hits counter

موضوع نقاش أفلام الأنمي ( طلباتك + نصائحك و تجاربك هنا )

Naserano

True Gamer
otMcT.jpg


The Girl Who Leapt Through Time



  • صدمة!


9.5
 

hussien-11

Senior Content Specialist
[h=2][/h]من منكم شاف From Up on Poppy Hill "فلم جيبلي الأخير"؟ اذكر اني شفت رد لحسين قال انه ماعجبه؟!

نعم صحيح، ما عجبني أبدا
 

T u R k I

True Gamer
لول اش جابك هنا يا ناصر!! فعلاً الفلم رهيب، شفته مع الاهل قبل حوالي 3 سنين وماقدرنا نوقف ضحك XD

الحين شف افلام جيبلي وخلها تعجبك

نعم صحيح، ما عجبني أبدا

ليش ياحسين؟
 

Naserano

True Gamer
لول اش جابك هنا يا ناصر!! فعلاً الفلم رهيب، شفته مع الاهل قبل حوالي 3 سنين وماقدرنا نوقف ضحك XD

الحين شف افلام جيبلي وخلها تعجبك

خخخ بغيت اكتب عنه في موضوع الأفلام بس حسيت مكانه غلط :D
 

T u R k I

True Gamer
^ مع اني حبيت TGWLTT، لكن سمر وارز ماعجبني صراحه!
 

قناص

Banned
vampirehunterd.jpg


أفضل ما قدم في عالم أفلام مصاصي الدماء .. قصة حب رائعة
9


ninja scroll
أكشن متقن قصه جيده لكن الأحداث JUMPY بعض الشيء
8

princess mononoke
جميل و يقدم رساله رائعة
8

Sword of the Stranger
من أجمل السورد فايتس اللي شفتها و القصه جيده جدا
7.5

Samurai X (Rorouni Kenshin) Trust and Betrayal
6

هذا اللي يحضرني حالياً من أفلام أنمي شفتها ..
 

Black Wolf

Woolfe
^
وأخيرا يا خالد حضرت فامبير هانتر د :rockon:
 

MaxPro

True Gamer
paprika_poster.jpg


Paprika

الفيلم أبهرني حقيقة ... القصة فيه متغيرة جدا وبنائها كان عكسي ومرتب في نفس الوقت بطريقة ميكسد جدا ممكن ماتعجب الكل .. المشاهد الغير منطقية التي لاتحصي بعدين يتم تفسيرها بشكل مقنع جدا .
احيانا كثيرة تحس نفسك مافهمت شي لكن المشكلة مش منك .. الفيلم معد بأنك ماتفهم شي حتي يشرحلك هو بعدين .
فيه تويست مهم في الفيلم لكن توقعته للامانة قبل مايصير .

بداية الفيلم عبقرية حقيقة ودخلتني جو الفيلم من اول ثانية .

الشخصيات كثير منهم تحس نفسك شفتهم كثير لكن عندهم بعض التفاصيل اللي تخليهم مختلفين عن اي شخصيات ثانية وفيه الممتاز .

العلاقة بين بابريكا وشيبا اختصرت في جملة رهيبة قالها توكيتا بعدما اكل شيبا :



بالفعل بابريكا هي البهار اللي يكمل شيبا .. هكذا ظهرت لي .
الارت ستايل رهيب جدا واعتبره من مميزات الفيلم هنا .
الحبكة ممتازة حقيقة ... البلوت هولز معدومة تقريبا ما اذكر انه خلي شي يحتاج تفسير ومافسره .. خرجت منه وانا راضي من هالناحية
موسيقيا الفيلم تراكاته قليلة ومتكررة نوعا ما لكنها خرافية ومن افضل ماسمعت .
الاخراج مبهر جدا اذكر علي سبيل المثال لا الحصر مشهد "دخول بابريكا لحلم هيمورو" مع الاغنية المصاحبة .. كان ابداع .
الاديتينغ متذبدب المستوي .. غالبا مبهر وسلس جدا لكن احيانا فيه عدم سلاسة واضحة جدا في التغيير بين المشاهد وتقول لنفسك وتف واحيانا مشاهد مفروض طولت اكثر شوي كانت قصيرة جدا .

النص فيه بصراحة قوي جدا .. وفيه اقتباسات للتاريخ مثل :
وغيرهم الكثير ... تقريبا كل حوار فيه اقتباس مميز او اكثر .

كان ظني ان الفيلم فكرة مبتكرة كليا لكن طلع مقتبس من رواية بنفس الاسم لذا ما راح امدح المخرج علي كمية الخيال كثير هنا لانه مبني علي رواية في النهاية .. لكن يحسب له تصويره واظهاره بهالشكل المبهر .

9
ينقصه اشياء بسيطة عن البرفيكشن .

ناصر تراك ظلمت الفيلم كثير :angry::

انطباعي عن بابريكا من موضوع الافلام :innocent::
 

hussien-11

Senior Content Specialist
215px-Paprikaposter.jpg


Paprika
2006

شكرا ساتوشي كون، فيلم للتاريخ سيحمل للأبد أسلوبك المذهل في السرد القصصي الذي يوهن الخط الفاصل بين الحقيقة و الأحلام، بين الواقع و الخيال. لنخرج بخلطة مذهلة مليئة بالخيال الذي لا يمكن أن يخرج سوى من عقل مخرج عظيم مثل الراحل ساتوشي كون، يقول أحد عن النقاد عن بابريكا بأنه الفيلم الذي حمل أفلام الكرتون اليابانية إلى القمر ! هناك الكثير من المخرجين المبدعين في هذا العالم، لكن كم مخرج يمتلك مخيلة واسعة تجري بها أنهار لا تنضب من الأفكار لينهل منها الآخرون ؟ لذلك أقول بأن خسارة هذا المخرج كانت فادحة لصناعة السينما العالمية، و ضربة موجعة لصناعة أفلام الأنمي اليابانية على وجه الخصوص.

في الحقيقة، أي مخرج لديه القليل من الخيال يستطيع أن يخلق عملا يحتوي على الكثير من العشوائية و بعض اللمسات الخيالية، لكن المخرج العبقري هو الذي يستطيع أن يجمع شتات هذه الجزئيات المبعثرة ليخلق منها صورة كاملة لها معنى و دلالة ! أنا أعتقد بأن بابريكا فيلم يجسد نظرية "نسبية الحقيقة" التي أتى بها أكيرا كوروساوا مع فيلم راشومون الذي صدر عام 1950، حيث يقدم ساتوشي كون هديته الخاصة إلى أستاذه الكبير.

تدور قصة بابريكا حول جهاز الأحلام DC Mini، هذا الجهاز الذي تستخدمه الطبيبة "أتسوكو تشيبا" للعلاج النفسي حيث يمكن لهذا الجهاز أن يسجل أحلام المرضى ويعدلها مما يسهل قراءة الحالة النفسية للمريض ! كما يسمح للطبيبة بالدخول إلى عالم المرضى بشخصيتها الثانية "بابريكا" لمساعدة مرضاها، بابريكا التي يمكن رؤيتها على أنها "فتاة الأحلام" .. الممثلة .. البطلة الخارقة التي نتخيلها في أحلامنا أو الممثلة التي نحلم بها عند مشاهدة أفلامنا المفضلة، و إن كانت "بابريكا" شخصية مختلفة كثيرا في الحياة الواقعية عن الصورة الخيالية ! حسنا تقع الكارثة عندما يتعرض الجهاز للسرقة و ينطلق فريق البحث و التطوير بقيادة الطبيبة "أتسوكا تشيبا" و المخترع دكتور "توكيتا" في مغامرة بين عالم الأحلام و الحقيقة من أجل استعادة الجهاز.

و حتى نفهم فيلم بابريكا و القضايا العميقة التي يتناولها هذا الفيلم المليء بالرسائل و القضايا، يجب أن نفهم الجوانب المختلفة التي تظهر عليها شخصياته، و من الجدير بالذكر بأن كل شخصية في الفيلم تمتلك شخصية "بديلة" لها .. البديلة الوحيدة التي تظهر بوضوح للمشاهد هي بابريكا، فيما يترك ساتوشي كون باقي الشخصيات لخيال و تحليل المشاهدين ! لذلك عليك أن تركز جيدا في الفيلم و حتى تشاهده أكثر من مرة لو استدعى الأمر، حتى تفهم علاقة أتسوكا شيبا مع بابريكا، قصة المحقق و الرابط بين الأفلام و الأحلام و النقد الهادف الذي يطرحه الفيلم بخصوص المجتمع الذي يهرب من الواقع إلى الإنترنت و السينما و الأوهام، الفيلم يظهر التباين بين الصورة الحقيقية لهذه الشخصيات و بين الصورة التي يفضلها الجميع، الصورة الوهمية التي تتجسد في الممثلة/البطلة "بابريكا"، بالإضافة إلى قضية "توكيتا" الفريدة من نوعها هي الأخرى، والتي تجسد نظرة العالم الخارجي إلى الأنمي الياباني بطريقة ساخرة !

إلى محبي السينما، أقول بأن مشاهدة بابريكا واجبة للمشاهد الذي يرغب في الخوض مع أحلام ساتوشي كون السيريالية، و يرغب في استيعاب التصوير السينمائي البديع الذي نجح فيه ساتوشي في خلق "منطق الأحلام" اللامنطقي، ليربط عدة قضايا متشابكة في فيلم واحد من أروع ما أنتجته الشاشة الفضية.

9
 

T u R k I

True Gamer
يا جماعه، اسمع مديح على افلام كونان.. تستاهل؟ فيها ذكاء وتويستات زي المسلسل؟ عطوني احسن افلامه واسوءهم عشان انتبه، ومايهمني اشوف بالترتيب اذا القصص مستقله عن بعض

يالله خالد تعال (&)
 

Naserano

True Gamer
DVD_R1.jpg


Millennium actress

عبقري!

  • من نفس مخرج بابريكا (واللي ما اعجبني كثير بالمناسبة)

  • أسلوب الفيلم مشابه حيل لبابريكا ولكن على العكس تماماً، التطبيق مذهل!

  • القصة سطحية الطابع، لكن محملة برسالة في منتهى الجمال. تنفيذها بشكل يحترم عقل المشاهد كانت مهمة صعبة للغاية لكن توفق فيها المخرج. (((قصة حب بطرف واحد في الواجهة وبناء سريع جداً، ومع ذلك قُدمت بشكل ولا أروع!! واو)))

  • السيناريو (أيضاً على العكس من بابريكا) مدهش. سرعة الإنتقال بين المشاهد المختلفة كلياً في المكان والزمان والرتم من دون فقدان المشاهد لتركيزه يعد إنجاز يستحق رفع القبعات له. حتى لو كان فيه زلات بسيطة في منتصف الفيلم.

  • حبيت الدمج المتناسق للغاية بين اللقاء التلفزيوني مع مسيرة الأفلام المتعددة وقصة الحب الرئيسية. نفس الشيء ممكن اقوله عن توظيف المشاهد الكوميدية بشكلية الفيلم الرومانسية.

  • موسيقى هيراساوا رائعة كالعادة!



9
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
يا جماعه، اسمع مديح على افلام كونان.. تستاهل؟ فيها ذكاء وتويستات زي المسلسل؟ عطوني احسن افلامه واسوءهم عشان انتبه، ومايهمني اشوف بالترتيب اذا القصص مستقله عن بعض

يالله خالد تعال (&)

ههههههههههههههههه
الأفلام رهيبة جدا و بمستوى المسلسل و احسن بالأغلب .. افلامي المفضلة الثالث و الرابع و السادس.
 

T u R k I

True Gamer
طيب خالد انصحني بواحد كتجربة الحين، وعطني السيئين عشان مااشوفهم

المشكلة اني أكسّل لما ادري انه 13 فلم، والمشكلة2 اني ماابي اضيع وقتي مثل ماضيعت وقتي على افلام ون بيس، اساساً المسلسلات الطويلة افلامها اي كلام مثل ناروتو و DB وغيره.. لكن كونان اسمع كلام ثاني عنه
 

قناص

Banned
^
وأخيرا يا خالد حضرت فامبير هانتر د :rockon:

حضرت الفلمين القديم و الجديد من فامبير هنتر D و شفت افلام أنمي أغلبها روعه و بعضها جيد و قليل ما عجبني و فعلاً حسيت بالتجديد
بعد ما تشبعت من كوم أفلام هوليوود

حملت قبل أسبوع أنمي جن جريف و شفت كم حلقه و للآن باين أنه ممتاز .. عندي ديث نوت و سول إيتر و نانا و ناوي أشوفهم قريب :whistle:
 
التعديل الأخير:

قناص

Banned
شباب أبي أفلام أنمي سورد فايت تكون ممتازه و ما في مانع لو افلام أنمي أكشن
 

alruqeishy

فريق الأنمي ๏̯๏
^
عندك sword of the stranger واوفا كينشين الاولى والثانية
 

Black Wolf

Woolfe
8444.jpg


Sword of the Stranger
استوديو : Bones

فيلم حميل حقا، لو بدي اتكلم قليلا عن الفيلم في البداية أتكلم عن القصة، لم تقدم لي ما هو مميز، بكل بساطة ولد صغير يهرب من جماعة من أجل سر معين يردونه منه وخلال هذه الفترة يتعرف الولد الصغير على شخص يدعى ناناشي من أول ما يتعرف عليه الولد يكتشف بأنه ساموراي محترف وبشكل وبأخر يصبح حارسه الشخصي، صحيح القصة لم ارى فيها شي مميز لكن في نفس الوقت ليست سيئة و قدمت لي شخصيات رائعة فعلا، أما باقي الأمور ليس عليها كلام أبدا، ألحان الفيلم ملحمية بشكل كبير دايما ما أجد عند استوديو بونز ملحنين عباقرة وفنانين، الأرت جميل وتم تصوير حقبة الساموراي بشكل متقن ولن أنسى ان أذكر تصميم الشخصيات، من ناحية الأخراج الحقيقة أمتعني جدا هذا المخرج بالفيلم من ناحية أختياره لزوايا التصوير أو من ناحية إتقانه للقطات الأكشن والمبارزة والتي كانت فعلا أشي رهيب، الفيلم في كم مشهد ساكوغا من اجمل ما شاهدت الحقيقة.

في الأخير لم يقدم لي هذا الفيلم قصة مميزة ولكنه قدم لي تجربة ممتعة جدا ولم أمل في أي ثانية في الفيلم كل أشي فيه متل ما ذكرت في الأعلى كان أشي رهيب، وأنصح لكل شخص يبحث عن أنمي يستمتع بألحان ملحمية واخراج متقن ومقاطع مبارزة ساموراي نارية لا يتردد ويشاهد هذا الفيلم ويحط قدميه بمي باردة :wink::
 

T u R k I

True Gamer
آخر الافلام اللي شفتها:







Kiki's Delivery Service = 8.0

Nausicaa = 6.0

Tokyo Godfathers = 8.5

بكذا أكون خلصت ماراثون جيبلي، والمشكلة اني خلصت اغلب افلام الانميشن اللي اعرفها :( أي نصائح..؟

بقى لي Akira و Vampire Hunter D Bloodlust (ولو اني مش من المهتمّين بالفامبايرز إطلاقاً).
 

Yuki

True Gamer
ما قد قرأت لك رد يتكلم عن آخر اعمال ميازاكي الاخراجية .. ولا عن قصر كاليسترو

الاخير ستيفين سبيلبيرغ نفسه يعتبره من افضل ما شاهد بحياته .
==
Sword of the Stranger

عمل cliche و predictable لأبعد درجة ممكنة .. ايش الفايدة من هالرسوم الجبارة والمشاهد القتالية الرهيبة اذا كان الاساس نفسه سيىء ؟
احباط حقيقي .
 

Black Wolf

Woolfe
بكذا أكون خلصت ماراثون جيبلي، والمشكلة اني خلصت اغلب افلام الانميشن اللي اعرفها أي نصائح..؟

بقى لي Akira و Vampire Hunter D Bloodlust (ولو اني مش من المهتمّين بالفامبايرز إطلاقاً).

حتى لو ما بتحب الفامبيرز هذا الفيلم ماست لازم تحضره :)

أممم ما بعرف ذوقك ولكن رح أعطيك مجموعة من الأفلام وإن شاء الله تنال أعجباك :

- Sword of the Stranger
- The Garden of Sinners Movie عبارة عن 7 أفلام مترابطة من ناحية القصة والشخصيات ومدة كل فيلم تقريبا 45 دقيقة
- Memories عبارة عن 3 أفلام ولكن مش مترابطة من ناحية القصة والشخصيات
- Summer Wars
- Five Centimeters per Second
- Redline
- King of Thorn
- Appleseed
 

MaxPro

True Gamer
Sennenyoyu.jpg


Millennium Actress

فيلم جميل يحمل احدي اجمل القصص الرومانسية .. السرد والستوري تيلينغ فيه من افضل مايكون
السينماتوغرافي والاديتينغ السلس جدا في الانتقال بين المشاهد ايضا
الارت الواقعي والبسيط للشخصيات والمواقع والبعيد عن التكلف
تشويوكو كشخصية مثيرة للاهتمام جدا وبما ان التركيز عليها بالكامل فما في اي شخصيات اخري تثير الاهتمام كثير
الحبكة متقنة جدا وعلاقة الشخصيات المقدمة بطريقة اللاعلاقة كانت عبقرية
الكوميديا الخفيفة كانت اضافة جميلة
النهاية مؤثرة جدا وشعور البطلة نفسه كان صادم بالنسبة لي :(

النص والموسيقي أقل من بابريكا بوضوح هنا لكن ممثلة الالفية افضل في أشياء كثيرة .

9.5

ناوي علي افلام ساتوشي كون الثانية .
 

T u R k I

True Gamer
لول الظاهر اني الوحيد بالمجرة اللي ماعجبه Millennium Actress

@يوكي

ما قد قرأت لك رد يتكلم عن آخر اعمال ميازاكي الاخراجية .. ولا عن قصر كاليسترو

بونيو شفته وماعجبني، طفولي بزيادة! .. اما ليبون "مدري شسمه" لول قديم مرة.. يستاهل؟

عمل cliche و predictable لأبعد درجة ممكنة .. ايش الفايدة من هالرسوم الجبارة والمشاهد القتالية الرهيبة اذا كان الاساس نفسه سيىء ؟
احباط حقيقي .

اخيراً احد يتفّق معي، "اخيراً اتفقنا بشي اصلاً"!
لو نستثني الرسم والاكشن ماني شايف اي شي مميز بالفلم والقصة عادية جداً.. وكمستوى اشوفه من عادي الى جيد بالكثير

@عبد الهادي

فامباير هنتر بشوفه ان شاء الله، سمر وارز وسورد اوف ذا سترينجر شفتهم، The Garden of Sinners شفت الاول ومن زمان واحبطت صراحه، سحبت على البقية

5 Centimeters per Second ابهرتني رسومه، لكني مااحب الرومانس فأعتقد انه بعيد عن ذوقي

أما Redline ممكن نبذة عنه؟ .. واذا احد شاف Perfect Blue، كويس..؟
 

hussien-11

Senior Content Specialist
أما Redline ممكن نبذة عنه؟

Redline عبارة عن سباق مجنووووووون بين مجموعة من الشخصيات المحششة و اسم السباق Redline، كل شيء مسموح فيه ما فيه قوانين ولا حاجة

الفيلم رسمه غير طبيعي ( من أحسن الرسوم والأنميشن الي شفتها بحياتي ) و بشكل عام فيلم محشش !XD

القصة مش خرافية أو شي لكن هذا فيلم تتفرجه علشان الـ fun factor بالدرجة الأولى، إجمالا ممتاز و أنصح فيه.
 

MaxPro

True Gamer
بونيو شفته وماعجبني، طفولي بزيادة! .. اما ليبون "مدري شسمه" لول قديم مرة.. يستاهل؟

بونيو مشكلته طفولي بزيادة ... احسه ميازاكي موجهه خصيصا للاطفال .. لكن قصته جميلة للامانة .
 

MaxPro

True Gamer
بالنسبة لـCastle of Cagliostro لول هذا الفيلم الوحيد اللي اخرجه ميازاكي وماشفته .
 
أعلى