hits counter

هل "فرمل" المراجعون و النقاد شركة كابكوم بعد "العك" اللي شفناه مع Resident Evil 6 ؟

Anaxïmandrøs

True Gamer
بما اننا على اعتاب صدور رزدنت ايفل 4 ريميك فلازم تكون هناك مواضيع متعلقة بالسلسلة عموما حتى ندخل أجواء الهايب بالشكل المضبوط

لكن الموضوع يمكن اسقاطه على العاب اخرى و ليس بالضرورة محصور على RE6 (و لو إنه RE6 هي الطبق الرئيسي بالموضوع)


resident-evil-6-button-alt-art-1642578814091.jpg



بالفترة القليلة الماضية كان في تسريبات ذكرت إنه الجزء السابع تم تطويره على أساس أن يعزف على نفس نغمة سابقه (الجزء السادس) من ناحية التوجه عموما..

وأكثر من ذلك كابكوم كانوا مصرين على المضي بخلطة RE6 (البرجر الياباني) لمستويات أعلى (إضافة خاصية المحتويات المدفوعة)

لكنهم وبشكل مفاجئ غيروا توجههم بالعودة بالسلسلة لأصولها المرعبة وشفنا لعبة Resident Evil 7 بالشكل اللي شفناه.. واللي غير بوصلتهم من "أكشنة" السلسلة و جنركتها لعودتها كمنتج فني مميز (كما كان الحال عليه أيام الأجزاء الكلاسيكية).

لما عادت كابكوم لجذور السلسلة كانت ذريعتهم انهم إستمعوا للأقلية (جمهور الرعب) رغم انهم واضعين بالإعتبار مبيعات الجزء السادس المهمة.. مع ذلك إختاروا الإستماع والأخذ "برأي الأقلية" (على حد قولهم)

التصريح هذا أشوفه مجرد هراء و كلام فارغ لتبرير الكارثة المسماة بResident Evil 6..

الإنتقادات الواسعة و التقييمات اللي وصلت لأرقام مخزية ك 3/10 و 4/10 و 6/10 في سابقة بتاريخ السلسلة! ..

كيف فلتت الامور من كابكوم بسبب لهاثهم خلف جمهور COD و نزلت لهذا الدرك من السوء!! ..

اللعبة تحولت حرفيا ل "ملطشة" المراجعين واللاعبين و محط للسخرية و الترولز و أرض خصبة للميمز ، الأمر اللي خسف بسمعة اللعبة.. كابكوم نفسها ما كانت سمعتها و شكلها بأفضل الأحوال بال2012.. حتى لو شفنا الصورة الكاملة ؟ فالامر كان مجرد تراكم للقرارات الفنية السيئة بأواخر العشرية الأولى من الألفية.



0eea1c82795c356d321fbf7981ba949b.jpg


الحوار اللي بالصور لوحده هو تجسيد للعبث والهبل اللي صار بالقصة !!

هل ترى أن النقاد بجلدهم للجزء السادس بدون رحمة كبح من توجه كابكوم "المجنون" اللي كان ماشي بالسلسلة للإندثار ؟

هل تجلت "أهمية" النقد والمراجعين فعلا مع Resident Evil 6 و بالتالي لعبوا دورهم على اكمل وجه ك "سلطة تقويمية" لشركة كابكوم جعلتنا نستفيد بعدها من إصدارات رائعة من السلسلة العريقة ؟

هل مثلا "لو" تمت مجاملة تاريخ السلسلة من طرف المراجعين والنقاد كان شفنا رزدنت ايفل 7 و ريميك 2 و الجزء الثامن بنفس الشكل الفني و التفوق اللي ظهروا عليه ؟

هل تعتقد فعلا ان صوت "الأقلية" كان له تأثير على الشركة (حسب زعمهم) ؟

هل ترى أن المراجعين و إعلام الجيمينج عموما لعب دورا تقويمي إيجابي ؟ و هل يمكن ان يلعب نفس الدور مع سلاسل و ألعاب أخرى ؟
 

MH MD

Moderator
مشرف
لو كان لهم اثر مباشر، ما كنا شفنا بروتوتايب 7 بالشكل القديم اصلا، معناها شافوا 6، انبسطوا منها، وبدأوا بتطوير 7 بعدها بنفس شكل 6 عادي جدا

التغيير يبدو طرأ بمرحلة متقدمة، غالبا سببها التغييرات الادارية الكثيرة اللي صارت لكابكوم بتلك الفترة، يمكن حتى سبب التغيير بالوسط انه شافوا موضة انتشار العاب الرعب بالمنظور الاول بتلك الفترة ورأوا انه توجه افضل

يعني ما ننسى انه محرك RE Engine المستخدم في 7 كان هذا اول استخدام له، قد يكون السبب ايضا انه بدل ما من أول مرة يطوروا لعبة ضخمة بهالاسلوب، رأوا انه من الافضل تطوير لعبة أصغر بالسكوب وتعويد المبرمجين والمطورين على الشغلة ويرتاحوا باستخدام المحرك بهالشكل، وهذا التريند ملاحظه كثير عموما بأي سلسلة تنتقل لمحرك جديد، أول لعبة بالمحرك الجديد بالعادة يكون عندها سكيل اصغر او تكون لعبة "تجريبية" خارج السلسلة المطلوبة
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
لو كان لهم اثر مباشر، ما كنا شفنا بروتوتايب 7 بالشكل القديم اصلا، معناها شافوا 6، انبسطوا منها، وبدأوا بتطوير 7 بعدها بنفس شكل 6 عادي جدا

التغيير يبدو طرأ بمرحلة متقدمة، غالبا سببها التغييرات الادارية الكثيرة اللي صارت لكابكوم بتلك الفترة، يمكن حتى سبب التغيير بالوسط انه شافوا موضة انتشار العاب الرعب بالمنظور الاول بتلك الفترة ورأوا انه توجه افضل

يعني ما ننسى انه محرك RE Engine المستخدم في 7 كان هذا اول استخدام له، قد يكون السبب ايضا انه بدل ما من أول مرة يطوروا لعبة ضخمة بهالاسلوب، رأوا انه من الافضل تطوير لعبة أصغر بالسكوب وتعويد المبرمجين والمطورين على الشغلة ويرتاحوا باستخدام المحرك بهالشكل، وهذا التريند ملاحظه كثير عموما بأي سلسلة تنتقل لمحرك جديد، أول لعبة بالمحرك الجديد بالعادة يكون عندها سكيل اصغر او تكون لعبة "تجريبية" خارج السلسلة المطلوبة

أنا أشوف إنه كان في صوت داخلي (داخل الشركة) كان ينادي بالعودة للرعب، الصوت هذا كان مدعوم بنقد اللاذع اللي حصله الجزء السادس.. (الإنتقادات كانت بتحرك الصخر بصراحة) .. المراجعات ما كانت عادية أبدا.. المراجعات كان فيها نوع من الشماتة و الإستهزاء و حتى التنمر (و ما اتكلم بس عن المراجعات العربية).

لكن أتفق إنه رواج العاب الرعب من المنظور الأول كان له أيضا دور و دور مهم أيضا.
 

dro

Versus XIII Epic
حوار الصور نكتة (&) عموما.. البدايات كانت من خلال جزء ريفلشينز على 3DS طلع لنا فريق من العدم شغله يعتبر مقبول مقارنة بالكوارث و مع ذلك الجزء ما سلم لكن كنا نقول هؤلاء فاهمين لأيش تبي اكثر من RE6 نفسها.. بعدها بسنتين او ثلاث صار ترند اليوتبرز و العاب المنظور الأول المرعبة اما اندي او مشهورة و صار لها صيت ثم نزل ديمو PT في 2014 و فجر جماهرية.. صدفة او مو صدفة كابكوم عرضت ديمو كيتشين من نفس مخرج و منتج ريفلشينز في E3 2015 و مدري كيف هالديمو تحول إلى RE7 في E3 2016.. و في نفس E3 2015 سكوير كشفت عن FF7 ريميك ثم بعدها بشهر كابكوم نزلت فيديو We do it :



اعتقد مراجعات RE6 السلبية عملت هولد لمستقبل السلسلة لأنهم حسوا انهم ضايعين لكن فريق ريفلشينز و توجهه على ترند اليوتيوبرز و العاب المنظور الألعاب المرعبة على ديمو PT على تواصل سوني مع الشركات حول VR عام 2015 ( لأنهم تواصلوا مع تاباتا برضو ) على محرك RE و توقيته على كشف سكوير لريميك FF7 و تراكمات مطالبات الفانز بريميكات FF7 و RE2 لسنين طويلة كلها مع بعض ادت للوضع الحالي
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
و في نفس E3 2015 سكوير كشفت عن FF7 ريميك ثم بعدها بشهر كابكوم نزلت فيديو We do it :

بالتأكيد .. هذي ما تحتاج أي نقاش، الإعلان عن ريميك FF7 و الزوبعة اللي خلفها هو السبب الرئيسي و الأساسي اللي حرك كابكوم بإتجاه تطوير ريميك 2

المطالبات بريميك 2 من الجمهور كانت تصدح من بعد صدور ريميك الجزء الأول بال2002 ولا حياة لمن تنادي!

حبكت يعني بعد E3 2015 مباشرة!!!
 
التعديل الأخير:

Sky Walker

True Gamer
هل تعتقد فعلا ان صوت "الأقلية" كان له تأثير على الشركة (حسب زعمهم) ؟

هل ترى أن المراجعين و إعلام الجيمينج عموما لعب دورا تقويمي إيجابي ؟ و هل يمكن ان يلعب نفس الدور مع سلاسل و ألعاب أخرى ؟

في نقطة ثالثة مهمة نسيتها ، حتى مع نجاح اللعبة بالمبيعات بس بالنهاية فشلت انها توصل لتوقعات كابكوم في المبيعات: كانوا متوقعين انها تبيع/تشحن ٧ ملايين حبة في السنة المالية اللي تنتهي بمارس ٢٠١٣ بس ماوصلت الا ٤.٨ مليون في ديسمبر ٢٠١٢ وبعدها لاحظوا مبيعات اللعبة تباطئت بشكل ملحوظ مع تقدم الوقت وواضح هالشي بسبب ال Word of mouth والمراجعات .


كل ذي عوامل ساهمت في التغيير اللي حصل مع ريزي٧ الحالية سواء تقييمات ومراجعات النقاد او مطالبات الفانز او عدم وصولها لتطلعاتهم التجارية.

أنا أشوف إنه كان في صوت داخلي (داخل الشركة) كان ينادي بالعودة للرعب.

نقطة اضافية مهمة نسيناها ، هو فعلا كان في صوت داخلي ، بس سكوت هالصوت هو اللي ساعد في ريزي٧ انها تتعافى ، واللي هو صوت منقذ الاندستري الياباني انافوني (&) من طلع والشركة بعدها بدت تتعافى شوي شوي لول.

المطالبات بريميك 2 من الجمهور كانت من تصدح من بعد صدور ريميك الجزء الأول بال2002 ولا حياة لمن تنادي!

بجيل PS2/XBox/GC فريق ريزي بحواشيه كان مشغول مع تطوير "واعادة تطوير :laughing:" الجزء الرابع ، وبجيل الPS3/360 كابكوم كانت مشغولة انها تلحق كلام النصاب انافوني ، والحمدالله بس انهم ماعملوا ريميك ٢ بهالحقبة ، مش ناقصين ريزي٦ ثانية مع صبغة ريزي٢.
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
صوت منقذ الاندستري الياباني انافوني (&)

كابكوم كانت مشغولة انها تلحق كلام النصاب انافوني

آه على أيام انافوني و عك انافوني و سنين انافوني و نصبات انافوني و هبدات انافوني و عنتريات انافوني xd

حمستني أكتب موضوع عن الأب الروحي لMega man ::ton::

الموضوع الرسمي لخلطة العراب انافوني : 7 خطوات كيف تكون أب روحي فقط بالأقدمية &
 

MOSU

Another Side Another Story
بالمناسبة في تصريح لكابكوم انها تفضل تجيب تقييم اعلى على مبيعات اعلى وطبعا كلامهم صحيح السمعة هي الي تخلي المبيعات تدوم خصوصا اذا عملت اعادة اصدار + لاننسى ريماسترات ريزي الكلاسيك وكيف نجحت وحصلت ردة فعل ايجابية ولاننسى ان في الجيل الماضي مواقع التواصل صارت تلعب دور موهل وسهلت وصول الاصوات وعوامل اخرى كثيرة جدا بس ماقدر انكر ان حركتهم مستغربة وفيها شجاعة وحتى ديفل ٥ وكيف حافظت على الخلطة كانت حركة شجاعة وما انجرفت مع التغيرات الحاصلة زي جاو وميقامان١١ برضو
 

m7tram

True Gamer
بالتأكيد .. هذي ما تحتاج أي نقاش، الإعلان عن ريميك FF7 و الزوبعة اللي خلفها هو السبب الرئيسي و الأساسي اللي حرك كابكوم بإتجاه تطوير ريميك 2

المطالبات بريميك 2 من الجمهور كانت تصدح من بعد صدور ريميك الجزء الأول بال2002 ولا حياة لمن تنادي!

حبكت يعني بعد E3 2015 مباشرة!!!

سبحان الله المضحك .. ان فف٧ ريميك هو اكثر ريميك مطلوب وسبب ضجة كبيره وقت الاعلان .. وهو من اسباب اعلان ريزي٢ لكن بالنهاية ريزدنت ايفل ٢ ريميك باعت أكثر من فف٧ ريميك لول.


الحمدلله ان كابكوم رجعت لرشدها وصارت تسوي لنا العاب جباره ..كابكوم هي الحب الأولي ضلت الطريق لفتره من الزمن لكنها رجعت وبقوه.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
بالتأكيد .. هذي ما تحتاج أي نقاش، الإعلان عن ريميك FF7 و الزوبعة اللي خلفها هو السبب الرئيسي و الأساسي اللي حرك كابكوم بإتجاه تطوير ريميك 2

المطالبات بريميك 2 من الجمهور كانت تصدح من بعد صدور ريميك الجزء الأول بال2002 ولا حياة لمن تنادي!

حبكت يعني بعد E3 2015 مباشرة!!!

أنا أعتقد انه كان توجه استراتيجي من الطرف الأول بالتعاون مع الطرف الثالث لإعادة إحياء نوستالجيا البلايستيشن الأول

بنفس طريقة سوبر ماريو بروس

لاحظ كيف كانت عدة مشاريع متتالية من شركات مختلفة: فف7 ريميك - ريزدنت ايفل 2 ريميك - كراش - سبايرو الخ.
 

Eye

السوسة
اعتقد المبيعات والوعي بان محاولة جعل ري سلسلة مينستريم فاشلة خلتهم يرجعون للجذور والتمسك بالجمهور الاصلي قبل لا ينهون اسم السلسلة
 

MD3

True Gamer
المحصلة أنا وأمثالي تضرروا من توجه "الأصالة" هذا!
الأمل هو أن يصل قطار الريميكات إلى محطة رزدنت إيفل ٦ ولا يتوقف قبلها.
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
أنا أعتقد انه كان توجه استراتيجي من الطرف الأول بالتعاون مع الطرف الثالث لإعادة إحياء نوستالجيا البلايستيشن الأول

التوجه كان إستراتيجي ب E3 2015 .. اللعب على وتر النوستالجيا و مشاعر الجمهور.. خصوصا انه سوني و سكوير علاقتهم معروف شكلها و خصوصيتها

لكن أن تعلن كابكوم لعبة ريزي 2 واللي هي لعبة تكلف موارد كبيرة للتطوير و مغامرة غير محسوبة؟ فما أعتقد ابدا انها كانت جزء من أجندة سوني التسويقية لعلامتها التجارية بنفس اللي كان مع سكوير و FF7 ريميك .. هاذي مغامرة كانت ستكلف كابكوم الكثير

حتى الجمهور اللي كان بيطالب بريميك RE2 ما كان بحجم مطالبات جمهور FF بريميك 7

كابكوم تحركت بسرعة لما شافت ردود الأفعال بعد E3 2015 .. حتى الشباب هنا ذكروا حاجة مهمة وهي انه كابكوم ما رجعت للرعب الا لما شافت نجاحات العاب الرعب من المنظور الأول ببداية الجيل الثامن وانتشار ترند الستريمينج لها.
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
المحصلة أنا وأمثالي تضرروا من توجه "الأصالة" هذا!
الأمل هو أن يصل قطار الريميكات إلى محطة رزدنت إيفل ٦ ولا يتوقف قبلها.

البيئات برزدنت ايفل 6 و تنوعها و تباين المناطق بين أمريكا و الصين و أوروبا الشرقية و غيرهم.. برأيي ما كانت فكرة سيئة أبدا .. السكيل الضخم و الطموح كان جرأة تحمد لكابكوم .. التنفيذ هو اللي كان عبارة عن عبث و فوضى، كل شيئ تم تقديمه غلط

اذا كان هناك ريميك لRE6 مستقبلا -و اتوقع القطار ماراح يتوقف أبدا لو استمرت نجاحات الريميكات- (عندي يقين انه ريميك الرابع سيكون أعلى جزء مبيعا بتاريخ السلسلة متفوقا على السابع و الثاني)

ريميك السادس و حتى الخامس سيتم تقديمهم بشكل أفضل من اجزائهم الأصلية على أقل تقدير.
 

MD3

True Gamer
البيئات برزدنت ايفل 6 و تنوعها و تباين المناطق بين أمريكا و الصين و أوروبا الشرقية و غيرهم.. برأيي ما كانت فكرة سيئة أبدا
بيئاتها تنوعت ضمن أجواء المدن وهذا أكثر أجواء العنوان المحببة إلي!
ريميك السادس و حتى الخامس سيتم تقديمهم بشكل أفضل من اجزائهم الأصلية على أقل تقدير.
ما لمست نية رجوع لألعاب مصممة للطور التعاوني. فعودة الجزئين هذه بالذات تحتاج منهم استشارة واستخارة. فظني بالقطار هو التحول لمحطة ريميك عنوان مختلف ورزدنت إيفل تعود للتركيز على الإصدارات الجديدة.
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
ما لمست نية رجوع لألعاب مصممة للطور التعاوني. فعودة الجزئين هذه بالذات تحتاج منهم استشارة واستخارة.

أعتقد و الله اعلم أنهم سيسقطون فكرة الطور التعاوني
 

MD3

True Gamer
أعتقد و الله اعلم أنهم سيسقطون فكرة الطور التعاوني
وهذه حقيقة حتكون سقطة منهم. الطور التعاوني في ذاك الجيل السابع البائس كان عمل خيري جمع من الرؤوس بالحلال فوق ما تتصور. &
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
وهذه حقيقة حتكون سقطة منهم. الطور التعاوني في ذاك الجيل السابع البائس كان عمل خيري جمع من الرؤوس بالحلال فوق ما تتصور. &

و يابخت كابكوم لو وفقت الرؤوس مرة ثانية بألعاب اخرى بعيدا عن سلسلة رزدنت ايفل &
 

Veeto

True Gamer
البدايات كانت من خلال جزء ريفلشينز على 3DS طلع لنا فريق من العدم شغله يعتبر مقبول مقارنة بالكوارث و مع ذلك الجزء ما سلم لكن كنا نقول هؤلاء فاهمين لأيش تبي اكثر من RE6 نفسها

اعتقد انك نسيت اعادة اصدار ريميك ريزي 1 على مختلف الاجهزة ونجاحه وصوت الكل باعادة الرعب كان ضمن هالفترة الزمنية
 

شيطون

Fortnite Lover
الطور التعاوني في ذاك الجيل السابع البائس كان عمل خيري جمع من الرؤوس بالحلال فوق ما تتصور. &

بعيد عن انه تريند منتشر بذيك الفترة
بس لما اشوف AI شيفا كيف غبي ويتسبب بموتها بطرق غبية
يجيني شعور انها تعمدوا يخلونها غبية عشان الاعب يطفش ويقنع واحد ثاني يشتريها ليلعب معه وكذا دبل ارباح ::laugh::
 

Bill Cober

True Gamer
بعيد عن انه تريند منتشر بذيك الفترة
بس لما اشوف AI شيفا كيف غبي ويتسبب بموتها بطرق غبية
يجيني شعور انها تعمدوا يخلونها غبية عشان الاعب يطفش ويقنع واحد ثاني يشتريها ليلعب معه وكذا دبل ارباح ::laugh::


احلى رد في الموضوع :tearsofjoy: :tearsofjoy: ::laugh:: ::laugh::
 

dro

Versus XIII Epic
اعتقد انك نسيت اعادة اصدار ريميك ريزي 1 على مختلف الاجهزة ونجاحه وصوت الكل باعادة الرعب كان ضمن هالفترة الزمنية

راح عن بالي لكن فعلا صحيح ريماستر ريميك و زيرو نزل ببدايات 2015 و اكيد اثر على المطورين انفسهم تقدر تشوف هالشيء في RE7 و ما انسى أن RE2 ريميك ببدايات التطوير كانوا ناويين يكون نفس توجه الريميك.. حاولت احصل صور البيتا ما قدرت يمكن يساعدنا @The President Satamoni (&)
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
ايه فيه صور تخيلية طلعت لبدايات المشروع كانوا وقتها محتارين بالتوجه هل يكون خلفيات ثابتة او TPS و فيه صور UI بعد

كان طلع كلام إنهم كانوا بيطورون الريميك على اساس يكون بخلفيات ثابتة و وفي للجزء الأصلي.. لكن مافي أي صور مسربة للنسخة هاذي (حاليا)
 

m7tram

True Gamer
ايه فيه صور تخيلية طلعت لبدايات المشروع كانوا وقتها محتارين بالتوجه هل يكون خلفيات ثابتة او TPS و فيه صور UI بعد

re2afterparty28.png


re2afterparty29.png


وايضا الفيرست بيرسن مود

re2afterparty30.png


 

dro

Versus XIII Epic
re2afterparty28.png


re2afterparty29.png


وايضا الفيرست بيرسن مود

re2afterparty30.png



غير اسمك إلى الخطير (&) شكرا ما قصرت والله لوهلة قلت يمكن اني متوهم يمكن الي شفته كان شغل فان فنعم هذه هي الصور المقصودة!

و اخ :

    • Resident Evil 2 originally had a fixed camera mode like the original game, that could be switched whenever the player wanted to. It was supposed to be a selling point, but after seeing how well the other aspects of the game were made, they felt they didn’t need to add the feature anymore as a selling point.


    • Furthermore, the team wanted to show the zombie bites up close, and a fixed camera perspective didn’t work well with constant zooming in and out.


(Interestingly, the Resident Evil 4 development team also went over the concept, which can be seen in the prototype which you can watch in full here. Leon in the prototype was seen from a fixed perspective except while aiming his gun, which would trigger the TPS view.)


كانوا ناويين يكون خيار ثاني اضافي لكن كنسلوا الفكرة و الكاتب شبهه طريقتهم هذه ب RE 3.5 :

@The President Satamoni

 

MD3

True Gamer
الله المستعان، صور لتصاميم ملغية! بكائيات قادمة. &
خلطة العراب انافوني : 7 خطوات كيف تكون أب روحي فقط بالأقدمية &
لا تظلم الرجال وخلك منصف معاه في موضوعك. لا تنسى مثلا أن خلطته ما زالت لها آثار إيجابية على ألعاب كابكوم إلى اليوم. خيار لقط الوجوه للموديل ما أذكر أحد في كابكوم سبقه عليه. ركيزة الجمال اللي تشوفه اليوم.
 
أعلى