hits counter

موضوع نقاشي : بعد مرور ٦ سنين على الالم الوهمي هل لازالت اللعبة محبطة في نظرك ؟

هل تغير رأيك عن فانتوم بين ام لا ؟

  • نعم اصبحت أصبحت اراها تحفة فنية

    الأصوات: 2 2.6%
  • لا لازالت لعبة محبطة

    الأصوات: 27 34.6%
  • من البداية حبيتها ولازلت احبها

    الأصوات: 49 62.8%

  • مجموع المصوتين
    78

Bestgamer-1st

True Gamer
الشيء ادى لصياغة اسلوب معين في اللعب بحيث يصبح هدفك عمل فولتون .. لا علاقة للموضوع بثيم القصة او الحرب او السلام .. انت تقوم بهذا الشي لتطوير القاعدة

أفهمك ، عموما هذه النقطة رأي بحت ، عن نفسي صراحة استمتعت فيها وبطريقة رفع كل شيء لتطوير القاعدة ، وهنالك وسيلة اخرى وهي لعب FOB وشراء جنود وموارد :)
 

Guyver

Gamer
جزء رئيسي من ردة الفعل السلبيه تجاه اللعبه هو تسويق اللعبه نفسها...ما مرت لعبه تثير وتزيد حماس اللاعبين مع كل تريلر إلا MGSV وكيف ان توجه اللعبه قصصي بحت...والنتيجه ظهر العكس

طبعا الميزانيه اكيد لعبت دور...مشاهد تم اخراجها بعنايه ومشاهد يستفزك فيها صمت سنيك (خصوصا ذاك المشاهد اللي كان جالس فيه واللي قدامه يكلمه طول الطريق وما عبره شي ::sad::) القصة بحد ذاتها رهيبه وموضوعاتها عميقه لكن السرد ما كان موفق في بعض الجوانب...شخصية كوايت وتبرير كوجيما لتصميمها كان يضحك (مع ان كلنا ندري شنو الهدف من التصميم بهذا الشكل ::happy::)

اللعبة غنية جدا بتنوعها على مستوى اللعب ولازال سلس وممتع حتى هذي اللحظة...الاشكالية كانت بأعتماد عالم شاسع بنقاط تفتيش يدور حولها اللعب...بالمقابل، اثبت كوجيما انه مخرج ممتاز ومبدع بالمهمات المحدودة، جراوند زيروس، المستشفى في بداية فانتوم بين و المهمة رقم 43)

مدة التطوير الطويلة والكثير من القرارات التصميمية والميزانية الفعلية المخصصة للعبة والخلافات بين كونامي وكوجيما تفاصيل نجهلها لكن بكل تأكيد تأثيرها كان واضح على MGSV... اللعبة تضل رهيبة بكل جوانبها وجودتها، بشكل عام ومن افضل العاب الجيل الماضي بكل تأكيد.
 

Bestgamer-1st

True Gamer
ما مرت لعبه تثير وتزيد حماس اللاعبين مع كل تريلر إلا MGSV وكيف ان توجه اللعبه قصصي بحت...والنتيجه ظهر العكس

أعتقد نفس الوضع حصل مع ديث استراندينق…

خصوصا ذاك المشاهد اللي كان جالس فيه واللي قدامه يكلمه طول الطريق وما عبره شي

ما ذنبه ، الذي أمامه لم يعطيه فرصة بالتحديث Lol

القصة بحد ذاتها رهيبه وموضوعاتها عميقه

أتفق وخاصة (كما قلت أنا سابقا) لو شاهدت الترايلرات ، رسائل كثيرة وعميقة جدا

بشكل عام أتفق بكل نقاطك
 

sabah

True Gamer
هذه اللعبة اللي فعلاً تحتاج Director's Cut (وليس DS) يضيف لها المحتوى المحذوف ويصلح تكرار المهمات ويعدل بعض السلبيات.
 

Risk Breaker

True Gamer
اللعبة ممتازة لكن كان ينقصها لمسات و إضافات بسيطة و تصير حاجة ما تتكرر. السهولة المبالغة أضرّت بمستوى التصميم لكن من يهتم؟ المهم يراضون المراجعين النوبز.
 

COOL&DANGER

Hardcore Gamer
ختمتها قبل 6 اشهر و جبت البلاتيني فيها و بأختصار هي أفضل لعبة ناقصة جربتها , التحكم ممتاز جداَ و سابق عصره عيب اللعبة هو القصة الناقصة و المماطلة في سردها و قلة الزعماء و طريقة بعض المهام و مواجهة سكيل فيس المحبطة لكن تضل لعبة تحفه فقط كانت تحتاج بعض الوقت لصقل القصة و أكمالها .
 

Bestgamer-1st

True Gamer
هذه اللعبة اللي فعلاً تحتاج Director's Cut (وليس DS) يضيف لها المحتوى المحذوف ويصلح تكرار المهمات ويعدل بعض السلبيات.

اللعبتين مرحب بالدايركتور كت xD
 

Bestgamer-1st

True Gamer
ختمتها قبل 6 اشهر و جبت البلاتيني فيها و بأختصار هي أفضل لعبة ناقصة جربتها , التحكم ممتاز جداَ و سابق عصره عيب اللعبة هو القصة الناقصة و المماطلة في سردها و قلة الزعماء و طريقة بعض المهام و مواجهة سكيل فيس المحبطة لكن تضل لعبة تحفه فقط كانت تحتاج بعض الوقت لصقل القصة و أكمالها .

أتفق ، مشوار البلات طويل جدا جدا جدا ، لكنها ممتعة…

بالمناسبة اسمع الكاسيتات ربما تعمقت بالقصة بشكل أكبر…
 

Bestgamer-1st

True Gamer
اللعبة ممتازة لكن كان ينقصها لمسات و إضافات بسيطة و تصير حاجة ما تتكرر. السهولة المبالغة أضرّت بمستوى التصميم لكن من يهتم؟ المهم يراضون المراجعين النوبز.

اللعبة لم تجبرك على استخدام التسهيلات ، ويمكنك صنع تحدي لنفسك
 
شخصية كوايت وتبرير كوجيما لتصميمها كان يضحك (مع ان كلنا ندري شنو الهدف من التصميم بهذا الشكل ::happy::)

والله ياخي أنا مدري ليه محسن الظن مع كوايت أو أن المواضيع خلصت معي .
أرفق صورة من أشعة السينية الملتقطة من قفصها الصدري .



b81bbc0418db1202a4e8d6015afb32_gallery.jpeg



رئة مشوية بالكامل


الصورة الفعلية للأشعة تجدها في الدقيقة المطروحة .

٣٠:٢٨



مالها غير البناء الضوئي وتتحول نبتة ، وودي أسخر من الموضوع بكبره لكن الفكرة مطروحة من الجزء الثالث وأحد الزعماء كان يستخدم نفس الخاصية ، وهي أنه يتمركز في موقعه ليالي وأيام بدون ما يشيل هم الغذاء وإخراج الفضلات .

وهي على ما يبدو ناقصها رئة تتنفس ولا ما يمنع الموضوع إنها تحتشم وتكمل على خطاه.
ما أدري إذا تصميمها يحتاج مراجعة ، الجسم يحتاج يكون أكثر صلابة أو على الأقل( أقل طراوة) والجلد يكون أخشن أو لونه أخضر ، الله أعلم .

بعيدا عن عالم النباتات
وجدت مقالة يذكر فيه حشرات وجدوا فيها القدرة على البناء الضوئي وما أعتقد لونهم أخضر .



إذا كان قصدك أخي الكريم أن الهدف من مفاتنها عموما هو اغتيال الزعيم الأكبر وإغرائه بعد فشلها من المحاولة الأولى ، فهذا هدف غير منطقي كونها تملك خوارق غير طبيعية لا تحتاج فيها لإغراء أحد .
تستطيع قتله بكل أريحية .

عكس حواء في الجزء الثالث ، إن ما كانت مهمتها سرقة ميراث الفلاسفة والتقرب لفولجن ولا أدري ماذا جرى بينهما خلف الكواليس لكن مهنتها مظلمة ولا تحتاج للشرح على ما أعتقد .
فا تصميمها الفاتن ينقل هذه الغاية . لكن ما أدري إذا أقول نفس الشيء على كوايت وكونها فاتنة أكثر من اللازم هو أمر محير .


عموما
مدري إذا بشطح عن الموضوع ،لكن الحديث عن الإغراء

جعلني أتذكر حوارات حواء على النهاية الجزء الثالث، قالت بإنه من المفترض مع قصص الأناجيل وتوارة أن الثعبان يغويها ويجعلها تقطف الشجرة ، لكن الي صار إنها أغوت الثعبان وهربت مع الشجرة .

والشجرة فيها التفاحة،
والتفاحة هي ميراث الفلاسفة ، وليسا أستوعب دور أدم بالموضوع هذا كله وأين يقع مكانه من الشجرة .

سلسلة عجيبة بصراحة.
 

Bestgamer-1st

True Gamer
والله ياخي أنا مدري ليه محسن الظن مع كوايت أو أن المواضيع خلصت معي .
أرفق صورة من أشعة السينية الملتقطة من قفصها الصدري .



b81bbc0418db1202a4e8d6015afb32_gallery.jpeg



رئة مشوية بالكامل


الصورة الفعلية للأشعة تجدها في الدقيقة المطروحة .

٣٠:٢٨



مالها غير البناء الضوئي وتتحول نبتة ، وودي أسخر من الموضوع بكبره لكن الفكرة مطروحة من الجزء الثالث وأحد الزعماء كان يستخدم نفس الخاصية ، وهي أنه يتمركز في موقعه ليالي وأيام بدون ما يشيل هم الغذاء وإخراج الفضلات .

وهي على ما يبدو ناقصها رئة تتنفس ولا ما يمنع الموضوع إنها تحتشم وتكمل على خطاه.
ما أدري إذا تصميمها يحتاج مراجعة ، الجسم يحتاج يكون أكثر صلابة أو على الأقل( أقل طراوة) والجلد يكون أخشن أو لونه أخضر ، الله أعلم .

بعيدا عن عالم النباتات
وجدت مقالة يذكر فيه حشرات وجدوا فيها القدرة على البناء الضوئي وما أعتقد لونهم أخضر .



إذا كان قصدك أخي الكريم أن الهدف من مفاتنها عموما هو اغتيال الزعيم الأكبر وإغرائه بعد فشلها من المحاولة الأولى ، فهذا هدف غير منطقي كونها تملك خوارق غير طبيعية لا تحتاج فيها لإغراء أحد .
تستطيع قتله بكل أريحية .

عكس حواء في الجزء الثالث ، إن ما كانت مهمتها سرقة ميراث الفلاسفة والتقرب لفولجن ولا أدري ماذا جرى بينهما خلف الكواليس لكن مهنتها مظلمة ولا تحتاج للشرح على ما أعتقد .
فا تصميمها الفاتن ينقل هذه الغاية . لكن ما أدري إذا أقول نفس الشيء على كوايت وكونها فاتنة أكثر من اللازم هو أمر محير .


عموما
مدري إذا بشطح عن الموضوع ،لكن الحديث عن الإغراء

جعلني أتذكر حوارات حواء على النهاية الجزء الثالث، قالت بإنه من المفترض مع قصص الأناجيل وتوارة أن الثعبان يغويها ويجعلها تقطف الشجرة ، لكن الي صار إنها أغوت الثعبان وهربت مع الشجرة .

والشجرة فيها التفاحة،
والتفاحة هي ميراث الفلاسفة ، وليسا أستوعب دور أدم بالموضوع هذا كله وأين يقع مكانه من الشجرة .

سلسلة عجيبة بصراحة.

يعجبني أن كوجيما على أتفه الأمور يبني منطق صلب…
 
والله يا إخواني على قراءتي لردودكم وعلى كثر ما إسمع إن اللعبة ناقصة

أرفق الساعات القصصية المتوقعة من اللعبة

٥ ساعات ونص للمحتوى المرئي .


٦ ساعات من المحتوي السمعي .


المحتوى الي تقدر تستنتجه مع تفاعلك مع القاعدة والعالم قصة لحالها وغير محتوى الشبكة .

والذي يريد أن يبحث في اليوتيوب عن مجموع الأجزاء السابقة لا أعتقد بيحصل رقم أعلى من ١١ ساعة المجموعة هنا .

هذا الجزء ولو على نقصه، يظل أضخم تجربة قصصية مرت على السلسلة .


اللعبة عيشتك دور بإنك تكون راعي تنظيم ، وما أعتقد بالاحلام حلمت أجرب أمر مماثل .

تشربت القاعدة وجمعت الموارد وبحثت عن الكفاءات وطورة العتاد .

جزئيات الطيران وافتتاحيات المهمات جزئيات ضرورية تدخلك الجو إنك راعي عمليات طالع وراجع .

ولما ترجع للقاعدة وتتروش وتقابل جماعتك وترفع المعنويات وتستثمر في التوسعة والتجنيد غير إنك تزور الجناح الطبي وتتفاعل مع جزيئات قصصية وتشاهد ثمار تطويرك .


اندمجت مع الموضوع ككل , لكن ما ينتهي الأمر بأن كل هذا البناء يعتبر تكرار و غثاثة و حشو ماله لازمة ؟
إن ما كانت الفكرة أن وسط الألعاب يعيشك التجربة ، وهذا الي سوته اللعبة بإختصار.



بالمناسبة اسمع الكاسيتات ربما تعمقت بالقصة بشكل أكبر…

قولهم يا أخي .
عن نفسي من المعجبين بالمحتوى الصوتي وهذا النوع من التقديم ثابت على مر تاريخ السلسلة .
ما أمانع ينزل باقي اللعبة بهذا الوسط لو أشطح برأيي .


, وأيضا الألم الوهمي ولا أطياف الوجع ،لإنك تتوجع من منتج ، فقط من كونه ما إكتمل .


لو ودي أشطح ثاني مرة وأقول إن مالي الرغبة بإنه يكتمل خلاص .
كونه منتج ناقص يحقق غاية الإسم الي انحفر فيه .


وهذا الشيئ كان مقصود أو لا , أكثر صدفة سيريالية ممكن تمر على السلسلة .


يعجبني أن كوجيما على أتفه الأمور يبني منطق صلب…


ما أدري إذا أقول صلب ،لكن نقول يحاول .


خوذ بالمقارنة لعبة كنت أشاهد عروض لها ، أفزعتني كمية الواقعية والتفاصيل التي تحملها من إستخدام الأسلحة وتفكيكها غير رسم جسم الإنسان ، يكفي إنك تشاهد وريد الرقبة بوضوح وهو يتورم وسط خنق أحد الشخصيات أو تهديدها بقطع حركة الدم من المخ .
أمر مهول بصراحة.

لكن ما أدري إذا كل هذا يذوب معي عندما تستوعب وجود إناث مفرطات العضلات في عالم ما بعد الكارثة، الذي من المفترض أن يكون عالم شحيح الموارد قليل المستلزمات الغذائية

وأمور مثل الصالات الرياضية والمكملات البروتينية تعتبر من الرفاهيات ، الذي أتساءل كيف بيكيسون هذا النوع من التحول الجسماني المفرط في قصصهم ؟ .











دمتم بخير جميعا
 

Tiny

Hardcore Gamer
مرضية ومبهرة من اول ما ختمتها، بس برايي هذي اللعبة اللي عندها مقاومات انها تكون افضل لعبة صنعت على الاطلاق، يعني جلست اتخيل لو اللعبة صلحت مشاكلها واضافت اشياء اضافية كان قدرت اقول انها افضل لعبة لعبتها على الاطلاق

- تكملة للعبة مع مشاهد سينمائية اكثر (فيه صوتيات كاسيت كنت اتمنى لو انها مشاهد سينمائية)
- مهمات جانبية متنوعة
- اعطاء المذربيس اضافات اكثر مثل تدريب الجنود، صيد السمك، فعاليات اكثر واكثر.. بتعطي حيوية ومتعة اكبر للمحتوى الجانبي
- زعماء يرتقوا لسلسلة MGS، وهذي من اكثر الاشياء المحزنة، لو تم استغلال هذا العالم الكبير بافكار لزعماء بمستوى فايت الميتل جير الاخير كان بيكون شيء فوق الممتاز


هذي اللعبة لو لها نسخة دايركت كت من كوجيما مع حرية مطلقة في تعديلها، كان عادي تكون افضل لعبة صنعت بالنسبة لي على الاقل.. خصوصا ان مشاكلها مو في القيمبلاي (اللي افضل ما صنع في جنرا الستيلث)
 

Bestgamer-1st

True Gamer
لكن ما ينتهي الأمر بأن كل هذا البناء يعتبر تكرار و غثاثة و حشو ماله لازمة ؟

مع اسلوب اللعب واختلاف طرق إنهاء المهمة ، لا أراه حشو صراحة

٥ ساعات ونص للمحتوى المرئي

هو مقارنة بالاجزاء السابقة ١٢ ساعة لعب مثلا مقابل ٦ ساعات مقاطع (١٢ بالكثير)
أما هنا ٤٠ ساعة وممكن تمتد لل١٠٠+ مقابل ٦ ساعات قد لا يلاحظ البعض أنها ٦ ساعات :)

مشاهدة العروض وحدها مثل نيوكلير او اي ثري ٢٠١٣ ، بعد إنهاء اللعبة كافية لتعطيك ما تريد اللعبة أن توصله من عمق وفلسفة بالقصة

مشاكلها مو في القيمبلاي (اللي افضل ما صنع في جنرا الستيلث)

أتفق
مرضية ومبهرة من اول ما ختمتها، بس برايي هذي اللعبة اللي عندها مقاومات انها تكون افضل لعبة صنعت على الاطلاق، يعني جلست اتخيل لو اللعبة صلحت مشاكلها واضافت اشياء اضافية كان قدرت اقول انها افضل لعبة لعبتها على الاطلاق

أتفق ايضا
 

Terminator

True Gamer
شوف
اللعبة gameplay عظيمة لدرجة لا توصف من دون مبالغة
نظام التخفي والحماس والتحدي وبعض المواجهات مع bosses مع انها الاقل اثارة مقارنة بباقي الاجزاء
ولكن اللعبة مبهرة بكثير من الاشياء اللي ذكرتها ولكن العيب والعيب الكبير في ان اللعبة ناقصة ومش كاملة اساسا
المفروض اللعبة اكثر من 3 فصول والتخبط اللي صار بعد الفصل الاول وتكرار نفس المهمات ومشاهدة نفس ال cut scenes
من اغبى ماشفت على الاطلاق ويبين لك ان ضايفينهم من دون اي احترافية او مبالاة.

اذا تبغي تلعبها ك stealth بأحترافية ومن دون ملل وتخطيط ياخذ منك ايام فعليك بالمود لل PC
ولكن اتمنى لو اللعبة تحصل اضافاتها وتعديل الفصل الثاني وتعديل بعض الامور وراح تكون اعظم لعبة على الاطلاق
 

Terminator

True Gamer
طيب انا اعتبر فارس ارخام لعبة ممتازة طيب بس تو متش باتموبيل بس ولا الباقي ممتاز
الباتموبيل كان فيه زيادة عن اللزوم اتفق ولكن عيبها الثاني اشوف قتال الزعماء
فرق شاسع بينها وبين ارخام سيتي
 

Guyver

Gamer
والله ياخي أنا مدري ليه محسن الظن مع كوايت أو أن المواضيع خلصت معي .
أرفق صورة من أشعة السينية الملتقطة من قفصها الصدري .



b81bbc0418db1202a4e8d6015afb32_gallery.jpeg



رئة مشوية بالكامل


الصورة الفعلية للأشعة تجدها في الدقيقة المطروحة .

٣٠:٢٨



مالها غير البناء الضوئي وتتحول نبتة ، وودي أسخر من الموضوع بكبره لكن الفكرة مطروحة من الجزء الثالث وأحد الزعماء كان يستخدم نفس الخاصية ، وهي أنه يتمركز في موقعه ليالي وأيام بدون ما يشيل هم الغذاء وإخراج الفضلات .

وهي على ما يبدو ناقصها رئة تتنفس ولا ما يمنع الموضوع إنها تحتشم وتكمل على خطاه.
ما أدري إذا تصميمها يحتاج مراجعة ، الجسم يحتاج يكون أكثر صلابة أو على الأقل( أقل طراوة) والجلد يكون أخشن أو لونه أخضر ، الله أعلم .

بعيدا عن عالم النباتات
وجدت مقالة يذكر فيه حشرات وجدوا فيها القدرة على البناء الضوئي وما أعتقد لونهم أخضر .



إذا كان قصدك أخي الكريم أن الهدف من مفاتنها عموما هو اغتيال الزعيم الأكبر وإغرائه بعد فشلها من المحاولة الأولى ، فهذا هدف غير منطقي كونها تملك خوارق غير طبيعية لا تحتاج فيها لإغراء أحد .
تستطيع قتله بكل أريحية .

عكس حواء في الجزء الثالث ، إن ما كانت مهمتها سرقة ميراث الفلاسفة والتقرب لفولجن ولا أدري ماذا جرى بينهما خلف الكواليس لكن مهنتها مظلمة ولا تحتاج للشرح على ما أعتقد .
فا تصميمها الفاتن ينقل هذه الغاية . لكن ما أدري إذا أقول نفس الشيء على كوايت وكونها فاتنة أكثر من اللازم هو أمر محير .


عموما
مدري إذا بشطح عن الموضوع ،لكن الحديث عن الإغراء

جعلني أتذكر حوارات حواء على النهاية الجزء الثالث، قالت بإنه من المفترض مع قصص الأناجيل وتوارة أن الثعبان يغويها ويجعلها تقطف الشجرة ، لكن الي صار إنها أغوت الثعبان وهربت مع الشجرة .

والشجرة فيها التفاحة،
والتفاحة هي ميراث الفلاسفة ، وليسا أستوعب دور أدم بالموضوع هذا كله وأين يقع مكانه من الشجرة .

سلسلة عجيبة بصراحة.

كوجيما مبدع وعبقري لكن من غير المنطقي تبرير هذا اللبس بهذا الشكل لا فنيا ولا من ناحية السرد... سلسلة ميتل جير زاخره بمثل هذي الامور عموما.

ومهما بلغت التفسيرات، بيظل تقديمها بهذا الشكل هو لمجرد اضفاء طابع "جذاب"

لكن لو سلمنا بحجة عدم قدرتها على التنفس الا بكشف معظم جسمها...
كيف قدرت تصمد طول فترة اعتقالها وهي لابسه...المهمه رقم ٤٥ ؟! ممكن فوت شي من ناحية القصه

بالنهاية...كوجيما نفسه يقر بأنه امر يوجي بجعل الشخصيه تكون اكثر "إثاره" على حد تعبيره وايضا يشجع على ان تكون الشخصية مستهدفه للمهتمين بالcosplay:

 
التعديل الأخير:
أعلى