hits counter

ننتندو تسجل أفضل مبيعات في موسم الأعياد على مر التاريخ في امريكا

ahmed_cube

True Gamer
مرحبا

كنا معنا قبل أيام في صفحات موضوع المبيعات الأمريكية للشهر الماضي أو نهاية العام الماضي , و كما يطلق عليها موسم العطلة ( الأعياد ) الأمريكي . لكن الذي لم نتطرق له أن ننتندو في هذا الموسم حققت أفضل المبيعات خلال هذه الفترة على مر تاريخ مبيعات العاب الفيديو في أمريكا .


جهاز ننتندو الجديد Wii و جهازها المحمول DS تم بيعها في الكامل في أمريكا .

لم يكن هناك أبدا إي شيء مثل ذلك , إن أرقام مجموعة NPD التي صدرت مؤخرا , تؤكد انطلاقه نارية لجهاز ننتندو الجديد Wii , وتتوج جهاز ننتندو المحول DS كأفضل جهاز مبيعا بين الجميع في فترة الأعياد و خلال العام بأكمله 2006 .

أيضا مع النجاح الباهر لأسطورة زيلدا و الانجاز التاريخي لمبيعات الإكسسوارات , حيث تم بيع أكثر من مليون و نصف المليون من أجهزة التحكم الاضافيه لجهاز ننتندو Wii فقط , و بهذا تكون ننتندو قد سجلت انجح أداء في موسم العطلة ( الأعياد) في أمريكا على مر تاريخ مبيعات العاب الفيديو هناك .


و من أهم النتائج الرئيسية :

* المستهلكين يشترون جميع أجهزة الننتندو Wii المتاحة لديهم في الأسواق , حيث بيع أكثر من مليون جهاز خلال 44 يوم بين فترة الإصدار و موسم نهاية العام في أمريكا .

* مبيعات جهاز ننتندو المحمول DS خلال شهر ديسمبر كانت 1.6 مليون , و بهذا يكون ال DS قد حقق مبيعات تصل الى 5.3 مليون خلال سنه واحده .

* الأسطورة زيلدا تبيع بشكل ممتاز حيث أن 86% من مشترين ال Wii اشتروها , أي انه تم بيع أكثر من 900 الف من نسخة ال Wii , و بالاضافه إلى النسخة المرافقة من الأسطورة زيلدا التي صدرت في ديسمبر على جهاز ننتندو الجيم كيوب , و بهذا تحقق الأسطورة زيلدا من خلال النسختين مليون و نصف المليون نسخه مباعة خلال سبعة أسابيع , لتكون بذلك من أفضل خمس العاب مبيعا في العام 2006 .

* ملاك جهاز ننتندو Wii يقومون بشراء الألعاب بمعدل 3 العاب لكل جهاز من خلال المكتبة المليئة بالخيارات , بالاضافه إلى وي سبورت الموجودة مع كل جهاز .

*لعبتان لننتندو DS , هما New Super Mario Bros و Brain Age , من أفضل عشر العاب مبيعا خلال 2006 .


تعد الفترة التي تبدأ في شهر نوفمبر و تستمر إلى نهاية العام عطله خاصة للتسوق , فان مبيعات ننتندو خلال هذه الفترة تثمل أكثر من نصف مبيعات جميع أجهزة الألعاب بشكل عام في أمريكا خلال هذه الفترة .

و في وقت سابق من هذا الأسبوع , تقول ننتندو أن الزيادة المتوقعه عالميا للأداء المالي حتى نهاية السنه المالية 31 مارس هي الأفضل في تاريخ الشركة .

إذا الملاين من اللاعبين من كل الجهات , سواء اللاعبين القدامى ( هاردكور) أو اللاعبين الجدد تماما , يجدون فعلا المتعة و الترفيه الفريد الذي يوفرهما جهاز ننتندو الجديد Wii , لكن الطلب على جهاز ننتندو Wii ما زال قائما و بدرجة عاليه .

فيقول رئيس شركة ننتندو - أمريكا - ريجي ( Reggie Fils-Aime )
" إن ما عملناه حتى الان هو مجرد بداية , نحن كرسنا أنفسنا لزيادة التصنيع و التوزيع لتتحمل كافة احتياجات العام 2007 , لنتأكد من أن الجميع ممن يريدون تجربة المستقبل من لعب الفيديو تمكنوا من فعل ذلك في أسرع وقت ممكن "
reggie_shrug.jpg




إن الزخم و زيادة الطلب حيال جهاز ننتندو Wii سوف تستمر خلال الأسابيع الأولى من 2007 , إصدارات جديدة كليا من ننتندو , WarioWare: Smooth Moves و Wii Play و Mario Party 8 , إصدارات جديدة من شركات الطرف الثالث , و هناك سيل لا ينقطع من أجمل الألعاب الكلاسيكية المتاحة للتنزيل عبر ال Wii Shop Channel .


المصدر
http://www.nintendo.com


اذا ناجاحات باهرة تتوج فيها ننتندو وتحلق بعيدا عن منافسيها لتكون هي في كفة و الجميع ممن حولها في الكفة الاخرى ,2007 العام المنتظر للكثير من اللاعبين او بمعنى اخر هو البدايه الحقيقية للجيل الجديد و بدء حرب المنافسة القوية حيث يجب على الجميع ان يقدم افضل ما لديه ليرضي المستهلكين .


نهاية

ما رأيك في أداء ننتندو في نهاية العام الماضي , و هل تتوقع ان ننتندو سوف تقدم نفس الأداء في العام الحالي 2007 ؟



شخصيا : اعتبره اداء قوي قوي جدا و مبهر صراحة . و اتوقع اداء افضل في هذا العام خصيصا مع الاسماء القوية التي سوف تصدر لكن من الوي و الدي اس .
 
التعديل الأخير:

MD3

True Gamer
اداء ممتاز لننتندو بهالفترة لكن الاهم هو الإستمرار
بالنسبة للعام 2007 اظن انها بتقدم نفس هالنجاح لكن بشرط وجود عناوين قوية حصرية للـ Wii من شركات الطرف الثالث بدل من البورتات العقيمة اللي بنشوفها -_-
 

super buu

Hardcore Gamer
أكيد . خاصة إذا ما لقت سوني صرفة مع جهازها فالسوق حسبما أتوقع راح
يكون فاضي لننتندو ^^
Nintendo FTW:laughing:
 

Nintendo

TG editor-in-chief
حلو الشركه من افضل لافضل بقيادة ايواتا :)

اذا الوي انطلق بشكل قوي خلال الربع الاول من العام بتكو مرشرات الشركه القادمه اكثر من ممتازه . الدي اس نقدر نقول صار ظاهره عالميه وماتوقع شئ راح ينافسه وباقي الوي يحقق نفس النجاح ..

منتظرين الالعاب الحلوه ننتندو :)
 

BioMario

مصمم
ما رأيك في أداء ننتندو في نهاية العام الماضي , و هل تتوقع ان ننتندو سوف تقدم نفس الأداء في العام الحالي 2007 ؟
بكل تأكيد خاصتاً مع صدور اسماء قوية جداً في عالم الألعاب ..
مثل ما يترود3 - ماريو بارتي8 - سوبر سماش بروس - ماريو جلاكسي ^^ ..

واكيد هناك العاب سرية قيد التطوير ^^ ..
رهيبة يا ايواتا و ما يموتو ..
انا اقول ان ننتندو بدت بداية صح مع الـ Wii ..
و الـ DS ما عليه اي كلام وما ينخاف علية حالياً ..
 

dragonwarrior

بطل بطولة SF4 نسخةPS3
Brain Age is a huge success in the US
I like this
 

Mr.3B

True Gamer
...

أمنية اني أسمع بعد هذا كله New IPs من شركات الطرف الثالث للـWii .. ما عاد أبي بورتات أو ريميكات بمسطلح آخر .. أبي اهتمام أكبر .. لأن قاعدة المستهلكين كبيرة حاليًا والطلب أكبر .. فما أشوف أي مانع لدعم عربجي من شركات الطرف الثالث
غير كذا .. الحين لازم ننتندو على الأرباح المهولة ذي من كل من الـDS و الـWii تركز بقوة على الـWii .. لأن الـDS مضمون بالجيب خلاص .. فنشوف ما لا يقل عن اثنين New IPs بحجم وقوة زيلدا على الـWii .. بعدها تكون سوت الي عليها .. وما يكون هناك أي مانع من تصدر الجهاز خلال القترة القادمة
 

ryo hazuki

True Gamer
من خلال المكتبة المليئة بالخيارات
loooool
نيتندو عرفت اغلاطها و صلحتها بشكل خلاها في الصداره
اتمنى هذي النجاحات تخلي الشركات يسووون العاب لها وزن مش نفس الموجود (من غير زلدا) و معظم الالعاب تكون مبهره جدا عند تجربتها اول مره ...لكن مع التكرار يصبح عادي

طبعا اول ما اشتريت الويي الكل تخبل عليه و كنا نشغله بالهبل لكن الحين اظن كمل 4 اسابيع و ماشغلته
و اظن السبب انه مافيه غير زلدا كلعبه رئيسيه اما الباقي يكون مال يومين بس (رأيي).
 

Nintendo

TG editor-in-chief
ماراح افتح موضوع جديد
15th January 2007 – Nintendo’s Wii and DS games consoles topped the must-have gifts chart this Christmas, with thousands flying off the shelves across Europe at an amazing rate throughout the festive period.

Record-breaking numbers of Nintendo DS and Wii consoles sold out as quickly as they could be restocked, proving that Europeans are embracing Nintendo’s revolutionary new take on gaming.

In the UK, independent sales figures released by Chart Track confirm Nintendo’s Wii and DS games consoles topped the must-have gifts this Christmas, in total almost 200,000 Wii consoles were sold in the UK over the Christmas period. Nintendo DS further cemented its status as the market leading hardware format in the UK for 2006. The total number of Nintendo DS units sold in the UK in December topped 500,000 making it not only the best selling console of any kind in the UK this Christmas - but the best selling console of any kind in 2006.*

In Europe, Nintendo’s consoles have been going from strength to strength over the last few months with the Nintendo DS and Wii accounting for over half of all European video game hardware sales in December.

Two years after its launch Nintendo’s dual-screened handheld console, the Nintendo DS is leading the console market in Europe. Nintendo DS enjoyed a record breaking Christmas experiencing its highest ever monthly sales since its launch in March 2005; 1.7 million units were sold across Europe during December making it the best selling games console in Europe across all formats, both in December and 2006, by a substantial margin.

Wii also took Europe by storm when it launched on 8th December 2006 and became the fastest selling games console in European history after its first weekend. In a matter of days Wii was totally sold out across the continent. Since launch Nintendo has been continually shipping more stock to retail outlets to meet unprecedented demand from both gamers and non-gamers alike. Despite selling out faster than it could be restocked, over 700,000 Wii consoles were snapped up across Europe in December 2006.

Wii software has performed equally well with more than 500,000 copies of The Legend of Zelda: Twilight Princess sold in December, meaning that over 70% of Wii owners purchased this game. Wii Play has seen similar success with 320,000 copies sold to date, accounting for 45% of all Wii owners and showing that playing together was a priority for over half of Wii gamers thanks to the Wii Remote bundled with the game.

Laurent Fischer, Marketing Director for Nintendo of Europe commented:

"We have enjoyed one of the most successful Christmas holidays ever, with both Nintendo DS and Wii selling at staggering rates. The success of our products this Christmas clearly shows that Nintendo’s drive to make gaming accessible to everyone has attracted people of all ages and abilities to the industry. We are facing such high demand for both platforms that unfortunately we are facing stock shortages; however we are doing everything possible to combat this by attempting to deliver both consoles and games to retailers on a daily basis."

Last week, Nintendo increased its projected worldwide financial performance for the year ending on March 31 to be the best in company history.

Wii launched across Europe on 8th December 2006 and retails at an estimated retail price of €250 (£179 UK) with Wii Sports. Nintendo DS and DS Lite are available across Europe at an estimated retail price of €130 - €150 (£89 - £99 UK).

Click onto www.Wii.com for all of the most up to date official information on Wii.

* Hardware Source - Chart Track: Month 12 Year 2006 26th November - 30th December 2006.

تحطيم مبهر لكل الارقام القياسيه في اوريا :) زيلدا باعت 500 الف باوربا ( يعني اجمالا صارت قريبه من 2 مليون نسخه مباعه عالميا ) الوي باع 300 الف جهاز في بريطانيا فقط والدي اس 500 الف جهاز خلال شهر ديسمبر في بريطانيا فقط ..

الشئ المبهر .. الدي اس باع 1,7 مليون جهاز في اوربا خلال ديسمبر . يعني اوربا افضل سوق للجهاز رغم كل لارقام المذهله بباقي العالم .. واو

باختصار .. موسم اعياد حلو لننتندو :)
 
التعديل الأخير:

DeaDMaN

True Gamer
واريو وير تصدر اليوم .. ماريو بارتي شهر 3 , ميترويد 3 - ماريو جالاكسي وممكن سماش في وقت غير معروف من هالسنة فأكيد بيتحسن مستوى الوي ..

مع ان هالسنة ممكن نقول أن البلايستيشن 3 مو موجود حتى ينافس الوي .. الا اني ماتوقع انه بيأثر على مستوى الوي حتى لو كان متوفر ..
 

mario0o

True Gamer
ننتندو تحقق افضل موسم اعياد ومافي شي غريب بعد كل هالجهد اللي بذلوه

الـWii مثل ما نعرف يبيع بشكل جنوني في كل مكان !!

الـDS النجم مرره اخرى. وفوق هذا من كثر الظغط عليه ,الجهاز Sold out في كل العالم !! (حتى عندنا في بريطانيا الجهاز بصعوبة تحصله) !!

هاذي السنة ايضا بتكون سنة قوية لكلا الجهازين مع صدور الاسماء القوية, وانا اشوف فقط العائق هو توفير الاجهزة بكميات كبيره وخاصة الـDS اللي لولا المعاناة كان بيحقق ارقام خيالية اكثر من الحالية..

عام 2007 بيكون عام المتعة بدون حدود :)
 

Sir Doyle

Hardcore Gamer
لما صدر الجيم كيوب في وقته... كنت أقول أنه لن يستطيع أن يتجاوز الوحش (بلاي ستيشن 2)...

الـ 64 غلط غلطة في الكارتدج و كانت أغلب ألعابه من الطرف الأول و الثاني....

أما في الجيم كيوب... كنت أتوقعه بداية رجوع شركات الطرف الثالث.... ( و تقريباً هذا إلي حصل)

أما في جيل ما بعد الكيوب.... دائماً كنت متحمس و منتظر هالحظة و خاصة بقيادة أيواتا... و الآن جاء الوقت المنتظر و دخلنا في 2007 .... و من هذه النقطة تبدأ منافسة الجيل الجديد.... و توقعي أن الوي سيكون جهاز له بصمته القوية في تاريخ الفيديو جيمز... ننتظر وانشوف إلى نهاية 2007
 
أعلى