hits counter

وفاة المخرج/أنيميتور أوسامو كوباياشي جرّاء إصابته بسرطان الكلى

MaherMatrix

True Gamer


الخبر صدمة حقيقية لي. كنت اظنّه بالأربعينات من عمره بس حتّى الخمسينات للاسف وفاته مبكرة وبسبب السرطان مرّة ثانية مثل حالة ساتوشي كون

اوسامو من أضخم علامات صناعة الأنمي ورجل جدّاً مؤثّر في المجال. اخرج انميين محبوبين Beck و Paradise Kiss وكان مخرج حلقات لعدّة أنميّات مثل غورين لاغان، دورورو، ناروتو، بانتي اند ستوكينغ و Rinshi!! Ekoda-chan. بنى علاقات مهمّة مع معظم صنّاع الأنمي.

حلقاته كانت ملحوظة كثير لانه كان يخرج عن أسلوب الانمي العام بالتصاميم وغيرها. هالشيء جعل حلقاته مثيرة للجدل بس بنفس الوقت لها رونقها الخاص

Rest in Peace
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
Dragon's Heaven ينسى من أعماله مع أنه من أكثر الاشياء اليونيك التي عملها كمصمم ميكا ومحرك وحتى ستوريبوردينج:
Beatrice-Raws Dragons Heaven DVDRip 714x538 x264 FLAC.mkv_snapshot_10.16_2016.12.22_23.24.50_z...jpg
 

MaherMatrix

True Gamer
بالكلام عن اثر اوسامو عالصناعة:


يوكي هاياشي (مخرج دوروهيدورو والعمالقة الجزء الرابع) وريو تشيمو (مخرج يوزاكورا كوارتت ومصمم birdy) كانوا من الناس اللي تم ملاحظتهم وادخالهم بالصناعة من قبل اوسامو كمان .. كاميدا اتكلم كثير كمان عن ال Events اللي كانوا يعملوها.
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
7QPW7Kz.jpg

رجعت أشوف Paradise Kiss أعتقد آخر مرة شفته من قرن ومدري ذاكرتي معاه كانت مش لهناك. الحين لما أفكر فيه العمل يمكن أكثر حاجة تجربية بجوسي/شوجو بعد أوتينا من دون مبالغة والاضافات من عند كوباياشي خلته شئ تجريدي غريب لول.

هذا المخرج عنده طريقة بالاخراج متطرفة، قضية الفاصل بين اللقطات متعب، يستخدم اللقطات القريبة بطريقة متطرفة وتشوف مرات حتى يستغني عن لغة واضحة بين المتحاورين فلقطة على عين شخص تجي لقطة ثانية أسفل الوجه يخليك متشتت لول غير تصويره للمناظر غريب تحسه ما يحب يخلق لك مشهد مريح أبد، هذا ممكن سبب كيف تشوف أسلوبه صعب وينفر خصوصًا بهذا الاقتباس لمانجا ذات شعبية ومانجاكا معروفة زي صاحبة نانا هع.

lywX6IDl.jpg

1ic80w2l.jpg

B9qBNESl.jpg


العمل مظهره جميل يركز على صرعات الموضة ويبني قصة بلوغ جيدة مع شخصيات تنحب، الفارق أنه يكشف كثير بالعلاقات وما يتغاضى عن المشاهد (الجنسية) بالطبع مركز فيها بس يقولك لا العلاقات مش الشئ التقليدي اللي بالعادة تشوف بأعمال رومانسية مدرسية، شئ قريب من نانا، بس أخف منه لأنه مش مرهق وقاسي زيه، بالطبع فيه لحظات انكسار ودموع لكنها أخف بكثير، الشئ الذي عاجبني كيف طالع جميل بالاساليب مرات يستخدم مشاهد لايف أكشن مع تصورات غريبة كذا قدح من المخرج زي هذه:
x8MqsRol.jpg

aQqwwygl.jpg


أو باللقطات القريبة طالعة جميل مع تصاميم بالفعل تحسها جاية من صرعات الموضة:
kiS3g7Ql.jpg

5t36BzCl.jpg


شئ ثاني أعجبني هو كيف يستخدم الكوميديا هي من طرق المانجاكا بس قدر يخليه من جد ملائمة وما تحسها منفرة:
mRi8JlEl.jpg

APLiFszl.jpg


هذا الشئ ما تشوف بشكل كويس إلا من الاندنج الرهيبة:

العمل مش بيرفكت بس يحاول ويستفيد من المادة قدامه ويعدي فقط اقتباس وفي لمانجا ويتفنن كثير، حتى الطابع والاتموسفير العام متكلف، كثير جريني مع شكل تحسه قادم عصر السيل، واستخدام الاضاءة مميزة وحتى الخلفيات لها طابع موفق:
wZ1b1Wm.jpg

OZclblj.jpg

r9eAHY6.jpg

4d6J3xq.jpg

6FKbvKj.jpg

كوباياشي مخرج أندرريتد وفقيدة صراحة أسلوبه يونيك وغريب للاسف في النصف الثاني من مسيرته ما حصل أعمال كافية وممكن تطرفه السبب يظل هذا العمل شاهد له كما ما كان Beck والشخص متفاني بشغله كافي أنه لوحده مسك الستوريوبردينج لست حلقات غير الكتابة واعطاء الفرصة لكبار مثل رينتارو.
 
أعلى