hits counter

هل تتبع ننتندو سيجا و تصبح طرف ثالث. .. تسائل فقط!

Blue Blood

Banned
السلام عليكم

صار لي فترة افكر بالموضوع و اتخيل أن ننتندو تصير شركة طرف ثالث و نشوف أخيرا العابها على الاكسبوكس و البلايستيشن.. طبعا بوكيمون اتخيل انها تنعش مبيعات الفيتا مع بورت سماش نسخة الوي يو... من غير مزح هذا الامر ممكن يتحقق!

الهواتف الذكية ( موضوع يتكرر للمرة المليار) هي السبب الرئيسي اللي يهدد نينتيندو من بين جميع الشركات، و السبب أن ننتندو تعتمد على الـ3DS في المبيعات أكثر من الـwii u. طبعا ماحد يتنبأ في المستقبل عن أي شيء، لكن يمكن أننا نتوقع الاسباب اللي تخلي الشركة تصبح شركة طرف ثالث.

الـ 3DS صدر في وقت ماكنا نعترف فيه بالهواتف الذكية فكان ذلك سبب نجاحه (او جزء كبير من سبب النجاح) لكن كيف راح تتعامل ننتندو مع الجهاز الجديد (ما اقصد new 3DS الا لو كان تمويه بنفس الاسم لجهاز جديد فعليا!) و أيش هي المعايير الجديدة بالسوق لجذب المشترين؟


بالنسبة للوي يو فالسبب الوحيد بفشله هو الاعلام ثم الاعلام ثم الاسم و الادارة لا أكثر.. الاعلام ساهم مساهمة كبيرة بفشل الجهاز تجاريا عشان "يااااي الهاردوير ضعيف ياي" رغم ان الجهاز ما يحتاج تفاهة الهاردوير و القوة الخارقة لان العابه تعتمد على البساطة. و ما اعتقد الاعلام راح يخلي سوق الكونسل الخاص بننتندو الا لمن تنتج جهاز بهاردوير خارق الالعاب ما تستخدم ربع قوته، لكن متى؟ و السؤال الاهم كيف يأكدون للجمهور أن جهازهم المنزلي القادم راح يرجع للمنافسة؟ و هل هناك خطة فعلا لمنافسة مايكروسوفت و سوني؟ الاعتماد على الـمحمول خطر تماما و مجازفة كبيرة لإن ننتندو بين فكين الاكس بوكس و بلايستيشن من جهة و الهواتف الذكية من جهة أخرى.

كل هذي العوامل المذكورة لو استمرت و تحقق بعضها الاخر راح تجبر ننتندو على خيارين إما اغلاق ابوابها أو العمل كطرف ثالث.

ايش رايكم؟
 

Veeto

True Gamer
توقيت الموضوع رهيب .. اليوم بتنزل ارقام نينتندو للربع الاخير بالسنة .. اما انها تكون بصفك او انك بتحصل ردود رهيبة :joy:
 

Blue Blood

Banned
^
ما اهتم بالردود الرهيبة، انا حطيت نظرتي فقط.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
و عليكم السلام

بداية خليني أقول أن... كل شيء في الحياة زائل إلا وجه الخالق الكريم، ننتندو ، مايكروسوفت، سوني، و حتى آبل، كل هذه الشركات ستنتهي يوماً ما، كيف.. لا أحد يعرف.

بالنسبة لوضع ننتندو الحالي، الناس تتناقش حول تحول الشركة إلى طرف ثالث من أكثر من 15 سنة، و أنا أقول بأن هذا النقاش لا زال مبكراً للغاية، ننتندو لا زال أمامها سنوات في صناعة الأجهزة، و أنا أراهن بأن أجهزة الشركة في الجيل المقبل ستكون رخيصة إنتاجياً بأكبر درجة ممكنة، ننتندو لن تغامر كما فعلت مع الوي يو مرة أخرى، الشركة أيضاً على أعتاب الدخول إلى أسواق و مجالات جديدة مثل الصحة و التعليم من خلال منتجات الـ QoL، و التي لا نعرف كيف سيكون وضعها في السوق، و أي أثر ستترك على ننتندو كشركة.

بالنسبة للوي يو فالسبب الوحيد بفشله هو الاعلام ثم الاعلام ثم الاسم و الادارة لا أكثر.. الاعلام ساهم مساهمة كبيرة بفشل الجهاز تجاريا عشان "يااااي الهاردوير ضعيف ياي" رغم ان الجهاز ما يحتاج تفاهة الهاردوير و القوة الخارقة لان العابه تعتمد على البساطة. و ما اعتقد الاعلام راح يخلي سوق الكونسل الخاص بننتندو الا لمن تنتج جهاز بهاردوير خارق الالعاب ما تستخدم ربع قوته، لكن متى؟

ننتندو عليها ألا تلوم أحداً إلا نفسها بخصوص ما حصل مع الوي يو، الجهاز عانى من التسويق المعدوم، التسمية السيئة، نظام التشغيل غير المكتمل وقت الإصدار، و الأسوأ من كل ذلك هو التخلي عن جمهور الوي، جمهور الوي - الأمر الذي لم يدركه جمهور الأجهزة الأخرى - كان يحب التحكم الحركي و الويموت، و نسبة شرائه للألعاب تتفوق حتى على البلاي ستيشن3 في نفس الفترة الزمنية، ننتندو مع الوي يو تخلت تماماً عن هذا الجمهور، و قامت بالاستغناء عن طريقة التحكم المحبوبة لديه، لتجلب تحكماً آخر أكثر تعقيداً، ليس مثيراً للاهتمام بالنسبة للمستهلك، بالإضافة إلى السعر المرتفع أيضاً مقارنة بما يقدمه الجهاز.

أياً كان، الجمهور الذي ينتقد الوي يو على "القوة" هو ليس الجمهور المستهدف من الجهاز، ننتندو لا تستهدف الـ hardware enthusiasts، و أنا أؤمن أن الأفضل لها بالفعل هو الابتعاد عنهم، فهم لن يتخلوا عن كونسول سوني أو مايكروسوفت لأجل ننتندو مهما حصل، حتى عندما كان جهاز ننتندو قوي أو الأقوى في السوق ( الـ 64 أو الجيمكيوب )، كانت النتيجة سلبية. أفضل ما تفعله ننتندو هو أن تستهدف الجمهور الذي يهتم أو يمكن له الاهتمام بألعابها، العالم ليس مكوناً فقط من جمهور سوني و مايكروسوفت، تفكير ننتندو مع الوي كان صحيحاً 100%، لكنها لم تعرف كيف تبني على نجاحه.

لا أعرف كيف سيكون الوضع التجاري لأجهزة ننتندو القادمة، لكنني أؤمن أن كلا الجهازين ( المنزلي و المحمول ) سيقدمان خيارات أفضل بمراحل عديدة مما هو موجود حالياً : الريجن فري سيعود مثل الـ DS مجدداً، تقارب البنية المعمارية سيزيد عدد الإصدارات المتزامنة على الجهازين، نظام الحساب سيتم تحسينه، الألعاب التي تدعم الأونلاين سيزداد عددها، أسعار الألعاب ستُصبح أكثر مرونة، و كذلك أسعار الأجهزة نفسها.
 

juma

True Gamer
اذا استمرت سياسة الريجن لوك ممكن الوي يو أخر كونسول لننتندو
 

Unknown

Fake Gamer
اذا جهازهم الجاي بقدرات ضعيفه .. فا بيفشل قبل لا يصدر
لأن الطرف الثالث بيكرر الي حاصل الان وبيكون بشكل اسوء
وقتها بنشوف زيلدا حصريه لسوني وسماش للاكس بوكس وماريو مالتي
 

aboooood

True Gamer
انا دائما بحكي الالعاب نينتندو مش بحاجة إلى شاشة كبيرة
حتى لو صارت طرف ثالث غير يؤثر بالسلب ع الألعاب الشركة وغير هيك تقلل من قيمة الألعاب بحد ذاته ومن سابع المستحيلات طبعا الشركة عندها كبرياء كبير جدا يعني ممكن تفلس ولا تصير طرف ثالث وشركة من صعب تخسر عشان العابها تحقق مبيعات حلوه وعندك العدس كمان مبيعات حلوه يعني تفكير في هيك شي صعب جدأااا

بس انا بتمنى يكون جهاز المحمول القادم قادر ع تشغيل الالعاب بدقة وضوح عالية جدا ومواصفات تكون أعلى من أجهزة اللوحية وأقل من الكونسول بشي بسيط ويكون في اكثر من استخدام مش بس جهاز الالعاب فقط
 

X I I I

True Gamer
وبعدين تصير عنوانين نينتندو المليونية فلوب
زي سونيك .. كان عنوان مليوني و دحين بالقوة يبيع 100 الف وحدة :)
 


:::confused::: !؟


وبعدين تصير عنوانين نينتندو المليونية فلوب
زي سونيك .. كان عنوان مليوني و دحين بالقوة يبيع 100 الف وحدة :)

بالضبط جاي للموضوع بعد مافكرت بهالشيء ولقيتك سبقتني :clap::heart: ! رغم ان شعبية ماريو وزيلدا لها وزنها ولا اعلم ماكان تاريخ سونيك بالماضي مثلهم او اقل منهم .
 

Dr.Dreams

Hardcore Gamer
كشفت شركة EA اليوم عن نتائجها المالية للربع الثالث من العام المنتهي بتاريخ 31 ديسمبر الماضي بإعلان صافي أرباح وصل إلى 1،13 بليون دولار.

إجمالي أرباح الشركة خلال السنة المالية 2015 وبعد مرور 9 شهر منها وصل إلى 3،3 بليون دولار و أكد Andrew Wilson الرئيس التنفيذي للشركة أن الجزء الرئيسي القادم من سلسلة العاب التصويب Battlefield من فريق التطوير DICE سيكون جاهزا بموسم أعياد العام 2016.

الخبر هذا من الموقع الرسمي

الطرف الثالث اذا احسن التصرف دخل ذهب وابعد نفسه عن مخاطر تطوير الاجهزة والتكاليف الجنونيه وبيع الجهاز بخساره الخ..

هل سبق ان دخلت سوني او مايكروسوفت نفس ارباح EA خلال نفس المده من بدايه تطوير الاجهزة بالتسعينات؟؟

ما اذكر. احد يصحح لي المعلومه اذا غلطان

من الممكن ان يكون التحول الى طرف ثالث نعمه اذا اُحسن التصرف وليس نقمه كما حدث مع سيجا
 

dro

Versus XIII Epic
اي شخص يحب نينتنيدو فعلا المفترض ما يتمنى انها تتحول لطرف ثالث .. و ما يحتاج اضرب لكم مثال شهير اسمه سيجا .
 

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
اذا استمرت سياسة الريجن لوك ممكن الوي يو أخر كونسول لننتندو
أحياناً ودي أزور الكون الموازي ذا اللي عايش فيه... الريجن لوك، على غبائه، ماله دخل و لا يهم أغلبية البشر، في الواقع

اي شخص يحب نينتنيدو فعلا المفترض ما يتمنى انها تتحول لطرف ثالث .. و ما يحتاج اضرب لكم مثال شهير اسمه سيجا .
سيجا هي أسوأ مثال يضرب به... سيجا أُجبرت تصير طرف ثالث و تحولت و هي في وضع سيء مالياً و إبداعياً.

قلتها من قبل و أبكررها: إذا ننتندو تفكر تتحول لطرف ثالث في يوم من الأيام، فما في أحسن من إن يتحولوا الآن.
حالياً عندهم سيولة مالية و ما زال عندهم ناس يعرفوا يطوروا منتج بمستوى جيد إلى ممتاز. ينتظروا بعد 10 سنين لما إحتياطهم طار و العقول المبدعة إما تقاعدت أو هربت، فبيلقوا نفسهم بنفس وضع سيجا المخجل.
 

dro

Versus XIII Epic
سيجا أُجبرت تصير طرف ثالث و تحولت و هي في وضع سيء مالياً و إبداعياً.

ماليا اوكي لكن ابداعيا !؟ .. سيجا ابدعت جدا با العابها على الدريم كاست :/

المقصد نينتيندو و هي تطور العابها على " اجهزتها " ما راح تكون هي العاب نينتيندو الي تطور على اجهزة المنافسين مثل ما صار مع سيجا تماما .. تحول لطرف ثالث كا معنويات با النسبة لهم سواء ادارة او موظفين هي هزيمة اكثر من كونها حل و خاصة اننا نتكلم على تاريخ كبير مثل نينتيندو في العاب الفيديو
 

YazeedVx

True Gamer
مااعتقد نينتندو ماليا بوضع يجبرها تتوجه هالتوجه

اذكر قرات تصريح لمياموتو في حالة فشل خليفة الوي يو بيكون اخر تواجد لهم بسوق الكونسولز وصححوني اذا كنت غلطان

عموما الشركة بتدخل في مجال "quality of life" ونشوف ايش يحصل معاهم

شخصيا مؤمن ان اجهزتهم هي سبب بجودة العابهم العالية,اذا تحولوا لطرف ثالث اعتقد بتنخفض الجودة كثير
وماامانع اشتري اجهزة نينتندو مستقبلا بدون دعم الطرف الثالث,وفعليا هذا اللي بسويه هالسنة ان شاء الله باخذ النيو ثريدي اس لما ينزل والوي يو مع زيلدا الجديدة,بشرط تكون الاسعار معقولة ونفتك من شوي من السياسات الغبية
 

The Last Lombax

In a new adventure~
وبعدين تصير عنوانين نينتندو المليونية فلوب
زي سونيك .. كان عنوان مليوني و دحين بالقوة يبيع 100 الف وحدة :)

يا شين لما الواحد يرمي كلام وبس, جينيريشنز حققت مليون و600 ألف نسخة في أقل من سنة.
http://www.ign.com/articles/2012/02/03/sega-reveals-sonic-generations-mario-sonic-sales
Sonic Generations has sold 1.6 million since November 1st. To put that in perspective, 2007's Mario & Sonic at the Olympic Games sold five million copies in its first three months on sale.

ولوست وورلد جابت أكثر من 700 ألف نسخة على الجهازين برضه في سنتها الأولى
http://www.nintendolife.com/news/20...ales_as_sega_lines_up_significant_3ds_support
To start off with some reasonably positive news, Sonic Lost World has reached 710,000 sales on the Wii U and 3DS as of 31st March, which has climbed a little from the 640,000 sales up to 31st December 2013. It's not clearly broken down, but we suspect over 50% of those sales were for the 3DS version. Sega is listing multiple SKUs for Wii U, which probably includes Mario & Sonic at the Sochi 2014 Olympic Winter Games; if that's the case then the sporty title appears to have sold rather poorly, but a firm figure isn't given. On the flipside the number of products listed for 3DS suggests that the 3D retro re-release range is included, and if so account for a six figure number in sales.

سونيك بووم فقط فشلت في تحقيق أي رقم يذكر وللان مافي أرقام عموما.
 

EagleSky

Hardcore Gamer
أنا مع كلام الأخ Kaizoku...
مشكلة Nintendo انها تعتمد على فانز نيتندو و تعتمد على ألعابها mario و zelda ...الخ، ما عندهم شيء يجذب باقي الجيمر.. وهذا لوحده مشكلة كبيرة ، شخصيا ً ما تعجبني ألعابهم الصراحة....طبيعي ما أشتري شيء من عندهم :sunglasses:

صعب أقارن SEGA بـ Nintendo لكن سيجا في أشد أزمتها و وقت ما كانت تبيع Dreamcast بخسارة :sob: أصدرت ألعاب رهيبة و منوعة، ألعاب من نفس شركة سيجا، سواء كانت منتجة او ناشرة. فقط في سنتين

Nintendo عندها فلوس، تقدر تشتري استدوهات و تنتج ألعاب غير ألعاب نيتندو المعروفة...:sunglasses:
 

hussien-11

Senior Content Specialist
لكن سيجا في أشد أزمتها و وقت ما كانت تبيع Dreamcast بخسارة :sob: أصدرت ألعاب رهيبة و منوعة

لو تبغى تتكلم عن الألعاب الرهيبة، فخليني أقولك أن ننتندو هي الناشر رقم واحد لعام 2014 بناء على معدل تقييمات ميتاكريتك، مش بس كذا، هم الشركة الوحيدة الي معدل تقييماتهم كان أخضر أو Green

فهم موجودين في صناعة الألعاب حتى الآن لأنهم يصنعوا ألعاب رهيبة و متنوعة، حتى لو هالألعاب ما تناسب ذوقك بشكل شخصي، و في النهاية هي شركة وحدة، مستحيل تقدر ترضي أذواق الجميع، هذا ليش العلاقات مع شركات الطرف الثالث مهمة ( نقطة ضعف دائمة عندهم ).
 

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
ماليا اوكي لكن ابداعيا !؟ .. سيجا ابدعت جدا با العابها على الدريم كاست :/

المقصد نينتيندو و هي تطور العابها على " اجهزتها " ما راح تكون هي العاب نينتيندو الي تطور على اجهزة المنافسين مثل ما صار مع سيجا تماما .. تحول لطرف ثالث كا معنويات با النسبة لهم سواء ادارة او موظفين هي هزيمة اكثر من كونها حل و خاصة اننا نتكلم على تاريخ كبير مثل نينتيندو في العاب الفيديو
نعم، المطورين أبدعوا و خلال كم شهر شافوا إن ألعابهم ما باعت و الشركة في حالة فزع مع مبيعات الهاردوير و يرموا محاولات محبطة للنجاة و التحول لطرف ثالث من دون تخطيط جيد

و بصراحة أنا مش مقتنع بالكلام على إن ألعاب ننتندو ما راح تكون "ألعاب ننتندو" لو كانت على أجهزة أخرى، هذا إستنقاص في إبداع مطوريها... ألعاب زي جالاكسي ما بتكون أقل عبقرية لو كانت على جهاز ثاني.

أنا مع كلام الأخ Kaizoku...
مشكلة Nintendo انها تعتمد على فانز نيتندو و تعتمد على ألعابها mario و zelda ...الخ، ما عندهم شيء يجذب باقي الجيمر.. وهذا لوحده مشكلة كبيرة ، شخصيا ً ما تعجبني ألعابهم الصراحة....طبيعي ما أشتري شيء من عندهم :sunglasses:
..
أنا ما قلت أي شي مشابه لهالكلام...
 

zVortex

Banned

أظن مقصدي واضح..

أنا مع كلام الأخ Kaizoku...
مشكلة Nintendo انها تعتمد على فانز نيتندو و تعتمد على ألعابها mario و zelda ...الخ، ما عندهم شيء يجذب باقي الجيمر.. وهذا لوحده مشكلة كبيرة ، شخصيا ً ما تعجبني ألعابهم الصراحة....طبيعي ما أشتري شيء من عندهم :sunglasses:

فالواقع هذا اللي يعجبني بننتندو..رغم أنها انجرت للكاجولز الجيل الماضي رجعت أولاََ وأخيراََ لجمهورها المخلص (مع خسائر فادحة) ,جمهورها يبغى ألعابها وما يبغى ألعاب ثانية,عشان كذا فيه كونسولين من مايكرو وسوني للي يبغى خيار ثاني,عموماََ الوقت مبكر جداََ لهذا السؤال,في النهاية حتى لو فشلت بسوق الكونسول بتستمر عالأغلب بالمحمول
 

الفيشر

Hardcore Gamer
و الأسوأ من كل ذلك هو التخلي عن جمهور الوي، جمهور الوي - الأمر الذي لم يدركه جمهور الأجهزة الأخرى - كان يحب التحكم الحركي و الويموت

نينتندو ما اتخلت عن هذا الجمهور.. بل هذا الحمهور ترك نينتندو و راح للهواتف

نينتندو و سوني اكتشفوا ذلك في آخر الجيل الماضي على عكس مايكروسوفت اللي استمرت معاهم وبنت استراتيجية جهازها عليهم (وانت شايف النتيجة)

الاخطاء الكارثية من نينتدو لجهازيها كانت : التسمية - السعر - القوة - والاهم الجيميك الرئيسي للجهازين لأنهم السبب في رفع السعر و ضعف الجهازين

الآن وضع نينتندو بالسوق مقلق.. سوقهم المنزلي منتهي ، و سوقهم المحمول بيصغر مع الوقت.. و العدس الجديد ماهو الا جس نبض + تمديد عمر


المضحك ان نينتندو كانت تعير المنافسين ايام الوي بانهم يفكرون فقط بارباح الحاضر عكس نينتندو اللي جذبت جمهور جديد و ضامنة مستقبلها :clap:
 

hussien-11

Senior Content Specialist
نينتندو ما اتخلت عن هذا الجمهور.. بل هذا الحمهور ترك نينتندو و راح للهواتف

هذا الكلام ممكن نقوله على سوق الأجهزة المحمولة، لكن بخصوص الكونسول ؟ أعتقد ماحد فينا ممكن يحزر فعلاً
أنا أبني فكرة فقط من تجربتي مع الناس الي حولي، العائلة عندي في المنزل، الأقارب، الأصدقاء، أي شخص ما كان مهتم بالألعاب سابقاً منهم أحب الوي عندي و لعب معي وي سبورت و غيره من ألعاب الجهاز
لكن لما نزل الوي يو ؟ كان مجرد تجربة عابرة بالنسبة لهم، يشوفوا الشاشة في الكنترولر و يقولوا "جميل"، و خلاص.. ماحد تشجع و اشتراه، خاصة مع السعر المرتفع
جست دانس و سكايلاندرز على الوي من أحسن الألعاب مبيعاً في أمريكا حتى في السنوات الأخيرة
هذا الشيء يوريني أن ننتندو ضيعت جزء كبير من السوق بجهاز ما يستهدف نفس الجمهور أبداً، هذا الأمر كان له تأثير كبير.

الآن وضع نينتندو بالسوق مقلق.. سوقهم المنزلي منتهي ، و سوقهم المحمول بيصغر مع الوقت.. و العدس الجديد ماهو الا جس نبض + تمديد عمر

الجيل الجاي هو أكبر و أصعب تحدي لهم في تاريخهم
و أتصور هم مدركين أن الأمور ما بتتغير كثير لو ايش ما يسووا، لأن الأجهزة الذكية خلاص صارت standard في حياة الناس
هذا ليش تشوفهم يفكروا بالتوجه لمجالات الصحة و التعليم، واضح انهم أدركوا شيء معين، سوقهم الحالي في الجيمنج مستحيل يتوسعوا فيه بشكله المعروف.

المضحك ان نينتندو كانت تعير المنافسين ايام الوي بانهم يفكرون فقط بارباح الحاضر عكس نينتندو اللي جذبت جمهور جديد و ضامنة مستقبلها :clap:

بس هم وقتها فعلاً سووا الشيء الصحيح، و جذبوا جمهور جديد مختلف عن الأجهزة الثانية، و أشوف أن هذا هو الطريق الوحيد أمامهم حتى هذه اللحظة
جمهور سوني أو مايكروسوفت ما رح يغير اهتماماته لجهاز ننتندو أبداً مهما صار و استهداف جمهورهم مضيعة وقت في رأيي، ببساطة فلسفة ننتندو كشركة ما تناسب الhardware enthusiasts بأي شكل.
 

EagleSky

Hardcore Gamer
أنا ما قلت أي شي مشابه لهالكلام...
انا فاهم... أنا فقط مؤيد كلامك.. الباقي رأي الشخصي :sunglasses:

لو تبغى تتكلم عن الألعاب الرهيبة، فخليني أقولك أن ننتندو هي الناشر رقم واحد لعام 2014 بناء على معدل تقييمات ميتاكريتك، مش بس كذا، هم الشركة الوحيدة الي معدل تقييماتهم كان أخضر أو Green
فهم موجودين في صناعة الألعاب حتى الآن لأنهم يصنعوا ألعاب رهيبة و متنوعة، حتى لو هالألعاب ما تناسب ذوقك بشكل شخصي، و في النهاية هي شركة وحدة، مستحيل تقدر ترضي أذواق الجميع، هذا ليش العلاقات مع شركات الطرف الثالث مهمة ( نقطة ضعف دائمة عندهم ).

انا قصدي ان Nintendo ألعابها موجه لـ Nintendo fans، لكن SEGA كانت ألعابها موجه للجميع، رغم أن كان وضعها المادي سيء :sunglasses:
 

Lunar Poet

True Gamer
بس جاي أحط fun fact: ننتندو آلريدي عندها إستثمارات في مجالات غير الألعاب مثل الرياضة. ننتندو تملك نادي Seattle Mariners للبيسبول.
 

The Last Lombax

In a new adventure~
بس جاي أحط fun fact: ننتندو آلريدي عندها إستثمارات في مجالات غير الألعاب مثل الرياضة. ننتندو تملك نادي Seattle Mariners للبيسبول.

نينتيندو بتتحول لشركة استثمارات رياضية كونفيرمد !!!!
 

XORO

True Gamer
نينتيندو بتتحول لشركة استثمارات رياضية كونفيرمد !!!!

وبتسحب على الاعبين تدريجيا وقتها

تخيل بس تنجح في مجال الصحة وغيره ويقل اهتمامها بسوق الالعاب
 

Luka

True Gamer
كل ما اشوف الموضوع دا ينفتح يصيبني اكتئاب شديد. بس لأنه الجيل دا مو بشهرة اللي قبله مو معناه تصير طرف ثالث!
نص قيمة كنوز نينتيندو في حصريتها، وأتمنى الجيل الجي ناس اكتر تعرف قيمة دي الكنوز لما تجربها وتتحسر أنها ماجربتها من زمان.
 

Jhin

True Gamer
لو حصل انه نينتندو تسير شركة طرف ثالث فقط
ساعتها راح ابطل اشتري اجهزة جديدة :pensive:
 

king zell

Network Director
Administrator
ما أتوقع في أي شركة في العالم تقدر تنفصل و تحقق نفس مبيعات ننتيندو على كونسول و المحمول

ننتيندو شايلة نفسها بنفسها، و هي فعلا أفضل سيستم سيلر موجود حاليا اذا بنقيس على مبيعات أجهزتها


الظاهر موضوع ننتيندو تتحول طرف ثالث بيصير شهري من الآن فصاعدا


بنشوف قريب أجهزة ننتيندو الصحية لذلك لا أحد يفكر بالثرد بارتي قريب أبدا
 
أعلى