hits counter

[موضوع مقالي] Resident Evil 7 تكاد تكون من أفضل ألعاب الرعب عندي إيفر.

used2Bcat

True Gamer
السلام عليكم

حق شباب Twitter؟

مكانكم مش هنا، و لا تخربون جونا، لكن بسوي لكم td;lr اوكي؟

  • VR.
  • FPS.
  • Very smooth aim.
  • SO WESTERN.
  • not long!
...

اتعشى و احدث موضوعي المقالي. وخر عني @demon king


--

UPDATE:


بسم الله على بركة الله، الله يستر.


  • VR.
    • تجربة جديدة جدًا و تقنية حديثة.
      • لطالما كنت أتذكر و اتخيل وش راح يصير لو كنت داخل عالم اللعبة، فكرت في هايرول، سكايريم، و فول اوت نيو فيقاس. ولكن صدمتني ريزي٧.
    • إتقان جبار.
      • هي أفضل لعبة و جات بتطبيق حرفيًا اقولها صدمني وصعقني بمستواه المفاجئ، ولعلها لست الوحيد، الجزء انولد من رحم العدم! كابكوم بهذا الجزء تخرس كل شخص يشك بمستواه وادارته، ليست كل شركة بشخص واحد، ولا جيل واحد، ولا سلسلة وحدا، ان كانت رئيسية أو ثانوية، كابكوم تقول للكل، لا اكترث لكم! أنا شجاعة!
  • FPS.
    • تجديد.
      • مش من التجربة، بل كانت صدمتي من وقت العرض. اللي شفته شيء جبار! ابغاها اللحين!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
  • Very smooth aim.
    • تطور جدًَا جبار. جدًا جدًا جبار
      • لم اتخيل يومًا من الأيام، كان يمكنني ان اجادل بريال او ١٠ دولار بل مليار دينار! اني بشوف ريزي٧ مع aim خرافي. (( لكل شخص ذوقه، و اي شخص لعب السلسلة كاملة يعرف كيف الفرق بين كل واحد والثاني ))
  • SO WESTERN.
    • مقبول نوعًا ما.
      • اللعبة ربما ظلمتها بقولي مقبولة، بالحقيقة؟ هي جبارة! زهقت من اليابان.............. زهقت............... اعشق كيوتو و اكره توكيو! الى متى؟ يهمني العالم؟ يهمني شركة صيدلية؟ وتجيني ريزي٧ بهذا المنزل؟ بهذه الآلغاز؟ بهذا الخيارات؟ بقصة حب هذه آم تلك؟ من ستختار؟ من سوف تلعب بالإضافة؟ الهي الرحيم... لما انا الوحيد اللذي اراها تجربة كاملة و خرافية لما العب الVR و اعيدها ب القولد ايدشن! و يولموني هنا؟ هم نفس الأشخاص اللي تبرر وجود ريميك كامل بدون قصة،بدون بطل، بدون هدف، مجرد وحي واستنباط من وحي خيال اللاعب، هم نفسهم من ينتقدو نينتدو في لينك، بطل الآزمنة، بطل الصناعة، في كل مكان وكل زمان. و بطلهم الفارغ ذو الحصان المدرعة يمر بسلام! تكتب اشعار ومعلقات عنه ثم يقال لغيرهم ب اوصاف لا تليق بأدنى اخلاق النقاش؟ فما بالك هنا ترو قيمنق؟ ترى زهقنا نحنوا معشر النينتدو (( @ibra الخايس و @hussien-11 بدون ما يعلمني و من كنت اعتبره صديقي وهو عدوي اللدود!) . والأكس بوكس (( انا و بوكانا الخايس ))! الجيل قادم لا محالة! استعدوا. دافعوا عن انفسكم.
  • not long!
    • ممتاز.
      • وقتي مهم جدًا. عندي جامعة، وختمت بالكاد ١٣٠ لعبة، ليش اضيع وقتي كثير هنا بنقاش البيضة او الدجاجة؟ نظرية الحقيقة؟ هل اصلنا قرود؟ هل الدولار ام الدينار اهم للعالم؟ ما هي افضل قصة ايفر و اخراج؟ سحبت على المجتمع هنا، واكتفيت بتنظيم وقتي صحيح وقدرت اختم ١٣٠ لعبة. شكرًا شكرًا شكرًا لذاك السنفور؟ نسيت وش اسمه ساعدني @The Last Lombax



برب نوم






#من_اجل_اللاعبين
 
التعديل الأخير:

Qué mirás bobo

True Gamer
لعبة يتراوح مستواهاَ بين جيد إلى ممتاز، وهي جداً مُتقنة وأخطاؤهاَ شبه معدومة، لكنهاَ لا تستحق مكاناً أصلاً في قائمة أفضل ألعاب الرعب في التاريخ.
لا يعني هذا أنها سيئة. لكنهاَ لعبة بمَكانة مختلفة، أي أنها لعبة تأتي بين مرحلتين، لعبة أتت لتنهي التخبط والعبث بإسم السلسلة -لانه لم يعد يحتمل المزيد، ولتبني أساساً لما بعدهاَ وهو ريميك الجزء الثاني.
للعبة دور هام، وهو اعادة هيبة اسم ريزيدنت ايفل، والأهم هو اعادة الثقة في اسم كابكوم. وهذا امرٌ نجحت فيه.
هنالك شجاعة كبيرة من كابكوم حينماَ قامت بتغيير الخلطة السابقة التي لم تتغير من الجزء الرابع، عملٌ يحمل الكثير من المجازفة لكنه يستحق الشكر عليه.
الreplay value وعمر اللعبة ضعيفان جداً. هذا أمرٌ أنقص اهميتهاَ وجعلهاَ أشبه برحلة قصيرة وليست كوجبة متكاملة دسمة مثل ريزيدنت ايفل 4، بتنوع مناطقهاَ وأسلحتهاَ واعدائهاَ وطول عمرهاَ وقابليتهاَ لاعادة اللعب. أعني بذلك ان ريزي 7 لا تشبع نهم لاعب ريزيدنت ايفل من ناحية الضخامة، وهو بعد انهائهاَ تتركه يريد المزيد.
 

Qué mirás bobo

True Gamer
giphy.gif

نسيتُ أن الموضوع غير جدي :p
لكنني اشتقتُ كثيراً للكتابة بالعربية، وحينماَ أبدأ بالكتابة لا أستطيع التوقف أبداً مثل القطار الذي لا يعبأ بشيء على السكة.
 

شيطون

Fortnite Lover
ريزدنت ايفل 7 بتضل من اكثر التجارب المميزة اللي مرت علي في حياتي
كلعبة مستواها مابين الممتاز والجيد جدا فيها اشياء ممتازة ولكن سلبية تخرب اللعبة اهمها قلة تنوع الاعداء وتوزيع الرصاص
لكن انك تلعبها بال VR وتعيش الحدث وكانك الشخصية الرئيسية وتشوف هالوحوش قدام عينك وتصوب بتحريك راسك (ايوه كذا التصويب بال VR تحرك راسك::laugh::)
ذا شيء يخلي التجربة للذكرى مواقف كثيرة مانساها وانا العب او حصلت وانا العب منها في مطاردات جاك تاجي اختي الصغيرة ولمست يدي
ياني انفجعت فجعة ماعمري انفجعت مثلها في حياتي حسبته فعلا ان جاك مسك يدي ::laugh::

تجربة ال VR شيء عظيم وبصراحة اتمن ان باقي اجزاء السلسلة والعاب اكثر تدعمه (بس طبعا مو العاب ابو 30+ساعة)
حتى ريميك الثاني تمنيته يدعم ال VR عاد من زمااااااااااان وانا كان ودي اشوف راكون سيتي بعيني
لكن راضي وماعندي مشكلة بالتوجه اللي اخذه

giphy.gif


اذا الموضوع فيه شيء قبل حتى ما يدخل @demon king. قفل الموضوع. او احذفه.

الان انا صرت مخرب مواضيع ::cry::
 

NA1F

True Gamer
فعلا لازالت ريزي 7 افضل تجربة للفي ار بلا منازع خصوصا بالكوخ وانت بالمطبخ والضوء ياتي على المطبخ القذر والذباب يتطاير واصوات الهواء تضرب الخشب
شي للذكرى
تمنيت من كابكوم تنزلها مود الفي ار ع البي سي لان التجربه الحقيقيه هناك لكن للاسف لا اعتقد انها تنزل ابدا
 

Eye

السوسة
ريزي ٧ هي ارهب تجربة رعب للحظة كتابة هالرد! نعم تجاوزت ٤ و ٠ و١ وداينو كرايسس !!!!! طبعا التجربة تجربة واقع افتراضي لاحد يكذب على نفسه ، ولهالسبب هي ترتقي لمصاف الظواهر في عالم الالعاب وتتجاوز ما يمكن ان يكون لعبة

احنا تعودنا على الدراما في اجواء ريزي ، قصص البطولة والحب الجشع .. دراما انسانية ، لكن الواقعية هي عنصر الرعب الحقيقي .. وكشخص يكره الرعب من اعماق قلبه في كل الميديا.. ما ندمت كثر شعر راسي الا لما لعبت البداية بالفي ار وانا شايف ربعي يلعبونها قبل لا اجربها!! انواع الخرش وتخريب المزاج والموود .. الثرلر الحقيقي لفكرة الرعب الكاملة

طبعا ولا قد انهيت لعبة رعب غير ٠ و٤ في كل ميديا الرعب ، انا اكره الرعب ، وريزي ٧ ذكرتني ليش اكره وامقت الرعب ، وهنا مطلق قوتها وبصمتها على هالصنف من الترفيهي للأبد ؛ كأعظم تجربة رعب وكفى
 

Terminator

True Gamer
عمومًا صحيت من الضحك بأحلامي و انا نايم، احب اقول لكل شخص يبغى يخرب ترو قيمنق و يصير مثل ايرا. او حتى من يسرب الاخبار إلى ايرا.

الثقة حاجة رقيقة جدًا، هي تسأل ولا تعطى؟

welcome to the club

احنا نفس الحالمون اللي نحلم ونعيش داخل الاحلام ولكن, من الحالم..؟
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
اسوأ ريزدينت ايفل رئيسية في رأيي المتواضع. على الأقل ريزي6 كانت لعبة اكشن متميزة مافي شيء يشبهها في السوق. ريزي7 باعت هوية السلسلة وركضت حول الموضة الحالية في العاب الرعب والنتيجة كانت لعبة جيدة، لكن العالم ماراح يخسر شيء لو اختفت منه. في منها كثير على ستيم.
 
  • Like
Reactions: Ria

Good Hunter

True Gamer
اسوأ ريزدينت ايفل رئيسية في رأيي المتواضع. على الأقل ريزي6 كانت لعبة اكشن متميزة مافي شيء يشبهها في السوق. ريزي7 باعت هوية السلسلة وركضت حول الموضة الحالية في العاب الرعب والنتيجة كانت لعبة جيدة، لكن العالم ماراح يخسر شيء لو اختفت منه. في منها كثير على ستيم.

السادس حتى كلعبة اكشن ما كان متميز.

السابع على انه كان مختلف تماما الا انه كان محاولة ولو كانت خجولة من كابكوم للعودة للجذور، فيه الغاز وباكتراكنق هنا وهناك مع لمسة كابكومية . بالنسبة لي السابع كلعبة كانت فريدة من نوعها وفيها تشارم خاص.. العائلة عاملين جو وفكرة انه كل فرد منها عبارة عن ليفل خاص ومختلف اعجبتني. لعبة بدأت وانتهت بسرعة وطلعتني راضي عنها تماما.


السابع فنيا أفضل من الثاني ريميك.
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
السادس حتى كلعبة اكشن ما كان متميز.

هذا الكلام خاطئ جملة وتفصيلاً.

بغض النظر عن الكواليتي، اللي ممكن نختلف عليها، مافي لعبة تشبه ريزدينت ايفل 6. ريزدينت ايفل 6 لعبة TPS بتركيز شديد على الـ Melee combat والـ countering. تجربة ماراح تلقى شيء يشبهها بأي مكان ثاني. الجيمبلاي في ريزدينت ايفل 6 شكله كدة:

3w01BCy.gif


TdrRCjK.gif


JZiGm2G.gif


CMdXpjv.gif


عطني لعبة شووتر ثانية الجيمبلاي فيها شكله كدة.

اما ابغى العب حاجة زي ريزدينت ايفل 7.. بروح العاب امنيجيا، او اوتلاست، او سوما. اغلبهم مو بنفس كواليتي ريزي 7، لكنهم نفس التجربة more or less.

اما ابغى العب حاجة زي ريزدينت ايفل 6؟ بروح العب ريزدينت ايفل 6. ماعندي حرفياً أي خيارات ثانية.

ولهذا احترم هذه اللعبة كثير.. ما اهتميت بموضوع اكشن ولا لا، ولا عودة للجذور ولا لا. اللي يهمني ان كل ريزدينت ايفل رئيسية تقدملي تجربة مافي لعبة ثانية تقدر تقدمهالي. بشكل آيرونيك، اللعبة اللي قررت تكون محاولة في "العودة للجذور"، هي أكثر لعبة جريت وراء الترندز.
 

W.W.W

True Gamer
هذا الكلام خاطئ جملة وتفصيلاً.

بغض النظر عن الكواليتي، اللي ممكن نختلف عليها، مافي لعبة تشبه ريزدينت ايفل 6. ريزدينت ايفل 6 لعبة TPS بتركيز شديد على الـ Melee combat والـ countering. تجربة ماراح تلقى شيء يشبهها بأي مكان ثاني. الجيمبلاي في ريزدينت ايفل 6 شكله كدة:

3w01BCy.gif


TdrRCjK.gif


JZiGm2G.gif


CMdXpjv.gif


عطني لعبة شووتر ثانية الجيمبلاي فيها شكله كدة.

اما ابغى العب حاجة زي ريزدينت ايفل 7.. بروح العاب امنيجيا، او اوتلاست، او سوما. اغلبهم مو بنفس كواليتي ريزي 7، لكنهم نفس التجربة more or less.

اما ابغى العب حاجة زي ريزدينت ايفل 6؟ بروح العب ريزدينت ايفل 6. ماعندي حرفياً أي خيارات ثانية.

ولهذا احترم هذه اللعبة كثير.. ما اهتميت بموضوع اكشن ولا لا، ولا عودة للجذور ولا لا. اللي يهمني ان كل ريزدينت ايفل رئيسية تقدملي تجربة مافي لعبة ثانية تقدر تقدمهالي. بشكل آيرونيك، اللعبة اللي قررت تكون محاولة في "العودة للجذور"، هي أكثر لعبة جريت وراء الترندز.
بس ال٣ العاب الرعب الي ذكرتها ماهي لعبة رعب فيها اسلحه وشح ذخيره والخ

رزدنت ايفل٧ مع انها منظور اول وتذكرنا بكثير العاب في السوق لكن في الواقع ما في لعبه تشبهها الا رزدنت ايفل١ ريميك، اتحداك تجيب لي تجربة رعب ثالثه تحطك في قصر مهجور تواجه فيه وحوش مع رصاص قليل والغاز هنا وهناك

رزدنت ايفل٧ افضل رزدنت ايفل من بعد الرابع براحه

السادس لا تحاول تمدحه الاكشن كويس فيها لكن مش هذا هي مشكلته، وزنية اللعبه مضروبه وتقدر تلاحظ نفسك تخلصها بالميلي من غباء تصميم اللعبه
 

LegendaryK

True Gamer
هذا الكلام خاطئ جملة وتفصيلاً.

بغض النظر عن الكواليتي، اللي ممكن نختلف عليها، مافي لعبة تشبه ريزدينت ايفل 6. ريزدينت ايفل 6 لعبة TPS بتركيز شديد على الـ Melee combat والـ countering. تجربة ماراح تلقى شيء يشبهها بأي مكان ثاني. الجيمبلاي في ريزدينت ايفل 6 شكله كدة:

3w01BCy.gif


TdrRCjK.gif


JZiGm2G.gif


CMdXpjv.gif


عطني لعبة شووتر ثانية الجيمبلاي فيها شكله كدة.

اما ابغى العب حاجة زي ريزدينت ايفل 7.. بروح العاب امنيجيا، او اوتلاست، او سوما. اغلبهم مو بنفس كواليتي ريزي 7، لكنهم نفس التجربة more or less.

اما ابغى العب حاجة زي ريزدينت ايفل 6؟ بروح العب ريزدينت ايفل 6. ماعندي حرفياً أي خيارات ثانية.

ولهذا احترم هذه اللعبة كثير.. ما اهتميت بموضوع اكشن ولا لا، ولا عودة للجذور ولا لا. اللي يهمني ان كل ريزدينت ايفل رئيسية تقدملي تجربة مافي لعبة ثانية تقدر تقدمهالي. بشكل آيرونيك، اللعبة اللي قررت تكون محاولة في "العودة للجذور"، هي أكثر لعبة جريت وراء الترندز.
هذا الرجل يقول الحقيقة
بخصوص ريزي٧ هي صحيح اللي ميزها عن شبيهاتها الكواليتي العالي
وانها تحتوي على بعض عناصر ريزدنت ايفل الكلاسيك
بس مايكفي هالشيء حتى اقتنع انها جزء اساسي للسلسلة
كابكوم ساقتها على فانز السلسلة للاسف
والله اني واثق تماما لو كابكوم اقترحت هالاقتراح على الفانز قبل ماتعمله (تحويلها فبس)
كان شفنا الصياح والنياح ضدها بالمعارضة لكن شنقول لما تحصل الاقدار تحصل معها العجايب

نفسي اشوف نتيجة لو كابكوم حولت ريزي ٧ الى بلاتفورم رعب ببعض عناصر ريزي كلاسيك
كيف راح ينشق جمهور ريزي المسكين من مؤيد ومعارض ههههه
 
التعديل الأخير:

Santi caz

True Gamer
من افضل العاب الجيل
عائلة بيكر افضل اعداء في تاريخ السلسلة
أتمنى الثامن يكون في نفس مستواها
 

Good Hunter

True Gamer
هذا الكلام خاطئ جملة وتفصيلاً.

بغض النظر عن الكواليتي، اللي ممكن نختلف عليها، مافي لعبة تشبه ريزدينت ايفل 6. ريزدينت ايفل 6 لعبة TPS بتركيز شديد على الـ Melee combat والـ countering. تجربة ماراح تلقى شيء يشبهها بأي مكان ثاني. الجيمبلاي في ريزدينت ايفل 6 شكله كدة:

3w01BCy.gif


TdrRCjK.gif


JZiGm2G.gif


CMdXpjv.gif


عطني لعبة شووتر ثانية الجيمبلاي فيها شكله كدة.

اما ابغى العب حاجة زي ريزدينت ايفل 7.. بروح العاب امنيجيا، او اوتلاست، او سوما. اغلبهم مو بنفس كواليتي ريزي 7، لكنهم نفس التجربة more or less.

اما ابغى العب حاجة زي ريزدينت ايفل 6؟ بروح العب ريزدينت ايفل 6. ماعندي حرفياً أي خيارات ثانية.

ولهذا احترم هذه اللعبة كثير.. ما اهتميت بموضوع اكشن ولا لا، ولا عودة للجذور ولا لا. اللي يهمني ان كل ريزدينت ايفل رئيسية تقدملي تجربة مافي لعبة ثانية تقدر تقدمهالي. بشكل آيرونيك، اللعبة اللي قررت تكون محاولة في "العودة للجذور"، هي أكثر لعبة جريت وراء الترندز.

وش الفايدة من الحركات البهلوانية هذي. اذا كل شي ثاني في اللعبة Mediocre. ناهيك عن كون اغلبها QTE

لا مواجهات مثل الناس، ولا اعداء يقومون تحدي، ولا هيت ري اكشن يعطيك احساس مرضي. ولا حتى ست بيسز ومواجهات ممتعة. ان ما خانتني الذاكرة اذكر الحركات هذي قابلة للتطبيق في كل الحالات واذكر انك تقدر تتجاوز الزومبيز بالاعتماد عليها فقط يعني ما فيه تحدي.

حتى بمعايير وقتها، ريزي 6 في العاب اكشن اكثير افضل وامتع منها وهي لعبة مكسورة حتى لو قيمناها كلعبة مستقلة بغض النظر عن كونها عبثت بتقاليد السلسلة.


انا اشوف ان السابع مختلف عن العاب الرعب المنتشرة اللي اغلبها واكنق سيميوليتر.. بالعكس احس انها قدمت عناصر كثير حبيناها في الكلاسيك حتى ولو كانت داخل قالب عصري. الالغاز والباكتراكنق، ملاحقة جاك.. إدارة الايتمز وعناصر البقاء.. جمع النقود لفك الاقفاص اللي فيها تطويرات.. السيف رومز..

ما اقول انها عادت للجذور تماما.. بس هاللعبة بحد ذاتها كانت لعبة رعب مميزة وافضل من اي لعبة رعب فبس جربتها مؤخرا.
 

LegendaryK

True Gamer
وش الفايدة من الحركات البهلوانية هذي. اذا كل شي ثاني في اللعبة Mediocre. ناهيك عن كون اغلبها QTE

لا مواجهات مثل الناس، ولا اعداء يقومون تحدي، ولا هيت ري اكشن يعطيك احساس مرضي. ولا حتى ست بيسز ومواجهات ممتعة. ان ما خانتني الذاكرة اذكر الحركات هذي قابلة للتطبيق في كل الحالات واذكر انك تقدر تتجاوز الزومبيز بالاعتماد عليها فقط يعني ما فيه تحدي.

حتى بمعايير وقتها، ريزي 6 في العاب اكشن اكثير افضل وامتع منها وهي لعبة مكسورة حتى لو قيمناها كلعبة مستقلة بغض النظر عن كونها عبثت بتقاليد السلسلة.


انا اشوف ان السابع مختلف عن العاب الرعب المنتشرة اللي اغلبها واكنق سيميوليتر.. بالعكس احس انها قدمت عناصر كثير حبيناها في الكلاسيك حتى ولو كانت داخل قالب عصري. الالغاز والباكتراكنق، ملاحقة جاك.. إدارة الايتمز وعناصر البقاء.. جمع النقود لفك الاقفاص اللي فيها تطويرات.. السيف رومز..

ما اقول انها عادت للجذور تماما.. بس هاللعبة بحد ذاتها كانت لعبة رعب مميزة وافضل من اي لعبة رعب فبس جربتها مؤخرا.

بالنسبة لي الثنتين والتبن بس لو جينا للحق ٧ ارحم كلعبة رعب مصقولة من ٦ لعبة اكشن مضروبة
 

شيطون

Fortnite Lover
اما ابغى العب حاجة زي ريزدينت ايفل 7.. بروح العاب امنيجيا، او اوتلاست، او سوما. اغلبهم مو بنفس كواليتي ريزي 7، لكنهم نفس التجربة more or less.

لا مو نفس التجربة
انا لاعب اوت لاست كاملة وشوي من امنيجيا وسوما ومافيه اي ذرة شبه بينهم
كلهم العاب تعتمد على الجمب سكيرز بشكل متكرر وكل شوي ياجيك واحد يطاردك وانت اندس في خزنة ولا تحت كرسي (هذا حال اوت لاست)
ريزي 7 صح فيها مطاردات زي اوت لاست لكن الخيار لي في قتال جاك او الهرب منه
ريزي 7 فيها قتالات زعماء واعداء و الغاز و باك تراكنج لكن اوت لاست مافيها اي شيء من ذا وخطية بشكل كبير ومافي اي مكان ترجع له
غير ان بعض مطاردات جاك عشوائية فتشوفه خرج لبعض اللاعبين في اماكن مختلفة وذا مو موجود في اوتلاست
فلا مو نفس التجربة لا من قريب ولا من بعيد
 

Risk Breaker

True Gamer
RE7 لعبة رعب ممتازه و مليانه لمسات كلاسيكيه. هي أقرب لعبه للريميك من ناحية البيئات و طريقة التقدم لكنّها أيضاً إمتلك أفكار خاصه مثل عائلة البيكر و أشرطة الVHS. مشكلتي مهعا إن الكومبات كان عادي جدًا و ما تم التركيز عليه بقدر بقية العناصر و أشوف بعض الأجزاء الكلاسكيه تتفوق عليه مثل 3 و ريميك.
 

King z

Hardcore Gamer
الجزء السابع أول جزء من بعد فيرونكا أخلصه لسلسلة ريزدنت إيفل

ما حبيت توجه السلسلة من الرابع وفوق

أول مرة من ينين أتحمس لمستقبل السلسلة
 

KH_m

True Gamer
كابكوم ماشي سوقها هنا ذا اليومين.
ههههه دوبك تلاحظ
من بعد E3 والناس بدت تطلع الكابكوم فانبوي الي بداخلها
في ايرا تلقى مواضيع LTTP نصها العاب ريزي ، والمقالات تلقاها عودة كابكوم والخ....

هذا الكلام خاطئ جملة وتفصيلاً.

بغض النظر عن الكواليتي، اللي ممكن نختلف عليها، مافي لعبة تشبه ريزدينت ايفل 6. ريزدينت ايفل 6 لعبة TPS بتركيز شديد على الـ Melee combat والـ countering. تجربة ماراح تلقى شيء يشبهها بأي مكان ثاني. الجيمبلاي في ريزدينت ايفل 6 شكله كدة:

3w01BCy.gif


TdrRCjK.gif


JZiGm2G.gif


CMdXpjv.gif


عطني لعبة شووتر ثانية الجيمبلاي فيها شكله كدة.

اما ابغى العب حاجة زي ريزدينت ايفل 7.. بروح العاب امنيجيا، او اوتلاست، او سوما. اغلبهم مو بنفس كواليتي ريزي 7، لكنهم نفس التجربة more or less.

اما ابغى العب حاجة زي ريزدينت ايفل 6؟ بروح العب ريزدينت ايفل 6. ماعندي حرفياً أي خيارات ثانية.
بس أكيد فيه سبب ليه المطورين بعد سنين من صدورها ما يقدمون لعبة مثلها على الرغم من نجاحها أولهم كابكوم

ولهذا احترم هذه اللعبة كثير.. ما اهتميت بموضوع اكشن ولا لا، ولا عودة للجذور ولا لا. اللي يهمني ان كل ريزدينت ايفل رئيسية تقدملي تجربة مافي لعبة ثانية تقدر تقدمهالي. بشكل آيرونيك، اللعبة اللي قررت تكون محاولة في "العودة للجذور"، هي أكثر لعبة جريت وراء الترندز.
هل صحيح كل لعبة ريزي رئيسية مميزة ؟
لأني مني شايف شيء مميز في كود فرونيكا وزيرو عن 3 مثلا ، حتى الميزة الوحيدة الموجودة في ريزي 5 الي هي الكواب قدمتها اوتبريك قبلها
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
هو الدفاع عن السادس عموماً وهنا خصوصاً قضية خاسرة، فما ابغى اضيع وقتكم ووقتي، بس رد سريع على النقاط المذكورة:

- لا، ولا واحدة من ال gifs اللي شاركتها QTE.

- نعم، ال hit reaction في السادس سيء وهو أكبر نقطة ضعف في منظومة لعبه وسبب اغلب المشاكل فيه.

- ماكنت ابغى اناقش مستوى الألعاب، لكن ما اعتقد ان السادس لعبة ميديوكر بأي شكل. اكبر عدد من السيت بيسز وسيناريوهات القتال المثيرة للاهتمام في السلسلة. 4 شخصيات قابلة للعب ب 4 كامبينز مختلفين تماما عن بعض. لعبة متروسة زعماء وانواع مختلفة من الأعداء والبيئات والأفكار وcontent-wise مافي اي لعبة TPS ثانية تضاهيها في المحتوى. اللعبة عمرت بشكل احسن من الخامس في زيارتي الأخيرة لهم.

- حجة ان الشيء اللي يميز ريزي7 عن الألعاب اللي الهمتها هو ان فيها كومبات مش مقنعة بالنسبة لي.. كون اعتقد كلنا نقدر نتفق ان الكومبات كان أسوأ شيء في ريزي 7؟ ميكانيكيات تصويب متخشبة وحجرية، 0 موبيلتي للشخصية، شح مش طبيعي في الأعداء وكلهم كم واحد يتكررون على مدار اللعبة، وكل ماتلعب فيها اكثر كل مابتحاول من نفسك تتجنب الكومبات أكثر. لهذا مش مقنعني ذكر الكومبات كنقطة تميز.

- كود فيرونكا وزيرو مش العاب رئيسية، والكو-اوب في 5 كان جيم تشينجر ولا يزال من اروع تجارب الكو-اوب اللي خضتها في حياتي.
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
- حجة ان الشيء اللي يميز ريزي7 عن الألعاب اللي الهمتها هو ان فيها كومبات مش مقنعة بالنسبة لي

ليس لإن فيها كومبات بالتحديد

الفرق ما بين السادس و السابع

هو

في ريزي 7 إنت بتنتهي إنك تكون قوي و متمكن ، لكن فقط خلال مراحل، عملية نمو و تطور شخصية اللاعب.
اللي يجعل الكومبات فيها "مرضي" هو كون اللاعب إختبر الضعف و المهانة و الخسارة ، قبل ما يستحق الفوز:
إذا قتلت عدو بسهولة في ريزي 7 مع التقدم فهذا ما جا إلا مع تعلم تدريجي ، بعكس ريزي6 ، اللي تتساهل معك و تعطيك كل القوة المطلوبة لتشعر إنك bad ass و إنت تقتل الأعداء.

و المثال الأخر، أول إثنين من مواجهاتك مع جاك بيكر في البيت، أولهم في الرواق، و اللي ما كنت تقدر تقاتله
إنت مجبراً لازم تتبع إستراتيجية إنهزامية، و في الجراج إنت فزت عليه بالحظوظ.
بتمر بمختلف الstates في أول ساعتين: جاك يحشرك، جاك يلعب عليك، جاك يفاجئك، جاك قتلك....إلخ ، و إنت تشعر إنك متنمر عليك ، و تشعر إنه يختبأ في أي زاوية.
و الفرصة الوحيدة تقاتله و تفوز عليه بإستحقاق لما تنحشر معه في القفص، في مواجهة بتحسها في البداية غير متكافئة.
الbuild up السابق هو اللي جعل الفوز على جاك في مواجهة القفص رائعة جداً، أفضل من إنهم يرمونها عليك بسرعة في البداية، لهذا الكومبات في ريزي7 جيد و أفضل من ريزي6.
أقدر أقارنه باللحظة اللي لو تهزم نيمسس، feel so good ، بعد كل الإرهاب اللي سوالك إياه. و ما فيه أي لحظة في ريزي6 ممكن تعوض هذا.

هو تقييمك للكومبات أختلف معه، خاصةً إنه يتجاهل إنها لعبة رعب، إنت تقيمه على إيش المفترض تكون كل لعبة فيها شوتنج، و هذا ببساطة خطأ.
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
ليس لإن فيها كومبات بالتحديد

الفرق ما بين السادس و السابع

هو

في ريزي 7 إنت بتنتهي إنك تكون قوي و متمكن ، لكن فقط خلال مراحل، عملية نمو و تطور شخصية اللاعب.
اللي يجعل الكومبات فيها "مرضي" هو كون اللاعب إختبر الضعف و المهانة و الخسارة ، قبل ما يستحق الفوز:
إذا قتلت عدو بسهولة في ريزي 7 مع التقدم فهذا ما جا إلا مع تعلم تدريجي ، بعكس ريزي6 ، اللي تتساهل معك و تعطيك كل القوة المطلوبة لتشعر إنك bad ass و إنت تقتل الأعداء.

و المثال الأخر، أول إثنين من مواجهاتك مع جاك بيكر في البيت، أولهم في الرواق، و اللي ما كنت تقدر تقاتله
إنت مجبراً لازم تتبع إستراتيجية إنهزامية، و في الجراج إنت فزت عليه بالحظوظ.
بتمر بمختلف الstates في أول ساعتين: جاك يحشرك، جاك يلعب عليك، جاك يفاجئك، جاك قتلك....إلخ ، و إنت تشعر إنك متنمر عليك ، و تشعر إنه يختبأ في أي زاوية.
و الفرصة الوحيدة تقاتله و تفوز عليه بإستحقاق لما تنحشر معه في القفص، في مواجهة بتحسها في البداية غير متكافئة.
الbuild up السابق هو اللي جعل الفوز على جاك في مواجهة القفص رائعة جداً، أفضل من إنهم يرمونها عليك بسرعة في البداية، لهذا الكومبات في ريزي7 جيد و أفضل من ريزي6.
أقدر أقارنه باللحظة اللي لو تهزم نيمسس، feel so good ، بعد كل الإرهاب اللي سوالك إياه. و ما فيه أي لحظة في ريزي6 ممكن تعوض هذا.

هو تقييمك للكومبات أختلف معه، خاصةً إنه يتجاهل إنها لعبة رعب، إنت تقيمه على إيش المفترض تكون كل لعبة فيها شوتنج، و هذا ببساطة خطأ.

بس ريزي6 تسوي حركة انك تواجه boss اكثر من مرة وماتقدر عليه لحد ماتهزمه في النهاية برضو. وأكثر من مرة. سيناريو جاك كله مبني على هذه الحركة. فمدري ليش ذكرتها كشيء يميز 7. هو شيء يتكرر في اغلب أجزاء السلسلة اصلا لو تفكر فيها لول.

بالنسبة لنقطتك الأخيرة، ماعمري كنت فان لفكرة ان كون اللعبة رعب يبرر مشاكل ميكانيكيات اللعب. المطور الشاطر يعرف كيف يبني تينشن وsense of disempowerment وفي نفس الوقت يقدم ميكانيكيات لعب من الطراز الرفيع. شاهد: ريزي4، ديد سبيس 2.
 
  • Like
Reactions: Ria

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
بالنسبة لنقطتك الأخيرة، ماعمري كنت فان لفكرة ان كون اللعبة رعب يبرر مشاكل ميكانيكيات اللعب. المطور الشاطر يعرف كيف يبني تينشن وsense of disempowerment وفي نفس الوقت يقدم ميكانيكيات لعب من الطراز الرفيع. شاهد: ريزي4، ديد سبيس 2.

هذا لا يعني إن فكرة صعوبة التصويب في ريزي7 ، فكرة سيئة.

هي لا تعمل مطلقاً في جنرا الأكشن، لكنها تعمل في ألعاب الرعب اللي تبغاك تشعر بالخوف، حتى لو كان لها بديل.
و مش لسبب واحد يا خالد و اللي إنت ذكرته
بل سبب أخر إذا نظرنا لplot في ريزي7
إنت تعتقد إن إيثان يحمل السلاح كل يوم مثل ليون؟ صعوبة التصويب تعكس مستوى مهاراته أيضاً، و هو شيء تتقنه مع الوقت، زيه.

ثالث شيء
لما نتكلم عن درجة الـ tension
إيفل ويثن كمثال
المطور يشوف إنه يدبل الشعور بإنه مش فقط يصعب التصويب بل يخلي الأعداء متمايلين...
حتى بإنه يخلق نظام نص كوفر متعمد للتسلل
حتى بإنه في الريميك ما يخليك تعرف أبداً كم طلقة تحتاج عشان تقتل عدو -و اللي أعرف غنك ما حبيتها في ريميك ريزي2-.
حتى بإنه يحرمك من إستعمال أسلحتك في وقت من الأوقات.

بالرغم إنك في نهاية المطاف تقدر تشوف إن less is more مثل ما فعلت ريزي4، و فيه طرق أكثر قبولاً لشعور واحد.
و حققت كل هذا بأقل.
لكن هذا يعني إن المطور بيكون محروم و مخطأ دائماً بإتخاذ كل القرارات تلك اللي لها فائدة في النهاية لما تتكلم عن ألعاب رعب، تبغى تشعر بالخوف و الضعف، و هنا أختلف.

الdissadvantage? أتفق إن الless is more خلى رزيدنت إيفل 4 لعبة محبوبة للملايين أكثر من إيفل ويثن و الريميك، و خلتها تحافظ على صعوبة موزونة للجميع.

الadvantage هو
إن كل القرارات ذيك ترفع من الخوف و إحساس الراحة بعد ما تخلص النزال أو الموقف.
و إنها ترفع من مستوى التحدي النفسي، لما مشاعرك تؤثر على تركيزك، و في تلك اللحظة شيء زي التصويب المشتت ما يركب معك إلين ما تركز، و أشوفه رائع.
و غير إنه بيكون عندك ثقة أقل بقدرتك على التخلص من الأعداء ، لما يكون التصويب متأمر ضدك، و هذا يعمل في صالح لعبة رعب!

الأمر بالنسبة لي، زي إن المطور يتحكم بمقدار الpressure على اللاعب، و ما أشوف فيها مشكلة لو في لعبة رعب جابولي تصويب خايس. -الأمر يقبل الإختلاف عموماً-
 
التعديل الأخير:

Punished Noctis

A Silver Bullet
هذا لا يعني إن فكرة صعوبة التصويب في ريزي7 ، فكرة سيئة.

هي لا تعمل مطلقاً في جنرا الأكشن، لكنها تعمل في ألعاب الرعب اللي تبغاك تشعر بالخوف، حتى لو كان لها بديل.
و مش لسبب واحد يا خالد و اللي إنت ذكرته
بل سبب أخر إذا نظرنا لplot في ريزي7
إنت تعتقد إن إيثان يحمل السلاح كل يوم مثل ليون؟ صعوبة التصويب تعكس مستوى مهاراته أيضاً، و هو شيء تتقنه مع الوقت، زيه.

ثالث شيء
لما نتكلم عن درجة الـ tension
إيفل ويثن كمثال
المطور يشوف إنه يدبل الشعور بإنه مش فقط يصعب التصويب بل يخلي الأعداء متمايلين...
حتى بإنه يخلق نظام نص كوفر متعمد للتسلل
حتى بإنه في الريميك ما يخليك تعرف أبداً كم طلقة تحتاج عشان تقتل عدو -و اللي أعرف غنك ما حبيتها في ريميك ريزي2-.
حتى بإنه يحرمك من إستعمال أسلحتك في وقت من الأوقات.

بالرغم إنك في نهاية المطاف تقدر تشوف إن less is more مثل ما فعلت ريزي4، و فيه طرق أكثر قبولاً لشعور واحد.
و حققت كل هذا بأقل.
لكن هذا يعني إن المطور بيكون محروم و مخطأ دائماً بإتخاذ كل القرارات تلك اللي لها فائدة في النهاية لما تتكلم عن ألعاب رعب، تبغى تشعر بالخوف و الضعف، و هنا أختلف.

الdissadvantage? أتفق إن الless is more خلى رزيدنت إيفل 4 لعبة محبوبة للملايين أكثر من إيفل ويثن و الريميك، و خلتها تحافظ على صعوبة موزونة للجميع.

الadvantage هو
إن كل القرارات ذيك ترفع من الخوف و إحساس الراحة بعد ما تخلص النزال أو الموقف.
و إنها ترفع من مستوى التحدي النفسي، لما مشاعرك تؤثر على تركيزك، و في تلك اللحظة شيء زي التصويب المشتت ما يركب معك إلين ما تركز، و أشوفه رائع.
و غير إنه بيكون عندك ثقة أقل بقدرتك على التخلص من الأعداء ، لما يكون التصويب متأمر ضدك، و هذا يعمل في صالح لعبة رعب!

الأمر بالنسبة لي، زي إن المطور يتحكم بمقدار الpressure على اللاعب، و ما أشوف فيها مشكلة لو في لعبة رعب جابولي تصويب خايس. -الأمر يقبل الإختلاف عموماً-

انا فاهم انه قرار تصميمي، مافي تناقض بين هذا وكونه مشكلة.

انا احب ان لعبتي تكون شغالة. احب عامل الـ randomization يكون قليل. احب اني اقدر اوصل لنقطة اني عارف ان لو دخلت المعطيات التالية، بنسبة 95% راح احصل النتائج التالية. احب امستر الفيديو جيم.

شيء ثاني أحبه هو ان اللعبة اللي تبغى تخلي الكومبات جزء منها، انها ماتطفشني منه. لازم تحطني في سيناريوهات لعب شيقة ومثيرة للإهتمام، لازم اما تعطيني معركة تكون متصممة بذكاء انها تقدملي تحدي جديد او تحطني في وضع يخليني محتاج افكر لأحله أيديالي، لازم ترمي عليا انواع مختلفة من الاعداء كل وقت والثاني بس احفظ الاعداء اللي قابلتهم للحين.

من ريزدينت ايفل 2 وطالع، كل ريزدينت ايفل رئيسية حققت الشيئين المذكورين. ماعدا 7. انا شايف مشكلة كبيرة في هذا. غير مشكلة انها response لموضة اللي غطيتها فوق.

وامتداداً لموضوع أن المطور من حقه يكسر اللعبة ليخلق تينشن، ومن حقه يكسر اللعبة لتناسب القصة، انا اختلف مع الأولى 100% واختلف مع الثانية اما توصل درجة معينة.

كلير ريدفيلد ماعندها أي تدريب عسكري لكن الشوتينج عندها ماكان اسوأ من ليون، لا في ريزي 2 ولا في الريميك. لأن هذا بيكون قرار تصميمي سيء. ماينفع تعطيني جيمبلاي ميكانيك نص مطبوخة او مش امبلمنتد كويس بحجة ان الشخصية مش متدربة.

عل النقيض، في ريفيليشنز 2، مويرا عندها فوبيا من الأسلحة النارية وماتستعملها مطلقاً. وهذا مش مشكلة هناك لأن كلير تقوم بكل الشوتينج ومويرا لها مهام مختلفة في الجيمبلاي، بل ويتم استعمال الفكرة بلحظة لعب وقصة جداً قوية ورهيبة قدام. كدة تقدر تعكس قصتك وشخصياتك على الجيمبلاي بدون ماتكسره.

وأخيراً، كومبات ريزي7 ماتحسن بشكل سحري اما خلوك تلعب بشخصيات عندها تدريب عسكري لاحقاً، فالسالفة كلها مش مقنعة.

انت ضربت مثال بإيفل ويذين وأيوة هذيك اللعبة الشوتينج فيها مش احسن شوتينج في الدنيا، لكن على الأقل في شوية تفكير تصميمي حولين القرار هناك مش بس خلق تينشن. إيفل ويذين معاركها في مناطق مفتوحة وفيها نظام فخاخ وتسلل وAI manipulation جداً قوي وعميق وتبيك انك تستخدمه وتتعامل مع المعارك بطرق مختلفة وانترستنج اكثر. ريزدينت ايفل 7؟ يا تطلق النار بالميكانيكس المضروبة والمش ممتعة، يا تهرب. ياليت ريزي 7 كان فيها نص عمق الكومبات اللي في ايفيل ويذين. طبعاً هذا بدون ماندخل في اشياء زي تنوع الاعداء وخلافه.

وبس والله. اعتقد اني غطيت رأيي عن اللعبة بشكل كافي وافي. نسيت بس اقول ان عندها اتموسفير وليفل ديزاين جبار في النص الأول تخسره كلياً في النص الثاني، وبس كدة غطيت رأيي عن اللعبة بشكل كافي وافي.
 

Sultan/X

Banned
بعد مرور سنتين على اللعبة وتغير الاراء لازلت احب السابع جميل حتى ..... النهاية اللي تغير فيها اشياء، كل شي بنهاية اللعبة تعيس ويدل على ان الابداع جف مو مثل بدايات اللعبة، كمنطقة مملة جدا وكتوزيع اعداء واضافة الاكشنة اللي ما ارفضها اطلاقا لكن دمرت رتم اللعبة وايضا اكشنة ممله، شخصيا السابع كان فقط ينقصة عناصر بسيطة ويكون اصدار عظيم من اصدارات السلسلة وهو منظور TPS هذا المنظور شخصيا اشوفة يعطي العالم احساس خاص ويسهل التمعن بالتفاصيل الجميلة، المنظور الاول لا بأس به لكن كتفضيل اشوف TPS كان بيعطي روح Re للعبة بشكل من الاشكال. والاعداء بتصميم الصلصات الملل هذا شي ماتعودنا علية بالسلسلة بسبب انعدام الملامح وغالبا انعدام الملامح بالجسم او الوجهه خصوصا بالوحوش يخليني اتملل واحسها كأنهم مكعبات lego، اعداء Re تعودت عليهم يكونوا مخلوقات عادية حصل لها تشوهه جيني كلاب متقطعة جلودها،عناكب عملاقة، وليم بيركن اللي اشوفة واحد من ابشع التصاميم من ناحية تشوهه البشر وصوت صراخة اللي اشوفة متقن جدا،وايضا النمسيس بالانابيب وانعدام الشفاه، كذا السلسلة تدمج الرعب بالواقع يمكن الشخصية اللي فعلا اتقنو تصميمها وتقديمها وقتالها كانت مارقريت فعلا شغل متقن وتفوح منها Re, بس اشوف ان افضل تصاميم اعداء بالسلسلة تفوز فيها outbreak وبجدارة على العموم السابع كان فقط يحتاج مراجعة وشوية تعديلات حتى يكون عمل ممتاز يضاف لسلسلة لكن طبعا كلامي ذا مجرد تفضيلات ولا يخفى انها فعلا رجعت الروح اللي معروفة بها السلسلة بصورة عصرية.
 

Super Shadow

True Gamer
أتفق مع الموضوع
رزدنت ايفل 7 من أفضل ألعاب الرعب بكل صراحة ، الأجواء فيها كريبي و تجيب التوتر و أشوفها عودة للكلاسيكية من ناحية شح الذخيرة و الباكتراكنج ، ما أمانع اذا استمروا على نفس المحرك
 
أعلى