hits counter

928 لعبة صدرت على Nintendo Switch حتى الآن (تعديل: تجاوز الألف)

hussien-11

Senior Content Specialist
مُلاك الفيتا عرفوا قيمة العاب المطور المستقل من سنوات و الآن فانز السويتش قدروها حق تقديرها.

لا تنسى أن هُناك اختلاف في الذوق أيضاً بين جمهور سوني و جمهور ننتندو، جمهور سوني لا يميل إلى الألعاب ثنائية الأبعاد كثيراً، هذا الجمهور سوني شكّلت ذوقه على حب البلوكبسترز و الألعاب ذات القيمة الإنتاجية الضخمة

لاحظ أن أنجح لعبة مستقلة على البلايستيشن هي Journey، و هي لعبة مُستلهمة من Team Ico، و لاحظ أن الألعاب من ما نُسميه (Walking Simulator) تُحقق نجاحات كبيرة على أجهزة سوني. أيضاً، النجاح الكبير للعبة مثل Hellblade

و لكن جمهور ننتندو أكثر قبولاً و تعلقاً بالألعاب ثنائية الأبعاد بصورة عامة، و لديه ارتباط كبير مع سلاسل مثل Castlevania و Sonic و Megaman و Metroid و غيرها بفضل أجهزة الفاميكوم و السوبر فاميكوم و أجهزة الجيمبوي، و يُمكنك أن تلاحظ ذلك حتى من أعضاء تروغيمنغ من مالكي السويتش و مشترياتهم

انظر إلى نوعية الألعاب التي حققت نجاحاً كبيراً على السويتش: Shovel Knight، و Hollow Knight، و Celeste، و Stardew Valley (هذه بالذات)، و Golf Story و غيرهم.
 

White Soul

Moderator
مشرف
عموما كل اللي فوق ردا على كلامك، بس النقطة بردي الاولي كان مش عن الاجهزه بقدر ما هي عن الالعاب نفسها، ما اتكلم ليش الفيتا ما انعطى وجه، بل ليش العاب الاندي على الفيتا كانت كأنها ميني جيمز جوال يومها والحين صارت هي بحجم ماريو اوديسي وزيلدا بانها تنحسب كارقام ثابتة @@
يتهيأ لي إنك ما فهمت نقطتي، لذلك خلني أشرح مجددا بمثال لتقريب الصورة.
لو مايكروسوفت أعلنت عن لعبة شوتر واقعية أخرى حصرية لجهازها، الناس بتنتقدها. ليش؟ لأن الاكس بوكس مو ناقصه ألعاب شوتر واقعية أخرى، كفاية هيلو وجيرز وألعاب الطرف الثالث. الجهاز ناقصه تنويع وكان الأولى الإستثمار في لعبة مغامرات أو آربيجي أو بلاتفورمنج أو غيرها.
لو نفس السيناريو سوته نينتندو، هل ردة الفعل بتكون مشابهة؟ لا، لأن السويتش مو جهاز مشبع بألعاب الشوتر الواقعية، فلعبة كهذه بتضيف تنوع للجهاز. السويتش بحاجة إلى هذه اللعبة (شوف كمية الناس الي تطالب بلعبة بتوجه واقعي من ريترو).

نفس الأمر ينطبق على الفيتا والسويتش. الفيتا كان بحاجة إلى system sellers، لكن أي إعلان جديد كان في النهاية ليس سوى لعبة اندي، فشعور الناس وقتها هو "not another one :/". السويتش ما يعاني من نفس المشكلة، يمكن فقط مؤخرا في النصف الأول من هذه السنة الجهاز افتقد السيستم سيلرز، وعلى هالطاري أنا كنت أول المنتقدين لكثرة إعلانات البورتات في دايركت مارس من هذه السنة! ولو إني.... أعترف إن إعلان سماش المباغت كان مسكت @@

فلا.... الموضوع ما فيه ازدواجية كما تتصور.
 

sofio

Hardcore Gamer
أعتقد أن ملاك السويتش هم الوحيدون الذين يعطون العاب الاندي هذا الزخم و السبب طبعا يعود إلى توجه نينتندو نفسها
لمن يقول ان موضوع السويتش لم يحدث له مثلما حدث في مواضيع سوني و يرجع الامر الى تقبل عشاق نين للنقاش او للراي الآخر فالسبب بسيط ،، عشاق سوني الذين ردوا هنا لم يخربوا الموضوع بل أجاب كل واحد برأيه و رؤيته لمكتبة السويتش و حقيقى الألف لعبة هذه بكل موضوعية بعيدا عن التعصب الأعمى
 

hussien-11

Senior Content Specialist
أعتقد أن ملاك السويتش هم الوحيدون الذين يعطون العاب الاندي هذا الزخم و السبب طبعا يعود إلى توجه نينتندو نفسها
لمن يقول ان موضوع السويتش لم يحدث له مثلما حدث في مواضيع سوني و يرجع الامر الى تقبل عشاق نين للنقاش او للراي الآخر فالسبب بسيط ،، عشاق سوني الذين ردوا هنا لم يخربوا الموضوع بل أجاب كل واحد برأيه و رؤيته لمكتبة السويتش و حقيقى الألف لعبة هذه بكل موضوعية بعيدا عن التعصب الأعمى

أخوي انت عضو جديد في المنتدى و مع ذلك ردودك متمحورة حول السستم وورز و المقارنات و كفاية توزيع التهم من طرفك في المواضيع السابقة

يا ريت تهدي اللعب شوي.
 

Veeto

True Gamer
لا تنسى أن هُناك اختلاف في الذوق أيضاً بين جمهور سوني و جمهور ننتندو، جمهور سوني لا يميل إلى الألعاب ثنائية الأبعاد كثيراً، هذا الجمهور سوني شكّلت ذوقه على حب البلوكبسترز و الألعاب ذات القيمة الإنتاجية الضخمة

ليتل بيج؟
هالكلام بتاتا مو صحيح.. غير ليتل بيج.. فيه العاب كثيرة بالستور وهناك فعليا بيئتها المناسبة

الفرق ان نينتندو تقدر تبيع مثل هالالعاب بسعر كامل لاسباب مختلفة

سوني تسعى دائما انها تنوع بمكتبتها.. ونقطة تفوقها الكبرى هو هذا التنوع وهذا التقبل من الجمهور راجع لان سوني تشجع التنوع

يمكن قصص النجاح مو بمثل ما صاير الحين بالسويتش.. لاسباب اولها كون الجهاز جديد وملاكه عندهم رغبة بامتلاك الالعاب.. ثانيها نسبيا قلة التنافس يعني كمالك للبلاي 4 ..عندك العاب ضخمة تنزل على مدار العام.. فنجاح العاب الاندي اصعب.. بينما جدول السويتش حاليا مو بمستوى العام الماضي فشفنا صعود كبير لارقامهم.. لهالسبب اعتقد ان هالرقم مع انه كبير وطبعا شي ممتاز لنينتندو والسويتش والمطورين.. ليه جانب سلبي.. مع هذا العدد بتخف نجاحات الالعاب الممتازة منهم.. بسبب التنافسية والعدد الكبير من الالعاب

لهالسبب نينتندو لازم تحافظ على آلية معينة للترويج وابراز الالعاب الممتازة منهم
 

Geralt

Banned
السنة الأولى للسويتش هي أفضل سنة أولى شهدها جهاز ألعاب في التاريخ

بلايستيشن ٢ يسلم عليك

large.jpg


و كثير غيرها في اول سنة تقريباً
 

mario0o

True Gamer
مُلاك الفيتا عرفوا قيمة العاب المطور المستقل من سنوات و الآن فانز السويتش قدروها حق تقديرها.:confused::

بالنسبة لي شفت إبداعات العاب الاندي ايام ال360 و PS3
العديد من التجارب الرائعة على الجهازين

اللي اعرفه ان الفيتا حصل العاب اندي وملاكه استمتعوا به،بس ما كان له صوت لقلة ملاكه
مادري ليش فجأة طلعت ناس اونها كانت مظلومه !
 
  • Like
Reactions: Ria

XORO

True Gamer
بلايستيشن ٢ يسلم عليك

large.jpg


و كثير غيرها في اول سنة تقريباً

The Launch Games of 2000

Armored Core 2 10-16-2000
Dead or Alive 2 Hard Core 10-24-2000
Donald Duck Going Quackers 12-14-2000
Dragon's Lair 10-24-2000
Dynasty Warriors 2 10-20-2000
ESPN International Track and Field 10-17-2000
Eternal Ring 10-26-2000
EverGrace 10-26-2000
F1 Championship Season 2000 12-19-2000
Fantavision 10-17-2000
FIFA 2001 11-21-2000
Gradius III/IV 11-16-2000
Gun Griffon Blaze 11-01-2000
Madden NFL 2001 10-17-2000
Midnight Club Racing 10-18-2000
Motor GP 10-20-2000
NCAA Final Four 2001 12-20-2000
NFL Gameday 2001 11-15-2000
NHL 2001 10-25-2000
Orphen 10-17-2000
Q-Ball 10-25-2000
Ready 2 Rumble Round 2 10-24-2000
Reel Pool 11-09-2000
Ridge Racer V 10-17-2000
Silent Scope 10-17-2000
Sky Odyssey 11-14-2000
Smugglers Run 10-20-2000
Space Ace 10-24-2000
SSX 10-17-2000
Street Fighter EX3 10-11-2000
Summoner 10-25-2000
Super Bust A Move 10-24-2000
Surfing H30 11-02-2000
Swing Away Golf 10-17-2000
Tekken Tag Tournament 10-17-2000
Theme Park Roller Coaster 12-05-2000
Time Splitters 10-25-2000
Time Traveler 10-30-2000
Top Gear Dare Devil 12-20-2000
Unreal Tournament 10-21-2000
Wild Wild Racing 10-19-2000
World Destruction League Thunder Tanks 12-19-2000
X-Squad 10-17-2000

https://forum.digitpress.com/forum/showthread.php?48533-Here-is-a-list-of-the-earliest-PS2-games
 

Geralt

Banned
The Launch Games of 2000

Armored Core 2 10-16-2000
Dead or Alive 2 Hard Core 10-24-2000
Donald Duck Going Quackers 12-14-2000
Dragon's Lair 10-24-2000
Dynasty Warriors 2 10-20-2000
ESPN International Track and Field 10-17-2000
Eternal Ring 10-26-2000
EverGrace 10-26-2000
F1 Championship Season 2000 12-19-2000
Fantavision 10-17-2000
FIFA 2001 11-21-2000
Gradius III/IV 11-16-2000
Gun Griffon Blaze 11-01-2000
Madden NFL 2001 10-17-2000
Midnight Club Racing 10-18-2000
Motor GP 10-20-2000
NCAA Final Four 2001 12-20-2000
NFL Gameday 2001 11-15-2000
NHL 2001 10-25-2000
Orphen 10-17-2000
Q-Ball 10-25-2000
Ready 2 Rumble Round 2 10-24-2000
Reel Pool 11-09-2000
Ridge Racer V 10-17-2000
Silent Scope 10-17-2000
Sky Odyssey 11-14-2000
Smugglers Run 10-20-2000
Space Ace 10-24-2000
SSX 10-17-2000
Street Fighter EX3 10-11-2000
Summoner 10-25-2000
Super Bust A Move 10-24-2000
Surfing H30 11-02-2000
Swing Away Golf 10-17-2000
Tekken Tag Tournament 10-17-2000
Theme Park Roller Coaster 12-05-2000
Time Splitters 10-25-2000
Time Traveler 10-30-2000
Top Gear Dare Devil 12-20-2000
Unreal Tournament 10-21-2000
Wild Wild Racing 10-19-2000
World Destruction League Thunder Tanks 12-19-2000
X-Squad 10-17-2000

https://forum.digitpress.com/forum/showthread.php?48533-Here-is-a-list-of-the-earliest-PS2-games
العاب اول سنة قلنا مو الاطلاق.
 

XORO

True Gamer
العاب اول سنة قلنا مو الاطلاق.

منو ياب طاري العاب الاطلاق بالاصل

انت قلت
و كثير غيرها في اول سنة تقريباً

انا جبت بقية العاب اول السنة سنة 2000
 
التعديل الأخير:

sol-bad

True Gamer
أعتقد أن ملاك السويتش هم الوحيدون الذين يعطون العاب الاندي هذا الزخم و السبب طبعا يعود إلى توجه نينتندو نفسها
لمن يقول ان موضوع السويتش لم يحدث له مثلما حدث في مواضيع سوني و يرجع الامر الى تقبل عشاق نين للنقاش او للراي الآخر فالسبب بسيط ،، عشاق سوني الذين ردوا هنا لم يخربوا الموضوع بل أجاب كل واحد برأيه و رؤيته لمكتبة السويتش و حقيقى الألف لعبة هذه بكل موضوعية بعيدا عن التعصب الأعمى
المشكله يوم الناس ما عندها السويتش و تتكلم
 

XIIIXIIIXIII

Aëv stré Novrī
بلايستيشن ٢ يسلم عليك

large.jpg


و كثير غيرها في اول سنة تقريباً



الأمر شخصي للغاية. أفضل مكتبة للعام الأول؟

ماذا تعني بأفضل؟ وفق اي معيار؟

شخصياً لا توجد لعبة مذكورة في القائمة تستهويني، الأمر لا يختلف مع السويتش والps4 بصراحة.


عودة للأفضلية، لديك معياران: الكثرة والتنوع. إن كنت ستتحدث عن الكثرة، ففصل في نوعية الألعاب التي تعنيها. وإن كنت ستقيم وفق التنوع، فضع معايير تقييمك للتنوع.

ستحتكم إلى معيار آخر؟ سأكون ممتنة لو ذكرته @@

سرد القوائم والإكثار من الحديث الإنشائي هما علامتان على التعصب، والذي لا يقود إلى نتائج محمودة للنقاش.
 

Geralt

Banned
منو ياب طاري العاب الاطلاق بالاصل

انت قلت


انا جبت بقية العاب اول السنة

فين العاب ٢٠١١ في قائمتك؟ الكلام حول اول سنة من اطلاق الجهاز يعني الى نهاية ٢٠١١.
الأمر شخصي للغاية. أفضل مكتبة للعام الأول؟

ماذا تعني بأفضل؟ وفق اي معيار؟

شخصياً لا توجد لعبة مذكورة في القائمة تستهويني، الأمر لا يختلف مع السويتش والps4 بصراحة.


عودة للأفضلية، لديك معياران: الكثرة والتنوع. إن كنت ستتحدث عن الكثرة، ففصل في نوعية الألعاب التي تعنيها. وإن كنت ستقيم وفق التنوع، فضع معايير تقييمك للتنوع.

ستحتكم إلى معيار آخر؟ سأكون ممتنة لو ذكرته @@

سرد القوائم والإكثار من الحديث الإنشائي هما علامتان على التعصب، والذي لا يقود إلى نتائج محمودة للنقاش.
الكلام عن عدد الالعاب ذات المستوى الممتاز حسب رأي اللاعبين و النقاد في اول سنة من اطلاق الجهاز سواء نفضلها شخصياً او لا.
 
التعديل الأخير:

XORO

True Gamer
فين العاب ٢٠١١ في قائمتك؟ الكلام حول اول سنة من اطلاق الجهاز يعني الى نهاية ٢٠١١.

قصدك نهاية 2001 انا كنت حاسب اول سنة انها فقط سنة 2000

الحين فهمت عليك القائمة اللي حطيتها تكملتها في الرابط نفسه تقدر تشوف بنفسك
 

Geralt

Banned
قصدك نهاية 2001 انا كنت حاسب اول سنة انها فقط سنة 2000

الحين فهمت عليك القائمة اللي حطيتها تكملتها في الرابط نفسه تقدر تشوف بنفسك
اعذرني قصدت ٢٠٠١
 

Raulioo

Tarnished
الرد العاطفي و الدرامي الي انت دخلت فيه علي ما كان حلو أبداً، و أعتبره تصرف غير مقبول منك
أنا بكتب هذا الرد فقط لغرض واحد: الاعتراف بالحق فضيلة، أنا أعتقد اني كنت مُخطىء في موقفي تجاه ألعاب الإندي على الفيتا، و أعتقد أن تجربتها كانت ممتازة في وقتها، تجربة السويتش أقنعتني بذلك، و سبق و سألتك نصائح عن بعضها سابقاً. الشيء ماله أي علاقة بالشعار و هذه الاتهامات المُجحفة. سوني فشلت في إقناع المُستخدمين بالجهاز، الجهاز كان واضح فشله الكبير في الأسواق العالمية، فوق هذا أنا اشتريته من أجل دانجنرونبا و وضعه كان سيء في البداية حتى ألعاب الإندي و الألعاب اليابانية الصغيرة ما كانت تصدر عليه وقتها
التجربة كانت سيئة جداً و بعت الجهاز، و كان صعب أعطيه فرصة ثانية لأني لستُ أحد عُشاق سوني المُخلصين مثلك. يا ريت تتفهم هذا الشيء. الجهاز ما كان قادر على جذب المُستهلكين بصورة عامة، يمكن تجربة الإندي عليه كانت مميزة، لكن يبقى السؤال قائم إذا هذا كافي بالنسبة للاعب العادي حتى يشتري جهاز ألعاب كامل أو لا
السويتش مقنع day 1 ليس بسبب ألعاب الإندي، السويتش مُقنع من أول يوم بسبب صدور لعبة الجيل Breath of the Wild كلعبة إطلاق، و تشكيلة من الألعاب الرائعة مثل ماريو كارت 8 ديلوكس، آرمز، سبلاتوون2، زينوبليد كرونكلز 2، سوبر ماريو أوديسي و غيرهم، السويتش جهاز سلس و عصري، خيارات التحكم فيه كثيرة و مناسبة لكل أنواع الألعاب، طرق اللعب فيه متنوعة، جهاز يُلبي احتياجاتي الشخصية في عالم الألعاب
لهذا السبب بدأت أجرب كمية أكبر من ألعاب الإندي الموجودة على الجهاز، لأنني أُريد أن ألعب أكثر على الجهاز
و الآن ما أقدر أتصور الجهاز بدونها، و أعتقد أن من يقتني سويتش و لا يشتري ألعاب من المتجر، لا يعرف شيئاً عن روعة الجهاز الحقيقية!
نعم، تجربة الإندي بالنسبة لي كانت رائعة على السويتش، إلى درجة أنني أصبحتُ مُستعداً في المستقبل لاقتناء جهاز ألعاب من أجلها خصيصاً، و اقتنعتُ بإعادة شراء الفيتا من أجل مكتبة الفيجوال نوفلز و ألعاب الإندي المميزة، و لو أنني أعتقد أن موقف الفيتا و حالته الخاصة لن تتكرر مرة أخرى في الصناعة، و أؤمن أنها لا زالت غير كافية لتحقيق نجاح تجاري كبير.
لكن أتمنى ما تدخل علي بذاك الأسلوب الساخر مرة ثانية لو سمحت.
يس انت سألتني عن العاب الفيتا، وعطيت الجهاز فرصة وما اقنعك..ومش هذا الشي اللي الومك عليه او اعتبر فيه تفضيل منك..بالعكس احترم انك حاولت تعطيه الفرصة وبالنهاية مش كل جهاز يناسب الكل.
بس اذا تتذكر لما كنت تسألني..دائما كنت تركز على الاسئلة الخاصة للجهاز فقط، والعاب الاندي كانت جدا مهمشة وغير مرغوبة بالنصيحة..هذي نقطتي الأساسية، واللي ردك نوعا ما جالس يأكدها وهو اللي كنت محتاجه سواء منك او من اللي كانت بحسبتهم العاب الاندي عالفيتا تعادل 0 العاب..مع انه فيه فترة كانت تنزل حتى داي1 مع ستيم او البس3 ومش بورتات حتى..الاتاتش ريت عليها عالي.
وللمرة المليون انا ما اقارن الجهازين وذكرت بردي الفرق اللي التمسته بينهم..السويتش يستحق النجاح و جاب الخلطة من البداية بينما الفيتا جاب مرحلتين منفصلتين والاولى دمرت اسم البراند.
عموما صعب الواحد ما يكون سعيد ان اشخاص اكثر ينضمون لقاطرة المؤمنين بالعاب الاندي..زي ما انا مش اتخيل احد يكمل الجيل بدون جود اوف وار او ماريو اوديسي..فهذا ينطبق على هولو نايت او كب هيد T_T الالعاب صايره لها ثقل كبير اكثر حتى من جيل برايد وليمبو بكثير.
وأيوه..آسف اذا ضايقك الاسلوب.
تهيأ لي إنك ما فهمت نقطتي، لذلك خلني أشرح مجددا بمثال لتقريب الصورة.
لو مايكروسوفت أعلنت عن لعبة شوتر واقعية أخرى حصرية لجهازها، الناس بتنتقدها. ليش؟ لأن الاكس بوكس مو ناقصه ألعاب شوتر واقعية أخرى، كفاية هيلو وجيرز وألعاب الطرف الثالث. الجهاز ناقصه تنويع وكان الأولى الإستثمار في لعبة مغامرات أو آربيجي أو بلاتفورمنج أو غيرها.
لو نفس السيناريو سوته نينتندو، هل ردة الفعل بتكون مشابهة؟ لا، لأن السويتش مو جهاز مشبع بألعاب الشوتر الواقعية، فلعبة كهذه بتضيف تنوع للجهاز. السويتش بحاجة إلى هذه اللعبة (شوف كمية الناس الي تطالب بلعبة بتوجه واقعي من ريترو).

نفس الأمر ينطبق على الفيتا والسويتش. الفيتا كان بحاجة إلى system sellers، لكن أي إعلان جديد كان في النهاية ليس سوى لعبة اندي، فشعور الناس وقتها هو "not another one :/". السويتش ما يعاني من نفس المشكلة، يمكن فقط مؤخرا في النصف الأول من هذه السنة الجهاز افتقد السيستم سيلرز، وعلى هالطاري أنا كنت أول المنتقدين لكثرة إعلانات البورتات في دايركت مارس من هذه السنة! ولو إني.... أعترف إن إعلان سماش المباغت كان مسكت @@

فلا.... الموضوع ما فيه ازدواجية كما تتصور.
لا والله فاهمها بس اظنك انت اللي تهت بسوء وصفي لنقطتي @@
لو تقرا الثلاث نقاط بتمعن فانا وضحت فيها ليش الفيتا ما نجح وتقريبا فيه خط رفيع بالاتفاق بين آراءنا فيه.
الفيتا ركب موجة الاندي بوقت متأخر..ومش هذا كان سبب عزوف اللاعبين عنه، لو بدأ فيها بجانب العاب الـ AAA اللي افتتح الجهاز فيها صدقني مستقبل اخر كان بانتظاره..المشكلة هو بدأ ككونسول بورتابل مشين وهذا كان اساس تسويقه لين ما فشل فشل ذريع
ذكرت لك العاب الـ AAA اللي نزلت باول سنة وما كانت سهلة وايضا كانت منوعة جدا..بس الفراغات كانت واسعة جدا بين الاصدارات وما كانت فيه العاب اندي على مستوى وبكمية انتشار زي المرحلة اللاحقة بالجهاز حتى تعبيها..العاب الاندي بتخدم العاب الـ AAA زي ما العاب الـ AAA بتخدم العاب الاندي.
اذا العاب زي اساسين كريد حصرية او انتشارتد ما كانوا سيستم سيلرس "مع انهم باعوا اجهزة على فكرة"..فسوني اساسا ما تملك عنوان قوي تضاهي ننتندو بكل الاحوال وهذه ايضا من العراقيل لسوني هنا.
بدون ما نتكلم عن سياسات جانبية زي الميموري كارد الخ اللي ساهمت بالموت السريع له تجاريا بالغرب على الأقل.
 

White Soul

Moderator
مشرف
لا والله فاهمها بس اظنك انت اللي تهت بسوء وصفي لنقطتي @@
أنا ما زلت مصر إنك ما فهمت نقطتي xD
صادق أنا مو جالس أناقش أسباب تعثر الفيتا ونجاح السويتش، أنا قاعد أجاوب على السؤال الي انت طرحته، وإلي هو - بحسب فهمي -: ليش إعلان لعبة اندي للفيتا يلقى ردة فعل سلبية، بينما إعلان لعبة اندي للسويتش يلقى ردة فعل إيجابية. والإجابة ذكرتها في ردودي الماضية بتفصيل.

تخيل معي سوني ونينتندو قاعدين يحاولوا يبنوا قصر، حلو؟ نينتندو بدأت ببناء القاعدة ثم شيدت القصر عبر صف الأحجار فوق القاعدة. سوني بالمقابل ما بنت قاعدة وباشرت بصف الأحجار فوق لا شيء وبالنتيجة ما نجحت ببناء القصر.

الناس هنا بتمدح تصرف نينتندو وبتنتقد تصرف سوني رغم إنهم يستعملوا نفس النوع من الأحجار! ليش؟ لأن سوني فشلت ببناء القصر بسبب عدم وجود القاعدة.
القصر هنا هو مكتبة الجهاز، القاعدة هي السيستم سيلرز، والأحجار هي ألعاب الاندي والبورتات.

نعم أنا أعرف إن في ناس ترضى بألعاب الاندي لوحدها كمكتبة للجهاز كما هو الحال معك ومع غيرك من محبي الفيتا، وانتوا جميعا على العين والرأس. لكن بالنسبة للمينستريم الجهاز فشل كما هو واضح وبالتالي اكتفاء سوني بال"أحجار" يستحق الانتقاد.

وصلت؟ لو للحين أنا الي مضيع؟ @@
 

mamiqdadi

True Gamer
الحين الريماستر للجهاز ضروري لأن الوي يو فشل تجاريا و حتى لو كانت الريماسترات لأجهزة ناجحة الجيل الحالي ما لعبها تصبح مبررة خصوصا الفترات اللي الجهاز يحتاج عنوان كبير فيها، ننتيندو شغالة صح هنا
الإندي نجحوا على الجهاز و أعتقد إنهم فاهمين المنصة أحسن من بعض شركات الطرف الثالث اللي لا زالت تعتبره فقاعة ستزول
بالنسبة لما ذكروه الشباب عن بورتات الجهاز فغالبها يأتي إما بطلب من ننتيندو أو برغبة هذه الشركة بحصة من الكعكة الفقاعة اللتي ستزول بدون تكلف زائد
أخيرا طريقة عمل ننتيندو حتى مع الطرف الثالث هي الحصريات، ننتيندو تعتبر أوكتوباث ترافلر عنوان طرف أول و تسوقه على هذا الأساس
 

i7asan

True Gamer
بالنسبة للڤيتا والله كنت اتمنى نجاحه لأنه كهاردوير افضل بسنوات من ال3DS وحتى اريح بكثير في اللعب.
للأسف دعم المطورين له كان سيء و سوني سحبت عليه..

وكجيمرز لسه محتفظ بالجهاز ولا افكر ابيعه حتى لو ما العب فيه لأنه جميل ومن اجمل الأجهزة المحمولة تصميماً وشاشة OLED في الاصدار الاول متعة للعين.
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
بالنسبة لي شفت إبداعات العاب الاندي ايام ال360 و PS3
العديد من التجارب الرائعة على الجهازين

اللي اعرفه ان الفيتا حصل العاب اندي وملاكه استمتعوا به،بس ما كان له صوت لقلة ملاكه
مادري ليش فجأة طلعت ناس اونها كانت مظلومه !

كلامي عن أناس كانوا يذمون التوجه هذا بالذات في الجيل الماضي و فترة معاصرة الفيتا له و بقدرة قادر يمدحونه على السويتش(طبعاً اعضاء تي-جي أكبر من هالشي و كلامي مش موجه لهم). أنا عارف ان فيه ناس تعتبر الأنديز ألعاب تلعبها بين الإصدارات الضخمة و يحق لهم و عارف ان فيه ناس كثيرة هنا تعتبر الأنديز اضافة قيمة جداً و مش كمالية لمكتبة السويتش مثلي و مثل غيري فالمسألة مش مظلومية اكثر منها ملاحظة على شيء شفته و ازدواجية تقييم يشوف الأسود أبيض الآن لأنه على جهاز مختلف.

لا تنسى أن هُناك اختلاف في الذوق أيضاً بين جمهور سوني و جمهور ننتندو، جمهور سوني لا يميل إلى الألعاب ثنائية الأبعاد كثيراً، هذا الجمهور سوني شكّلت ذوقه على حب البلوكبسترز و الألعاب ذات القيمة الإنتاجية الضخمة

لاحظ أن أنجح لعبة مستقلة على البلايستيشن هي Journey، و هي لعبة مُستلهمة من Team Ico، و لاحظ أن الألعاب من ما نُسميه (Walking Simulator) تُحقق نجاحات كبيرة على أجهزة سوني. أيضاً، النجاح الكبير للعبة مثل Hellblade

و لكن جمهور ننتندو أكثر قبولاً و تعلقاً بالألعاب ثنائية الأبعاد بصورة عامة، و لديه ارتباط كبير مع سلاسل مثل Castlevania و Sonic و Megaman و Metroid و غيرها بفضل أجهزة الفاميكوم و السوبر فاميكوم و أجهزة الجيمبوي، و يُمكنك أن تلاحظ ذلك حتى من أعضاء تروغيمنغ من مالكي السويتش و مشترياتهم

انظر إلى نوعية الألعاب التي حققت نجاحاً كبيراً على السويتش: Shovel Knight، و Hollow Knight، و Celeste، و Stardew Valley (هذه بالذات)، و Golf Story و غيرهم.

أكيد حسين اختلاف الأذواق مسلم به. لكن نقطتي ان اجهزة سوني ما خلت من العاب المطور المستقل المختلفة الذي أنا و صادق و غيرنا من مقتني الفيتا لعبوها بشغف و فعلاً السويتش كمنصة حققت نوعية الألعاب الذي ذكرتها عليه نجاحات اكبر من منصات سوني و الي جعلتني من مالكي السويتش النشيطين. لكن أنا ما اتكلم عن نجاحات تجارية اكثر منها تجربتي الشخصية في الأول و الأخير.
 

Cizer Shnider

True Gamer
التجربة كانت سيئة جداً و بعت الجهاز، و كان صعب أعطيه فرصة ثانية لأني لستُ أحد عُشاق سوني المُخلصين مثلك.

انا من عشاق سوني وكان صعب علي اعطيه فرصه ثالثة ( اشتريته مرتين ) خصوصا اني ( كنت ) ماعرف شيئ عن العاب الفيجوال نوفلز ومش من مستهويها ولعبت على ال3ds اكثر بكثير منه وانا مش نينتيدو فان
الثوابت مافيهاش مجاملة ولا انحياز
 

I B R A

True Gamer
أنا ما زلت مصر إنك ما فهمت نقطتي xD
صادق أنا مو جالس أناقش أسباب تعثر الفيتا ونجاح السويتش، أنا قاعد أجاوب على السؤال الي انت طرحته، وإلي هو - بحسب فهمي -: ليش إعلان لعبة اندي للفيتا يلقى ردة فعل سلبية، بينما إعلان لعبة اندي للسويتش يلقى ردة فعل إيجابية. والإجابة ذكرتها في ردودي الماضية بتفصيل.

تخيل معي سوني ونينتندو قاعدين يحاولوا يبنوا قصر، حلو؟ نينتندو بدأت ببناء القاعدة ثم شيدت القصر عبر صف الأحجار فوق القاعدة. سوني بالمقابل ما بنت قاعدة وباشرت بصف الأحجار فوق لا شيء وبالنتيجة ما نجحت ببناء القصر.

الناس هنا بتمدح تصرف نينتندو وبتنتقد تصرف سوني رغم إنهم يستعملوا نفس النوع من الأحجار! ليش؟ لأن سوني فشلت ببناء القصر بسبب عدم وجود القاعدة.
القصر هنا هو مكتبة الجهاز، القاعدة هي السيستم سيلرز، والأحجار هي ألعاب الاندي والبورتات.

نعم أنا أعرف إن في ناس ترضى بألعاب الاندي لوحدها كمكتبة للجهاز كما هو الحال معك ومع غيرك من محبي الفيتا، وانتوا جميعا على العين والرأس. لكن بالنسبة للمينستريم الجهاز فشل كما هو واضح وبالتالي اكتفاء سوني بال"أحجار" يستحق الانتقاد.

وصلت؟ لو للحين أنا الي مضيع؟ @@

لول انت مطولها وهي قصيرة
قول بدون العاب الطرف الاول لنين قليل كان راح يشتري السويتش و يلتفت بعدها لالعاب الانديز :/
 

White Soul

Moderator
مشرف
لول انت مطولها وهي قصيرة
قول بدون العاب الطرف الاول لنين قليل كان راح يشتري السويتش و يلتفت بعدها لالعاب الانديز :/

طيب والقصر والقاعدة والأحجار؟ :(
ترى المثال متعوب عليه :"(
 

hussien-11

Senior Content Specialist
اذا العاب زي اساسين كريد حصرية او انتشارتد ما كانوا سيستم سيلرس "مع انهم باعوا اجهزة على فكرة"..فسوني اساسا ما تملك عنوان قوي تضاهي ننتندو بكل الاحوال وهذه ايضا من العراقيل لسوني هنا.

أعتقد أن أنشارتد سستم سيلر قوي و بتأثير مقارب لألعاب ننتندو في السوق و لكن ليس لجهاز محمول
جمهور السلسلة يُريد أن يلعبها على جهاز منزلي بأحدث التقنيات، هذا أحد الأسباب التي تجعلني أقول أن الجهاز نفسه لم يكن جذاباً للجمهور
لتحقيق النجاح أنت بحاجة إلى جهاز بكونسبت ناجح و ألعاب ناجحة، اختلال أحد طرفي المُعادلة سيؤدي إلى عدم النجاح.
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
طيب والقصر والقاعدة والأحجار؟ :(
ترى المثال متعوب عليه :"(

نوعي المفضل من المدرسين

لول انت مطولها وهي قصيرة
قول بدون العاب الطرف الاول لنين قليل كان راح يشتري السويتش و يلتفت بعدها لالعاب الانديز :/

الطالب الكسول؟ @@
 

Aia

Jester
بلايستيشن ٢ يسلم عليك

large.jpg


و كثير غيرها في اول سنة تقريباً

هذي الصوره اعتبرها Art، من بساطة التصميم إلى جودة الالعاب الموجوده :relaxed:
 
البورتات ما تعتبر العاب ؟ ::laugh::

جوتي السنة لعبة اندي و بورت من البي سي hollow knight
 

؛MarCo؛

Hardcore Gamer
نقدر نقول تطبيل لننتندو
مثل ماذكروا الشباب اغلبهم بورتات و اندي
العبرة ليست في العدد ولكن الجودة بالاضافة للتجديد
 
التعديل الأخير:

Pineapple

True Gamer
أسباب فشل الفيتا و نجاح السويتش بسيطة , الفيتا جهاز محمول فرعي سوني اهتمت فيه يمكن لأول سنة و بعدين قامت بهجره , السويتش جهاز رئيسي لننتندو , صحيح انه محمول لكنه بالمرتبة الاولى جهاز هجين كونسول/محمول , يعني اهتمام ننتندو فيه و دعمه راح يكون اكبر من دعم سوني للفيتا لأن اغلب العاب الفيتا من استوديوهات سوني كانت نسخ مقصقصة من مثيلاتها على البلايستيشن 3و4 هذا احد اهم الاسباب , السبب الثاني الجهاز كان اقرب لجهاز جوال عدا امكانية الاتصال الهاتفي و عدم وجود بعض تطبيقات المحادثات مثل الواتسب مثلاً , لكنه بتصميمه قريب من الجوالات هذا الشي خلاه منافس مباشر لهم , طبعاً الغلبة بالنهاية كانت للجوالات و الاجهزة اللوحية لأنها تقدم لك تقريباً نفس التجربة مع خدمات اضافية و بمستوى افضل , هذا الشي ما حصل مع الـ 3DS كمثال لأنه جهاز العاب محمول مختلف ما فيه اي وجه شبه بينه و بين الجوالات و يقدم لك تجربة مختلفة , اذكر الجهازين كانوا عندي استمتعت اكثر بالـ 3DS من الفيتا العابه افضل و بعضها حتى تم اصداره لاحقاً على الكونسول و تم توسعة البعض مثل ريزدنت ايفل ريفليشنز , الفيتا بالنهاية بعته بعد شرائي له باقل من اربع شهور , ناهيك عن استخدام سوني لبطاقات تخزين ان هاوس بدلاً من استخدامهم للتقنية الموجودة و الرخيصة المتوفرة بطاقات الـ SD اللي ننتندو تدعمها في السويتش , فوجود العاب ننتندو الثقيلة في الجهاز باجزاء جديدة "مش نسخ مقصقصة" و صدوره كجهاز هجين خلى المطورين يتجهون له و يطورون عليه , ممكن تقول ان سكايرم صدرت عليه و هي لعبة قديمة صارلها اكثر من 6 سنين لكن في العاب جديدة صدرت عليه و كان اشبه بالمستحيل انها تصدر عليه مثال دووم 2016 و وولف 2 هذي العاب AAA و مستواها التقني خارق للعادة لكن بيثيسدا تعبوا نفسهم و اصدروا هاللعبتين و نقلوها للسويتش هذا دليل ان بثيسدا شافت ان كونسبت الجهاز فيه بوتنشل كبير لهذا السبب تم دعمه بقوة اما الفيتا فتم تجاهله من بيثيسدا و مطورين كبار غيرهم اشهرهم مطور بايوشوك كين ليفين اللي مدح الجهاز و اعتذر باحد مؤتمرات سوني لأنه سخر من طرفية الموف ووعدهم انه يصدر لعبة خاصة للفيتا و احنا الحين وصلنا لعام 2018 و ما شفنا لعبته حتى بورت لأجزاء بايوشوك القديمة ما حصل هذا يفسر لك ان المطور مو متقبل جهاز الفيتا لاسباب غير معروفة.
 
التعديل الأخير:
أعلى