hits counter

A keiji inafune Game ياكداااااب!!

Anaxïmandrøs

True Gamer
39984-mega-man-nes-front-cover.jpg


كيجي انافوني أو Inafking كما يطلق على نفسه أو الرجل المعروف بأنه "الأب الروحي" لMega Man في الحقيقة هو ليس الأب الروحي لها (خليه أب لعياله الأول) ولايقترب حتى! بل كان المصمم الثالث لشخصية ميغامان أو الcharacter designer ..

الموضوع يتحدث أولا عن المصمم الفعلي والأب الروحي الحقيقي للسلسلة القديمة والمتجذرة في تاريخ الجيمينج من أيام الNES .. أتكلم عن Akira Kitamura المصمم الرئيسي و المخطط و صاحب الفكرة في السلسلة الشهيرة من الأساس والذي اشتغل على جزئها الثاني كمصمم رئيسي أيضا أو Planner ( مايسمى المخرج في العاب ال3D الحديثة) .. و حتى نعطي لكل ذي حق حقه ولا نعطي الحق لغير صاحبه كما يقول المثل العربي.. فلمن لايعرف الرجل فهو اشتغل على ثلاث أجزاء رئيسية لسلسلة MM بالإضافة لRockMan بالإضافة الى عمله على بعض العاب الأركيد.. هو من المصممين الكبار من جيل الثمانينات ومؤسسي نجاحات كابكوم في التسعينات مثل يوشيكي أوكاموتو و تاتسومورا وغيرهم الذين قد نعتبرهم خجولين نوعا ما في خرجاتهم ويحبون العمل تحت الظل دون بهرجة إعلامية وربما هذه أحد اسباب سطو انافوني على مجهود الرجل ونسب سلسلة بكبرها له وتدوين إسمه عليها دون حياء ولا خجل! في وقت المفروض فيه تكون تحت إسم Akira kitamura هذا الشخص الكبير موهبة وقيمة و المتواضع أمام جمهور الجيمينج بوقوفه من وراء الستار دون تذمر . في الحقيقة لا أدري كيف قفز المدعو كيجي اينافوني (تحديدا) على الأبوية الروحية للسلسلة .. صحيح انافوني فعليا اشتغل على Mega Man x و MM 4 كمصمم لكن هذا لا يخول له السطو على أفكار غيره من البداية ونسبها لنفسه والتفرد بها وادعاء ما ليس له ! وللأسف أغلب الناس تعتقد أنه صاحب الIdea و الفكرة الرئيسية الأولى ! الأمر أشبه بالإدعاء أنه ماساشيكا كواتا (منتج ريزي 5 و ريفيلايشنز و أجزاء كرونيكلز) هو الأب الروحي لرزدنت ايفل!! عيب عليك ياراجل!

بعد صدور ميجامان 2 كانت إقتراحات ونصائح أكيرا لمصمم الأجزاء القادمة من بعده كالتالي :

- أن لا يتم المساس بجوهر الجيمبلاي
- إضافة شقيق لميغامان (لخلق نوع من الدراما)
- اضافة الروبوت الكلب

لا أملك صورة سواء قديمة أو جديدة لأكيرا لأن خرجاته الإعلامية نادرة جدا جدا لكن بالمقابل نملك صور كثيرة ل إنافوني
900x.jpg


حتى في الجيل الماضي هو نفس الفصل يكرره اينافوني مع مطوري Dead Rising 2 الفعليين يوشينوري كاوانو و روبين والاس ويبدو أنه تحولت من عادة الى عبادة !!
a-keiji-inafune-game.jpg

هذه الصورة جلبت له الكثير من السخرية أنذاك وقارنوه بهيديو كوجيما على سبيل السخرية !

عيب عليك والله
 

King Slime

محرر الألعاب
كونسبت ميقامان صحيح هو لاكيرا بس انافوني فعلا يعتبر صاحب الفاينل كونسبت للشخصية، ايضا هو نفسه قال ان اكيرا هو الاب الروحي للسلسلة والريدي المشروع بدأ قبل حتى ماينضم لكاكبوم.

انافوني فعلا هو شخص بزنس اكثر من انه مصمم لكن محد يقدر يشك بموهبته كمصمم العاب.
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
كونسبت ميقامان صحيح هو لاكيرا بس انافوني فعلا يعتبر صاحب الفاينل كونسبت للشخصية، ايضا هو نفسه قال ان اكيرا هو الاب الروحي للسلسلة والريدي المشروع بدأ قبل حتى ماينضم لكاكبوم.

انافوني فعلا هو شخص بزنس اكثر من انه مصمم لكن محد يقدر يشك بموهبته كمصمم العاب.

انافوني نقل شخصية ميغامان من الورق لبيكسلز على الشاشة لكن التصميم من البداية و على الورق؟ الشغل كله كان من يد مصمم الشخصيات كيشيموتو .. وإنت قلتها بنفسك انافوني رجل بزنس .
 

King Slime

محرر الألعاب
انافوني نقل شخصية ميغامان من الورق لبيكسلز على الشاشة لكن التصميم من البداية و على الورق؟ الشغل كله كان من يد مصمم الشخصيات كيشيموتو .. وإنت قلتها بنفسك انافوني رجل بزنس .

محد ينكر ذلك وانافوني نفسه يعتبر اكيرا الاب الروحي ماني شايف جديد بالسالفة، الناس تبي بالغصب تنسب له ابوية السلسلة على الرغم من انو نفى هالشي اكثر من مرة . شي اخر انا قلت انو تحول لشخص بزنس صحيح والي سواه مع مايتي نمبر 9 لا يغتفر بس انافوني كمصمم العاب هو فعلا موهوب.
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
محد ينكر ذلك وانافوني نفسه يعتبر اكيرا الاب الروحي ماني شايف جديد بالسالفة، الناس تبي بالغصب تنسب له ابوية السلسلة على الرغم من انو نفى هالشي اكثر من مرة . شي اخر انا قلت انو تحول لشخص بزنس صحيح والي سواه مع مايتي نمبر 9 لا يغتفر بس انافوني كمصمم العاب هو فعلا موهوب.

إعترف أنه مو الأب الروحي لميجامان بعد 23 سنة ! اللي سوى هالحركة مع مطوري ديد رايزنج 2 يقدر يسويها مع مطوري ميجامان عادي.. المهم هو موهوب .. لحظة أنا أتفق أنه موهوب كمنتج فقط اذا بنتكلم على موهبته كمصمم أو كمخرج فإيش هي العابه كمخرج أو كمصمم ؟؟ حط ducktales على جنب (اللي هو كان واحد من المصممين مو الأوحد) وشوف بنفسك لما حب يحشر أنفه فالإخراج طلعلنا بالأعجوبة مايتي ن9 !
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
هذا موضوع كلاسيكي تذكرني كيف كنت تمسك أنافوني زمان وتحمله كل شرور كابكوم (&).

يالهوووووي هههه .. الأمر كان قبل ثمان سنوات الوقت والعمر بيمر بسرعة البرق .. الله يرزقنا حسن الخاتمة .
 

MH MD

Moderator
مشرف
إعترف أنه مو الأب الروحي لميجامان بعد 23 سنة ! اللي سوى هالحركة مع مطوري ديد رايزنج 2 يقدر يسويها مع مطوري ميجامان عادي.. المهم هو موهوب .. لحظة أنا أتفق أنه موهوب كمنتج فقط اذا بنتكلم على موهبته كمصمم أو كمخرج فإيش هي العابه كمخرج أو كمصمم ؟؟ حط ducktales على جنب (اللي هو كان واحد من المصممين مو الأوحد) وشوف بنفسك لما حب يحشر أنفه فالإخراج طلعلنا بالأعجوبة مايتي ن9 !
مشكلة اللعبة كانت بإدارة المشروع أكثر من أي شيء ثاني، ولا اللعبة نفسها كان فيها افكار كويسة بالحقيقة وتقدر تكون ادمانية ساعات وفيها نواة لعبة ممتازة لو اشتغلوا عليها بشكل افضل بسيكول، لولا السمعة الجبارة اللي حصلت عليها بسبب ادارة المشروع العظيمة كانت بتحصل ردات فعل احسن من اللي حصلت عليها، بس وقت نزولها الاغلب كان قرفان من اللعبة خلاص بسبب بهدلة حملتها وما ينلاموا (@)

بلاش ناخذ حق الراجل ونجحد كل اللي عمله كذا ونعيد موجة الكره القديمة ضده، زي ما له مساوءه له محاسنه وقراراته الممتازة اللي ساعدت سلاسل كثير بكابكوم، عودة ميجامان 9 للستايل القديم واستعمال الادوات القديمة لصنعها كانت فكرته وطلعنا بأحد أفضل العاب ميجا مان ! هذا كمثال
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
مشكلة اللعبة كانت بإدارة المشروع أكثر من أي شيء ثاني، ولا اللعبة نفسها كان فيها افكار كويسة بالحقيقة وتقدر تكون ادمانية ساعات وفيها نواة لعبة ممتازة لو اشتغلوا عليها بشكل افضل بسيكول، لولا السمعة الجبارة اللي حصلت عليها بسبب ادارة المشروع العظيمة كانت بتحصل ردات فعل احسن من اللي حصلت عليها، بس وقت نزولها الاغلب كان قرفان من اللعبة خلاص بسبب بهدلة حملتها وما ينلاموا (@)

بلاش ناخذ حق الراجل ونجحد كل اللي عمله كذا ونعيد موجة الكره القديمة ضده، زي ما له مساوءه له محاسنه وقراراته الممتازة اللي ساعدت سلاسل كثير بكابكوم، عودة ميجامان 9 للستايل القديم واستعمال الادوات القديمة لصنعها كانت فكرته وطلعنا بأحد أفضل العاب ميجا مان ! هذا كمثال

القصة ماهي فكرة أنه نعيد موجة الكره .. المطور الحقيقي لميجامان انهضم حقه على مر ثلاث عقود من الزمن ويستحق ولو قليل من الإنصاف من مجتمع اللاعبين هنا ، في ناس كثار عمرها ما سمعت بأكيرا كيتامورا وكل ما ينذكر اسم ميجامان التفكير يروح بشكل أوتوماتيكي لإنافوني عكس الرجل اللي ماحصل على الكريدتس اللي يليق فيه ويليق بعقليته الإبتكارية واللي أسس لأسلوب لعب 2d عظيم و قائم بذاته.. ممكن تعتبر الموضوع كوقفة إحترام للمصمم أكيرا وغيره من رفقاء الدرب القدماء مثل توكورو فوجيوارا و يوشيكي أوكاموتو وغيرهم من اللي يعتبرون الأباء المؤسسين لشركة كابكوم ومن دونهم ما تواجد لا إنافوني ولا كاميا ولا حتى ميكامي .. الموضوع لايتعدى كونه وقفة إحترام للرجل وماقدمه وليس طعن في انافوني لأنه للأمانه هو مايحتاج حد يطعن فيه! الرجال نفسه يفتعل أمور تجيب له الكلام .
 

hussien-11

Senior Content Specialist
انافوني شخص بارع في تسويق نفسه. هذا السلوك معتاد في اليابان على كل حال، الفضل يُنسب لصاحب الاسم المعروف خاصة أمام الإعلام و ليس صاحب الفضل الحقيقي، كما كان أونوما واجهة Breath of the Wild الإعلامية و هو ليس المخرج و لا المصمم لها و لا حتى صاحب الكونسبت.
 

AAH3:16

True Gamer
ممكن اتفهم تحاملك على انافوني بسبب أشياء مبررة عملها وكانت بحق كوارث مثل Mighty N.O 9

لكن تمنيت تكمل القصة المخرج ترك الصناعة من زمان ويقال بسبب
المرض بعد الجزء الثاني اينافوني واحد المبرمجين المتمكنين هم من من كمل الطريق وحقيقة أبدعوا

https://kotaku.com/how-mega-man-survived-its-creator-leaving-capcom-1787377120

كيجي انافون مااخفيك كرهته بسبب توجه كابكوم اللي شفناه من 2005 وتسيد ألعاب من قبيل Dead Rising المشهد

لكن مانقدر نتجاهل انه كان مبدع وعنده لمسات مثل تكملة سلسلة Megaman و Onimusha
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
ممكن اتفهم تحاملك على انافوني بسبب أشياء مبررة عملها وكانت بحق كوارث مثل Mighty N.O 9

لكن تمنيت تكمل القصة المخرج ترك الصناعة من زمان ويقال بسبب
المرض بعد الجزء الثاني اينافوني واحد المبرمجين المتمكنين هم من من كمل الطريق وحقيقة أبدعوا

https://kotaku.com/how-mega-man-survived-its-creator-leaving-capcom-1787377120

كيجي انافون مااخفيك كرهته بسبب توجه كابكوم اللي شفناه من 2005 وتسيد ألعاب من قبيل Dead Rising المشهد

لكن مانقدر نتجاهل انه كان مبدع وعنده لمسات مثل تكملة سلسلة Megaman و Onimusha

سيكون هناك موضوع راح أتكلم فيه تحديدا عن الحرس القديم لكابكوم وكيف كان تأثيرهم إيجابي على الشركة لحد اليوم.. مثلا لعبة Ghosts N Goblins كيف شكلت هوية وفلسفة الشركة لمدة طويلة ولولا نجاحها الكبير ما كانت كابكوم هي نفسها و بالهوية التي نعرفها لمدة عقدين من الزمن..

الموضوع سيكون بمثابة تكريم لأشخاص اندفنوا (للأسف) بين صفحات التاريخ وما أخذوا حقهم أبدا بل وأملك نوستالجيا خاصة تجاه أعمالهم .
 

AAH3:16

True Gamer
انافوني شخص بارع في تسويق نفسه. هذا السلوك معتاد في اليابان على كل حال، الفضل يُنسب لصاحب الاسم المعروف خاصة أمام الإعلام و ليس صاحب الفضل الحقيقي، كما كان أونوما واجهة Breath of the Wild الإعلامية و هو ليس المخرج و لا المصمم لها و لا حتى صاحب الكونسبت.

هذا مش عيب في الواقع ياما ناس تقتل روحها علشان الإنجاز وآخر شي ال credit مع spotlight يروح لأشخاص ثانيين ممكن يكون لهم أدوار مهمة في المشروع لكن مش مثل اللي أخذ الشغل كله وتعب عليه لكن هذا هو فن show up
وهذي ضريبة شغل الكواليس الصامت
 

شيطون

Fortnite Lover
هذا موضوع كلاسيكي تذكرني كيف كنت تمسك أنافوني زمان وتحمله كل شرور كابكوم (&).

عاد اول ماشفت عنوان الموضوع كنت احسبه موضوع قديم انرفع :tearsofjoy:
 

ZIBIT

True Gamer
في النهاية، ماحد حيعرفه اكثر من كاميا الي اكشوالي اشتغل معاه في نفس الشركة و عارف البير و غطاه
 
أعلى