hits counter

هل المايكروترانزاكشنز مشكلة؟

Solay

Double Jumper
المايكروترانزاكشنز من أكثر الأشياء اللي جالس يصير عليها جدل بالفتره الأخيره، فهل هي سلبيه بشكل عام والا تفرق بحسب نوعها وطريقة استخدامها وتوظيفها باللعبه؟

برأيي أشوف أن المصطلح نفسه صار يعظم والناس صاروا ينظرون له نظره سلبيه بشكل مباشر وخلاص اللعبه اللي تحطه تصير مكروهه ومن المغضوب عليهم، بينما فيه ألعاب كثير استعملته بشكل حلو وغير مضر بأي شكل من الأشكال وبالعكس انا شخصيا فادتني وابذكر ليه بعد شوي. فيه ألعاب كثير للأسف اخذت هالبزنس مودل واضافوه بطرق قذره واستغلاليه بشكل سئ جدا وخربت سلاسل محبوبه بس هذا ما يعني أني أعمم عذا الشئ فبرأيي البزنس مودل نفسه ليس سلبي بس طريقة التوظيف والاستعمال ببعض الألعاب هي السلبيه وبحسب المطور واللعبه.

لعبه مثل ب Plants vs Zombies 2 أكبر مثال للجشع والطمع اللي وصلت له بعض الشركات وسيكول لواحده من أفضل ألعاب التاور ديفينس تم تدميره كليا بواسطة المايكروترانزاكشنر، حركة انتظر كم ساعه عشان تلعب المرحله من جديد ياالهي كيف طريقه وصخه واستغلاليه! وللأسف أغلب ألعاب الجوال حاليا تتبع ذا النظام السئ، ونظام Pay to win ظالم بشكل ويحسسك بالطبقيه من الآخر تبي تفوز ادفع وبتحصل مدرعات وأشياء بالهبل واذا ما راح تدفع بتاكلها على راسك. النظام اللي لا يقل نجاسة هو اللي يطول لك جزء كبير من اللعبه عشان يخليك تضطر تدفع عشان تختصره زي اللي صار بشادو اوف وار أعتقد وستار وورز.

بالجهه المقابله فيه اوفرواتش وفورتنايت ومثيلاتهم، المايكروترانزاكشنز باللعبه ما تفيدك بولا شي حرفيا ولا شي مجرد اشياء شكليه ملابس ورقصات وغيرها من الشكليات واللي ما تعطي اي ادفانتج للاعب عن الآخر، النظام هذا مثل ما ذكرت فوق بالعكس افادني شخصيا لأنه المابات والأطوار الجديده اللي كنت ادفع عليها فلوس بألعاب اونلاين ثانيه مثل كول اوف ديوتي صارت الحين تنزل لي مجانيه وما يصير فيه تفرقه للكميونيتي وخروج أحدهم من جيم معين بس لأنه ما دفع زي الباقين وهذا الشي كيف صار؟ لأنه بكل بساطه فيه ناس مبسوطه على الأشياء الشكليه وجالس تدفع علشانها فكذا هم مبسوطين وأنا مبسوط فماادري وين الضرر هنا بأي شكل من الأشكال ومثل ما قلت بالعكس هالشي مفيد للكثير. فورتنايت بكبرها لعبه مجانيه ما تدفع عليها ولا ريال بس لأنه فيها مايكروترانزاكشنز وذي الحركه افادت ووفرت على الكثير خاصة للي ميزانيته محدوده.

طبعا ماأبي أتعمق بالجانب التجاري كثير بس المايكرونرانزاكشنز اللي تكون شكليه فقط هي بزنز مودل عبقري إلى آخر درجة وجالسين نشوف كيف يحقق مبالغ خياليه، ولو عندي شركة ألعاب بالراحه عممتها على كل ألعابي.

مهتم أعرف ارائكم بما يخص ذي المسأله.
 

Veeto

True Gamer
مهتم أعرف ارائكم بما يخص ذي المسأله

للاسف في النظام الراسمالي.. اذا ما كان فيه قيود وقوانين تنظم هالعمل... لا تتوقع ان الشركات بتتوجه للخيار المنطقي... بالعكس الكل بيتوجه للخيار البشع

اللي صار ان EA بغبائها باستغلال هالشي بابشع صورة ممكنة وفي واحد من اضخم عناوين الميديا الامريكية خلتنا نستفيد ان صار شيء سلبي بمجرد ذكره بأي لعبة

بشكل عام انا ضده بأي شكل.. بس بعد احلل كل حالة بشكل مختلف.. فانتوم باين او اساسين كريد... كان موجود وما أثر على التجربة بأي شكل... بينما لما لعبت NBA2K يا رباه كان بشكل مفجع لدرجة اني توقعت ان حتى الاوبنشز بتصير بفلوس
 

Pineapple

True Gamer
مصطلح المايكروترانزكشن مصطلح وسيع , لأنه يشمل شغلات كثيرة منها السلبي و منها الايجابي اللي ما ياثر على اللعبة القاعدة بشكل عام , السلبي مثل صناديق اللوت او الـ Pay to win بزنس مودل اشوف انه يقتصر على الالعاب الجماعية او الاونلاين اما تأثيره على العاب السنجل بسيط حتى المثال اللي ذكرته انت شادو اوف وور انهيت اللعبة و حصلت النهاية الحقيقية بدون ما ادفع اي شي حتى النسخة اللي عندي هي النسخة القياسية قليل اشتري نسخة الديلوكس او الالتميت لالعابي الا اذا كانت لعبة بالفعل مهتم فيها و اضافات تقدم لي اللي ابغيه مثل نسخة ريزدنت ايفل 2 الريميك الديلوكس اخذتها لتوفر خاصية تشغيل موسيقى النسخة الكلاسيكية في اللعبة , نعم الشركات وضعت هذا البزنس و الى الآن مستمرة فيه و السبب اللاعب او المستهلك نفسه هو اللي يشجعهم على اكمال هذا المشوار و الابقاء عليه , للأسف غالبية اللاعبين حالياً ما يبي يتعب على نفسه و ينهي اللعبة بمجهوده كل شي يبيه بالساهل , في امثلة ايجابية ما راح ابالغ و اقول انها ايجابية لكن مالها تاثير نهائياً على اللعبة مثل ملابس و دروع يعني اضافات شكلية و مظاهر ما راح تكسر تجربتك للعبة اذا تجاهلتها , على العموم بعض الدول جرمت هذا الفعل تحديداً صناديق اللوت شبهتها بالمقامرة.
 
التعديل الأخير:

Solay

Double Jumper
للاسف في النظام الراسمالي.. اذا ما كان فيه قيود وقوانين تنظم هالعمل... لا تتوقع ان الشركات بتتوجه للخيار المنطقي... بالعكس الكل بيتوجه للخيار البشع

اللي صار ان EA بغبائها باستغلال هالشي بابشع صورة ممكنة وفي واحد من اضخم عناوين الميديا الامريكية خلتنا نستفيد ان صار شيء سلبي بمجرد ذكره بأي لعبة

المثال اللي قلته بالتحديد كان درس لكثير من الشركات بوش ممكن يصير لهم لو كلهم اتجهوا للخيار البشع. بالعكس الوضع الحين لو انت موب لعبة جوال صار مخيف للشركات وما يقدرون يسرقون بالشكل اللي كانوا يسوونه الفتره اللي راحت. فيا تسوي سستم ذكي مثل الألتميت تيم او بتحتاج مع الوقت تتبنى توجه اوفرواتش أو فورتنايت.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
المايكروترانزاكشنز مشكلة كبيرة لأن الشركات الرأسمالية ما توقف و ليس لها حدود، هدفها الدائم هو البحث عن الgrowth و زيادة الفلوس في جيب التجار/المستثمرين إلى ما لا نهاية، فحتى لو كان عندك implementation ما يضر اللعبة حالياً، مستحيل يستمر بنفس الطريقة مستقبلاً، الشيء يوصل لدرجة أن EA و آكتفيجن يوظفوا خبراء و كفاءات علمية رفيعة في الcomputer science علشان يطوروا خوارزميات لشفط فلوس اللاعبين.

و المشكلة الأخرى أن أغلبهم يستخدم نموذج الغاتشا في ألعابه و Overwatch على رأسهم، ما تدخل في وزنية اللعب لكنها غاتشا
و الغاتشا باختصار... عبارة عن (قمار) و كازينو رقمي كيفما نظرت إليها، و سلوك استغلالي للناس أصحاب الشخصية الإدمانية أو الضعيفة

و عاد الحمد لله أن فيه قوانين و دول محترمة توقف بوجه هالشي، و مش كل شركات الألعاب تبغى تبني نفسها على استغلال الناس.
 

شيطون

Fortnite Lover
مشكلة اذا كان يخرب اللعبة او يجعلها غير عادلة في الاونلاين
اما بشكل فورتنايت اللي كله سكنات ورقصات فمارح تضر ولا رح تفيد

بشكل عام انا ضد ان لعبة مدفوعة تحتوي مايكروترازكشن
اعطيتكم قيمة اللعبة ياعيال الذين ايش عادكم تبغوا -__-
 

Solay

Double Jumper
اما بشكل فورتنايت اللي كله سكنات ورقصات فمارح تضر ولا رح تفيد

بالعكس بحالة فورتنايت فادتك انك حصلت اللعبه مجانيه، وجالس تحصل اطوار واضافات مجانيه.
 

mamiqdadi

True Gamer
بالنسبة لي أكيد مشكلة خصوصا لو تم تحويل اللعبة من منتج فني للتسلية لماكينة حلب أموال، هناك ألعاب المايكرو بطيخة هذا يقتلها فعلا و تصبح غير قابلة للعب
 

YazeedVx

True Gamer
اذا مجرد شي شكلي مايهمني ابدا

لكن اذا له دخل باللعب يعتمد على الحالة والاكيد ماراح اشتري لعبة فيها النظام هذا قبل مااتاكد ١٠٠% انه ماراح يفرق بتجربتي
 

Z E R O

True Gamer
النقاش عن سلبية او ايجابية او اخلاقية المايكروترانكشنز.. مثل المقارنة بين الرأس مالية والإشتراكية
اذا لك الخيار تدفع او ولا وغيرك قادر ويريد.. فليه تمنعه وتفرض عليه افكارك؟

ولكن يا سولاي حتى السكنات والرقصات ممكن تحز بالخاطر لاتستهينون فيها لول.. الأولويات تختلف فهل نمنع المايكروترازكشن كله او نشرعه كله؟

عموماً الجدل هذا جاء قبل مع الDLC والEditones.. وهاهم باقون ويتمددون
 

XIIIXIIIXIII

Aëv stré Novrī
لم قد أقوم بتطوير لعبة بدلاً من بيع الموز إن كان بيع الموز سيعود لي بدخل أكبر؟

في حالتي, الإجابة على السؤال أعلاه هي ذاتها الإجابة على سؤال "لم الmtx خاطئة؟"

لأن الدافع الرئيسي وراء تطوير لعبة في حالتي ليس ولا ينبغي أن يكون جني القدر الأكبر من الأرباح. بل هو نقل المشاعر, تسلية الغير, وهندسة تجارب تؤثر فيهم.
نتيجة لهذا, أنا لا أحب الأعمال التي أستطيع الإحساس بأن جني قدر أكبر من المال أثر على تصميمها أو فلسفتها.


كما في حالة كتابة القصة أو الرسم, عندما تكون الأولوية في قراراتك التصميمية هي تعزيز الأرباح بدلاً من إيصال العمل في صورته الأمثل, فإن اختياراتك أثناء التطوير ستنعكس على مخرجك لتقتل جانبه الفني.
خلال مراحل كثيرة من تطوير عملك, ستضطر إلى الاختيار بين ما قد يجلب لك أرباحاً أكبر, وبين ما قد يعزز رسالة عملك ويزيد قوتها. واختيارك يعكس غايتك الأساسية من التطوير: فهل أنت تستعين بالمال كي تحافظ على عملك كمطور العاب؟ أم أنك تعمل كمطور العاب كي تجلب لنفسك المال؟ هذان أمران مختلفان اختلاف الليل عن النهار!


كقانون عام: باستثناء وقت تقرير ثمن لعبتك, يجب أن تنسى بشكل تام وجود المال في العالم وأنت تطور اللعبة. لأن التفكير في المال أثناء التصميم هو سرطان, يقتل فنية عملك!
الmtx لن تعود بخير على عملك, أكانت من صنف "الدفع مقابل عناصر أساسية" أم كانت من صنف "الدفع مقابل عدم اللعب."


الدفع مقابل عدم اللعب

عندما توفر خيار تخطي نقطة في لعبتك مقابل دفع النقود, فهنا يجب أن تسأل نفسك بجدية: هل تلك النقطة ضرورية للتجربة؟ لم أسمح للبعض بتخطيها إذاً؟
إن كانت ضرورية للتجربة, فلا تجعل تخطيها ممكناً مقابل المال. من يريد دفع المال مقابل تخطيها لا يحترم عملك, لا يريد تلقيه كما تريد أنت له أن يكون.
إن كانت غير ضرورية للتجربة فأزلها, ببساطة @@



الدفع مقابل عناصر إضافية

كيف ستتضرر لعبتك من وجود خيار الدفع فيها لامتلاك أمور مظهرية فقط؟

الأمر بسيط: كيف كانت اللعبة لتكون دون وجود الخيار؟ أي التجربتين كانت لتكون أفضل وأكمل: اللعبة كاملة بجميع أمورها المظهرية, أم اللعبة منقوصة؟
هل تقبل بجعل لاعب معين ينهي اللعبة دون الحصول على ذلك السلاح أو الرداء فقط لأنه لم يدفع مقابله؟ إن كنت تفعل, فهل الرداء غير مهم إذاً؟ إن كان كذلك, لم أضعت مواردك على تصميم ووضع رداء غير مهم بدلاً من استثمارها في تحسين جانب آخر مهم في لعبتك؟

كيفما نظرنا للأمر: تفضيلك لجني قدر أكبر من الأرباح على جعل لعبتك أفضل أثر على قرارك هنا, وهذا يجعلني أتساءل عن أهداف تطوير لعبتك في المقام الأول. حقاً, أنه تصميم لعبتك, ثم قدر ثمنها! لا تفسد تصميمها بتفكيرك بالمال!


أخطبوط

بالطبع فإن الأمور ليست بهذه المثالية عندما تتعامل مع ناشر كبير. سيقوم بإرغامك على وضع mtx في لعبتك التي تعبت عليها وسوف يفسدها عليك!
أظن بأن هذه هي الحالة مع dmcv وبعض العاب اطلس.

لكن حقاً, أظن بأن التفرقة بين لعبة تم تصميمها لجني المال ولعبة فنية أمر سهل. في حالتي, الألعاب التي تم تصميمها لجني المال لا تثير اهتمامي. سأشتري الألعاب الفنية التي تم إلصاق الmtx بها عن طريق الناشر, وسأحبها, لكن لن أدعم ممارسات الناشرين, ولن أبررها أبداً!




الmtx هي سرطان!
 
التعديل الأخير:

Pineapple

True Gamer
لم قد أقوم بتطوير لعبة بدلاً من بيع الموز إن كان بيع الموز سيعود لي بدخل أكبر؟

في حالتي, الإجابة على السؤال أعلاه هي ذاتها الإجابة على سؤال "لم الmtx خاطئة؟"

لأن الدافع الرئيسي وراء تطوير لعبة في حالتي ليس ولا ينبغي أن يكون جني القدر الأكبر من الأرباح. بل هو نقل المشاعر, تسلية الغير, وهندسة تجارب تؤثر فيهم.
نتيجة لهذا, أنا لا أحب الأعمال التي أستطيع الإحساس بأن جني قدر أكبر من المال أثر على تصميمها أو فلسفتها.


كما في حالة كتابة القصة أو الرسم, عندما تكون الأولوية في قراراتك التصميمية هي تعزيز الأرباح بدلاً من إيصال العمل في صورته الأمثل, فإن اختياراتك أثناء التطوير ستنعكس على مخرجك لتقتل جانبه الفني.
خلال مراحل كثيرة من تطوير عملك, ستضطر إلى الاختيار بين ما قد يجلب لك أرباحاً أكبر, وبين ما قد يعزز رسالة عملك ويزيد قوتها. واختيارك يعكس غايتك الأساسية من التطوير: فهل أنت تستعين بالمال كي تحافظ على عملك كمطور العاب؟ أم أنك تعمل كمطور العاب كي تجلب لنفسك المال؟ هذان أمران مختلفان اختلاف الليل عن النهار!


كقانون عام: باستثناء وقت تقرير ثمن لعبتك, يجب أن تنسى بشكل تام وجود المال في العالم وأنت تطور اللعبة. لأن التفكير في المال أثناء التصميم هو سرطان, يقتل فنية عملك!
الmtx لن تعود بخير على عملك, أكانت من صنف "الدفع مقابل عناصر أساسية" أم كانت من صنف "الدفع مقابل عدم اللعب."


الدفع مقابل عدم اللعب

عندما توفر خيار تخطي نقطة في لعبتك مقابل دفع النقود, فهنا يجب أن تسأل نفسك بجدية: هل تلك النقطة ضرورية للتجربة؟ لم أسمح للبعض بتخطيها إذاً؟
إن كانت ضرورية للتجربة, فلا تجعل تخطيها ممكناً مقابل المال. من يريد دفع المال مقابل تخطيها لا يحترم عملك, لا يريد تلقيه كما تريد أنت له أن يكون.
إن كانت غير ضرورية للتجربة فأزلها, ببساطة @@



الدفع مقابل عناصر إضافية

كيف ستتضرر لعبتك من وجود خيار الدفع فيها لامتلاك أمور مظهرية فقط؟

الأمر بسيط: كيف كانت اللعبة لتكون دون وجود الخيار؟ أي التجربتين كانت لتكون أفضل وأكمل: اللعبة كاملة بجميع أمورها المظهرية, أم اللعبة منقوصة؟
هل تقبل بجعل لاعب معين ينهي اللعبة دون الحصول على ذلك السلاح أو الرداء فقط لأنه لم يدفع مقابله؟ إن كنت تفعل, فهل الرداء غير مهم إذاً؟ إن كان كذلك, لم أضعت مواردك على تصميم ووضع رداء غير مهم بدلاً من استثمارها في تحسين جانب آخر مهم في لعبتك؟

كيفما نظرنا للأمر: تفضيلك لجني قدر أكبر من الأرباح على جعل لعبتك أفضل أثر على قرارك هنا, وهذا يجعلني أتساءل عن أهداف تطوير لعبتك في المقام الأول. حقاً, أنه تصميم لعبتك, ثم قدر ثمنها! لا تفسد تصميمها بتفكيرك بالمال!


أخطبوط

بالطبع فإن الأمور ليست بهذه المثالية عندما تتعامل مع ناشر كبير. سيقوم بإرغامك على وضع mtx في لعبتك التي تعبت عليها وسوف يفسدها عليك!
أظن بأن هذه هي الحالة مع dmcv وبعض العاب اطلس.

لكن حقاً, أظن بأن التفرقة بين لعبة تم تصميمها لجني المال ولعبة فنية أمر سهل. في حالتي, الألعاب التي تم تصميمها لجني المال لا تثير اهتمامي. سأشتري الألعاب الفنية التي تم إلصاق الmtx بها عن طريق الناشر, وسأحبها, لكن لن أدعم ممارسات الناشرين, ولن أبررها أبداً!




الmtx هي سرطان!
أحسست و كأن الحديث أو الوصف هنا عن شركة CDPR , رد رائع جداً و يلخص معضلة المايكروترانزاكشن.
 

Saudi Fighter

True Gamer
النقاش عن سلبية او ايجابية او اخلاقية المايكروترانكشنز.. مثل المقارنة بين الرأس مالية والإشتراكية
اذا لك الخيار تدفع او ولا وغيرك قادر ويريد.. فليه تمنعه وتفرض عليه افكارك؟
بس فعليا فيه ناس عندهم مشاكل ادمانية بالحياة عموما هذولا لازم احد يحميهم صراحة من جشع الشركات والاستغلال انا فعليا عمري مادفعت ولا احب العب اونلاين لكن اعرف ناس مدمنين لازم تكون فيه قوانين تمنع او تحد من الشي هذا
 

FARES_

True Gamer
اذا تاثر بنمط اللعب او زيادة قوتك ومهارتك عن غيرك ،، ضد

لكن من ناحية الشكليات السكنات والثيمز ليش لا.. ما عندي مشكله اذا تبي تتميز شكليا عن غيرك
 

Eye

السوسة
كان الموضوع انطرح قبل .. والا يتهأ لي؟

لم قد أقوم بتطوير لعبة بدلاً من بيع الموز إن كان بيع الموز سيعود لي بدخل أكبر؟


الmtx هي سرطان!


XD XD XD XD الله يقطع ابليسك اجل بيع موز XD XD لو بيع الموز مردوده زي الناس كان صار فيه استديوات تصنعه P:
بعدين تركت الفواكه كلها واخترت موز XD XD XD

ولو سمحت حدد سرطان حيوان .. والا برج .. والا مرض :/
ترا انا احبه السرطان

صنعت يومي XD


--------------


المايكروترانزاكشن مصيبة حلت على الألعاب والأغبياء يستمرون بدعمهم لها.. ترا فعليا هي مجرد VALUES و VARIABLES

والعذر انها تستمر بدعم اللعبة لوقت طويل .. وت! الا طريقة رخيصة للارباح السهلة

قلتها اكثر من مرة ولازت متمسك بفكرتي .. المتكس على قولة حبيبنا البومة جالسة تضر الصناعة .. وعلى المدى الطويل كل الألعاب بتتبعه وسجلو كلمتي .. حتى العاب الكور راح تكون مجموعة من المتكس مجمعة .. على احسن تقدير الالعاب الفخمة راح تكون نادرة وبتحل عصور الانهيار والكجولة في الصناعة

حتى الشركات اللي تبغى تقدم محتوى خلاق ما راح تلقى مكان تنمو فيه .. المتكس رخيصة وارباحها خيالية .. كيف بتنافس؟ لذلك انا اتمنى فشل جميع الالعاب اللي فيها متكس حتى الالعاب اللي قدمتها بشكل عادل وجميل .. الخوف مو منها لكن من تأثيرها مستبقلا
 

Cloud_no_sora

مكجول سعيد ولا محنك مكتئب
ما عندي مشكلة معاه بحالتين فقط :
الاولى اذا كان ما ياثر باي شي سواء كانت اللعبة اونلاين او اوفلاين مثل الملابس وسكنات وما الى ذلك
ثانيا اذا كنت تعرف ايش الي تريد تشتري يعني هذه الملابس بالذات او هذا الثيم الموسيقي ... بس اذا على شكل لوت بوكس وانت وحظك فلا لان هذا عبارة عن قمار
 

Solay

Double Jumper
لأن الدافع الرئيسي وراء تطوير لعبة في حالتي ليس ولا ينبغي أن يكون جني القدر الأكبر من الأرباح. بل هو نقل المشاعر, تسلية الغير, وهندسة تجارب تؤثر فيهم.
نتيجة لهذا, أنا لا أحب الأعمال التي أستطيع الإحساس بأن جني قدر أكبر من المال أثر على تصميمها أو فلسفتها.

هاذي احسها كذبه اقنعنا انفسنا فيها كلاعبين، الفيديو جيمز بزنس اندستري ما فيه شركه مستعده تضيع الكثييييييير من المال ووقت وجهد مطورينها بس عشان يسلون الغير والا يوصلون رساله فنيه. والشركه اللي تقول كذا زي سالفة "من أجل اللاعبين" وغيره فهذا كلام تسويقي فقط لا غير.

يب فيه شركات تحترم العميل أكثر من شركات أخرى بس بالنهايه الهدف واحد واي قرار بهالنقطه هو قرار بزنسي بحت حتى لو هو DLC مجاني زي بعض ألعاب الأندي. مطوري الأندي على فكره هم الأفضل باحترام العميل بس السؤال هو هل كل قراراتهم من أجل العميل؟ والا سوء اداره بما انه خبرتهم أضعف بالبزنس؟
 

XIIIXIIIXIII

Aëv stré Novrī
هاذي احسها كذبه اقنعنا انفسنا فيها كلاعبين، الفيديو جيمز بزنس اندستري ما فيه شركه مستعده تضيع الكثييييييير من المال ووقت وجهد مطورينها بس عشان يسلون الغير والا يوصلون رساله فنيه. والشركه اللي تقول كذا زي سالفة "من أجل اللاعبين" وغيره فهذا كلام تسويقي فقط لا غير.

يب فيه شركات تحترم العميل أكثر من شركات أخرى بس بالنهايه الهدف واحد واي قرار بهالنقطه هو قرار بزنسي بحت حتى لو هو DLC مجاني زي بعض ألعاب الأندي. مطوري الأندي على فكره هم الأفضل باحترام العميل بس السؤال هو هل كل قراراتهم من أجل العميل؟ والا سوء اداره بما انه خبرتهم أضعف بالبزنس؟


عندما نتحدث عن الشركات, فبالطبع @@

كنت أتحدث في ردي عن المطور, لا عن الناشر. وتحديداً عن المطور الذي يهتم بألعابه. لأني لا أهتم إلا بمخرجات هذا الصنف من المطورين.

ونعم, وراء كل لعبة فنية فريق تطوير شغوف. يجب علينا أن نفصل بين مجلس إدارة شركة ناشرة أو إدارييها, العاملين في الpr, والمطورين الفعليين. لا أحد يدخل مجال تطوير الألعاب كمصمم أو مبرمج إلا وهو يحب الألعاب حقاً, لأنه خطر للغاية كمجال عمل, ومنفر وسام.

المطور العملاق الذي ينشر العابه ويحشوها بالmtx؟

يب, غايته الأساسية هي جني المال *___*
 
التعديل الأخير:

Solay

Double Jumper
بالنسبه لموضوع الادمانيه والاستغلال فنسينا ذي الألعاب؟

48270891_l.jpg


kindness-link-up-uncustomary-art-3.jpg



صالات الأركيد بكبرها ماشيه على ذا المبدأ زي لعبة المطرقه ولعبة البوكسنج والبولينج وغيرها من ألعاب الجوائز، حتى الفيديو جيمز الأركيديه مصممه بطريقة الخساره السريعه عشان تدفع من جديد لو تبي تكمل لعب، فالوضع موب جديد وموجود من زمان وبطرق أقبح بكثير من اللي صايره الحين.
 

MAX9009

True Gamer
بالنسبه لي اذا كان يأثر على التجربه فا اشوفه شي مزعج ويضايقني كا شخص اشترى اللعبه ومضطر ادفع فوقها عشان العبها بشكل كامل ؟ لكن اذا كان شي جانبي ما يهمني
اما بخصوص العاب الاونلاين يا كثرها واولهم فيفا وطور الالتميت
السؤال هو هل كل قراراتهم من أجل العميل؟ والا سوء اداره بما انه خبرتهم أضعف بالبزنس؟
مطورين الاندي يحاولو يوصلون لاكبر عدد من المستهلكين بما انه العابهم ماهي AAA واغلبها بدون تسويق فا اتوقع طريقه لكسب العميل بمحتوى كبير وسعر قليل
 

Solay

Double Jumper
عندما نتحدث عن الشركات, فبالطبع @@

كنت أتحدث في ردي عن المطور, لا عن الناشر. وتحديداً عن المطور الذي يهتم بألعابه. لأني لا أهتم إلا بمخرجات هذا الصنف من المطورين.

ونعم, وراء كل لعبة فنية فريق تطوير شغوف. يجب علينا أن نفصل بين مجلس إدارة شركة ناشرة أو إدارييها, العاملين في الpr, والمطورين الفعليين. لا أحد يدخل مجال تطوير الألعاب كمصمم أو مبرمج إلا وهو يحب الألعاب حقاً, لأنه خطر للغاية كمجال عمل, ومنفر وسام.

المطور العملاق الذي ينشر العابه ويحشوها بالmtx؟

يب, غايته الأساسية هي جني المال *___*

حتى المطور الشغوف مثل "كوجيما" بالنهايه يبي الفلوس اللي تخليه يكمل شغله وهوايته بكل أريحيه ويطلق العنان لمخيلته وطموحاته وتخلي الشركات تساعده باستثمارها معه وبنفس الوقت توفر له المبلغ اللي يبرر استثماره لوقته وجهده.
 

Solay

Double Jumper
بالنسبه لي اذا كان يأثر على التجربه فا اشوفه شي مزعج ويضايقني كا شخص اشترى اللعبه ومضطر ادفع فوقها عشان العبها بشكل كامل ؟ لكن اذا كان شي جانبي ما يهمني
اما بخصوص العاب الاونلاين يا كثرها واولهم فيفا وطور الالتميت

مطورين الاندي يحاولو يوصلون لاكبر عدد من المستهلكين بما انه العابهم ماهي AAA واغلبها بدون تسويق فا اتوقع طريقه لكسب العميل بمحتوى كبير وسعر قليل

يب بعضها طرق ذكيه زي سالفة الـ DLC المجاني اللي مع كل دي ال سي اللعبه تكبر قيمتها أكثر وأكثر وترغب لاعبين أكثر بتجربتها، ويستفيدون من سالقة النسخ المنفصله او المجمعه زي اللي جالسين يسوونها مطوري شوفل نايت.
 

XIIIXIIIXIII

Aëv stré Novrī
حتى المطور الشغوف مثل "كوجيما" بالنهايه يبي الفلوس اللي تخليه يكمل شغله وهوايته بكل أريحيه ويطلق العنان لمخيلته وطموحاته وتخلي الشركات تساعده باستثمارها معه وبنفس الوقت توفر له المبلغ اللي يبرر استثماره لوقته وجهده.

بدهي، اين نختلف إذاً؟
 

Yashiro

True Gamer
الفيديو جيمز الأركيديه مصممه بطريقة الخساره السريعه عشان تدفع من جديد لو تبي تكمل لعب
كانت الصعوبة حقيرة خخخخخ خصوصاً اتذكر super street fighter 2 turbo كانت الصعوبة تعجيزية بحيث انك مستحيل تنهيها بقطعة او قطعتين زمان ..
و الـAI يقوم ب3 اضعاف الـdamage الذي تقوم به و يقرأ تحركاتك كلها ويغش .. لكن مع ذلك احترفناها بعد خسارة ميزانية دولة xD
 

Eye

السوسة
حتى المطور الشغوف مثل "كوجيما" بالنهايه يبي الفلوس اللي تخليه يكمل شغله وهوايته بكل أريحيه ويطلق العنان لمخيلته وطموحاته وتخلي الشركات تساعده باستثمارها معه وبنفس الوقت توفر له المبلغ اللي يبرر استثماره لوقته وجهده.

محد جالس يقول ان صناعة الالعاب عمل خيري .. اكيد الكل هدفه اكبر كم من الارباح .. لكن فيه فرق بين مطور يبذل جهده ويطور ٥ سنوات لعبة عشرات وناشر زي سوني يدعمه ويحصل على مبيعات ٨ مليون نسخة .. وبين مصخرة فيفا بالبكجات وهي الوجهة الأولى لأكبر رياضة بالكوكب

تذكر فيفا ١٣ لما طرحو الامباكت انجن .. و١٤ لما طرحو الذكاء الصناعي المحسن .. تطور بالصناعة.. لكن ١٦ و١٧ ايش قدمت؟ التمت تيم وهبال؟
 

Solay

Double Jumper
محد جالس يقول ان صناعة الالعاب عمل خيري .. اكيد الكل هدفه اكبر كم من الارباح .. لكن فيه فرق بين مطور يبذل جهده ويطور ٥ سنوات لعبة عشرات وناشر زي سوني يدعمه ويحصل على مبيعات ٨ مليون نسخة .. وبين مصخرة فيفا بالبكجات وهي الوجهة الأولى لأكبر رياضة بالكوكب

تذكر فيفا ١٣ لما طرحو الامباكت انجن .. و١٤ لما طرحو الذكاء الصناعي المحسن .. تطور بالصناعة.. لكن ١٦ و١٧ ايش قدمت؟ التمت تيم وهبال؟

نظام فيفا بيني وبينك كله سرقه بسرقه والمفروض الناس يقاطعونها، والا لعبه سنويه ليه؟ عشان تعدل لي قوة التمريره وتضيف انتقالات جديده؟ هاذي تسويها بتحديث. الألعاب اللي مثل كذا المفروض تقلب ألعاب سيرفس وعشان كذا كنت أمدح ذا النظام لأنه يخلي اللاعبين اللي يدفعون يساعدون بتطوير اللعبه للأفضل وباستمراريه طويله والمستفيد الأول والأخير هو الشخص اللي ما راح يدفع شي.

ونفس الكلام لكود وباتلفيلد وغيرها من السلاسل السنويه مع انه التطوير فيها أوضح.
 

Oldsnake

True Gamer
مايكروترانزكشن اكيد وباء في الصناعة لدرجة صرنا نحتفل اذا لعبة مافي مايكروترانزكشن .
بس هذا الحال وصلوه اللاعبيين باديهم للاسف اعرف ناس سنويا على الفيفا اول ما تنزل يضيع عليها ٢٠٠٠ او ثلاث الاف ريال بس بكجات ! طيب مو هذا حرام ؟؟؟؟؟!!! وكله كوووم والناس ايلي تشتري اشياء تجميلة مثل رقصة او لون سلاح او سكن كوووم ثاني يا انه يرفعون ضغطي بشكل !
نفسي ايش استفدت من الحياة الان ؟ ومين المميز بالموضوع افهم بس @____@
 

XORO

True Gamer
هو محد خرب هواية الالعاب هذه الا المينستريم قبل الشركات الجشعة
 
أعلى