hits counter

7 اسباب تجعل سلسلة أيفل ويذن تدفع جنرا الزومبي/الرعب للأمام

W.W.W

True Gamer
Tew_boxman_670x300.png



بغض النظر عن مستوى سلسلة ميكامي الحديثه ايفل ويذن وان البعض قد لا تعجبه اللعبه سوائا على صعيد الفني او التقني , لكن ما احد يقدر ينكر ان هالسلسله هي الي دفعت جنرا الزومبي الى الأمام

7 اسباب تجعل ايفل ويذن احدث لعبه زومبي/رعب في التاريخ :



1 - ai

online_village_hatchet_wlegal.png


ai في ايفل ويذن مذهل حقا , بغض النظر عن مشاكلها التقنيه , بعضهم تحصلهم يمشون في الجدار بشكل غريب وهي اشياء نادره عموما , لكن من نواحي افكار فنيه بحت , فالزومبي يتعامل معاك بذكاء , يحاوطونك من كل اتجاه , يدعي الموت احيانا , او يفزع لربعه احيانا , وداعا لزومبي البطيئ الغبي الي فعلا يمشي بأتجاه واحد فقط

2 - نظام التسلل

The-Evil-Within-viewing-area-2.jpg



, قد يكون ليس بالأمر العميق في اللعبه , لكن اضافتها تزيد من خيارات اللعبه وتخليها استرتيجيه بشكل اكبر والمذهل هنا خصوصا مع الجزء الاول , صعب جدا انك تقتل الزومبي كلهم بالخلسه وبعض المراحل بتواجههم فيس تو فيس غصبن عنك وهنا يكمن تنوع اللعبه والتحدي فيها

3 - صنع الافخاخ ,

The-evil-Within-2-2-1024x576.jpeg



من اروع الاشياء في هالسلسله , ومتعتها تكمن في التختيمه الثانيه , بحيث انت عندك فكره عن توزيع الاعداء ومن هنا تدرس الخريطه جيدا وتبدأ بتوزيع الافخاخ الي تناسب خطتك

4 - الزعماء ,
Evil-Within-box-head.jpg


ما احد ينكر ان سلسلة رزدنت ايفل تعيش افضل ايامها لكن لو تقارنها مع زعماء ايفل ويذن فهي تفشل بجداره , ايفل ويذن 1 بالتحديد تمتلك واحد من اجمل انوع الزعماء قد تمر عليك في تاريخ الالعاب مش بس العاب الرعب

5 - لعبه خطيه لكن دسمه ومتنوعه وطويله العمر ,
the-evil-within-ca-5-1024x576.jpg



العاب رزدنت ايفل الاخيره رجعت للفلسفه القديمه في تطوير العاب الزومبي , (خلطة الالغاز بعمر قليل) , لكن ميكامي يستمر بتطوير العاب رعب بقيمه كبيره مثل ما حصل الجزء الرابع من رزدنت ايفل

6 - لعبه رعب/عالم مفتوح ,

map.png



الكل كان يتخيل كابكوم تصنع لنا ريميك3 بعالم مفتوح , لكن ايفل ويذن2 كانت هي السباقه , خصوصا شابتر 3 واحد من اجمل المراحل في الفيديو جيمز , سوائا بتوزيع الزومبي المتنوع , تحصل في كل ركن وكل زاويه ظهور مختلف لبعض الزومبي ليجعل اللعبه مليأ بالمفاجئات

7 - تطوير مهاراتك والاسلحه ,
fa0fa541a37b56a1426034ad4307190f.jpg



العاب رزدنت ايفل هاليومين تغلب عليه الواقعيه والتطوير يحصل لمن تركب قطع معينه على المسدس , لكن في سلسلة ايفل ويذن كملت على نهج رزدنت ايفل4 , حرفيا كل شي تطوره في اللعبه له تأثير على لعبك , من سرعة الركض او رفع الستامينا او تطوير الافخاخ , مثال بسيط على ان التطوير في اللعبه شكل فرق كبير , سلاح الاسهم ممكن تطوره ليتحول الى نار ويقتل الزومبي بضربه واحده
 

Bounty

رحمه الله
الثاني للأسف خرب السلسلة، ولو ان بدايته كانت حلوه (على ما اذكر ان البداية كانت من ميكامي بعدين انتقلت لمخرج ثاني)

الأول من أفضل العاب الرعب وان شاء الله بلعبها مره ثانية بالجيل القادم لو صدرلها True 4k textures ..etc

بالنسبه للموضوع اشوف ان اللعبه حاولت تطوير اجواء رزدنت ايفل ونجحت في ذلك، ورجعت للزومبيز هيبتهم بوقتها، وقتال الرؤساء كان ممتع،، والجزء الأول يملك واحد من أفضل الDLCs استمتعت فيهم
 

Pineapple

True Gamer
الجزء الاول جيد لكنه يمشي على نفس وصفة ريزدنت ايفل ٤ ، في افكار حلوة خصوصاً تصاميم بعض الاسلحة و الزعماء ، الثاني متوسط و كانت واضحة فيه غياب عنصر قيادة المشروع و نقص الخبرة.
 
التعديل الأخير:

dragon quest

True Gamer
الاول كان تحفه لو لا محرك بثيسدا التعيس كان من الممكن أن نخرج بلعب عالية المستوى.

الثاني
هدم كل ما بناه الجزء الأول، و جعل من ايفل وذن سلسلة غير مرحب فيها و قتل حماس التطلع لجزء جديد.
 

Man Raider

Banned
قبل شهر رجعت للجزء الأول وخلصته مع الDLCs والثاني باقي تروفي كلاسيك مود واجيب البلات الدي ال سي حق الأول ممتع جداً جداً واحس اني ما شبعت منه
استنى قوست واير تنزل بعدها ان شاء الله نسمع الإعلان عن الثالث على النكست جين
 

شيطون

Fortnite Lover
يبدو اني الوحيد اللي اعجبه الثاني اكثر من الاول
 

شيطون

Fortnite Lover
طب ياريت تقول لنا الأسباب

المشكلة ناسي حاجات كثيرة من اللعبتين فماظن كلامي بيكون مهم او اني مؤهل للنقاش :sweatsmile:

بس عموما الشابتر الثالث بالثاني كان حاجة استثنائية وتمنيت اجزاء ريزي تتبع توجهه

وممكن سبب عبيط بس الاول على منتصفه مليت منه و وقفت لعب لفترة طويلة وغصبت نفسي اكمله بعدين

الثاني قدرت العبه من الاول للأخير وكان متماسك من البداية للنهاية عكس الاول اللي بعد 10 شابتر طاح بشكل كبير + القصة افضل بالثاني
 

II EYAD II

True Gamer
عني الجزئين اشوفها تجارب خورافية وجدا استمتعت بكل جزء وكانت اعمال للذكرى ودفعت هالجنرا لنكست لفل خصوصا في الأعداء والتنوع في الجيم بلاي والبوسيز وتصميم المناطق خصوصا بالجزء الأول . لكن الأول اشوفه يحتاج على الأقل ريماستر تحسن اللعبة تقنيا والتصويب الكارثي لأنها كانت رجعية سنة اصدارها للأسف ، لكن كتجربة ككل اشوفها جيدة جدا كأقل تقدير
 

aboooood

True Gamer
السبب الثامن أنها من تطوير ميكامي أسطورة الألعاب الرعب

مشكلة ميكامي ما عندو ميزانية وإمكانيات المتاحة عندو قليلة مع محرك تعبان مع هيك قدم لعبة في أسوأ حالاتها من أفضل الالعاب الرعب في بالوقت الحالي
 

Yashiro

True Gamer
الأول تحفة تاريخية و درس لكل لعبة في الانكاونتر ديزاين و تصميم المواجهات، ميكامي و ابتعاده عن دفة الاخراج خسارة فادحة للصناعة.
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
زماااااااان عن المواضيع التطبيلية لميكامي.. لكن يستاهل الرجال.. مرات لازم نتذكر ليش إحنا نحبه , عمل أشياء سباقة لعصرها مايقدر ولا واحد يعملها بوقتها.. 1996 و 2002 و 2005 سنوات شاهدة على عبقريته
 

JIN KAZAMA

True Gamer
زماااااااان عن المواضيع التطبيلية لميكامي.. لكن يستاهل الرجال.. مرات لازم نتذكر ليش إحنا نحبه , عمل أشياء سباقة لعصرها مايقدر ولا واحد يعملها بوقتها.. 1996 و 2002 و 2005 سنوات شاهدة على عبقريته

ولا تنسى فانكويش ، اللي اذكر هنا في تروجيمنج الكثير كان يعتبرها افضل ثيرد بيرسون شوتر على وقتها
 

Good Hunter

True Gamer
الثاني أبدع في شيء ما شفته في أي لعبة رعب.
في شابتر 3 اللي شبه مفتوحه، باكترانكق رهيب ومهمات جانبية.. ناهيك عن مواجهات لورا الفجائية والمؤثرات وعامل الرعب المصاحب لها.
بصراحة لا ريميك 2 ولا ريميك 3 اتقنوا هالشيء وشابتر ثلاثة في ايفل ويذن 2 كان الشكل اللي اتمنى اشوف فيه راكون سيتي.
طبعاً ولا يهون مستر اكس.. لكن امانة الشبح هذاك اللي بأيفيل ويذن 2 واللي تجي فجأة كانت شي استثنائي.
 

AliAlwazzan

True Gamer
بصراحه بعد ما لعبة ريزدينت ايفل بديت اقدر ذا ايفل وذن و الجبار ميكامي مع انه ماعنده ميزانيه قويه ولا محرك زي العالم والناس الى انه عطانا لعبة كاملة متكامله
 

البارون

Hardcore Gamer
الجزء الاول مشكلته الاقتباس الكبير لرزدنت ايفل 4 + الاخطاء التقنية التي كانت مزعجة وقد تخسر بسببها.
رغم ذالك اللعبة قدمت رعب ممتاز.
الجزء الثاني في البداية كان جدا ممتاز خصوصا مع وجود الشبح. ولكن مع التقدم في اللعبة تكتشف مدى سوء جودة اللعبة للاسف.
رغم ذالك اللعبة قدمت بعض الافكار الجميلة مثل فكرة الغرفة الامنة واعادة ملئ عداد الطاقة كان شئ جميل ومريح للبال.
سبستيان كبطل حده فقط 3 اجزاء لان القصة نفسها غير قابلة للتمتيط.
 

AMA1983

Hardcore Gamer
ما عاد ابغى اسمع اسم هذي اللعبة خلوها تموت بهدوووء
من بعد ريميكات رزدنت ايفل كابكوم اعطتنا الخلطة السحرية المثالية لألعاب الرعب بلا فلسفة ميكامي بلا هراء ،،،،،،،،،،
 

KH_m

True Gamer
هذا رأي مو شائع بس أنا جد عجبتني قصة الجزء الأول، ممكن لو تشوف فقط الكتسينز بتقول أنها سيئة بس فاجأني أنه فيه حاجات كثيرة مثيرة في قصة اللعبة موجود في ملفات اللعبة وإضافات كيدمان أضافت على اللور وانتهت بحاجات تحمس للجزء الثاني.
الجزء الأول فيه له مشاكل بس هو لعبة تستحق تقول عنها أنها لعبة شينجي ميكامي
 
التعديل الأخير:

s3rorh

True Gamer
لو كان الخوف رجلاً ... لقتلته ... و لعبت جميع ألعاب الرعب



#إعترافات_صعصوعية
 

منتقي

True Gamer
حاليا اشوف RESIDENT EVIL 3 REMAKE تفوقت "بتجربتي لها" على جميع العاب ميكامي.

بالضبط

أفضل خلطة رعب بقاء مع اكشن .. في الثالث ريميك هي البيرفكت ميكس أخيراً
 
ليس عندي كلام أضيفه لكم ، سعيد بالتقدير الي يحضاه هذا المطور هنا .
لكن تصفحي مؤخرا للموقع يحسسني أن المطور ما زال مظلوم من ناحية تقدير ألعابه الأخرى ، التي تأتي خارج نطاق عجلة ألعاب الرعب .
ريزدنت إيفل ، داينو كرايسس ، إيفل ويذن .

ألعابه مثل god hand أعتبرها أخر مسمار يوضع لتشييد عبقريته خارج المجال هذا .
وأخر إصدار له مع بلاتينيوم والي له عندي تقدير ، vanquish أعتبره المطرقه الأخيره لتثبيت هذا المسمار بإمتياز .
قدم لعبة أعتبرها أخر ثورة وإبتكار لمنظومة ألعاب التصويب والحركة .
أتمنى أنها ترجع بجزء ثاني وتاخذ حقها في التطبيل ، غير ذلك بس أشيد أن هذا المطور إبداعه ليس محدود لألعاب الرعب فقط .
 
أعلى