hits counter

نقاش : ايهما تفضل او لا تفضل بين كود فيرونيكا و زيرو ؟

ايهما تفضل او لا تفضل بين كود فيرونيكا و زيرو


  • مجموع المصوتين
    64

Black Wolf

Woolfe
xmzqiWU.jpg

RONQRsJ.jpg


Resident Evil سلسلة عريقة وحفرت اسمها بحروف من الذهب في صناعة العاب وبذهن كل لاعب عايشها بحلوها وبمرها، سلسلة بدأها المخرج الابداعي Shinji Mikami في عام 1996 ومن انتاج الشركة الكبيرة Capcom، سلسلة ما زالت مستمرة لحد هذه اللحظة بإصداراتها المتنوعة منها الرئيسية والمرقمة بسبع أجزاء ومنها الفرعية " المتنوعة " بأكثر من جزء، سلسلة كان لها تأثير واضح على عالم العاب وبالاخص مع الجزء الرابع الذي غير مفهوم العاب وقدم مفهوم جديد لها، ولكن متل كل اشي في هذا العالم العاب تصعد للقمة والعاب تهبط الى القاع، واسم كأسم Resident Evil لم يهرب من هذه القاعدة، العاب بالقمة كرميك الجزء الاول والعاب في القاع كالسادس، ولكن بين القمة والقاع في مساقة كبيرة، وهي العاب أو اجزاء مثيرة للجدل، وهذا هو هدف هذا الموضوع اجزاء من هذه السلسلة تقبع في المنتصف وتقسم الاعبين بين المادح والذامم، جزئين مثيرين للجدل وهما code veronica و zero.

code veronica كانت بداية التغيير من الخلفيات الـ 2D واستبدالها بخلفيات 3D، مع تقديم قصة كبيرة عكس ما تعودنا عليه من السلسلة، اما zero كانت استمرار لما قدمه ريميك الجزء الاول ولكن مع نظام لعب مختلف قليلا اي انك تتحكم بشخصيتيتن معا في نفس الوقت وايضا لا وجود لصندوق الادوات وانك تستطيع ان تضع اي Item بأي مكان تريده في عالم اللعبة، فبكل الاحوال الجزئين حاولا تقديم امور مختلفة قليلا عن ما تعودنا فيه من هذه السلسلة لكن مع الاحتفاظ بروح السلسلة.

بالنسبة لي شخصيا هالجزئين احبهما وكل جزء له ايجابياته وسلبياته، ولكن ايجابياتهما بالنسبة لي طغت على سلبياتهما، وبإختصار code veronica كقصة كانت جميلة جدا وتحتوي على مفاجئات رهيبة، وzero مستواها التقني كان رهيب جدا ومستواها الفني روعة، فبالاخير ايهما تفضل او لا تفضل ولماذا ؟
 

m7tram

True Gamer
أفضل كودفيرونيكا لعدة اسباب:

١-كلير :hearteyes:.
٢-القصة جدا ممتازه.
٣.الاعداء من افضل الاعداء فالسلسلة جمعت مابين ويسكر وعائلة اشفورد.
٤-الاجواء الاوربية تسحرني.
٥-طووول طور القصة مو نفس الاجزاء الي قبله وبعده الى ان اتت ريزي٤.
٦-كثرة الوحوش وتنوعهم.
٧-شعور الوحده والوحشة في هالجزء فضييع.


زيرو حلوه لكن أقل جزء احبه.
 

titanfall

Tarnished
إحتجت أفكر كثيراً عشان أحدد واحد لأن كلاهما عنده نقاط تفوق على الآخر

زيرو عنده أتموسفير أفضل و رسومات أجمل بكثير و بيئة لعب جذابة أكثر و مستوى تحدي ممتاز و مزايا أخرى، لكن قرار إزالة الصناديق أضر تجربة اللعب كثيراً، أجبر اللاعب على كثير من الباكتراكنق الغير ضروري و جعل التجربة أصعب لكن مو الصعوبة إلي تستمتع بتجاوزها لأن بتظل تلوم القرار طوال اللعب

كود فيرونيكا عنده قصة و شخصيات أفضل و عندها ألغاز رائعة و كامبين طويل مقارنة بالأجزاء إلي قبله و مستوى تحدي أعلى و موسيقى أفضل و شعور العزلة أكبر و فعلياً فيها صناديق و مزايا أخرى، لكن بتهرب كثيراً في هذا الجزء خاصة في البداية بسبب تصميم مواجهات الزومبيز بأنهم يكونوا بمجموعات و توزيعهم في أماكن متتالية أو راح تعتمد على كثير من الأكشن بنسبة كبيرة من وقت لعبك، بيئة اللعب ممكن تكون الأقل جمالية بين الأجزاء الكلاسيكية و الرسومات صارت outdated عكس رسومات زيرو

بشكل عام أعتقد زيرو أسهل الرجوع إليه بسبب رسوماته و لكن بمقارنة بين مستواهم الفعلي ف كود فيرونيكا هي اللعبة الأفضل بينهم، لو حصلوا ريميك محترم ف ريميك كود فيرونيكا بيكون اللعبة الأفضل أيضاً.
 

W.W.W

True Gamer
اثنينهم كلمة اسطوره قليله في حقهم لكن بسبب فكرة رمي الادوات في زيرو بروح صوتي لكود فورونيكا غير اني احس كود لعبه ادسم ومتنوعه اكثر وفيها تجديد اكثر من زيرو بغض النظر عن الاتموسفير الي اكيد تتفوق زيرو براحه
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
الميثولوجيا ورى ذا الجزء هي الأفضل: عائلة أشفورد خصوصًا التوأم قدرو يصنعوا أتموسفير كريبي رهيب زي هذا:

بالبداية تشوف الكسيا بعدين تكتشف أنها الأخ التوأم الفرد متنكر فيها أعني متى ريزدنت إيفل تسوى شئ عميق زي كذا؟ &

الأمر ما يتوقف لما تعرف حقيقة الوحش nosferatu:
ما هو إلا أبوهم ما غيره!!
عاد تقديم هذا الوحش خارق تسمع صوته من بعد ميل بعدين يطلعلك فجأة هذا الشكل:
maxresdefault.jpg
تصميم هذا بست أضعاف النمسيس (العادي) والترنايت الصامت.

بالطبع أحسن تقديم لويسكر، أحسن تقديم لكريس، أحسن تقديم لكلير .

المواجهة الأولى بين ويسكر والكسيا والموسيقى بالخلفية شئ خصوصًا تحول الكسيا الذي أقرب إلى أسطورة Medusa من الميثولوجيا الأغريقية:

أعني صحيح كتابة الحوارات ريزدنت إيفل لكن طريقة تقديم الأحداث أعلى بكثير من أي ريزدنت قبل والأفضل بلا شك.

طبعًا الأوست هذه لحالها حكاية اللعبة فيه أفضل ثيم زعيم أخير بالسلسلة وأتكلم عن الكسيا:
كابكوم دلعتنا كثير هنا مش بس ثيم واحد بل ثيمين للتحولين!


أعني بالنهاية حب الناس لهذا الجزء مش بس نستلوجيا بل فيه أشياء حقيقية لتقديره بين شريحة كبيرة بين الفانز. وأشوف السيتينج أكثر أخافة من أي مكان خصوصًا القارة المتجمدة مكان غامض ملئ بالأسرار يخليه شئ يونيك كريزي.
 

LegendaryK

True Gamer
بالنسبة لي افضل زيرو بالراحة من افضل اجزائي اجوائها رهيبة
ورمي الادوات ماكان شيء سيء بالنسبة لي ابدا
كود فيرونيكا اقل جزء حبيته من الاساس
 
التعديل الأخير:

Arthur

Banned
كود ڤيرونيكا كانت احد جواهر الدريم كاست الاسطوري و اكيد افضلها على زيرو.

+ فيها افضل تقديم لويسكر .
 
التعديل الأخير:

Sultan/X

Banned
تصميم البيئة بزيرو افضل بأشواط بسبب الخلفيات الثابتة وهذا يخليها تتحمل تطورات الزمن اما كود فرونكا لا ماستخدموا الخلفيات الثابتة يقالك التقنية وقتها متقدمة ومايحتاجوها ومظهر البيئة حاليا سطحي ومافية تفاصيل حتى الشخصيات ضعيفة تفاصيل، ناهيك ان مافية جزئيات عجبتني زي جزيئة القطار ببداية زيرو.بس للامانة اثنينهم ممتعين لمره وحدة وبعدها لنسيان.
 

شيطون

Fortnite Lover
كود تصميم مراحله سيء بجزئيات كثيرة ترفع الضغط وقتالات تعبانة
غير الباكتراكنج اللي اوفر حبتين وطول اللعبة اللي ماله داعي وجزئيات كريس اللي اغلبها مكررة من كلير وبعض الزعماء
معا كذا فيه اشياء تشفع له مثل عائلة الاشفورد والباك ستوري تبعهم واخيرا الاوست اللي بذي الناحية يمكن افضل اوست بالسلسلة

زيرو من ناحية ثانية
قرار حذف الصندوق ضر باللعبة كثير وعمل باكتراكنج ماله داعي بس لتنقل اغراضك لما توصل لمنطقة جديدة
وذا كرهني باللعبة لدرجة اني ماقدرت اخلصها للحين
ومن الاساس ماتشجعت اكمل لما شفت كثيرين يعتبرون جزئية القطار افضل جزئية باللعبة واللي ماعجبتني كثير :)

ماحبيت اللعبتين بس اذا بافضل واحدة على الثانية فهي كود
 

منتقي

True Gamer
كباك ستوري وحوارات وتصميم مراحل ابصوت لكود
اما كاتومسفير وجرافيكس ورؤية فنية بأفضل زيرو

كلهم عندي بنفس المكانة .. لكن لو كود فورنيكا انعمل له ريميك على وقت زيرو وريميك الأول .. اكيد صوتي بيروح لكود فورنيكا .. مؤمن انه افضل جزء من ناحية الحبكة وتقديم الأحداث والألغاز
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
كودفيرونيكا بدون تفكير

زيرو لازلت أراه مجرد إستثمار للنسخة الملغية منه على 64 مغ إستغلال كونسبت الريميك 1 وفي النهاية كان أقل منه بكل شيئ لأني بالنهاية شفت الأصالة كلها (فنيا ،تقنيا ،بصريا) بالريميك في 2002.. إذن كل ماقدمه جزء زيرو على إنه ممتاز لكنه لم يبهرني .

كودفيرونيكا ممكن أكثر جزء مظلوم من الفانز بسبب فشل الدريمكاست التجاري ومحدودية اللاعبين على المنصة..

الجزء هذا هو الثالث أو الرابع الحقيقي والإمتداد الفعلي لRE2 بكل شيئ.. على المستوى التقني أكيد الخلفيات الثلاثية الأبعاد ظلمته لأنه الفانز تعودوا على الخلفيات الثنائية الأعلى بصريا وممكن تقدم بها لوحات فنية بمستوى مبهر.. لكن كودفيرونيكا فنيا لا يقل عن أي لعبة ريزي أخرى بل إني أرى العكس.. تخيلوا معي لثانية منزل عائلة أشفورد لو كانت خلفياته ثنائية الأبعاد وبتفاصيل أدق ؟ مع نفس الموسيقى الحالية ؟

القارة القطبية الجنوبية كانت أفضل محاكاة من لعبة رعب لفيلم The Thing بالأجواء والعزلة والإحساس بأنك خارج العالم..

أوكي بالنسبة للوحوش والزعماء فتقديمهم جيد لكنهم غير مجديين وغير ممتعين بالقتال وكان يحتاج شغل أكبر بهذا الجانب..

القصة ؟ ببساطة أفضل قصة بالسلسلة من 1996 لل2016 .. واضح تأثير هيتشكوك على الكاتب الراحل نوبورو سوجيمورا مع الفارق طبعا.. فكرة التويست داخل تويست كانت طفرة بالسلسلة قصصيا وللأسف ماكملوا على ذلك بالأجزاء اللاحقة.. لو كانت الحوارات أفضل شوي وجدية أكثر مع تمثيل صوتي ممتاز ؟ ربما تكون واحدة من بين أفضل قصص العاب الرعب.. ومع ذلك تبقى جيدة والأفضل بالسلسلة.. الأساس والعمود الفقري للقصة كان قوي للبناء عليه.. أتمنى يكون في ريميك ويعملوا بجدية على هذا الجانب .

الموسيقى.. طرب وسلطنة و أوريجينالتي من المؤلفين الثلاثة.. وتحاكي تماما الأجواء في اللعبة بشكل متطابق لحدود العبقرية.. كودفيرونيكا ليست الأفضل بهذا الجانب فقط بالسلسلة ؟ بل من بين الأفضل على الإطلاق !

كودفيرونيكا كان ممكن تكون لعبة عملاقة وللتاريخ لو كانت صممت على جهاز أفضل كالPS2 وقتها وبخلفيات ثنائية الأبعاد كباقي الأجزاء.. وببذل جهد أكبر بالمواجهات وتوزيع الأعداء اللي كان متوقع.. وتصميم زعماء فيهم تحدي و متعة .. مع ذلك يبقى جزء أيقوني وعزيز جدا على قلبي.. ممكن الأفضل بالسلسلة (الكلاسيك) بعد الريميك بالنسبة لي وصوتي طبعا يذهب اليه في ما يخص أفضليته على الزيرو ودون تردد .
 

NIGHTMARE HUNTER

True Gamer
زيرو ما قدرت أنظر له أبدا كجزء بهوية حقيقية الأجواء فيها تشابه كبير مع الريميك بداونجريد كبير حاول يغطي عن هذا الشي بفكرة التبديل بين الشخصيات ونظام رمي الأدوات بدل الصندوق مع إني ما انزعجت بتاتا من هذا النظام
في المقابل كود فيرونيكا قدم أفضل قصة وحبكة للسلسة وتنوع هائل في البيئات والأعداء وألغاز عظيمة وألحان في قمة الروعة يستحق لقب جزء رئيسي بكل جدارة وهو ضمن أفضل ثلاث ألعاب ريزدنت إيفل في قائمتي
ما أحد يفهم كلامي غلط زيرو جزء ممتاز واستمتعت فيه أكثر من السابع و ريفيليشنز الأول والثاني وهراء الأكشن اللي كابكوم حاولت تقنعنا فيه العقد الماضي
 

Suzuki Yu

True Gamer
فرق السما والأرض بين الاثنين...

زيرو ما حبيتها ابدا كل شي فيها يعطيني انطباع انه اتنفذ على عجالة ومافيه تركيز وانظمتها الجديدة مزعجة جدا.

اما كود فيرونكا فهي بمصاف اجزاء السلسلة عندي.
ثلاثة اشياء اقدر اقول وبسهولة انها الافضل هنا بالسلسلة اجمالا وهي القصة وتقديم الشخصيات والموسيقى.
لكن هذا ليس كل شيء كود فيرونكا من افضل الاجزاء بالليفل ديزاين و الالغاز.
كود فيرونكا فيها كامبين طويل ومتنوع وبيئات مختلفة ومتنوعة ما يتفوق عليها فيه غير ريزي 4.
أيضا كانت هي حلقة الوصل المهمة لنقل ريزي للبيئة ثلاثية الابعاد (ولو انه الجزء هذا ما زال يعتمد على ديزاين الاجزاء السابقة وما استفاد كثير من ال3D environment فقط ببعض جزئياته)
لذلك هي من مفضلاتي بالسلسلة.
 

Geralt

Banned
مافي مقارنة. كود فيرونيكا لها مكانة خاصة كاول ريزدنت ايفل ثلاثية الابعاد مما طور الجيمبلاي و اسلحة بمنظور اول مثل القناص. غير قصة كلير و عائلة اشفورد و الموسيقى و استخدام شاشة الدريمكاست في الكنترولر.

زيرو ما افتكر منها شي و اقل جزء عندي في السلسلة.
 

DINO CRISIS

المحقق وحيد
أنا ختمت كود فريونكا واعتبره من أفضل أجزاء رزدنت ايفل الكلاسيكية

وزيرو من أجزاء المفضلة أيضاً لدي لكن مع الأسف نظرا ًً لظروفي الصعبه ما انهيته للنهايه

فأحب الإثنين
 

Unknown

Fake Gamer
الجزئين فيه شي مشترك, انهم كانوا حصريين لأجهزه لكن بدرجه مختلفه
زيرو ماكان بيكون موجود بالاساس فقط لأن ننتندو عملت صفقه مع كابكوم بتوقيع 3 العاب حصريه لسلسله ببداية الالفيه
كود فيرونيكا كان مخطط ببداية تطويره انه يكون الجزء الثالث لكن ذاكرتي مخبطه حاليا .. كيف انتهت تكون حصريه لسيجا


اخترت كود فيرونيكا اكيد
 

شيطون

Fortnite Lover
كود فيرونيكا كان مخطط ببداية تطويره انه يكون الجزء الثالث لكن ذاكرتي مخبطه حاليا .. كيف انتهت تكون حصريه لسيجا

لا
من الاساس سبب وجود كود هو الغاء بورت للجزء الثاني على السيجا ساترن بسبب ضعف الجهاز
مسؤول سيجا بعدها تواصل معا ميكامي وقاله نبغى لعبة لريزي على اجهزة سيجا فبداوا يشتغلون على كود كحصرية للدريم كاست

الجزء الثالث من اساسه انه ينزل على البلاي ستيشن 1 صح انه تعثر المشروع واضطروا يحولون لعبة جانبية لتصير الثالث
لكن ماله اي شغل بكود وهرجة انه كود هو الثالث كلها فان فيكشن
 
التعديل الأخير:

Yashiro

True Gamer
لا
من الاساس سبب وجود كود هو الغاء بورت للجزء الثاني على السيجا ساترن بسبب ضعف الجهاز
مسؤول سيجا بعدها تواصل معا ميكامي وقاله نبغى لعبة لريزي على اجهزة سيجا فبداوا يشتغلون على كود كحصرية للدريم كاست

الجزء الثالث من اساسه انه ينزل على البلاي ستيشن صح انه تعثر المشروع واضطروا يحولون لعبة جانبية لتصير الثالث
لكن ماله اي شغل بكود وهرجة انه كود هو الثالث كلها فان فيكشن
المشكلة كانت هرجة اخرى من كارهي الرابع غير 3.5، و هي أنه كود فيرونيكا المفروض هو الجزء المرقم 4 لول، هؤلاء يخلونك تمقت الجزء هذا أكثر مما هو سيء (&)
 

Vinkro

Hardcore Gamer
كود فيرونيكا بدون تفكير! الاتومسفير فيه عظيم و غير انه يحتوي افضل قصة بالسلسلة
للاسف زيرو الجزء الوحيد الاساسي اللي ما ختمته والى هاليوم عالق فيه وما اعرف ايش اسوي (ولا اهتم اعرف كيف)

غير انه كلير افضل بطلة عندي بالسلسلة وريبكا اسوء بطلة بالسلسلة.
 
التعديل الأخير:

Anaxïmandrøs

True Gamer
مسؤول سيجا بعدها تواصل معا ميكامي وقاله نبغى لعبة لريزي على اجهزة سيجا فبداوا يشتغلون على كود كحصرية للدريم كاست

على حبي و تعاطفي مع شركة سيجا بوقتها.. لكن نقل جزء (يبدو فرعي من الإسم) لكنه أساسي ومحوري بقصة السلسلة من كونسول بقاعدة كبيرة (PS1) والفانز على هذه المنصة منتظرين تكملة قصة الجزء الثاني وإستمرار كلير ببحثها عن كريس.. وكذا وتجي تغدر بيهم وتقول لهذه القاعدة : لو أردتم تكملة القصة إقتنوا الدريمكاست (الجهاز الرائع طبعا) لكن الجمهور فقد ثقته سلفا بسيجا من قبل !

للأمانة القرار كان غبي تجاريا وتسويقيا وكان البداية الفعلية لتراجع عنوان رزدنت ايفل بشكله الكلاسيكي.. قبل ماتنقذهم RE4 الأسطورية بإعادة الفرانشايز لمكانة أرفع وأرقى حتى مما كان عليه الأمر قبل !
 

إبراهيم 906

السميدع
صوتت أني ما أحب ولا واحد منهم
بصراحة زيرو بيض الشخصيات غثيثة جدا ومسألة التنقل بالشخصيات وانعدام الصندوق هذي خرجتني من الجو
كود فيرونيكا ما أنهيته وقفت عند مكان معين وما معي رصاص
لكن بصراحة كلام بعض الشباب هنا يحمسني شوي
لعلي انتظر عليه تخفيض في الاكس بوكس
 

s3rorh

True Gamer
ما لعبت ولا وحدة منهم .. ولكنني اختارو كود فرونيكا.. علشان مقدمتها ::fdoly::
 
التعديل الأخير:

judge balthier

True Gamer
يمكن البعض يعتقد السبب الي راح اختار Code Veronica غريب
اخترتها عشان ال Fixed Camera فيها بالنسبة لي اجمل (اشتقت الالعاب بالفيكسد كاميرا ::cry::) و صنعت جو رهيب جدا
تبا ....اشتقت لتلك الفترة ::cry::

في احد غيري حب ال Fixed Camera في اللعبة (او حتى اشتاق لتواجدها في العاب جديدة....مو شرط رعب).
 

HeNNeSSy

True Gamer
حبيت الجزئيين لكن بدون اي منازع كود فيرونيكا الافضل في كل شي بالاخص القصة العميقة لعائلة اشفورد لولاهم ماشفنه شركة امبريلا هههه
 

Geralt

Banned
على حبي و تعاطفي مع شركة سيجا بوقتها.. لكن نقل جزء (يبدو فرعي من الإسم) لكنه أساسي ومحوري بقصة السلسلة من كونسول بقاعدة كبيرة (PS1) والفانز على هذه المنصة منتظرين تكملة قصة الجزء الثاني وإستمرار كلير ببحثها عن كريس.. وكذا وتجي تغدر بيهم وتقول لهذه القاعدة : لو أردتم تكملة القصة إقتنوا الدريمكاست (الجهاز الرائع طبعا) لكن الجمهور فقد ثقته سلفا بسيجا من قبل !

للأمانة القرار كان غبي تجاريا وتسويقيا وكان البداية الفعلية لتراجع عنوان رزدنت ايفل بشكله الكلاسيكي.. قبل ماتنقذهم RE4 الأسطورية بإعادة الفرانشايز لمكانة أرفع وأرقى حتى مما كان عليه الأمر قبل !
حصرية ريزدنت ايڤل على الجيم كيوب قرار اسوء بكثير لانه السلسلة فقدت جزء كبير من شعبيتها بسببه و كابكوم ادركت ذلك مبكراً و اعلنت ريزدنت ايفل ٤ للبلايستيشن ٢ و كانت النسخة الافضل في المحتوى قبل ما تصدر نسخة جيم كيوب حتى.

رزدنت ايفل ٤ جيم كيوب ما انقذت السلسلة تجارياً بل تعتبر محبطة مقارنة بميزانيتها و جودتها حتى ميكامي اعتذر للفانز الي اشتروا الجهاز عشانها.

اذا في جزء انقذ السلسلة تجارياً بعد سنين الضياع في جيم كيوب فهو الخامس.
 

Santi caz

True Gamer
مالعبت الاثنين لكن موسيقى save room في كود فيرونيكا افضل عشانها بس اصوت لها
 

hussien-11

Senior Content Specialist
حصرية ريزدنت ايڤل على الجيم كيوب قرار اسوء بكثير لانه السلسلة فقدت جزء كبير من شعبيتها بسببه

أعطانا أفضل أجزاء في السلسلة و هذا هو الأهم لنا كلاعبين، خاصة مع القدرات التقنية المُميزة للغيمكيوب.

بالنسبة للموضوع: بالشكل الحالي للعبتين زيرو أفضل، زيرو لعبة أرجع لها مرارًا و تكرارًا و ما عمري مليت منها، اللعبة عبارة عن لوحة فنية و فيها أتموسفير جبار. إدارة الموارد عمرها ما كانت مشكلة بالنسبة لي.

EG38ZPzUUAAS13H



كود فيرونيكا لعبة أطول و فيها قصة و شخصيات أحسن لكن بنفس الوقت فيها مشاكل أكثر، فيها مبالغة كبيرة جدًا في العودة إلى المناطق السابقة، و المستوى الفني ليس بمستوى الزيرو أو الريميك أبدًا بسبب الخلفيات ثلاثية الأبعاد، و لذلك ما رجعت لها كثير.
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
حصرية ريزدنت ايڤل على الجيم كيوب قرار اسوء بكثير لانه السلسلة فقدت جزء كبير من شعبيتها بسببه و كابكوم ادركت ذلك مبكراً و اعلنت ريزدنت ايفل ٤ للبلايستيشن ٢ و كانت النسخة الافضل في المحتوى قبل ما تصدر نسخة جيم كيوب حتى.

رزدنت ايفل ٤ جيم كيوب ما انقذت السلسلة تجارياً بل تعتبر محبطة مقارنة بميزانيتها و جودتها حتى ميكامي اعتذر للفانز الي اشتروا الجهاز عشانها.

اذا في جزء انقذ السلسلة تجارياً بعد سنين الضياع في جيم كيوب فهو الخامس.

قرار الحصرية على الجيم كيوب ماهو الا إمتداد للرعونة اللي تعاملت كابكوم بها مع السلسلة (وهو فعلا كان قرار أسوء)

RE4 رجعت للسلسلة البريق اللي فقدته والهزة اللي عملها أكلت كابكوم عيش عليها بالأجزاء 5 و 6 .. المبيعات العالية للجزء الخامس كان الفضل الأول فيها يرجع للضجة والهزة الي عملها الجزء الرابع.. السنوات بين ال2005 و 2009 كان إسم ريزي بالعلالي .
 
أعلى