hits counter

هكذا يتم لعب تحفة ميكامي the evil within "فيديوهات للعبي"

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

W.W.W

True Gamer
ايفل ويذن لعبة اسطورة بميكانيكيات لعب مقبوله
تم التصحيح

بينما في الجانب الآخر نتكلم عن لعبة متكاملة على صعيد الميكانيكس ، ونجي ننتقدها على درجات الصعوبة المنخفضة فبها انها " لعبة تبقيس ". سبحان الله. #w.w.w_لوجيك
متعمد افصل النقاش عن اللعبتين , لاني مب ناوي اسوي مقارنه >_>

انا خاتم اللعبه على جميع الصعوبات بلعبة التبقيس على قولتك , مش بصعوبه منخفضه , ما ادري من وين جبت هالكلام , وميكانيكس لعبه ذا لاست اف اس ما يختلف عنه اثنين انه حديد واسطوري من ناحيه الحركه والتصويب وكاميره وكل شي , مع ان التبقيس مخليها مكسوره حبتين , لكن ماذا على باقي امور اللعب ؟ تنويع الاعداء ؟ توزيع الاعداء ؟ الليفل ديزاين ؟ زي ما قالها احد الاعضاء في الصفحه السابقه enemy placement كلها جيده لا اكثر وهي النقطه الي تخليني افضل بعض العاب عليها
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

ZIBIT

True Gamer
مع احترامي للكل و لنفسي كاكبر فان لشنجي ميكامي شفته في حياتي و ماحد يزايد على حبي لالعابه الا اني شخصياً ارى انه معليش، The Last of Us لعبة اسطورية عظيمة in a league of its own بينما The Evil Within لعبة رائعة جداً.

انا اتكلم كباكج بما انه المقارنة الحرفية بينهم صعبة لاختلاف التوجه و لكن لانهم من نفس جانرا الTPS.

و على فكرة، انا اخذت في الحسبان المستوى الفني و التقني في المقارنة و ما ركزت فقط على الانيميشن و الفريمات و البارات السوداء بل حتى في الجوانب الفنية في التصميم و القصة و الموسيقى.

بالنسبة لي، Mikami can do no wrong خصوصاً بعد ما اعطاني اعظم ريميك في التاريخ (رزدنت ايڤل ريميك) و اعظم ريبووت في التاريخ (رزدنت ايڤل ٤) و افضل لعبة beat 'em up في التاريخ (جود هاند) و افضل لعبة شووتر في التاريخ (ڤانكويش).
اوكي P.N03 اعظم كبوة جواد في التاريخ لول
فتوقعت من ذا ايڤل ويثين تكون اعظم لعبة رعب/بقاء في التاريخ خصوصاً انها من جانرا ميكامي عودنا انه ما يمزح فيه و لكن ارجع و اقول ان اللوم على المحرك و ايضاً ميكامي ما توفق مع كتاب جيدين.
 
التعديل الأخير:

hussien-11

Senior Content Specialist
مع احترامي للكل و لنفسي كاكبر فان لشنجي ميكامي شفته في حياتي و ماحد يزايد على حبي لالعابه الا اني شخصياً ارى انه معليش، The Last of Us لعبة اسطورية عظيمة in a league of its own بينما The Evil Within لعبة رائعة جداً.

انا اتكلم كباكج بما انه المقارنة الحرفية بينهم صعبة لاختلاف التوجه و لكن لانهم من نفس جانرا الTPS.

انت لاعب ممتاز، ولذلك رح أكتب لك هذا الرد
أنا لاحظت أن كثير ناس، كثير ناس، تقيس مستوى الألعاب وتفاضل بينها بناء على نقطتين:

1- مدى صقل اللعبة
2- مدى تقدمها التكنولوجي

لو أخذنا هالنقطتين بس، بالتأكيد لاست اوف أس تتفوق فيهم على ايفل ويذن. ليش؟ الأسباب كثيرة، نوتي دوج فريق موهوب، ولاست اوف أس كانت لعبتهم الرابعة على نفس الجهاز الي احترفوا العمل عليه بشكل حصري
ميكامي مجرد designer، ما هو خبير تقني و لا مبرمج، و فوق كذا، مشروعه بدأ التطوير بوقت متأخر جداً من دورة حياة الPS3/360، وخلال عملية التطوير تم العمل أيضاً على نسخ لأجهزة الجيل الجديد، وكل هذا مع فريق صغير الحجم ما يتعدى حجمه 60-80 في ذاك الوقت. شخصياً، كنت عارف قبل ما تصدر اللعبة انها ما بتكون cutting edge زي ألعاب كابكوم السابقة، ولكن؟

الشيء الي كنت أنتظره شخصياً من ميكامي تحقق على أكمل وجه، وهو العامل الثالث المهم "جداً" في تصميم الألعاب، الي ما أشوفك تحطه في الحسبان في ردودك، ولذلك حبيت ألفت نظرك إليه :)

3- الجيم ديزاين

هنا تتجلى عبقرية ميكامي، وهنا نقطة تفوق ايفل ويذن على أغلب ألعاب الTPS الأخرى (مش فقط لاست اوف أس). هنا نقطة يفشل الكثير من اللاعبين في قياسها أو ملاحظتها، لأن تركيزهم منصب على القصة أو الأتموسفير و التجربة الكلية، بس بالنسبة للشخص الي يركز على هذا العنصر ويحبه أكثر من بقية العناصر في تصميم الألعاب، رح يكون مبسوط جداً من الي تقدمه اللعبة، كيف؟ رح أحاول أفصل فيهم شوية

* تنوع المراحل: المراحل في ايفل ويذن منوعة جداً جداً، تعيشك أجواء مناطق مختلفة و عديدة. مرحلة في قرية على غرار ريزدنت ايفل4، مرحلة مستشفى على غرار سايلنت هيل، مرحلة قصر على غرار ريزدنت ايفل ريميك. هذا التنوع الكبير يعطي اللعبة قيمة fresh كل ما ترجع لها، بينما أغلب الألعاب الأخرى تركز على theme واحد أساسي (زي المنطقة الثلجية في تومب رايدر). ببساطة، الsetting الي استخدمه ميكامي في اللعبة بخصوص العقل البشري و الجنون الي فيه، أعطى مجال تنويع كبير لعالم اللعبة وأجوائها.

* توزيع الأعداء وتصميم الencounters: نقطة عبقرية تتفوق فيها ايفل ويذن على معظم الألعاب الأخرى. مثال ؟ لما تواجه لورا أول مرة و تهرب منها في المصعد، تنقطع الموسيقى، تطلع من المصعد بسلام، اللعبة تخاطب "إحساسك" و غريزتك كلاعب، وغريزتك تقول لك انك خلاص هربت. يفتح الباب المصعد، تلاقي لورا قدامك! أنا هنا ... وقفت بدون حراك، وأكلتني وأنا أتفرج، لول. مثال آخر ؟ كيف اللعبة أول مرة تبني لك مواجهة أسطورية مع The Keeper، وبعد كل الهيبة، ترجع وتجيب لك اياه يواجهك في أسوأ و أوسخ لحظة ممكنة، ولما تفوز وتنبسط، تتفاجأ أن فيه كمان Keeper جاهز يطحنك! لول

هذي الطريقة العبقرية في دراسة تفكير اللاعب وردة فعله مش موجودة في باقي الألعاب بهذا المستوى.

* تنويع خيارات اللعب: هذا شيء قيمته بارزة أول مرة تلعب فيها اللعبة، لكنها تبرز أكثر وأكثر مع كل replay، وهذا ليش اللعبة فيها replay value خيالي. عبد الله مرة حط فيديو ممتاز هنا، عرض فيه طريقة للتغلب على أبو منشار (أول زعيم في اللعبة)، كيف ؟ بالسلاح قاذف القنابل، كان يرمي القنابل على الأرض ويستخدمهم كألغام، ولما الزعيم يلحقه يمشي على هالألغام وتنفجر فيه. كان عندك أسلحة كثيرة، كنت مخير بين التسلل وبين الأكشن، و كان عندك أفخاخ تقدر تستغلها لصالحك ضد الأعداء، و فوق كذا كنت تقدر تستغل البيئة أحياناً (مثلاً منطقة مياه، تصعق فيها الأعداء كهربائياً). على سيرة النقطة الأخيرة، السلاح الelemental هذا ميكامي مستلهمه من Parasite Eve على الأرجح (محمد لفت انتباهي لهذه النقطة).

* تصميم المراحل، الاستكشاف، إدارة الموارد: Top Notch. كل زاوية في اللعبة فيها شيء تستكشفه، والمفاتيح الي تفتح فيهم الصناديق لحالهم يعطوك replay value عالي جداً ويخلوك تنبش عليهم كل حجر في كل مرحلة. المراحل نفسها تصميمها متشابك بكل براعة وإتقان، تعطيك مداخل ومخارج عديدة، وتخدم الencounters بصورة مثالية.

هذي العناصر مهمة جداً في قياس مستوى المُنتج وأساسية فيه. لاست اوف أس مش متكاملة في هذا الجانب، لكنها تعوض بعض النقص فيه، بالأجواء، القصة، والعالم الجبار الموجودين فيها، ولذلك فالتجربة الكلية ما ينقصها شيء. بس مصدر قوتها الأساسي هو مستواها التكنولوجي، ومدى تميز الشخصيات وجودة بناء العلاقة بينهم وبين عالم اللعبة ككل بشكل ترك أثر كبير على اللاعبين.

ايفل ويذن مصدر قوتها الأساسي يكمن في الجيم ديزاين و أتموسفير اللعبة الرائع والمتنوع جداً، مع آرت أوروبا القديمة، والألبوم الموسيقي الممتاز، والإبداع في تصميم الأعداء والزعماء ومواجهاتهم (نقاط قوة ألعاب ميكامي جميعها، بمعزل عن كونها cutting edge أم لا).
 

W.W.W

True Gamer
انت لاعب ممتاز، ولذلك رح أكتب لك هذا الرد
أنا لاحظت أن كثير ناس، كثير ناس، تقيس مستوى الألعاب وتفاضل بينها بناء على نقطتين:

1- مدى صقل اللعبة
2- مدى تقدمها التكنولوجي

لو أخذنا هالنقطتين بس، بالتأكيد لاست اوف أس تتفوق فيهم على ايفل ويذن. ليش؟ الأسباب كثيرة، نوتي دوج فريق موهوب، ولاست اوف أس كانت لعبتهم الرابعة على نفس الجهاز الي احترفوا العمل عليه بشكل حصري
ميكامي مجرد designer، ما هو خبير تقني و لا مبرمج، و فوق كذا، مشروعه بدأ التطوير بوقت متأخر جداً من دورة حياة الPS3/360، وخلال عملية التطوير تم العمل أيضاً على نسخ لأجهزة الجيل الجديد، وكل هذا مع فريق صغير الحجم ما يتعدى حجمه 60-80 في ذاك الوقت. شخصياً، كنت عارف قبل ما تصدر اللعبة انها ما بتكون cutting edge زي ألعاب كابكوم السابقة، ولكن؟

الشيء الي كنت أنتظره شخصياً من ميكامي تحقق على أكمل وجه، وهو العامل الثالث المهم "جداً" في تصميم الألعاب، الي ما أشوفك تحطه في الحسبان في ردودك، ولذلك حبيت ألفت نظرك إليه :)

3- الجيم ديزاين

هنا تتجلى عبقرية ميكامي، وهنا نقطة تفوق ايفل ويذن على أغلب ألعاب الTPS الأخرى (مش فقط لاست اوف أس). هنا نقطة يفشل الكثير من اللاعبين في قياسها أو ملاحظتها، لأن تركيزهم منصب على القصة أو الأتموسفير و التجربة الكلية، بس بالنسبة للشخص الي يركز على هذا العنصر ويحبه أكثر من بقية العناصر في تصميم الألعاب، رح يكون مبسوط جداً من الي تقدمه اللعبة، كيف؟ رح أحاول أفصل فيهم شوية

* تنوع المراحل: المراحل في ايفل ويذن منوعة جداً جداً، تعيشك أجواء مناطق مختلفة و عديدة. مرحلة في قرية على غرار ريزدنت ايفل4، مرحلة مستشفى على غرار سايلنت هيل، مرحلة قصر على غرار ريزدنت ايفل ريميك. هذا التنوع الكبير يعطي اللعبة قيمة fresh كل ما ترجع لها، بينما أغلب الألعاب الأخرى تركز على theme واحد أساسي (زي المنطقة الثلجية في تومب رايدر). ببساطة، الsetting الي استخدمه ميكامي في اللعبة بخصوص العقل البشري و الجنون الي فيه، أعطى مجال تنويع كبير لعالم اللعبة وأجوائها.

* توزيع الأعداء وتصميم الencounters: نقطة عبقرية تتفوق فيها ايفل ويذن على معظم الألعاب الأخرى. مثال ؟ لما تواجه لورا أول مرة و تهرب منها في المصعد، تنقطع الموسيقى، تطلع من المصعد بسلام، اللعبة تخاطب "إحساسك" و غريزتك كلاعب، وغريزتك تقول لك انك خلاص هربت. يفتح الباب المصعد، تلاقي لورا قدامك! أنا هنا ... وقفت بدون حراك، وأكلتني وأنا أتفرج، لول. مثال آخر ؟ كيف اللعبة أول مرة تبني لك مواجهة أسطورية مع The Keeper، وبعد كل الهيبة، ترجع وتجيب لك اياه يواجهك في أسوأ و أوسخ لحظة ممكنة، ولما تفوز وتنبسط، تتفاجأ أن فيه كمان Keeper جاهز يطحنك! لول

هذي الطريقة العبقرية في دراسة تفكير اللاعب وردة فعله مش موجودة في باقي الألعاب بهذا المستوى.

* تنويع خيارات اللعب: هذا شيء قيمته بارزة أول مرة تلعب فيها اللعبة، لكنها تبرز أكثر وأكثر مع كل replay، وهذا ليش اللعبة فيها replay value خيالي. عبد الله مرة حط فيديو ممتاز هنا، عرض فيه طريقة للتغلب على أبو منشار (أول زعيم في اللعبة)، كيف ؟ بالسلاح قاذف القنابل، كان يرمي القنابل على الأرض ويستخدمهم كألغام، ولما الزعيم يلحقه يمشي على هالألغام وتنفجر فيه. كان عندك أسلحة كثيرة، كنت مخير بين التسلل وبين الأكشن، و كان عندك أفخاخ تقدر تستغلها لصالحك ضد الأعداء، و فوق كذا كنت تقدر تستغل البيئة أحياناً (مثلاً منطقة مياه، تصعق فيها الأعداء كهربائياً). على سيرة النقطة الأخيرة، السلاح الelemental هذا ميكامي مستلهمه من Parasite Eve على الأرجح (محمد لفت انتباهي لهذه النقطة).

* تصميم المراحل، الاستكشاف، إدارة الموارد: Top Notch. كل زاوية في اللعبة فيها شيء تستكشفه، والمفاتيح الي تفتح فيهم الصناديق لحالهم يعطوك replay value عالي جداً ويخلوك تنبش عليهم كل حجر في كل مرحلة. المراحل نفسها تصميمها متشابك بكل براعة وإتقان، تعطيك مداخل ومخارج عديدة، وتخدم الencounters بصورة مثالية.

هذي العناصر مهمة جداً في قياس مستوى المُنتج وأساسية فيه. لاست اوف أس مش متكاملة في هذا الجانب، لكنها تعوض بعض النقص فيه، بالأجواء، القصة، والعالم الجبار الموجودين فيها، ولذلك فالتجربة الكلية ما ينقصها شيء. بس مصدر قوتها الأساسي هو مستواها التكنولوجي، ومدى تميز الشخصيات وجودة بناء العلاقة بينهم وبين عالم اللعبة ككل بشكل ترك أثر كبير على اللاعبين.

ايفل ويذن مصدر قوتها الأساسي يكمن في الجيم ديزاين و أتموسفير اللعبة الرائع والمتنوع جداً، مع آرت أوروبا القديمة، والألبوم الموسيقي الممتاز، والإبداع في تصميم الأعداء والزعماء ومواجهاتهم (نقاط قوة ألعاب ميكامي جميعها، بمعزل عن كونها cutting edge أم لا).
تستحق تصفيق حار على هالرد , شرحة اهم حاجه تخليني افضل ايفل على لاست اف اس ^_^

اشياء كثيره تكسر الروتين في اللعبه , المستودع الدمى الي لو تستخدم نار فيه تنفجر عليك , مرحلة القصر وكيف روفيك يعيشك توتر في كل ثانيه تمشي فيها , مرحلة المروحيه , تحس اللعبه متنوع في كل جوانبها , صعب تشوف لعبه تتكرر مثلها الا رزدنت ايفل4 الي هي من ميكامي برضو

ايفل ويذن تحتاج اعادت تختيم اكثر من مره على شان الواحد يعرف قيمتها ويدرس الجيم بلى صح لعدت المسارات الي تقدر تسويها وكل تختيمه تكتشف استراتيجه مختلفه , , لكن ذا لاست اف اس تكفي تختيمه وحده لتفهم اللعبه و غالبا بتكرر نفس الاستراتيجيه الي تعرفها لانه اللعبه خطيه في كل شي , لمن اقول الفرق بينهم كبير جدا ما كنت امزح

هذه مراجعه للعبه جدا عجبتني ^_^


شي جميل ان نشوف لاعبين عرب تعرف تقدر مستوى هاللعبه المظلومه
 

ZIBIT

True Gamer
انت لاعب ممتاز، ولذلك رح أكتب لك هذا الرد
أنا لاحظت أن كثير ناس، كثير ناس، تقيس مستوى الألعاب وتفاضل بينها بناء على نقطتين:

1- مدى صقل اللعبة
2- مدى تقدمها التكنولوجي

لو أخذنا هالنقطتين بس، بالتأكيد لاست اوف أس تتفوق فيهم على ايفل ويذن. ليش؟ الأسباب كثيرة، نوتي دوج فريق موهوب، ولاست اوف أس كانت لعبتهم الرابعة على نفس الجهاز الي احترفوا العمل عليه بشكل حصري
ميكامي مجرد designer، ما هو خبير تقني و لا مبرمج، و فوق كذا، مشروعه بدأ التطوير بوقت متأخر جداً من دورة حياة الPS3/360، وخلال عملية التطوير تم العمل أيضاً على نسخ لأجهزة الجيل الجديد، وكل هذا مع فريق صغير الحجم ما يتعدى حجمه 60-80 في ذاك الوقت. شخصياً، كنت عارف قبل ما تصدر اللعبة انها ما بتكون cutting edge زي ألعاب كابكوم السابقة، ولكن؟

الشيء الي كنت أنتظره شخصياً من ميكامي تحقق على أكمل وجه، وهو العامل الثالث المهم "جداً" في تصميم الألعاب، الي ما أشوفك تحطه في الحسبان في ردودك، ولذلك حبيت ألفت نظرك إليه :)

3- الجيم ديزاين

هنا تتجلى عبقرية ميكامي، وهنا نقطة تفوق ايفل ويذن على أغلب ألعاب الTPS الأخرى (مش فقط لاست اوف أس). هنا نقطة يفشل الكثير من اللاعبين في قياسها أو ملاحظتها، لأن تركيزهم منصب على القصة أو الأتموسفير و التجربة الكلية، بس بالنسبة للشخص الي يركز على هذا العنصر ويحبه أكثر من بقية العناصر في تصميم الألعاب، رح يكون مبسوط جداً من الي تقدمه اللعبة، كيف؟ رح أحاول أفصل فيهم شوية

* تنوع المراحل: المراحل في ايفل ويذن منوعة جداً جداً، تعيشك أجواء مناطق مختلفة و عديدة. مرحلة في قرية على غرار ريزدنت ايفل4، مرحلة مستشفى على غرار سايلنت هيل، مرحلة قصر على غرار ريزدنت ايفل ريميك. هذا التنوع الكبير يعطي اللعبة قيمة fresh كل ما ترجع لها، بينما أغلب الألعاب الأخرى تركز على theme واحد أساسي (زي المنطقة الثلجية في تومب رايدر). ببساطة، الsetting الي استخدمه ميكامي في اللعبة بخصوص العقل البشري و الجنون الي فيه، أعطى مجال تنويع كبير لعالم اللعبة وأجوائها.

* توزيع الأعداء وتصميم الencounters: نقطة عبقرية تتفوق فيها ايفل ويذن على معظم الألعاب الأخرى. مثال ؟ لما تواجه لورا أول مرة و تهرب منها في المصعد، تنقطع الموسيقى، تطلع من المصعد بسلام، اللعبة تخاطب "إحساسك" و غريزتك كلاعب، وغريزتك تقول لك انك خلاص هربت. يفتح الباب المصعد، تلاقي لورا قدامك! أنا هنا ... وقفت بدون حراك، وأكلتني وأنا أتفرج، لول. مثال آخر ؟ كيف اللعبة أول مرة تبني لك مواجهة أسطورية مع The Keeper، وبعد كل الهيبة، ترجع وتجيب لك اياه يواجهك في أسوأ و أوسخ لحظة ممكنة، ولما تفوز وتنبسط، تتفاجأ أن فيه كمان Keeper جاهز يطحنك! لول

هذي الطريقة العبقرية في دراسة تفكير اللاعب وردة فعله مش موجودة في باقي الألعاب بهذا المستوى.

* تنويع خيارات اللعب: هذا شيء قيمته بارزة أول مرة تلعب فيها اللعبة، لكنها تبرز أكثر وأكثر مع كل replay، وهذا ليش اللعبة فيها replay value خيالي. عبد الله مرة حط فيديو ممتاز هنا، عرض فيه طريقة للتغلب على أبو منشار (أول زعيم في اللعبة)، كيف ؟ بالسلاح قاذف القنابل، كان يرمي القنابل على الأرض ويستخدمهم كألغام، ولما الزعيم يلحقه يمشي على هالألغام وتنفجر فيه. كان عندك أسلحة كثيرة، كنت مخير بين التسلل وبين الأكشن، و كان عندك أفخاخ تقدر تستغلها لصالحك ضد الأعداء، و فوق كذا كنت تقدر تستغل البيئة أحياناً (مثلاً منطقة مياه، تصعق فيها الأعداء كهربائياً). على سيرة النقطة الأخيرة، السلاح الelemental هذا ميكامي مستلهمه من Parasite Eve على الأرجح (محمد لفت انتباهي لهذه النقطة).

* تصميم المراحل، الاستكشاف، إدارة الموارد: Top Notch. كل زاوية في اللعبة فيها شيء تستكشفه، والمفاتيح الي تفتح فيهم الصناديق لحالهم يعطوك replay value عالي جداً ويخلوك تنبش عليهم كل حجر في كل مرحلة. المراحل نفسها تصميمها متشابك بكل براعة وإتقان، تعطيك مداخل ومخارج عديدة، وتخدم الencounters بصورة مثالية.

هذي العناصر مهمة جداً في قياس مستوى المُنتج وأساسية فيه. لاست اوف أس مش متكاملة في هذا الجانب، لكنها تعوض بعض النقص فيه، بالأجواء، القصة، والعالم الجبار الموجودين فيها، ولذلك فالتجربة الكلية ما ينقصها شيء. بس مصدر قوتها الأساسي هو مستواها التكنولوجي، ومدى تميز الشخصيات وجودة بناء العلاقة بينهم وبين عالم اللعبة ككل بشكل ترك أثر كبير على اللاعبين.

ايفل ويذن مصدر قوتها الأساسي يكمن في الجيم ديزاين و أتموسفير اللعبة الرائع والمتنوع جداً، مع آرت أوروبا القديمة، والألبوم الموسيقي الممتاز، والإبداع في تصميم الأعداء والزعماء ومواجهاتهم (نقاط قوة ألعاب ميكامي جميعها، بمعزل عن كونها cutting edge أم لا).

هو المفروض اكون speechless بعد هذا الرد و لكن ترا انا ايضاً اهتم كثيير بالجيم ديزاين و الدليل اني ذكرت في ردي السابق اني اخذته بالحسبان بس يمكن ما انتبهت:

و على فكرة، انا اخذت في الحسبان المستوى الفني و التقني في المقارنة و ما ركزت فقط على الانيميشن و الفريمات و البارات السوداء بل حتى في الجوانب الفنية في التصميم و القصة و الموسيقى.
انا اهنا كنت اقصد الجيم ديزاين مش الليڤل ديزاين.
و مع هذا و بالنظر للثلاث نقاط الي ذكرتها، الجيم ديزاين حق The Evil Within هو الي خلاني اقول عليها لعبة رائعة جداً.

صدقني انا مش سطحي و اهتم بالارقام و الامور التقنية للدرجة هذه. ولكن لنتذكر سوياً ان رزدنت ايڤل ٤ كانت milestone في الصناعة لانها نجحت في ال٣ معايير الي انت ذكرتها:
١- الجيم ديزاين الي كان سابق وقته بسنين ضوئية.
٢- مستوى الصقل العجيب.
٣- و طبعاً مدى التقدم التكنلوجي الي يعتبر درس في التاريخ و كلنا فاكرين كيف افكاكنا سقطت على الارض لما واجهنا الوحش الضخم الي هاجمنا بشجرة كاملة!

اي شيء ثاني انت كتبته ما اختلف معاك فيه ابداً.
 

W.W.W

True Gamer
هو المفروض اكون speechless بعد هذا الرد و لكن ترا انا ايضاً اهتم كثيير بالجيم ديزاين و الدليل اني ذكرت في ردي السابق اني اخذته بالحسبان بس يمكن ما انتبهت:


انا اهنا كنت اقصد الجيم ديزاين مش الليڤل ديزاين.
و مع هذا و بالنظر للثلاث نقاط الي ذكرتها، الجيم ديزاين حق The Evil Within هو الي خلاني اقول عليها لعبة رائعة جداً.

صدقني انا مش سطحي و اهتم بالارقام و الامور التقنية للدرجة هذه. ولكن لنتذكر سوياً ان رزدنت ايڤل ٤ كانت milestone في الصناعة لانها نجحت في ال٣ معايير الي انت ذكرتها:
١- الجيم ديزاين الي كان سابق وقته بسنين ضوئية.
٢- مستوى الصقل العجيب.
٣- و طبعاً مدى التقدم التكنلوجي الي يعتبر درس في التاريخ و كلنا فاكرين كيف افكاكنا سقطت على الارض لما واجهنا الوحش الضخم الي هاجمنا بشجرة كاملة!

اي شيء ثاني انت كتبته ما اختلف معاك فيه ابداً.
يعني انت تطالب اللعبه تكون ثوريه على شان تكون اسطوريه ؟ ليش الناس تفكر بهالشكل ؟ :/

من الاساس مشروع ايفل ويذن صنعه ميكامي للفانز رزدنت ايفل القدامه الي فقدوا طعم السلسله من ايام الرابع , لا هو ميكامي ولا انا اهتميت كونها ثوريه ولا لا , اريد شي مشابه لرزدنت ايفل4 وبشكل ممتاز وشفت هالشي في ايفل ويذن , جيم ديزاين والليفل ديزاين خارق في 15 ساعه لعب مهو بالامر السهل ولا يتكرر في الصناعه الا في العاب تنعد على الاصابع , الي سوته ايفل ويذن يستحق كلمة اسطوريه بجداره
 

ZIBIT

True Gamer
يعني انت تطالب اللعبه تكون ثوريه على شان تكون اسطوريه ؟ ليش الناس تفكر بهالشكل ؟ :/

من الاساس مشروع ايفل ويذن صنعه ميكامي للفانز رزدنت ايفل القدامه الي فقدوا طعم السلسله من ايام الرابع , لا هو ميكامي ولا انا اهتميت كونها ثوريه ولا لا , اريد شي مشابه لرزدنت ايفل4 وبشكل ممتاز وشفت هالشي في ايفل ويذن , جيم ديزاين والليفل ديزاين خارق في 15 ساعه لعب مهو بالامر السهل ولا يتكرر في الصناعه الا في العاب تنعد على الاصابع , الي سوته ايفل ويذن يستحق كلمة اسطوريه بجداره

يا سيدي ما حنختلف على وصف اللعبة.
و ايش يفرق معاك الناس كيف تفكر؟ طالما انت حاب اللعبة لو انا مكانك ما همني رأي الناس يقولوا الي يقولوه.
و انا اصلاً فاكر انه ميكامي في احدى مقابلاته قال انه هدفه في اللعبة انه يصنع لعبة pure survival horror اكثر من انه يقدم شي ثوري فيها.
انا حبيتها كثير TEW و من كثر ما حبيتها ما قدرت اعيدها كثير خوفاً على اعصابي لاني توترت كثير فيها بشكل ما جربته منذ فترة طويلة فاكتشفت انه قلبي صار ما يتحمل توتر من هذا النوع.
نعم، لهذه الدرجة ميكامي نجح في ايصال رسالته (على الاقل ليا).
بس رأيي لا يزال كما هو بخصوص The Last of Us كتجربة overall.
 

ZIBIT

True Gamer
@W.W.W
الدليل انه ما عندي اي ملاحظة على الجيم ديزاين حق The Evil Within اني انهيت ردي الاسبق بهذه العبارة:
فتوقعت من ذا ايڤل ويثين تكون اعظم لعبة رعب/بقاء في التاريخ خصوصاً انها من جانرا ميكامي عودنا انه ما يمزح فيه و لكن ارجع و اقول ان اللوم على المحرك و ايضاً ميكامي ما توفق مع كتاب جيدين.
لاحظ اني ذكرت الجانب التقني و القصصي و استثنيت الجيم ديزاين لانه لا غبار عليه اكيد.
 

Man Raider

Banned
@hussien-11


انت عندك موهبة عالية في إيصال المعلومة ، ي شيخ كأنك تقرأ أفكاري وشعوري تجاه ذا ايفل ويذن ..... بالضبط هذا اللي خلاني احبها واعشقها ..
 

W.W.W

True Gamer
@W.W.W
الدليل انه ما عندي اي ملاحظة على الجيم ديزاين حق The Evil Within اني انهيت ردي الاسبق بهذه العبارة:

لاحظ اني ذكرت الجانب التقني و القصصي و استثنيت الجيم ديزاين لانه لا غبار عليه اكيد.
طيب ممكن سؤال ؟ من الاهم الي تصنع من لعبه ممتازه ؟ الجيم ديزاين والليفل ديزاين وكل عناصر الجيم بلى ولا الجرافكس والقصه ؟ مين بين الاثنين تعتبر امور ثانويه ؟

اقول لك اياها كاش , القصه والجرافكس هم الي يزول مفعولهم مع الزمن , عكس لمن لعبه تعطيك جيم بلى تكتيكي ومتنوع زي الي نشوفه في ايفل ويذن , هو نفس السبب الي يخلي رزدنت ايفل4 لحد يومك قابله للعب واسطوره خالده مع العلم ان نظام التحكم عقيم وقديم , توقف وانت تصوب وتمشي بانلوج واحد سيرسلي

بما انك لعبتها مره وحده , الاختبار الحقيقي لمن تلعب كلا اللعبتين فوق ال3 مرات على الاقل , وبتشوف مين بينهم عنده مقدره انها تعمر عندك اطول ^^

انا ذا لاست اف اس ما عدت احب ارجع لها مره ثانيه , جربتها من شوي وطفيتها بسرعه
 

LaLa

Hardcore Gamer
يا سيدي ما حنختلف على وصف اللعبة.
و ايش يفرق معاك الناس كيف تفكر؟ طالما انت حاب اللعبة لو انا مكانك ما همني رأي الناس يقولوا الي يقولوه.
و انا اصلاً فاكر انه ميكامي في احدى مقابلاته قال انه هدفه في اللعبة انه يصنع لعبة pure survival horror اكثر من انه يقدم شي ثوري فيها.
انا حبيتها كثير TEW و من كثر ما حبيتها ما قدرت اعيدها كثير خوفاً على اعصابي لاني توترت كثير فيها بشكل ما جربته منذ فترة طويلة فاكتشفت انه قلبي صار ما يتحمل توتر من هذا النوع.
نعم، لهذه الدرجة ميكامي نجح في ايصال رسالته (على الاقل ليا).
بس رأيي لا يزال كما هو بخصوص The Last of Us كتجربة overall.
على بالي انا الوحيده الي سببت لي رعب وتوتر فضيع عشان كذا التزمت الصمت =/ بس اللعبه طلعت ارحم من اضافة كيدمان الاولى pure horror تحمست بعد الموضوع وخلصت التشابتر الثاني
.مواجهة جوزيف تخليك في نقطة ضعف شنيعة يكتشفك بسهوله يركض في المكان يسحبك من مخباك يبدأ باطلاق النار وكيدمان ماعندها اي وسيلة دفاع غير الاختباء والتسلل وتخيل وانت تلعب ومتوتر وقت الصباح والبيت فاضي وتجي يد من خلفك تسألك تبي فطور (&) ومايحتاج اتكلم عن المرأه الكشاف تخطيتها اول مالعبت الاضافه بالحظ قليتش رباني خلاها في مكانها لين جا المصعد @.@"
dZo7A.gif

ذا وضعي كل ماالعب ذا ايفل ويذين(&)


شفت الفديو حركة المتفجرات مع الsadist رهيبه قد شفتها لك من قبل وعدت المواجهه معه عشان اطبقها .. وكمان تجرأت شوي وخلصت عليه بالسكين عشان التروفي .. الشي الجديد علي هو القوارير ساحبه عليها كليا مع انها تارسه المكان.. ولمن وزعت الافخاخ في نهاية الفديو خلتك في موقع استراتيجي بس في نفس الوقت صعب احد يلعب اللعبه في اول مره يطبقها بدون مايكون عنده معرفه مسبقه كنت في البدايه اشوف الافخاخ مزعجه وبطيئه ماعرفت قيمتها الامتأخر في اللعبه لمن تبدا تخطط للمواجهات تصير افضل بكثير وذا من اسباب حبي لالعاب مثل disgaea , تمنيت المزيد من التشابتر 3 تصميم المباني والافخاخ ممتع للتسلل والاستكشاف وتعطيك شعور انك مسيطر شوي .. اول مابديت اللعبه كانت مشاعري متضاربه لين وصلت التشابتر الثالث .. التشابتر التاسع مشكلتي معه بس ظهور روفيك العشوائي .. عشان كذا خلصته بسرعه ومااستمتعت باستكشاف المكان .. اتمنى الجزء الثاني يكون مثل اللعبه الاصليه لان الاضافه محطمه للاعصاب بصراحه ..
 
التعديل الأخير:

W.W.W

True Gamer
على بالي انا الوحيده الي سببت لي رعب وتوتر فضيع عشان كذا التزمت الصمت =/ بس اللعبه طلعت ارحم من اضافة كيدمان الاولى pure horror تحمست بعد الموضوع وخلصت التشابتر الثاني مواجهة جوزيف تخليك في نقطة ضعف شنيعة يكتشفك بسهوله يركض في المكان يسحبك من مخباك يبدأ باطلاق النار وكيدمان ماعندها اي وسيلة دفاع غير الاختباء والتسلل وتخيل وانت تلعب ومتوتر وقت الصباح والبيت فاضي وتجي يد من خلفك تسألك تبي فطور (&) ومايحتاج اتكلم عن المرأه الكشاف تخطيتها اول مالعبت الاضافه بالحظ قليتش رباني خلاها في مكانها لين جا المصعد @.@"
dZo7A.gif

ذا وضعي كل ماالعب ذا ايفل ويذين(&)


شفت الفديو حركة المتفجرات مع الsadist رهيبيه قد شفتها لك من قبل وعدت المواجهه معه عشان اطبقها .. وكمان تجرأت شوي وخلصت عليه بالسكين عشان التروفي .. الشي الجديد علي هو القوارير ساحبه عليها كليا مع انها تارسه المكان.. ولمن وزعت الافخاخ في نهاية الفديو خلتك في موقع استراتيجي بس في نفس الوقت صعب احد يلعب اللعبه في اول مره يطبقها بدون مايكون عنده معرفه مسبقه كنت في البدايه اشوف الافخاخ مزعجه وبطيئه ماعرفت قيمتها الامتأخر في اللعبه لمن تبدا تخطط للمواجهات تصير افضل بكثير وذا من اسباب حبي لالعاب مثل disgaea , تمنيت المزيد من التشابتر 3 تصميم المباني والافخاخ ممتع للتسلل والاستكشاف وتعطيك شعور انك مسيطر شوي .. اول مابديت اللعبه كانت مشاعري متضاربه لين وصلت التشابتر الثالث .. التشابتر التاسع مشكلتي معه بس ظهور روفيك العشوائي .. عشان كذا خلصته بسرعه ومااستمتعت باستكشاف المكان .. اتمنى الجزء الثاني يكون مثل اللعبه الاصليه لان الاضافه محطمه للاعصاب بصراحه ..
الافخاخ بتقدرين تطبقينها لمن تخسرين مع مواجهة الزومبي وتعيدين من اول نقطه حفظ , هنا يبدأ التخطيط , اما اذا خلصتي المكان بدون افخاخ فانتي في السليم

هذا فيديو ثاني لكيف استفيد من افخاخ اللعبه


في طور الاكوما طبعا

في الشابتر الرابع يوجد سر رهيب يطلع لك خنزير عملاق تحصل منه فلوس ^^


وبرضو من اسرار او خطط اللعبه الي ما اعتقد احد ينتبه لها , ذا كيبر مصدر ممتاز لجمع الماده الخضراء , كيف ؟ باستخدام الاسهم "لازم تقويه لدرجة انه يقتل كيبر بضربتين على الاقل" , بما ان كيبر ما يموت , اقتله بسهمين واخذ منه الماده الخضراء وبتحصل المرحله مرمي فيها الافخاخ الي يرميها كيبر , وهي مصدر اسهم لا نهائي لك , كرر هالعمليه وجمع الماده الخضراء بالهبل ^^

المشكله هالخطه ما تصلح الا في السرفايفر , اما في النايتمر والاكوما , الاسهم ضعيف امام كيبر للاسف >_>

هنا الوحش ابو خشب , يمكن ما احد يدري واغلبكم يسحب عليه يفكره كات سينز وبس , لكن تقدر تقاتله وتحصل منه الماده الخضراء ^_^


برضو في الشابتر العاشر , الي ما يعرف ان الحرمه ام اربع ايادي قابله للقتل واذا قتلتها تقدر تخذ المفتاح عند المصعد مع بعض الادوات كمكافئه لك , لكن طبعا قتاله صعب جدا والاصعب في اللعبه كلها


هنا تقدر تجيب 100 الف ماده خضراء لكن ما اعترف فيها شخصيا بما انك ما تقدر تسويها الا في النيو جيم بلس


في سر في الاضافه رهيب وتحفه XD

 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

شيطون

Fortnite Lover
انا ذا لاست اف اس ما عدت احب ارجع لها مره ثانيه

انا الثنتين من وقت خلصتهم مارجعت العبهم
اصلا في السنين الاخيرة اللعبة الوحيدة اللي اعدت تختيمها اكثر من مرة هي بلود بورن
 

i7asan

True Gamer
من افضل العاب الجيل رغم بعض المشاكل الخفيفة مثل الجرافكس اما الجيم بلاي اشوفه ممتاز.
تجربة لاتنسى ميكامي مبدع في لمساته واعطاء اللاعب اجواء وعالم يبقى في الذاكرة.
 

Man Raider

Banned
@W.W.W سلامات ي أخ العرب سبويلرآت بالهبل؟<_<
في غيري وغيرك ما لعب إضافات كيدمان
 

Cloud_no_sora

مكجول سعيد ولا محنك مكتئب
في الشابتر الرابع يوجد سر رهيب يطلع لك خنزير عملاق تحصل منه فلوس ^^


وبرضو من اسرار او خطط اللعبه الي ما اعتقد احد ينتبه لها , ذا كيبر مصدر ممتاز لجمع الماده الخضراء , كيف ؟ باستخدام الاسهم "لازم تقويه لدرجة انه يقتل كيبر بضربتين على الاقل" , بما ان كيبر ما يموت , اقتله بسهمين واخذ منه الماده الخضراء وبتحصل المرحله مرمي فيها الافخاخ الي يرميها كيبر , وهي مصدر اسهم لا نهائي لك , كرر هالعمليه وجمع الماده الخضراء بالهبل ^^

المشكله هالخطه ما تصلح الا في السرفايفر , اما في النايتمر والاكوما , الاسهم ضعيف امام كيبر للاسف >_>

هنا الوحش ابو خشب , يمكن ما احد يدري واغلبكم يسحب عليه يفكره كات سينز وبس , لكن تقدر تقاتله وتحصل منه الماده الخضراء ^_^


برضو في الشابتر العاشر , الي ما يعرف ان الحرمه ام اربع ايادي قابله للقتل واذا قتلتها تقدر تخذ المفتاح عند المصعد مع بعض الادوات كمكافئه لك , لكن طبعا قتاله صعب جدا والاصعب في اللعبه كلها


هنا تقدر تجيب 100 الف ماده خضراء لكن ما اعترف فيها شخصيا بما انك ما تقدر تسويها الا في النيو جيم بلس


في سر في الاضافه رهيب وتحفه XD

الفديو الاول ما كنت اعرف عنة وفديو الاضافة ما اعرفة لانه ملاعب الاضافة لحد الان لكن شفتة و ........ ::laugh::::laugh::::laugh::::laugh::::laugh::::laugh::::laugh::
الباقيات اعرفهن ... وبصراحة ما كنت عرف انه اصلا ممكن اتعدي لورا وتسحب عليها هههههههه
 

W.W.W

True Gamer
الفديو الاول ما كنت اعرف عنة وفديو الاضافة ما اعرفة لانه ملاعب الاضافة لحد الان لكن شفتة و ........ ::laugh::::laugh::::laugh::::laugh::::laugh::::laugh::::laugh::
الباقيات اعرفهن ... وبصراحة ما كنت عرف انه اصلا ممكن اتعدي لورا وتسحب عليها هههههههه
اصلا مفاتيح اللعبه عددها اكثر من الصناديق يعني لو سحبت على الي عند لورا مو مشكله دام اني حافظ البقيه ^_^

معلومتين اضافيتين

احد الصناديق لمن تفتحها يعطيك مفتاحين @@

ولمن تفتح الصناديق كلها , اخر صندوق بيعطيك الماده الخضراء او فلوس اللعبه بمبلغ كبير , ناسي كم
 

Cloud_no_sora

مكجول سعيد ولا محنك مكتئب
اصلا مفاتيح اللعبه عددها اكثر من الصناديق يعني لو سحبت على الي عند لورا مو مشكله دام اني حافظ البقيه ^_^

معلومتين اضافيتين

احد الصناديق لمن تفتحها يعطيك مفتاحين @@

ولمن تفتح الصناديق كلها , اخر صندوق بيعطيك الماده الخضراء او فلوس اللعبه بمبلغ كبير , ناسي كم
بصراحة لازم ارجع العبها لانه ناسي كم شي بالاضافة الى انه العب الاضافات (يا رباه كم لعبة صارت علة قائمة لازم ارجع العبها في يوم من الايام)
 

W.W.W

True Gamer
انا الثنتين من وقت خلصتهم مارجعت العبهم
اصلا في السنين الاخيرة اللعبة الوحيدة اللي اعدت تختيمها اكثر من مرة هي بلود بورن
اجل لازم تعيد اللعبه وانصحك تجربها بالنايتمير جدا بتستمتع وسلاح الافخاخ بتطلع لك افكار رهيب منه بسبب انك لاعب اللعبه من قبل ولك خطط مسبقه
 

mamiqdadi

True Gamer
شفت الفيديوهات
ماشاء الله عليك محترف
الطعن بالسكين يعطي اللعبة طعم خاص و يخليك تحس إنك بدأت تنجن
عموماً لمن أعيدها ثاني بستفيد أكثر من طرقك اللي في الفيديوهات
 

W.W.W

True Gamer
شفت الفيديوهات
ماشاء الله عليك محترف
الطعن بالسكين يعطي اللعبة طعم خاص و يخليك تحس إنك بدأت تنجن
عموماً لمن أعيدها ثاني بستفيد أكثر من طرقك اللي في الفيديوهات
الفكره ترا مقتبسه من ذا لاست اف اس لكن الفرق في التنفيذ

في ذا لاست اف اس اوتوماتيك مش غريب على استديو العاب الاوتوماتيكيه (&)

بينما في ايفل ويذن تسويها بجتهادك الشخصي وتصوبها بنفسك كرجل وبكل احترافيه ^_^
 

mamiqdadi

True Gamer
الفكره ترا مقتبسه من ذا لاست اف اس لكن الفرق في التنفيذ

في ذا لاست اف اس اوتوماتيك مش غريب على استديو العاب الاوتوماتيكيه (&)

بينما في ايفل ويذن تسويها بجتهادك الشخصي وتصوبها بنفسك كرجل وبكل احترافيه ^_^

نعم لكن تأثيرها في إيفل وذن و تنفيذها أذكى بكثير

انت لاعب ممتاز، ولذلك رح أكتب لك هذا الرد
أنا لاحظت أن كثير ناس، كثير ناس، تقيس مستوى الألعاب وتفاضل بينها بناء على نقطتين:

1- مدى صقل اللعبة
2- مدى تقدمها التكنولوجي

لو أخذنا هالنقطتين بس، بالتأكيد لاست اوف أس تتفوق فيهم على ايفل ويذن. ليش؟ الأسباب كثيرة، نوتي دوج فريق موهوب، ولاست اوف أس كانت لعبتهم الرابعة على نفس الجهاز الي احترفوا العمل عليه بشكل حصري
ميكامي مجرد designer، ما هو خبير تقني و لا مبرمج، و فوق كذا، مشروعه بدأ التطوير بوقت متأخر جداً من دورة حياة الPS3/360، وخلال عملية التطوير تم العمل أيضاً على نسخ لأجهزة الجيل الجديد، وكل هذا مع فريق صغير الحجم ما يتعدى حجمه 60-80 في ذاك الوقت. شخصياً، كنت عارف قبل ما تصدر اللعبة انها ما بتكون cutting edge زي ألعاب كابكوم السابقة، ولكن؟

الشيء الي كنت أنتظره شخصياً من ميكامي تحقق على أكمل وجه، وهو العامل الثالث المهم "جداً" في تصميم الألعاب، الي ما أشوفك تحطه في الحسبان في ردودك، ولذلك حبيت ألفت نظرك إليه :)

3- الجيم ديزاين

هنا تتجلى عبقرية ميكامي، وهنا نقطة تفوق ايفل ويذن على أغلب ألعاب الTPS الأخرى (مش فقط لاست اوف أس). هنا نقطة يفشل الكثير من اللاعبين في قياسها أو ملاحظتها، لأن تركيزهم منصب على القصة أو الأتموسفير و التجربة الكلية، بس بالنسبة للشخص الي يركز على هذا العنصر ويحبه أكثر من بقية العناصر في تصميم الألعاب، رح يكون مبسوط جداً من الي تقدمه اللعبة، كيف؟ رح أحاول أفصل فيهم شوية

* تنوع المراحل: المراحل في ايفل ويذن منوعة جداً جداً، تعيشك أجواء مناطق مختلفة و عديدة. مرحلة في قرية على غرار ريزدنت ايفل4، مرحلة مستشفى على غرار سايلنت هيل، مرحلة قصر على غرار ريزدنت ايفل ريميك. هذا التنوع الكبير يعطي اللعبة قيمة fresh كل ما ترجع لها، بينما أغلب الألعاب الأخرى تركز على theme واحد أساسي (زي المنطقة الثلجية في تومب رايدر). ببساطة، الsetting الي استخدمه ميكامي في اللعبة بخصوص العقل البشري و الجنون الي فيه، أعطى مجال تنويع كبير لعالم اللعبة وأجوائها.

* توزيع الأعداء وتصميم الencounters: نقطة عبقرية تتفوق فيها ايفل ويذن على معظم الألعاب الأخرى. مثال ؟ لما تواجه لورا أول مرة و تهرب منها في المصعد، تنقطع الموسيقى، تطلع من المصعد بسلام، اللعبة تخاطب "إحساسك" و غريزتك كلاعب، وغريزتك تقول لك انك خلاص هربت. يفتح الباب المصعد، تلاقي لورا قدامك! أنا هنا ... وقفت بدون حراك، وأكلتني وأنا أتفرج، لول. مثال آخر ؟ كيف اللعبة أول مرة تبني لك مواجهة أسطورية مع The Keeper، وبعد كل الهيبة، ترجع وتجيب لك اياه يواجهك في أسوأ و أوسخ لحظة ممكنة، ولما تفوز وتنبسط، تتفاجأ أن فيه كمان Keeper جاهز يطحنك! لول

هذي الطريقة العبقرية في دراسة تفكير اللاعب وردة فعله مش موجودة في باقي الألعاب بهذا المستوى.

* تنويع خيارات اللعب: هذا شيء قيمته بارزة أول مرة تلعب فيها اللعبة، لكنها تبرز أكثر وأكثر مع كل replay، وهذا ليش اللعبة فيها replay value خيالي. عبد الله مرة حط فيديو ممتاز هنا، عرض فيه طريقة للتغلب على أبو منشار (أول زعيم في اللعبة)، كيف ؟ بالسلاح قاذف القنابل، كان يرمي القنابل على الأرض ويستخدمهم كألغام، ولما الزعيم يلحقه يمشي على هالألغام وتنفجر فيه. كان عندك أسلحة كثيرة، كنت مخير بين التسلل وبين الأكشن، و كان عندك أفخاخ تقدر تستغلها لصالحك ضد الأعداء، و فوق كذا كنت تقدر تستغل البيئة أحياناً (مثلاً منطقة مياه، تصعق فيها الأعداء كهربائياً). على سيرة النقطة الأخيرة، السلاح الelemental هذا ميكامي مستلهمه من Parasite Eve على الأرجح (محمد لفت انتباهي لهذه النقطة).

* تصميم المراحل، الاستكشاف، إدارة الموارد: Top Notch. كل زاوية في اللعبة فيها شيء تستكشفه، والمفاتيح الي تفتح فيهم الصناديق لحالهم يعطوك replay value عالي جداً ويخلوك تنبش عليهم كل حجر في كل مرحلة. المراحل نفسها تصميمها متشابك بكل براعة وإتقان، تعطيك مداخل ومخارج عديدة، وتخدم الencounters بصورة مثالية.

هذي العناصر مهمة جداً في قياس مستوى المُنتج وأساسية فيه. لاست اوف أس مش متكاملة في هذا الجانب، لكنها تعوض بعض النقص فيه، بالأجواء، القصة، والعالم الجبار الموجودين فيها، ولذلك فالتجربة الكلية ما ينقصها شيء. بس مصدر قوتها الأساسي هو مستواها التكنولوجي، ومدى تميز الشخصيات وجودة بناء العلاقة بينهم وبين عالم اللعبة ككل بشكل ترك أثر كبير على اللاعبين.

ايفل ويذن مصدر قوتها الأساسي يكمن في الجيم ديزاين و أتموسفير اللعبة الرائع والمتنوع جداً، مع آرت أوروبا القديمة، والألبوم الموسيقي الممتاز، والإبداع في تصميم الأعداء والزعماء ومواجهاتهم (نقاط قوة ألعاب ميكامي جميعها، بمعزل عن كونها cutting edge أم لا).

نعم لازلت أذكر جيداً لمن قدرت أتسلل في المستودع و أهرب من التوروما دون إشتباكات، ووصلت الباب لأجد ذا كيبر هناك، المساحة ضيقة و مو قادر أوسعها حتى ما أرجع للتروما و يصيروا إثنين
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
كل مرة ينحش في ذا لاست اوف اس من قبل عبدالله، استديو الألعاب الأوتوماتيكية سوا شي ذا ايفل ويذين لو تفحط ما تجيبه.. لعبة تصويبها شبة مكسور على محرك تعيس بقصة متوسطة. و هذي حقائق لا تقبل النقاش. امدحوا التفاصيل الصغيرة و اتركوا عنكم الصورة الكاملة.@@
 
في ذا لاست اف اس اوتوماتيك مش غريب على استديو العاب الاوتوماتيكيه (&)
ما تعرف لازم تحرش في نوتي دوغ صح؟؟

عالعموم مثل ماقال بندول نوتي دوغ قدمت لعبة متكاملة و بيرفكت مع لاست أوف آس و التقاييم و المبيعات و مئات الجوائز تشهد لها بالامتياز ..... لو تفحط ايفل ويذن ما تعلى عن لعبة متوسطة و مكسورة مليانه مشاكل تعيسه و هذا هو الواقع و خلك أنت محتر من انجازاتهم :)
 

mamiqdadi

True Gamer
على سيرة النقطة الأخيرة، السلاح الelemental هذا ميكامي مستلهمه من Parasite Eve على الأرجح (محمد لفت انتباهي لهذه النقطة)

لعبة براسايت إيف في الجزء الأول كانت RPG بشكل كامل تقريبا فمن الطبيعي يكون فيه إلمنتس ووحوش ضعيفة/ قوية من إلمنتس معينة
في الجزء الثاني مخرج العمل هو السيد Kenichi Iwao وهو من كابكوم بل ومن رجالات رزدنت إيفل، اللي لعب الجزء الثاني سيجد فيه كل هذه الإبداعات، وحوش متنوعة تستخدم الستيلث أسلحة متنوعة، طرق عديدة لمواجهتها، إستعمال ضوء اللوكس مثلا على سبايدر مختفي في الظلام يدوخة و يسقطه على الأرض فيصبح مكشوف بعد أن كان عدو قاتل، إلمنت الثندر يصبح مثل السم على وحوش أخرى ينقص قواها تدريجيا، ....إلخ
حتى لا نحول الموضوع لبراسايت إيف، في الجزء الثالث من رزدنت إيفل ظهرت الإلمنتس على شكل طلقات تستطيع أن تركبها و تستعملها ضد الأعداء، جيل فالنتاين لا تملك أسحار مثل اية براي لذلك إقتصر إستعمالها على الطلقات
 
التعديل الأخير:
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى