hits counter

TGS نعم سكوير لن تخذلنا أبدا، عرض Final Fantasy XV للغيم بلاي

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
ممكن رابط الموضوع اللي تكلمت فيه عن ff8
خخخ وش يذكرني فوين الحين...

شيء يفتح النفس. عكس صحاري فف12 وفلاترها الصفراء.
صحاري و فلاتر صفراء؟ لول خالد، لاعب ساعتين فيها بس؟ فف12 فيها نفس تنوع المناطق في أي فف أخرى إذا مو أكثر... فيها صحاري صفراء، و فيها ثلج، و فيها سهول، و فيها غابات و كهوف و قلاع و، و، إلخ...

المشكلة إنك مستخدم واحدة من المناطق اللي لا هي صحراوية و لا هي بفلتر أصفر في هالموضوع ذا :laugh::
 
التعديل الأخير:

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
^
لا وبعد فيه تغير في الطقس، حتى بعض الهنت ما يطلع الا بجو معين @@
 

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
^
لا وبعد فيه تغير في الطقس، حتى بعض الهنت ما يطلع الا بجو معين @@
بالضبط.
على الأقل الأشياء الثانية ترجع للذوق، و حتى مستوى تصميم المناطق بعد بيفرق من شخص لآخر... بس إن المناطق كلها صحراوية أو صفراء أو ما فيها تنوع، فهالشي بكل بساطة غير صحيح.
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
يمكن غلطت بوصف فلتر أصفر.. لكن سرسلي انا الوحيد اللي يشوف اللعبة ناقصة الوان؟ حتى السهول الخضراء القليلة فيها مش طالعة خضراء.

Tchitauplands.jpg

Penelofeywood.jpg


سرسلي.. مناطق معدودة في اللعبة اللي حبيتها مظهرياً (إريوت فيلاج وجيزا بلينز الممطرة كأمثلة واضحة)... لكن أغلب المناطق باهتة وناقصة الوان ولمسة فنية... شتان بينها وبين الأجزاء الأخرى..

Final-Fantasy-FFX-X-2-HD-Remaster-Zanarkand.jpg

Hope_at_yaschas_massif.jpg

AlexandriaSquare.png

252213218.jpg

FFXV_Accordo.jpg
 

Clock Ender

Tarnished
صراحة انا سعيد بسعادتكم أكثر من اللعبة خصوصاً حماس حسين عمري ماشفته كذا && ..

وعن اللعبة, اوكِ شئ جميل جداً حتى الان وبلحظات مبهر, لكن مازلت حذر ومتخوف أبغى اشوف مدينة ابغى اشوف عالم , لآن فف13 عقدتني نفسياً من السهول الخضراء
اوك شئ مفتوح وكبير اخضر وتنوع وحوش .. لكن احس فيه فضاوة قاتلة وملل فضيع يكون فقط كذا! .. أبغى مدن ومناطق حقيقي مميزة مثل فف10 و فف12, وبرأيي لا على هالتريلر
مو احسن او اكمل فف, واتفق مع مصطفى عرض E3 كان ففاوي أكثر

بعيداً عن كذا السيارة فعلاً مادري اش تبغى ومرة منرفزتني .. أعشق فانتازيا فاينل فاينتزي لأنها تجيبلي مركبات من المستقبل ومخلوقات رهيبة اركب فيها/عليها واتنقل, اما هذه
احس السيارة اكبر غلط في العالم كله

هذا الرد يصوغ اللي بعقلي تماماً :

اللعبة طالعة مذهلة مظهرا و تعرض قيمة إنتاجية عالية جدا

لكن نفس الكلام ينطبق تماما على فف 13



لذلك نظري كله موجه نحو المحتوى و تركيبة اللعبة

سبق و قالوا لنا إن اللعبة تحتوي على مدن

أتمنى إن يعالجون كل أخطاء الجزء 13، خصوصا تقديم لعبة غير خطية، إضافة سايدكويستس ممتازة و تكافيء اللاعب بشكل جيد

وحتى الان مافي شئ يقولك انها مو فف13 جديدة .. ولا ننسى ان حتى 13 كانت جداً مبهرة وغذاء للعين عروضاً لكن محتوى لعبة أكبر نكسة ومقلب الجيل الماضي

انا متطلع لكن بحذر شديد هالمرة &&
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
صراحة انا سعيد بسعادتكم أكثر من اللعبة خصوصاً حماس حسين عمري ماشفته كذا && ..
خخخخ، بصراحة أنا أبغى مقالة طويلة، عريضة، من حسين :smirk: يالله حسين طلع الفرزدق اللي في داخلك وشعر @@
 

hussien-11

Senior Content Specialist
كواحد شاف التريلر الاخير و تحمس معاكم (ما لعبت اغلب الاجزاء الاسطورية) اتمنى الجزء القادم يكون نقيض لفف x الي بنظري لعبة اوفريتد بكل المقاييس *يركض بعيد*

ما ادري ايش سوت اللعبة في وقتها بس من الي لعبته قبل فترة (نسخة الفيتا) ما شفت شي ممكن ينقال عنه واو اسطوري (الفويس اكتنج فاشل). اساسا مستغرب ليش البعض يكره فف 13 لانها خطية. فف x اكثر لعبة خطية لعبتها في حياتي. خطوتين.. كت سين.. خطوة.. كت سين شخصيتك واقفة بعيد.. جيم بلي تحرك شخصيتك و تقربها من باقي الشخصيات.. كت سين آخر.. و نفس المنوال. فف 13 الباتل سيستم فيها الافضل في السلسلة حسب كلام فانز كثيرين؟ طيب ليش فف x أفضل من 13؟ ممكن الجواب الوحيد يكون بسبب القصة و الشخصيات و اقدر اتفهم هالشي لاني ما لعبتها على وقتها و كنت متأمل تجربة مختلفة. أو ممكن انها قدمت شي جديد للار بي جي على وقتها و ما قدرت افهمه الحين؟

اذا مو لاعب أغلب أجزاء السلسلة الأسطورية، أكيد ما رح تفهم ليش احنا متحمسين للسلسلة

ليش متحمس لمتل جير 5 ؟ ترى الجزء الرابع صدر قبل فف13 بسنة! P:

فف من أكبر الألعاب في الصناعة، مش بس كذا... هي أيضاً لعبة leader في الإندستري و لها فانبيس ضخم، و غير ذلك: اللعبة الجديدة طالعة بشكل مبهر، و فنياً من أفضل ما رأيت على الإطلاق.

فف10 واضح انك ما لعبت فيها كثير، فرق شاسع جداً بين 10 و 13 - بالنسبة لي - في كل شيء، القصة و التمثيل الصوتي ممتازين ( أختلف مع الي ينتقد التمثيل الصوتي كثيراً، كل شخصية صوتها راكب عليها بشكل كبير )، لكن بغض النظر عن هالشي، الجيمبلاي هو الي فعلاً يفرق بين اللعبتين، فف10 فيها رتم رائع جداً، فيها مدن و قرى عديدة، فيها شخصيات كثيرة تتكلم معها، فيها ألغاز المعابد، فيها كمية ضخمة من الميني جيمز المتنوعة مثل البليتزبول و الشوكوبو و تجميع الفراشات، فيها متاجر و أشخاص تشتري منهم، فيها وحوش استدعاء سرية و أرينا و أشياء كثيييييييييييييرة كلها ما كانت موجودة في 13 الي هي عبارة عن باتلز + كتسينز.

- TLG بدا الشغل عليها بعد 2007 و فف XV (فيرسس سابقا) بدا الشغل عليها قبل شهر مايو 2006 (فرق الزمن)

اللعبة كانت متوقفة و ما دخلت مرحلة الإنتاج الكامل إلا عام 2011، و الآن هي تعيش دورة حياة طبيعية مثل أي جزء فف آخر.

يمكن غلطت بوصف فلتر أصفر.. لكن سرسلي انا الوحيد اللي يشوف اللعبة ناقصة الوان؟ حتى السهول الخضراء القليلة فيها مش طالعة خضراء.

صحيح 12 كانت ألوانها باهتة شوية، لكن ما أعرف اذا هالشي كان بسبب توجه اللعبة، أو بسبب البلاي ستيشن2 نفسه ؟ ترى البلاي ستيشن2 كان يعاني من مشاكل عويصة مع الألوان، ألعاب قليلة قدرت تجيب ألوان مشبعة على الجهاز فعلاً و لا الجهاز دائماً كانت عنده هذي المشكلة، محرك اللعبة مختلف عن محرك فف10.

عموماً، أنا أختلف كلياً مع انتقاد فف12 ( و انتقاد فف8 أختلف معاه كلياً كذلك )، فف12 لعبة تاريخية لن تتكرر، أنا أتفق أن اللعبة "سياسية" بزيادة و تفتقد الإحساس الحالم و الساحر المتواجد في بقية الأجزاء، لكن الجيمبلاي فيها صلب و حديدي! و كلام خالد أن كسره ممكن بسهولة غير صحيح، كسر الباتل سستم لا يعني انك توزع الأوامر على الطاقم بشكل صحيح، كسر الباتلز يعني تلاقي ثغرة تحول القتال في اللعبة إلى شيء سهل جداً و عديم التحدي، و فف12 لعبة فيها صعوبة و مستوى تحدي عالي. أيضاً، أنا أعارض توزيع الأوامر و التحكم الأوتوماتيكي للشخصية الرئيسية صحيح، لكن العملية إطلاقاً، إطلاقاً مش بالسهولة الي وصفها خالد! أصلاً انت لما تدخل منطقة فيها وحوش متنوعة، بتحتاج تستعمل ماجيك مختلف مع وحوش مختلفة، و بتحتاج تستعمل قدرات مختلفة، هذا غير معارك الزعماء الصعبة و المناطق السرية الي بتحتاج استراتيجيات مختلفة.

الباتلز هم أكثر شي يميز فف12، و الاعتراف بالحق فضيلة، أيضاً.. المدن فيها لا زالوا الأضخم و الأكثر فخامة في السلسلة حتى يومنا هذا، بالإضافة لكثرة المتاجر و مهمات الجيلد.

الأوست صحيح ما كان بالأسلوب المعتاد من السلسلة للأسف، لكن في النهاية ساكيموتو ليس نوبو ويماتسو، يظل فيه ألحان رائعة :

[video=youtube;QOAD58HCB-c]http://www.youtube.com/watch?v=QOAD58HCB-c[/video]

فف8 أيضاً كانت لعبة جبارة، فيه ناس يكرهوا طريقة سحب الماجيك فيها باعتبار أنها تكرار ممل، طيب خلني أقولكم شي، الباتل بكبرها في ألعاب الآربيجي مش شيء مكرر ؟ مش انت تقاتل نفس الوحوش في كل لعبة آربيجي ترليون مرة علشان ترفع ليفلك ؟ على كذا خلاص تصير كل ألعاب الآربيجي مملة و مكسورة! مش بس كذا، اللعبة أساساً تعطيك طرق تحتال على هالجانب فيها و تسوي الماجيك بنفسك.

صراحة انا سعيد بسعادتكم أكثر من اللعبة خصوصاً حماس حسين عمري ماشفته كذا && ..

فف هي أكثر سلسلة ألعاب أحبها، ايش تتوقع ؟ و كشخص عاشق للفن بكافة أشكاله، أشوف أن فف أكثر سلسلة خدمت "الفن" في تاريخ ألعاب الفيديو، أفضل آرت و موسيقى في الإندستري بلا جدال، خيال و أسلوب حالم في العالم و المناطق بشكل مستحيل تشوفه في أي سلسلة ثانية، و لعبة رائعة جداً في نفس الوقت.

و بالنسبة للشباب الي ينتقدوا على سالفة رحلة السيارة !! سبحان الله الناس دائماً تصر على الخيال المحدود، و ما تبغى إلا قصص حروب و هذا يقتل ذاك علشان تقتنع هههههه! أحلى شي شفته في عرض اللعبة هو شعور الرحلة و المغامرة بين نوكتس و مجموعة الأصدقاء! فف طوووووول عمرها تسحرك بهذا الجانب! رحلة و مغامرة عظيمة، تشوف فيها مناطق ما شفت مثلها في حياتك، تعيش هالمخاطر مع مجموعة هالشخصيات الي تصير العلاقة بينهم أقوى و أقوى مع الوقت، هذا جزء لا يتجزأ من روعة فاينل فانتسي و من جمالية الدراما الإنسانية الرائعة فيها.

خخخخ، بصراحة أنا أبغى مقالة طويلة، عريضة، من حسين :smirk: يالله حسين طلع الفرزدق اللي في داخلك وشعر @@

في وقته بإذن الله P:
 

juma

True Gamer
تريلر جميل


الجرافيكس يحتاج ترقية أفضل , تعرجات كثيرة فالتريلر و مدى الروية قصير حوالي 20 متر داخل اللعبه !!!
 

mamiqdadi

True Gamer
ترى الموسيقى برضه أذواق، أنا ما أبالغ إذا قلت أوست فاينل 12 و احد من أفضل 3 في السلسلة عندي، الشيء الأكيد إنه أوست 9 هو اللي أحسن منه فقط
بالنسبة لضعف الألوان في 12 غالبا سببه البلاي 2، فانز هذا الجزء محتاجين ريميك HD له، كل شيء في الألعاب يخضع للأذواق مرة أخرى إذا حبيت أنتقد أحد الأجزاء اللي تعتبر ليجندري في السلسلة مثل 10 أقدر و بكل سهولة، أعرف بالضبط إيش النقاط اللي محبي السلسلة إعترضوا فيها على 12، لكن التجديد مطلوب في كل شيء، طريقة تحرك اللاعبين، ضبطهم بحيث إنك تحاصر الوحش، تكتيكك بإستخدام كاركترز تضرب من قريب، و كاريكترز لونج رينج، بعض الإضافات الأخرى للحصول على أفضل الجوائز من المعركة (Loots, Exp, ....ETC) تصميم المدن و الأماكن المختلفة، إبداع نظام الجامبتس، تغير الطقس و تغير الوحوش، إنضمام عدد أكبر من الوحوش للمعركة، الهانتس اللي جابته 12 للسلسلة و كان ممتاز جدا جدا، فيها سلبيات نعم لكن كل أجزاء فاينل فانتاسي فيها وكلها يمكن إنتقادها و بسهولة
بالنسبة لي 12 هو الجزء الرئيسي الوحيد اللي كان يقارن و يتفوق في بعض الجوانب على ثلاثية البلاي 1، وهو اللي معطيني أمل إنه السلسلة ممكن ترجع لتلعب دور القيادة في هذا الجنر
بالنسبة للجزء 8 هو جزء فريد في السلسلة صحيح، تقدر تفتح فيه أشياء كثيرة من بداية اللعبة، و تقدر تلعب فيه بأكثر من إستراتيجية، تبغى تاخذ وقتك تسوي Draw، ما تبغى يمكن تستعمل Abilities كثيرة عند GF، هناك لعبة الكروت اللي تعطيك Items ، لكنه ليس جزء غربي أبدا، هو الجزء اللي بدأت فيه سكوير بإستخدام الأحجام الطبيعية بدل من التشيبي، وهذا إستمر في 10، 12 و 13، و ما أعتقد إنهم حيرجعوا للطريقة القديمة، و 12 جزء اخر فريد من نوعه و مافي جزء ثاني مثله بالسلسلة، لكنه ليس جزء غربي، السيد ماتسونو قصصه كلها سياسية و هو معروف و إشتهر بذلك، و قصة 12 فيها جانب فانتازي كبير جدا و أماكن تصاميمها رائعة، و هناك معارك من أصعب ما جاء في السلسلة حتى الان
كل منا له وجهة نظره، بس حتى الان بالنسبة لي 12 هو الرقم 1 في السلسلة، إلى أن يأتي جزء اخر يتفوق عليه، أنا ما أقول إنه لا يمكن ييجي جزء اخر يتفوق عليه، لكن لازم يكون جزء محترم، كبير، يتحدى صبري و يبث في الشجاعة و المغامرة، متقن و مو مكسور، و ما يكون ماينور مثل 13، اللي برضه يعحبني، لكنه فعلا ماينور فاينل فانتاسي لو وضع بجوار 12 و قارنا فيه
 

Raulioo

Tarnished
^
بالضبط قلت كل اللي ببالي..كمية المحتوى بفف12 كانت جبارة، القصة ما كانت ماشية على خطى من سبقتها "والحمد لله" لكنها بالغت قليلا بأخذ المنحنى الجدي والسياسي وزي ما ذكرت هذا مش لشي غير ان هذا اسلوب ماتسونو على الاقل من اللي التمسته بتاكتيكس اوجر..ومش يعني القصة لما تطلع غير عن المأمول ينخسف كل شي متعلق بها مثل الشخصيات، عن نفسي بالثير وباش تحديدا شخصياتهم كانت ممتازة وبالثير بالخصوص من أرهب الشخصيات بالسلسلة، حواراته والساركازم بلمسة الغرور اللي يمتلكها وقصته الخاصة كانت مثيرة للاهتمام..سلسلة فف كانت محتاجة شخصيات تاخذهم بجدية مثل ذول بعد ما كان الساركازم بالسابق عبارة عن التصرف بهبالة وتهريج زايد وواشارات وحركات جسدية مدري وش تبغى.
وما فاهم كيف الجامبيت بيكسر الجيمبلاي اذا بكل بيئة اصناف مختلفة من الاعداء تتطلب اسلوب منوع بالمواجهة، والزعماء نفسهم طريقة لعبهم واسلوبهم القتالي بيتغير بعد ما تنهي على جزء معين من عداد طاقته..يعني بتبقى تراقب الوضع وتعدل باستمرار ومش تكتفي بالمتابعة..غير ان ضبط الجامبيت لنفسه يبغاله تجارب واختبارات قبل ما توصل للوصفة الصحيحة المثالية لكل زعيم...، مهمات الهنت كانت خرافية بالجزء، جابته لاول مرة للسلسلة وباتقان عجزت عنه اي لعبة أخرى من السلسلة او خارجها.بس المعارك مع الاعداء الـ rare ما كانت محفزة كفاية.
تصميم البيئة كان عبقري، مش ضروري انه يكون ملون حتى يكون مبهر..الليفل ديزاين كان عظيم سواء للمدن الضخمة الواسعة او للدنجنز..والمعاناة الحقيقية الخالدة للذكرى كانت هنا http://db.gamefaqs.com//console/ps2//file/final_fantasy_xii_giruvegan_crystal.png خصوصا اللي اعتمد على حدسه وطنش الفاكس وليفله كان يمثل جزء من معاناته @@
 

hussien-11

Senior Content Specialist
بعد ما كان الساركازم بالسابق عبارة عن التصرف بهبالة وتهريج زايد وواشارات وحركات جسدية مدري وش تبغى.

يعني زي تهريج شخصيات بيرسونا ؟
 

Veeto

True Gamer
القصة في 12 جيدة باول ثلثين بعدين حرفيا ما تدري ويش صاير.. وتحس روحك تكمل لاجل التكملة فقط.. مهمات الصيد انا ما عجبتني ما حسيتها بتنوع السايد كويست بسابق الاجزاء.. لكن قطعا 12 خطوة للامام للجينر كله كان المفترض يكون هو الاساس للجيل اللاحق... للاسف عطونا 13 الكارثة بكل شي
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
أنا من الناس اللي يشوف مهمات الهنت متنوعة للغاية وفيها حركات أكبر من دور على الوحش واقتله. مين يذكر مواجهة god or devil ؟ الرهيبة والمبتكرة والذي علشان توصله لازم تمر بحاجة مثل اللغز (في المصعد) أو مين يذكر مواجهة gilgamesh (الرائعة) ودنجن كامل وطويل علشان تلقاه. او مين يذكر أقوى مواجهات الزعماء في تاريخ السلسلة yiazmat والذي يجب أن تكون ملم باستراتيجيات معينة علشان تهزمه (اللعين) كذلك فيه حركات طريفة في اصطياد الوحوش، زي ذاك الوحش الذي لا يخرج الا اذا كان الفريق حقك كله (أنثوي) :joy:

نظام الهنت في فاينل 12 متنوع للغاية وعميق ومدروس وبعيد عن الملل ابدًا.
 
التعديل الأخير:

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
^مهمة Gilgamesh بأكملها من أحسن لحظات الجيمنج بالنسبة لي
 

Raulioo

Tarnished
يعني زي تهريج شخصيات بيرسونا ؟
لا بيرسونا الساركازم حقهم اهبل اكثر بصراحة..@@ عموما بالنهاية يبقون طلاب مدارس، بس اللي كنت اقصده عوالم فف تسمح اكثر بتنوع الشخصيات وفئتها العمرية وبالتالي نوعية وتباين تصرفاتها..واللي يخلينا نحتاج جرعة اكبر من اورون،بالثير وهالطقة..شخصيات تشعرك بهيبتهم من تصرفاتهم لما تتذكرهم..وبالثير من النوع الساخر الرزين اللي احتجنا لشوفته، مثل jade بتيلز اوف ابيس كمان @@
أنا من الناس اللي يشوف مهمات الهنت متنوعة للغاية وفيها حركات أكبر من دور على الوحش واقتله. مين يذكر مواجهة god or devil ؟ الرهيبة والمبتكرة والذي علشان توصله لازم تمر بحاجة مثل اللغز (في المصعد) أو مين يذكر مواجهة gilgamesh (الرائعة) ودنجن كامل وطويل علشان تلقاه. او مين يذكر أقوى مواجهات الزعماء في تاريخ السلسلة yiazmat والذي يجب أن تكون ملم باستراتيجيات معينة علشان تهزمه (اللعين) كذلك فيه حركات طريفة في اصطياد الوحوش، زي ذاك الوحش الذي لا يخرج الا اذا كان الفريق حقك كله (أنثوي)
لا تنسى الزعيم الجليدي، اللي لازم تروح له بوقت معين، وتتخذ مسار اجباري وتبدأ من منطقة معينة..حتى يتكرم عليك بالظهور، وغالبا اول 5 محاولات لك على الأقل بتنتهي بفشل ذريع وبتقاتل الوحوش المملين والمتعبين بالدنجن @@
اما يازمات..قصة تروي مآسيها الازمان، كل الشكر لسكوير انكس انهم اتاحوا لك فرصة العودة للتخزين وتكملة القتال عند نفس الـ HP :triumph: حرفيا 3 ايام احتجت حتى انتهي منه.وياااه على لذة الانتصار
 
التعديل الأخير:

Punished Noctis

A Silver Bullet
الـ Hunts افضل شيء في فف12 فعلاً.. تمنيت المين ستوري يكون بهالجودة.
 

Dmck

True Gamer
تريلر فف 15 وفديو استعراض جيم بلي حيجبرني اشتري بس 4 قبل موعد صدور تايب زيرو
الجيم فاقت توقعاتي من ناحية الرسومية !!! شي فوق الخيال من جد
باتل سيستم فية افكرة رهيبة ومتحمس اخذ فكر اكثر لما اجرب الديمو
وفكرة تيلبورت في السيف جت في بالي فكرة استخدم هذي القدرة في الهروب لما اكون محصور وفي موقف محرج لول
ومش قادر اتخيل كيف حيكون قتال adamantoise
وايش تتوقعون يقصد تاباتا في كلامة على شي الرهيب بيعوض بوس باتلز !!
يمكن يقصد مواجهات ضخمة مثل ليفاثيون ولعب بلاتفورمنك ....
بالنسبة لاحداث ديمو
باين انة احداثة قبل احداث تريلر E3 او تريلر ليفايثون

( عندي احساس اغلب الجيم حتحاول توصل لمدينة نوكتس وبعدها تتفاجى في هجوم ليفايثون وتكون هذي الاحداث نهاية الجزء الاول .. اذا تذكرون نورموا قال مخططين يعملون سيكولز ونهاية فف 15 حتكون كلايماكس !! مثل تريلر ليفايثون ممكن


الحمد الله الشباب وفرو علية جريدة دفاع على فف 12 لول
وانتقاد الجيم بت مثل يقولك اني اقدر اهزم وحوش عاديين فقط اتاك ....
لا تنسى الزعيم الجليدي، اللي لازم تروح له بوقت معين، وتتخذ مسار اجباري وتبدأ من منطقة معينة..حتى يتكرم عليك بالظهور، وغالبا اول 5 محاولات لك على الأقل بتنتهي بفشل ذريع وبتقاتل الوحوش المملين والمتعبين بالدنجن @@
اما يازمات..قصة تروي مآسيها الازما


اتذكر هذا الزعيج جليدي وحتى كان باهموث
فكرتة ررهيبة

واتذكر هنت ثاني فكرتة رهيبة
الي كان الافعى في كهف
كان عليك مفروض تنتظر في مكان معين لمدة 5 - 10 دقائق حتى يظهر لك

وفي حاجة ثانية رهيبة في الهنت
كلما تعمل الهنت في وقت ابكر كلمها تحصل ايتمز واسلحة اقوى في وقت مبكر
مكافاة رهيبة على تعبك بصراحة تحصل على اسلحة اقوى بطريقة صعبة وتاخذ وقت
 
التعديل الأخير:

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
^
وحدة زيادة عن فاينل 12 @@ اللعبة فيها قيمة (مخفية) والتي هي (فاينل فانتسي 12 هي أفضل أستغلال لبيئة ممكن تشوفه في لعبة في حياتك).

اللعبة مش عالم مفتوح (صح) لكن طبيعة العالم الواسع فيها أستغل ببرمجة قمة في الذكاء. كل منطقة مليانة بأشياء (متنوعة) وبرضوا (مش متشابه) وعلى سيرة التشابه ما في لعبة اربيجي في كافة الأطياف شرقي - غربي تعتمد على نظام السايد كويست الا وتشوف مهمات مُعادة مكررة ترفع الضغط.
 

X I I I

True Gamer
^ اذا جزء واحد أخذ تسع سنين اجل كيف البقية .
لا شكرًا سكوير خلي ختامها مسك مو ناقصين حلب 13 و 7 يرجع مرة ثانية
 

Ray Gun

Banned
وااو
ماني بفان ابدا لسلسلة فاينل فانتزي
بس الشي الي قاعد اشوفه قدامي يسحر :heart: الموسيقى :heart: :heart:
داي وان باإذن الله و هالجزء بيكون بدايتي مع السلسلة
 

dro

Versus XIII Epic
ردود كثيرة بهذا الموضوع ما لحقت عليها .. تبا للنت -_- ... TGS هذه السنة افضل TGS من سنين و لما صار كذا النت قلب علي :rage:

قالوا إسم "لونا" اكثر من مرة في التريلر على انها حبيبة نوكتيس.

احتمال يكون كلامك صحيح و احتمال لا لأن ما فيه صورة رسمية لها مع اسمها الجديد و احتمال الأسم هذا يكون لبنت اخرى .. البنت الجديدة الي شعرها اسود في تريلر E3 2013 مثلا ؟

الediting غريب،

اوافقك

ما أعجبني العرض نهائياً، فيه حاجة غلط ما أدري ايش هي

انت خليك على اعلانات مؤتمر سوني الياباني (&)


بس كأن الجيم بلاي بطيء بزيارة ويحتاج سرعه؟

ذكرت في رد سابق لي ان الجيم بلاي في E3 2013 كان نوكيتس LV عالي بحركة متعمدة من المطورين لبدايات اللعبة ... نوكتيس في البداية راح يكون مبتدأ في القتال اصلا و ما يعرف يقاتل .. ما لاحظت لقطة في التريلر الجديد لما سقط او تعب و اصدقائه ساعدوه ؟

بس ما كاني قاعد اشوف فاينل فانتاسي
العرض في جهه وتصميم الشخصيات المعاق و السياره اليي ما اعرف وش تبغى في الحياه في جهه
شيء جيد انه تغير نومورا بس للاسف بعد فوات الاوان ما اعرف ليش ممسكينه مشروع اكبر من حجمه هو حده السلسله الطفوليه كينقدوم هرتز


tumblr_mo98uduc5g1rn4yl3o2_500.gif



مازلت اشوف تصميمهم القديم افضل بكثير خاصتا ابو شعر الاصفر

اتفق معك :thumbsup:


Garulas من FF5

على ما اتذكر ان نومورا مصمم وحوش FF6 و FF5 من الأجزاء القديمة فتوقع نشوف وحوش قداماء اكثر :) .. الي ما توقعت تواجدهم هم الأقزام من الاجزاء الاولى لول .. احس تواجدهم غلط !


مجموعة شباب موديلز رايحين خط لموقع تصوير وما خذين معهم ماجيك شرومز. يتسلون فيها بالطريق وفي بياعه شكلها بتزبطهم.
هذا اللي فهمته.

لول شكل التريلر ضيق صدرك xD


( ترى بالفعل اللعبة كانت راح تكون لعبة غنائية )

اسلوب ردك مخلي الوضع كأن اللعبة راح تنقلب لأغاني K-pop و هذا غير صحيح .. احد فترات مزاجية نومورا لما شاف تريلر فيلم لهوليوود على اغنية مشهورة و الممثلين يغنون كلماتها في التريلر و تشوف الأحداث تتناسب مع الاغنية نومورا اعجبته الفكرة و فكر يقلبها كذا لكن الأدارة رفضت طلبه .. فلو تبغى تلوم احد لوم تريلر فيلم هوليوود :triumph: ... نومورا اصلا زي كوجيما كل يوم يشوف افلام

اللعبة طالعة مذهلة مظهرا و تعرض قيمة إنتاجية عالية جدا
لكن نفس الكلام ينطبق تماما على فف 13

محمد بكل موضوع في XV تكتب لنا مثل هذا الرد >_> ... ترا اغلب منتجات سكوير لها قيمة انتاجية عالية بكل الاجيال إذا على كذا ... و صراحة مبدئيا فرق شاسع ما بين 13 و 15 ... 13 خلاك بعالم مفتوح على نهاية اللعبة اما هنا من بدايات اللعبة مثلا ! ... ولا ننسى ان 13 تحتوي على مناطق ببدايات اللعبة سيئة انتاجيا و تصميم و كل شي .. اعرف اشخاص وقفو اللعبة عند هذه المناطق بدون مبالغة لانهم حسو با الرخص ( و انا برضه تركت اللعبة لشهور ما كملتها )

شكلي أنا الوحيد اللي شايف Xenoblade Chronicles X ثانية

الشي الوحيد الي حسسني اني اشوف زينوبليد هو في البيئة الواسعة فيه الأرض الي فوق الي طالعة كانها جسر هذه ذكرتني بزينوبليد ... باقي الأمور هي Versus لكن تأخر اللعبة خلانا نشوف العاب غيرها تسبقها و المفترض انه العكس

فف12 عالمها فيها روح فف أكثر من أي لقطة شفناها هنا.

آسف مصطفى لكن FF12 اكثر جزء ما يحمل روح FF و اشوفه يحمل روح فاجرنت ستوري و تاكتيس بوضوح ! ... و Versus هو اكثر جزء يحمل روح فاينل فانتسي ( الي بعد الأجزاء الكلاسيكية NES و SNES و تحديدا 7 و 8 ) .. بكل الاحوال انا متأكد ان شاء الله سواء كانت XV ممتازة او جيدة جدا او محبطة راح تكون افضل من 13 و 12

ولا تنسى مصطفى ان الاماكن في التريلر مشابه لخريطة العالم في الأجزاء القديمة لكن الفرق هنا ان الكاميرا مو من فوق و البطل بتصميم صغير


اللعبة كانت شي مستقل اسمه فيرسيس ملصوق جمبه اسم السلسلة وما كان له صلة ابدا اللهم الشركة قامت وغيرت الاسم وحولتها لجزء رئيسي مرقم فوش تتوقعون يعني منها؟

و لأنك مو متابع او فان للسلسلة فاهم خطأ ... اولا Versus كان لها معنى و هي ببدايات استعراض الأفكار ( ممكن في 2005 ؟ ) تورايما كان توجهه تجاه الجزء الرئيسي القادم انه يكون سينمائي و يشيل اي شي متعلق با السلسلة لأنه مو مهتم و ضد خريطة العالم و حاب يكون اللعبة تكون مستقبلية تحسسك انك تلعب ستار اوشن اكثر من فاينل فانتسي و ببطولة بنت و تمشي بخط مستقيم لأن اللاعبين الجدد ما يبغو يضيعون على حسب تفكيره و هو ايضا يشوف الأسلوب هذا افضل ( بتصريح منه يكره اسلوب فاينل فانتسي القديم حتى كيتاس انصدم من تصريحه ! ) و يكنسل المدن الخ من افكاره ... نومورا لما استعرض افكار كل ما قال فكرة تكون عكس افكار تورايما الرجل كان يبغى يرجع خريطة العالم زي الأجزاء الكلاسيكية وقتها ( تصوير من اعلى و نوكتيس تشيبي ) و يرجع المدن و وحوش الأستدعاء تسافر لأماكنهم للحصول عليهم و ممالك و قرى و مدن و اجواء عصرية مع خيال ... با اختصار افكار نومورا كانت ضد افكار تورايما و عشان كذا سميت بـ Versus XIII ( الي معناها المشروع المقابل او المعاكس لـمشروع 13 الرئيسي ) و لسبب ما تورايما سلط عليه الأضواء انه الجزء الرئيسي ينسب له و اعتقد مع مرور السنين اتضح ان تورايما يمتلك واسطة مع الأدارة و ماخذ راحته بزيادة ... با اختصار Versus المفترض تكون جزء رئيسي اكثر من 13 نفسها ! .. مو عشانك ما شفت الشخصيات واقفة في اماكنهم تنسف كل شي ثاني

انت قلتها الفريق اللي اشتغل عليها هو فريق كينجدوم هارتس

برضه معلوماتك خطأ ... فريق Versus مكون من فرق كينجدوم هارتس و ادفانت شيلدرن و الي هم اصلا اغلبهم عملو على اجزاء قديمة زي اجزاء 7 و 8 .. تريلر 2008 يوضح لك هذا

عن الشخصيات انا عاجبتني .. لأن احسها متناسقه مع FF8 و FF7 + advance children .. واي شي مشابه لهم انا مبسوط

ذكرني مو انت الي في 2008 لما كنت اكلمك واقنعك ان Versus > 13 كنت تقولي ان فيرسس ما تهمك و ان 13 فاينل فانتسي اكثر منها (&) ؟ .. سبحان مقلب الاحوال xD


كونها مختلفة عن بقية الأجزاء رح يكسبها جمهور جديد ماعمره فكّر يلعبها وممكن تشده يكتشف بقية الأجزاء مثل حالتي
مو المفروض الفانز يفرحوا بهذا الشي؟

الله يرضى عليك با الأضافة إلى ان XV اكثر جزء راح يرجع امور قديمة اختفت من 10 مثلا وحوش قداماء او المساحات المفتوحة و غيرهم

عيداً عن كذا السيارة فعلاً مادري اش تبغى ومرة منرفزتني .. أعشق فانتازيا فاينل فاينتزي لأنها تجيبلي مركبات من المستقبل ومخلوقات رهيبة اركب فيها/عليها واتنقل, اما هذه
احس السيارة اكبر غلط في العالم كله

ملاحظ ردود مبالغة على السيارة و البعض ماخذها سخرية .. السيارة مو حاجة جديدة في Versus و موجودة من 2008 اللهم تغير تصميمها ( و شخصيا افضل تصميمها القديم و اعترف تصميم السيارة الجديد غريب ) :

160413932.jpg


186004237.jpg


و نومورا مصرح في 2011 على ما اعتقد ان با امكانك قيادة السيارة ... مثل سكوال في فاينل فانتسي 8

و السيارة موجودة في فاينل فانتسي من التسعينات .. الثامن :

lagunacredits-300x186.jpg



Squall_5.jpg


و السابع :

Final+Fantasy+VII+Screenshot+16+FMV+Car+escape.jpg



و البطل نفسه يقود دراجة نارية كمان مو سيارة ! .. ليه محد قال وقتها اوه هذه مو فاينل فانتسي ابدا ؟ :

Final+Fantasy+VII+Screenshot+17+Smoke+Cloud+Bike+FMV.jpg



Cloud_motorcycle.jpg



با اختصار بلا مبالغة اللعبة مو كلها قايمة على السيارة ولا ننسى ان لو الأفكار ما انلغت با امكانك ركوب التشوكوبو و الأنتقال في العالم عبر الطائرة مثل تايب زيرو :

422506994.jpg
 

Photon

True Gamer
كالعادة قيمة انتاجية وفنية عالية لكن ما أثق بسكوير..

كل شي يبدو فلاش باك من أيام هايب فف13 فمو متفائل كثير..
 
كالعادة قيمة انتاجية وفنية عالية لكن ما أثق بسكوير..

كل شي يبدو فلاش باك من أيام هايب فف13 فمو متفائل كثير..

الفريق الي ماسك فف13 مختلف عن الي ماسك فف15.

روح اقرأ سيرة الأسامي الي واقفة وراء مشروع فف15 و شوف مشاريعهم السابقة و أعمالهم و راح تعرف كيف أن الوضع يختلف تماما و أصلا ماكو مقارنة.
 

Photon

True Gamer
الفريق الي ماسك فف13 مختلف عن الي ماسك فف15.

روح اقرأ سيرة الأسامي الي واقفة وراء مشروع فف15 و شوف مشاريعهم السابقة و أعمالهم و راح تعرف كيف أن الوضع يختلف تماما و أصلا ماكو مقارنة.

أعرف! مع ذلك مو متفائل ابدا.
 

Raulioo

Tarnished
الفريق الي ماسك فف13 مختلف عن الي ماسك فف15.

روح اقرأ سيرة الأسامي الي واقفة وراء مشروع فف15 و شوف مشاريعهم السابقة و أعمالهم و راح تعرف كيف أن الوضع يختلف تماما و أصلا ماكو مقارنة.
تورياما قبل فف13 وش كان وضع سمعته؟ الغالبية كانوا حاطين آمال كبيرة عليه بما انه كان جزء اساسي من مشروع فف10 وكانت النهاية البائسة هي النتيجة (هل كان فيه اي مشاريع غيرها له معروف وضعها؟)..عن نفسي من اول تريلر فف13 هي اللي كنت افضل واقدمها دائما على فيرسس..لهذا خيبة الامل كانت قاسية وصعبة.
 

dro

Versus XIII Epic
تورياما قبل فف13 وش كان وضع سمعته؟

تورايما انضم لسكوير و هو ما يعرف شي عن فاينل فانتسي على بدايات تطوير فف7 .. صمم اماكن لها زي فوهة البركان مثلا ... فيه امور كان له علاقة فيها زي انفجار الي المهمة الاولى في فف لما انقلب من لعب لعرض CG كان خارج منه ... ثم اعتقد مخرج عروض لـ 10 و الظاهر انه شارك في ادفانت شيلدرن 2006 .. تورايما يكون مبدع إذا كان احد فوقه يوجهه ... ما ينفع يكون هو الكبير و هو الي يوجه المشروع بكل اختصار

هاشيموتو اتذكر له تصريح انه مو راضي عن FF13 و كان المفتروض انها تكون افضل ( الكلام هذا قبل XIII - 2 )
 

bXNmbQ==

True Gamer
يمكن غلطت بوصف فلتر أصفر.. لكن سرسلي انا الوحيد اللي يشوف اللعبة ناقصة الوان؟ حتى السهول الخضراء القليلة فيها مش طالعة خضراء.

يمكن فيك عمى الوان p:
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
تورياما قبل فف13 وش كان وضع سمعته؟ الغالبية كانوا حاطين آمال كبيرة عليه بما انه كان جزء اساسي من مشروع فف10 وكانت النهاية البائسة هي النتيجة (هل كان فيه اي مشاريع غيرها له معروف وضعها؟)..عن نفسي من اول تريلر فف13 هي اللي كنت افضل واقدمها دائما على فيرسس..لهذا خيبة الامل كانت قاسية وصعبة.

تورياما كان مجرد مخرج عروض لـ فف10.... نومورا شغال على السلسلة من فف5. تاباتا اخرج كريسس كور (أفضل قصة بالسلسلة منذ فف10) وتايب-0 (أفضل باتل سيستم منذ 7). نوجيما كتب قصص 7 و10 وكريسس كور (وكينجدوم هارتز 2 برضو لكن لكل جواد كبوة). يوكو شيميمورا أنت تعرف قيمتها كويس. فريق فف15 يكاد يكون فريق الأحلام.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
تورياما قبل فف13 وش كان وضع سمعته؟ الغالبية كانوا حاطين آمال كبيرة عليه بما انه كان جزء اساسي من مشروع فف10 وكانت النهاية البائسة هي النتيجة (هل كان فيه اي مشاريع غيرها له معروف وضعها؟)..عن نفسي من اول تريلر فف13 هي اللي كنت افضل واقدمها دائما على فيرسس..لهذا خيبة الامل كانت قاسية وصعبة.

تورياما مخرج جيد من وجهة نظري، و هناك مبالغة كبيرة في تحميله إخفاقات فف13

احنا مشكلتنا دائماً نمسك شخص واحد و نحمله مسؤولية كلللللللللللل شيء في اللعبة، مثلاً السكربت و الحوارات، أنا أشوف انه ما كان بالمستوى المطلوب فعلاً، لكن الكاتب الرئيسي هو "دايسكي واتانابي"، و الرجال فعلاً ما هو بكفاءة نوجيما، نوجيما + تورياما سووا شغل رائع جداً في العاشر

توجه فف13 كان خاطىء، و هذا شيء يتحمل مسؤوليته كيتاس أيضاً كمنتج للمشروع، هل كيتاس السيء ؟ الرجل أحد مخرجي الأسطورة كرونو تريجر و مخرج فف7 و 8 !! كيتاس "علّامة" في الآربيجي، لكن هو قرأ الوضع بشكل خاطىء و ركز على السينمائية على حساب الجيمبلاي، حتى كوجيما الكبير وقع بهالخطأ في الماضي مع متل جير سوليد2 و ركز على أن اللعبة تكون "فيلم" على حساب الجيمبلاي و أكل حش مش صاحي على اللعبة لحد ما صدرت متل جير3 ، و أنا أذكر أن الكثيرين كانوا يشككوا بإمكانيات كوجيما بسبب متل جير2.

رغم كل شيء فف13 فيها عناصر ممتازة، فيها خيال و فانتازيا على أعلى مستوى، و شابتر 11 بكل ما فيه للذكرى، هناك كفاءة موجودة في فريق العمل لكن تم توجيهها بشكل خاطىء، و هذا أمر وارد في النهاية لأن القائمين على اللعبة بشر، لهم محاسنهم و مساوئهم.

بغض النظر، احنا كأشخاص نبني حكمنا على الي نشوفه قدامنا، هذا هو الشيء الوحيد الي نقدر نسويه، و الي قدامنا شيء مبهر بكافة المقاييس، ماذا عن جودة اللعبة النهائية ككل ؟ هذا شيء ما بنعرفه إلا لما تصدر اللعبة في النهاية.
 

SULTAN 3

True Gamer
اوكي المقطع الاخير والبيئة فعلاً ممتازة لكن مشكلتي اني Classic RPG player وما دخل مزاجي العاب الـ Action RPG احسها شي مصطنع من الاصل اللي هو Classic RPG .. مع اني في زمن PS2 اذكر جربت احد اجزاء كينقدوم هارتز واعجبني شوي نظامها ياللي كان اكشن ار بي جي بس يوم يجي الموضوع على لعبه فيها اسم فاينل فانتسي احس ان الامور هنا مو مثل ما انا تعودت عليها ! احد مثلي او جاه نفس اللي احس فيه ؟
 
أعلى