hits counter

يوشيدا يتحدث عن السحاب، تراجع الأجهزة المنزلية، وعمر الـPS4

Nostalgic

ᴛʜᴇ REMINISCER
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
في لقاء له مع موقع GamesIndustery International، تحدث يوشيدا عن رأيه في ما يحصل من تراجع لأجهزة الألعاب المنزلية وعن الخدمات المستقبلية التي من الممكن تقديمها عبر منصاتهم وأخيراً العمر المتوقع لجهازهم القادم الـPS4. قراءة ممتعة.
http://www.gamesindustry.biz/articl...e-of-consoles-its-the-decline-of-a-generation

دقائق وأضيف الترجمة.
 
التعديل الأخير:

Nostalgic

ᴛʜᴇ REMINISCER
دبل بوست :sunglasses:

360x200


يوشيدا يرى بإن أجهزة الألعاب المنزلية لازال أمامها الكثير لتقدمه في التطوير والسوق "وإذا لم نكن نؤمن بهذا الشيء ما كنا في هذا المجال."

"إنها ليست نهاية الأجهزة المنزلية، ولكنها نهاية جيل." وأضاف " هذا الجيل كان الأطول للـPS3 والـXbox، إنه عامهم السابع. في أوقات سابقة لكان قد أصدر جهاز جديد. بالفعل، المطورون وصلوا لأقصى حدودهم بعد تطويرهم لبضع من الألعاب على نفس النظام."

"هنالك طبعاً حالات إستثنائية مثل ناوتي دوغ وكوانتك دريم الذين يحاولون فعل المزيد. بعد أن ترى جزء جديد لنفس الألعاب الثلاث، ستشعر بأنك قد رأيت كل شيء. هذا شيء طبيعي ولا يعني نهاية الأجهزة المنزلية."

سوني تخطط لـ10 سنوات كدورة لحياة جهازها القادم، الـPS4. وليست قلقة بإن إستمراره الطويل في السوق قد ينهكه.

"إذا كان اللاعبين فرحين ذلك يعني إننا نقوم بشيء ما بشكل صحيح" تعليقاً على لحظاتهم الأسطورية في معرض E3 السابق.

"ذلك بسيط جداً. عندما تلقي نظرة على الـPS3 الحالي، سترى انه أفضل بمراحل من نفس الجهاز الذي صدر في 2007. وذلك لإننا مستمرين بتحسين وإضافة المحتويات عبر تحديثات النظام وشبكة البلايستيشن. نفس الشيء مع الـPS Vita مع التطبيقات الجديدة. لازال هناك تطور مستمر مع ان العتاد هو نفسه لم يتغير."

"نفس الشيء سيحصل مع الـPS4، سنطلق الجهاز في موسم الأعياد ولكن لدينا مسبقاً خطط لما سنقدمه لهُ من ميزات وتحسينات لجانب الخدمات والتي سيتم تطويرها بشكل مستمر مع الوقت."

"مفتاحنا لهذا الشيء مع الجهاز هو حجم الذاكرة العشوائية الضخمة التي دعمنا بها الجهاز، 8GB مبدئياً أكثر مما قد يحتاجه أي مطور. في منتصف عمر الـPS3 وصلنا لجدار تقني لم نستطع بسببه إضافة بعض الخدمات التي كان يطلبها ويهتم بها اللاعب، مثل المحادثات الصوتي أثناء اللعب.
ولكن الآن، لدينا ما يكفي لتأمين مساحة إضافية لتطوير ميزات رائعة قد يأتي بها المطور."

إذا كانت الخدمات والتحديثات هي ما سيجعل جهازنا مستمر للعقد القادم، فخدمات سوني السحابية ستكون أساساً لتطور الأجهزة المنزلية."

مع ذلك، خدمات الألعاب السحابية لن تكون متاحة عند إطلاق الجهاز في موسم الأعياد القادم، يوشيدا يوضح بإن التقنية المطورة من فريق Gaikai سيتم دمجها في جميع أنحاء النظام الإيكولوجي للبلايستيشن، ليس فقط الـPS4.

"من المقرر إطلاق خدمات الألعاب السحابية العام القادم في الولايات المتحدة وسيكون بإمكان مستخدمي الـPS4 والـVita من تجربة مكتبة ألعاب الـPS3 حتى مع عدم توفر توافقية مع النظام نفسه. هذا مجرد مثال لكيف بإمكاننا تحسين النظام."

"الـPS4 مجرد أحد الأجهزة المستهدفة. الدور كله يقع على خادم السحابة. فرقنا في Gaikai وسوني اليابانية يعملون بجد لتوفير خدمات الألعاب ولن تكون محصور بالـPS4 لتستمع بها. إذا كنت أحد مستخدمي الـPS3 والـVita فلازال بإمكانك الإستمتاع بالخدمة. نحن نطور السحابة أخذين هذا بعين الإعتبار، ولسنا بالضرورة نحاول تدارك الجدول الزمني للـPS4."
 
التعديل الأخير:

hussien-11

Senior Content Specialist
يوشيدا يرى بإن أجهزة الألعاب المنزلية لازال أمامها الكثير لتقدمه في التطوير والسوق "وإذا لم نكن نؤمن بهذا الشيء ما كنا في هذا المجال."

كلام سليم، المشكلة بأن سوق الكونسول سيتقلص في الجيل القادم و ربما بفارق كبير، كما أن تحدي أجهزة الألعاب أصبح أكبر من السابق مع وجود منصات عديدة قادرة على تشغيل الألعاب التي تستأثر باهتمام الهواة من اللاعبين و بأسعار أرخص.

"إنها ليست نهاية الأجهزة المنزلية، ولكنها نهاية جيل."

لكن هذا لا يمنع بأن السوق في أضعف حال له منذ عام 2000، مما يعني بأن المرحلة الانتقالية السابقة لم تكن بهذا السوء، علماً أن قاعدة ملاك أجهزة الجيل الحالي أكبر من قاعدة ملاك أجهزة الجيل الماضي

"نفس الشيء سيحصل مع الـPS4، سنطلق الجهاز في موسم الأعياد ولكن لدينا مسبقاً خطط لما سنقدمه لهُ من ميزات وتحسينات لجانب الخدمات والتي سيتم تطويرها بشكل مستمر مع الوقت."

لكن بأمانة، عدم وجود system seller في مرحلة مبكرة من عمر الجهاز خطوة غير موفقة في رأيي

"من المقرر إطلاق خدمات الألعاب السحابية العام القادم في الولايات المتحدة وسيكون بإمكان مستخدمي الـPS4 والـVita من تجربة مكتبة ألعاب الـPS3 حتى مع عدم توفر توافقية مع النظام نفسه. هذا مجرد مثال لكيف بإمكاننا تحسين النظام."

المشكلة بأن هذه الخطوة تحتاج إلى سرعة إنترنت هائلة :)
 

Gamer-89

Banned
^
ممكن تجيب لي مصدر على إن الكلاود يحتاج سرعة " هائلة " ، وكم هاذي السرعة ؟
 

hussien-11

Senior Content Specialist
^
ممكن تجيب لي مصدر على إن الكلاود يحتاج سرعة " هائلة " ، وكم هاذي السرعة ؟

يوشيدا يتكلم عن الستريمنج، مش أي عملية معالجة سحابية
علشان تسوي ستريمنج للعبة بلاي ستيشن3 رح تحتاج اتصال بسرعة عالية، و جودة الصورة و الـLatency بيسووا مشاكل و بيخلوا التجربة غير عملية لشريحة كبيرة من الناس، أيواتا تحدث عن هالمشاكل في مقابلته الأخيرة مع المستثمرين، و غير كذا تقدر تجرب خدمات OnLive على الشبكة و تشوف الوضع بنفسك.
 
أعلى