بعد ثلاث سنوات من صدور السويتش، ماريو ميكر2 هي - حسب علمي - لعبة نينتندو الوحيدة الي تستعمل شاشة اللمس.
وبالطبع الوضع سيء أيضًا مع ألعاب الطرف الثالث. TWEWY, Civilization VI, Rayman Legends هي بعض الأمثلة للفئة القليلة من الألعاب الي تستخدم شاشة اللمس.
والسؤال هو لماذا؟ شاشة اللمس كانت جزء أساسي من ثلاث أجهزة من أواخر أجهزة نينتندو (DS, 3DS, Wii U) فأي شخص بيتوقع أنها صارت جزء من DNA ألعاب الشركة.
ممكن البعض يحتج بأن ألعاب السويتش تنلعب أيضًا على المنزلي وفي وضعية المنزلي شاشة اللمس غير متوفرة، لكن هذا كان أيضًا ينطبق على الـWii U ومع هذا أغلب ألعابه كانت تدعم شاشة اللمس. أقلها في القوائم!
الشيء كان مزعج بالنسبة لي في بوكيمون السيف والدرع على وجهة التحديد، كنت متعود أستعمل لشاشة اللمس في واجهة القتال في حقبة الـDS&3DS.
ما هو رأيكم بالموضوع؟