hits counter

TGS نعم سكوير لن تخذلنا أبدا، عرض Final Fantasy XV للغيم بلاي

Nema

Banned
اوكي المقطع الاخير والبيئة فعلاً ممتازة لكن مشكلتي اني Classic RPG player وما دخل مزاجي العاب الـ Action RPG احسها شي مصطنع من الاصل اللي هو Classic RPG .. مع اني في زمن PS2 اذكر جربت احد اجزاء كينقدوم هارتز واعجبني شوي نظامها ياللي كان اكشن ار بي جي بس يوم يجي الموضوع على لعبه فيها اسم فاينل فانتسي احس ان الامور هنا مو مثل ما انا تعودت عليها ! احد مثلي او جاه نفس اللي احس فيه ؟
هو شيء مزعج لي كفان للسلسله وطبعا فيه كثير من الدخلاء على السلسله مثل فانز كينقدوم هرتز او لاعبين مايلعبو السلسله ويبغوها تتحول لاكشن بس المشكله لو فشلت وهم صارفين عليها كثير ماراح يعترفو انه بسبب انها تحولت لاكشن والشيء الثاني انه صعب تفشل واللعبه مظهرها مبهر حتى اللي مايهتمو لهالنوع من الالعاب راح يشتروها بسبب المظهر طبعا ومانعرف لو راح تكتسب السلسله نوع جديد من الفانز الا لو شفنا مبيعات اللعبه اللي بعد xv هل راح يقلو او يزيدو
 

Don JoKer

True Gamer
تورياما كان مجرد مخرج عروض لـ فف10.... نومورا شغال على السلسلة من فف5. تاباتا اخرج كريسس كور (أفضل قصة بالسلسلة منذ فف10) وتايب-0 (أفضل باتل سيستم منذ 7). نوجيما كتب قصص 7 و10 وكريسس كور (وكينجدوم هارتز 2 برضو لكن لكل جواد كبوة). يوكو شيميمورا أنت تعرف قيمتها كويس. فريق فف15 يكاد يكون فريق الأحلام.

نوجيما ايضا كتب قصة الثامن و X-2, يعني كم هفوة عنده بالضبط ؟ عموما متفائل بقوة في قصة XV, اتوقع بتكون من القصص البسيطة كـ احداث وكـ scale -زي ماهو مذكور في المعلومات الي انت جبتها قبل شويتين- لكن الأفضل في السلسلة من ناحية المواضيع الي تقدمها. اتمنى من كل قلبي انها تكون كذا.
 

ASWD

True Gamer
هو شيء مزعج لي كفان للسلسله وطبعا فيه كثير من الدخلاء على السلسله مثل فانز كينقدوم هرتز او لاعبين مايلعبو السلسله ويبغوها تتحول لاكشن بس المشكله لو فشلت وهم صارفين عليها كثير ماراح يعترفو انه بسبب انها تحولت لاكشن والشيء الثاني انه صعب تفشل واللعبه مظهرها مبهر حتى اللي مايهتمو لهالنوع من الالعاب راح يشتروها بسبب المظهر طبعا ومانعرف لو راح تكتسب السلسله نوع جديد من الفانز الا لو شفنا مبيعات اللعبه اللي بعد xv هل راح يقلو او يزيدو

هي فالاصل لعبة اكشن ار بي جي من اول ما اعلنو عنها واللي فقديم الزمان كان اسمها فيرسيس وكانت موجهة لمحبي هالجنرا وبعدها بقدرة قادر صارت فف 15.يعني الحين من الدخلاء على هالجزء او هاللعبة؟ :::innocent::::::innocent::::::innocent::::::innocent::::::innocent:::
 

SULTAN 3

True Gamer
هي فالاصل لعبة اكشن ار بي جي من اول ما اعلنو عنها واللي فقديم الزمان كان اسمها فيرسيس وكانت موجهة لمحبي هالجنرا وبعدها بقدرة قادر صارت فف 15.يعني الحين من الدخلاء على هالجزء او هاللعبة؟ :::innocent::::::innocent::::::innocent::::::innocent::::::innocent:::

نظام Action RPG بكبره هو يعتبر دخيل على النظام الاصلي والاساسي لألعاب الار بي جي ياللي هو Classic RPG
سالفة انهم كل شوي يطلعون لك بنظام او خلطه جديده ماهي عاجبتني .. زي الحين صار فيه جنرا American Action RPG وصارت هالجنرا كأن الامريكان هم اللي اخترعوها .. لا تستغرب لو بكره طلع خلطات بالجنرا بالنكهه الكورية والنكهة الصينية سواء بالـ RPG او غيره دامها مشت الامور مع الامريكان ..
لكن دائماً الأصل في الشيء هو الاجمل وهو اللي المفترض انهم يرجعون له لأن كثرة التخبيز ما راح يطلعون فيها بنتيجه زينه على المدى البعيد حتى وإن ضبطت معهم اكثر من مره "حسب رأيي الشخصي"
 
التعديل الأخير:

mamiqdadi

True Gamer
لا بيرسونا الساركازم حقهم اهبل اكثر بصراحة..@@ عموما بالنهاية يبقون طلاب مدارس، بس اللي كنت اقصده عوالم فف تسمح اكثر بتنوع الشخصيات وفئتها العمرية وبالتالي نوعية وتباين تصرفاتها..واللي يخلينا نحتاج جرعة اكبر من اورون،بالثير وهالطقة..شخصيات تشعرك بهيبتهم من تصرفاتهم لما تتذكرهم..وبالثير من النوع الساخر الرزين اللي احتجنا لشوفته، مثل jade بتيلز اوف ابيس كمان @@

لا تنسى الزعيم الجليدي، اللي لازم تروح له بوقت معين، وتتخذ مسار اجباري وتبدأ من منطقة معينة..حتى يتكرم عليك بالظهور، وغالبا اول 5 محاولات لك على الأقل بتنتهي بفشل ذريع وبتقاتل الوحوش المملين والمتعبين بالدنجن @@
اما يازمات..قصة تروي مآسيها الازمان، كل الشكر لسكوير انكس انهم اتاحوا لك فرصة العودة للتخزين وتكملة القتال عند نفس الـ HP :triumph: حرفيا 3 ايام احتجت حتى انتهي منه.وياااه على لذة الانتصار

الباتل اللي عقدني مزبوط و يعقدني كل مرة تيجي على بالي و أعيدها هو باتل إسبر الدارك زودياك، أنا دايما أحاول أهزمه على لفل 70 تقريبا عشان أستخدمه شوي في اللعبة، لو هزمك حتعيد الدنجن كله، و البتل يبدأ بارد و تحس نفسك في نزهة، و بعدين فجأة لمن يتبقى له ربع قوته فقط ، تحس بإنه كل الراحة اللي أخذتها كانت فخ، علشان تبرد و بعدين تاكلها، هذه اللعبة محفورة عندي حفر، لا يمكن أنساها أبدا
 

ASWD

True Gamer
نظام Action RPG بكبره هو يعتبر دخيل على النظام الاصلي والاساسي لألعاب الار بي جي ياللي هو Classic RPG
سالفة انهم كل شوي يطلعون لك بنظام او خلطه جديده ماهي عاجبتني .. زي الحين صار فيه جنرا American Action RPG وصارت هالجنرا كأن الامريكان هم اللي اخترعوها .. لا تستغرب لو بكره طلع خلطات بالجنرا بالنكهه الكورية والنكهة الصينية سواء بالـ RPG او غيره دامها مشت الامور مع الامريكان ..
لكن دائماً الأصل في الشيء هو الاجمل وهو اللي المفترض انهم يرجعون له لأن كثرة التخبيز ما راح يطلعون فيها بنتيجه زينه على المدى البعيد حتى وإن ضبطت معهم اكثر من مره "حسب رأيي الشخصي"

^

مو جاي اناقش مسالة النظام الدخيل من عدمه انا جاي ارد عليه بخصوص*اصل*اللعبة من الاساس كانت موجهة لعشاق هالنوع قبل ما تصير فف 15*اللي على قولته الدخلاء*.لهذ اذا مو داخله مخه يطنشها الين ما ينزل الجزء اللي بعده واللي بيكون مبني من الصفر على المقاس اللي يبغيه ويخلي لعبة نظام الدخلاء للفأة اللي كانت اللعبة موجهة لهم بالاصل

لولا اختلاف الاذواق لبارت السلع وهذ جزء من الذوق مفترض يتم احترام اصحابه بما انه موجه لهم فالمقام الاول مو اجي وارمي كلام ماله معنى مثل دخلاء والخ. لاني اقدر اركب هالمصطلح على كل جنرا الالعاب وغير الالعاب
 

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
تورياما مخرج جيد من وجهة نظري، و هناك مبالغة كبيرة في تحميله إخفاقات فف13
أوكي أبتفق معاك الخطأ مش بس على تورياما... شخصياً أشوف كيتاس من زمان المفترض طلع لأنه بكل بساطة ما عنده أي حماس بعد الآن، للأسف... بالنسبة للكتاب، فحتى نوجيما كتب خرابيط، X-2، و KH2، و Advent Children، و، و...
هالأشياء تصير

لكن تورياما مخرج جيد؟ لا، أبداً.
رحت إتأكدت من الألعاب اللي كان المخرج الرئيسي فيها...
Final Fantasy X-2
Final Fantasy XII: Revenant Wings
Blood of Bahamut
Final Fantasy XIII
Final Fantasy XIII-2
Lightning Returns: Final Fantasy XIII

تورياما مخرج تعيس.
 

Eye

السوسة
نظام Action RPG بكبره هو يعتبر دخيل على النظام الاصلي والاساسي لألعاب الار بي جي ياللي هو Classic RPG
سالفة انهم كل شوي يطلعون لك بنظام او خلطه جديده ماهي عاجبتني .. زي الحين صار فيه جنرا American Action RPG وصارت هالجنرا كأن الامريكان هم اللي اخترعوها .. لا تستغرب لو بكره طلع خلطات بالجنرا بالنكهه الكورية والنكهة الصينية سواء بالـ RPG او غيره دامها مشت الامور مع الامريكان ..
لكن دائماً الأصل في الشيء هو الاجمل وهو اللي المفترض انهم يرجعون له لأن كثرة التخبيز ما راح يطلعون فيها بنتيجه زينه على المدى البعيد حتى وإن ضبطت معهم اكثر من مره "حسب رأيي الشخصي"

أخوي سلطان المصطلحات هذي ماهي الا تقسيمات مننا للتصنيف ، المطورين لما يجوا يطوروا لعبة مش يحطون هدفهم "جنرا" معينة بمقصد ، هم يطورون اللعبة بهدف معين
يعني مثلا العاب الهاك اند سلاش ، هي في الواقع اكشن ، لكنها تقدم محتوى اكبر من الكمبوهات والضرب المستمر ، وبكذا تصير لعبة الأكشن هاك اند سلاش

نصيحة مني شيل هالأفكار من راسك ، جرب الألعاب كما هي ، لأن دائما فيه تجربة مدفونة المطور يحاول يوصلها ، تصميم الألعاب هو أكثر فن صعوبة للإتقان ، لأنك تتعامل مع متغيرات بشرية ، وأقول هالكلام من واقع شفته وجربته
 

C I D

Gamer
الحين فاينل فانتسي سارت action rpg ؟

شي محزن بداية من ١٣ و التحكم بشخصية واحدة شي عبيط واهبل :rage:
 

zVortex

Banned
الحين فاينل فانتسي سارت action rpg ؟

شي محزن بداية من 13 و التحكم بشخصية واحدة شي عبيط واهبل :rage:

من يوم اعلانها بـ2006 أكشن اربيجي .. طبعا السلسة ما بتتبث على هالتوجه زي ما قال حسين وكل جزء اساسي راح يكون بطريقة غيم بلاي مختلفة .
 

SoKo

Gamer
[video=youtube_share;K3m3g7N0AZc]http://youtu.be/K3m3g7N0AZc?list=UUp-2EdzeeYwdecqMoXmHIQw[/video]

1080p HD
 

C I D

Gamer
من يوم اعلانها بـ2006 أكشن اربيجي .. طبعا السلسة ما بتتبث على هالتوجه زي ما قال حسين وكل جزء اساسي راح يكون بطريقة غيم بلاي مختلفة .

صحيح, بس في اعلانها كانت سباين اوف يمكن ؟

هي غالبا في جميع اجزائها كانت ستاندر rpg
 

Unknown

Fake Gamer
kuDBIno.gif
 

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
[video=youtube_share;K3m3g7N0AZc]http://youtu.be/K3m3g7N0AZc?list=UUp-2EdzeeYwdecqMoXmHIQw[/video]

1080p HD
Naughty Dog لازم ترسل لسكوير حل الAA اللي قاعدين يشتغلوا عليه...
 

juma

True Gamer
Naughty Dog لازم ترسل لسكوير حل الAA اللي قاعدين يشتغلوا عليه...

و الLOD يتحسن يكون أفضل


xjPeobo.jpg

fQ69JHo.jpg

RLz2Cj5.jpg


مقارنة مع لعبة بس4 أخرى


14857381195_c14ebbc46e_k.jpg
 
التعديل الأخير:

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
و الLOD يتحسن يكون أفضل
ما بيفرق كثير في المنتج النهائي، على الأرجح بيحسنوه بحل غير مكلف على الأداء، لكن مستحيل يكون بيرفكت... في النهاية هي باليالله تعتبر لعبة جيل ثاني على الجهاز حالياً،
شخصياً، لو يخيروني، فأبقدم AA أحسن على LOD أحسن من الموجود
 

juma

True Gamer
ما بيفرق كثير في المنتج النهائي، على الأرجح بيحسنوه بحل غير مكلف على الأداء، لكن مستحيل يكون بيرفكت... في النهاية هي باليالله تعتبر لعبة جيل ثاني على الجهاز حالياً،
شخصياً، لو يخيروني، فأبقدم AA أحسن على LOD أحسن من الموجود

دام اللعبه فيها عالم مفتوح اتوقع انهم يقدرون يلغون 50% من التعرجات فاللعبه اكثر من كذا بيكون صعب جداً على هاردوير البس4
 

Unknown

Fake Gamer
الازرار في الـ Battle Mode

L2 = Magic + either Triangle, Circle, Square, or X
L1 = Weapon Switch Mechanic
R2 = Teleport or different unique ability for other characters
R1 = Switch Playable Character
Triangle = Limit Break / Special Attack
Square = Request Ally Assist
Circle = Attack / Enter for Item or Summon Menu
X = Defend / Cancel for Item or Summon Menu
L3 = Movement
R3 = Camera

D-Pad
Up = Cover
Left = Access Item Menu off UI
Right = Access Summon Menu off UI
Down = Taunt
 
التعديل الأخير:

Sultan/X

Banned
نقاشاتكم تصدع الراس XD دعابة دعابة ملاحظ ان 85% من الردود انبهار تقني وانا من ظمنهم لكن راجعت نفسي شوي وشوفو العرض وتخيلو بمستوى تقني اقل هل بيكون الانبهار موجود ؟
 

hussien-11

Senior Content Specialist
الي أبهرني في العرض مش المستوى التقني، بل التوجه الفني الرائع و الموسيقى و الأجواء المبهرة، تخيل نفسك تقود هذه السيارة مع باقي الشخصيات في عتمة الليل و تسمع موسيقى الكمان الرائعة في اللعبة... شي خيالي.
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
الازرار في الـ Battle Mode

L2 = Magic + either Triangle, Circle, Square, or X
L1 = Weapon Switch Mechanic
R2 = Teleport or different unique ability for other characters
R1 = Switch Playable Character
Triangle = Limit Break / Special Attack
Square = Request Ally Assist
Circle = Attack / Enter for Item or Summon Menu
X = Defend / Cancel for Item or Summon Menu
L3 = Movement
R3 = Camera

D-Pad
Up = Cover
Left = Access Item Menu off UI
Right = Access Summon Menu off UI
Down = Taunt

هذا رسمي؟ مقنع نوعاً ما وقريب من اللي توقعتها (ولو اني تمنيت تبديل الأسلحة يكون بالدي باد بما أنها كثيرة)
 

Dmck

True Gamer
تمنيت لو كل اخبار فف 15 تكون في نفس موضوع مع تحديث البوست الاول واسم موضوع مع اخر ابديت
لانة نقاش ضاع بين مواضيع

على العموم مقابلة تاباتا كانت دسمة جدا وعرفنا معلومات كثيرة ملموسة على فف 15
اولها نسبة اكتمالها ( توقعت موعدها حيكون في 2016 لامريكا قبل مقابلة... )

اكثر معلومة حمستني هو كلام على ماجيك وكيف حيتاثر بعوامل الجو مثل اذا كان جو صافي ومعتدل ممكن النار تنتشر اكثر في اليابسة وتضر فريقك لول

لكن اكثر شي متخوف منة جدا هو معلومات باتل سيستم
مثل حتقدر تهاجم ودافع بضغط زر وحدة والاستغناء على منيو باتل
اذا نضغط زر الاتاك حيعمل كومبو اوتوماتيك واذا تضغط زر دفاع حتتفادى ضربات حتى اثناء المشي مثل ام شفنا في تريلر !!!
ضغط الزر تعملك كل شي تذكرني في الاوتو باتل في فف 13 .....
والعاب الاكشن ما تستخدم كومبو واحد في كل سلاح وخلاص
اتمنى تحصل حيارات اكثر غير تفادي الاوتوماتيك وضرب
اريد اشوف عناصر الاربجي وكيف تستعل ماجيك لصالحك في مواجهات وحوش
احب اشوف شي
مثل باتل سيستم لايتنج ريترن اغلب مواجهات حتلعبها بطريقة مختلفة ولازم من جد تحاول تركز على نقاط ضعف وحش او تتفادى في وقت مناسب حتى تكشف نقطة ضعفة

على العموم حكمي ومخاوفي مبكرة جدا لسى ما شفنا شي من الجيم
حانتظر اجربة ديمو حتى اخذ فكرة اعمق على بالت سيستم
وفوق هذي عندي ثقة كبيرة في سكوير تخرب كل شي في الجيم ما عدا باتل سيستم ( لكن خايف يعملوها بالعكس هذي المرة لول )
 
التعديل الأخير:

Unknown

Fake Gamer
هذا رسمي؟ مقنع نوعاً ما وقريب من اللي توقعتها (ولو اني تمنيت تبديل الأسلحة يكون بالدي باد بما أنها كثيرة)
يقولوا هذي الي بالديمو الي انعرض .. ومو نهائي ممكن يتغير (يعطيك دليل ان اللعبه مطوله) :(
 

Dmck

True Gamer
مقابلة جديدة مع تاباتا من يورو جيمر
يتكلم فيها على باتل سيستم وكيف


Tabata's also in pursuit of a Final Fantasy that's not as overwhelming as its predecessors, and one that can be enjoyed by a broader audience. "With Final Fantasy 15, I do want to make it more casual," he says. "Of course the depth of the game is going to be there, but I want to make it so players can easily experience the satisfaction of the depth of the game." There's an option to set that car to drive itself, allowing players to sit back and take in the sights - although there is also an option to drive it manually, should they want to engage more fully with the world.

"Another example is in the combat," explains Tabata. "With the hardware specifications of the newer consoles, it's possible to set it up so you have different enemies and different choices of attacks you can enter in, but I want to simplify that. It'll basically be a one-button action, and the AI intuitively outputs an action that kind of satisfies, gives you that instant gratification, and it connects with the simple touch of a button. I myself am not getting any younger. I don't want to be frantically pushing buttons. I also want to utilise the intelligence of the hardware spec, and not have to go through too much hassle or trouble in order to execute moves."


مختصر كلام تاباتا يريد يجعل باتل سيتسم كاجول اكثر وتعتمد على زر واحد ( مخاوفي بدات تظهر حقيقة ..... واذا كان كلامة صحيح اتمنى نشوف ردة فعل قوية من فانز بعد تجربة ديمو حتى يلحقو علينا قبل فوات الاون ...)
 
التعديل الأخير:

hussien-11

Senior Content Specialist
حسون فيه شيء لازم ما تنساه هالمرة، تاباتا و فريقه رجعوا اللعبة بشكل أكبر إلى كونها لعبة آربيجي بعناصر أكشن، و ليس لعبة أكشن بعناصر آربيجي مثل فيرسس، هذا شيء لازم تفكر فيه، اللعبة رح تزيد العناصر الاستراتيجية مقابل التقليل من العناصر الحركية.
 

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
ugh... مع كل معلومة جديدة، حماسي لهاللعبة يطيح أكثر و أكثر...
 

hussien-11

Senior Content Specialist
تاباتا غيّر توجه اللعبة من ناحية نظام القتال، نظام القتال في الأصل كان المفروض يكون نظام حركي بحت مع كومبوز انت تسويها و ما شابه، نوعاً ما خليط بين ديفل ماي كراي و فاينل فانتسي

الي كان يحلم بهالشي أقدر أقوله أن الحلم هذا مات خلاص :joy: أنا حسيت أن فيه شيء تغير لما شفت عرض اللعبة و القتال كان بطيء

القتال الآن رجع لأسلوب فاينل فانتسي تايب-زيرو بالضبط، على الأقل من ناحية الأساسيات.

على العموم، علشان أكون صريح: أنا أفضل رؤية نومورا الأصلية و أشوفها أكثر ذكاء، و عندها بوتنشال تجاري أكبر، مع اني أعرف أن سكوير بكل الأحوال بتجيب لنا نظام قتالي ممتاز.
 

Veeto

True Gamer
ugh... مع كل معلومة جديدة، حماسي لهاللعبة يطيح أكثر و أكثر...

باتمان الكومبات تبعها بزر واحد لكنه متنوع ومتشعب بشكل موطبيعي ورائع جدا جدا جدا
بالعكس المعلومات مشجعة اتمناها تكون شي مقارب لفيجرانت ستوري .. او حتى استراتيجية مثل 12 .. بصراحة العاب الهاك اند سلاش خلها بعيد عن جينر الار بي جي
اللي يبي يتهاوش مع الكونترولر عنده هالجينر يروح يتهاوش وياه :joy:
 
أعلى