hits counter

" موبايلي " تخطط لإنشاء بنية تحتية للألياف البصرية في المملكة العربية السعودية

Humam

True Gamer
اليوم قرأت الخبر في جريدة عكاظ, بس هذا خبر صار له كم شهر أيضا بنفس المضمون تقريبا:


شراكة استراتيجية قيمتها مليار ريال تجمع "موبايلي" و"الاتصالات المتكاملة" و"بيانات" لإنشاء أحدث بنية تحتية للاتصالات

دخلت كل من شركة اتحاد اتصالات "موبايلي" وشركة الاتصالات المتكاملة وشركة بيانات الأولى في تحالف استراتيجي لبناء أحدث شبكة ألياف بصرية Fiber Optics Network تغطي معظم مناطق المملكة. وتمثل هذه الشبكة بنية تحتية متطورة للاتصالات ستمكن تلك الشركات من تعزيز خدماتها المتطورة.

وتغطي شبكة الألياف البصرية المزمع إنشاؤها أكثر من 12 ألف كيلو متر من الطرق السريعة، إضافة إلى جميع المدن في المملكة. يشار إلى أن هذه الشبكة تمثل قاعدة متطورة وبديلا استراتيجيا لشركة موبايلي تدعم من خلاله شبكة الهاتف المتحرك الخاصة بها بشبكة ألياف بصرية حديثة، تمكنها من تقديم خدمات ذات تقنيات عالية جدا. كما ستمكن هذه الشبكة كلا من شركة بيانات الأولى وشركة الاتصالات المتكاملة من تقديم خدمات البيانات إلى كافة القطاعات في المملكة من مؤسسات وشركات وأفراد بسرعات وكفاءة عالية جدا وبتكاليف أقل.

وسيتم تنفيذ المشروع على عدة مراحل خلال السنتين المقبلتين بتكلفة تزيد على مليار ريال. وقد تم اختيار شركات عالمية لتنفيذه، حيث سيتم التوقيع معها خلال الأسابيع القليلة المقبلة. ونظراً للنمو الكبير المتوقع في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، فقد تم تصميم المشروع بحيث يمكن مضاعفة القدرة الاستيعابية للشبكة إلى أكثر من عشرة أضعاف متى ما دعت الحاجة إلى ذلك. يذكر أن كيابل الألياف البصرية التي أتت بديلا عن الأسلاك النحاسية هي حزمة من الأسلاك الزوجية مصنوعة من مادة زجاجية نقية وبسُمْك رقيق جدا، وقادرة على نقل البيانات أو المكالمات الهاتفية سواء للهاتف المتحرك أو الثابت بسرعات فائقة. وقد تطورت تقنية استخدام الألياف البصرية تطورا سريعاً خلال السنوات الماضية حيث تمكنت الشركات المصنعة من مضاعفة سرعة نقل البيانات التي يمكن تمريرها في كل زوج من هذهالألياف.

طبعا المعنى إنه موفر جديد لخدمات الDSL .. كلنا مع هذه الشراكة وعسى الله يوفقهم.. موبايلي صار لها سنة في السوق السعودي وحتى الآن أكلت شركة الاتصالات السعودية برسيم و تبن على كيف كيفكم.. شركة محترفة وحملاتها الإعلانية من جد ممتازة.

وأمس أيضا قرأت لإعلان عن خدمة الانترنت عن طريقة الكهرباء " إلكترونت ", المرحلة الأولى من المشروع انتهت وموجهة لحوالي 200 ألف مستخدم " يارب يكون متوفر في مكة ! "

ان شاء الله المعاناة تنتهي قريب..
 

Khalid-S

Executive Member
خخخخخ اقرا من عين وطلع من العين الثانية.
 

Tomb raider

True Gamer
مبروك مقدما
بس انا اسمع من ناس ان خدمات شركة موبايلي فيها مشاكل ؟؟؟
 

Humam

True Gamer
عزوز المشاكل كانت في البداية فقط.. حاليا الخدمة معاي 100%.. واذا كان في مناطق ما فيها إرسال بكل سهولة تقدر تحول لشبكة الاتصالات السعودية لأن موبايلي مسوية معاهم اتفاقية لاستخدام شبكتهم في بعض المناطق :)
 

Tomb raider

True Gamer
اوووف الحمد لله يعني بيضنا الوجه :p
 

Leon

Electrony Editor
أرجووووووووووك قوللي انو الكلام دة نهاية للمأساة اللي أنا عايشها....اخخخخ

ياالله يارب يوفقهم في المشروع ويفكونا من المشاكل اللي احنا فيها...
 

squall leonhart

True Gamer
اذا كان لموبايلي حسنه وحده فهي الي خلت الاتصالات تخفض الاسعار وطلع الخدمات الي كانت مخفيه اول .. اما الباقي انسى .. شبكة موبايلي سيئه جدا و خدمة عملائهم اغبي و الفاتوره اذا بتسدها لازم تروح لواحد من فروعهم الغبيه ( الجوال تسدده عن طريق النت في اي بنك من البنوك)

موبايلي ما يشترك فيها غير الاجانب و المزنوقين ماديا و و الهاربين من قضايا و فواتير من الاتصلات السعوديه ( همام) خخ بعض الي يحبون التميز ..
 

Humam

True Gamer
اسمح لي فيصل أخالفك في غالب كلامك:

شبكة موبايلي سيئه جدا

مدري فيصل إذا انت جربتها بنفسك أو سمعت ذا الكلام من شخص ما, الشبكة في البداية كانت سيئة لكن حاليا من واقع تجربة شخصية أقدر أقلك إنها ممتازة.. وإذا كانت سيئة وين المشكلة ؟ العميل يقدر يحول لشبكة الجوال بحكم الاتفاقية بين الشركتين.. عندنا في الجامعة شبكة موبايلي أقوى من شبكة الجوال حتى..


خدمة عملائهم أغبى

انا دايما أتصل بهم وبالعكس والله محترمين وعليهم سرعة إجابة غير طبيعية وما قد خلوني أنتظر أبدا..

و الفاتوره اذا بتسدها لازم تروح لواحد من فروعهم الغبيه

أنا أشحن بطاقتي ( مسبقة الدفع ) عن طريق صراف البنك الأهلي.. أو بالطريقة العادية.. أخوي عنده نظام الفاتورة وأيضا يسدد عن طريق الصراف و بالتلفون حتى حسب كلامه..

موبايلي ما يشترك فيها غير الاجانب و المزنوقين ماديا و و الهاربين من قضايا و فواتير من الاتصلات السعوديه

فيصل ايش وجهة النظر الغريبة هذي.. ايش يعني أجانب أو مزنوقين ماديا,يعني طبقة ثانية ندعس فوقها ونمشي والا بما انها طبقة مو غنية لازم تشترك في شركة أبو مشي حالك.. منطقك غريب ياخي.. الآن مطعم البيك غالبية رواده من الطبقة العاملة .. هل هذا يعني إنه مطعم سيء ؟ بل بالعكس البيك مطعم لكل الفئات ومحد يقدر يتكلم عن جودته..

لول و بعدين أنا مو حرامي حتى أتهرب من دفع المستحقات إلي علي :p
 

squall leonhart

True Gamer
خخخخخخخ همام ... اخر فقره من ردي حطيتها كذ ابهلله كنت ابشوف ايش بيكون ردك عليها .. و فعلا طلع رد رهيب

انا اخوي مشترك بموابايي و اكبر مشكله تواجهه التغطيه السيئه .. انا في البيت جوالي شغال في كل مكان ( مع اني جوالي ايميت الي يعتبر من اضعف الجولات بالتغطه) اما هو غير يوقف عند الشباك زي الحراميه و لا المغزلجيه لووووول و عن حكاية تبديل الشبكه مين فاضي كل ما لقي ارسال سئ يغير الشبكه .. خله يغير الشركه اسهل له

لول و بعدين أنا مو حرامي حتى أتهرب من دفع المستحقات إلي علي

واحد ما عنده رخصه= اكيد ما يسدد الفاتوره هههههه
 

Humam

True Gamer
طيب أخوك ليه ما يكلمهم يقلهم والله التغطية عندي سيئة شوفوا لكم حل.. احنا زي كذة في البداية التغطية في الجامعة معدومة, كلمناهم أسبوع وطنق ركبوا برج جمبها..

لول فيصل خذها مني الي ماعنده رخصة = يسوق أحسن من الي عنده رخصة ;)
 

The Sinner

عضو سابق في فريق العمل
اهم شي انه يصير فيه منافس للاتصالات في مجال الانترنت نت عشان ترخص الاسعار وتكون الخدمات احسن واسرع


فعلا اللي يسوق بدون رخصة احسن من اللي معاه رخصة انا قعدت 3 سنوات اسوق بدون رخصة والحين اقدر اخش سباق راليات لووووووول :)
 

Nintendo

TG editor-in-chief
المشكله ..

ماراح يسمحون باي شئ الا اذا هيئة الاتصالات وافقت عليه .. وهيئة الاتصالات ماراح تضر شركة الاتصالات السعوديه واللفه ترجع وتدور والخ الخ ..

الله ياخذهم كلهم بيوم واحد ..
 
التعديل الأخير:

ZiZ

True Gamer
لا يكون لازم يحفرون الشوارع كلها!!!

توهم دافنين الحفريات اللي قدام بيتنا...
 

Koshiro

True Gamer
من جدهم فايبر اوبتكس هنا!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
 

Evolution

Hardcore Gamer
ان شاء الله نروي هذي الأسطورة لأحفادنا ....


ونقول انتظروها تكتمل ويمكن ما يجي الدور عليكم فأحفادكم ان شاء الله يستفيدو منها ...
 

ASWD

True Gamer
Nintendo قال:
المشكله ..

ماراح يسمحون باي شئ الا اذا هيئة الاتصالات وافقت عليه .. وهيئة الاتصالات ماراح تضر شركة الاتصالات السعوديه واللفه ترجع وتدور والخ الخ ..

الله ياخذهم كلهم بيوم واحد ..

لوووووووووووووووول مثل حالتنا

اكثر من 4 شركات مزودي خدمة هواتف ثابتة وانتر نت حصلو على رخصة..لكن هيأة تنظيم الانفصالات اللي عندنا*الله لايوفقها*ما عطتهم الضوء الاخضر حتى الحين عشان يباشرو عملهم

وفوق هذ كل الشروط والضوابط تخضع الى مراقبة هيأة تنظيم الانفصالات..يعني تيتي رحتي مثل ماجيتي:p

مافي امل يضرون شركة بتلكو واللي هي تابعة لهم
 
واي ماكس بتكون أفضل ..
لانهم شكلهم بيطولون مره..
لكن لو فعلا انتهوا منها واشتغلت مضبوط ..
بتكون خدمة جدا رااائعة ..

ما نقول الا ننتظر ونشوف آخرتها..
 

DeaDMaN

True Gamer
÷_÷,,خخخ مستحيل نطلع من التخلف اللي احنا فيه من ناحية الانترنت..لكن ممكن يكون تحسن بسيط ..
 

Pichi

True Gamer
الرياض (رويترز) -قال متحدث باسم شركة موبايلي لاتصالات الهاتف المحمول يوم السبت إن ثلاث شركات سعودية في مقدمتها موبايلي منحت صفقة قيمتها مليار ريال (266.7 مليون دولار) لشركتي سيسكو سيستمز الامريكية وتال الفرنسية.
وأبلغ حمود الغبيني مدير العلاقات العامة في موبايلي رويترز "سنوقع العقد يوم الثلاثاء في الرياض. الصفقة تتضمن انشاء شبكة اساسية من الالياف البصرية للبيانات."
والشركتان السعوديتان الاخريان هما بيانات الاولى لخدمات الشبكات وشركة الاتصالات المتكاملة المحدودة.
وقال الغبيني دون أن يذكر تفاصيل "اننا نساهم بأكبر نصيب في العقد."
وتعتمد موبايلي حاليا على شبكة منافستها شركة اتصالات السعودية المملوكة للحكومة والتي تشغل خدمات لاتصالات الهاتف المحمول وتحتكر قطاع الاتصالات الهاتفية الثابتة.
وقال الغبيني "هذه الصفقة ستمكننا من أن نخفض بشكل كبير التكاليف الناتجة عن الرسوم التي ندفعها لاتصالات السعودية وتحسين جودة خدماتنا للانترنت على الهواتف المحمولة وتنويعها."
http://ara.today.reuters.com/news/n...R349438_RTRIDST_0_OEGBS-SAUDI-TELECOM-AT1.XML
 
أعلى