hits counter

الموضوع الرسمي الموضوع الرسمي لنقاش لعبة The Callisto Protocol

تقييماتكم للعبة The Callisto Protocol


  • مجموع المصوتين
    59
  • الاستطلاع مغلق .

S30D1999

True Gamer
احد استديوهات سوني شاركهم بالتقنية و التطوير على كلام المخرج

عاد ياريت ساعدوهم في اشياء ثانية.
اللعبة إنتاجيًا ماعليها خوف تمثيل صوتي مظهر اتموسفير جابوا اجواء الفضاء يمكن افضل من ديد سبيس في بعض الاحيان …. ماقدر احكم بشكل كامل عن اللعب بس جيد جدا وبيتحسن اكثر اكيد مع تقديم اسلحة واعداء جدد
 

ahmed-xd

True Gamer

اشوف ذي المراجعة منصفة من اللي قريته من سلبيات اللعبة ان اللعبة ما فيها ريبلاي فاليو وما تقدر تسوي سكيب للمقاطع السينيمائية او لانميشن الموت وما فيها تخزين يدوي وآخر ربع للعبة مب ممتاز وما تقدر تسمع للسجلات الصوتية خارج شاشة انفينتوري والزعماء يقتلون شخصيتك بضربة واحدة بس مدحها من ناحية قيمبلاي وأجواء اللعبة
 
التعديل الأخير:

S30D1999

True Gamer
شباب اللي يعاني من الدودج يروح للاaccessibility ويفعل خيار الAuto dodge بيخليه اسهل بكثير بدل النظام العبيط الموجود بحيث مايحتاج تغير من اتجاهك
 

AAH3:16

True Gamer
اللعبة مقلب وقتلها نظام الدودج الحمار من الوريد كل شي بيرفكت وحتى الكت سين المقرف اللي مافي امل تسوي له سكيب

اسامح فيه بس مع الدودج لاااااا

بخاطب سوني رسمي الله يعين على الاسترجاع
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
اسم ميكامي لعب دور في مبيعاتها خصوصا انها كانت عودة للرعب بعد انقطاع

إسم ميكامي ماهو بذاك الإسم "التجاري" اللي يقدر لوحده انه يبيع منتج

حتى على أيامه مع رزدنت ايفل .. السلسلة ما كانت بتبيع بسبب ميكامي بل بسبب إسم السلسلة (البراند نفسه) .

إيفل ويذين 1 نجحت تجاريا بسبب حملة تسويقية ممتازة من بيثيسدا .. وكان في استراتيجيات مبتكرة بالتسويق عبر قنوات اليوتيوب الكبيرة .. عموما شغل بيثيسدا "تسويقيا" كان كبير مع الجزء الأول

ثانيا كان في هايب إنبنى من 2012 لحد ما صدرت اللعبة (يعني 3 سنوات هايب)، عكس الجزء الثاني اللي تم اعلانه قبل 3 شهور من صدور اللعبة.
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
المشكلة الفعلية هي في طمع الشركات حاليا بالجنرا (رعب البقاء) .. التاريخ قاعد يعيد نفسه للأسف ..

بأواخر التسعينات كانت الجنرا بالسما و بتحقق نجاحات تجارية مميزة.. ايش اللي حصل بنفس الفترة؟

دخلت شركات ما بتعرف من وين جت مثل Jaleco و JPASCII و غيرهم من الأسامي الغريبة.. مع مطورين جايين من تحت "بير السلم" أغرقوا الأجهزة بألعاب متوسطة و سيئة.. و في أيضا اللي غير قابلة للعب ..

النتيجة انهم كانوا أحد أهم الأسباب في قتل الجنرا بذيك الفترة (فترة الألفية)

التسرع و الطمع بالربح وأخذ قطعة من الكعكة (كعكة جمهور رزدنت ايفل الحالي المتعطش لتجارب مشابهة) دائما ما ينتج عنه العاب متوسطة مثل ذا كاليستو بروتوكول (حسب ما تقوله المراجعات عن مستواها)
 

S30D1999

True Gamer
المشكلة الفعلية هي في طمع الشركات حاليا بالجنرا (رعب البقاء) .. التاريخ قاعد يعيد نفسه للأسف ..

بأواخر التسعينات كانت الجنرا بالسما و بتحقق نجاحات تجارية مميزة.. ايش اللي حصل بنفس الفترة؟

دخلت شركات ما بتعرف من وين جت مثل Jaleco و JPASCII و غيرهم من الأسامي الغريبة.. مع مطورين جايين من تحت "بير السلم" أغرقوا الأجهزة بألعاب متوسطة و سيئة.. و في أيضا اللي غير قابلة للعب ..

النتيجة انهم كانوا أحد أهم الأسباب في قتل الجنرا بذيك الفترة (فترة الألفية)

التسرع و الطمع بالربح وأخذ قطعة من الكعكة (كعكة جمهور رزدنت ايفل الحالي المتعطش لتجارب مشابهة) دائما ما ينتج عنه العاب متوسطة مثل ذا كاليستو بروتوكول (حسب ما تقوله المراجعات عن مستواها)
كاليستوا موب من ناس غير معروفة او من تحت البير …. هذولا تقريبًا فيزيرال جيمز اللي لهم باع طويل في الألعاب ومن نفس الأشخاص طوروا افضل لعبة رعب مع ريزي ٢ ريميك في ال١٥ سنة الماضية… واحب اقولك ياساتاموني اللعبة موب متوسطة ابدا فيها عيوب اكيد بس فيه مجهود كبير انحط هنا
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
فانز ديد سبيس راح يستانسوا عليها حيل!
 

S30D1999

True Gamer
ياجماعة الاضائة والبيئات شيء غير معقول … المستوى التقني خلاها شيء مذهل وماصدق اني اقول انها بعض الاحيان افضل من ريميك ديمون سولز حتى عدا مؤثرات النار
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
كاليستوا موب من ناس غير معروفة او من تحت البير …. هذولا تقريبًا فيزيرال جيمز اللي لهم باع طويل في الألعاب ومن نفس الأشخاص طوروا افضل لعبة رعب مع ريزي ٢ ريميك في ال١٥ سنة الماضية… واحب اقولك ياساتاموني اللعبة موب متوسطة ابدا فيها عيوب اكيد بس فيه مجهود كبير انحط هنا

أنا عارف هالشي ..

مطورين من تحت بير السلم كنت بتكلم فيها عن ظاهرة حدثت وأبديت تخوفي من ان التاريخ يعيد نفسه .. الضرر أنذاك (بالالفية) لم ياتي من شركات ومطورين مغمورين فقط .. كانت اكتفيجن بنفسها نزلت العاب رعب سيئة.
 

ahmed-xd

True Gamer
اف يعني لازم ننتظر عشان نلعب بng+ وصعوبة hardcore اللي مفروض تكون موجودة day 1

 

ALONE

True Gamer
الانريل انجن كل يوم يصدمنا اكثر !!

اللعبه تعمل على محرك الانريل انجن ٤ !!

والله توني اتاكد من هل المعلومة
 

Terminator

True Gamer
من اللي عرفته ان اللعبة سيئاتها في المشاكل التقنية فقط مع بعض من المشاكل الخفيفة وكلها قابلة
للتصليح بالباتشات والصقل لان الصقل على ال PC من أسوء مايكون, ويعدلون ال doge شوي وخلاص
 

MH MD

Moderator
مشرف
إسم ميكامي ماهو بذاك الإسم "التجاري" اللي يقدر لوحده انه يبيع منتج

حتى على أيامه مع رزدنت ايفل .. السلسلة ما كانت بتبيع بسبب ميكامي بل بسبب إسم السلسلة (البراند نفسه) .

إيفل ويذين 1 نجحت تجاريا بسبب حملة تسويقية ممتازة من بيثيسدا .. وكان في استراتيجيات مبتكرة بالتسويق عبر قنوات اليوتيوب الكبيرة .. عموما شغل بيثيسدا "تسويقيا" كان كبير مع الجزء الأول

ثانيا كان في هايب إنبنى من 2012 لحد ما صدرت اللعبة (يعني 3 سنوات هايب)، عكس الجزء الثاني اللي تم اعلانه قبل 3 شهور من صدور اللعبة.
ما تقدر تشيل ميكامي من عنصر التسويق والهايب اللي صار للعبة وقتها، مجرد هايب "لعبة من مبتكر ريزي" شالها كثير، تسويقيا وهايبيا

نفس الشي صاير مع كاليستو بروتوكول اصلا، اغلب الناس ما انتبهت لها الا بسبب موضوع كونها من مبتكرين ديد سبيس
 

MH MD

Moderator
مشرف
اف يعني لازم ننتظر عشان نلعب بng+ وصعوبة hardcore اللي مفروض تكون موجودة day 1

هاردكور؟ مو على اساس اللاعبين والمراجعين اشتكوا انه اللعبة الريدي صعبة اصلا؟ (@)
 

hussien-11

Senior Content Specialist
التسرع و الطمع بالربح وأخذ قطعة من الكعكة (كعكة جمهور رزدنت ايفل الحالي المتعطش لتجارب مشابهة) دائما ما ينتج عنه العاب متوسطة مثل ذا كاليستو بروتوكول (حسب ما تقوله المراجعات عن مستواها)

جلين سكوفيلد ما هو متسرع و لا طمعان بالربح السريع وجاي يرمي منتج أي كلام و يمشي

الرجال من المصممين المخضرمين في الجنرا و من عشاقه و أخيرًا حصل فرصة يرجعله

أيضًا

العب اللعبة قبل ما تحكم على مستواها : )

أنا استلمت نسخة المراجعة على البي سي اليوم.
 

Kaido III

Lost Radiant
تقاييم متوقعة بصراحة، واضح من العروض إنها لعبة متوسطة


ماكسميليان فصل على اللعبة وحذفها:


ما إستمتع فيها ابدا، "الجيمبلاي كلنكي والتحكم مضروب بجانب تصميم المواجهات تعيس" أبرز سلبياته معاها

هاردكور؟ مو على اساس اللاعبين والمراجعين اشتكوا انه اللعبة الريدي صعبة اصلا؟ (@)
من اللي شفته وقرأته صعوبة اللعبة مش صعوبة "تحدي" ممتعة بل صعوبة معطوبة كون أنظمة اللعبة مش شغالة كويس
 

hussien-11

Senior Content Specialist
حسين شفت كذا واحد يشتكي من مشاكل تقنية على البي سي صحيح هدا الكلام؟

مشاكل الshaders compilation (التقطيع) التي اجتاحت ألعاب البي سي - للأسف - منذ ظهور دايركت إكس 12

لم ألحظ شيئًا آخر حتى الآن

لكن مظهر اللعبة خلاب.
 

Nostalgic

ᴛʜᴇ REMINISCER
تأجيل المراجعات لقبل ساعتين من إصدار اللعبة أكبر ريد فلاج وبالأخير توقعي كان في محله، المطور الواثق من شغله يسمح بنشر المراجعات قبل إصدار اللعبة بيومين على الأقل ولو زادت الثقة بأكثر من أسبوع زي ما عملوا سانتا مونيكا.

بعدين ايش قصة المطورين مع النيوجيم بلس؟! معقولة الشغلة معقدة لهذي الدرجة؟ عن نفسي مستحيل أرجع للعبة بعد شهور من إنهائها بس عشان أجرب النيوجيم بلس، أخلصها بوقتها أو بلا.
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
جلين سكوفيلد ما هو متسرع و لا طمعان بالربح السريع وجاي يرمي منتج أي كلام و يمشي

ما أقصد بالضرورة غلين سكوفيلد وفريقه، الضغوطات بتجي من كذا جانب.. من الناشر مثلا.. و حصلت كذا مرة

العب اللعبة قبل ما تحكم على مستواها : )

أنا استلمت نسخة المراجعة على البي سي اليوم.

بالطبع ومنتظرين إنطباعاتك عن اللعبة قريبا.
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
ما تقدر تشيل ميكامي من عنصر التسويق والهايب اللي صار للعبة وقتها، مجرد هايب "لعبة من مبتكر ريزي" شالها كثير، تسويقيا وهايبيا

أنا اشوف تأثير ميكامي تسويقيا لا يكاد يذكر .. ولو كان فعلا له تأثير ؟ كان أثر قبلها على Vanquish و خلاها تبيع بما انه مكتوب عليها A Shinji Mikami Game (نصيا)

براند Resident Evil بحد ذاته أقوى من أي إسم مطور إشتغل على سلسلة بتاريخ كابكوم.. هذا اساسا نابع من حنكة و دهاء كابكوم .. ربط جودة المنتج بال IP نفسه وليس بمطور مهما كان..

إذا راح المصمم ؟ بيفضل الIP .. عكس كونامي مثلا.. راح كوجيما فإنهار الIP (بما انه مرتبط بالمصمم تبعه)
 

MH MD

Moderator
مشرف
أنا اشوف تأثير ميكامي تسويقيا لا يكاد يذكر .. ولو كان فعلا له تأثير ؟ كان أثر قبلها على Vanquish و خلاها تبيع بما انه مكتوب عليها A Shinji Mikami Game (نصيا)

براند Resident Evil بحد ذاته أقوى من أي إسم مطور إشتغل على سلسلة بتاريخ كابكوم.. هذا اساسا نابع من حنكة و دهاء كابكوم .. ربط جودة المنتج بال IP نفسه وليس بمطور مهما كان..

إذا راح المصمم ؟ بيفضل الIP .. عكس كونامي مثلا.. راح كوجيما فإنهار الIP (بما انه مرتبط بالمصمم تبعه)
نوع اللعبة بحد ذاته يفرق، لعبة من مصمم ريزي وبستايل ريزي، هذي بتجيب تسويق وهايب لاجتماع هالعنصرين مع بعض، افصلهم عن بعض وما بيشيلوا نفسهم -ولو اني اتذكر انه فانكويش جابت مليون اللي هو رقم كويس لعنوان جديد بالسوق-

يعني كوجيما مثلا ربط نفسه بزون اوف اينديرز لكنها لعبة مختلفة، مش نفس اسم ميتال جير، بالتالي ما جابت ولا ربع مبيعاته وشهرته، لو مطورين ديد سبيس راحوا طوروا لعبة طبخ محد بيهتم للعبتهم برضو، وهكذا.

تخيل لوهلة انه كوجيما قرر بكرا انه يطور "سيكول روحي" لميتال جير؟ بتشوف كمية هايب وتسويق مش طبيعية ونجاح ضخم لمجرد اجتماع هالعنصرين، عنصر المطور، وعنصر تطويره للعبة جديدة باسلوبه والجنرا اللي خلته محبوب -في سبب كبير ليش العاب الكيكستارتر من هالنوعية تنجح نجاح هائل، ممكن بشكل سلبي مثل النصاب اينافوني، او ايجابي مثل بلودستايند وغيره-
 

ahmed-xd

True Gamer
بشتري اللعبة اذا جاء لها تخفيض قوي ونزلت كل اضافتها
مشكلة ذي اللعبة قصيرة وبدون ريبلاي فاليو أعني ممكن اتقبل لو كانت قصيرة وفيها ريبلاي فاليو نفس رزدنت ايفل

 
أعلى