hits counter

8657 سبب ليش ثلاثية ترايلز ان ذا سكاي واجب وطني على كل لاعب JRPG الجرافيكس ما يمثل أولوية له!

Raulioo

Tarnished
بالبداية اضطريت احط العنوان بهذا الشكل حتى اضمن ان عدد الصفحات تتجاوز 3 على الاقل..بما ان كل مواضيع ترايلز الثانية تستشهد وهي مش مشبعة بالردود حتى بالصفحة الاولى لو حذفنا سباماتي انا وبندول :(
عموما بدخل بالموضوع مباشرة..لاحظت كثيرين بتويتر وبالمنتدى هنا او حتى بجاف ومن معارفي بشكل عام يجهلون محتوى اللعبة، او لديهم فكرة مبسطة جدا تظهرها بانها لعبة جربج ممتازة اخرى من الزمن الغابر لكن فات القطار عليها وصعب الواحد يتحملها بوقتنا الحالي بوجود العاب بانظمة قتالية متقدمة أكثر وقصص انضج وكلاسيكيات فف والاسماء البراقة كافية والخ...هذا بااااطل!
ايش بالنسبة لي -وربما لك- العناصر اللي تشدني للعبة ربج لو اجتمعت بجوار بعض بمنتج واحد...واللي تجعله منتج استثنائي ومش ممتاز فحسب!؟

d6M3QM2.png


- قصة ممتازة؟ بنظري ان احد الاسس والاعمدة اللي تبنى فيها القصة وتأثيرها هي بتكوين قاعدة متينة والمشكّلة بشكل رئيسي من شخصيات صلبة ومكتوبة بعناية فائقة وهذه احدى اختصاصات فالكوم بسلسلة ترايلز ان ذا سكاي بالذات..نتكلم عن لعبة بجزءها الثالث تضمنت طاقم وصل لـ 16 فرد تقريبا وما فيه -من الناحية القصصية- أي شخصية -طوال الثلاثية- ببناء ضعيف او تحس بانسداد بشرايينك من اول جملة تنطقها..الحيرة دايما تكون بمن هو الافضل وليس بمن هو أقل السيئين واللي عشان اكون صريح كثير من العاب الجربج ما سلمت من هذا حتى ايقونات خالدة بالجنرا! أعترف من جهة أخرى ان القصة بكل جزء بالثلاثية ما هي العنصر الثوري اللي تحسده باقي الالعاب، لكن بنفس الوقت مش هو بنظري الهدف اللي تحاول اللعبة انها تحققه أصلا..العالم الحي والمتجدد باستمرار وترابط الشخصيات وعلاقاتهم و"قصصهم مهما كانت مشرقة او داكنة" الخاصة والذاتية والبعد السياسي "بيتم التطرق له بنقطة مفصلة"، وتعلّقك باي محادثة او خطبة تلقيها احدى الشخصيات هي نقاط توهج ترايلز ان ذا سكاي بالمقام الاول.العوامل هذه مجتمعة تبني قصة متماسكة حتى لو كانت الفكرة مش أصلية او مبتكرة بالشكل الكاقي.

- البطل؟ البطلة يا انتي فمنست -سوري مكثر من شوفة خرابيط anita sarkeesian هاليومين!- ، البطلة الاساسية بأول شابترين استيل..لو اتكلم عن اسرار جاذبيتها كبطلة ما بخلص، طبعا ان موديلها 32بيت يأكد ان مقصدي من كلمة "جذابة" بريء!
بالبداية هي عفوية مشاعرها تتحكم بها بغالب الوقت..بمعنى، بشرية! مش البطل المثالي اللي يختار الحلول الافضل لما ينحط بأصعب المواقف ولا انها تمتلك قدرات خارقة للعادة بالعكس اكثر وصف أطلق عليها على مدار اللعبة الغباء، تتعامل مع الاحداث المعقدة بما يملي عليها ضميرها وعاطفتها او باستشارة من حولها، مرحة ولطيفة لكن عنيييدة ومن المستحيل انها تتراجع عن فكرة صممت عليها ببالها! واحدى اهم خصالها انها تشعرك ان كل المحيطين حولها ابطال للعبة مثلها! المحادثات فيما بينهم تشعر بانهم كفريق بشكل عام متوازين بالاهمية..لهذي الدرجة الكتابة عملاقة لكل شخصية بالطاقم...باختصار، كيف تصنع شخصية بطلة ترفع من مستوى الطاقم بشكل كامل؟ يب الخلطة عند فالكوم والنتيجة المبهرة هي "المشعة" ايستيل اللي تعتبر الصمغ اللي يربط الفريق، وعلى فكرة للاضافة فقط وصفة الدمار الشامل ايضا عند فالكوم والدليل بطل العاب كولد ستيل المحرم ذكر اسمه!

3-lrBR0JMl.png


- شخصيات اجتمعوا لانقاذ العالم؟ هذه صورة سطحييييييية جدا للنظر للعبة ولو انها نسبيا صحيحة -بطريقة ما- لكن اللعبة اعمق واكثر تفصيلا بمراحل من هذا
سلسلة ليجيند اوف هيروز الكاملة تدور بقارة اسمها zemuria وتتكون من دول مختلفة من ضمنها Librel اللي هي محور احداث ثلاثية ترايلز ان ذا سكاي...وكروسبل اللي لها اجزاء مالها لوكلايزيشن الى الان -والمصممة بنفس محرك سلسلة ترايلز ان ذا سكاي-، واجزاء Erebonia وهي ثلاثية كولد اوف ستيل..وأيضا Calvard اللي ما فيه اي لعبة تغطيها حتى الآن...ما عندي فكرة اذا فيه دول أخرى لكن ما أعتقد فيه شي عنها حتى الآن
العاب سلاسل ليجيند اوف ذا هيروز لها 3 اركان قصصية تستند عليهم -وان ذا سكاي مش استثناء- ، قصص الشخصيات وعلاقاتهم الصادقة جدا، القصة الرئيسية..والجوانب السياسية بالقصص اللي تشكل بذرة رئيسية لاحداث القصة الأساسية..بتشوف بين الدول المذكورة حروب ومعارك وخيانات ومعاهدات ومذابح وخطط استراتيجية والاعيب من خلف الستار وكل ما تتخيله! هذا العنصر عطاها صبغة ناضجة ومحنكة لابعد حد ورونق اعاد لي ذكرى سويكودن المضطهدة :(
العلاقات بين الدول هي المحرك الاهم لأي احداث حصلت باي جزء من قارة zemuria عموما.

1-ZhUlbJH.png


- الأوست؟
هل فالكوم تحتاجني لأستشهد بروعتهم؟ لا
لأي درجة الالحان والموسيقى لها اهمية باللعبة؟ اذا القصة كان نصفها الشخصيات وحواراتهم..فحرفيا وبدون مبالغة بنظري النصف الثاني هو اللحن المتبوع بالمشهد..الكل يكون مع بعض معزوفة كاملة لما يجي بشكل متناسق ومتكامل وبحالة ترايلز غياب اي عنصر يفقد الكثييييييير من قيمة العنصر الاخر.
هل هذا يعني اني بسكت الى هنا؟ لا طبعا!
أمثلة (الرجاء توخي الحذر وعدم الاقتراب تماما من الكومنت سكشن):
Battle Themes:
The Silver Will "الملحن اتوفى بعد الجزء وترك هاللحن الايقوني القتالي خلفه"
Fateful Confrontation
الحان المواقف العاطفية:
Cradle Where Feelings Rest "من شابتر 3"
Hoshi no Arika موسيقى الهارمونيكا الشهيرة واللي اكتشفت اليوم انها مأخوذة من .. Laputa
Something Precious
موسيقى المناطق
دنجن سبويلري
Grancel Castle
Seaport City Ruan
فيه غيرها الحين كثيرة وتعلق بالذاكرة اكثر منها بس اتجنبت اي شي فيه سبويلر.
أعتقد انبنت فكرة كافية عن المعيار اللي نتكلم عنه؟

- الكومبات اللي يطلق عليه طقني واطقك..تبي تبيعلي لعبة لسة فيها هالنوع المتخلف؟
استهدي بالله واتعوذ من الشيطان وخذ نفس عميق وتابع
بالبداية اللعبة خليط بين الاستراتيجي "من حيث اهمية كل خطوة لك بالساحة وكل اسحارك وضرباتك الخاصة لها مدى -افقي او عمودي او دائري معين-" بجانب انها فعلا تعاقب ادوار لكن ما يعني ان ضروري دورك يخلص ويجي الخصم وهكذا..فيه حسابات مبنية على السرعه او ضربات الـ Craft المتعلقة بالـ Delay وغيرها من العناصر المتداخلة بالحسبة.
الـ Crafts هي مثل الابتليز..ضربات خاصة لكل لاعب بالطاقم -ممكن تكون هجومية او support لك او للمجموعة او لها اعراض جانبية على الخصم والى اخره- وفيه الـ s-craft اللي هو باختصار يعادل اللمت بريك بفاينل فانتسي..مع خيارات اكثر لكل لاعب وطريقة عرض افضل باضعاف للتأثيرات.
كذلك فيه السحر واللي طريقته مبتكرة هنا وعن نفسي اعتبره عنصر اساسي بجمالية الكومبات سيستم لما تتوسع فيه..بشرحه بشكل سريع جدا
عندك بالبداية لكل بطل مجموعة خانات مربوطة بـ links فيما بينهم، عدد الخانات تختلف حسب كل شابتر من الثلاثية..بس الفرق بين كل شخصية والاخرى هي توزيع اللنكس بحسب الالوان، الصورة للاستيعاب:

20-10.png

فمثلا ممكن يكون لنك واحد اصفر مثل اللي بالصورة يجمع الـ 7 فراغات، ممكن لنكين 2 منفصلين (الاول يجمع 3 فراغات والثاني 4 فراغات) وهكذا
كل لنك له حسبته الخاصة، فلما تحط الكوارتز -الاحجار السحرية- كل حجر كوارتز يمثل عدد من الـ 7 Elements (الريح،النار،الماء..الخ) باللعبة، بالصورة شيلد 3 وتحت يظهر انه يمثل 5 من Element الريح "الاخضر"..بعض الاحجار تمثل اكثر من Element بنفس الوقت.
لما توصل لأرقام معينة باي خلطة تسويها لكل لنك بتفتح اسحار بحسب تضبيطك للنكس بالاحجار المختارة..والاختيار ما يكون عشوائي لان عندك دفتر فيه كل الاسحار وكيف تقدر تصنعها..طبعا النظري دايما يشعرك انه معقد بعكس حقيقته، الاهم انه ممتع جدا لكن ايش اللي لازم تسويه عشان تعطي حيز من التفكير والوقت والتركيز بالنظام وتقوم بتحليله عن بكره ابيه؟ يب مثل ما اتوقعت لازم تلعبها على الهارد!
لأن النورمال بيخليك تختم اللعبة وانت ما فاهم شي حتى من النظام..ولي اصحاب احدهم بتي جي وبيتم التستر عليه كان احد اللي سلكوا هالطريق!
وأيضا عناصر اخرى واخرى اضافية بالكومبات اللي يوصل بقمة نضجه وكماليته بشابتر 3 مع كل التلميع و الاسحار والادوات لكل بطل! بتركها لكم لاستكشافها.

43-gif15.gif


- The Beauty power of Olivier

21-7.png


===
ملاحظات عابره تعطيك صورة لأي درجة اللعبة متعوب عليها:
- حاول تتذاكى قد ما تقدر وبتظل تنصدم..أي حدث مهما كان بسيط يحدث بأرجاء عالم اللعبة أيا ما كان موقعه، انتقل للقطب الاخر من الخريطة واتحدث مع الـ NPC العشوائي بطريقك وبتجده على دراية بما حصل ويعلق عليه! اللعبة حية بشكل ما قادر اتخيله أبدا وهي صادرة بـ 2006 "اول شابتر"!
- كل شخصية باللعبة "ما اتكلم عن الابطال بل الـ NPCs اللا نهائيين المتوزعين بمناطق اللعبة، لهم قصصهم الخاصة..ممكن تتكلم مع أحدهم بوقت ويشرحلك مشاريعه وطموحه بالحياة او بالزواج والخ، ترجعله بعد فتره باللعبة وتلاقيه بدأ فعلا بتحقيق ما كان يصبو اليه..وهذا مش بيتكرر باحداث الشابتر الاول فحسب..بل شخصيات بالشابتر الاول، بتحصلها ايضا بشابتر 2 وتتابع قصتها ومسيرتها..الخ
- لما يتاح لك خيار انك تختار فريقك المتكون من 4 اشخاص من بين عدد اكبر متوفر..فمهما كان اللي بتختاره بتكون فيه محادثات خاصة بين افراد الطاقم والـ NPC's مع الزعماء اللي بتواجههم -خصوصا بالشابتر الثالث اللي يركز على هذا- .. اتخيل اننا نتكلم هنا عن طاقم من 16 فرد!
- الصناديق اللي تفتحها من اجل الايتمس باللعبة..بعد ما تفتحها بامكانك تضغط عليها من جديد وبتسمع تعليقات بتطرب حياتك......واحيانا تحطم فؤادك...مستخدمينها بشكل فني بديييييييييييييييييييييييييييع، تفاصيل صغيرة مثل هذه تعطي طعم اضافي لحيوية العالم وطابع منعش له.
- أي شخصية كول تمر عليها بالعالم ممكن بوقت ما تلعب فيها، واي شخصية تجزم مليون بالمية انك بتلعب فيها احتمال يكون ترول من المخرج وما بتتحكم فيها وهي الحالات الاندر!
- شابتر 2 من الثلاثية يتكون من 2.5 الى 3 مليون Japanese characters، والشخص اللي مسك اللوكلايزيشن كان على وشك الانتحار "فعليا" بالقصة الشهيرة من Jason بكوتاكو..ثلاثية كولد ستيل او اي لعبة جربج اخرى ما تتقارن باي شكل مع ان ذا سكاي بعدد النصوص.
- الشابتر الاول بالذات بتحسه بطييييييييء جدا خاصة لين ما يبدأ الرتم يحمى..لكن لا تستهين بكل هذا لأن ثماره بتظهر لما تبرز وتبين قيمة الشخصيات بنظرك سواء بنفس الشابتر او الثاني والابرز من هالناحية الثالث! بناء العالم قد يبدو صعب الهضم بالبداية لكن بتكون مكافأ على صبرك بأكثر طريقة تتمناها.
ايش اللي لا تتوقع تحصله بالثلاثية:
- جرافيكس -حلوى للعين-
- رومانسية هابطة
- مدن ضخمة عديدة..اللعبة فيها اعادة استخدام للـ assets بشكل كبير -بس هذا منطقي لان اول شابترين كانوا يفترض يكونوا لعبة واحدة-
- دنجنز خرافية: الدنجنز ما يحملون اي ابداع وهم اذا صحت التسمية اعتبره اكبر سقطة للثلاثية..الشابتر الثالث الجيميكس بالدنجنز افضل لكن لسة ما صنعت تغيير يستحق الثناء عليه.
=============
لخبطت راسنا مع شابتر 1 و3 وترايلرز ان ذا سكاي و كولد ستيل وغيرها من الطلاسم..كيف نشتريهم حتى نفتك من صداعك؟
Librel

ترايلز ان ذا سكاي شابتر FC (شابتر1)
على الفيتا بالستور/ستيم
ترايلز ان ذا سكاي شابتر SC (شابتر2)
على الفيتا بالستور/ستيم
ترايلز ان ذا سكاي 3rd (شابتر3)
حصرية على ستيم
Crossbell
Trails to Zero
Trails to Azure
الاثنين مالهم اي لوكلايزيشن الى الآن
Erebonia
كولد اوف ستيل شابتر 1
Vita/PS3
كولد أوف ستيل شابتر2
Vita/PS3
كولد أوف ستيل شابتر3
لازالت قيد التطوير
---
الأجزاء وضعتهم بالتسلسل التاريخي لهم كأحداث أيضا.
====
مقارنة سريعه مع سلسلة ليجيند اوف ذا هيروز الاخرى:
- معظم النقاط المذكورة بالموضوع ضمن ايجابيات ترايلز ان ذا سكاي هي بنفس الوقت سلبيات لثلاثية كولد اوف ستيل المحبطة -مع الاحتفاظ ببعض الجوانب الايجابية مثل الاوست والنهايات الملحمية-
- الفرق -بنظري- بين اجزاء ترايلز ان ذا سكاي مقارنة بكولد ستيل، هو يشابه الفرق بين أجزاء YS الكلاسيكية "اوريجن واوث و 6" مقارنة بـYS الحديثة "7 وجزء الفيتا وجزء البس4/الفيتا الجديد"
====
الخلاصة:
بالنسبة لي لعبة الربج العملاقة مش ضروري هي اللي تحوي كومبات سيستم مجنون، او قصة عبقرية او و -تبا لهذا- مساحات شاسعه..بل هي اللعبة اللي تستخدم كل نظام وأداة باللعبة لتحكي قصتها الفريدة من نوعها بشكل ابداعي سواء اكانت شخصيات او نصوص او معارك او الحان، اللعبة اللي مش بعد شاشة الكردت تفكر عن مشروعك القادم، بل تخصص ساعات وايام بعدها على كيف ممكن تنغمس اكثر بعالمها وتقرأ عنها بكل بقعة تعثر عليها على شبكة النت اثناء ما اذانك مستلذة بالحانها بيوتيوب..العاب تخلي شخص شايب مثلي اعتزل مهنة كتابة المواضيع الطويلة ان يحط -بدون لحظة تردد- موضوع مثل هذا @@
ترايلز ان ذا سكاي جمعت كل هالخصائص وبالنسبة لي حجزت مكان لها كأفضل تجارب الـ JRPG بحياتي بجانب سلسلة سويكودن وفف12
ملاحظة أخيرة:
-اللعبة ثقييييييييييلة من ناحية الـ Texts بس مش حشو زين بيرسونا5 مثلا! ومش فلسفية ومعقدة بنفس الوقت..بس اذا هذي هالنوعية ما تروق لك فاللعبة مش موجهة لك ولا تلومني بعد فوات الاوان @@
- الشابتر الاول والثاني هم عبارة عن لعبة وحدة تم تقسيمها بهذا الشكل لاغراض تجارية، الشابتر الثالث مستقل عنهم من بطل آخر -لكن اكثر نقطة تصنع فارق بتجربتك بالثالث هي مدى ارتباطك واهتمامك بالشخصيات باول شابترين..لدرجة ان هذا فقط خلى الشابتر الثالث هو الاقرب لقلبي من بين الثلاثية! فان سيرفسية لكن على أرقى وأعلى المستويات.

أي تساؤل اضافي او نقطة غير مفهومة ارجو طرحها...واي نقطة هايب غفلت عن ذكرها أيضا اسعافي فيها @@
 

Knight_Soul

Hardcore Gamer
هل في أمل ان ترايلز اوف سكاي 3rd تجي ع الفيتا ؟
 

N.O.B.D

True Gamer
شكرا صادق على الموضوع دائما ما اسمع عن هذي اللعبة بس ما اعرف ما هي نقاط قوتها تماما

-اللعبة ثقييييييييييلة من ناحية الـ Texts بس مش حشو زين بيرسونا5 مثلا

خلاص بطلنا نشتريها ::whistle::
 

Orange

True Gamer
بتحصل لايك والموضوع بيموت بسرعه كالعادة @@
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
لا فض فوك صادق على الموضوع الي يبرد القلب، كذا راح اكنسل موضوع متأخر عن الحفلة بدون تأنيب ضمير.

بالنسبة لي لعبة الربج العملاقة مش ضروري هي اللي تحوي كومبات سيستم مجنون، او قصة عبقرية او و -تبا لهذا- مساحات شاسعه..بل هي اللعبة اللي تستخدم كل نظام وأداة باللعبة لتحكي قصتها الفريدة من نوعها بشكل ابداعي سواء اكانت شخصيات او نصوص او معارك او الحان، اللعبة اللي مش بعد شاشة الكردت تفكر عن مشروعك القادم، بل تخصص ساعات وايام بعدها على كيف ممكن تنغمس اكثر بعالمها وتقرأ عنها بكل بقعة تعثر عليها على شبكة النت اثناء ما اذانك مستلذة بالحانها بيوتيوب..

هذي المفروض تكتب بماء الذهب، التشابتر الثالث من سكاي هو اقرب لعبة لقلبي هالسنة رفقة نيير اوتوماتا و جرافتي راش الثانية و راح يفوزوا بجوائزي الفخرية لهذي السنة اكيد. او يمكن اكون عنيد و اعطي واحد صفر لكم عنوان ضخم يعرف نفسه.:)

هل في أمل ان ترايلز اوف سكاي 3rd تجي ع الفيتا ؟

ما اعتقد، التشابتر الأول و الثاني ما باعوا كميات كافية على الفيتا و كسييد الناشر و فريق اللوكلايزيشن ما راح ينزلوا مشروع آخر على هالمنصة الميتة. عدى اني سمعت ان فيه مشاكل تراخيص او عدة نقل التشابتر الثالث للمنصة ذي مش موجودة عند كسييد؟

خلاص بطلنا نشتريها ::whistle::

كلام عيال مدارس ما يتقارن مع مؤامرات سياسية و انقلابات.(&)

بعيد عن المزح ترايلز ان سكاي برا حوارات الشخصيات كل نصوصها تركز على بناء عالم حي يتفاعل مع بعضه مثل عالمنا الحقيقي و من لعبي لبيرسونا فايف ما اشوف فيه مقارنة عادلة بينهم.

بتحصل لايك والموضوع بيموت بسرعه كالعادة @@

لازم تفتح الجروح.:(
 

Raulioo

Tarnished
بخصوص موت الموضوع..فعن نفسي افضل انه شخص ولا 2 يعرفون السلسلة من خلال الموضوع ويكلموني عن تجاربهم -باجيابياتها وسلبياتها-، على انه يوصل 20 صفحة ومحد يلعبها او يكون لاعبها مسبقا..، اوكي مش 20 لانها حتى لو شكرا عالموضوع بتكون كافية، 10 صفحات للمزيد من الواقعية!
لا فض فوك صادق على الموضوع الي يبرد القلب، كذا راح اكنسل موضوع متأخر عن الحفلة بدون تأنيب ضمير.
انت عشان اكون صريح جبتلي الفكرة من البداية..وقلت ما يصير اثنينتنا نكسل ومحد يسويه اخرتها زي ما صار مع كولد ستيل @@
فلحقت عليه دام كنت -ولازلت- داخل بالجو
اتمنى بس اني أديت الواجب تجاهها..وانت اكيد بطاقم الـ Support الاساسي لي @@
 

mamiqdadi

True Gamer
الموضوع بحاجة لقراءة وافية، مو عالماشي، راح أرجع بتمعن، يعطيك العافية
 

Old Hunter

True Gamer
يعطيك العافية يا صادق، لازم اجرب ترايلز ان ذا سكاي قريبا ! خصوصا انها متواجدة على الفيتا، ومن زمان مالعبت اي شي عليه.
كم طول كل جزء تقريبا؟ عادي ما العب كولد اوف ستيل واكتفي بـ ترايلز ان ذا سكاي ؟ او انا فاهم غلط @.@ !
 

Raulioo

Tarnished
الموضوع بحاجة لقراءة وافية، مو عالماشي، راح أرجع بتمعن، يعطيك العافية
انت بالذات ضروري تلعبها..هذا في قلب مجال اختصاصك @@
انتظر تعقيبك بعد القراءه
يعطيك العافية يا صادق، لازم اجرب ترايلز ان ذا سكاي قريبا ! خصوصا انها متواجدة على الفيتا، ومن زمان مالعبت اي شي عليه.
كم طول كل جزء تقريبا؟ عادي ما العب كولد اوف ستيل واكتفي بـ ترايلز ان ذا سكاي ؟ او انا فاهم غلط @.@ !
االه يعافيك
الشابتر الاول تقريبا ٤٠ ساعه او اكثر كل ما تحاول تفصفصها اكثر
الثاني ضعف الاول...والشابتر الاخير اقصر من الثاني بحدود ١٠ ساعات تقريبا.
وايوه انت فاهم غلط..العب ترايلز ان ذا سكاي..
ولا تقرب ثلاثيه كولد ستيل لين ما اعطيك الاشاره بعد شابتر ٣ اذا صلحوا الكوارث او لا @@
 

AMG

True Gamer
السبب ٧٣٢٠ مقنع جدا
 

Jhin

True Gamer
للاسف ما عندي فيتا .. اللي اظن اغلب الاجزاء عليه؟
يا سلام لو تنزل ككولكشن كلها ع السويتش @@!
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
للاسف ما عندي فيتا .. اللي اظن اغلب الاجزاء عليه؟
يا سلام لو تنزل ككولكشن كلها ع السويتش @@!

موجودة كلها على ستيم و تشتغل بحاسبة كاسيو حتى.@@
 

Jhin

True Gamer
موجودة كلها على ستيم و تشتغل بحاسبة كاسيو حتى.@@
مستحيل استمتع وانا العب على اللاب/pc .. يمكن لانه الاب توب حقي قديم وحالته حالة @@
 

XIIIXIIIXIII

Aëv stré Novrī
لحن عظيم T_T

كشخص يمضي في الفصل الثاني من fc, اللعبة حقاً رائعة, بشكل صادم!
نظام القتال (حتى الآن) ركيك بعض الشيء, الاقتصاد في اللعبة يسهل كسره (لا تسألني لم حتى حاولت), لكن هذه اللعبة تضع العاب كسكايرم, بيرسونا 4, و فاينال فانتسي (ضع رقماً هنا) في القمامة عندما نتحدث عن بناء العالم وقابلية التصديق, سلسلة لن تتكرر (على افتراض ثبوتها على مستواها الحالي).

شكراً على الموضوع صادق &

وجدنا مكان نتحدث فيه عن التحفة ^__^
 
التعديل الأخير:

Raulioo

Tarnished
السبب ٧٣٢٠ مقنع جدا
أخيرا حد قرأ الموضوع @@
لحن عظيم T_T
كشخص يمضي في الفصل الثاني من fc, اللعبة حقاً رائعة, بشكل صادم!
نظام القتال (حتى الآن) ركيك بعض الشيء, الاقتصاد في اللعبة يسهل كسره (لا تسألني لم حتى حاولت), لكن هذه اللعبة تضع العاب كسكايرم, بيرسونا 4, و فاينال فانتسي (ضع رقماً هنا) في القمامة عندما نتحدث عن بناء العالم وقابلية التصديق, سلسلة لن تتكرر (على افتراض ثبوتها على مستواها الحالي).\
شكراً على الموضوع صادق &
وجدنا مكان نتحدث فيه عن التحفة ^__^
مع ان اسمك نايتمير لكن ردك كان مثل الحلم الجميل بالموضوع ذا @@
وايضا اسمك ما يعني اني بوصيك تلعبها عالنايتمير..لكن ضرووووووري تلعبها على الهارد، نظام القتال بيتعقد ويتعمق مع التقدم وصدقني بيكون من الانظمة المفضلة لك بالعاب الجربج ككل لما تفهمه تماما وتضطر تستغل كل ميكانيكية وسحر وكرافت لصالحك..مع ان كولد اوف ستيل فيها اطنان من العيوب لكن النظام القتالي الكلاسيكي الاستراتيجي ذا اكثر شي افتقدته فيها :(
متطلع لتقدمك فيها وسرد مستجداتك معها...الى اللحظة اللي زينوبليد تنضم للموكب المتجه للقمامة، وأظن هذا بيحصل فعليا مع نهايتك للـ FC @@
 

Storm is here

True Gamer
دايما حاط عيني عليها بس لشا شايف سعر 20 دولار للعبة PSP كثيرة ، بستناها تتخفض واغتنمها على الفيتا
 

Pre-alpha

Banned
طيب ياصاحب الموضوع اعطيني الترتيب الي العب فيه السلسلة على ستيم
ايش اول جزء ابدأ فيه ثم الي بعده وهكذا...
 

Raulioo

Tarnished
دايما حاط عيني عليها بس لشا شايف سعر 20 دولار للعبة PSP كثيرة ، بستناها تتخفض واغتنمها على الفيتا
المفروض تقيسها بالمحتوى بشكل اساسي..واللي كل شابتر يبرر سعره تماما.
طيب ياصاحب الموضوع اعطيني الترتيب الي العب فيه السلسلة على ستيم
ايش اول جزء ابدأ فيه ثم الي بعده وهكذا...
لخبطت راسنا مع شابتر 1 و3 وترايلرز ان ذا سكاي و كولد ستيل وغيرها من الطلاسم..كيف نشتريهم حتى نفتك من صداعك؟
Librel

ترايلز ان ذا سكاي شابتر FC (شابتر1)
على الفيتا بالستور/ستيم
ترايلز ان ذا سكاي شابتر SC (شابتر2)
على الفيتا بالستور/ستيم
ترايلز ان ذا سكاي 3rd (شابتر3)
حصرية على ستيم
Crossbell
Trails to Zero
Trails to Azure
الاثنين مالهم اي لوكلايزيشن الى الآن
Erebonia
كولد اوف ستيل شابتر 1
Vita/PS3
كولد أوف ستيل شابتر2
Vita/PS3
كولد أوف ستيل شابتر3
لازالت قيد التطوير
---
الأجزاء وضعتهم بالتسلسل التاريخي لهم كأحداث أيضا.
 

Fullection

Casual Gamer
يعطيك العافية، مجهود جميل وفعلًا السلسلة محتاجة دعم أكبر، فيها أكثر عالم مثير للاهتمام شفته بسلسلة ألعاب

سلسلة ليجيند اوف هيروز الكاملة تدور بقارة اسمها zemuria وتتكون من دول مختلفة من ضمنها Librel اللي هي محور احداث ثلاثية ترايلز ان ذا سكاي...وكروسبل اللي لها اجزاء مالها لوكلايزيشن الى الان -والمصممة بنفس محرك سلسلة ترايلز ان ذا سكاي-، واجزاء Erebonia وهي ثلاثية كولد اوف ستيل..وأيضا Calvard اللي ما فيه اي لعبة تغطيها حتى الآن...ما عندي فكرة اذا فيه دول أخرى لكن ما أعتقد فيه شي عنها حتى الآن

فيه North Ambria, Remiferia, Leman, Arteria, Ored وأغلبهم لهم ذكر بسيط هنا وهناك، أو فيه عنهم كلام بأحد الأبواب في 3rd
معلومات كثير مخفية وتلقاها بالكتب أو من كلام أشخاص هنا وهنا، الديتيليز متعوب عليها
 

Raulioo

Tarnished
فيه North Ambria, Remiferia, Leman, Arteria, Ored وأغلبهم لهم ذكر بسيط هنا وهناك، أو فيه عنهم كلام بأحد الأبواب في 3rd
معلومات كثير مخفية وتلقاها بالكتب أو من كلام أشخاص هنا وهنا، الديتيليز متعوب عليها
واو العالم له بوتنشال خارق لاجزاء ومشاريع لا نهائية..ما شفت عالم اكثر تفصيل وحياة اكثر من اللي بالعاب ترايلز..بس غريب ان اللي ذكرتهم ما كان لهم اي دور بالتشابكات اللي تحصل بالاجزاء الماضية.
على فكرة لي فضول بما ان شكلك مطلع بعمق على السلسلة، عن رأيك بكولد ستيل..هل احتقاري لها مستحق ولا؟ @@
خاصة لما تنحط بالمقارنة مع ثلاثية ان ذا سكاي.
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
واو العالم له بوتنشال خارق لاجزاء ومشاريع لا نهائية..ما شفت عالم اكثر تفصيل وحياة اكثر من اللي بالعاب ترايلز..بس غريب ان اللي ذكرتهم ما كان لهم اي دور بالتشابكات اللي تحصل بالاجزاء الماضية.
على فكرة لي فضول بما ان شكلك مطلع بعمق على السلسلة، عن رأيك بكولد ستيل..هل احتقاري لها مستحق ولا؟ @@
خاصة لما تنحط بالمقارنة مع ثلاثية ان ذا سكاي.

قارة زيموريا ما انكشف عنها حتى ستين في المية حتى اللحين. الدول الي انذكرت جابوا ذكر لها في الأبواب في الثيرد تشابتر فمستغرب انك ما تعرف عنها.

ليمان هي البلد الام للعالم الي اخترع الثورة الصناعية في القارة و راح تظهر اكثر في اركات كروسبيل على الي اعرفه. ارتيريا هي المدينة اعتقد الموجود فيها الكرسي الكنسي(البابا) حق الكنيسة الدينية الي القارة كاملة تتبعها. امبريا الشمالية هي الي حدثت فيها كارثة أعمدة الملح الي اكلت أغلبية الدولة ذيك و الحادثة الأضخم في تاريخ القارة الي صداها متواجد في كل جزء منذ سكاي و الي متحمس كيف راح يتعاملوا معها مستقبلا. بقية الدول ذُكرت بالاسم فقط اعتقد. عدا ان فيه شرق مجهول تماما ابعد من كاليفارد. اللور دسم.
 

Raulioo

Tarnished
قارة زيموريا ما انكشف عنها حتى ستين في المية حتى اللحين. الدول الي انذكرت جابوا ذكر لها في الأبواب في الثيرد تشابتر فمستغرب انك ما تعرف عنها.
ليمان هي البلد الام للعالم الي اخترع الثورة الصناعية في القارة و راح تظهر اكثر في اركات كروسبيل على الي اعرفه. ارتيريا هي المدينة اعتقد الموجود فيها الكرسي الكنسي(البابا) حق الكنيسة الدينية الي القارة كاملة تتبعها. امبريا الشمالية هي الي حدثت فيها كارثة أعمدة الملح الي اكلت أغلبية الدولة ذيك و الحادثة الأضخم في تاريخ القارة الي صداها متواجد في كل جزء منذ سكاي و الي متحمس كيف راح يتعاملوا معها مستقبلا. بقية الدول ذُكرت بالاسم فقط اعتقد. عدا ان فيه شرق مجهول تماما ابعد من كاليفارد. اللور دسم.
اوبس جاي دوري اشكر نفسي على الموضوع اني اكتشف كل هالحاجات الدسمة منكم @@
أعترف اني ما كل الابواب عاملتها بنفس التركيز بالقراءة..خاصة اللي كانت مجرد تكستس واعتقد هي بالذات اللي اتوسعت بالعالم..قصة "الملح" طبعا قريتها باهتمام وكانت مثيرة بس حسبتها حصلت بليبرل، شكلي كنت سرحان، او صايم او اي عذر تقدر تساعدني فيه @@
 

Fullection

Casual Gamer
واو العالم له بوتنشال خارق لاجزاء ومشاريع لا نهائية..ما شفت عالم اكثر تفصيل وحياة اكثر من اللي بالعاب ترايلز..بس غريب ان اللي ذكرتهم ما كان لهم اي دور بالتشابكات اللي تحصل بالاجزاء الماضية.
على فكرة لي فضول بما ان شكلك مطلع بعمق على السلسلة، عن رأيك بكولد ستيل..هل احتقاري لها مستحق ولا؟ @@
خاصة لما تنحط بالمقارنة مع ثلاثية ان ذا سكاي.

المشكلة إن نفس FC و SC، كولد ستيل المفروض إنهم كانوا لعبة وحدة ونهاية الثاني "There's more"، و فالكوم شكلهم جاتهم مشاكل تقنية كثير. كذلك اللي يصير لين نهاية الجزء الثاني يخليك تفتح أسئلة جديدة بدل ما تحل لك شي، الحكم على كولد ستيل بيكون وقت ما نشوف الجزء الثالث
ما شفنا ال Sept Terrion، ما نعرف شي عن ال Phantasmal Blaze ولا عن Osborne
المشكلة هنا إن الكاست مو متركز، وكلهم طلعوا لك بنفس الوقت فحتى بالجزئين وفوق 200+ ساعة أقدر أقول إن أغلبهم ما حصلوا الديفولبمنت الكافي. بس صراحة ما أقدر أنكر إني أحب شخصية Rean وأبي أشوف وش يصير له بالجزء الجاي
وهذا أكثر مشكلتين بشكل عام، إن الكاست مو كله حصل وقته، وبعض الحوارات بينهم مالها داعي ولا معنى، فعليًا. غير كذا استمعت بكولد ستيل جدًا
والألحان والعالم وبناءه ما زالوا موجودين، ما طاح منهم شي أبدًا. متحمس جدًا أجرب Zero no Kiseki و Ao no Kiseki عما قريب

قارة زيموريا ما انكشف عنها حتى ستين في المية حتى اللحين. الدول الي انذكرت جابوا ذكر لها في الأبواب في الثيرد تشابتر فمستغرب انك ما تعرف عنها.

ليمان هي البلد الام للعالم الي اخترع الثورة الصناعية في القارة و راح تظهر اكثر في اركات كروسبيل على الي اعرفه. ارتيريا هي المدينة اعتقد الموجود فيها الكرسي الكنسي(البابا) حق الكنيسة الدينية الي القارة كاملة تتبعها. امبريا الشمالية هي الي حدثت فيها كارثة أعمدة الملح الي اكلت أغلبية الدولة ذيك و الحادثة الأضخم في تاريخ القارة الي صداها متواجد في كل جزء منذ سكاي و الي متحمس كيف راح يتعاملوا معها مستقبلا. بقية الدول ذُكرت بالاسم فقط اعتقد. عدا ان فيه شرق مجهول تماما ابعد من كاليفارد. اللور دسم.

Remiferia موجودة في Akatsuki no Kiseki
 

hussien-11

Senior Content Specialist
الى اللحظة اللي زينوبليد تنضم للموكب المتجه للقمامة، وأظن هذا بيحصل فعليا مع نهايتك للـ FC @@

رائعة تاريخية مثل زينوبليد عمرها ما بتنضم للقمامة، وهي لعبة تحلم فالكوم تصمم مثلها بيوم من الأيام P:

كنت قد قطعت شوط طويل بتريلز ان ذا سكاي الأولى، وصدق أو لا تصدق، أحد الأسباب الي خلتني أتعاجز عن المواصلة هي انطباعاتكم المتفاوتة عن SC، توقعت إجماع بتفوقه الكامل على الأول خاصة مع الفرق في حجم التكست

وتريلز ان ذا سكاي لعبة جداً محدودة، وهذا شيء أزعجني شوي، ما أقصد على صعيد "الجرافيكس"، لكن اللعبة واضح انها صنعت بموارد محدودة جدا جدا

على كل حال، لازم أرجع أكملها وألعب الجزء الثاني، لكن في الوقت المناسب ان شاء الله.
 
التعديل الأخير:
  • Like
Reactions: Ria

Raulioo

Tarnished
لمشكلة هنا إن الكاست مو متركز، وكلهم طلعوا لك بنفس الوقت فحتى بالجزئين وفوق 200+ ساعة أقدر أقول إن أغلبهم ما حصلوا الديفولبمنت الكافي. بس صراحة ما أقدر أنكر إني أحب شخصية Rean وأبي أشوف وش يصير له بالجزء الجاي
وهذا أكثر مشكلتين بشكل عام، إن الكاست مو كله حصل وقته، وبعض الحوارات بينهم مالها داعي ولا معنى، فعليًا. غير كذا استمعت بكولد ستيل جدًا
والألحان والعالم وبناءه ما زالوا موجودين، ما طاح منهم شي أبدًا. متحمس جدًا أجرب Zero no Kiseki و Ao no Kiseki عما قريب
يب الجزء حافظ على بعض نقاط القوة لكن بنظري سيتنج المدارس ابدا ما كان مناسب ان ياخذوه كتوجه، عطاهم بعض المحدودية وقلص من جدية اللعبة بكثير من الاحيان، نفس لما فالكريا كرونكلز انتقلت من الجيش الى المدارس :/
اما rean عن نفسي ما قادر اهضمه نهائيا هو وخطبه المثالية وصرخاته الاخيرة..ممكن نوعا ما ماضيه كان مثير للاهتمام لكن هو كشخصية؟ جدا جنرك وما يوصل باي شكل من الاشكال لايستيل او كيفن.
رائعة تاريخية مثل زينوبليد عمرها ما بتنضم للقمامة، وهي لعبة تحلم فالكوم تصمم مثلها بيوم من الأيام P:
كنت قد قطعت شوط طويل بتريلز ان ذا سكاي الأولى، وصدق أو لا تصدق، أحد الأسباب الي خلتني أتعاجز عن المواصلة هي انطباعاتكم المتفاوتة عن SC، توقعت إجماع بتفوقه الكامل على الأول خاصة مع الفرق في حجم التكست
وتريلز ان ذا سكاي لعبة جداً محدودة، وهذا شيء أزعجني شوي، ما أقصد على صعيد "الجرافيكس"، لكن اللعبة واضح انها صنعت بموارد محدودة جدا جدا
على كل حال، لازم أرجع أكملها وألعب الجزء الثاني، لكن في الوقت المناسب ان شاء الله.
هو من بعد عهد ان ذا سكاي وكلاسيكيات ايس انا بتضامن معك باي اهانة لفالكوم اصلا قبل اي حد ثاني :(
SC اظن انها حصلت اعجاب اكثر من FC ككل من الناس؟ اعتقد انا من القلة اللي حبوا الشابتر الاول لانه سياسي بشكل اكبر والثاني تحسه توجه انمي اكثر من ناحية الباب اللي انفتح بنهاية شابتر 1، بس هي مسألة اذواق والشابترين مستواهم عالي..واذا دخلوا بمزاجك الشخصيات وهذا الغالب فشابتر 3 رغم انه دنجن كراولر هو اللي جاب افضل ما بالشابترين!
المحدودية بحاجات زي الدنجنس صحيح "واللي ما يشمل الكومبات ابدا"...لكن اللعبة عملاقة فيما تجيييده طبعا وهو العالم وحيويته..
 

mamiqdadi

True Gamer
الموضوع مرتب وواضح، شكرا لك يا صادق
فهمت ليش هي ثلاثية مع إني كنت أشوف أجزاء كثيرة، راح أبدأ فيها قريبا جدا، الأول و الثاني أخذتهم من ستيم و لكن الثالث حتى الآن لاً، ناوي عليها من مدة و أعتقد حان الوقت للبدأ فيها، بحاول أتناوب عليها مع ما تبقى من ماراثون فاير إمبلم الكلاسيكية
 

Raulioo

Tarnished
الموضوع مرتب وواضح، شكرا لك يا صادق
فهمت ليش هي ثلاثية مع إني كنت أشوف أجزاء كثيرة، راح أبدأ فيها قريبا جدا، الأول و الثاني أخذتهم من ستيم و لكن الثالث حتى الآن لاً، ناوي عليها من مدة و أعتقد حان الوقت للبدأ فيها، بحاول أتناوب عليها مع ما تبقى من ماراثون فاير إمبلم الكلاسيكية
العفو..منتظر بلهفة انطباعاتك الجارحة والايجابية @@
ترايلز فيها ما بقول كل اللي ابيه من لعبة جربج..بقدر ما اكثر اللي يهمني بشكل اساسي باي لعبة ربج يابانية، احساس يتعاظم مع الوقت ويوصل لذروته مع نهاية كل جزء بالثلاثية.
 

Fullection

Casual Gamer
يب الجزء حافظ على بعض نقاط القوة لكن بنظري سيتنج المدارس ابدا ما كان مناسب ان ياخذوه كتوجه، عطاهم بعض المحدودية وقلص من جدية اللعبة بكثير من الاحيان، نفس لما فالكريا كرونكلز انتقلت من الجيش الى المدارس :/
اما rean عن نفسي ما قادر اهضمه نهائيا هو وخطبه المثالية وصرخاته الاخيرة..ممكن نوعا ما ماضيه كان مثير للاهتمام لكن هو كشخصية؟ جدا جنرك وما يوصل باي شكل من الاشكال لايستيل او كيفن.
ما بقارن بينه وبين الشخصيات الثانية، هالرد يشرح اللي أشوفه بالشخصية، الأشياء الجينيرك اللي يقولها كلها كلام ومو شي فعلًا يمشي عليه

بالنسبة لنظام المدرسة، اللي اشوفه انهم بكل جزء بالسلسلة يجيبون لك مجموعة مبتدئين عشان تتعرف على العالم من منظور شخص ما يعرف شي، فالخيار نفسه مو سيئ بس تنفيذه not so good
 

King z

Hardcore Gamer
أشتريت اللعبتين الموجودة علي الفيتا بسبب موضوعك
 

lkhalid

Hardcore Gamer
شاري cold steel على الفيتا قبل مدة طويلة وقبل كم يوم اشتريت من تخفيضات ستيم الاخيرة
tumblr_osjuxnf8lI1vx6tv5o1_500.png
المشكلة مو لاقي وقت اعطي السلسلة فرصة + فيه سلاسل JRPG أهم بالنسبة لي
لكن عموما يعطيك الف عافية شغل متعوب عليه ومبين حماسك وعشقك للسلسلة هذي بشكل واضح ::involve::
 
أعلى