

Yashiro

True Gamer
مرحبًا، مؤخراً -فقدتُ شَهيتي فعلاً- في مشاهدة الأنميات المُستحدثة، فَعدتُّ أشاهد بعض ما شاهدته سابقاً وكنتُ منبهراً بهِ، ولكن الذوق يتأثر بالمؤثرات وما يتراكم عليه من أعمال، وهذا يكون ذو أثر بيّن في بعض الأنميات الي شاهدتها وأنت صغير وكانت مؤثرة بشدة عليك، فلما تُعيد مشاهدتها من جديد بهذه الخبرة المكتسبة والمتراكمة، ترى أن العمال تافهة لا قيمة له على ميزان النقد -رغم أنها تحتوي على كم لا بأس به من الذكريات الجميلة-.

وأعدت مشاهدة انمي (مونستر) كنت أريد أبحث عن أنمي يتكلم في السياسة أو تطرق لها، أو مزج وتفنن في الأسلوب السيكولوجي، وأنقسم المؤلفون في ذلك الى مذهبين، فالاضطراب الناشئ عن نفسيه مضطربه - قد يظهره المؤلف لك- على أن الواقع هو هكذا مضطرب، وهذا غير صحيح بل هذا تزيف للواقع، وربما تجد هذا التصور موجود في أنمي (Paranoia Agent).
وأما الصنف الثاني، فهو من يصور لك الاضطراب ويَتفنن في تصويره، ولكنهُ يحصره في نفسية المريض النفسي أو يقول: هذا ما يراه أو يشعر به المريض النفسي. وربما تجد هذا فلم مثل (The Machinist).

و(مونستر) من الأنميات الي بلغت قوائم التوب من حيث تصنيف الجمهور -أي أن الأغلبية مطبقة على مدحه واعتباره شيئًا عظيماً-، ولكن بعد أن أعدت مشاهدته بعد عقد (أي قرابة العشر سنوات)، فلم يكن كما كنت رايته سابقاً.

الأنمي برز فيه معولي هدم، الأول هو (التضخيم المبالغ فيه لشخصية يوهان) والثاني (المثالية المفرطة للطبيب كينزو)، ولو كان التضخيم الذي نال يوهان معقولاً، أو محصوراً على فئة ما، لكان هذا الأمر مفهوماً، ولكن كل الكل يعتبره شخص أشبه بالإله ويتفق في ذلك الأضداد (كالشيوعين في براغ والنازيين في ألمانيا) وكل من كان لهُ ماضٍ معه، وفضلاً أن المؤلف كسر دفّة المنطق في حديثه عن يوهان أو تاريخه أو تأثيره، وهذا التمجيد المضخم أو المبالغ فيه لم يتوقف حتى ولما كان يوهان طفلاً وكيف أنه هو الطفل الذي دمّر دار الأيتام الذي أنشئه النظام الشيوعي في ألمانيا الشرقية ولم يردعه بذلك لا جنود ولا معلمين ولا ضباط كل هذا وهو طفل!!!!! يقوم المؤلف بالقفز في بيان وتفسير كيفية هذا التدمير، وأظن أن المؤلف يرى أن مجرد التفسير يكسر من التضخيم الذي يريد يوصله لشخصية يوهان الى الجمهور! لذلك يقفز عن التعليل ليقدم لك النتيجة مبهمة! ولو جرد المتابع: المواقف التي من هذا الصنف لطال به المقال ولربما لخرج بمجلد وهو يُعدد المشاهد!!

إن الإضطراب النفسي، لا تُهمل معه الأسباب المنطقية لبيان نتايجه وأثاره، مثلاً فلم (The Experiment) أظهر فيه المؤلف كيف يمكن لطيب القلب ظاهراً أن يتحول الى مستبد طاغية -إن أُعطيت له الصلاحيات-، فالنتيجة النفسية هي (إنقلاب الشخص من حال معاكس للحال الذي عليه) وتعليل المنطقي لذلك (إمتلاك الصلاحية المطلقة). وكيف يمكن أن يَكيد وينفذ قرارات هدفها كسر نفسيات الأسرى لديه، هنا تستمع وتَستلذُّ لمشاهدتك للعمل السايكيلوجي.

ولكن لم أنهي أنمي مونستر بعد أي لازالت في الحلقة 45 وبقيت قرابة الـ30 حلقة؛ لعل وعسى أن يَنصلح الحال في قابل الحلقات.
تصفيق:emoji_clap: من اول ماشهدت العمل و انبهرت منه الا ان نفس الملاحضات التي ذكرتها كانت راسخة بذهني .. التركيب السايكوباثي في الشخصية يوهان و اسبابه و نتائجه لم تفسر بطريقة منطقية .. بل غلب عليها طابع الابهام .. ايضا التضخيم من قبل شخصيات العمل ممن قابلوه غطى على هذا الخلل .
طوال مشاهدتي للحلقات كنت اترقب ظهور الاسباب المنطقية لهذا الرهاب و الخوف و التضخيم من قبل الشخصيات التي قابلت يوهان .. ايضا التبرير للجرائم و الاشياء التي ارتكبها لم يتم تعليله بطريقة منطقية بناء على اسباب اضطراب و تركيب شخصيته المختلة من خلال التجارب التي مر منها في صغره .
لكن العمل يضل عظيم رغم ذلك و الايجابيات تطغى على السلبيات خصوصاً عند مقارنته بأقرانه من الاعمال السطحية.
 

SanTana

Gamer
المؤلف يعطيك نتيجة الرصاصة المطلقة لكن يخفي من أين أطلقت! كل أعماله مثل كذا، تضخيم مفرط للظواهر الغامضة مع ترك كثير أشياء لا تفسر وما يريد يصنع منطق معين هنا بل خلق هالة تشويقية مستدامة، هو أقرب إلى أعمال الاثارة والغموض أكثر من أن يكون سايكولجي.

الأنمي أو الشخصيات الرئيسية سلوكها في الأنمي مبني على أُسس سيكلوجية، فيوهان مصاب بانفصام في الشخصية، والشخصية المتوحشة هي التي قتلت الأسرة التي تنبته، والشخصية الطيبة هي التي طلبت من شقيقته (نينا فورتنر) أن قتلته لتريحيهُ من هذا الانفصام (وكذا رسالته لها على خزان الماء: النجدة الوحش الذي بداخلي قارب على الانفجار)! وكذا ردة فعل يوهان وشقيقته لما راوا "قصة الضفادع الثلاثة" والنوبة الهيسترية التي دخلوا بها، وكذا دار الرحى وهو (دار كيندرهايم 511 للأيتام) وهو إقامة تجارب غسل أدمغة ومسخ الأطفال من فطرتهم وبرائتهم وإنشاء نفسيات بديلة لهم نيابةً عن النفسيات الطبيعة التي لديهم لوتظيفات سياسة منسجمة مع توجه النظام القائم آنذاك في ألمانيا الشرقية.

فلو كان الأنمي قائم على أُسس سيكلوجية ومع ذلك فشل في هذا الباب، فهذا يعني أوتي من بابه الرئيس، فالفشل في التخصص الفرعي لا يوازية الفشل والضعف في الباب الرئيسي للأنمي، (مثلاً لو كان أنمي يتكلم عن التنس مثلاً قد تعيب عليه فشله في عرضهِ لهذه الرياضة وسطحته بها أشد من لومك وعتابك عليه -إن كان الأنمي فاشلاً في الكوميديا أو الرومنس مثلاً-).

أنا هنا لا أقرر وإنما أضع احتمال لذا قدمت كلامي بـ(لو)!

متحمس تعطينا أمثله لإني فعلًا مررت بذي الحالة وكثير أشياء الآن لا تروقني مثل السابق.

أغلب الأنميات الي أعدت مشاهدتها هي غالباً أنميات شاهدتها وأنا صغير وهي أنميات مدبلجة كانت تعرض على القنوات الفضائية آنذاك، وهي مناسبة لبيئة الطفل وتحض على بعض المعاني التي من المناسب ان توجه الى الطفل الناشئ، وهذه ليست قاعدة مطردة (أي لا تنسحب على كل الأنميات) فبعضها أعتبره تحف خالدة رغم مشاهدتي لها صغيرأً وكبيراً مثل: (جو البطل) و (ليدي أوسكار) و(سيتا الحنون)، وهنالك أنميات قوية ولكن أصلها المكتوب -ربما- يكون أقوى منها، مثل رواية (جزيرة الكنز) لروبرت لويس ستيفنسون، وذلك أن بعض الأعمال الروائية عندما تحول مسلسلات أو أفلام غالباً ما يطالها التحريف والتصرف، فربما يكون الأصل أقوى من العمل المحاكي للعمل الأصلي. وهذا ربما ينسحب كذلك على الأنميات المقتبسة من الأدب العالمي كـ(عهد الأصدقاء) وغيره.
 
التعديل الأخير:

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
ترا فيه ناس لسه ما شافت مونستر يا شباب يعني انا و انتم شفناه راعوا الي ما شافوه.^^

زر السبويلر موجود لهذا الغرض.
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
وهنالك أنميات قوية ولكن أصلها المكتوب -ربما- يكون أقوى منها، مثل رواية (جزيرة الكنز) لروبرت لويس ستيفنسون،
في ذي الحالة الأنمي أفضل! في الرواية شخصية سليفر تأتي من كونه ببعد واحد وشرير تقليدي أما في الأنمي فاضافات المخرج ليصبح أكثر انسانية ودوافعه ظاهرة أكثر من الرواية. بعض اقتباسات الأدب العالمي جدًا ممتازة وتحاكي الرواية ولا تحرف مثل أكاغي نو آن.
 

Sam.

fire walk with me
فيوهان مصاب بانفصام في الشخصية، والشخصية المتوحشة هي التي قتلت الأسرة التي تنبته، والشخصية الطيبة هي التي طلبت من شقيقته (نينا فورتنر) أن قتلته لتريحيهُ من هذا الانفصام

انا مهتمة بالنقطة هنا لان فهمي للنهاية ان اخته هي الوحش الحقيقي وهو كان يحاول طول الحلقات يثبت العكس او يدعي ان هو الوحش
صعب اتذكر تفاصيل لان شفته من سنتين او اكتر بس اعتقد هو هكذا كان يعتقد انه ينقذها من الوحش
ومحتمل اكون فهمت النهاية بأغبى طريقة ×_×
 

Gohan

True Gamer
شاهدت الانمي Sailor Moon (القديم) الحقيقة الانمي بدا طفولي نوعا ما وكان معه الكثير من الكوميديا والمشاهد المسلية وبعد ذلك الانمي بدأ يصبح اكثر تشويقا وتطورا في القصة! الحقيقة لم اتوقع ان استمتع كثيرا بهذا الانمي لكنه الحقيقة يستحق المشاهدة
لا اعرف مدى علاقة الانميشن الجديد لكن الانمي القديم كان به كمية انميشن محترمة في اظهار الايموشن او شعور الشخصية بشكل انميشن خاص واظن هذا افتقدنا كثير منه في الاعمال الجديدة في الانمي وكذلك وضع الشخصيات والاخراج في الانميشن كان مميز في اثناء هذا الوقت بشكل ممتاز. اظن كان هذا من العصور المميزة في الانميشن القديم وتم انتاج هذا الانمي حينها بشكل مميز.
اعجبني الانمي في جزئه الاول بالاخص وبعدها الاجزاء المتتالية كانت جيدة ولكن شعرت بتكرار الاحداث نوعا ما وهذا جعلني افضل الجزء الاول. وعلى اي حال الانمي هذا اعطاني فكرة لماذا يعتبر اشهر اعمال الانمي في فترة التسعينات للفتيات xD

بخصوص المشاهدة فيه حركة من MAL توا ملاحظها انك ممكن تعرض ما تشاهده حاليا من الانمي على نظام التوقيع:

قد تكون فرصة لتفقد الMAL لبعضنا XD
 

LOG_65

True Gamer
انا مهتمة بالنقطة هنا لان فهمي للنهاية ان اخته هي الوحش الحقيقي وهو كان يحاول طول الحلقات يثبت العكس او يدعي ان هو الوحش
صعب اتذكر تفاصيل لان شفته من سنتين او اكتر بس اعتقد هو هكذا كان يعتقد انه ينقذها من الوحش
ومحتمل اكون فهمت النهاية بأغبى طريقة ×_×
حسب ما اذكر . لاني شاهدت العمل مرة واحدة و كانت قبل سنوات. في اخر حلقة تم التطرق الى ان ام الولدين, نينا و يوهان, هي الوحش الحقيقي, و هي التي خلقت يوهان الشخصية المتوحشة فيما بعد عندما تم القبض عليها في الحدود المانيا الشرقية هاربة من بلد كان فيه الحرب, قبض عليها الجنود و خيروها بين احد الطفلين ايهما تختار و من تختاره يبقا معها ام الاخر اظن يأخذه الجنود او يقتل و الام اختارت بشكل ارادي او لا ارادي او بدافع الامومة لا ادري المهم اختارت نينا و من هنا خلق ذلك الوحش في داخل يوهان و بدأ يكبر شيئا فشيئا حيث احس بخيانة من طرف امه لذا نراه قتل ربما كل الاسر التي تبنته هو و اخته فيما بعد خصوصا الاب و الام
نسيت الكثير لكن اظن ان هذا ما حصل ..بحاجة لأحد يصحح لي المعلومة..
 

Sam.

fire walk with me
في اخر حلقة تم التطرق الى ان ام الولدين, نينا و يوهان, هي الوحش الحقيقي

هي اذا مرغمة تختار صعب تكون هي الوحش
بس كنت فاهمة ان الوحش نتيجة التجارب وبعيد انه يكون بسبب حقد او انفصام شخصية حتى فكرة ان يوهان مجنون وعنده انفصام بتخرب شخصيته جدا
مثلا فيه مشهد في الطفولة ان يوهان بيتنكر بملابس اخته هو من المشهد كنت فهمت انه جزء من الامور الغريبة اللي فعلها لحتى يأخذ هو الوحش وينقذ اخته
هو مثل كأنه يعكس الامور ويكون هو اللي تعرض لتجارب الوحش
 

Dagger

Young senior master
@SanTana
نقطة كون يوهان مصاب بانفصام شخصية يمكن الاعتراض عليها واقعا على خلاف Grimmer مثلا الذي وضح الكاتب حالته النفسية.
و في نظري هو فقط يقوم بالتلاعب بأخته من خلال تلك الرسالة على خزان الماء أما سبب أمره لها باطلاق النار عليه فيمكن تفسيره بأكثر من طريقة،لو تذكر في أحد الحلقات علم مجموعة من الأطفال "اختبار" -نوعا ما- يرمون خلاله بعضهم البعض من سطوح الابنية و من نجا "يولد من جديد" (كما اتذكر) و المغزى ترك الامر للقدر او العالم لتقرير الأمر. و في اعتقادي هذا ما قصده يوهان بامر اخته بالاطلاق عليه حتى يرى اذا ما كان "مختارا" للبقاء في هذا العالم.
هذا انطلاقا من مشاهدتي لاول ستين حلقة تقريبا و عدم تقبل أن أوروساوا سيلجأ لشيء "متوقع" كانفصام الشخصية لتفسير سلوكه و يمكن شيء قادم يغير رايي.
 
التعديل الأخير:

SanTana

Gamer
حياكم الله، أنا كما أسلفت في الأعلى، قلت أن العمل شاهدته بل 10 سنوات (اي عام 2008)، وللأسف أن ذاكرتي تجاهه لنقل شبه معدومة؛ كأني أشاهد العمل لأول مرة!!
فلذلك عندما يناقشني بعض الفضلاء هنا عن أحداث متقدمة؛ فجوابي عليها: لا أعلم لنرى ..!
كما لما قلت أن أنمي مثل (مونستر) لم يكن كما رأيته سابقاً -أو ما خيل لي أنه رأيته سابقاً- أنه أنمي بلغ مبلغًا لم يبلغهُ معهُ أحد!
وهذا في المقابل لا يعني كذلك أنه أنمي تافهة أو لا قيمة له أو لا شيء.
ولكن خطأ مونستر.....:

ولكن خطأ مونستر متراكب على بعض؛ لا يفك عن بعضهِ البعض، يعني أنا الأن وصلت في الحلقة الي تتكلم عن التسجيل السري ليوهان وهو صغير (أي أحداث التشيك).

لم ينتهي هذا الأرك بعد ولكن هنالك تساؤلات:

- الدكتور الذي كان في كيندرهايم 511 والذي كان يستوجب يوهان في التسجيل كان يعمل في النظام الشيوعي في ألمانيا الشرقية وعندما تهاوى هذا النظام سَكن في التشيك وكان مدعوماً (وأغلب الظن من الشرطة السرية التشيكوسلوفاكية التابعة للنظام الشيوعي البائد) وهذا الذي جعل غرايمر يُخمّن أنه مدعوم من جهة ما وذلك لأن هذا الدكتور لم يكن يعمل ومع ذلك كان يعيش حياة طبيعية ويدفع مصروفات الحياة -دون مصدر دخل-.
اذا قلنا أن هذا الدكتور صاحب التسجيل والذي أستوجب يوهان -هو مدعوم من الشرطة السرية- تلقائيا راح يبني على هذا الافتراض سؤال مفاده: لماذا الشرطة السرية لم تحاول أن تأخذ الشريط منه وهو تابع لهم واذا كانوا يعرفون مضمونه ولكن يخافون تسربه فمن أجل ماذا يخافون بالضبط ماهي الجزئية في الشريط التي تخيفهم؟! وما هو مضمون الشريط الذي يجعل من هذا الشريط مادة للتجاذب والتصارع أصلاً؟!
لابد أن يكون الشريط يُفسر جزئياً كبيراً أو يخفي شيئاً مهولاً مما جعل الأطراف الثلاثة تتصارع عليه (يوهان نفسه والشرطة السرية وغرايمر)!!!
اذا لم يكن الشريط يُفسر أو يعتبر خطوة متقدمة في كشف الغموض، فهذا يعني أن جميع الأحداث التي لحقت هذه المطاردة (من قتل وتسميم وتنكر) أبنت على شيء لا قيمة له أو تفاهة.
لابد أن في هذا الشريط شيء مهم ومهم جداً حتى تتقاتل عليه هذه الأطراف -تأكيداً لما سبق. إذن أصل المشكلة هو نشأة يوهان والغموض الذي أراد المؤلف أن يفرضه على الجمهور فرضاً من غير أي منطق ومن غير أي أساسات!

- ولكن عموماً دعنا نرجع الى قضية تهويل (يوهان) والتضخيم منه، والأُسس الخاطئة التي لم يستطع المؤلف أن يتجاوزها في هذا التضخيم، ولنضرب مثالًا على العصابات.
العصابات تمارس القتل والتوزير والاختطاف والتجسس والاختراق والتعذيب إلخ ... ومع ذلك لا ترى عصابة في الأغلب لديها نفس قدرة وسلوك العصابة الثانية تخاف منها خوف عظيم، لماذا؟ لان قدراتهم متساوية الى حد ما.
متى يحق للعصابة الاولى أن تخاف من العصابة الثانية؟! اذا كانت الثانية لديها قدرات مهولة لا تمتلكها العصابة الأولى؛ شيء تفوقهم عليه وتمتاز بهِ دون العصابة الاولى!
واذا أردنا أن نضرب مثالاً للدول: مثل السلاح النووي، فالدول الغير نووية تخاف من الدول النووية -رغم أن كلاهما يمارسون نفس الأفعال- إذن هنالك تفسير منطقي لهذا التخوف وهو (امتلاك الطرف الآخر شيء لا تمتلكه أنت ويمتاز به عليك أو يتفوق به عليك).
إذن دعونا نسقط هذه الدعاوى على يوهان مثلاً، يوهان مارس القتل وحرق المكتبة بالنساء وكبار السن ومارس التنكر واختراق المؤسسات وكل هذه قدرات تمتلكها العصابات أو المنظمات السياسية التي ورد ذُكرها في الأنمي مثل (النازيين الجدد أو الشيوعين الذي يشكلون منظمات سرية).
إذن استوت قدرات كل طرف، فليس هنالك مبرر لأن يخاف الطرف الأول من الطرف الثاني هذا الخوف المبالغ فيه!!!

- كذلك أخر حلقة شفتها، كان فيها ثغرة، لما قتل الضباط الثلاثة التشيك، أصبح غرايمر مطلوب بشكل أكبر من السابق، وأصبح المحقق المتعاون معه تحت المراقبة، ومن البديهي أن يحصل ذلك، ولكن وافق غرايمر أن يلتقي به مباشرةً بعد الحادثة، وبعد أن أصبح محل شكوك، يستطيع غرايمر أن يجازف مع الشرطة السرية في الظهور في الاماكن العامة، كونها لا تريد قتله لأنه يحتفظ أو تظن أن يحتفظ بالسر (أي: مكان تواجد الشريط)، ولكن كيف سوف يتصرف -وهو يعلم بل تيقن- أن المحقق المتعاون معه مراقب؟! بظهورهِ معه أمامهم كأنهُ أقرّ الشكوك المتوجه نحو المحقق، وما هدف غرايمر في ذلك؟! والأمر المهم، أن الشرطة التشيكية تبعتهم عندما ذهبوا الى البنك من أجل الاطلاع على الودائع، ولما خرجوا فجأة اختفى موضوع المراقبة!! وأصبح غرايمر وكأنه غير متابع!! أين ذهبت الشرطة الي كانت تتابعهم؟! الله أعلم!
 
التعديل الأخير:

SHINOBI-03

Hardcore Gamer
s-treasure-poster_101.jpg

مؤخراً وصلت لفيلم كنز هاريماو و بصراحة الممثل البديل للوبن (كانيتشي كوريتا) صوته سيء مقارنةً بالأول ياسو يامادا و وصوته هنا أسوأ عن ما كان عليه بفيلم نوسترادامس
 

Arashi

Dragon of Heaven
43399.jpg


ختمت الموسم الاول والعمل جذبني من بعد اول 4 حلقات...حبيت فكرة نظام سيبيل وتحكمه بالبشر وشلون الناس صاروا معتمدين عليه بشكل جعل منهم (من وجهة نظري) اغبياء وعاجزين عن التفكير واطلاق الاحكام وتحديد مستقبلهم بنفسهم...هذا هو الرن ال22 P:
وبديت بكم حلقه من الموسم الثاني....لحد الحين ما داش قلبي لكن نعطيه فرصه...كل ما يهمني هو مصير نظام سيبيل لا اكثر...اظن بعد الموسم الثاني لازم اشاهد فيلم؟

75488.jpg


اشاهده للمره الثانيه...تحشيش وضحك بشكل مميز ويمسكون لك على كل شي تجوفه في الافلام والاعمال الدراميه بشكل مضحك...ما ينمل منه XD
 

Arashi

Dragon of Heaven
خلصت من Psycho pass الفيلم....كان خفيف ومليان اكشن...النهايه ما استغربت منها
لكن تفاجأت من شي واحد وهو ان نظام سيبيل بكل بساطه تقبل فكرة انتخاب رئيس جديد...كنت الكره النظام لحد الموسم الثاني بس هني شوي كبر في عيني XD


توني عرفت ان بتنزل 3 افلام بعنوان Psycho pass ss لكن ما حصلت معلومات عنها...بعضها واضح انه عن احداث قديمه...كنت اتمنى يمشون جدام
واعرف اخر تطورات النظام في العالم مب نرجع ورا ):
 

SHINOBI-03

Hardcore Gamer
Lupin_p38.jpg

مِن أفضل أفلام لوبن التي شاهدتها
 

LOG_65

True Gamer
4898.jpg

Kuroshitsuji

  • 2008
  • PROD : A1 PICTURES
—-

القصة
في منتصف القرن 19 و ابان العهد الفكتوري, عائلة فانتومهايف عائلة بريطانية عريقة و غنية جدا و تنتمي لطبقة النبلاء, العمل يستعرض حياة سيل, السليل الوحيد المتبقي من هذه العائلة و الذي فقد والديه في حادثة غامضة , بالاضافة لدوره كوريث لعائلة فانتومهايف و مسير لاعمالها, يعمل كمحقق تحت امرأة ملكة بريطانيا العظمى لحل بعض القضايا التي تعهد بها . سيل لا يزال صغير في السن و لا يستطيع تسيير امور قصره و ممتلكاته وحده, لذا نجد تحت امره سيباستيان, رئيس خدم غامض جدا و يستطيع فعل اي شيء اوكله له سيده الصغير سيل, سيباستيان يعرف نفسه كخادم شيطاني لا ينتمي لهذا العالم, فهل هذا صحيح؟ و ما سر العقد الذي يجمعه مع سيل ؟ ..

EP 01 - 11
صوت اجراس الكنائس يدق من بعيد و عربات تجرها احصنة تمر من هنا و هناك, مع ذلك الضباب المطبق على لندن و تلك الحركة التي لا تخف بالقرب من نهر التايمز.. اظنك بدأت تتخيل ديكور القرن 19 قليلا..

لكن ماذا لو تركنا هذا جانبا و نذهب غير بعيد, الى الارياف البريطانية و قصر فانومهايف ,سيل ذو الاحد عشر ربيعا يرأس احد اكبر العوئل الغنية و النبيلة في بريطانيا,ان استغربت الامر فاستغرابي اشد من استغرابك, كيف لصبي ان يحقق كل هذا؟ على اي حال حتى حدود الحلقة 11 لم اجد الجواب لكيف كان ماضي سيل و كيف جمعت به الظروف مع سيباستيان, لكل متأكد كل التأكد ان سيل وصل لهذه المكانة و الغنى بفضل سيباستيان سالف الذكر, سيباستيان اكيد ليس بشرا عاديا بل وليس بشريا حتى,و الغموض يحيط به من كل جانب, له كاريزما خاصة جدا كشخص اولا و كماجوردوم |رئيس خدم| ثانيا .حواراته مع سيل تكتسب صبغة خاصة و تتمتع بالكثير من الدهاء و الحكمة و الخضوع الطوعي لسيل, رغم تعالي سيل عليه لكن سيل لا يستطيع الاستغناء عنه و عن خدماته,

مستمتع بالعمل و طابعه الكوميدي الغالب مع الجدية في احيان كثيرة, لكن احسست او قل قرأت ان الحلقات الاخيرة التي شاهدت اي من 8 الى 11 ياردة نوعا ما و لم نجد بها اي اضافة او ضوء ينير ماضي سيل و سيباستيان المظلم و انما قضابا بسيطة من هنا و هناك ويقال انه عند صدور العمل الانمي التحق بالمانجا سريعا و لم يبق امام المؤلف او المخرج لا ادري ال الاعتماد على حلقات فلر لتدارك الامر |معلومة بحاجة لتأكيد|
 

Jasmine

Hardcore Gamer
بما أني من فترة ما بشاهد إلا الأعمال الموسمية، فكرت أشاهد أعمال مشهورة ما شاهدتها أو ما كملتها ..
-هو ظل حدا في العالم ما شاهد ديث نوت سواي؟-

المهم، قررت أختار عمل رومانسي وبعد جولة ب MAL قررت أعطي فرصة جديدة ل Toradora بما أنه تقييمه عالي وسبق قبل شفت منه أول حلقة وآخر ٥ دقائق من آخر حلقة ثم تركته
طبعاً دائماً لا تستهينوا بانطباعكم الأول عن أي شيء لأنه لا يخطئ غالباً.
طيب، طول وأنا بتفرج وأنا بسأل حالي ليش هاد الأنمي تقييمه عالي؟ جد ليش؟
ما استمتعت وأنا بشوفه أبداً، يعني آخر ٣ حلقات هما الكويسات بس.
شعرت في مط وعجن على الفاضي وأحداث كثيرة ما لها داعي، ما بقدر أقول عنه سيء لكني بفضل الأعمال إلي بتتعامل مع المشاعر بعمق أكبر، صحيح الأنمي قدم صورة عن حياة المراهقين وكيف مشاعرهم بتكون مضطربة وغير واضحة هالفترة من العمر لكن مع ذلك كل شخصية كان فيها جانب سطحي ما خلتني أحبها.

العمل دارمي على مش دارمي، الكوميديا -إلي ما استمتعت فيها- ما خلته دارمي وأيضاً حسيت الرومانسية كانت فيه مجرد شيء جانبي أو تكميلي ..
كل الشخصيات كان عندها هوس أو عقدة ما، وخوف من الرفض. كل إنسان عنده خوف من الرفض لكن بظل السؤال كيف تتعامل معه وتقريباً الشخصيات واجهته بالنهاية بعد ما هربت مثل ما هو متوقع من أنمي شونين ..

الأنمي ما كان سيء بس ما كان جيد وأعطاني شعور مقيت بأني ضيعت عدد من ساعات عمري هباءً :emoji_rolling_eyes:
٦.٥/١٠ بس عشان آخر ٤ حلقات.
 
  • Like
Reactions: K_L

K_L

Gamer
جالسه اتابع هذي اليومين انمي !kiss him not me
من زماان ماضحكت بهذا الشكل وانا اتابع انمي، حواراته تحشيشيه :emoji_grin: والشخصيات ::involve::
ححاول اخلصه قبل رمضان::smug::
tumblr_ogisp632yP1todbi1o2_500.gif
 

K_L

Gamer
بما أني من فترة ما بشاهد إلا الأعمال الموسمية، فكرت أشاهد أعمال مشهورة ما شاهدتها أو ما كملتها ..
-هو ظل حدا في العالم ما شاهد ديث نوت سواي؟-

المهم، قررت أختار عمل رومانسي وبعد جولة ب MAL قررت أعطي فرصة جديدة ل Toradora بما أنه تقييمه عالي وسبق قبل شفت منه أول حلقة وآخر ٥ دقائق من آخر حلقة ثم تركته
طبعاً دائماً لا تستهينوا بانطباعكم الأول عن أي شيء لأنه لا يخطئ غالباً.
طيب، طول وأنا بتفرج وأنا بسأل حالي ليش هاد الأنمي تقييمه عالي؟ جد ليش؟
ما استمتعت وأنا بشوفه أبداً، يعني آخر ٣ حلقات هما الكويسات بس.
شعرت في مط وعجن على الفاضي وأحداث كثيرة ما لها داعي، ما بقدر أقول عنه سيء لكني بفضل الأعمال إلي بتتعامل مع المشاعر بعمق أكبر، صحيح الأنمي قدم صورة عن حياة المراهقين وكيف مشاعرهم بتكون مضطربة وغير واضحة هالفترة من العمر لكن مع ذلك كل شخصية كان فيها جانب سطحي ما خلتني أحبها.

العمل دارمي على مش دارمي، الكوميديا -إلي ما استمتعت فيها- ما خلته دارمي وأيضاً حسيت الرومانسية كانت فيه مجرد شيء جانبي أو تكميلي ..
كل الشخصيات كان عندها هوس أو عقدة ما، وخوف من الرفض. كل إنسان عنده خوف من الرفض لكن بظل السؤال كيف تتعامل معه وتقريباً الشخصيات واجهته بالنهاية بعد ما هربت مثل ما هو متوقع من أنمي شونين ..

الأنمي ما كان سيء بس ما كان جيد وأعطاني شعور مقيت بأني ضيعت عدد من ساعات عمري هباءً :emoji_rolling_eyes:
٦.٥/١٠ بس عشان آخر ٤ حلقات.

افتكر زمان تابعت الحلقة الاولى وابدا ماحبيته ولارجعت كملته مع ان كل اللي حواليني قالولي كملي الانمي لكني سحبت عليه لانه مو مودي...
لكن بجد كلامك عنه اثار اهتمامي وممكن اشوفه بالمستقبل بدل ماكان في الدروب !
 

LOG_65

True Gamer
fetch.php


اكملت Kuroshitsuji الموسم الاول + الثاني + الثالث -
Kuroshitsuji I
Kuroshitsuji II
Kuroshitsuji book of circus

لم اتوقع للحظة عند بدئي للسلسلة انني سأسقط متيما بها لهذا الحد, قد تبدو لك من اول وهلة كعمل عادي ذو طابع طفولي, هذا اكبر خطأ اعتقدته تجاه هذا العمل , نحن جدا بعيدون عن البراءة و المشاعر المرهفة في Kuroshitsuji , شخصيات سوداوية و طقس سوداوي و عمل يلف الكل بطبقة سواد اضافية, تصور الشكل ..
الكثير من الاشياء تجعلك تعشق هذا العمل , من بينها الاطار: انجلترا في نهاية القرن التاسع عشر + عائلات ارستقراطية و نمط عيشها + اجواء لندن+ الارياف البريطانية+ النبلاء+..
الشكل: الرسم المتقن و الاجواء الرهيبة من استوديو a1 pictures , الموسيقى, دوبلاج النسخة الانجليزية
القصة: كثير من الانتقام و الدم, الشخصيات المريضة, السوداية في تناول الكثير من الاحداث, ...
...

الجزء الذي اذهلني بشدة هو book of circus. هذا الجزء جد ممتاز و يمكن مشاهدته حتى ولو لم تكن شاهدت الاول او الثاني قبله, ناهيك عن الاتقان في الجانبين البصري و السمعي,
---------
Kuroshitsuji يقربك من نقطة مهمة و هي ان البشر و الجنس البشري ارعب و احلك و اشنع من الشياطين انفسهم
 

Hesperus

Casual Gamer
اتابع
D.Gray-man لأول مرة
صوت آلن مو نفس اللي تخيلت لما قرأت المانغا

وبدأت في Charlotte
 

LOG_65

True Gamer
اكملت اليوم Kuroshitsuji book of murder المكونة من من حلقتين اوفا
ممتاز جدا
الكثير من التحقيق الكثير من الغموض, الكثير من التشويق
طبعا الصفاء الجرافيكي لا غبار عليه كما العادة
سيباستيان كاريزماتي كعادته
سييل شيطان في صورة طفل
----------------
اشعر بالحزن لاني قاربت على انهاء السلسلة و لو يبق لي الا فلم و لم يبق لي بد من المانجا
 

OverHeaven

True Gamer
بدأت بمشاهدة Zaregototsukai
81588.jpg


مقتبس من رواية من تأليف Isin (سلسلة المونوقاتاري، جوني تايسن و ميداكا بوكس) شاهدت الحلقة الاولى فقط لكن العمل واعد جدا. فلسفة مثيرة للاهتمام من البداية و تقديم الشخصيات رائع و ماتحس ان اي احد منهم جاي عبط.الاخراج كعادة شافت نفس الجاذبية الغريبة في مونوقاتاري بتلقوها هنا و التصاميم متشابهة جدا.اللي شدني للانمي هو تصنيف الغموض فيه و قضايا الجرائم اللي فيه، سمعت كلام ممتاز عنها وعن التويستات الرهيبة، بعد يومينيكو و دانجانرونبا صرت متعطش للمزيد و شكلي حصلت ما ابحث عنه.
 

LOG_65

True Gamer
بدأت بمشاهدة Zaregototsukai
عمل جدا ممتاز, ربما هو اول او ثاني عمل اشاهده من هذا النوعية

ربما لالخص لك مسار الاحداث في البداية هناك الكثير من الغموض ثم تبدأ الجرائم ثم يليها مرحلة التحقيق و التحليل فالحل ثم مفاجأة في اخر حلقة..
استمتع به و ربما من الافضل مشاهدته دفعة واحدة حيث كل نهاية حلقة تشوق لما يلييها
 

OverHeaven

True Gamer
عمل جدا ممتاز, ربما هو اول او ثاني عمل اشاهده من هذا النوعية

ربما لالخص لك مسار الاحداث في البداية هناك الكثير من الغموض ثم تبدأ الجرائم ثم يليها مرحلة التحقيق و التحليل فالحل ثم مفاجأة في اخر حلقة..
استمتع به و ربما من الافضل مشاهدته دفعة واحدة حيث كل نهاية حلقة تشوق لما يلييها
شكرا لك
ممكن اعرف ايش هي الاعمال الاخرى اللي قصدتها من هذي النوعية عشان لو ماشفتها تكون التالية في قائمتي :)
 

LOG_65

True Gamer
ممكن اعرف ايش هي الاعمال الاخرى اللي قصدتها من هذي النوعية عشان لو ماشفتها تكون التالية في قائمتي :)
لا اذكر جيدا. اذكر فقط اني شاهدت
Kubikiri Cycle: Aoiro Savant to Zaregototsukai
و هو نفس العمل اعلاه
------------
انظر لاعمال نفس المؤلف و التي تنتهي ب gatari اظن انها تندرج تحت نفس النوعية
 

LOG_65

True Gamer
اننهيت اليوم من هذا
dertoit metal city
او اختصارا DMC
tGEE9tL.jpg

الانمي جدا جدا فكاهي و يتجاوز الخطوط الحمراء كما يقال, الكوميديا هنا مميزة و تجعلك تضحك بشدة على معاناة الشخصيات و النكت و الايحاءات الجنسية و الكلمات البديئة و اغاني الميتال و الراب و البانك و غيره, فعلا خليط من اشياء و لو ان العمل يركز على الميتال و صعود فرقة فتية لتصبح احد اقطاب الميدان
العمل يحكي قصة شاب يدعى نيجيشي يذهب لطوكيو لاكمال دراسته و لديه حلم ان يصبح احد مغني موسيقى البوب ,ليجد نفسه بعد سنوات احد الافراد المهمين لفرقة جدا غريبة تغني الديث ميتال و يطلق عليها DMC ,
يحاول نيجيشي الابتعاد عن هذه الفرقة و التفرغ لحلمه لكنه بكل بساطة لا يستطيع لانه جدا موهوب في الميتال ان لم نقل شيطان ميتال مثالي
12 حلقة من الضحك و الهستيريا , فرقة dmc جدا غريبة و الاغرب هم ال fans لهذه الفرقة
المانجر لهذه الفرقة من عالم اخر جدا هه انسانة ثورية بامتياز هههه
العمل يستغل الستيريوتيب عن فرق الميتال و الديث ميتال ليحولها لكوميديا ساخرة و مضحكة,
 
أعلى