bits
True Gamer
قامت مايكروسوفت بصنع جهاز رائع من جميع النواحي،جهاز على الورق هو أقوى كونسول في السوق. ولكن في نفس الوقت مايكروسوفت أصدرت جهاز أضعف من الجهاز الرئيسي بحوالي ثلاث مرات وهي ملزمة بدعمه بنفس الالعاب الموجودة على الجهاز الاقوى. حسنا قد يكون هذا الأمر سهل نوعا ما وخصوصا
لو أخذنا في الإعتبار أن الجيل الثامن من أجهزة الكونسول صدرت فيه أجهزة مطورة ولم نرى الكثير من المشاكل في دعمها. لكن نأتي لنقطة أخرى، قامت ماكروسوفت بتوحيد واجهة تطوير التطبيقات (api) مستخدمة واجهة GDK لتسهيل عملية التطوير على جميع منصاتها (sereis x/s -PC). حتى الان وبسبب واجهة
التطوير هذه جهازها الأقوى على الورق لم يظهر أي تفوق فعلي على منافسه الرئيسي بل وفي أغلب الأحيان يتفوق منافسه تارة في الأداء وتارة أخرى في جودة الصورة. الكثير من المحللين ذكروا بأن عدة التطوير غير مكتملة وعند تحديثها ستظهر قوة الجهاز الحقيقية ولكم هناك نقطة أخرة مهمة سوف تواجه فرق
تطوير مايكروسوفت. فرق تطوير مايكروسوفت سوف تأخذ بالحسبان تطويرها على البي سي أيضا بإختلاف مواصفته. هذا سوف يشكل عقبة كبيرة لأن أجهزة البي سي بعضها حتى لا يحتوى على SSD. في أخر إحصائية من steam ما زال حوالي 44% من السوق يلعب بمعالج من أربع أنوية فقط. ربما تكون هذه النقطة
العقبة الأهم لفرق تطوير مايكروسوفت الداخلية
نأتي للمنافس المباشر من شركة سوني. حتى الان كل ما سمعناه من المطورين هو الثناء الهائل على أداء اجهاز وعدة تطويره وعلى ارض الواقع حتى الان أظهر تفوقا على منافسه في أغلب المقارنات. واجهة تطوير الجهاز مخصصة له فقط مما يساعد المطورين على إستخدام قدرات الجهاز بسهولة أكبر. أيضا كون
فرق تطوير الطرف الأول غالبا لن تحتاج أن تأخذ في الحسبان أي منصات أخرى للتطوير عليها بإمكانها إستخراج أخر قطرة أداء من الجهاز وكل مكوناته.
ما رأيكم؟ هل هذه الأسباب كافية لنرى تفاوت كبير من العاب فرق التطوير بين الشركتين؟ وهل توحيد بيئة التطوير وتعدد المنصات سوف يحد من قدرة فرق الطرف الأول من مايكروسوفت على التكشير عن أنيابها؟
لو أخذنا في الإعتبار أن الجيل الثامن من أجهزة الكونسول صدرت فيه أجهزة مطورة ولم نرى الكثير من المشاكل في دعمها. لكن نأتي لنقطة أخرى، قامت ماكروسوفت بتوحيد واجهة تطوير التطبيقات (api) مستخدمة واجهة GDK لتسهيل عملية التطوير على جميع منصاتها (sereis x/s -PC). حتى الان وبسبب واجهة
التطوير هذه جهازها الأقوى على الورق لم يظهر أي تفوق فعلي على منافسه الرئيسي بل وفي أغلب الأحيان يتفوق منافسه تارة في الأداء وتارة أخرى في جودة الصورة. الكثير من المحللين ذكروا بأن عدة التطوير غير مكتملة وعند تحديثها ستظهر قوة الجهاز الحقيقية ولكم هناك نقطة أخرة مهمة سوف تواجه فرق
تطوير مايكروسوفت. فرق تطوير مايكروسوفت سوف تأخذ بالحسبان تطويرها على البي سي أيضا بإختلاف مواصفته. هذا سوف يشكل عقبة كبيرة لأن أجهزة البي سي بعضها حتى لا يحتوى على SSD. في أخر إحصائية من steam ما زال حوالي 44% من السوق يلعب بمعالج من أربع أنوية فقط. ربما تكون هذه النقطة
العقبة الأهم لفرق تطوير مايكروسوفت الداخلية
نأتي للمنافس المباشر من شركة سوني. حتى الان كل ما سمعناه من المطورين هو الثناء الهائل على أداء اجهاز وعدة تطويره وعلى ارض الواقع حتى الان أظهر تفوقا على منافسه في أغلب المقارنات. واجهة تطوير الجهاز مخصصة له فقط مما يساعد المطورين على إستخدام قدرات الجهاز بسهولة أكبر. أيضا كون
فرق تطوير الطرف الأول غالبا لن تحتاج أن تأخذ في الحسبان أي منصات أخرى للتطوير عليها بإمكانها إستخراج أخر قطرة أداء من الجهاز وكل مكوناته.
ما رأيكم؟ هل هذه الأسباب كافية لنرى تفاوت كبير من العاب فرق التطوير بين الشركتين؟ وهل توحيد بيئة التطوير وتعدد المنصات سوف يحد من قدرة فرق الطرف الأول من مايكروسوفت على التكشير عن أنيابها؟