hits counter

مقابلة مياموتو يتحدث حول أفكار Starfox الجديدة ( كواب- cockpit view -عروض سينمائية متجددة )

hussien-11

Senior Content Specialist
wmpbzhojzk6qnoqxalcg.jpg


أحد الإعلانات التي لم نتحدث عنها كثيراً في تروجيمنج هي لعبة Starfox القادمة للوي يو، ربما لأن الإعلان لم يكن واضحاً تماماً، هل نحن أمام لعبة أم بروتوتايب أم ماذا، و كيف سيتم جلب و تقديم هذه اللعبة الكلاسيكية إلى عصر أجهزة الـHD. حسناً في البداية، نحن نعرف أن ننتندو في العادة لا تكشف عن ألعابها بهذه الطريقة أبداً، فما هو سبب عرض ستارفوكس و هي ما تزال في مرحلة البروتوتايب ؟ أنا أعتقد أن ننتندو أرادت أن تقدم رسالتين إلى الجماهير من هذا الإعلان :

الرسالة الأولى: الوي يو بخير، و ننتندو ستقف خلف الجهاز لفترة طويلة مما يبدد الشكوك حول مستقبل الجهاز و دعمه للمترددين في الشراء أو حتى لمن اقتنى الجهاز، عرض لعبة في مرحلة البروتوتايب يعني أن الجهاز يحصل و لا زال يحصل على مشاريع جديدة ستصدر خلال السنوات القادمة و على المدى الطويل و ليس على المدى القريب فقط.

الرسالة الثانية: أن ننتندو تستمع فعلياً إلى العشاق، و لم تتجاهل مطالبهم الكثيرة حول الحصول على جزء جديد من السلسلة، و إعلان سبلاتوون عزز هذه الفكرة أكثر، كون الكثير من الجماهير تطالب ننتندو منذ فترة بلعبة جديدة كلياً من تطوير ننتندو اليابان.

حسنا، مياموتو أكد في المقابلات أن المشاريع الصغيرة التي يعمل عليها هي ليست "ألعاب بسيطة" كما كان البعض يعتقد حسب أقواله السابقة، و إنما مشاريع prototype مبدئية تتحول لاحقاً إلى ألعاب كاملة. و في الحقيقة هذا الأمر يبدو مثيراً للاهتمام بالنسبة لي، و يوضح إلى أي درجة تقوم ننتندو بالتدخل في عملية تطوير الألعاب التي يتم تسليمها إلى فرق تطوير خارجية ( حيث أن ننتندو تبحث حالياً عن شريك لتطوير ستار فوكس الجديدة، و من المؤكد أن هناك الكثير من الفرق التي وصلتها هذه الرسالة )، حيث أن مرحلة الـplanning و تخطيط اللعبة في الأصل يبقى من ننتندو و من أفكار مياموتو شخصياً، ربما لهذا السبب - و غيره - تحتفظ ألعاب ننتندو بجودتها عادة حتى عندما يتم تطويرها خارج الشركة.

هذا جزء من التفاصيل التي وضحها مياموتو حول ستار فوكس الجديدة لكوتاكو :

He had also said he hoped that people would enjoy being able to use the GamePad's motion sensor to look around and shoot in any direction from the cockpit while flying independently, using the GamePad's control sticks, as displayed on the TV screen.
We’ve designed it so there’s the ability for cooperative play where one player is able to pilot the ship and the other player is able to use the GamePad and be the gunner. So they can just aim and shoot. They don’t have to worry about flying.

- من الممكن أن يتم استعمال شاشة الجيمباد للــ Cockpit View، حيث تنظر إلى عالم اللعبة و كأنك داخل المركبة، و تحرك شاشة الجيمباد من حولك لمشاهدة العالم و إطلاق النار ( عن طريق استعمال الموشن سينسور في الجيمباد ).

مياموتو يقول أن اللعبة أيضاً قد تقدم منظور الشخص الثالث ككاميرا رئيسية على الشاشة، لترى الأمور بطريقة مختلفة بين الشاشتين.

Miyamoto's demo had also included a "helicopter" level that put the player in control of a hovering fighting craft that could drop a tethered robot onto the roofs of buildings. When the robot was dropped from the ship, the player's GamePad would show what the robot could see, while the TV would stay focused on the helicopter. This had felt, to me, like the most successful use of Star Fox's two-screen design. "We'll be able to design it in ways that you're still flying the ship on the TV screen," he said, "but simultaneously piloting the robot inside buildings and things like that down below."

- أحد الأفكار التي تقدمها اللعبة عن طريق استخدام الشاشتين أن تقوم طائرة هيلكوبتر بإنزال ميكا عبر المباني، في هذه الحالة ستبقى شاشة التلفاز تصور الهيلكوبتر فيما ستنتقل شاشة الجيمباد إلى عرض منظور قمرة القيادة للميكا لتتحكم به! نعم مياموتو أكد على هذه النقطة، تواجد الميكا و استعمالها في اللعبة القادمة كجزء من المعارك الأرضية.

"We're still developing the game... but one thing we always like to try to do is have some sort of way for people to play together, and the thing about these types of space shooter games is that they're fairly easy to get into but they can look somewhat intimidating and complicated, so this time what we're doing is we actually have a mode—we just didn't show it—we've designed it so there's the ability for cooperative play where one player is able to pilot the ship and the other player is able to use the GamePad and be the gunner. So they can just aim and shoot. They don't have to worry about flying.

- مياموتو يريد إضافة طور كو-أب إلى اللعبة حيث يقوم أحد اللاعبين بالطيران و التحكم في المركبة، فيما يقوم الآخر عن طريق الجيمباد بإطلاق النار ليكون الـ gunner في السفينة.

One other way the two-screen idea might be cool? Better cut-scenes. Dare I say, more immersive cut-scenes. He explained: "If there's an event scene or cinema scene—because you've got your cockpit view that's reserved for you—the event could be playing out on the TV and you've got a different view of that. So we'll be able to take advantage of [you] being able to feel more like you're part of the event that's happening because of your ability to look around with that second screen."

من الممكن أن يتم استعمال الشاشتين أيضاً في عرض الكت-سينز بطريقة مختلفة عن المعتاد، حيث يتم عرض المشهد السينمائي بالشكل المعتاد على شاشة التلفاز، بينما تُشاهده من منظور القُمرة على شاشة الجيمباد مع إمكانية النظر إلى ما حولك و تحريك الكاميرا..

The game is slated for release on Wii U some time next year.

ننتندو تعتزم إصدار اللعبة في العام القادم ( شخصياً لا أعتقد أنها ستكون جاهزة خلال 2015 ).
 

rocky

Hardcore Gamer
انا من المعجبين جدا بجزء ال64 لكن بعد splatoon صرت اتمنى نينتندو تستغل مواردها على عناوين جديدة ..من يدري يمكن تكون اسم قوي وناجح جدا
مع ذلك متحمس لستار فوكس على اي حال
 

LegendaryK

True Gamer
من هو مخرج ستار فوكس الجديدة ؟
 

SuperSysom

True Gamer
مياماتو : هذا عام ستار فوكس
 

King Slime

محرر الألعاب
اتمنى شي مماثل لنسخة الننتندو64، وحدة من أفضل الألعاب اللي لعبها على الجهاز.
 
أعلى