Lixnk
Twilight Prince
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
ربما لم يخطر على بال أي أحد في بداية الثمانينات والتسعينات أن عالم الفيديو جيمز سيصبح لاحقاً أحد أكبر مصادر الترفيه في العالم ويصل لنطاق واسع في الميديا يجعله من الأوائل في هذا الحقل إن لم يكن الأول! تطور عالم الفيديو جيمز مع كل سنه ومع كل جيل بإصدارات جديدة وتكنولوجيا عالية وأفكار عديدة يجعلك كلاعب تفكر قليلاً في التطورات والأشياء التي تغيرت مع مرور الزمن وتسأل نفسك هذا السؤال الصامت: ماذا حدث للبطل القديم الكلاسيكي في عالم الفيديو جيمز؟ ذلك البطل الصامت الذي لاينطق أي كلمه منذ بداية اللعبه حتى نهايتها .. وإن نطق بشيء فهي صرخة ألم أو صرخة مواجهة العدو أو ضحكة خجولة لصديقته في اللعبه (&). لنسميها "ظاهرة البطل الصامت"، بالرغم من صمت البطل طوال اللعب لم يكن هذا الشيئ عائق أمامي كلاعب للدخول في عالم هذه الشخصية الصامته، وتكوين علاقة روحانية وعاطفية بيني وبينها، لم تكن عائق لتوصيل مشاعر البطل لي كلاعب رغم صمته، كنت أعرف بأنه غاضب في ذاك المشهد، كنت أعرف بأنه حزين في تلك المعركة، كنت أعرف الكثير عنه ... بالتأكيد هذا شيئ يدل على براعة المطور والتوليفة المتخذة في اندماج اللاعب مع اللعبة. لكني لم أشعر أبداً بأنه "عائق" و بتجربة شخصية كانت هذه الظاهرة لها نكهه مختلفة في أوقات لعبي وسأتطرق لهذا لاحقاً في الموضوع ..
مؤخراً بدأ عقلي بطرح الكثير من الأسئلة والوساوس *كعادته :/*، هل أختفت هذه الظاهرة نهائياً؟ أم انها بدأت تختفي تدريجياً خطوة بخطوة حتى أننا لم ننتبه لإختفائها؟ مع التطور التكنولوجي وزيادة المشاهد السينمائية وتطور طرق سرد القصص في الألعاب، هل أصبح صمت بطل اللعبة شيئ سيئ للشركة المطورة خصوصاً للألعاب ذات الميزانية العالية؟ هل أصبح شيئ "إلزامي" للشركات أن تقوم بإحياء بطل اللعبة قدر المستطاع وجلب أبرز ممثلي الأصوات ليقوموا بالدور الصوتي؟ هل صمت البطل يعني إنتقاد مباشر للعبة؟ أسئلة كثيرة ولكن قبل البحث عن هذه الإجابات دعونا نرجع بالماضي قليلاً ونستعرض بعض الشخصيات التي جعلت صمت البطل أيقونة أبدية في عالم الصناعة، ونتطرق للتغيرات التي حدثت لبعض هذه الشخصيات:
Link
ومن غيره؟ من غيره .. ؟ من غيره أستطيع البداية فيه؟ من؟ الأول والأخير وبطل كل العصور. بطل كل الأزمنة والفارس الأبدي الذي يعتبر التجسيد الأمثل للبطل الذي نسمع عنه في القصص والرويات التاريخية والفولكلورية، البطل الذي سافر عبر الزمن، البطل الذي تنبأت به النبوءة، البطل المنتظر والمختار .. لينك من أسطورة زيلدا والذي برأيي الشخصي هو أفضل شخصية رئيسية خيالية في عالم الميديا. لينك هو خير مثال وأفضل أيقونة في هذه الظاهرة التي أتحدث عنها "ظاهرة البطل الصامت". لينك يعتبر من الشخصيات الأساسية في عالم الفيديو جيمز، ومنذ ظهوره في عام 1987 في لعبة الأسطورة زيلدا على جهاز ننتيندو المنزلي NES وهو محافظ على شخصيته وأيقونته ولم يتحدث قط! (بإستثناء الفيلم الكرتوني والذي نحن كمجتمع ننتينداوي نتجنب الحديث عنه لول). حتى صرخاته Haa, Chayya, Hyyyyah!! أصبحت شيئ من النوستالجا، شيئ للذكرى، شيئ موسيقي، شيئ لايتكرر ابداً... الأن بعد مرور أكثر من 30 عاماً على أول ظهور له ومع إقتراب نزول الجزء الجديد من هذه الأسطورة بدأت أقلق بأن لينك بعد كل هذا العمر ينطق ويتحدث! لم يتضح شيئ حتى الأن من العروض والمعلومات المسربة، لكن إن كنت أعرف شيئ في ننتيندو فهي محاولتها الدائمة بإبقاء التراث القديم مهما تطورت وتغيرت الأفكار والصناعة وحتى إن فشلت بعض المرات * ميترويد ): * أؤمن بأن نطق لينك لن يحدث ليس الأن ولا غداً ولا في أي وقت ابداً.. إن حدث فـ أنا سأصاب بحزن لاشفاء له لأنه ببساطة لايوجد شخص في هذه العالم يستحق أن يقوم بالدور الصوتي لهذه الشخصية الأبدية ..
Chrono
شخصية أخرى سافرت عبر الزمن وثبتت أقدامها لتكون واحدة من أعظم الشخصيات التي قامت بدور البطل في الألعاب ليس فقط الأر بي جي بل ألعاب الفيديو ككل. كرونو من لعبة كرونو تريقر والتي صدرت على الـ Snes عام 1995، لعبة دائماً يتم تصنيفها من أروع الألعاب في التاريخ. كحال لينك، كرونو طوال اللعبة شخصية صامته، ليس فقط صامته بل إن لم تخني الذاكرة لايوجد خيارات أثناء المحادثات تدل على أن كرونو يرد أساساً! للأسف كرونو لم يظهر بعد لعبته إلا بنسخ جديدة من اللعبة نفسها وأنميشن مدته لاتزيد عن الـ 20 دقيقة، وكان أيضاً في ذلك الأنميشن صامت .. نتمنى أن يعود لنا كرونو من جديد سواء بجزء جديد كلياً أو ريميك، أنا راضي بكل الحالات.
Crash Bandicoot
شخصية لا تحتاج إلى تعريف، شخصية صارعت كبار شخصيات ننتيندو على الشهرة والكثير من اللاعبين بدأ حياته في الفيديو جيمز مع هذه الشخصية. تميز كراش بتصميم لطيف ومبتكر وجديد في الألعاب انذاك وهو اللعب بشخصية حيوان كرتونية، وحققت ألعابه نجاحات هائلة حتى توقفت نوتي دوج عن تطوير هذه السلسلة وحصلت الكارثة.. بدأت هذه الشخصية تنتقل من مطور لمطور آخر حتى اختفى كراش تماماً. أخبار الريماستر التي ظهرت مؤخراً مفرحة كثيراً لأنها قد تؤدي إلى جزء جديد لهذه الشخصية المحبوبة. كراش كان من الشخصيات الصامته طوال فترته إلا في ألعابه الأخيره بدأ يتكلم بعض الشيئ ويقول بعض الكلمات وفي سكايلاندرز الأنميشن كأني رأيته يتحدث وبلهجة إسترالية أيضاً لول؟
Amaterasu
قائد المجموعة "اللقب الذي يطلق على أفضل وأذكى أنواع الكلاب". أميتراسو من لعبة أوكامي وإخراج العبقري هيداكي كاميا، من الشخصيات المذهلة التي أخرجتها لنا كابكوم بأروع صورة ممكنة، تمتلك أوكامي ستايل رسوم لايزال إلى وقتنا الحالي ثوري! أميتراسو هي آلهة الشمس في عالم أوكامي، هادئة، قوية، محبوبة، وتحاول مساعدة الكل. لا تتحدث، تنبح وتصرخ عند مهاجمتها الأعداء، وتعوي عند تلقيها الضربات. عند المحادثات تستخدم اللعبة أسلوب مشابه للأسطورة زيلدا بجعل شخصية مرافقة تقوم بدور المتحدث في المحادثات والمشاهد.
Gordon Freeman
لايسعني الحديث عن هذه الشخصية لأني للأسف لم يسبق وأن لعبت هالف لايف * I KNOW :/* لكن صيت اللعبة وقوة الشخصية يجعل أسم هذه الشخصية يمر عليك من حين لآخر .. مواقع كثيرة تقيم قوردون فريمان على أنه واحد من أعظم الشخصيات في تاريخ الفيديو جيمز.
Red
"................." واحد من أشهر الإقتباسات في تاريخ الفيديو جيمز ومن أكثرها إمتيازاً!! شخصية بدأت ثورة عالم البوكيمون في مجال الألعاب، ريد الماستر ترينر والذي يعتبره عشاق بوكيمون أفضل مدرب في السلسلة وأفضل شخصية ظهرت منذ بداية السلسلة متفوقاً على بطل الأنمي نفسه آش كيتشم. ريد لم يلقي بأي كلمه ابداً طوال اللعبه، وحتى إختياراته في اللعبه تكون شيئ بسيط كـ Yes or No والذي يعطي انطباع بأنه قد يهز رأسه للإجابة بنعم أو لا بدون نطق أي كلمه. تحدث طبعاً في الأنمي القصير الذي تدور أحداثه عن لعبته الأولى التي صدرت على جهاز الـ Gameboy وتم إصدار نسخ مطورة منها على أجهزة الـ Gameboy Advance. مواجهة ريد في سول سيلفر/هارت قولد على أقل تقدير هي في أفضل خمس لحظات في تاريخ ألعاب بوكيمون ...
Corvo Attano
*تنهيدة* السبب الرئيسي في كتابتي لهذا الموضوع، كورفو آتانو من لعبة Dishonored، الحشاش وخاطف الرؤوس و الحامي الملكي ومن بث الرعب في أرجاء مدينة دانوول. واحد من أفضل الشخصيات التي ظهرت في الفترة الأخيرة في عمر الفيديو جيمز بدون أي نقاش. في الجزء الأول من هذه اللعبة كان كورفو شخصية صامته لم ينطق أي كلمه، وكان معظم سرد القصة بإستخدام طرق الروايات والنثرية للشخص الثالث أو المتحدث الثالث. مع إصدار الجزء الثاني في أواخر 2016 أصبحت شخصية كورفو آتانو شخصية متحدثه والذي في الوقت نفسه ذكرني بشخصية آيزك كلارك من ديد سبيس، آيزك كان شخصية صامته في الجزء الأول من اللعبة ولكن في الجزء الثاني أصبح يتحدث.. أعذروني سأتحدث بشكل شخصي الأن، لأن الموضوع معقد قليلاً بالنسبة لي. أنا أعجبت كثيراً بالأداء الصوتي لكورفو خاصه ان المؤدي أجاد الدور بشكل مثالي، طريقة كلام كورفو كانت قصيرة أو يعطي المختصر وينهي الحوار لايطيل الكلام أبداً .. خاصية تليق بشخصيته. لكن عندما أرجع للجزء الأول وأتذكر قضائي ساعات لاتحصى في تلك القصور المترفة تحديداً في الإضافة Dunwall City Trials كنت لا أسمع إلا ثلاثة أشياء فقط: صوت الهواء القادم من النوافذ، أصوات خطوات الحرس، محادثات الحرس فيما بينهم. كان عنوان كورفو الصمت في كل شيئ حتى في قتله وإقتلاعه لرؤس الأعداء كان الصمت .. التغيير كان جيد ولكن صمت شخصية كورفو أعطاه شيئ من الإمتياز والإنفراد عن غيره من باقي شخصيات الفيديو جيمز ..
الأن بعد هذا التقديم البسيط لنلخص الأسئلة ونحاول الإجابة عنها:
هل إنتهت ظاهرة الشخصية الصامته؟
هل أصبح من الضروري أن يكون بطل اللعبة شخصية متحدثه؟
هل حديث الشخصية الرئيسية يعطل من تطوير أشياء أخرى؟ كنصوص خارجية، وقلة في النص، وسرد مختلف في القصة؟
هل تفضل أن يكون بطل اللعبة صامت أم متحدث؟
وأخيراً من بالأعلى هو أفضل من قام بدور الشخصية الصامته برأيك؟ وإن لم أذكر شخصيتك المفضلة فالمعذرة إختياري كان عشوائي بعض الشيء لذلك أرجو أن تذكره في ردك إن تكرمت. يوجد تصويت عن هذا السؤال أيضاً أتمنى مشاركتكم فيه.
شكراً على القراءه.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
ربما لم يخطر على بال أي أحد في بداية الثمانينات والتسعينات أن عالم الفيديو جيمز سيصبح لاحقاً أحد أكبر مصادر الترفيه في العالم ويصل لنطاق واسع في الميديا يجعله من الأوائل في هذا الحقل إن لم يكن الأول! تطور عالم الفيديو جيمز مع كل سنه ومع كل جيل بإصدارات جديدة وتكنولوجيا عالية وأفكار عديدة يجعلك كلاعب تفكر قليلاً في التطورات والأشياء التي تغيرت مع مرور الزمن وتسأل نفسك هذا السؤال الصامت: ماذا حدث للبطل القديم الكلاسيكي في عالم الفيديو جيمز؟ ذلك البطل الصامت الذي لاينطق أي كلمه منذ بداية اللعبه حتى نهايتها .. وإن نطق بشيء فهي صرخة ألم أو صرخة مواجهة العدو أو ضحكة خجولة لصديقته في اللعبه (&). لنسميها "ظاهرة البطل الصامت"، بالرغم من صمت البطل طوال اللعب لم يكن هذا الشيئ عائق أمامي كلاعب للدخول في عالم هذه الشخصية الصامته، وتكوين علاقة روحانية وعاطفية بيني وبينها، لم تكن عائق لتوصيل مشاعر البطل لي كلاعب رغم صمته، كنت أعرف بأنه غاضب في ذاك المشهد، كنت أعرف بأنه حزين في تلك المعركة، كنت أعرف الكثير عنه ... بالتأكيد هذا شيئ يدل على براعة المطور والتوليفة المتخذة في اندماج اللاعب مع اللعبة. لكني لم أشعر أبداً بأنه "عائق" و بتجربة شخصية كانت هذه الظاهرة لها نكهه مختلفة في أوقات لعبي وسأتطرق لهذا لاحقاً في الموضوع ..
مؤخراً بدأ عقلي بطرح الكثير من الأسئلة والوساوس *كعادته :/*، هل أختفت هذه الظاهرة نهائياً؟ أم انها بدأت تختفي تدريجياً خطوة بخطوة حتى أننا لم ننتبه لإختفائها؟ مع التطور التكنولوجي وزيادة المشاهد السينمائية وتطور طرق سرد القصص في الألعاب، هل أصبح صمت بطل اللعبة شيئ سيئ للشركة المطورة خصوصاً للألعاب ذات الميزانية العالية؟ هل أصبح شيئ "إلزامي" للشركات أن تقوم بإحياء بطل اللعبة قدر المستطاع وجلب أبرز ممثلي الأصوات ليقوموا بالدور الصوتي؟ هل صمت البطل يعني إنتقاد مباشر للعبة؟ أسئلة كثيرة ولكن قبل البحث عن هذه الإجابات دعونا نرجع بالماضي قليلاً ونستعرض بعض الشخصيات التي جعلت صمت البطل أيقونة أبدية في عالم الصناعة، ونتطرق للتغيرات التي حدثت لبعض هذه الشخصيات:
Link
ومن غيره؟ من غيره .. ؟ من غيره أستطيع البداية فيه؟ من؟ الأول والأخير وبطل كل العصور. بطل كل الأزمنة والفارس الأبدي الذي يعتبر التجسيد الأمثل للبطل الذي نسمع عنه في القصص والرويات التاريخية والفولكلورية، البطل الذي سافر عبر الزمن، البطل الذي تنبأت به النبوءة، البطل المنتظر والمختار .. لينك من أسطورة زيلدا والذي برأيي الشخصي هو أفضل شخصية رئيسية خيالية في عالم الميديا. لينك هو خير مثال وأفضل أيقونة في هذه الظاهرة التي أتحدث عنها "ظاهرة البطل الصامت". لينك يعتبر من الشخصيات الأساسية في عالم الفيديو جيمز، ومنذ ظهوره في عام 1987 في لعبة الأسطورة زيلدا على جهاز ننتيندو المنزلي NES وهو محافظ على شخصيته وأيقونته ولم يتحدث قط! (بإستثناء الفيلم الكرتوني والذي نحن كمجتمع ننتينداوي نتجنب الحديث عنه لول). حتى صرخاته Haa, Chayya, Hyyyyah!! أصبحت شيئ من النوستالجا، شيئ للذكرى، شيئ موسيقي، شيئ لايتكرر ابداً... الأن بعد مرور أكثر من 30 عاماً على أول ظهور له ومع إقتراب نزول الجزء الجديد من هذه الأسطورة بدأت أقلق بأن لينك بعد كل هذا العمر ينطق ويتحدث! لم يتضح شيئ حتى الأن من العروض والمعلومات المسربة، لكن إن كنت أعرف شيئ في ننتيندو فهي محاولتها الدائمة بإبقاء التراث القديم مهما تطورت وتغيرت الأفكار والصناعة وحتى إن فشلت بعض المرات * ميترويد ): * أؤمن بأن نطق لينك لن يحدث ليس الأن ولا غداً ولا في أي وقت ابداً.. إن حدث فـ أنا سأصاب بحزن لاشفاء له لأنه ببساطة لايوجد شخص في هذه العالم يستحق أن يقوم بالدور الصوتي لهذه الشخصية الأبدية ..
Chrono
شخصية أخرى سافرت عبر الزمن وثبتت أقدامها لتكون واحدة من أعظم الشخصيات التي قامت بدور البطل في الألعاب ليس فقط الأر بي جي بل ألعاب الفيديو ككل. كرونو من لعبة كرونو تريقر والتي صدرت على الـ Snes عام 1995، لعبة دائماً يتم تصنيفها من أروع الألعاب في التاريخ. كحال لينك، كرونو طوال اللعبة شخصية صامته، ليس فقط صامته بل إن لم تخني الذاكرة لايوجد خيارات أثناء المحادثات تدل على أن كرونو يرد أساساً! للأسف كرونو لم يظهر بعد لعبته إلا بنسخ جديدة من اللعبة نفسها وأنميشن مدته لاتزيد عن الـ 20 دقيقة، وكان أيضاً في ذلك الأنميشن صامت .. نتمنى أن يعود لنا كرونو من جديد سواء بجزء جديد كلياً أو ريميك، أنا راضي بكل الحالات.
Crash Bandicoot
شخصية لا تحتاج إلى تعريف، شخصية صارعت كبار شخصيات ننتيندو على الشهرة والكثير من اللاعبين بدأ حياته في الفيديو جيمز مع هذه الشخصية. تميز كراش بتصميم لطيف ومبتكر وجديد في الألعاب انذاك وهو اللعب بشخصية حيوان كرتونية، وحققت ألعابه نجاحات هائلة حتى توقفت نوتي دوج عن تطوير هذه السلسلة وحصلت الكارثة.. بدأت هذه الشخصية تنتقل من مطور لمطور آخر حتى اختفى كراش تماماً. أخبار الريماستر التي ظهرت مؤخراً مفرحة كثيراً لأنها قد تؤدي إلى جزء جديد لهذه الشخصية المحبوبة. كراش كان من الشخصيات الصامته طوال فترته إلا في ألعابه الأخيره بدأ يتكلم بعض الشيئ ويقول بعض الكلمات وفي سكايلاندرز الأنميشن كأني رأيته يتحدث وبلهجة إسترالية أيضاً لول؟
Amaterasu
قائد المجموعة "اللقب الذي يطلق على أفضل وأذكى أنواع الكلاب". أميتراسو من لعبة أوكامي وإخراج العبقري هيداكي كاميا، من الشخصيات المذهلة التي أخرجتها لنا كابكوم بأروع صورة ممكنة، تمتلك أوكامي ستايل رسوم لايزال إلى وقتنا الحالي ثوري! أميتراسو هي آلهة الشمس في عالم أوكامي، هادئة، قوية، محبوبة، وتحاول مساعدة الكل. لا تتحدث، تنبح وتصرخ عند مهاجمتها الأعداء، وتعوي عند تلقيها الضربات. عند المحادثات تستخدم اللعبة أسلوب مشابه للأسطورة زيلدا بجعل شخصية مرافقة تقوم بدور المتحدث في المحادثات والمشاهد.
Gordon Freeman
لايسعني الحديث عن هذه الشخصية لأني للأسف لم يسبق وأن لعبت هالف لايف * I KNOW :/* لكن صيت اللعبة وقوة الشخصية يجعل أسم هذه الشخصية يمر عليك من حين لآخر .. مواقع كثيرة تقيم قوردون فريمان على أنه واحد من أعظم الشخصيات في تاريخ الفيديو جيمز.
Red
"................." واحد من أشهر الإقتباسات في تاريخ الفيديو جيمز ومن أكثرها إمتيازاً!! شخصية بدأت ثورة عالم البوكيمون في مجال الألعاب، ريد الماستر ترينر والذي يعتبره عشاق بوكيمون أفضل مدرب في السلسلة وأفضل شخصية ظهرت منذ بداية السلسلة متفوقاً على بطل الأنمي نفسه آش كيتشم. ريد لم يلقي بأي كلمه ابداً طوال اللعبه، وحتى إختياراته في اللعبه تكون شيئ بسيط كـ Yes or No والذي يعطي انطباع بأنه قد يهز رأسه للإجابة بنعم أو لا بدون نطق أي كلمه. تحدث طبعاً في الأنمي القصير الذي تدور أحداثه عن لعبته الأولى التي صدرت على جهاز الـ Gameboy وتم إصدار نسخ مطورة منها على أجهزة الـ Gameboy Advance. مواجهة ريد في سول سيلفر/هارت قولد على أقل تقدير هي في أفضل خمس لحظات في تاريخ ألعاب بوكيمون ...
Corvo Attano
*تنهيدة* السبب الرئيسي في كتابتي لهذا الموضوع، كورفو آتانو من لعبة Dishonored، الحشاش وخاطف الرؤوس و الحامي الملكي ومن بث الرعب في أرجاء مدينة دانوول. واحد من أفضل الشخصيات التي ظهرت في الفترة الأخيرة في عمر الفيديو جيمز بدون أي نقاش. في الجزء الأول من هذه اللعبة كان كورفو شخصية صامته لم ينطق أي كلمه، وكان معظم سرد القصة بإستخدام طرق الروايات والنثرية للشخص الثالث أو المتحدث الثالث. مع إصدار الجزء الثاني في أواخر 2016 أصبحت شخصية كورفو آتانو شخصية متحدثه والذي في الوقت نفسه ذكرني بشخصية آيزك كلارك من ديد سبيس، آيزك كان شخصية صامته في الجزء الأول من اللعبة ولكن في الجزء الثاني أصبح يتحدث.. أعذروني سأتحدث بشكل شخصي الأن، لأن الموضوع معقد قليلاً بالنسبة لي. أنا أعجبت كثيراً بالأداء الصوتي لكورفو خاصه ان المؤدي أجاد الدور بشكل مثالي، طريقة كلام كورفو كانت قصيرة أو يعطي المختصر وينهي الحوار لايطيل الكلام أبداً .. خاصية تليق بشخصيته. لكن عندما أرجع للجزء الأول وأتذكر قضائي ساعات لاتحصى في تلك القصور المترفة تحديداً في الإضافة Dunwall City Trials كنت لا أسمع إلا ثلاثة أشياء فقط: صوت الهواء القادم من النوافذ، أصوات خطوات الحرس، محادثات الحرس فيما بينهم. كان عنوان كورفو الصمت في كل شيئ حتى في قتله وإقتلاعه لرؤس الأعداء كان الصمت .. التغيير كان جيد ولكن صمت شخصية كورفو أعطاه شيئ من الإمتياز والإنفراد عن غيره من باقي شخصيات الفيديو جيمز ..
الأن بعد هذا التقديم البسيط لنلخص الأسئلة ونحاول الإجابة عنها:
هل إنتهت ظاهرة الشخصية الصامته؟
هل أصبح من الضروري أن يكون بطل اللعبة شخصية متحدثه؟
هل حديث الشخصية الرئيسية يعطل من تطوير أشياء أخرى؟ كنصوص خارجية، وقلة في النص، وسرد مختلف في القصة؟
هل تفضل أن يكون بطل اللعبة صامت أم متحدث؟
وأخيراً من بالأعلى هو أفضل من قام بدور الشخصية الصامته برأيك؟ وإن لم أذكر شخصيتك المفضلة فالمعذرة إختياري كان عشوائي بعض الشيء لذلك أرجو أن تذكره في ردك إن تكرمت. يوجد تصويت عن هذا السؤال أيضاً أتمنى مشاركتكم فيه.
شكراً على القراءه.
PS: لم أضف سوبر ماريو لأنه نوعاً ما يتحدث وسمعناه يقول جمل وليس فقط كلمات:
OKAY! YEPPI, OH NOOO, THANK YOU FOR PLAYING! I'LL GET YOU NEXT TIME! ونفس الأمر ينطبق على أخيه لويجي
OKAY! YEPPI, OH NOOO, THANK YOU FOR PLAYING! I'LL GET YOU NEXT TIME! ونفس الأمر ينطبق على أخيه لويجي
التعديل الأخير: