hits counter

هل تفوق ميازاكي على باقي المطورين؟

هل اصبح ميازاكي أفضل مطور في تاريخ الألعاب؟

  • نعم

    الأصوات: 31 34.4%
  • لا

    الأصوات: 59 65.6%

  • مجموع المصوتين
    90
  • الاستطلاع مغلق .

Gavroche

World history is a court of judgment
نقاش الأعظم لا يودي ولا يجيب، الصناعة مليانة عظماء كثيرين وبعضهم مش مشهور ::nerd::

بالنسبة لي اشوف مياموتو أفضل من غيرة وعنده legacy عظيم ومتنوع ::involve::
 

MR Morgan

Hardcore Gamer
لكن هل دارك سولز شي غلط؟ ولا تعتبر من الكلاسيكيات اللي ما يضرها الزمن؟

طبعاً ما نختلف على مستوى و جودة اللعبة لكن ب شكل عام وين المتعة إذا تلعب ER كأنك تلعب دارك سولز 3 مع تغيير بسيط ؟ .. لاحظ حنا نتكلم عن عنوان مختلف و مشروع ضخم تحت التطوير 6 سنوات مو دارك سولز 4

فحتى ك ريبلاي فاليو اللعبة محققة الغرض

التكرار يقتل الريبلاي فاليو أي واحد راح يقولها لك
 
التعديل الأخير:

AzureFlame

Moderator
مشرف
اسمها Berserk

berserk-5-20-2021-13.jpg

@Eye إحذر من الجديدة الخياس (&). اما الأجزاء القديمة حلوين تقدر تخلصهم كلهم بجلسة كم ساعة.
 

kiryu

True Gamer
الدن رينج لعبة حلوة لكن حسيت بالتشبع فيها بشكل سريع حتى عناصر المفاجأة فقدت جاذبيتها من كثر ما يكررون نفس الحركات بالعابهم :/
وما ننسى انها كزعماء اضعف زعماء بالعابهم هنا
فالجواب على سؤالك لا (&)
 

Eye

السوسة
طبعاً ما نختلف على مستوى و جودة اللعبة لكن ب شكل عام وين المتعة إذا تلعب ER كأنك تلعب دارك سولز 3 مع تغيير بسيط ؟ .. لاحظ حنا نتكلم عن عنوان مختلف و مشروع ضخم تحت التطوير 6 سنوات مو دارك سولز 4

هو هنا فيه مشكلة ، الدن رينق شبه مخططة انها تكون دارك سولز ٤ ، لكن مع دخول مارتن حبوا يعطونه حرية يسوي عالم بدون قيود

هو بغض النظر عن التوجه الاولي حقهم ؛ نقطتي هنا ان نظام اللعب ككل في السولز تايملس ويعتبر كونسبت غير محدود ، مهما تعيد اللعبة كل قتال عبارة عن تجربة مختلفة ، تقدر تختم اللعبة ٤٠٠ مرة ولسا تنجلد من البوس الاول

وخلنا نكون واقعيين شوي ، اغلب العاب تعاقب الادوار هو نفس النظام القتالي بعالم وقصة مختلفة ، ومع ذلك محد يشتكي

التكرار يقتل الريبلاي فاليو أي واحد راح يقولها لك

تكرار عن تكرار يفرق

@Eye إحذر من الجديدة الخياس (&). اما الأجزاء القديمة حلوين تقدر تخلصهم كلهم بجلسة كم ساعة.

نوتد


الا :)

@Eye الضحكة ههههه (&)

ههههههه ضحكتني اذا لقيتها بسعر رخيص

هو عندنا اكلة من جنوب السعودية اسمها قرصان ، اتوقع عبدالله حاطها عنده بالبكت ليست :)

الدن رينج لعبة حلوة لكن حسيت بالتشبع فيها بشكل سريع حتى عناصر المفاجأة فقدت جاذبيتها من كثر ما يكررون نفس الحركات بالعابهم :/
وما ننسى انها كزعماء اضعف زعماء بالعابهم هنا
فالجواب على سؤالك لا (&)

طيب ليش رمزيتك من اللعبة؟ :)
 

Nostalgic

True Gamer
مضحك تناقضات اللاعبين، كوجيما لما حلب ميتل جير ونوتي دوج مع أنشارتد (ولما طلعوا منها عملوا شبيهة لها) وسانتا مونيكا واللي ما أشتغلوا إلا على جود أوف وار... كلهم ذول كانوا كويسين ومش تكرار لنفس الفكرة وما لعبوا في السيف زون بل بنص المعركة وبين الصواريخ. بس لما مخرج "أسطوري" زي ميازاكي يخرج 6 ألعاب critically acclaimed منها لعبتين منفصلتين ولعبة مختلفة كليًا (يب، سيكيرو مش لعبة سولز مدري للمرة الكم لازم نتناقش عن هذا الشيء) تطلع لنا صيحات التكرار والسيف زوننج. وفوقها يجيك واحد اسمه @MH MD يقول أن فرومسوفتوير كان أفضل لما كان يطور ألعاب متنوعة لكن دون المستوى. :tearsofjoy:

الأغلبية في هذا الموضوع يرفض الفكرة بأن ميازاكي الأعظم في التاريخ بدون أن يطرح من هو الأفضل "برأيه"، تعرفوا ليش؟ لأنه ما في شيء اسمه الأعظم في التاريخ بالميديا وكلها ترجع لذوق الشخص ورأيه. ما في شيء اسمه أعظم لعبة بالتاريخ بشكل مطلق، ما في شيء اسمه أعظم أنمي في التاريخ بشكل مطلق، ما في شيء اسمه أعظم فيلم بالتاريخ بشكل مطلق... إلخ

أنت اللي تختار الأعظم، غيرك قد يخالفك لسبب أو لآخر... كان مقنع أو غير مقنع.

عشان كذا يا @Eye أنا أشوف إنك تضيع وقتك بالنقاش، اعمل زيي وروح استثمر وقتك وجهدك في لعب لعبة السنة وربما الجيل والعقد Elden Ring. :)
 

Eye

السوسة
مضحك تناقضات اللاعبين، كوجيما لما حلب ميتل جير ونوتي دوج مع أنشارتد (ولما طلعوا منها عملوا شبيهة لها) وسانتا مونيكا واللي ما أشتغلوا إلا على جود أوف وار... كلهم ذول كانوا كويسين ومش تكرار لنفس الفكرة وما لعبوا في السيف زون بل بنص المعركة وبين الصواريخ. بس لما مخرج "أسطوري" زي ميازاكي يخرج 6 ألعاب critically acclaimed منها لعبتين منفصلتين ولعبة مختلفة كليًا (يب، سيكيرو مش لعبة سولز مدري للمرة الكم لازم نتناقش عن هذا الشيء) تطلع لنا صيحات التكرار والسيف زوننج. وفوقها يجيك واحد اسمه @MH MD يقول أن فرومسوفتوير كان أفضل لما كان يطور ألعاب متنوعة لكن دون المستوى. :tearsofjoy:

الأغلبية في هذا الموضوع يرفض الفكرة بأن ميازاكي الأعظم في التاريخ بدون أن يطرح من هو الأفضل "برأيه"، تعرفوا ليش؟ لأنه ما في شيء اسمه الأعظم في التاريخ بالميديا وكلها ترجع لذوق الشخص ورأيه. ما في شيء اسمه أعظم لعبة بالتاريخ بشكل مطلق، ما في شيء اسمه أعظم أنمي في التاريخ بشكل مطلق، ما في شيء اسمه أعظم فيلم بالتاريخ بشكل مطلق... إلخ

أنت اللي تختار الأعظم، غيرك قد يخالفك لسبب أو لآخر... كان مقنع أو غير مقنع.

عشان كذا يا @Eye أنا أشوف إنك تضيع وقتك بالنقاش، اعمل زيي وروح استثمر وقتك وجهدك في لعب لعبة السنة وربما الجيل والعقد Elden Ring. :)

حرقت فيها ١٣٠ ساعة في ١٠ ايام ، وحتى يصدر لنا ميازاكي الجزء الثاني هذي بدون ادنى شك لعبة الجيل والعقد واللعبة الاكثر تأثيرا في الصناعة ، شاء من شاء وابى من ابى

بس والله كلام يسطر بماء الgrace

لا تحطها بذمتي

للأسف منيب وائل

بس لا مانع تصور لنا الفاتورة :)
 

White Soul

Moderator
مشرف
أشوف الكثير يجادل أن بقاء ميازاكي في الsafe zone أفضل له من الخروج لجنرا ثانية يجيب العيد فيها، والكثير يستشهد بتجارب مطورين آخرين مثل كوجيما مع ديث ستراندنغ وغيرها.

لكن النقطة مش أننا نبي ميازاكي يطلع لجنرا أخرى، النقطة أن عنوان الموضوع هو "هل تفوق ميازاكي على باقي المطورين؟"

وإجابتي وإجابة الكثيرين هي لا، لأن مطورين آخرين أبدعوا في أكثر من جنرا وهاذي نقطة تُحسب لهم وتفضلهم درجة عن ميازاكي.

هذا ما يعني أني أريد ميازاكي يعمل زيهم. إذا يريد يبقى في الجنرا الي هو مبدع فيها فالأمر راجع له وما عندي مشكلة دام الجماهير ما زالت متعطشة لهذه النوعية من الألعاب. لكن إذا كان يريد يصير أفضل مطور ألعاب في التاريخ (والي هي نقطة نقاش الموضوع الأساسية) فلازم يتفوق على الي قدمه من هم قبله مثل مياموتو ويو سوزوكي في عدة أنواع من الألعاب. هاذي الarguement تبعي فقط لا غير. ما يبي يعمل مثلهم؟ fine. لكنه ما راح يصير أفضل مطور ألعاب في التاريخ كذا.
 

Eye

السوسة
وإجابتي وإجابة الكثيرين هي لا، لأن مطورين آخرين أبدعوا في أكثر من جنرا وهاذي نقطة تُحسب لهم وتفضلهم درجة عن ميازاكي.

انا اشوف ان هذي مغالطة حسابية ، ماله دخل نوعية العنوان في مستوى المطور ، الناشر حط فلوسه في مكان والمطور اللي عليه يأدي

انت عليك من ذا الاداء

خذها على مثال موظف ، مهندس يا بش مهندس ، هل لو مهندس اشتغل في كذا قسم بالشركة وتحت كذا مهام ، تلقائيا يصير افضل في الهندسة؟

هي مجرد فرص

هذا ما يعني أني أريد ميازاكي يعمل زيهم. إذا يريد يبقى في الجنرا الي هو مبدع فيها فالأمر راجع له وما عندي مشكلة دام الجماهير ما زالت متعطشة لهذه النوعية من الألعاب. لكن إذا كان يريد يصير أفضل مطور ألعاب في التاريخ (والي هي نقطة نقاش الموضوع الأساسية) فلازم يتفوق على الي قدمه من هم قبله مثل مياموتو ويو سوزوكي في عدة أنواع من الألعاب. هاذي الarguement تبعي فقط لا غير. ما يبي يعمل مثلهم؟ fine. لكنه ما راح يصير أفضل مطور ألعاب في التاريخ كذا.

طيب ، كلام جميل

شوف ، مهما تحاول تسوي مستحيل تتغلب على الاسبقية ومستحيل تجاري بدايات الصناعة في وقت ماكان فيه ركائز وثوابت وحدود

زمان كانت الفرص تجريبية ، الان الفرص تحصيلية ، يعني : زمان كان كل فكرة هي صرعة جديدة وتقديم مبهر وواو كيف كذا العاب الكترونية

فتلقى المطورين زمان انتاج بالهبل وعلى الله وش يلقح ، الان لا لازم تقدم ضمانات ومؤهلات ومستويات

ففكرة الجانرا ما تخدم ابدا ، وتبدو خارجيا عذر باطل
 

KH_m

True Gamer
ما اشوف عيب لو استمر على طريقته لكن عمل تعديلات تميز لعبته، مثل بلودبورن كانت سولز لكن بتعديلات مثل إزالة الدروع وتشجيع اللاعب على الهجوم أكثر.
الخيار الأمثل هو يسوي في المستقبل حاجة مختلفة مثل سيكيرو ولا اعطوني سيكيرو ٢ ::involve::
 

MH MD

Moderator
مشرف
انا اشوف ان هذي مغالطة حسابية ، ماله دخل نوعية العنوان في مستوى المطور ، الناشر حط فلوسه في مكان والمطور اللي عليه يأدي

انت عليك من ذا الاداء

خذها على مثال موظف ، مهندس يا بش مهندس ، هل لو مهندس اشتغل في كذا قسم بالشركة وتحت كذا مهام ، تلقائيا يصير افضل في الهندسة؟

هي مجرد فرص
ميازاكي رئيس الشركة ذو والناشر، هو المسؤول عن العناوين وعنده الحرية، عنده الفرص

والريدي استغلها حقيقة لما قرروا يسووا لعبة VR ، او تينشو اللي اتحولت سيكيرو
 

Eye

السوسة
ميازاكي رئيس الشركة ذو والناشر، هو المسؤول عن العناوين وعنده الحرية، عنده الفرص

والريدي استغلها حقيقة لما قرروا يسووا لعبة VR ، او تينشو اللي اتحولت سيكيرو

غير صحيح

رئيس =\= مالك

الرئيس لازم يقدم ضمانات واستراتيجيات تضمن بقاء الاستديو ناهيك عن ارباح ، والاستديو ما عنده funding يمد لعبة تكلف ملايين على "مقامرة"

لذلك تشوف الناشر بانداي يتكفل بالماديات والنشر و و ، دام ان الاستديو يقدم ضمانات محسوبة
 

DINO CRISIS

المحقق وحيد
هو تفوق على بقية المطورين بصعوبة العابه وعنصر التحدي فقط

الصعوبة مبالغ فيها الصراحة بعض الألعاب ما انهيتها للنهاية
وصرت أنتظر اشتري العابه مستعملة أو على التخفيضات
وأنا ظروفي صعبه مالي نفس بوجع الراس
يكفيني همومي الواقعية ما أريد يصيبني هم في عالم الألعاب أيضاً...
 
شخصيا انا لا احب فكرة المقارنة لأن المقارنة ما ينتج منها الا العداوة بين الناس وبيولد الكسل أيضا لأنك وقتها بتشتغل على انك تصير احسن من الناس وما تشتغل على نفسك هذا بحسب نظرتي واللي شفته

بالنسبة لفروم سوفت فأعتقد ان اللي يحسب لهم
هو عملية تطوير العابهم والرحلة التي يخوضونها في إنتاج العابهم
لو اخذنا المقارنة بالاستديوهات الأخرى مثل EA ويوبيسوفت فعملية إنتاج العابهم ربحية بحتة ولذلك يستخدمون طرق سريعة لإنتاج العابهم فلذلك اشياء الكرنش ويعيدون استخدام الاسيتس حقتهم (ما تفرق معاهم كيفية التفكير في استخدام الاسيتس اكثر من انهم يبغون يسرعون عملية اللعبة) وايضا لا يريدون المخاطرة في هذي العاب لان بحسب رؤيتهم مخاطرة
مخاطرة=خسارة فلوس

ويرجى الملاحظة ان هذا الكلام لا ينطبق في جميع العابهم وأعتقد انكم تفهمون وش اقصد،

بينما فروم سوفتوير فهم يأخذون راحتهم في تطوير الالعاب (بحسب ما قرأت) بحيث تكون لديهم رؤية ويحاولون بقدر المستطاع الوصول إليها ويطورون عليها بحيث ياخذون رأي الاخر ويطورون عليه وتصير حاجات كثير في عملية تطويرهم لكن اللي يهم ان كل هذا الشغل يكون بهدف الوصول للرؤية اكثر من ان هدفهم يكون ربحي
نموذج عمل فروم سوفت ملهم جدا للامانة ليس فقط في صناعة الالعاب ولكن في جميع الصناعات لأن المحفز الأساسي لديهم هو الوصول لرؤيتهم بمثابة المكافأة بالنسبة لهم وليست المكافأة التي يحصلون بعدما يحققون الرؤية

انا ادري ان كلامي ممكن ما يفهمه البعض ويمكن تشوفون شعوذة في بعض الكلمات (انا اسف)
لكن هدف من هذا التعليق هو ان اطلع الكلام اللي بداخلي
 

MH MD

Moderator
مشرف
غير صحيح

رئيس =\= مالك

الرئيس لازم يقدم ضمانات واستراتيجيات تضمن بقاء الاستديو ناهيك عن ارباح ، والاستديو ما عنده funding يمد لعبة تكلف ملايين على "مقامرة"

لذلك تشوف الناشر بانداي يتكفل بالماديات والنشر و و ، دام ان الاستديو يقدم ضمانات محسوبة
محد قال ملايين على مقامرات، مشاريع على قدهم، زي ماكانوا يسووا زمان، وزي الحين برضو، انا نسيت اذكر ارمورد كور مثلا اللي برضو جاية من اخراجه -او لاصق عليها اسمه-، مش المشروع الآمن يعني ولو يسوي دارك سولز 5 احسن واضمن واستغلال احسن للريسورسز حق الشركة من منظور بيزنس بحت

هو يقدر ينوع لو يبغى واصلا الريدي شفنا هالشي لحد ما، هو فقط يحب يعمل العاب سولز برضو بنفس الشكل، شفنا كيف كوجيما لما كان بمنصب قوة في كونامي -ومش حتى رئيس- برضو كان ينوع، سواء بعناوين جديدة عالجنب او عناوين قديمة زي سايلنت هيل، حتى ميتل جير نفسها اللي "مغصوب" عليها....التنوع والاختلاف بين كل جزء وجزء كان اكثر من التنوع بين اجزاء سولز مثلا، مافي جزء مكرر مرتين حتى مع انها نفس السلسلة ودايم يطلع بافكار جديدة

حركة انه مغصوب على اسلوب واحد.....مش بصالحه حقيقة وما اشوفها حتى عذر فعلي، لأنه بموضع قوة ويقدر يطور اللي يبغاه لو يريد -وشفنا هالشيء فعلا-، هو فقط يحب اسلوب السولز، مش شي سيء بالضرورة، بالعكس محاولة تبرير انه مغصوب عليها تضره اكثر مما تكون بصالحه
 

White Soul

Moderator
مشرف
خذها على مثال موظف ، مهندس يا بش مهندس ، هل لو مهندس اشتغل في كذا قسم بالشركة وتحت كذا مهام ، تلقائيا يصير افضل في الهندسة؟
إذا أبدع في كل أقسام الهندسة الي اشتغل فيها فهذا قطعا يعطيه أفضلية على غيره ويعطيه أحقية للقب أفضل مهندس.

نعم، ربما فيه مهندس كهربائي أفضل منه، ومهندس آخر كيميائي أفضل منه، لكنه يظل الأفضل في الهندسة بصفة عامة.

بشكل مشابه، قد يكون ميازاكي مطور ألعاب السولز لايك الأفضل في الصناعة، وكوجيما مطور ألعاب التسلل الأفضل في الصناعة، لكن إذا بعطي لقب عام لأفضل مطور في الصناعة، فالشخص الي اشتغل على عدة أنواع من الألعاب وأبدع فيها هو أحق بها.

طيب ، كلام جميل
عيونك الجميلة ^^

شوف ، مهما تحاول تسوي مستحيل تتغلب على الاسبقية ومستحيل تجاري بدايات الصناعة في وقت ماكان فيه ركائز وثوابت وحدود

زمان كانت الفرص تجريبية ، الان الفرص تحصيلية ، يعني : زمان كان كل فكرة هي صرعة جديدة وتقديم مبهر وواو كيف كذا العاب الكترونية

فتلقى المطورين زمان انتاج بالهبل وعلى الله وش يلقح ، الان لا لازم تقدم ضمانات ومؤهلات ومستويات

ففكرة الجانرا ما تخدم ابدا ، وتبدو خارجيا عذر باطل
ما أختلف مع هذا الكلام
بالطبع، الحظ يلعب دور في نجاح الأشخاص. أحيانا شخص مبدع لا يحصل على الفرصة المناسبة لإبراز إبداعه، بينما شخص أقل إبداعا يتواجد في الوقت المناسب وفي المكان المناسب ويحصل على فرصة ليبرز بشكل أكبر من الشخص الآخر.

خذ مياموتو ويو سوزوكي على سبيل المثال. كلاهما مطوران مبدعان لكن مياموتو حصل على ظروف أفضل بكثير في نينتيندو مقارنة بالفرصة الي حصل عليها يو سزوكي في سيجا، ولهذا منتجات مياموتو أنجح وأكبر تأثيرا بوضوح من يو سوزوكي.

تقدر تجادل أن يو سوزوكي كان بيبدع أكثر من مياموتو لو كان في نفس مكانه. لكن هذا رجم بالغيب، ونحن نحكم بما نراه فقط.

ومما أراه وفي ظل الظروف الي يواجهها ميازاكي حاليا - وهي تعتبر ظروف ممتازة جدا مقارنة بأغلب المطورين بحسب اطلاعي - فأنا أرى أن ميازاكي غير مستحق للقب أفضل مطور ألعاب في الصناعة.
 

Eye

السوسة
شخصيا انا لا احب فكرة المقارنة لأن المقارنة ما ينتج منها الا العداوة بين الناس

هديها يا ناروتو ::laugh::

محد قال ملايين على مقامرات، مشاريع على قدهم، زي ماكانوا يسووا زمان، وزي الحين برضو، انا نسيت اذكر ارمورد كور مثلا اللي برضو جاية من اخراجه -او لاصق عليها اسمه-، مش المشروع الآمن يعني ولو يسوي دارك سولز 5 احسن واضمن واستغلال احسن للريسورسز حق الشركة من منظور بيزنس بحت

هو فعليا كل مشروع مقامرة ، مافي شي يضمن النجاح ، اللي تقدر تسويه انك تحسب حسابك وتعمل واجبك المنزلي وتشوف هل مشروعك بيحقق اكبر قدر متوقع من الارباح

ذي العقلية اللي تخش فيها على المستثمرين ، ولا تتوقع يتفقون معك في كل افكارك ، وبالغالب بتكون فيه مساومات اعمل كذا افضل واضمن او لا تعمل كذا وياتي ياتا ياتا

هو يقدر ينوع لو يبغى واصلا الريدي شفنا هالشي لحد ما، هو فقط يحب يعمل العاب سولز برضو بنفس الشكل، شفنا كيف كوجيما لما كان بمنصب قوة في كونامي -ومش حتى رئيس- برضو كان ينوع، سواء بعناوين جديدة عالجنب او عناوين قديمة زي سايلنت هيل، حتى ميتل جير نفسها اللي "مغصوب" عليها....التنوع والاختلاف بين كل جزء وجزء كان اكثر من التنوع بين اجزاء سولز مثلا، مافي جزء مكرر مرتين حتى مع انها نفس السلسلة ودايم يطلع بافكار جديدة

ذا يقودنا لذي النقطة ، صعب تجزم ان عنده نفس حرية كوجيما ، وشفنا عاقبة افعال كوجيما ، طلع من كونامي عشان يأسس استديو بنظرته وافكاره بدون محدوديات

هو ما اختلف معك بكون ميازاكي يحب نوع الالعاب اللي يسويها ، وترا نوعية الالعاب ذي هي اللي حطته بمكانه كرئيس

فعلى الاغلب المتوقع منه من الفريق بكبره ومن المساهمين هو قيادة الفريق بذا التوجه

فكونه يطلع من تحت المظلة هذي يحتمل قدر عالي من المسؤولية والمخاطرات صعب تحمل عاقبتها اذا ما كانت مدروسة صح وتحت ضمانات واستقراءات صحيحة

حركة انه مغصوب على اسلوب واحد.....مش بصالحه حقيقة وما اشوفها حتى عذر فعلي، لأنه بموضع قوة ويقدر يطور اللي يبغاه لو يريد -وشفنا هالشيء فعلا-، هو فقط يحب اسلوب السولز، مش شي سيء بالضرورة، بالعكس محاولة تبرير انه مغصوب عليها تضره اكثر مما تكون بصالحه

لا ياخي ، مش عذر ولا جالسين نقول انه مغصوب

لكن جالسين نتكلم ب الواقع ؛ انه فيه تحديات ما تسوى ولا تجدي المخاطرة

وللأمانة سيكيرو والدن رينق فيها تنويعات ، وان كانت تحت جانرا السولز

إذا أبدع في كل أقسام الهندسة الي اشتغل فيها فهذا قطعا يعطيه أفضلية على غيره ويعطيه أحقية للقب أفضل مهندس.

نعم، ربما فيه مهندس كهربائي أفضل منه، ومهندس آخر كيميائي أفضل منه، لكنه يظل الأفضل في الهندسة بصفة عامة.

جاك اوف اول تريدز ، ماستر اوف نون

لو نقول الافضل ، مش اللي يحكم هو جودة العمل؟

بشكل مشابه، قد يكون ميازاكي مطور ألعاب السولز لايك الأفضل في الصناعة، وكوجيما مطور ألعاب التسلل الأفضل في الصناعة، لكن إذا بعطي لقب عام لأفضل مطور في الصناعة، فالشخص الي اشتغل على عدة أنواع من الألعاب وأبدع فيها هو أحق بها.

هو مش مطور السولز لايك الافضل ، هو مطور السولز الاصلي ::laugh::

طبعا من حقك وابسط حقوقك ترجح اللي تشوفه احق ، ما اختلف معك وعشان كذا الاستبيان موجود

انا برضو ما اشوف انه الافضل

لكن سبب الجانرا ما اشوفه منطقي ، لان جودة اللعبة تهم اكثر ، والانتركتس اللي في المشروع تعطيك تباين كبير في اداء المطور

يعني تطوير ماريو غير بلودبورن

عيونك الجميلة ^^

عيونك انت الجميلة والله!

تقدر تجادل أن يو سوزوكي كان بيبدع أكثر من مياموتو لو كان في نفس مكانه. لكن هذا رجم بالغيب، ونحن نحكم بما نراه فقط.

بالزبط ، نحكم على جودة العمل وتأثيره

ومما أراه وفي ظل الظروف الي يواجهها ميازاكي حاليا - وهي تعتبر ظروف ممتازة جدا مقارنة بأغلب المطورين بحسب اطلاعي - فأنا أرى أن ميازاكي غير مستحق للقب أفضل مطور ألعاب في الصناعة.

مرة ثانية ، حتى انا ما اعتبره الافضل في التاريخ

لكن الرجل صنع شي من لا شي في وقت صعب جدا -١
الرجل ألهم جانرا كاملة باعماله -٢
الرجل رفع مكانة الاستديو من استديو عادي الى احد انجح واقوى الاستديوات في الساحة -٣
جودة العابه على مدى عقد كامل لا تقل عن الممتاز تجاريا ومعياريا -٤

تأثير الرجل مو بسيط على الصناعة ، خصوصا في وقت جيل البس٣ وكيف الشركات كانت تتخبط يمين ويسار ، الرجل حافظ على زخم النجاح رغم التحديات في الميزانيات وتوجه السوق

وحنا نتكلم عن اعمال جات بعد تأسيس قواعد الصناعة واصطدامنا بحاجز "ما تقدر تقدم شي يتجاوز الاساسات" ، لكن ميازاكي عطها سبين اثبت للسوق ان التوجه الفني ، اذا طبق بطريقة توصل التجربة لتلامس كيان اللاعب ؛ النتيجة بتكون تجربة مخلدة في التاريخ

صدقوني اي احد يتأمل تصميم دارك سولز وبلودبورن وسيكيرو والان الدن رينق يكتشف ان الالعاب ذي مدارس
 

MH MD

Moderator
مشرف
هو فعليا كل مشروع مقامرة ، مافي شي يضمن النجاح ، اللي تقدر تسويه انك تحسب حسابك وتعمل واجبك المنزلي وتشوف هل مشروعك بيحقق اكبر قدر متوقع من الارباح

ذي العقلية اللي تخش فيها على المستثمرين ، ولا تتوقع يتفقون معك في كل افكارك ، وبالغالب بتكون فيه مساومات اعمل كذا افضل واضمن او لا تعمل كذا وياتي ياتا ياتا
هو ذي بديهيات، بس في اشياء مضمونة اكثر من غيرها طبعا، ما بتشوف المستثمرين بيقولوا لا ل كول اوف ديوتي جديدة، مع انه لسه ممكن يكون مقامرة وتحصل ظروف تعطله وتخليه يتسبب بخسائر، كل شي ممكن

ا يقودنا لذي النقطة ، صعب تجزم ان عنده نفس حرية كوجيما ، وشفنا عاقبة افعال كوجيما ، طلع من كونامي عشان يأسس استديو بنظرته وافكاره بدون محدوديات

هو ما اختلف معك بكون ميازاكي يحب نوع الالعاب اللي يسويها ، وترا نوعية الالعاب ذي هي اللي حطته بمكانه كرئيس

فعلى الاغلب المتوقع منه من الفريق بكبره ومن المساهمين هو قيادة الفريق بذا التوجه

فكونه يطلع من تحت المظلة هذي يحتمل قدر عالي من المسؤولية والمخاطرات صعب تحمل عاقبتها اذا ما كانت مدروسة صح وتحت ضمانات واستقراءات صحيحة
الفكرة انه الريدي شفناه يعمل موافقة لمشاريع مختلفة الريدي، الحرية عنده، ولا ليش يضيعوا وقتهم بلعبة VR مثلا ونيو اي بي فوقها؟ مش حتى ربطها بالسولز كنقطة جذب مؤكدة

ونعم ممكن تقول انه كوجيما اكلها على راسه، بس الفكرة انه كان له صوت وعملها بالنهاية حتى مع المخاطر المحتملة، وكونامي فعليا وافقت اغلب الوقت على كل نزواته، هو بس صارت طعة بالنهاية ، غالبا بسبب صرف الميزانية الزايد على ممثلين هوليوود، شي ما نحتاج نقلق بشأنه في العاب التمثيل الصوتي فيها ابو سطرين (@) او ما نحتاج نقلق بشكل عام لانه منصب ميازاكي بالاستوديو اعلى من كوجيما وقت ما كان بكونامي، ميازاكي قال "يلا بنجيب جورج مارتن بكبره للعبتنا" وعملها ومحد اعترض ::laugh::
 
أعلى