hits counter

وفاة أسطورة كرة القدم العالمية وأحد أمتع من لمست أقدامه الكرة مارادونا

Raulioo

Tarnished


خبر حزين آخر يعصف بنا تحت وطأة صدمات ٢٠٢٠...يبدو ان هالسنة ما بتتركنا بشأننا الى آخر يوم.
وبدل من ان نشوف ناس تترحم، والآخرين ينصحون بشدة ويتكرر السيناريو المعتاد ويتجه الموضوع لمنحنى بعيد.
أفضل ان تنحط مقاطع تذكرنا بجمال كرة القدم تحت أقدامه..بجانب استرجاع البعض لذكرياته بأيام عزه، او التعبير عن الحزن لفقدانه.
مارادونا بالطبع فعل هذا بنفسه باهماله المستمر وتوفى بعمر يناهز الستين بسكتة قلبية..لكن ما يمنع انه يوم حزين جدا لكرة القدم
 

Black Wolf

Woolfe
هو فعلا يلي ادى نفسه للتهلكة ... بس مع ذلك حرفيا احد امتع الاعبين اذا مش امتعهم


هذا واحد من اشهر اهدافه واشك اذا في حدا بتابع كورة وما بعرف هالهدف يلي حاول الكثيرين تقليده ومنهم ميسي يلي نجح في ذلك
 

S30D1999

True Gamer
خبر حزين ....... صح اني لم اعيش جيله او صولاته وجولاته لكن اللعنة اكذب اذا قلت اني مانبهرت بمهارته ومداعبته للكرة بشكل غير مسبوق.





Rip
 

Veeto

True Gamer
الاسطورة .. اتذكر مونديال ٩٠ .. كيف كنا اطفالا نترقبه ونترقب مباريات الارجنتين .. لا زلت اتذكر دموعه بعد الخسارة ضد المانيا يومها .. بكى كالطفل بمنظر لا انساه .. مع انني لست مشجعا للارجنتين

اتذكر اول مباراة للارجنتين بمونديال ٩٤ .. والمثلث الضارب الارجنتين وذلك الهدف الخارق


واتذكر كيف كانت ابوظبي الرياضية تحتفي بنقلها لمباريات بوكاجونيورز لان مارادونا انتقل لهم

لكن ما لا ولن تنساه الذاكرة والتاريخ والاجيال كلها ان هناك رجل وقف امام عمالقة الشمال الايطالي .. وقف امام التاريخ والثراء وقف مع الفقراء المعدمين بالجنوب .. ليسطر ملحمة تاريخية لا تنسى .. عندما احرز نابولي المتواضع .. لقب الكالشيو
ضد بلاتيني اليوفي .. المان الانتر ..وهولنديو ميلان

رحيل حزين لاسطورة كرة القدم
 

Photon

True Gamer
iu

قد لايكون مارادونا افضل مثال للاخلاق العليا.. لكن بالمقابل كان افضل من لمست قدمه (وربما يده) كرة القدم ..

اللي يخليه استثنائي انه في لعبة جماعية مثل هذه كان هو يقوم بعمل فريق كامل لوحده رغم قصر طوله وجسمه البدين نسبيا الا انه كان يملك اكتاف قوية وانطلاقات سريعة وتحكم لا يصدق بالكرة وكان يلعب الكرات بالهواء ويحصل عليها برغم طول منافسيه!!

تخيل نفسك بالثمانينات والتسعينات في ايطاليا في عز اسلوب الكتناشيو القاسي بأصعب دوري بالعالم ضد سفاحين امثال فرانكو باريزي ومالديني وستيفانو بيولي وكابريني وبيرجومي وبونتي تلعب لصالح فريق نكرة يسمى نابولي وتكسر رؤوس الكبار ميلان ويوفنتوس وانتر وروما وكل فرق الوسط والشمال الايطالي وتفوز بالدوري مرتين لوحدك وفوقها الدوري الاوروبي وتروح كأس العالم تشيل منتخبك على ظهرك وتفوز بكأس العالم لوحدك وكادت ان تحصل مرة اخرى في عام 90 ..

هذا مارادونا تماما..

حقق كل هذا بزمن مافي منشآت رياضية متطورة ولا ملاعب نظيفة ولا معدات حديثة ولا جيوش من المدربين والاطباء المسخرين لخدمتك كلاعب طول الوقت ولا وكلاء اعمال يؤمنوا لك اموال تهطل عليك مثل المطر..

كان يلعب بزمن الحكام ما يوفرون اي حماية له.. كان اللعب رجولي وخشن اشبه بمصارعة من انها كرة قدم ومع ذلك قدم لوحات ابداعية فنية بشكل لا مثيل له..

كل هذا بدون ما امر على رمزيته لشعب الارجنتين بعد حرب الفوكلاند وتأثيره الطاغي الثوري المشابه لتشي جيفارا عالميا ونابولي خاصة.

حتى من ليست متابعة الكرة هوايته يدرك تماما معنى وثقل اسمه خارج عالم كرة القدم وحزنوا لوفاته.

بعض من لوحاته الإعجازية وهي كثيرة جدا للذكرى..


وداعا مارادونا ..:disappointed:
 
التعديل الأخير:
أعلى