hits counter

هل الBalance في ألعاب القتال مهم بالنسبة لك؟

YAHiA

Nightmaren
المقصود في الBalance هنا هو جعل جميع الشخصيات في لعبة ما قابلة للاستخدام في المنافسات والبطولات (competitively viable)، وأن لا تقتصر المنافسة على عدد قليل من الشخصيات ال overpowered.

بالنسبة لي، أنا لا أمانع وجود شخصيات S Tier يوجد فرق واضح بينهم وبين باقي الشخصيات في اللعبة، فطالما أن باقي الشخصيات competitively viable فلا يوجد مشكلة (فقط تحتاج للمزيد من التمرن الممارسة)، ولحل مشكلة انحسار المنافسة بين شخصيات محددة، فيتم الاتفاق بين اللاعبين على ratio system معين:

5BdmkM1.jpg


أما إذا كنت اللعبة من الأساس مكسورة، فلا يوجد داعي لإهدار الوقت مع لعبة كهذه...
 

retha

from a parallel universe
والله مدري، بس أذكر في تيكن 3 يا ويلنا لو نهزم أخونا الكبير فدايم ناخذ شخصيات أضعف وهو يأخذ واحد نسيت منهو ويسوي سبام جلد فينا (&)
أحس هذا جزء من المتعة بس مدري كيف الوضع بالنسبة للمحترفين.
 

Yashiro

True Gamer
لا، أفضل الألعاب التي مرت بالجنرا لا تمتلك أفضل وزنية أصلاً، ثيرد سترايك مثلاً مكسورة من ناحية قوة الشخصيات اذا تم عصرها على أعلى مستوى، نفس الشيء بالنسبة لـgarou بدرجة أقل، كوف 13 بشخصيات الـdlc، مارفل ضد كابكوم 2، كابكوم ضد snk الجزء 2، ستريت فايتر ألفا 2 و 3، جيلتي جير أكسنت كور، كوف 98 الخ.

لكن وقتها لم يكن شيء اسمه باتشات شهرية أو مواسم أصلاً عكس الحين، و مع ذلك الألعاب الحالية التي أصبحت تتبع توجه الـesports الكريه، و رغم الشكوى و التباكي من اللاعبين الحاليين على الوزنية، لم تجد نقطة التقاء بين لعبة متنوعة، ممتعة و مجنونة لا تتبع تصميم safe، و بين لعبة مملة، رتيبة و homogenized بشخصياتها و بالجيمبلاي.
 

MH MD

Moderator
مشرف
والله مدري، بس أذكر في تيكن 3 يا ويلنا لو نهزم أخونا الكبير فدايم ناخذ شخصيات أضعف وهو يأخذ واحد نسيت منهو ويسوي سبام جلد فينا (&)
أحس هذا جزء من المتعة بس مدري كيف الوضع بالنسبة للمحترفين.
المحترفين مجرد ياخذوا الشخصية المكسورة ويجلدوا برضو (&)
 

Omni-Doom

The Last Quincy
لا، أفضل الألعاب التي مرت بالجنرا لا تمتلك أفضل وزنية أصلاً، ثيرد سترايك مثلاً مكسورة من ناحية قوة الشخصيات اذا تم عصرها على أعلى مستوى، نفس الشيء بالنسبة لـgarou بدرجة أقل، كوف 13 بشخصيات الـdlc، مارفل ضد كابكوم 2، كابكوم ضد snk الجزء 2، ستريت فايتر ألفا 2 و 3، جيلتي جير أكسنت كور، كوف 98 الخ.

لكن وقتها لم يكن شيء اسمه باتشات شهرية أو مواسم أصلاً عكس الحين، و مع ذلك الألعاب الحالية التي أصبحت تتبع توجه الـesports الكريه، و رغم الشكوى و التباكي من اللاعبين الحاليين على الوزنية، لم تجد نقطة التقاء بين لعبة متنوعة، ممتعة و مجنونة لا تتبع تصميم safe، و بين لعبة مملة، رتيبة و homogenized بشخصياتها و بالجيمبلاي.

يوووه لا تذكرني ، البكائيات كثرت من اللاعبين ، فين راح ال adaptation ؟ فين راح طيب البحث عن ال hidden techs ؟ عشان كذا متخوف نوعا ما من جزء فيرتشوا فايتر الجديد.
 

Zhuge Liang

Feo Fuerte y Formal
العاب القتال بالنسبة لي العب العبه من اجل اكمال القصه فقط ما مهتم بالجوانب الاخرى كثيرا
 

MH MD

Moderator
مشرف
لكن وقتها لم يكن شيء اسمه باتشات شهرية أو مواسم أصلاً عكس الحين، و مع ذلك الألعاب الحالية التي أصبحت تتبع توجه الـesports الكريه، و رغم الشكوى و التباكي من اللاعبين الحاليين على الوزنية، لم تجد نقطة التقاء بين لعبة متنوعة، ممتعة و مجنونة لا تتبع تصميم safe، و بين لعبة مملة، رتيبة و homogenized بشخصياتها و بالجيمبلاي.
ما كان في باتشات، لكن كان في مليون نسخة والوزنية تتغير بينهم عادي، ففعليا مافي شيء اتغير، فقط الكيفية وسهولة الابديتس.


يوووه لا تذكرني ، البكائيات كثرت من اللاعبين ، فين راح ال adaptation ؟ فين راح طيب البحث عن ال hidden techs ؟ عشان كذا متخوف نوعا ما من جزء فيرتشوا فايتر الجديد.
كل ذا ما راح طيب ولسه موجود.
الفرق صرت تعمل ادابتيشن كل فترة كمان، والصدق الشيء يكون فريش، ما تقدر تكون ثابت وتعتمد على شيء واحد معين طول الوقت، لازم تتأقلم مع كل باتش وكل شخصية جديدة تجي، والشيء ممتع ويخليك دايم تحاول تتدرب وتتاقلم، سواء مع الوزنيات الجديدة، او الميكانكس الجديدة اللي تنضاف مع الباتشات.
مش كأن الوزنية كانت ثابتة تماما زمان عموما، ستريت فايتر 3 الاصلية مش زي ثيرد سترايك مثلا، وستريت فايتر 4 مش زي الترا ستريت 4.

ف....مافي داعي للتخوف من فيرتشوا فايتر نفسها
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
والله مدري، بس أذكر في تيكن 3 يا ويلنا لو نهزم أخونا الكبير فدايم ناخذ شخصيات أضعف وهو يأخذ واحد نسيت منهو ويسوي سبام جلد فينا (&)

الشخصية عندنا هي الاسمر الي يحرك رجوله مدري كيف ذاك شخصية النوبز صدق
 

Yashiro

True Gamer
ما كان في باتشات، لكن كان في مليون نسخة والوزنية تتغير بينهم عادي، ففعليا مافي شيء اتغير، فقط الكيفية وسهولة الابديتس
هذه تعتبر ألعاب أخرى من شدة الفرق بين الاصدارات و القضية ليست فقط الوزنية بل سرعة اللعبة و حركات و شخصيات مختلفة و شخصيات تحذف لول، حتى الارت ستايل و الألحان و الـstages بكبرها تتغير.

لا تستطيع تقيس و تقارن لأنها تلك وقت مختلفة جذرياً، و تجارياً الكونسول # الأركيد.

حتى أن وقتها تجد كل طائفة من اللاعبين تلعب اصدارها المفضل يعني من نفس اللعبة، و لا يغني الاصدار الموالي عن السابق.
 

Yashiro

True Gamer
كل ذا ما راح طيب ولسه موجود.
الفرق صرت تعمل ادابتيشن كل فترة كمان، والصدق الشيء يكون فريش، ما تقدر تكون ثابت وتعتمد على شيء واحد معين طول الوقت، لازم تتأقلم مع كل باتش وكل شخصية جديدة تجي، والشيء ممتع ويخليك دايم تحاول تتدرب وتتاقلم، سواء مع الوزنيات الجديدة، او الميكانكس الجديدة اللي تنضاف مع الباتشات.
مش كأن الوزنية كانت ثابتة تماما زمان عموما، ستريت فايتر 3 الاصلية مش زي ثيرد سترايك مثلا، وستريت فايتر 4 مش زي الترا ستريت 4.

ف....مافي داعي للتخوف من فيرتشوا فايتر نفسها
المشكلة لا تكمن فقط بالتكيف مع اللعبة، المشكلة هو التغيير كيف يسير نحو الأسوء و كيف الوزنية التي تكون مبنية على بكاء اللاعبين تدمر اللعبة أكثر مما تنفعها.

تصور معي تصمم لعبة قتالية بناء على رأي أحد المحترفين و على ذوقه ؟ صدقني اللعبة ستكون من أسوء ما يكون كنتيجة و رتيبة بشدة، لهذا تجدني أذكر توجه الـesports بالسوء في تصميم ألعاب القتال و كيف هو كانسر.
 

Old Hunter

True Gamer
الشخصية عندنا هي الاسمر الي يحرك رجوله مدري كيف ذاك شخصية النوبز صدق

مالي في ألعاب القتال واجد، لكن كنت دايما أخذ Paul و ابدا المعركة بـ مربع+مثلث+سهم ورا ( اذا ما خاب ظني ) :

AmusingPeriodicBoa-size_restricted.gif


اللكمة الخارقة
 

MH MD

Moderator
مشرف
هذه تعتبر ألعاب أخرى من شدة الفرق بين الاصدارات و القضية ليست فقط الوزنية بل سرعة اللعبة و حركات و شخصيات مختلفة و شخصيات تحذف لول، حتى الارت ستايل و الألحان و الـstages بكبرها تتغير.

لا تستطيع تقيس و تقارن لأنها تلك وقت مختلفة جذرياً، و تجارياً الكونسول # الأركيد.

حتى أن وقتها تجد كل طائفة من اللاعبين تلعب اصدارها المفضل يعني من نفس اللعبة، و لا يغني الاصدار الموالي عن السابق.
ما باوصفها كلها انها مختلفة جذريا لهالدرجة، بتشوف اصدارات مافيها ذيك الفرق سوى اضافة شخصية او اثنين، البعض يغير شوي بالستيجز لجعل الاصدار مثير اكثر لكن الاساس نفسه.

وعادي حتى الآن بتشوف البعض يفضل تحديث قديم معين عن الجديد مثلا، الفرق انه بالغالب مغصوب تلعب بأحدث تحديث بجميع الاحوال شئت ام ابيت.

المشكلة لا تكمن فقط بالتكيف مع اللعبة، المشكلة هو التغيير كيف يسير نحو الأسوء و كيف الوزنية التي تكون مبنية على بكاء اللاعبين تدمر اللعبة أكثر مما تنفعها.

تصور معي تصمم لعبة قتالية بناء على رأي أحد المحترفين و على ذوقه ؟ صدقني اللعبة ستكون من أسوء ما يكون كنتيجة و رتيبة بشدة، لهذا تجدني أذكر توجه الـesports بالسوء في تصميم ألعاب القتال و كيف هو كانسر.
هو غلط تاخذ راي محترف واحد وتصممه بناء على اللي يبغاه، لأنه حتى المحترفين قد تجد اختلاف فيما بينهم وتفضيلاتهم، ما بتجد تير ليست موحدة بينهم حتى الا ما ندر.

بس ما يجي ببالي حاليا غير ستريت فايتر 5 اللي حاولت تسعى للبالانس، ماببالي لعبة ثانية بنفس الدرجة

عموما افضل شيء هو انك ما تسعى للبالانس الكامل المتكامل، لأنه ممل، اعطي مجال لشخصيات تكون اقوى واضعف بنقاط معينة عادي، مافي افضل من تجربة هارادا نفسه بتيكن 5 وقت ما اخذ رأي احد اللاعبين المحترفين بالبالانس بالبداية لكن شاف الوضع ممل ورجع للشيء المش موزون لول








Ironically, the player ended up not liking the gameplay of Tekken 5 despite how balanced things felt. Inevitably, it was the unnamed player that ultimately decided to shake things up by implementing something that imbalanced the gameplay.

"He was the first to mention how the game was balanced during playtesting, but it wasn't fun," said Harada. "A month later, he came back with character specific traits. What that meant was that each character had their strengths and weaknesses. This addition of traits gave variety, which in turn made the characters unique."
 

Yashiro

True Gamer
ما باوصفها كلها انها مختلفة جذريا لهالدرجة، بتشوف اصدارات مافيها ذيك الفرق سوى اضافة شخصية او اثنين، البعض يغير شوي بالستيجز لجعل الاصدار مثير اكثر لكن الاساس نفسه.

وعادي حتى الآن بتشوف البعض يفضل تحديث قديم معين عن الجديد مثلا، الفرق انه بالغالب مغصوب تلعب بأحدث تحديث بجميع الاحوال شئت ام ابيت.


هو غلط تاخذ راي محترف واحد وتصممه بناء على اللي يبغاه، لأنه حتى المحترفين قد تجد اختلاف فيما بينهم وتفضيلاتهم، ما بتجد تير ليست موحدة بينهم حتى الا ما ندر.

بس ما يجي ببالي حاليا غير ستريت فايتر 5 اللي حاولت تسعى للبالانس، ماببالي لعبة ثانية بنفس الدرجة

عموما افضل شيء هو انك ما تسعى للبالانس الكامل المتكامل، لأنه ممل، اعطي مجال لشخصيات تكون اقوى واضعف بنقاط معينة عادي، مافي افضل من تجربة هارادا نفسه بتيكن 5 وقت ما اخذ رأي احد اللاعبين المحترفين بالبالانس بالبداية لكن شاف الوضع ممل ورجع للشيء المش موزون لول








Ironically, the player ended up not liking the gameplay of Tekken 5 despite how balanced things felt. Inevitably, it was the unnamed player that ultimately decided to shake things up by implementing something that imbalanced the gameplay.

"He was the first to mention how the game was balanced during playtesting, but it wasn't fun," said Harada. "A month later, he came back with character specific traits. What that meant was that each character had their strengths and weaknesses. This addition of traits gave variety, which in turn made the characters unique."
حتى من ناحية تباين القوة بين الشخصيات، كم مرة تجد شخصية تعتبر ضعيفة مجملاً لكنها تعتبر كاونتر في ماتش-أب ضد شخصية s tier لول.

و هنا كيف أن تنوع ستايل الشخصيات يخلق هذه المواجهات المثيرة، هذا بالذات يتجلى بالألعاب تلعب بفريق كامل، تختار شخصية ضعيفة عمداً بفريقك لاقصاء شخصية قوية جداً لدى المنافس.
 

Mogrim

Raven
لا اهتم كثيرا لTire list العب الي يعجبني اسلوب قتاله وتصميمه. افضل انه الشخصيات تتميز عن بعض بنقاط ضعفها وقوتها عشان يكون في اختلاف بينهم بدل ما يكونوا كلهم شبه بعض وعندهم نفس التولز والجيمبلان.

الBalance ضروري مرات لانه تنزل الشخصية مكسورة من البداية وهذا غلط المطور. مثال شخصية ليروي في تيكن 7 في توب 8 ايفو اليابان كانوا سبعة لاعبين يلعبوا فيه !!!!! كان شي ممل جدا للمشاهدة, في امثلة مشابه في العاب اخرى
 

Omni-Doom

The Last Quincy
اوفرواتش كرهتني هالكلمة وصرت اذا سمعتها يجيني غثيان

صادق ، قبلها كنت من المنادين بالبالانس ، بس بعد أوفرواتش ، صرت ما أهتم
 

Mogrim

Raven
فكرت فيها اكثر.. ضد النيرف بشكل عام في البالانس، افضل انه تعطي بفف وتقوي الشخصيات و العناصر الثانية
 

Jizasu

True Gamer
في نظري مش مهم الموازنه، طالما ان الشخصيات قابله للعب في البطولات.. الا في حالة لو كانت اللعبه مكسوره هنا لازم يصير موازنه.

STV مازالت في تغير مستمر، على سبيل المثال شخصية كل من روز واكيرا (تحديداً اكيرا) راح يسوون خلل في التوازن لكن خلل ممتع مش سيء..

الرؤساء من اللعاب القتال نفس KOF غالباً يكسرون التوازن ولكن شعور ممتع لمن الواحد يكسر راس الي يختارهم ::grin::
 

Lighter

Hardcore Gamer
يهمني طبعا، ألعب كثير بشخصيات Honest فمزعج لمن تخسر من شخصيات مكسورة عندها ادفانتج و تسرق فوزاتك.
 
أعلى