hits counter

هل تفهم قصص ألعاب السولز/بلودبورن من اللعب؟ ولا تحتاج مساعدة صديق؟

تحتاج مساعدة لفهم قصص ألعاب السولز؟

  • نعم

    الأصوات: 36 50.0%
  • لا

    الأصوات: 17 23.6%
  • مش مهتم بالقصة خير شر أبغى أجلد بس &

    الأصوات: 19 26.4%

  • مجموع المصوتين
    72

Tiny

Hardcore Gamer
أنا أتفهم إن الأسلوب القصصي ما يناسب الجميع ، لكن مو من حقك تتمنى إنه يختفي من الإندستري ولا يحقلك ترمي حكم مطلق عليه إنه عبارة عن كسل.


اعتقد كل شخص له الحق يتمنى اللي يبغاه خصوصا اذا لالعاب يحبها وفيها سلبيات بنظره، ما اشوف فيه قصص في السولزبورن وغالبية اللي يمدحوها يجلسوا ساعة ساعتين ع اليوتيوب، ولا اشوف فيه متعة لهذا الشيء

ما شفت اي قصة قوية في سيكيرو وهذا يعطي مبرر ليش ميازاكي يتوجه لسرد السولزبورن.....

*احب السولزبورن واشوفهم اثروا على الصناعة ولكن بالطبع مو في سرد القصص
 

Raheem

True Gamer
كل شي في اللعبة تقريبا كنت ابحث عن قصته في النت، اتمنى يستمروا على نفس الخطة مع الدن رينج مع اني اتوقع بتكون اكثر وضوحاً من سولزبورن.

على فكرة فروم سوفتوير افضل فريق يسوي العاب حاليا وبفارق عن البقية!
 

RE-load

True Gamer
ديمونز سولز دارك سولز 1 دارك سولز 2 دارك سولز 3 بلودبورن كلهم جبت فيهم بلاتينوم ما عدا 3... حللت الالعاب مضبوط لكن ما اعرف اي شي عن القصة ولا مهتم :sweatsmile:
لور وكلام فاضي ما يناسبني
 

Omni-Doom

The Last Quincy
اعتقد كل شخص له الحق يتمنى اللي يبغاه خصوصا اذا لالعاب يحبها وفيها سلبيات بنظره، ما اشوف فيه قصص في السولزبورن وغالبية اللي يمدحوها يجلسوا ساعة ساعتين ع اليوتيوب، ولا اشوف فيه متعة لهذا الشيء

ما شفت اي قصة قوية في سيكيرو وهذا يعطي مبرر ليش ميازاكي يتوجه لسرد السولزبورن.....

*احب السولزبورن واشوفهم اثروا على الصناعة ولكن بالطبع مو في سرد القصص

كونك تنتقد هذا التوجه القصصي هذا من حقك لكن هل الاسلوب القصصي هذا أثر عالصناعة ؟؟ لا ، طيب ليش شايل همه و تتمنى إنه يموت ، إنت ما تشوفه ممتع غيرك يستمتع بيه ، خاصة إنه ماهو بالأسلوب المتبع في عامة الصناعة فصعب إنه المعجبين بالتوجه هذا يحصلوا بديل.

بينما إنت عندك العاب كثييييييرة تتبع التوجه التقليدي و ترضيك من ذي الناحية، يعني بالله إيش يضرك لو استمر التوجه ذا ؟
 

Tiny

Hardcore Gamer
كونك تنتقد هذا التوجه القصصي هذا من حقك لكن هل الاسلوب القصصي هذا أثر عالصناعة ؟؟ لا ، طيب ليش شايل همه و تتمنى إنه يموت ، إنت ما تشوفه ممتع غيرك يستمتع بيه ، خاصة إنه ماهو بالأسلوب المتبع في عامة الصناعة فصعب إنه المعجبين بالتوجه هذا يحصلوا بديل.

بينما إنت عندك العاب كثييييييرة تتبع التوجه التقليدي و ترضيك من ذي الناحية، يعني بالله إيش يضرك لو استمر التوجه ذا ؟


كتبت لك في ردي السابق "خصوصًا اذا لالعاب يحبها"، انا احب السولزبورن والعاب فروم سوفتوير بشكل عام، بلودبورن افضل عنوان جديد هالجيل عندي، العابهم ممتعة جدً جدًا ولكن كقصة؟ لا، وطبيعي بتمناه يموت دام احب هذي الالعاب و ودي اشوف لها سرد قصصي افضل...
 

Omni-Doom

The Last Quincy
كتبت لك في ردي السابق "خصوصًا اذا لالعاب يحبها"، انا احب السولزبورن والعاب فروم سوفتوير بشكل عام، بلودبورن افضل عنوان جديد هالجيل عندي، العابهم ممتعة جدً جدًا ولكن كقصة؟ لا، وطبيعي بتمناه يموت دام احب هذي الالعاب و ودي اشوف لها سرد قصصي افضل...

أوكي ::confused::
 

Old Hunter

True Gamer
اعشق الأسلوب القصصي في دارك سولز و بلودبورن.

في أول ختمه غالبا احاول افهم العالم بنفسي، ولا اطلع بأمور كثيره حتى لو كانت تحليلات شخصيه، بعد ما انهي اللعبه اروح ابحث في النت عن تحليلات اللاعبين و عالم و لور اللعبه. القى نفسي متحمس جدا اني اختم اللعبه مره ثانيه، وكأنه صار لي علاقه شخصيه في عالمها و شخصياتها.

ادري الكثير يقول التحليلات مجرد كلام فانز، بس والله احيانا فيه ادله قويه تدعم كلام اللاعبين، مثل تصميم المكان، تحس المكان يحكي لك وش صار بالضبط.

جوابا على سؤال الموضوع، ايوه احتاج مساعده النت.

اضافه، اللعبه الوحيده الي حاولوا ان قصتها تكون واضحه، سيكيرو، اكثر قصه ما اهتميت ابحث في تفاصيلها ولا عالمها.

ما ادري ليش،. لذلك اتمنى ما يغيرون اسلوب الطرح، لأنه عبقري
 

سيفروس سنيب

بروفيسور فنون الظلام
لم ألعبها لكن ثق تماماً بأني قد أترك أي لعبة في المنتصف
لأقرأ كامل الموسوعة الخاصة بها (الويكي)
رأسي مليء بالأحافير من ضرب أخواني على سحباتي الوسطية هذي ...
آخرتها ويتشر 3
 

AzureFlame

Moderator
مشرف
مو شي يديد اللي راح أقوله بس من الواضح ان ألعاب السولزبورن تعتمد اعتماد كبير على مقدار تمعنك بعالمهم و واسعة خيالك لان هذا اللي راح يصنع لك القصص وراح تختلف من شخص الى آخر واشوف ان هذا الشي حلو وتجربة نادرة.

بس لاحظت ان هذا الاسلوب مو سهل التطبيق لان يحتاج الى تصاميم ورسومات وأجواء بمستوى عالي جدا ومتميز علشان يغذي خيالك ويحركه وعن نفسي اعتبر فروم سوفتوير ملوك في هذا المجال والنتيجة فعالة جدا معي شخصيا، بس ما يمنع ان يكون في شرح اكثر مباشرة لبعض الامور و خاصة مع الNPCs, فأتمنى انهم يركزون عالNPCs اكثر في ألعابهم القادمة.
 

FCB-Kratos

  
دارك سولز 1 أنهيتها و ما عرفت القصة الا من اليوتوب، بلودبورن كانت أوضح تقريبا و بعد ما أنهيتها كان عندي فكرة عامة عن القصة و كملت باليوتوب :neutral:
بإضافة The Old Hunters حاولت أقري اللور مع كل أيتم أحصله بس وقفت قبل أول زعيم بالإضافة لأني أفضل ألعب :confused::

ما أفضل هذا الأسلوب (أشوفه جيد و ما أريد فروم يتخلوا عنه) لكنه أحسن بمراحل من "ألعاب" بمقاطع نص ساعة و لا أكثر و لا أسلوب نوتي دوج السينمائي البايخ مؤخرا (مشي بالغصب و حد يتكلم معك و الخ..)
 
التعديل الأخير:

Lohseofizalith

Tarnished
أعشق أسلوب السرد في ألعاب السولزبورن, ليس هذا فقط بل و أعتبره شخصيا أفضل أسلوب سرد أو على الأقل الأكثر ملائمة للألعاب, لماذا ؟ لأنه يعزز من scale و واقعية عالم اللعبة, العالم ليس مصنوعا لك بل لديه تاريخ و أنت أشبه بعابر سبيل ليس إلا, الزعيم ليس موجودا بغرض قتالك فقط بل له قصة طويلة تبرر أفعاله, ذلك الitem لم تجده في ذلك المكان إلا لأن غيرك تركه لسبب معين.
و لا أرى أنه كسل على الإطلاق بل في الحقيقة هو يتطلب إهتمام عاليا بالتفاصيل سواء على مستوى تصاميم المناطق أو الأعداء و يكفي أن تشاهد فيديو من فيديوات اللور لترى مدى الدقة في التفاصيل و بالمناسبة لعبتهم الأخيرة sekiro أعتبرها شغل تسليك مقارنة بالأجزاء السابقة لعدم إهتمامها بالتفاصيل.
بالإضافة لا أعتقد إطلاقا أنني كنت سأعشق لعبهم بهذا القدر لو توجهو نحو أسلوب سرد تقليدي
و بالنسبة للسؤال فدائما ما كنت أحاول إستكشاف قصة ألعابهم رغم أني غالبا ما تتعارض قصتي مع تحليلات الفانز المدعمة بحجج قوية لكن أعتقد أن الأمر كما قال ميازاكي في إحدى تصريحاته أنه هناك قصة عامة و كل واحد يغنيها بنظرته الخاصة, لكن رغم ذلك لا أستطيع أن أنكر أن نقاشات الفانز أوضحت لي العديد من التفاصيل
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
قبل كنت اجادل ان العاب فروسوفتوير فيها سردية للذي عاوز يبحث عنها، حاليا من كثر ما عدت العابهم شايفها اشبه بهلوسات، فيه حاجة هناك نقدر نسميها قصة لكن كل واحد بيطلع بنسخته من الذي حصل وما راح تكون متاكد 100% من صحة نسختك ابدا.. على الرغم ان بعض النسخ اكثر قابلية للتصديق من بعضها الاخر
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
هو الحلو ان في السوق فيه تنوع بأساليب السرد القصصي بشكل يرضي ميول جميع اللاعبين.

شخصيا، ليس عندي تجربة مع مطاردة القصص في العاب السولز او شبيهات السولز، لكن عندي اطلاع الى حد ما فيه .
مثال بعيد عنهم لعبة control
شفت انها تتطلب ان اللاعب "يطارد" الاجابات، لكن الفرق ان فيه اجابات لا شك بها و لو كان عندك فضول فهذا بيسهل عليك المعرفة و اللي وجدت انه اسلوب احبه في الlore بالألعاب، اجابات تبدأ البحث عنها من فضول و رغبة.
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
حطيت ثلاث خيارات تصويت علشان أبعد الموضوع من فخ ثنائية نعم ولا والمفاجئة فيه إشكالية حقيقية ::laugh:: الغالبية يجد ارتباطه بالقصة ضعيف كفاية يحتاج يبحث عنها بمصدر خارجي، النتيجة أن اللعبة لوحدها تفشل في خلق ارتباط للاعب بعالمها فقط واللاعب يشوف نفسه مضطر يبحث عن أماكن ثانية تشبع له ذا.

لكن أختلف مع الذي يقول كسل! بل أشوفه صعب للغاية تخيل كل أداة في اللعبة موجودة لهدف تخدم فيه الرواية، هذه لوحدها تتطلب تأني لأنك بقدر ما تحصل أداة معينة مفيدة للعب الفريق يتعب نفسه علشان تكون جزء من السردية وذي أشوفها أصعب بكثير من طريقة السرد العادية مع مشاهد ونصوص موجهة ما تدخل بكل شئ موجود باللعبة.
 

kiryu

True Gamer
فكرة اكتشف القصة/اللور بنفسك لها باع قديم بالميديم لعل أكمل مثال وأكثر نصوع ميترويد برايم الأولى، اللعبة تقدم نظام Scan Visor ببساطة أداة موجودة بمقبض ساموس تجعلها تمسح أي شئ باللعبة وتحصل منه معلومات؛ وحوش، أماكن، أدوات. عالم لعبة برايم قاتم ميت ما تشوف نفسك إلا وحيد تجابه القراصنة، بهذه الأداة اللعبة تفتح لك كثير أسرار وتودي عنك وحشة وغموض هذا العالم. اللعبة من هذه الناحية متفاعلة أكبر من أي لعبة قصصية ممكن تحصلها بالسوق! الأمر ما يحتوي على المبالغة لكن الفريق تكلف يكتب كل العناصر ذي ويخلي استكشاف اللعبة بكل شبر فيه مفيد وانجاز بحد ذاته.

مع هذا المثال التقريبي أعطيكم خلفية عن قدم هذا الأسلوب وبألعاب السولز موسع أكثر مع طابع اللعبة الأقرب إلى الأربيجي مع الأدوات التي تحصلها وتنوعها، يخلي المجال مفتوح كثير ممكن يصعب على البعض البحث عن كل أداة لمعرفة جزء من القصة/العالم.
الاسلوب هذا بالنسبه لي اشوفه الافضل لسرد القصص بالميديا ذي واللي تخليها تلمع وتتميز عن غيرها بهالمجال
اشوف نفسي اندمج بقصتها وعالمها اكثر من اي اسلوب ثاني
سرد القصة عن طريق تصميم المراحل افضل واكثر عبقرية وبدون ماتكسر اندماج الاعب من انك تاخذ التحكم من يده وتجبره على مشي وحوارات لا تقدم ولا تاخر بشي
بلودبورن محفورة مع كل زاوية فيها بذاكرتي بسبب ذا الاسلوب بالنقيض تماما لعبة زي ريميك 7 اللي كلما يجي طاريها ما اتذكر الا الممرات الضيقه بس (&)
 

bXNmbQ==

True Gamer
انا احب الالعاب الي تكون بدون قصة او العروض والكلام فيها قليل

لاني بالغالب قاعد اسمع شخص بالخلفية بودكاست حلقات يوتيوب الخ

اللعبة تساعدني اني مااتحرك من مكاني واستمع للمتكلم لذلك خلصت sekiro يهذي الطريقة
 

LOG_65

True Gamer
لم العب bloodborne بعد و لعبت شيئا قليلا من dark souls 1

ليس هذا المهم , بل المهم اني احببت المشاركة بهاذين :




alt236 انسان رائع و يهتم بالعوالم الغريبة و الغامضة ليحصل على الدهشة التي تنتاب الشخص و هو امام شيء غريب و غير مفهوم و مريب حتى ان لم يكن مرعب
لديه شغف بهكذا عوالم سواء في الالعاب او الافلام او الانمي او اللوحات الفنية او اشياء بعيدة جدا كال urbex
مدة و طول الفيدويهات فوق يعطيك لمحة عن كمية المعلومات و التحاليل التي سيتطرق لها ضمن bloodborne او dark souls . خصوصا هذا الاخير حيث اشبعه تحليلا و بحثا , حتى انا الذي لا يهتم بالالعاب لم استطع منع نفسي من التلهف للعب دارك باسرع وقت بعد ان شاهدت الفيديو
عموما ضمن فيديو بلودبورن تحدث عن ان مرحلة البحث عن تفسيرات لما يتم مصادفته و رئيته في اللعبة خطوة ربما اساسية امام اللاعب للتعمق في اللعبة و فهمها ,
 

Atlas

Gamer
على موضوع كون طريقتها في سرد القصص بالعالم يفسد رتم اللعبة أو لا، اشوف ان هذا ينطبق بأغلب الألعاب، ولكن فيه ألعاب اشوفها احتوت الطريقة هذي واستخدمتها استخدام جيد، مثل سكايرم وألعاب السولز، هم وألعاب سايلنت هيل الألعاب الوحيدة اللي اقرأ فيها كل كتاب ومستند بدون ما يفسد علي الجو

المهم؛ ما ادري اذا هذا يعتبر فهم للقصة، ولكن انا افهم القصص خلف الأسلحة والمناطق والزعماء، بحكم اني احب القراءة والتدقيق بالتفاصيل في السلسلة هذي، ولكن اذا كان المقصد فهم "الصورة او الهدف الأكبر" فالإجابة لا، ماني فاهم الصراحة حتى الآن، مع العلم ان ديمون سولز ودارك سولز من افضل عشر ألعاب عندي.
 

sir alonne

Casual Gamer
صعب جدا انك تفهم القصة كاملة بدون مساعدة
عالم السولز غامض جدا ويحتاج نبش في كل تفصيل صغير فيه
لحد الان بلدبورن هي الافضل قصصيا و تحس فعلا انه اكثر اصدار خدموا عليه من ناحية القصة
دارك 2-1 تقريبا نفس المستوى في القصة
يعاب على دارك 2 كثرة الغموض حرفيا هو اغمض جزء و احيانا اللعبة لا تساعدك على حله
دارك 3 قصتها كانت اوضح من الاجزاء الاخرى و هو اكثر جزء فيه تفاصيل قصصية لكن كثرة التفاصيل لا تعني اطلاقا الجودة او السوء
اراها الاقل لأن الكثير من القصص التي طرحت فيها سطحية او لنقل نمطية شفناها في كثير من الاعمال الاخرى
 

game for new

True Gamer
والله بجايد او بدون جايد ماتنفهم خخخ .
 
أعلى