hussien-11
Senior Content Specialist
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
في مقابلة أجراها موقع gamespy مع عميد مصممي الفيديو جيمز شيجيرو مياموتو ، تكلم الياباني الخبيث بشكل أوضح قليلا عن ذراع تحكم الريفوليوشن ، اليكم أهم ما جاء بالمقابلة :
رسالة مياموتو واضحة .. ذراع تحكم الريفو سهلة الاستعمال ، أيادي التحكم بالجيل الحالي لا تبدو ممتعة للاستعمال .. مياموتو قال : عندما تنظر إلى أي من أيدي التحكم هذه ، لن تقول ما أروعها أنا أريد اللعب باستخدامها ، بل ستفكر .. يا إلهي التحكم بها معقد جدا ، هذا ما يخوف الناس من استعمال اليد .
ذكر أيضا بأن ذراع الريفوليوشن بطريقة ما ستسهل استعمال عصا الأنالوج مع أزرار الكتف R و L ، إذ أن البعض وجد هذا صعبا باستخدام ذراع تحكم الكيوب العادية .. لذلك قال : في البداية اعتقدنا بأنه يمكننا استعمال زري الR و L لصنع الكثير من الأشياء الفريدة من نوعها ، و في النهاية صنعنا ألعاب أساسية و لم ترى هذه الأفكار النور ، و لكن مع الريفوليوشن نحاول أن نوظف التخاطب بين الإنسان و الالة لصنع ألعاب ممتعة و فريدة من نوعها .
ولكن هل تعي ننتندو خطورة تبسيط التحكم بدرجة كبيرة ؟ من الواضح أنها تعي ذلك . مياموتو :ما نريد القيام به هو صنع يد تحكم لا ترعب اللاعب من شدة تعقيدها و أن تصلح لألعاب على نمط زيلدا ..
ولكن لم هذا التكتم ؟ مياموتو : من الصعب تقليد أمر مثل بطاقة الرسوميات ، و لكن لو عرضنا ذراع التحكم سنكون قد كشفنا أكثر من اللازم ، إذ أن تقليدها أمر سهل جدا !! نحن نريد أن نعرض وسيلة التخاطب مع الجهاز هذه ( اليد ) مع الألعاب دفعة واحدة .
لقراءة المقابلة كاملة :
http://cube.gamespy.com/articles/636/636728p1.html
سلام
في مقابلة أجراها موقع gamespy مع عميد مصممي الفيديو جيمز شيجيرو مياموتو ، تكلم الياباني الخبيث بشكل أوضح قليلا عن ذراع تحكم الريفوليوشن ، اليكم أهم ما جاء بالمقابلة :
رسالة مياموتو واضحة .. ذراع تحكم الريفو سهلة الاستعمال ، أيادي التحكم بالجيل الحالي لا تبدو ممتعة للاستعمال .. مياموتو قال : عندما تنظر إلى أي من أيدي التحكم هذه ، لن تقول ما أروعها أنا أريد اللعب باستخدامها ، بل ستفكر .. يا إلهي التحكم بها معقد جدا ، هذا ما يخوف الناس من استعمال اليد .
ذكر أيضا بأن ذراع الريفوليوشن بطريقة ما ستسهل استعمال عصا الأنالوج مع أزرار الكتف R و L ، إذ أن البعض وجد هذا صعبا باستخدام ذراع تحكم الكيوب العادية .. لذلك قال : في البداية اعتقدنا بأنه يمكننا استعمال زري الR و L لصنع الكثير من الأشياء الفريدة من نوعها ، و في النهاية صنعنا ألعاب أساسية و لم ترى هذه الأفكار النور ، و لكن مع الريفوليوشن نحاول أن نوظف التخاطب بين الإنسان و الالة لصنع ألعاب ممتعة و فريدة من نوعها .
ولكن هل تعي ننتندو خطورة تبسيط التحكم بدرجة كبيرة ؟ من الواضح أنها تعي ذلك . مياموتو :ما نريد القيام به هو صنع يد تحكم لا ترعب اللاعب من شدة تعقيدها و أن تصلح لألعاب على نمط زيلدا ..
ولكن لم هذا التكتم ؟ مياموتو : من الصعب تقليد أمر مثل بطاقة الرسوميات ، و لكن لو عرضنا ذراع التحكم سنكون قد كشفنا أكثر من اللازم ، إذ أن تقليدها أمر سهل جدا !! نحن نريد أن نعرض وسيلة التخاطب مع الجهاز هذه ( اليد ) مع الألعاب دفعة واحدة .
لقراءة المقابلة كاملة :
http://cube.gamespy.com/articles/636/636728p1.html
سلام