hits counter

هل مللت من تكرار ممثلي الاصوات؟

هل مللت؟

  • نعم

    الأصوات: 11 23.9%
  • لا

    الأصوات: 15 32.6%
  • ملاحظ التكرار لكن ما تفرق معي

    الأصوات: 20 43.5%

  • مجموع المصوتين
    46

Primal

( ̄ー ̄)
السلام عليكم

هذا الموضوع حلطمة شخصية اكثر من انه يكون نقاشي, مع اني اتوقع اني قلة قليلة بهذا الرأي اذا مو الوحيد هنا

هل مللت من تكرار ممثلي الاصوات؟ خصوصا لما يطلعون لك بأكثر من انمي بالموسم؟

بعض ممثلي الاصوات المكتسحين الشهرة عندهم صوت واحد ما يتغير, مهما كانت الادوار الي تحطهم فيها تسمع نفس الصوت دائما

مثل Yui Horie
ممكن اكثر دور معروفه فيه هنا بالمنتدى هو هانيكاوا من مونوقاتاري
بكل الادوار الي شفتها تاخذهم بالحاجات الي تفرجتها دائما اسمع نفس الصوت

kana hanazawa اشهر ادوارها مايوري من شتاينز جيت
نفس حالة يوي, لكن بدرجة اقل
لكن كظهور؟ ممكن هي اكثر سيوو احصلها اخر كم سنة
الوضع مأساوي بحالتي احيانا اعطي دروب للشي الي اتفرجه لو طلع انها ماخذه دور رئيسي فيه

Matsuoka Yoshitsugu صوت كيريتو
لسبب ما اجده في كثير من الاقتباسات المدرسية \ الهاريم مؤخرا
نادر جدا ما اجده خارج هالجنرا

kamiya hiroshi صوت ليفاي و اراراجي
ممثل رائع جدا
لكن مهما يحاول يغير في اسلوبه دائما اسمع نفس الصوت

وكثير امثله اخرى

اتفهم فكرة ان فيه عدد كبير يقررون انهم يتفرجون شي لما يشوفون اسم سيوو (انا منهم)
لكن الصناعة يبدو عندها مشكلة في ادخال مواهب جديدة في التمثيل الصوتي, نادرا اسمع اصوات جديدة

العجيب انه الافلام الاصلية او المقتبسة الي ما تكون تبع مسلسل تلفزيوني او سلسلة زي your name الشخصيات الرئيسية فيه اصواتهم جديدة وما قد سمعتهم قبل و أجد ان هذا السائد في هذه النوعية من الافلام ان الكاست الصوتي فيها غير مألوف

ايش العوائق و الصعوبات الي تمنع من ظهور اصوات جديدة كل فترة في الصناعة؟ انا اجهل بهذا الموضوع لحد كبير, لو احد يقدر يوضح لنا


احس اني راح اندم على فتح هذا الموضوع
 

Gavroche

World history is a court of judgment
راح اتكلم عن تجربتي الشخصية مع الدبلجة الانكليزية، فيه شركة شهيرة أسمها فنميشن وعندها جحافل من المسلسلات كل سنة وللاسف بعض المرات يختارون نفس خامة مؤديين أصوات لأكثر من شخصية من أكثر من مسلسل وهالشيء سهل ملاحظتة اذا تابعت مسلسلات متباعدة وتفصل بينهم سنوات :disappointed:

كرنشي رول دخلت صناعة الدبلجة لحسن الحظ وبدت تجيب مؤديين اصوات جدد من غير ذكر شركتي المفضلة Sentai works و اللي كرنشي رول تعتبر من اكبر عملائهم. الله يستر من سياسة سوني المستقبلية ان شاء الله ما يجيبون العيد :coldsweat: مع أستحواذاتهم مع الشركات الشهيرة المذكورة سلفاً ::sweat::
 

MaherMatrix

True Gamer
اقدر اتخيل هالمشكلة بس هذه من الحالات اللي سعيد كثير اني ما اقدر اميز اصلا معظم ممثلي الاصوات وباسوء الحالات اميز شخصية من انمي ثاني بصوت مشابه. حاجز اللغة مفيد جدا هنا.
 

Nostalgic

True Gamer
نعم إلى حد ما.

تكرار نفس الأصوات وبنفس الأداء يشعرني بالملل حتى وإن كنت معجب بهم عند سماعهم في المرة الأولى أو الثانية... أو الثالثة. من الأمثلة على ذلك جون فوكوياما (ليلوش من كود جياس)، تشياكي أوميغاوا (ماكا من سول إيتر)، وأكثرهم مللًا يو كوباياشي (ساشا من شينجكي نو كيوجين).

من الأصوات العربية رافت بازو. (&)
 

STARDUST

Gurenyuu
ما اتخيل انه بيكون فيه سبب اني اعمل دروب لانمي بسبب مؤدي صو...
لحظة عملتها قبل كذا.
هو فعليا لو جينا للواقع انا اكره مؤدي صوت تانجيرو وكانيكي لدرجة لا تعقل، صوته مزعج كثير ولما اعرف انه ماسك دور بانمي ابدأ افكر بسلبية لسبب ما وافكر اذا كان يستاهل اتابع الانمي اصلا او لا، ويا الهي لما يبكي او يصرخ... ::an::
بس لا ما اظن اني بشخصنها مع اغلب السيوز، هو الحقيقة اخر همي مين يأدي صوت الشخصية كذا واذا ذاك المؤدي كان موجود في الانمي الخ...
بس اتمنى اصوات جديدة تدخل الساحة لانه فعلا ملاحظ التكرار اخر كم سنة...
 

Yashiro

True Gamer
ليست فقط التكرار، حتى الإلقاء نفسه مصطنع و كرينج.

هو بعيد كل البعد عن طريق كلام اليابانيين الحقيقية، الشيء تلاحظه وقت ترجع للانميات قبل الألفية أو الأفلام و كيف أن الإلقاء طبيعي و واقعي.
 

STARDUST

Gurenyuu
انا اكره مؤدي صوت تانجيرو وكانيكي لدرجة لا تعقل
هيا دوبي اكتشفت انه مؤدي صوت سيغ من فيت ابوكريفا ويا اني اكره الشخصية ذي لدرجة لا تعقل واخيرا اكتشفت السبب الحقيقي ::laugh:: ، بس كيف هو نفس سيو أمجد في ابطال الديجيتال تراي ولاست كيزونا؟ ما اذكر نبرة صوته المزعجة هناك ::sur::
 

Gavroche

World history is a court of judgment
باليالله أميز اصلا خاصة مع البنات احس بس في 3 أصوات حقهم (&)

واللي ألاحظهم في العادة أحب تمثيلهم الصوتي فما عندي مشكلة.

ذكرتني باصوات ممثلات بوليوود لما يغنون في افلامهم ::laugh::
 

MH MD

Moderator
مشرف
ليست فقط التكرار، حتى الإلقاء نفسه مصطنع و كرينج.

هو بعيد كل البعد عن طريق كلام اليابانيين الحقيقية، الشيء تلاحظه وقت ترجع للانميات قبل الألفية أو الأفلام و كيف أن الإلقاء طبيعي و واقعي.
على اساس ان الالقاء مش مصطنع لما تشوف كرتون بدبلجة عربية او حتى انجليزية، ما يتكلموا كذا بالواقع (&)
 

Yashiro

True Gamer
على اساس ان الالقاء مش مصطنع لما تشوف كرتون بدبلجة عربية او حتى انجليزية، ما يتكلموا كذا بالواقع (&)
بالأخبار و الخطابات و القرآن يتكلمون هكذا و اللغة العربية الفصحى تنطق كذلك و ليست مصطنعة، قم بلوم اللهجات و التلحين التي ضيعت اللغة مع الوقت (@)
 

Othmane

Deference for Darkness
ماعندي مشكلة صراحة, احيانا اسمع صوت مألوف و اروح ابحث عن مؤدي صوت حقه واستانس اني عرفته ::laugh::
المهم صوت يكون مظبوط مع شخصية وبس
 

Caelum

True Gamer
أحب اشكرك على فتح الموضوع واثبات اني مو الوحيد الي احس بهالشئ
لي فترة فعليا أطفش من كثر ما اسمع اصواتهم خصوصا لو كانوا في اكثر من انمي بنفس الموسم! يجيني حول سمعي
غيرر ان في بعضهم مهما حاولوا زي ماقلت تبقى نبرته واضحة وبنفس الاحساس (ممثل ليفاي وارارجي ع سبيل المثال وعندك ممثلة صوت كاقورا من قينتاما مهما سمعت لها شخصيات تبقى بنفس النبرة والاداء لأذني) فهالشئ يخلي وقع تمثيل الشخص مكرر اكثر على سمعي
في ممثلين اصوات الرينج حقهم ممتاز ومرات انصدم اذا عرفت انه نفس الصوت لكن نادرين جدا للأسف
لكن فعلا تكرارهم في الانميات صاير كثير جدا -.-
 

Aboshaman

Hardcore Gamer
انا عندي مشكلة كبيرة معهم ومن زمان..
الإشكالية مش محصور بسالفة انه مافيه مؤدي كويس أو لا بقد انه فيه نمطيه في الأداء نفسه..
يعني زي سالفة ان شخصيات الانمي لها قوالب صار للأداء الصوتي نفس الحالة..
اعتقد عندهم إمكانية أحسن من كذا بس واضح ذا نهج يمشون عليه وللأمانة مقزز..
على عكس فترة التسعينات وحولها حسب ماشاهدت من أعمال كثيرة صح فيه ذا الأسلوب لكنه أقل بكثير من حالياً..
وعاد على طاري الدبلجة العربية فأشوف فيه فرق..
الدبلجة العربية بعزها مرت بمدارس مختلفة وتقدر تلاحظ اختلافها على حسب البلد العربي اللي يمسك العمل.
 

Gavroche

World history is a court of judgment
حاسس اني الوحيد اللي يفضل الدبلجة الانجليزية على اليابانية ::woot::
 

retha

from a parallel universe
لا أمانع لكن البعض يتكرر لدرجة مملة وتحسسك إن اليابان ما عاد فيها سيّوز؟

أمثلة:
يوكي كاجي ممتاز، لكن كرهته أيام ما كان نص الأنيميات يمسكونه الشخصية الرئيسية. كانت فترة مقيتة:
هوسويا (مؤدي راينر) وناكي (مؤدي زورو) 90% من الشخصيات الخشنة ما يمسكها غيرهم.
كوقيميا ري وأزمة إنها لازم تمسك لولي تسونديري، وطبعاً ماتسوكا (مؤدي كيريتو) مع أبطال الهاريم والإيسيكاي.
سوقيتا (مؤدي قينتوكي) كثير يمسك شخصيات بصراحة صوته لا يناسبها بسبب أداؤه المضبوط في قينتاما.
أحس أي شخصية ما يلقون لها مؤدي وما عندهم وقت، على طول يكلمون على ميوكي ( مؤدية كورابيكا 2011) بما إنها تمشّي الحال لكل شيء وبالأخص صوت البطل في طفولته.
نفس الشيء كاميا هيروشي وهانازاوا كانا لكن في النهاية أتقبّل الوضع لأني أحب أصواتهم وعسل على آذاني (&)

واضح التالي الي بيغثنا هو هاناي ناتسكي (مؤدي أريما) من بعد نجاح كيميتسو نو يايبا...
يوم عرفت إنه بيمسك فانيتاس، ياخي أوكي هبّة وكذا لكن راعوا إن الصوت يناسب الشخصية، فانيتاس شخصيته مندفعة وكثيرة المزح والضحك، حتى كاميا هيروشي بيكون أنسب منه بأضعاف.
 

MH MD

Moderator
مشرف
بالأخبار و الخطابات و القرآن يتكلمون هكذا و اللغة العربية الفصحى تنطق كذلك و ليست مصطنعة، قم بلوم اللهجات و التلحين التي ضيعت اللغة مع الوقت (@)
واليابانية اللي تشوفها بالانميات هي "يابانية فصحى"(&)، أو خلني اقول انها اليابانية الرسمية اللي اشوفها بكونتكستز خارج الانمي.

طريقة الالقاء زي ما قلت، اشوف حتى لو ترجع للانمي المدبلج، بغض النظر عن اللغة نفسها، لكن طريقة القاءها تختلف عن الواقع، نفس الشيء الكرتون وأفلام ديزني وبيكسار مثلا قمة الاصطناع.

بس مع الوقت متقبل انه جزء من الفن، والشيء يشتغل كثير، مرات اشوف انمي قديم مثلا، وتلاحظ انه مؤديين الاصوات ما اقول انهم "طبيعيين" بالضرورة، لكن مبتدئين، الاداء اغلبه يكون تلقيني بحت اكثر من الآن، ومحاولات الاصطناع تفشل بشكل اكبر ومش مقنعة، الا من رحم ربي، أفضّل اشوف اي انمي حديث متوسط على اي انمي قديم متوسط لهالسبب، الاصطناع القديم يزعجني اكثر بكثير.

طبعا في مكان للالقاء الطبيعي، Ping Pong كمثال حديث نسبيا، تمثيل اصوات الشخصيات كان طبيعي جدا، بل حتى الشخصية الصينية اعطوها ممثل صوتي صيني ليتناسب مع شخصيتها ومش مجرد تمثيل صوتي ياباني يمشّي الحال، والشيء خلاه تجربة مميزة ومناسب جدا للعمل.

من ناحية ثانية... اتخيل تشوف جوجو بدون ZA WARUDO و OH MYYY GOOOD و YARE YARE DAZE.....أروح انتحر احسن.
 

Yashiro

True Gamer
من ناحية ثانية... اتخيل تشوف جوجو بدون ZA WARUDO و OH MYYY GOOOD و YARE YARE DAZE.....أروح انتحر احسن
ايه في ناس تكره هذا و تفضل الأوفا القديمة للبارت الثالث ^^

الالقاء يجب يختلف حسب جنرا العمل، عمل كرتوني و موجه للصغار عادي تكون الاصوات مبالغ فيها، لكن عمل يحاول يكون جدي أو دراما من الصعب آخذه بجدية، لكل مقام مقال (&)
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator

احم
بس مع الوقت متقبل انه جزء من الفن، والشيء يشتغل كثير، مرات اشوف انمي قديم مثلا، وتلاحظ انه مؤديين الاصوات ما اقول انهم "طبيعيين" بالضرورة، لكن مبتدئين، الاداء اغلبه يكون تلقيني بحت اكثر من الآن، ومحاولات الاصطناع تفشل بشكل اكبر ومش مقنعة، الا من رحم ربي، أفضّل اشوف اي انمي حديث متوسط على اي انمي قديم متوسط لهالسبب، الاصطناع القديم يزعجني اكثر بكثير.
يالله قد ايش هذا الرأي اختلف معه انا بالعكس لي الالقاء القديم أفضل بترليون مرة من الجديد لانه عفوي وثقافة السيو لسى ما وصلت النجومية الحالية اللي أغلبه وظيفة ونبغى نخلصها ::ton::
 

MH MD

Moderator
مشرف
يالله قد ايش هذا الرأي اختلف معه انا بالعكس لي الالقاء القديم أفضل بترليون مرة من الجديد لانه عفوي وثقافة السيو لسى ما وصلت النجومية الحالية اللي أغلبه وظيفة ونبغى نخلصها ::ton::
"عفوي" بنفس الطريقة اللي اذاعة طابور المدرسة بالابتدائي عفوي، شيء تتغصب تسمعه لأنك مجبور، مش لأنه كويس، اغلبهم تحس فعلا يقرا من ورقة مافي ايقاع ولا شيء، وبكثير مشاهد درامية ينهاروا فيها، قبل فترة تابعنا كم انمي قديم عالسريع وكل ما يجي مشهد صراخ ودراما نضحك.
ما يلصق بالبال من زمان غير اصوات زي نوريو واكاموتو
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
انت قلت ثقافة ، حسبته مصطلح زي سيمب
المقصد مش المصطلح بل التحديث الذي صار لمؤدي الاصوات انهم صاروا نجوم زي الممثلين المشاهير الشئ زمان ما كان كذا وكان أقل وقع.
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
"عفوي" بنفس الطريقة اللي اذاعة طابور المدرسة بالابتدائي عفوي، شيء تتغصب تسمعه لأنك مجبور، مش لأنه كويس، اغلبهم تحس فعلا يقرا من ورقة مافي ايقاع ولا شيء، وبكثير مشاهد درامية ينهاروا فيها، قبل فترة تابعنا كم انمي قديم عالسريع وكل ما يجي مشهد صراخ ودراما نضحك.
ما يلصق بالبال من زمان غير اصوات زي نوريو واكاموتو
هراء والله هذا أقدر أقوله على الحديث أسهل بكثير والشئ أصلا كله غلط بمقاربتك لانك تنسى طبيعة كثير أنميات ذاك الوقت اداءها مسرحي ينعكس على الاصوات بس شوف لما دخلنا بحقبة جاندام الوضع صار أكثر جدية وواقعية والممثل فعلا يحس بالدور هذا المشهد الاخير من جون سيلفر الممثل تقمص الدور لدرجة البكاء لول.

الشئ المهم الادوار محدودة والأنميات قليلة هذا أنعكس اداء أفضل من زحمة الحالي المكرر الرتيب تحسهم هناك أصحاب ويعرفوا بعض ومش بس تجارة وشهرة وعندنا جدول بتخلصه.
 

MH MD

Moderator
مشرف
هراء والله هذا أقدر أقوله على الحديث أسهل بكثير والشئ أصلا كله غلط بمقاربتك لانك تنسى طبيعة كثير أنميات ذاك الوقت اداءها مسرحي ينعكس على الاصوات بس شوف لما دخلنا بحقبة جاندام الوضع صار أكثر جدية وواقعية والممثل فعلا يحس بالدور هذا المشهد الاخير من جون سيلفر الممثل تقمص الدور لدرجة البكاء لول.

الشئ المهم الادوار محدودة والأنميات قليلة هذا أنعكس اداء أفضل من زحمة الحالي المكرر الرتيب تحسهم هناك أصحاب ويعرفوا بعض ومش بس تجارة وشهرة وعندنا جدول بتخلصه.
كونه اصحاب ويعرفوا بعض ما يختلف عن التجارة والشهرة اذا مش اسوا اصلا، الشيء يمشي بالواسطة يعني ونعرف فلان الفلاني يلا نجيبه يمثل ذا (@)

عموما كلامي كان بالمتوسط وليس المطلق، في اداءات ممتازة طبعا، بس لو اختار انمي مغمور راندوم من القديم واقارن بانمي مغمور راندوم من الجديد، أغلب الوقت بأفضّل الجديد.
بس كلامي كمسلسلات، كأفلام أغلب الوقت ما عندي مشاكل مع القديم اللي اشوفه وأفضل بالمجمل، بس حتى مع ذلك الاصطناع المبتدئ لسه يلقاني ببعضهم

والشيء ماله علاقة بالاداء المسرحي وأسلوب دازاي ذا بل حتى بأعمال مختلفة نزلت بعد جاندام اصلا، الشيء غريب، تلقاني افضل أداء الراويين هناك على الشخصيات نفسهم
 

shones

Casual Gamer
ليست فقط التكرار، حتى الإلقاء نفسه مصطنع و كرينج.

هو بعيد كل البعد عن طريق كلام اليابانيين الحقيقية، الشيء تلاحظه وقت ترجع للانميات قبل الألفية أو الأفلام و كيف أن الإلقاء طبيعي و واقعي.

بالضبط هذا اللي مزعجني هالفترة ، مش كثيره للآمانه لكن لاحظتها بأكثر من عمل و سيوز خبره ..

أما التكرار ماعندي مشاكل معاه دام إنه بيضبط لي الأداء ويتقمص الشخصية صح و لو كان من المفضلين بيكون أحلا و أمتع :smile:
 
أعلى