hits counter

28 سبب يجعل MGS V The Phantom Pain واحدة من أكبر خيبات الأمل هذا الجيل

Bounty

رحمه الله
السلسلة بالنسبة لي انتهت بعد الجزء الثاني، انا بطبعي احب القصة والعروض و العالم المحدد مع القليل من الحرية.. ماحب ان اللعبة تكون مفتوحة والشغلات الجانبية والاستكشاف يكون هو الجوهر الرئيسي للعبة، بالنسبة لي أرى متعة الألعاب بالنظرة المحددة للمخرج.. احب يكون الاخراج متواجد طوال فترة لعبي لكي احب اللعبة.. طبيعي يكون في لحظات يتركك فيها المخرج للعبث والاستكشاف ولكن ما توصل لمرحلة اني اكون انا مخرج كل التحركات وانا الي استكشف كل كبيرة وصغيرة وابتكر طريقة لإنهاء اللعبة دون أي توجيه وبدون حفظ عشوائي متكرر تجنباً لإعادة قسم كبير من اللعبة. أكثر لعبة طبقت الحرية بشكل متوازن هي زيلدا ولكنها أبقت على الحفظ التلقائي قبل أي مواجهة وهذا ماجعلني أقع في غرامها.

سلسلة ميتل غير ركزت على مايحبه جمهورها الوفي أكثر وأكثر مع كل جزء، كنت اشوف صاحبي (وهو أكبر عاشق للسلسة) كان يلعب MGS3 ويبتكر طرق للاختباء والتنكر وذبح الجنود العاديين .. وعادي عنده يقعد في المكان ساعة لأنه يتلذذ بالتجسس العميق الي تقدمه السلسلة، أنا ماعندي قدرة الصبر ولا أجد أي متعة في أني اجلس ساعة في مكان باستطاعتي انهائة بأقل من سبع دقائق، وحتى لو حاولت اتجسس وابحث عن الأسرار راح أمل من اللعبة بسرعة.

الجزء الخامس مليان حرية لدرجة القرف بالنسبة لي، ولا قدرت أخلصه واعتبر انه أكبر خيبة أمل بالنسبة لي، ولكني أتفهم سر اعجاب محبي السلسلة والتجسس والاستكشاف بعمق لكل عشبه وطاولة ومنزل، لكن هالشي جعل ناس كثيرين يتركون اللعبة ومنهم عشاقها الأوفياء.

الجزء الخامس هو هدية لمحبي التجسس العميق، وراح يضل جزء يتلذذ فيه كل محب للتجسس والاستكشاف لزمن بعيد، لكن بكل اختصار مو جوي أبداً و اشوفه أتعس جزء بالسلسلة من وجهة نظري للمتعة.
 

Zoda

True Gamer
محرك اللعبة كان خورافي انا من الناس الي اصيبوا بخيبة امل استمتعت باللعبة لكن كل شي للاسف مر بهبوط حاد بالمستوى ما انتقدت اللعبة بالسابق بسبب نقطة الخلاف بين كوجيما و كونامي بالغلب لها تأثير كبير على اللعبة كوجيما لاشك انه مهايطي وعنده مشكله بإهدار المال لكن اللي مقتنعين بمستوى اللعبة هم الي مستهينين بكوجيما مش المنتقدين
 

OuTsOuP2T

Hardcore Gamer
لعبة فانتوم بين فيها أفضل جيمبلاي في جنرا TPS
ومن أفضل ألعابي في هذا الجيل لكن بعض السلبيات أفسدت اللعبة وتجعلها لعبة غير كاملة إطلاقا
كون أن اللعبة تعطيك خيارات كثيرة لإنهاء المهمة هذا لا يعني أن هذه المهام ليست مكررة
وإعطائك طرق مختلفة في إنجاز المهام هذا لا يبرر لكوجيما أن يكرر تشاربتر كامل بصعوبة أعلى
 

Qué mirás bobo

True Gamer
هذه اللعبة وفاينال فانتازي 12 وريزيدنت ايفل 4 من أكثر الألعاب التي تلقت الانتقادات من المحبين نظراً لاتخاذهاَ خطوات جريئة وتغييرهاَ التام للنمط الذي شهدته هذه السلاسل سابقاً.
أعتقد أن التغيير الذي حصل في هذه الألعاب يدل على النظرة الاستشرافية الهائلة لدى المطورين ووعيهم بأن الكونسبت السابق للسلسلة لم يعد يجدي نفعاً وأن الأوان آن للتغيير وهذا ما خلد أسماء هذه الألعاب في الذاكرة.
 

W.W.W

True Gamer
هذه اللعبة وفاينال فانتازي 12 وريزيدنت ايفل 4 من أكثر الألعاب التي تلقت الانتقادات من المحبين نظراً لاتخاذهاَ خطوات جريئة وتغييرهاَ التام للنمط الذي شهدته هذه السلاسل سابقاً.
أعتقد أن التغيير الذي حصل في هذه الألعاب يدل على النظرة الاستشرافية الهائلة لدى المطورين ووعيهم بأن الكونسبت السابق للسلسلة لم يعد يجدي نفعاً وأن الأوان آن للتغيير وهذا ما خلد أسماء هذه الألعاب في الذاكرة.
ردك هذا اكبر دليل انكم مش فاهمين الطرف الثاني نهائيا ، فالي اشوفه حرفيا انتم في وادي وصاحب الموضوع في وادي اخر

فف١٢ ورزدنت ايفل٤ العاب تم انتقادها بسبب توجهات فنيه ليس بسبب مشاكل في الرتم او عيوب اقدر اسميها بكل وضوح حقائق

فانتوم بين ولو ان بعضهم ينتقد القصه كعيب اساسي وهذه الفئه انا بتفق معاك وضدهم تماما لكن صاحب الموضوع وشريحه كبيره اخيرا استوعبوا عيوب اللعبه الي غالبيتهم انتقدوا رتم اللعبه والتكرار الشنيع فيها هذه العيوب هي المفروض تعترفوا فيها لان ما اشوف تحتاج نقاش هذه حقائق موجوده فعلا في اللعبه وهذه العيوب الي تم انتقاده لا تشبه انتقادات رزدنت٤ وفف١٢

واعيد واكرر اذا كانت رزدنت٤ وفف١٢ عليها انتقادات فنيه ففانتوم بين عليها انتقادات فنيه وقرارات غبيه وكسوله في صلب الجيم بلى نفسه

وعيدكم مبارك
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
هو فف12 ومجسV ينتمون لنفس الكيس فعلاً... لكن ريزدينت ايفل 4 وضعها مختلف حبتين.
 

Raulioo

Tarnished
هو فف12 ومجسV ينتمون لنفس الكيس فعلاً... لكن ريزدينت ايفل 4 وضعها مختلف حبتين.
giphy.gif
 
التعديل الأخير:

النسر الأسود

TG news editor
ما في داعي للحساسية الزائدة، ما في شك أن اللعبة ما بترضي الجميع واختلاف كبير عن السابق، وبدون شك فيه ناس ما رح تحبها أبداً، لكن ما في شيء خطأ بفكرة أن مش الكل بيدرك عظمتها وروعتها مباشرة، المسألة مالها علاقة بكم سنة تلعب، ان شالله من ترليون سنة، ببساطة فيه ألعاب تجلب أفكار "غير مألوفة" على الصناعة وفانتوم بين أحد هذه الألعاب، وتقدير هذه الأفكار أو طريقة التصميم غير المألوفة للعبة شيء يحتاج إلى الوقت، حتى اللاعبين يحتاجوا إلى وقت يبتعد فيه تفكيرهم عن المقارنة بالأجزاء السابقة، ارجع بالذاكرة وشوف عناوين كثيرة تغيرت آراء اللاعبين عنها مع مرور الزمن إن كان بالسلب أو الإيجاب.
فانتوم بين لعبة ستحظى بالكثير من التقدير في المستقبل، وسيتم تذكرها كواحدة من الروائع الخالدة في عالم الألعاب.

أنا حأتكلم عن نفسي على الأقل.
شخصياً ما عندي أي مشكلة مع تغيير توجه السلسلة إذا كان هذا الشيء يصب في مصلحتها.
على سبيل المثال سلسلة ريزيدنت ايفل تغيرت بشكل كبير في الرابع ولكن شخصياً ما كان عندي مشكلة لأن حصلنا على لعبة ممتازة رغم اختلافها عن الأجزاء السابقة.
مثال ثاني زيلدا. الجزء الأخير عمل ثورة في السلسلة ونسف أحد أهم عناصر قوتها ويلي هو المعابد. شخصياً (وأعتقد معظم الناس) كان عنا انتقاض بسيط لهل الشي لكن العالم المفتوح والتوجه الجديد في التصميم غطى تماماً على هذا الشي وكانت تجربة خرافية أجمع الكل عليها.
فانتوم بين حاولت تغير توجه السلسلة بنفس الطريقة، وأنا ما عندي مشكلة بهل الشي مثلها مثل ريزيدنت ايفل أو زيلدا، ولكن مشكلتي في طريقة التنفيذ السيئة لبعض العناصر.
اللعبة الممتازة ما تحتاج انتظار أعوام حتى يجمع الناس على جودتها.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
اللعبة الممتازة ما تحتاج انتظار أعوام حتى يجمع الناس على جودتها.

لا بس هذا الشيء صار مع كثير ألعاب من قبل، لعبة ممتازة وعظيمة مثل فف9 الناس ما أجمعوا على جودتها إلا بعد سنوات، هذا مجرد مثال.
 

Riva 775

Gamer
كل عام وانتم بخير وعيدكم مبارك اخوتي ...

قريت كل الكلام اللي كتبتوه وفي اختلاف كبير مابين محبط ومابين مبسوط للعبة .

اختصارا لكل شيء ... اللعبة قيمتها راح تظهر مع مرور السنين ... فانتوم بين عبارة عن ميتل جير الحلم كلعبة وحرية مطلقة في تنفيذ المهمات والتحدي الكبير اللي بيقدمه كوجيما وفريقه المبدع (حصاد سنوات الخبرة جسدوها في هذا الجزء)متخيلين تنزل اللعبة بدون اخطاء برمجية عكس باقي الالعاب الموجودة حاليا في السوق ..تمنيتها تكتمل بشابتر 3 .
اجمالا استمتعت بكل لحظة فيها .. بداية من الاخراج الايقوني والميوزيك وخصوصا ثيم ساهيلانثروبس كان فاخر من الاخر ..للامانة شايف كوجيما صقل حقبة الثمانينات ونقل اجوائها بشكل فريد .
 

game for new

True Gamer
كل عام وانتم بخير وعيدكم مبارك اخوتي ...

قريت كل الكلام اللي كتبتوه وفي اختلاف كبير مابين محبط ومابين مبسوط للعبة .

اختصارا لكل شيء ... اللعبة قيمتها راح تظهر مع مرور السنين ... فانتوم بين عبارة عن ميتل جير الحلم كلعبة وحرية مطلقة في تنفيذ المهمات والتحدي الكبير اللي بيقدمه كوجيما وفريقه المبدع (حصاد سنوات الخبرة جسدوها في هذا الجزء)متخيلين تنزل اللعبة بدون اخطاء برمجية عكس باقي الالعاب الموجودة حاليا في السوق ..تمنيتها تكتمل بشابتر 3 .
اجمالا استمتعت بكل لحظة فيها .. بداية من الاخراج الايقوني والميوزيك وخصوصا ثيم ساهيلانثروبس كان فاخر من الاخر ..للامانة شايف كوجيما صقل حقبة الثمانينات ونقل اجوائها بشكل فريد .

حتى لو بعد عشرات السنين اللعبة بتتغير قصتها مثلا؟ بتظل قصة هدا الجزء اسوأ وابيخ قصة في تاريخ السلسلة في ناس كثيرين قدروا الجزء الرابع بس لعب فانتوم ليش؟ لان قدروا القصة اله كانت موجودة فيه واختفت تماما في فانتوم بين مهما كان الجيم بلاي قوي وصلب وممتع القصة كانت تخليك مو قادر تكمل اللعبة من بياختها اذا ميتل جير اله كان يضرب فيها المثل في القصة وصلت لدرجة انك ماتقدر تكملها اعرف انه المطور فشل في اقوى شيء كان يميز الاجزاء السابقة .
 

Bill Cober

True Gamer
حتى لو بعد عشرات السنين اللعبة بتتغير قصتها مثلا؟ بتظل قصة هدا الجزء اسوأ وابيخ قصة في تاريخ السلسلة في ناس كثيرين قدروا الجزء الرابع بس لعب فانتوم ليش؟ لان قدروا القصة اله كانت موجودة فيه واختفت تماما في فانتوم بين مهما كان الجيم بلاي قوي وصلب وممتع القصة كانت تخليك مو قادر تكمل اللعبة من بياختها اذا ميتل جير اله كان يضرب فيها المثل في القصة وصلت لدرجة انك ماتقدر تكملها اعرف انه المطور فشل في اقوى شيء كان يميز الاجزاء السابقة .

صادق والله

الغريب أن الناس الي تمدح في فانتوم باين وتبرر لها كثير منهم كانوا يمدحون الجزء الاول بسبب قصته لما نزلت فانتوم باين انقلبت الأية وصار الجيم بلاي اهم من القصة عندهم :laughing::laughing:
 

Unknown

Fake Gamer
لو برتب الاجزاء حسب حبي لهم

الاول: دائما وبدا اي سلسله ناجحه اول جزء يكون له مكانه خاصه وتذوق الطعم لأول مره
الثاني: تقنيا كان سابق عصره وتويست مانلعب بسنيك كان عاجبني وصاير موجّه لرايدن
الثالث: اول جزء العب بالبق بوس وضخامه العالم وطبعا النهايه الخرافيه 3>
الخامس: افضلهم كجيم بلاي وممكن افضل جيم بلاي بتاريخ الالعاب كلها
الرابع: اقلهم بسبب الزعماء الي كانوا اي كلام "مراهقه متأخره لكوجيما"
 
التعديل الأخير:

Solay

Double Jumper

محرك فوكس + ميتل قير ٣ = ❤️، قيم بلاي فانتوم باين كل مرة تشوفة يخليك تبي ترجع تلعبها.

ليه كذا ياخي 3/>

كل اللي أبيه من كونامي هو الجزء الأول والجزء الثالث بذا المحرك وخلاص بعدها يقفلون والا يحولون لشركة باتشينكو والا يسوون اللي يبون.
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
الغريب أن الناس الي تمدح في فانتوم باين وتبرر لها كثير منهم كانوا يمدحون الجزء الاول بسبب قصته لما نزلت فانتوم باين انقلبت الأية وصار الجيم بلاي اهم من القصة عندهم :laughing::laughing:

لكن Metal Gear Solid لعبه رائعه مِثل ما كانت قِصه رائعه، و كُله بسبب تنوع العقبات اللي تمر فيها باللعبه، جزء من العقبات هي البوس فايتز اللي كان كُل واحد فيهم ليه قِتاله المميز. كان فيها جزأيات تسلل، مواجهات مباشره مع الأعداء(بتاعت الدرج الطويل، تشالنجنج)، و الليفل ديزاين كان يحوي الكاميرات و الألغام و الليزرات و الغازات و اللي يخلي التشالنج في اللعبه خارج المواجهات.
و كان فيه تويستز مِثل التحكم بصاروخ صغير إلى النزول بالحبل من على مبنى بينما تهرب من مروحيه @@ أعتقد هذا اللي جعلها لعبه تايملس، معتمده كثير على التنوع، و إستخدام اللاعب لكُل الtools اللي توفرها اللعبه.
 
التعديل الأخير:

منتقي

True Gamer
صادق والله

الغريب أن الناس الي تمدح في فانتوم باين وتبرر لها كثير منهم كانوا يمدحون الجزء الاول بسبب قصته لما نزلت فانتوم باين انقلبت الأية وصار الجيم بلاي اهم من القصة عندهم :laughing::laughing:
اممممم .. انا من الناس اللي حبيت الجزء الأول والثاني والثالث والرابع وحبيت الخامس كذلك .. ماأنكر العيوب اللي بالخامس اللي خلته لعبة ناقصة .. الدعوى مو أسود ولا أبيض .. ياأحب يا ماأحب :emoji_nerd: .. الكون مليء بالدرجات المتفاوتة اللي تعجبك شوي ولا تعجبك كثير ولا ماتعجبك أبداً او عدم قبول اكثر

صح هذا الجزء هو الأقل ( كباكج كامل ) مع جيم بلاي خارق وبعثرة وضياع في المهام بغض النظر عن القصة

حبيت سلسلة ميتال جير بسبب الليفل ديزاين الممتع وغير المكرر .. أكثر من قصته اللي اشوفها بالأصل شيء مكمل رفع من السلسلة أكثر .. هذا بالنسبة لي
 
التعديل الأخير:

k87

Banned
لكن Metal Gear Solid لعبه رائعه مِثل ما كانت قِصه رائعه، و كُله بسبب تنوع العقبات اللي تمر فيها باللعبه، جزء من العقبات هي البوس فايتز اللي كان كُل واحد فيهم ليه قِتاله المميز. كان فيها جزأيات تسلل، مواجهات مباشره مع الأعداء(بتاعت الدرج الطويل، تشالنجنج)، و الليفل ديزاين كان يحوي الكاميرات و الألغام و الليزرات و الغازات و اللي يخلي التشالنج في اللعبه خارج المواجهات.
و كان فيه تويستز مِثل التحكم بصاروخ صغير إلى النزول بالحبل من على مبنى بينما تهرب من مروحيه @@ أعتقد هذا اللي جعلها لعبه تايملس، معتمده كثير على التنوع، و إستخدام اللاعب لكُل الtools اللي توفرها اللعبه.
MGS فعلا الافضل بلامنازع
 

ABUALI

True Gamer
صادق والله

الغريب أن الناس الي تمدح في فانتوم باين وتبرر لها كثير منهم كانوا يمدحون الجزء الاول بسبب قصته لما نزلت فانتوم باين انقلبت الأية وصار الجيم بلاي اهم من القصة عندهم :laughing::laughing:
لكن أول ما انجذبنا لها كانت لعبه، مو فلم، مو محادثات كوديك، مو أي شيء آخر.
تجمع هذي العناصر هو ما صنع اسم ميتل قير على مدى السنين.
ومو معناته نجاح طريقه وحده هو الاستمرار عليها طول الزمن، كلنا شفنا أساسنز كريد وباتمان شلون كانت ناجحه ولكن مع تكرار استخدام نفس الشيء والحلب خلاها تسقط.

في قرارات تغيير يمكن ما تعجبنا حاليا ولكنها على المدى الطويل لها تأثير...
كل جزء من متل قير له كاريزما خاصه فيه، حبيته أو كرهته، لطالما كانت متل قير بهذا الشكل.
 

Bill Cober

True Gamer
لكن أول ما انجذبنا لها كانت لعبه، مو فلم، مو محادثات كوديك، مو أي شيء آخر.
تجمع هذي العناصر هو ما صنع اسم ميتل قير على مدى السنين.
ومو معناته نجاح طريقه وحده هو الاستمرار عليها طول الزمن، كلنا شفنا أساسنز كريد وباتمان شلون كانت ناجحه ولكن مع تكرار استخدام نفس الشيء والحلب خلاها تسقط.

في قرارات تغيير يمكن ما تعجبنا حاليا ولكنها على المدى الطويل لها تأثير...
كل جزء من متل قير له كاريزما خاصه فيه، حبيته أو كرهته، لطالما كانت متل قير بهذا الشكل.

ياحبيبي مقارنتك متل جير بهذه الالعاب الاخرى ماهي دقيقة

ايش دخل روعة القصة بالحلب ؟؟؟

صحيح أن كل جزء من متل جير من الأجزاء الأربعة الأولى له كازيما زي ماقلت بس تعال أسأل أي واحد من معجبي السلسلة : ايش احلى جزء في السلسلة ؟؟

راح يجيبك مباشرة وبدون تفكير الجزء الاول هو افضل جزء بسبب قصته :)


تعديل : اخر جزء من باتمان كان يفتقر لقتال الزعماء الي كان يميز الأجزاء السابقة إضافة إلى التركيز على ركوب الباتموبايل مماجعلها تتعرض للانتقادات الشديدة حين صدرت ، وهذا ماحدث لفانتوم باين تفتقر إلى عنصر القصة وركزت على التكرار في أغلب المهمات

بمعنى ان استشهادك بباتمان كمثال غير صحيح مع احترامي لك
 
التعديل الأخير:

Bill Cober

True Gamer
لكن Metal Gear Solid لعبه رائعه مِثل ما كانت قِصه رائعه، و كُله بسبب تنوع العقبات اللي تمر فيها باللعبه، جزء من العقبات هي البوس فايتز اللي كان كُل واحد فيهم ليه قِتاله المميز. كان فيها جزأيات تسلل، مواجهات مباشره مع الأعداء(بتاعت الدرج الطويل، تشالنجنج)، و الليفل ديزاين كان يحوي الكاميرات و الألغام و الليزرات و الغازات و اللي يخلي التشالنج في اللعبه خارج المواجهات.
و كان فيه تويستز مِثل التحكم بصاروخ صغير إلى النزول بالحبل من على مبنى بينما تهرب من مروحيه @@ أعتقد هذا اللي جعلها لعبه تايملس، معتمده كثير على التنوع، و إستخدام اللاعب لكُل الtools اللي توفرها اللعبه.

مادام انت ذكرت العناصر التي تميز سلسلة متل جير خلينا نمسك كل عنصر من هذه العناصر ونشوف مدى وجوده في فانتوم باين :

- البوس فايت في فانتوم باين قليل وشبه معدوم وان كنت لا أنكر أن قتال المتل جير في فانتوم باين كان ممتع لكنه لايقارن بقتال متل جير ريكس في رأيي الشخصي

- التنوع الي انت تتكلم عنه كنت تشوف قبله وبعده احداث رهيبة وعروض من القصة تبع الجزء الاول وهذا العنصر تفتقر إليه فانتوم باين وكوجيما في فانتوم باين حاول يعوض التكرار في المهمات بأن جعل هناك طرق متنوعة في التجسس لكنه لايشفع له فالتكرار مسيطر على فانتوم باين بصورة مخيفة طبعا ناهيك عن قلة عروض القصة عكس الجزء الاول الي كان مميز من هذه الناحية

 

Bill Cober

True Gamer
اممممم .. انا من الناس اللي حبيت الجزء الأول والثاني والثالث والرابع وحبيت الخامس كذلك .. ماأنكر العيوب اللي بالخامس اللي خلته لعبة ناقصة .. الدعوى مو أسود ولا أبيض .. ياأحب يا ماأحب :emoji_nerd: .. الكون مليء بالدرجات المتفاوتة اللي تعجبك شوي ولا تعجبك كثير ولا ماتعجبك أبداً او عدم قبول اكثر

صح هذا الجزء هو الأقل ( كباكج كامل ) مع جيم بلاي خارق وبعثرة وضياع في المهام بغض النظر عن القصة

حبيت سلسلة ميتال جير بسبب الليفل ديزاين الممتع وغير المكرر .. أكثر من قصته اللي اشوفها بالأصل شيء مكمل رفع من السلسلة أكثر .. هذا بالنسبة لي

جيد انك تعترف بعيوب فانتوم باين و احنا لما تكلمنا عن عيوبها ماحد قال إنها فاشلة وخسف فيها

اكيد فيها مميزات كالجيم بلاي الخارق والمحرك الرهيب تبع فوكس لكن زي ما ذكرت في ردك فانتوم كباكج هو الاقل مقارنة بالاجزاء السابقة

وبخصوص كلامك عن القصة هذا رأيك واحترمه لكن غيرك من محبي السلسلة يخالفونك بلاشك :emoji_blush:
 

ABUALI

True Gamer
ياحبيبي مقارنتك متل جير بهذه الالعاب الاخرى ماهي دقيقة

ايش دخل روعة القصة بالحلب ؟؟؟

صحيح أن كل جزء من متل جير من الأجزاء الأربعة الأولى له كازيما زي ماقلت بس تعال أسأل أي واحد من معجبي السلسلة : ايش احلى جزء في السلسلة ؟؟

راح يجيبك مباشرة وبدون تفكير الجزء الاول هو افضل جزء بسبب قصته :)


تعديل : اخر جزء من باتمان كان يفتقر لقتال الزعماء الي كان يميز الأجزاء السابقة إضافة إلى التركيز على ركوب الباتموبايل مماجعلها تتعرض للانتقادات الشديدة حين صدرت ، وهذا ماحدث لفانتوم باين تفتقر إلى عنصر القصة وركزت على التكرار في أغلب المهمات

بمعنى ان استشهادك بباتمان كمثال غير صحيح مع احترامي لك
الحلب معناته استخدام نفس الاسلوب دون تغييرات جذريه أكثر من مره...
كوجيما في مجس٣ في البداية استخدم محرك مجس٢ ولكنه ما حب النتيجه وقرر استبدال المحرك أو تعديله ما اتذكر بالضبط لإضافة ما شفناه في المنتج النهائي...
أنا ما تكلمت عن روعة القصه، تكلمت عن اننا دخلنا وحبينا متل قير الاولى لأنها بالمقام الاول قدمت افكار جيمبلاي مبتكره وثم قصه مميزه ولحظات سينمائيه خالده...
الشيء اللي أشوف فانتوم بين ما انتقصت منه بل رفعته لمستوى أعلى...

الجيمبلاي فيه أفكار لا تحصى، المناطق والمهمات المكرره ما شفناها الا في المهام الجانبيه اللي هي في اغلب العاب العالم المفتوح تعاني من نفس المشكله والمتعه في العاب العالم المفتوح كلها تتمثل في طريقة انهائك للمهمه لو كان الخيار هذا متاح.. مهام چابتر ٢ المكرره هذي اللي تقدر تعتبرها انتقاص، ومع أنها غير مهمه وما تحتاج تنهيها كلها... ترتيب المهام في فانتوم بين هو الغبي، يعني مهام رئيسيه تشوفها في مكان side ops ومهام جانبيه تشوفها مكان المهام الرئيسيه...
القصه واللحظات السينمائيه، ما أشوفها قصيره أو مهمله في فانتوم بين، كونها لا تناسب ذوق أو توجه شريحه من اللاعبين حتى لو كانت كبيره هذه الشريحه، ما يعني انها لا تعجب الشريحة الأخرى أو وصفها بأنها غير موجوده.

بالنسبه لباتمان، ما ودي احول الموضوع لها، لذلك هذا آخر تعقيب لي بخصوصها، أكثر شي أثر عليها هو أسلوب اللعب المكرر في كل الاجزاء، أما قتال الزعماء ما أتذكر في اسايلم كان مميز، بل في سيتي فقط، وحتى اوريجنز ما كان مميز.
 

Bill Cober

True Gamer
الحلب معناته استخدام نفس الاسلوب دون تغييرات جذريه أكثر من مره...
كوجيما في مجس٣ في البداية استخدم محرك مجس٢ ولكنه ما حب النتيجه وقرر استبدال المحرك أو تعديله ما اتذكر بالضبط لإضافة ما شفناه في المنتج النهائي...
أنا ما تكلمت عن روعة القصه، تكلمت عن اننا دخلنا وحبينا متل قير الاولى لأنها بالمقام الاول قدمت افكار جيمبلاي مبتكره وثم قصه مميزه ولحظات سينمائيه خالده...
الشيء اللي أشوف فانتوم بين ما انتقصت منه بل رفعته لمستوى أعلى...

الجيمبلاي فيه أفكار لا تحصى، المناطق والمهمات المكرره ما شفناها الا في المهام الجانبيه اللي هي في اغلب العاب العالم المفتوح تعاني من نفس المشكله والمتعه في العاب العالم المفتوح كلها تتمثل في طريقة انهائك للمهمه لو كان الخيار هذا متاح.. مهام چابتر ٢ المكرره هذي اللي تقدر تعتبرها انتقاص، ومع أنها غير مهمه وما تحتاج تنهيها كلها... ترتيب المهام في فانتوم بين هو الغبي، يعني مهام رئيسيه تشوفها في مكان side ops ومهام جانبيه تشوفها مكان المهام الرئيسيه...
القصه واللحظات السينمائيه، ما أشوفها قصيره أو مهمله في فانتوم بين، كونها لا تناسب ذوق أو توجه شريحه من اللاعبين حتى لو كانت كبيره هذه الشريحه، ما يعني انها لا تعجب الشريحة الأخرى أو وصفها بأنها غير موجوده.

بالنسبه لباتمان، ما ودي احول الموضوع لها، لذلك هذا آخر تعقيب لي بخصوصها، أكثر شي أثر عليها هو أسلوب اللعب المكرر في كل الاجزاء، أما قتال الزعماء ما أتذكر في اسايلم كان مميز، بل في سيتي فقط، وحتى اوريجنز ما كان مميز.

نعم تعريفك للحلب صحيح ولا غبار عليه لكن سلسلة متل جير محد اشتكى منها لأنها محلوبة أو مكررة اكثر الانتقادات الي كانت موجهة للاجزاء الي بعد الاول كانت أن القصة في هذه الأجزاء ماكانت بمستوى القصة في الجزء الأول هذه نقطة

النقطة الثانية :

الجيم بلاي ممتع ورهيب في فانتوم باين وكما ذكرت في ردك التكرار اثر على اللعبة وجعلها عرضة للانتقاد (يعني تقدر تقول هنا مهمات محلوبة ههههه)

ونعم المهمات الجانبية ومهمات شابتر ٢ وأيضا ترتيب المهمات كان اختيار سئ من كوجيما

بخصوص القصة للأسف هذا اكثر مااحبطنا في فانتوم باين وان كان في عرض او عرضين اعجبوني لكن هذا لايشفع لكوجيما فمتل جير في النهاية هي لعبة تجسس مع قصة وعروض سينمائية وكما ذكرت لك متل جير عمرها ماكانت لعبة محلوبة ولا احد قال عنها انها محلوبة

وشكرا على مرورك والنقاش الممتع عزيزي :)
 
التعديل الأخير:

ABUALI

True Gamer
نعم تعريفك للحلب صحيح ولا غبار عليه لكن سلسلة متل جير محد اشتكى منها لأنها محلوبة أو مكررة اكثر الانتقادات الي كانت موجهة للاجزاء الي بعد الاول كانت أن القصة في هذه الأجزاء ماكانت بمستوى القصة في الجزء الأول هذه نقطة

النقطة الثانية :

الجيم بلاي ممتع ورهيب في فانتوم باين وكما ذكرت في ردك التكرار اثر على اللعبة وجعلها عرضة للانتقاد (يعني تقدر تقول هنا مهمات محلوبة ههههه)

ونعم المهمات الجانبية ومهمات شابتر ٢ وأيضا ترتيب المهمات كان اختيار سئ من كوجيما

بخصوص القصة للأسف هذا اكثر مااحبطنا في فانتوم باين وان كان في عرض او عرضين اعجبوني لكن هذا لايشفع لكوجيما فمتل جير في النهاية هي لعبة تجسس مع قصة وعروض سينمائية وكما ذكرت لك متل جير عمرها ماكانت لعبة محلوبة ولا احد قال عنها انها محلوبة

وشكرا على مرورك والنقاش الممتع عزيزي :)
ذكري لنقطة الحلاب، على إن الاسلوب اللي اتبعه كوجيما لو يستمر من جزء لجزء تبيخ السالفه لأن مجال الابداع راح يكون محدود، مثل محادثات الكوديك وسط اللعب هذا شيء كان المفترض يتغير مع الزمان ولكن لا زال الفانز يطالبون فيه حتى في فانتوم بين... وأيضاً أسلوب عرض الزعماء وتقديمهم وطريقة قتالهم هذا شيء قرر كوجيما تبديله يمكن لأنه نفس ما قلت مجال الابداع صار فيه محدود...
الجيم بلاي ممتع ورهيب في فانتوم باين وكما ذكرت في ردك التكرار اثر على اللعبة وجعلها عرضة للانتقاد (يعني تقدر تقول هنا مهمات محلوبة ههههه)
ههههههههه... أتفق مع اني للحين ما شبعت من مهمات فانتوم بين
 

Bill Cober

True Gamer
ههههههههه... أتفق مع اني للحين ما شبعت من مهمات فانتوم بين

جميل انك تقر أن فانتوم باين فيها تكرار وحلب للمهمات فهذا واقع لايمكن أن تنكره شئنا أم أبينا
 

ABUALI

True Gamer
جميل انك تقر أن فانتوم باين فيها تكرار وحلب للمهمات فهذا واقع لايمكن أن تنكره شئنا أم أبينا
تكرار في المهمات الجانبيه نعم... لكن هذا أبدا ما يعني ان التكرار سيء، لأن التنوع في طريقة اللعب يخليك ما تمل.
 

N.O.B.D

True Gamer
لفت انتباهي اللي يقول قتال الزعماء ضعيف في فانتوم باين

اشوف فانتوم قدم افضل قتال ميتل جير فكل السلسلة
كذلك قتال كوايت كان نسخة محسنة من قتال ذا ايند الخرافي في الثالث
 

game for new

True Gamer
لفت انتباهي اللي يقول قتال الزعماء ضعيف في فانتوم باين

اشوف فانتوم قدم افضل قتال ميتل جير فكل السلسلة
كذلك قتال كوايت كان نسخة محسنة من قتال ذا ايند الخرافي في الثالث

والله حلم حياتي العب الجزء الثالث وقصته الأسطورية واقاتل ذا اند وباقي الزعماء بجيم بلاي فانتوم باين بس اطلب من كونامي تعمل ه الريميك وبعدها الى جهنم ه الشركة ههه
 

LegendaryK

True Gamer
والله حلم حياتي العب الجزء الثالث وقصته الأسطورية واقاتل ذا اند وباقي الزعماء بجيم بلاي فانتوم باين بس اطلب من كونامي تعمل ه الريميك وبعدها الى جهنم ه الشركة ههه
والله من جد الثالث ودك تلعبه بميكانيكية الخامس بقووووة
والله من جد مالها داعي هالشركة بالوجود لو مايسوونها
والله قابل لو مايحسنون ولا شي نفسه محرك فوكس انجن وكل حاجة بس هاتوها
 
أعلى