أعتقد كذا خيارات جذب اللاعبين بالنسبة لسكوير:
- لاعب ما يحب الآربيجي الياباني لكن راح يشتري اللعبة كبداية بسبب الهايب؟ بالطبع نظام قتالي آكشن لإرضاء ذوقه الي غالباً ما راح يتقبل الـ turn based
- لاعب يحب فاينل فانتسي 7؟ غالباً راح يشتريها بأي نظام كان، عشان كذا نحطها آكشن آربيجي، إذا أعجبه كويس، وإذا ما أعجبه يظل راح يشتريها
نجاح اللعبة مضمون أكثر لو كانت آكشن آربيجي، من وجهة نظري على الأقل
تُصنف ترن بيسد لانك فالنهاية تنتظر دورك يجي، الATB هي الفكرة حقتها.اللعبة نظامها مش Turned Based هذا النظام ينطبق على FFX يعني كل شخص له دور سواء من أعضاء فريقك أو العدو.
FFVII نظامها ATB يعني Active Time Battle لكل شخص عنده عداد أول ما يمتلئ يكون دورك وصل.
الريميك راح "و لازم" تكون بالنظام الأصلي باللعبه لأن تحولها لأكشن آر بي جي راح يشوه التجربة و يعريها من كل شي كان يميزها، الناس حبت أن بمقدورها التحكم بالثلاث شخصيات مع بعض و توزيع الماتيريا و الاستتراتيجيات و الليمت بريك بينهم سواء بالمعارك العشوائية أو الرؤساء، هالشي ماراح يصير لو تحول لأكشن لأنك راح تضطر تتحكم بشخصية وحده و الباقين بنظام ال A.I.
مليون ما يعتبر إثبات إن الترن بيسد ما زال له جمهور. الريميك لازم يبيع أضعاف هالرقم.اصلا ماأتوقع ابدا يصير هالشي بعد ماشفنا نجاح بريفلي ديفولت وهي نيو آي بي كلاسيك بحتي، سكوير اكيد عرفت ان الترن بيسد مازال له جمهوور.
على new ip اشوف مليون نجاح كبير صراحة! بس عموما فعلا ماهو منطقي ابدا يكون تغيير بـ"ريميك" للعبة ناس لعبتها وحبتها على اسلوبها، مالها داعي سكوير تستقطب جمهور جديد مثل ماقلت انت، الريميك لازم مايتغير والاكشنيين المفروض يبعدوون عن لعبتنامليون ما يعتبر إثبات إن الترن بيسد ما زال له جمهور. الريميك لازم يبيع أضعاف هالرقم.
بس كون الترن بيسد له جمهور الآن أو لا، مش مهم. الريميك لازم يحافظ على روح اللعبة الأصلية، و إلا فمافي فايدة يصنعوه. لو بكرا كابكوم تعلن ريميك DMC1 بتكون first person WRPG، فهذا ما يتسمى ريميك. نفس الحالة هنا.
الريميك هدفه الأول هو تنفيذ رغبة الفانز و إعطاءهم اللي طالبوا فيه من سنين. فانز السلسلة و الجزء السابع بالذات هم الجمهور المستهدف. رغبة الفانز في حالة الريميك أهم من رغبات كارهي السلسلة و كارهي الجنرا.
تصميم ريميك بهدف جلب جمهور جديد كلياً ما عمره إهتم للسلسلة يسمى غباء، من الأفضل صنع جزء جديد كلياً و إنتهى الأمر.
و لكن في ١٣ كنا نتحكم بشخصية وحده.المعارك لازم تكون Turn Based و بستايل 13 ، اتوقع ١٥ هي اللي تحاول تستقطب جمهور جديد ، ٧ جزء للفانز فلازم يحافظ على كل شي من الجزء الاصلي
تغيير الباتل سستم لأكشن أربيجي هو كيف يخلوني أسحب عليها.
إذا ما راح ينسخوا الباتل سستم الأصلي، و هنا أتكلم مش فقط عن الATB، بل حتى صف البارتي بمواجهة الأعداء، مع بعض التعديلات الطفيفة لجعل الإنتقال من العالم للمعركة أسرع، فعندهم خيارين... شيء مشابه ل12، المعارك و التنقل كلها في نفس العالم مع قائمة و قدرة على التغيير بين الشخصيات و إعطاء الأوامر، أو حتى مثل 13، الأعداء في العالم، ملامستهم تنقلك لشاشة قتال فيه البارتي يتحركوا بشكل مشابه (نظام القتال الفعلي و إعطاء الأوامر بيختلف عن 13 في هالحالة، طبعاً).
هو نعم، نومورا معروف بالأكشن RPG مع كنجدوم و توجهه في فيرسس... بس المفترض ما نستبعد أخذه توجه الكلاسيكية. في النهاية لا KH ولا فيرسس تم تصميمهم على إنهم فف رئيسية، و عامل كون هالمشروع ريميك لجزء محبوب جداً قد يدفعهم للتوجه الكلاسيكي معاه.لكن هذه أمنيات فقط، وجود نومورا على رأس العمل يعطي فكرة بأكشن RPG فعلا
I don't want to change it that much. But we can't have these upgraded, beautiful 3D models of Cloud and Barrett, still lining up in a row, jumping forward to attack an enemy, then jumping back to wait for their next turn. That would be bizarre.
يمكن قصده مثل شخصيات FFXIII في المعركة مو شرط أنه يعني التخلي عن نظام الـ ATB.يب، نظام القتال حيتغير.
أصلا التيرن باسد بالنسبة لي أكثر متعة و فيه تحدي أكثر من الأكشن آر بي جي الي أحسه داونجريد عنه.ارجوكم لا تعاملون الار بي جي الكلاسيكي والتيرن باسد على انه شيء قديم ما يتطلع للحاضر , الاكشن ار بي جي مش هو التطور الطبيعي للكلاسيك ار بي جي , كلاهما جنرا مختلفين بجمهور مختلف .
يعني مدري ليه نعيبه بانه غير منطقي و"طقني واطقك" ووجوب موته , بينما في جهة اخرى ما ينقال هالكلام على العاب الستراتيجي مع انها تعتمد على التيرنز وعدد الحركات والتحكم في درزن شخصيات واللي يشبه في الجوهر التيرن باسد !
في النهاية حاول تعطي النظام فرصة واذا ما اعجبك فهذا سبب وجود الويسترن والاكشن ار بي جي
أصلا التيرن باسد بالنسبة لي أكثر متعة و فيه تحدي أكثر من الأكشن آر بي جي الي أحسه داونجريد عنه.