hits counter

هل مستوى الصعوبة في الألعاب اصبح يحدد درجة الإستمتاع فيها؟

Mogrim

Raven
في الالعاب الحركية والاكشن الي القتال والمواجهات فيها يكون عنصر مهم.. فنعم الصعوبة تحدد استمتاعي في اللعبة.
اغلب الالعاب ابدأ فيها بصعوبة هارد او فيري هارد في اول بلايثرو، النورمال هذا نسيته و اتذكره فقط في الالعاب البسيطة المسلية الي ماتركز كثير او تتعمق في الجيمبلاي.

خلينا نقارن صعوبة جاو و بلودبورن مثلاً. جاو لعبتها على اعلى صعوبة من اول بلايثرو ويااااه النصف الاول منها كان جحيم رخيص جداً، اغلب الاعداء في اللعبة يقتلوني من ضربة وحدة و المطور كان يتفنن كيف يرمي عليك جحافل من الاعداء في وقت واحد، اللعبة ما تحسن وضعها الا بعد النصف وكان بسبب تجميع الهيلث والدروع والسكيلز وقتها بدأت ما اموت من ضربة وانبسطت بعد عناء طويل. الصعوبة في جاو كانت موزونة بشكل معكوس صعبة في البداية وسهلة في النهاية بسبب تجميع الجير والادوات وليس لاني اتقنت الجيمبلاي.
بلودبورن ما تشوف one shoot kill كثير الا نادراً عند بوسس او عدو. وصعوبة العاب فروم سوفت موزونة بحذر انه ما تطفشك او تحسسك انك لست المسيطر بالعكس اشوف العابهم عادلة من هذي الناحية.

موضوع الصعوبة والخيارات فيه، المطور يحتاج يعطي حرية لبعض الالعاب اكثر. مثال ديسونورد 2 وتومب رايدر يعطوا الاعب خيارات تشغل او تطفي الي تريده، اشوف هذا الشي جيد.
حتى فكرة السيف بوينت (الي اعتبر فكرتها جزء من الصعوبة) في العاب اضافت افكار فيه مثل السولز. دوبي قرأت مراجعة حسين على لعبة Valfaris من شرحه نظام الحفظ فيها مثير للاهتمام ويضيف للصعوبة.
 

zlatanovic

True Gamer
زيادة الضرر اللي يسببه الاعداء، ورفع دفاعهم =\= تحدي. مجرد صعوبة مملة. اتذكر فيه بوس في فاينل 10، قتاله ياخذ نص ساعه تقريبا!! وتعيد نفس الخطوات مرارا وتكرارا لمدة نص ساعة عشان تفوز!

التحدي هو انك تسحب مميزات من اللاعب مثل كشف اماكن الاعداء، او تطبق نظام احترافي مثل الصد والتفادي وغيره.
 

game for new

True Gamer
زيادة الضرر اللي يسببه الاعداء، ورفع دفاعهم =\= تحدي. مجرد صعوبة مملة. اتذكر فيه بوس في فاينل 10، قتاله ياخذ نص ساعه تقريبا!! وتعيد نفس الخطوات مرارا وتكرارا لمدة نص ساعة عشان تفوز!

التحدي هو انك تسحب مميزات من اللاعب مثل كشف اماكن الاعداء، او تطبق نظام احترافي مثل الصد والتفادي وغيره.
فعلا الشيء الي عجبني في لاست اووف اس ان صعوبة جراوندد مو زيادة في قوة الاعداء فقط لكن حتى طريقة تعاملك مع الاعداء تختلف بالكامل اذا تلعب نورمل تفكر ان تقتل الجميع وتنتقل للمنطقة الي بعدها لكن في صعوبة الجراوند اول شيء تفكر فيه هو الهروب من المنطقة من دون قتال لأن الدخول في قتال اشبه بدخول معركة خاسرة منذ البداية لأن الاعداء يصبحون شرسين جدا ودائما تحركاتهم تكون قريبة من بعض ويهجمون عليك مجتمعين لذلك لذه الهروب من دون قتال يصبح شيء جدا ممتع ان تنهي هذي المعركة بأقل الأضرار وبأقل استخدام للموارد الي عندك لأن الموارد جدا جدا قليلة في هذا الطور .
 

Lazy-A

Hardcore Gamer
نظام phantom pain حلو.. لكني افهم سبب عدم وضعه في كافة الالعاب لان ينفع في الغالب للالعاب اللي تقضي فيها وقت فوق ال200 ساعة هذا غير انه تطبيقه مو بذيك السهولة.
 

NOBLE

Hardcore Gamer
الصعوبة الممتازة بالنسبة لي لمن يكونون الاعداء ما يوقفون و يناظرون فيك، سالفه اجي و اضربهم و هم مصنمين هنا تعرف ان اللعبه رخيصه و ذكاء صناعي ضعيف، نينجا جايدن كانت ممتازة في المستوى الوسط من الصعوبة. الاعداء فعلياً حاقدين و يهاجمونك، دايم العب على الستاندر او اللي فوقه بشوي علشان احس الوضع فيه تحدي.
 

Dark_N11

True Gamer
ما احب الصعوبة و بعض الأحيان اختار ايزي في ألعاب السنجل بلاير
لمن اكون في مود التحدي و الصعوبة ادخل لعبة اونلاين و ألعب مع اشخاص حقيقين .
 
لا مُش شَرط استِمتاع، صُعوبة الألعَاب بالنّسبة لِي سِلاح ذُو حدّين يا يكرّهنِي في اللّعبة يا يِزيد حبّي فيها، وهذَا كُلّه راجِع على نَوع اللّعبة...
 
أعلى