hits counter

وادٍ للتقنية في الظهران على غرار وادي السيلكون الأمريكي

Pichi

True Gamer
تعتزم جامعة الملك فهد للبترول والمعادن إنشاء مركز وادي الظهران للتقنية، وذلك على غرار "وادي السيلكون" الشهير في الولايات المتحدة الأمريكية، ومن المتوقع أن تصل تكلفة البنية التحتية للمشروع أكثر من 30 مليون ريال، فيما تتكفل الشركات بتمويل التكلفة الإنشائية التالية.
وكشف لــ"الاقتصادية" الدكتور خالد بن صالح السلطان مدير الجامعة أن الجامعة تفاوض حاليا مجموعة من الشركات العالمية العملاقة والمتخصصة في المجال ذاته، لاختيار الأفضل والمناسب لنجاح المركز، مشيرا إلى أنه سيتم الإفصاح عن أسماء تلك الشركات قريبا، وتابع الدكتور السلطان أن مركز وادي الظهران للتقنية سيتضمن مركز الملك عبد الله للأبحاث والصناعة، مركزا للابتكارات، عيادة استشارية، حاضنة أعمال ومكتبا للتنسيق والعلاقات الصناعية مع الشركات.
وأضاف الدكتور السلطان أن الجامعة لها علاقات متميزة مع العديد من الشركات العالمية والعملاقة، التي تستطيع الدخول مع الجامعة في مثل تلك الخطوات، مثل شركات شلمبرجير، أنتل العالمية ونيبون اليابانية، التي أبرمت مع شركة أرامكو أخيرا عقدا لتطوير صناعة تكرير النفط.
على صعيد آخر رد الدكتور السلطان على استفسار"الاقتصادية" بشأن انتقال ملكية مركز الأمير سلطان للتقنية "سايتك" إلى جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، إذ أكد أنه تم الانتهاء من الخطوات النهائية لمراحل انتقال
الملكية للجامعة، وسيتم الإعلان عن ذلك في القريب العاجل، مثمنا بادرة ولي العهد الأمير سلطان بن عبد العزيز بإعطاء الجامعة تلك المنحة التي تعد من أبرز المعالم في المنطقة الشرقية.

خطوة رائعة نحو تكنولوجيا حديثة و متقدمة :)..
 

Humam

True Gamer
لول مع فائق احترامي لجامعة الملك فهد للبترول بس لا يتعبوا نفسهم ويضحكوا علينا وعلى أنفسهم .. أي وادي سيلكون الي بنيته التحتية 30 مليون ريال بس !! هههه.. مع احترامي هذا رقم ضئيل جدا جدا جدا جدا لدرجة محد يتوقعها والله أنا اعتبرها فضيحة ..

وبعدين تتوقعوا الشركات الغربية وشركات التكنولوجيا راح تساعد على انشاء مثل هذا المشروع حتى يخربوا على سوقهم وتكون دولة إسلامية لديها تكنولوجيا جيدة ..

على حد علمي إن أمريكا أصلا مانعة علينا تصنيع الدوائر المتكاملة Integrated Circuits إلي هي أساس كل تكنولوجيا.. احنا قوم متخلفين في المجال الإلكتروني.. قاعدين ندرس الكبستنس والكوندكتنس و الأمبلفايرز وكيف نجيب قيمة الرزستور وهذي الخرابيط إلي قسم بالله جامعات برة ما يعطوها لطالب دبلوم حسب شهادة أحد الخبراء الكنديين الي زار جامعة الملك عبد العزيز في جدة واطلع على المناهج .. هذي الأشياء خلاص محد صار يدرسها في الجامعات.. أنا بس ودي من الناس الفاهمة انها تطلع وترفع صوتها وتطالب بانشاء جامعات على سن ورمح كفاية لحد هنا :(
 

mario0o

True Gamer
فعلا انا مع همام 30 مليون ريال تعتبر ولا شي !!

بس الحمدلله ان دبي خطت الخطوة الاولى نحو التكنولوجيا فالمنطقة من خلال واحد دبي للسيليكون لتصنيع رقائق الكمبيوتر واشباه الموصلات
على مساحة ضخمة (7.2 مليون متر مربع ) وبمبلغ يقدر بـ1.3 مليار دولار


specials_1159.jpg


اتمنى ان الدول تحذو حذو دبي لجذب الصناعات الدقيقة للمنطقة


ما انسى مقولة بيل كلينتون: نحن نصنع رقائق الكمبيوتر والعرب يصنعون رقائق الشبس !! (اذا ما خانتني الذاكرة
 

rubso

Banned
خل كلنتون يسري بعيد ..
عندنا في الوطن العربي مواهب في الكمبيوتر والبرمجة .. خصوصاً في الاردن و مصر و السعودية .. بل جيتس قبل سنتين زار مصر وسحب معاه كم شخص مصري مبرمج ..
حالياً المبرمجين العرب يدعمون نظام اللنكس بمشاريع كثيرة جداً أهمها التعريب، وغيرها من البرامج مثل بيئات العمل KDE و بيئة GNOME .. حرام نبخس حقهم ..
وفي السعودية اذكر في ورشة اللنكس في جدة والرياض مواهب وابداع في البرمجة لكن غير مدعومين مالياً ..
 

Humam

True Gamer
ربسو أكيد في عندنا عقول نظيفة بس وين الي ترعاها .. الأمريكان ترى و لا شي, كل مخترعاتهم مسروقة يا من الروس أو من اليابانيين أو من الألمان.. وبرنامج المسنجر ترى مصممه واحد مبرمج هندي اشترته مايكروسوفت منه .. وبعدين الأمريكان مايحبوا أحد يتفوق عليهم.. أذكر مرة في دكتورة سعودية مبدعة في مجال الخلايا الجذعية أو ما شابه أمريكا عرضت عليها الجنسية والعمل و التأمين والسكن وو .. الدكتورة رفضت بلا شك وبعد فترة وجدوها مقتولة.. مو متأكد من القصة بس هذي حركات الأمريكان يبو الشباب معروفة ولحد ينسى سوكولوف ( ميتل جير 3 :p )
 

rubso

Banned
هههه همام القنبلة النووية عند الامريكان ثم سرقها الروس، رحت بعيد في برنامج المسنجر :p الظاهر التبس عندك الامر المسنجر MSN او اي برنامج AOL او Jabber كل واحد منهم يستخدم بروتوكول يتصل من خلاله هو مبرمجه على كيفه، وبروتوكول MSN تقدر تستخدمه وتطور برنامجك المسنجر اللي يعمل على الـ MSN بكل سهولة هذا الموقع راح يفيدك
http://www.hypothetic.org/docs/msn/general/commands.php
:p وعلى فكرة اي شخص متفوق يكره ان الناس يتفوقوا عليه طبيعة الناس، اما سالفة الدكتورة السعودية ههه ففيها اعادة نظر وخصوصاً بالخلايا الجذعية ..

- شباب "عيون عربية" عندهم مشروع للـ UNIX ممتاز اذا تبي تتدعمهم Donation فقط وتحل المشكلة اظن لو لاهم ما اظن كنا بنشوف العربية واقع في أنظمة الـ UNIX/Linux
http://www.arabeyes.org/
:) تصفح مشاريعهم يمكن تعجبك ..
 

TaMeM

Gamer
الحمد لله على هذا التقدم في التكنلوجيا في السعودية

و حتى لو كانت البدايه برأس مال قليل " بداية السيل بقطرة ، و بداية النار من شراره"

خلونا نكون متفائلين

و شكرا على الموضوع الحلو

"مجرد رأي شخصي"
 

kInGsIzE

True Gamer
عالاقل قولوا الحمدلله في تحرك يمكن الوضع يتطور مع الوقت سواء هنا ولا في الامارات :)


GSenius على حد علمي إن أمريكا أصلا مانعة علينا تصنيع الدوائر المتكاملة Integrated Circuits إلي هي أساس كل تكنولوجيا.. احنا قوم متخلفين في المجال الإلكتروني.. قاعدين ندرس الكبستنس والكوندكتنس و الأمبلفايرز وكيف نجيب قيمة الرزستور وهذي الخرابيط إلي قسم بالله جامعات برة ما يعطوها لطالب دبلوم

همام وش ذي اللغه؟ :jawDrop::

أذكر مرة في دكتورة سعودية مبدعة في مجال الخلايا الجذعية أو ما شابه أمريكا عرضت عليها الجنسية والعمل و التأمين والسكن وو .. الدكتورة رفضت بلا شك وبعد فترة وجدوها مقتولة..

القصه صحيحه سمعتها من زمان .. :rolleyes:
 

Pichi

True Gamer
مبلغ 30 مليون ريال لبنية تحتية مبلغ ممتاز ..وللعلم أرامكو و شلمبر جير راح تساهم في المشروع..
وعلى فكرة القصة حول الدكتورة صحيحة لكنها لم تقتل .. واسمها حياة السند على مااذكر وهي حالياً تعمل في مختبرات شركة شلمبرجير ..
 

Humam

True Gamer
Pichi مبلغ 30 مليون ريال = 8 ملايين دولار أمريكي.. تعرف ألعاب الفيديو كم تكلف لتطويرها هذا الجيل ؟ في المتوسط 10 مليون دولار للعبة الواحدة .. وهذا منتج تجاري ضمن نطاق محدود من عالم التكنولوجيا, قس على ذلك ما شئت, سلعة تجارية من قبل شركة هدفها الربح قيمتها أعلى من قيمة إنشاء بنية تحتية لمشروع المفروض انه يكون كبير بناء على اسمه والأهداف المعلنة عنه إنه على غرار وادي السيليكون !!!!!!!!!!!!! اللهم لا شماتة ..

أنا ما أبغى أحبط أحد ترى والله أنا أقول ياريت يصير عندنا أحسن مافي شك, بس كفاية ضحك على الذقون وكفاية تلاعب بعقول الناس والتفاخر بانجازات وهمية.. طول عمرنا على هذا الحال وخصوصا في السعودية ما أدري متى نفوق على نفسنا.
 
30 مليون يعطوها جمعية انسان تصرفها أحسن منهم.
الحين تكلفة مجمع أسواق أكثر من 30 مليون، هذا البناء و التجهيز، و الباقي على المستثمرين نفس الفكرة، و لكن القيمة المفروض تختلف.

أما حكاية الدكتورة السعودية فما فيها اعادة نظر. السالفة حقيقية، و اسم الدكتورة منى، و اغتيلت بأمريكا لما رفضت تبيع اكتشاف او اختراع او حاجة زي كذا. و هي مهي الأولى. لكن حالات الاغتيال قليلة، لان العقول النظيفة محبطة من واقعنا فتوافق على الجنسية و العيش عند ناس يقدروا موهبتهم.

بعدين وادي التقنية هذا من بيشتغل فيه، سواء بـ 30 مليون أو بـعشرطعش مليار. كلهم هنود. المفروض يستثمرون بالعلم المتعثر عندنا. و بعدين هذي المشاريع لما يأهلوا العقول النايمة تجي تلقائيا. لو يجيبوا للجامعات دكاترة زي الناس بالثلاثين مليون هذي و الله أحسن.
 

Pichi

True Gamer
جامعة حكومية تبونها تدفع أكثر من 30 مليون ريال ؟
راح يكون فيه شركاء بالمشروع بالتأكيد..
وبالمناسبة فيه مشروع اخر تقريباً نفس الفكرة , راح يكون في ينبع أو رابغ ...
http://www.aleqt.com/news.php?do=show&id=18481
 

Humam

True Gamer
بيتشي احنا ما طالبنا أحد بمبلغ محترم, بس انت تقول ان 30 مليون ريال مبلغ ممتاز لتأسيس بنية تحتية..

كل الي طالبنا فيه شوية منطقية واحترام للعقول المفكرة, مو نقزة واحدة لمرحلة " على غرار وادي السيليكون " .. يعني لو يقولوا مشروع تعليمي مصغر لتنمية المهارات.. هذا الحد معقول و قابل للتصديق ..
 

TaMeM

Gamer
شباب وش فيكم محاربين الفكره

يعني ما نسوي شي ؟

صراحه مستغرب منكم خلو عندنا شوي تفائل

و اكيد في شركات بتدعم المشروع

كيف تبون مشروع ينجح عندنا و احنا بس نتهكم عليه و نتظنز !!

اتمنى يكون عندنا شويه تفائل

"مجرد رأي شخصي"

شكرا
 

Isaac

Executive Member
صراحة فعلا شي مخزي ..

ياعالم ... ياهو .. !!!

كفاية بهرجة إعلامية وكلام فاضي وضحك على الذقون ...


للأسف كثير من الناس لايفقه بالأولويات شيئا ....

هنالك أولويات حتمية لتحسين بيئة جامعتنا لو ضخت هذه الأموال إليها لعجلت في عملية اتمامها ...

على رأسها مشاريع اسكان الطلاب ...


لو قلنا أن العمل فيها جار على قدم وساق ...

وأن لها خطة زمنية معينة ... قلنا مافيه مشكلة ... نصبر



لكن هنالك معاناة أعيشها كطالب في برنامج السنة التحضيرية (والذي يتضمن 836 طالب) في مصلى عبارة عن شينكو وسجاد متآكل ملئ بالأتربة والقرف (والله ياناس لفائف سجادات الصلاة لن تكلف الجامعة أكثر من 3 آلاف ريال .. ولكن هل من مهتم ؟

دورات المياه(تكرمون) في الإسكان ... قمة القرف !! لماذا لا يخصص من هذا المبلغ جزء لزيادة عدد مرات التنظيف من مرة كل يوم إلى مرتين أو 3 مرات بتوظيف عمال بورديات مختلفة ...

و و و ....


والحديث يطول ....

لكن بس فالحين بالتفاخر أمام العالم بأحلامنا الوردية دون تحرك جدي لإصلاح بنانا التحتية والحرص على راحة طلبة العلم الذين سيشكلون نواة المستقبل والذين سيبنون بسواعدهم هذا الوطن ....


والله الواحد ما يدري وش يقول أكثر من كذا .... بس والله الغبنة وما تسوي !!
 

TaMeM

Gamer
عزيزي

Isaac

بعد السلام عليكم

الجامعه قاعده تسوي اللي عليها و اكثر في كل المجالات و خاصه بعد ما استلم الدكتور خالد السطان ادارتها

و انا شاهد على ذالك كله و الجميع يشوف التطور اللي يصير في الجامعه

انا سنه رابعه " سينير" يعني لي في الجامعه اكثر من اربع سنوات

و بالنسبه للمبنى الجديد حق الاوريا خلاص في التشطيبات

و اتمنى ان يتطور و الوضع احسن من اول بكثير

و على فكره انت طالب في افضل جامعه في المملكه اذا منت عارف
و انا معاك ان فيه تقصير في بعض الجوانب بس ما يمنع ان فيه تحسن كبير في اغلب الجوانب

و اذا في شي مو معجبك في الجامعه تقدر ترفع خطاب لمدير الجامعه وهو راح يتفاعل معاك بكل تاكيد

و ان شاء الله السكن الجديد يعجبك

بالتوفيق

"رأي شخصي"
 
التعديل الأخير:

Humam

True Gamer
ههههههههه جزاك الله خير حازم .. والله ردك في الصميم وهذا الي يؤكد نظرياتنا بإنها مجرد بهرجة وتفاخر بإنجازات وهمية .. أسمعت إن ناديت حيا .. ولكن لا حياة لمن تنادي.
 

TaMeM

Gamer
ستبدي لك الايام ما كنت جاهلا
و يأتيك بالاخبار من لم تزود

خلو التشائم و عيشو التفائل

و شكرا

"رأي شخصي"
 
أعلى