hits counter

منتج سلسلة العاب Yakuza يريد العمل على مشروع لعبة Sonic مختلف تماما عن المعتاد!

YAHiA

Nightmaren


Sonic-movie-trailer-01.jpeg


سلسلة العاب الاكشن ياكوزا من شركة سيجا هي واحده من العناوين الانجح حاليا القادمه من اليابان والمنتج Daisuke Sato هو الإسم الأقوى خلف السلسلة حاليا.

من خلال مقابلة جديدة مع Daisuke Sato أشار فيها بأنه يتمنى العمل على لعبة جديدة لشخصية سونيك، بحسب حديثه عندما نتحدث عن شركة سيجا أول مانتذكره هو شخصية سونيك ولذلك يريد العمل على مشروع يخص الشخصية ولمره واحده على الأقل، ولكنه لايريد تقديم سونيك كما هو يريد العمل على سونيك مختلف تماما.


منقول من الموقع
__________________________________________________________


حسناً، أول ما قرأت الخبر كنت ردة فعلي:

a282049247e6649f6c168cdeed9ca8d8.png


لكن بعد ما علمت أن Daisuke Sato هو أحد العاملين على F-Zero GX (كـ Stage Design Director)، فليس لدي مشكلة أن يُعطى الفرصة للعمل على لعبة سونيك جديدة.
 

منتقي

True Gamer
اي شيء مختلف بخصوص سونيك مُرَحب به
 

The Last Lombax

In a new adventure~
صحيح، بشرط ألا يتكرر سيناريو Sonic Boom.
انليشد كانت كذا، هي اول جزء بنظام البوست واستمرت الاجزاء بعدها بنفس الاسلوب. طبعا حتى وانا محب لاسلوب البوست لكن افضل اشوف شي جديد يمسح خيبة فورسس.
 

Suzuki Yu

True Gamer


Sonic-movie-trailer-01.jpeg


سلسلة العاب الاكشن ياكوزا من شركة سيجا هي واحده من العناوين الانجح حاليا القادمه من اليابان والمنتج Daisuke Sato هو الإسم الأقوى خلف السلسلة حاليا.

من خلال مقابلة جديدة مع Daisuke Sato أشار فيها بأنه يتمنى العمل على لعبة جديدة لشخصية سونيك، بحسب حديثه عندما نتحدث عن شركة سيجا أول مانتذكره هو شخصية سونيك ولذلك يريد العمل على مشروع يخص الشخصية ولمره واحده على الأقل، ولكنه لايريد تقديم سونيك كما هو يريد العمل على سونيك مختلف تماما.


منقول من الموقع
__________________________________________________________


حسناً، أول ما قرأت الخبر كنت ردة فعلي:

a282049247e6649f6c168cdeed9ca8d8.png


لكن بعد ما علمت أن Daisuke Sato هو أحد العاملين على F-Zero GX (كـ Stage Design Director)، فليس لدي مشكلة أن يُعطى الفرصة للعمل على لعبة سونيك جديدة.
دايسكي ساتو فنان بتصميم المراحل هو اللي اشتغل على مراحل سوبر مونكي بول الاوريجنالز كذلك مش فقط F-ZERO
لكني أشك انه تصريحه هذا يعني الكثير.. أحسه جا في سياق سؤال واجابة لا أكثر.

ناجوشي ابعد كل الKey members عن سوبر مونكي بول اللي هي لعبتهم وعن اي شي ثاني بعد ياكوزا لسنوات وسنوات تبغاه يخليهم يشتغلوا على سونك؟ XD
 

لُقمَان

True Gamer
ناجوشي ابعد كل الKey members عن سوبر مونكي بول اللي هي لعبتهم وعن اي شي ثاني بعد ياكوزا لسنوات وسنوات تبغاه يخليهم يشتغلوا على سونك؟ XD
أوف ! لهالدرجة ياكوزا مستهلكة كل هالمواهب ؟ الصراحة السلسلة على كونها ممتازة إلا أنها أخذت أكثر من حقها،
تحتاج ترتاح شوية ويتقلل من زخم إصدارتها ونشوف ألعاب مختلفة أكثر، يا رجل حتى Judgement طلعت بقالب ياكوزا !
 

Suzuki Yu

True Gamer
أوف ! لهالدرجة ياكوزا مستهلكة كل هالمواهب ؟ الصراحة السلسلة على كونها ممتازة إلا أنها أخذت أكثر من حقها،
تحتاج ترتاح شوية ويتقلل من زخم إصدارتها ونشوف ألعاب مختلفة أكثر، يا رجل حتى Judgement طلعت بقالب ياكوزا !
تخيل نفسك تكون فان لسيجا بفترتهم الذهبية ولك معرفة بالعابهم وكدة..
وتسمع ان فريقين من افضل الفرق بذاك الوقت Amusement Vision و Smilebit بيندمجوا!!! أنا التصور عندي بذاك الوقت انه AM2 جاهم منافس على العرش.
كنت حاطط عليهم آمال ضخمة خصوصا وانه الفريق أتأسس عشان يركز على الابتكار شي كدة أشبه بـClover Studio وكانوا لسه قريب مخرجاتهم العاب مثل Jet Set Radio و Panzer Dragoon و Super Monkey Ball و F-ZERO و Gun Valkyrie و Planet Harrier و غيرهم.
يصنعوا اول مشروع لهم Yakuza ويضرب باليابان وهوبا لمدة تزيد عن عقد ونصف من الزمان العاب ياكوزا بشكل سنوي! ياليت حتى انه فيه فاصل زمني بين كل جزء والثاني.
خلال هذي المدة كاملة مافي الا المحاولة اليتيمة لصنع شي جديد "باينري دومين"

ادارة الفريق من ناجوشي كانت مستفزة جدا لي كشخص فان لسيجا وكشخص يحب الابتكار والتجديد واللي هو من صميم سيجا القديمة التي أعرف.. تعريف المشي جنب الحيط.
حتى فرنشايز مثل سونك وتذبذب مستواه على الاقل في فترة زمنية بين العابه ومحاولات لصنع شي جديد من فترة لاخرى.
 

Suzuki Yu

True Gamer
للمعلومية مقابلة دايسكي ساتو هنا فيها نقطة مثيرة للاهتمام


كونه الان هو منتج اعمال الفريق وهو اصبح تقريبا محل ناجوشي بادارة الفريق فكلامه هنا هو محل ثقة ومصداقية اعلى عندي.
في سؤال حول ما اذا الفريق حيشتغل على عناوين جديدة كليا مستقبلا؟

قالها وبكل وضوح انه "خلال 15 سنة الفريق ما اشتغل على شي جديد كليا غير باينري دومين." (اللي هو كان مخرجها BTW)
وقالها أيضا وبكل وضوح "نحن لا نريد ان نطور فقط العاب سلسلة ياكوزا/like a dragon ومن ضمنها Judgment واللي كلهم من نفس النوع" وانها أي جدجمنت "هي نفس السيستم" بعكس صاحبنا ذاك اللي هيب المشروع على انه New IP
وأضاف انه "نحن نريد ان نأخذ هذا التحدي بالمستقبل ونشتغل على جنرا مختلفة كليا.. لذلك بأمكانكم توقع أشياء عظيمة"

كلامه اكثر وضوح من صاحبنا.
وكون سلسلة ياكوزا نفسها أخيرا صار لها شيفت حقيقي بتصميم بعض جزئياتها تحت ادارته يخلي الموضوع فيه شيء من التفاؤل.
 

MH MD

Moderator
مشرف
سونيك يحتاج إعادة تصور .. تفكيك أساسات السلسلة وإعادة بنائها من جديد (على طريقة RE4)
عاد السلسلة اكثر سلسلة حصلت على تفكيك اساسات واعادة بناء، هي تحتاج شيء معاكس، توصل لرؤية ممتازة، وتثبت عليها بكواليتي عالي.

تقريبا وصلوا لهذا الشيء في انليشد، استغلوه لفترة معينة بنتائج ممتازة، بس ثاني رجعوا من جديد بشيء جديد تماما ورموا كل شيء عرض الحائط....بعده برضو رجعوا بمحاولة خجولة لاسلوب انليشد لكن بشكل داونجريدي اكثر من الاصل حتى ومتجاهل كل تحسيناتها.

السلسلة حاليا تحتاج مخرج جديد فقط، كيشيموتو مخرج كولورز ولوست وورلد وفورسس مضيعها حاليا، الفريق نفسه عنده امكانات يبدع داخل وخارج نطاق سونيك لكن ينقصه التوجيه المناسب لا أكثر.
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
صحيح، بشرط ألا يتكرر سيناريو Sonic Boom.
عاد السلسلة اكثر سلسلة حصلت على تفكيك اساسات واعادة بناء، هي تحتاج شيء معاكس، توصل لرؤية ممتازة، وتثبت عليها بكواليتي عالي.

تقريبا وصلوا لهذا الشيء في انليشد، استغلوه لفترة معينة بنتائج ممتازة، بس ثاني رجعوا من جديد بشيء جديد تماما ورموا كل شيء عرض الحائط....بعده برضو رجعوا بمحاولة خجولة لاسلوب انليشد لكن بشكل داونجريدي اكثر من الاصل حتى ومتجاهل كل تحسيناتها.

السلسلة حاليا تحتاج مخرج جديد فقط، كيشيموتو مخرج كولورز ولوست وورلد وفورسس مضيعها حاليا، الفريق نفسه عنده امكانات يبدع داخل وخارج نطاق سونيك لكن ينقصه التوجيه المناسب لا أكثر.

التغييرات اللي عطت فريشنس للسلسلة كانوا بيتخلصو منها بالجزء اللي بعده !! كان لازم يبنوا عليها ويطوروا حتى يوصلوا للخلطة المناسبة.. ومع كل جزء فكرة تميزه.. كألعاب ماريو على سبيل المثال
 

Abdo Aly

True Gamer
كيشيموتو مخرج كولورز ولوست وورلد وفورسس مضيعها حاليا،
كولورز قدمت ايتم بور اب ممتاز و ممتع و قابل للتمديد و البناء عليه بشكل كويس تيجي لوست ورلد تكسر دا و البور اب يتحول لأضافه مالها فايده و جود من اجل الوجود
و لو اني هفضل يخدو الافضل من كولورز و هو البور اب و يبندو علي ستايل لوست ورلد اشوفه توجه ممتاز و قابل للتمديد مع تطبيق افضل
فورسز مجربتهاش للاسف
 

MH MD

Moderator
مشرف
كولورز قدمت ايتم بور اب ممتاز و ممتع و قابل للتمديد و البناء عليه بشكل كويس تيجي لوست ورلد تكسر دا و البور اب يتحول لأضافه مالها فايده و جود من اجل الوجود
و لو اني هفضل يخدو الافضل من كولورز و هو البور اب و يبندو علي ستايل لوست ورلد اشوفه توجه ممتاز و قابل للتمديد مع تطبيق افضل
فورسز مجربتهاش للاسف
كولورز الافضل بينهم طبعا وقدمت تجديد للسلسلة، ويمكن للحين اكثر لعبة ثري دي كونسستنت بالسلسلة كونه تلعب فيها بسونيك بس بدون شخصيات ثانية، مش قصدي اقلل منها طبعا.

المشكلة المخرج ذا مش راضي يطلع من القوقعة، يعني حرفيا، الفاينال بوس حق كولورز، هو نفسه حق لوست وورلد، هو نفسه حق فورسس!

والفاينال بوس ذا اصلا ماخوذ من سيكريت رينغز اللي برضو كان شغال عليه، الكوبي بيست شنيع

فورسس حاولت تمشي على ستايل انليشد وجينيريشنز لكن بمحرك وفيزيائية كولورز ولوست وورلد، والنتيجة خليط تعبان ما يشتغل ولا يرضي فان اي اسلوب
 

YAHiA

Nightmaren
كولورز الافضل بينهم طبعا وقدمت تجديد للسلسلة، ويمكن للحين اكثر لعبة ثري دي كونسستنت بالسلسلة كونه تلعب فيها بسونيك بس بدون شخصيات ثانية، مش قصدي اقلل منها طبعا.

كولورز لعبة منفوخة، المراحل الثنائية الأبعاد مستحوذة على معظم محتوى اللعبة، ويوجد الكثير من القفز على المنصات الممل الذي لا يحتوي على أي سرعة أو أي استخدام للبوست مما يجعل اللعبة مثل أي لعبة منصات أخرى إلا سونيك، ومن الواضح جداً أنها كانت موجهة لللاعبين الجدد.

فورسس حاولت تمشي على ستايل انليشد وجينيريشنز لكن بمحرك وفيزيائية كولورز ولوست وورلد، والنتيجة خليط تعبان ما يشتغل ولا يرضي فان اي اسلوب

سيجا حاولت مع فورسس أن ترضي جميع فئات جمهور السلسلة بشكل مبالغ فيه:

- مراحل سونك الكلاسيكية لإرضاء الفئة التي تعشق ألعاب الميجادرايف
- الويسبس لإرضاء محبي كولورز
- قصة جدية (وبيض) لإرضاء محبي قصة أدفنشر 2
وغيرها من الأمثلة التي جعلت من الناتج النهائي لعبة ضائعة ومحشوة بكثير من الأشياء المكسورة، المبالغة في إرضاء جميع المعجبين ليس الحل الأنسب في بعض الأحيان.
 

Abdo Aly

True Gamer
كولورز لعبة منفوخة، المراحل الثنائية الأبعاد مستحوذة على معظم محتوى اللعبة، ويوجد الكثير من القفز على المنصات الممل الذي لا يحتوي على أي سرعة أو أي استخدام للبوست مما يجعل اللعبة مثل أي لعبة منصات أخرى إلا سونيك، ومن الواضح جداً أنها كانت موجهة لللاعبين الجدد.
اعتقد مع قدرات الوي في الوقت دا النتيجه كانت مش بطاله بصراحه و جزئيات ال2D اشوفها كانت ممتعه بشكل كبير
 

Abdo Aly

True Gamer
يعني حرفيا، الفاينال بوس حق كولورز، هو نفسه حق لوست وورلد،
حرفيا كنت مش عارف ليه و لكن تقريبا نس الشي الاغرب انه اضعف مع ان قتال الديدلي كانت ممبتعه و يجي منها زي بوس زافوك
 

MH MD

Moderator
مشرف
كولورز لعبة منفوخة، المراحل الثنائية الأبعاد مستحوذة على معظم محتوى اللعبة، ويوجد الكثير من القفز على المنصات الممل الذي لا يحتوي على أي سرعة أو أي استخدام للبوست مما يجعل اللعبة مثل أي لعبة منصات أخرى إلا سونيك، ومن الواضح جداً أنها كانت موجهة لللاعبين الجدد.
هي مش احسن من انليشد او جينيريشنز، وفيها عيوب ومنغصات نعم مثل اللي انت ذكرت، ومستلهم من نينتندو كثير والشيء اللي خرج عن الحد في لوست وورلد، وحسب الوقت والمزاج والشخص اللي اكلمه اقول عنها منفوخة عادي.

بس برضو لها نقاطها اللي تميزها اللي تخليني اقدرها، يعني مثلا، هي فعليا اول لعبة سونيك ثري دي تلعب فيها فاينال بوس بسونيك العادي مش سوبر سونيك!
او كون سوبر سونيك هو unlockable في المراحل العادية، شيء ما صار من.................سونيك 3 اند ناكلز قبلها باكثر من 15 سنة! أول لعبة ثري دي فيها هالميزة، والشيء وقتها كان سحري وعظيم.

أيضا هي من اكثر العاب سونيك ابداعا في افكار المناطق، واللي تطلعلنا بأشياء بديعة زي مرحلة الاكواريوم الصينية، الكرنفال الفضائي، رولركوستر بين النيازك، جبال الدونات

عندها أحد أفضل الألبومات الموسيقية في السلسلة كلها، اللي الريدي متميزة جدا من هالناحية حتى في أسوأ ألعابها.

ممكن منفوخة نعم ومش احسن لعبة سونيك ايفر زي ما يقول البعض، لكنها مع ذلك مش لعبة عادية لسه، لديها كثير جوانب تستحق التقدير، وفكر فيها بالكونتكست حق 2010 وحال السلسلة وقتها، بتفهم جدا ليش كانت محبوبة وقتها، أول لعبة سونيك ثري دي مافيها فلسفة زايدة ولا تلعب بمليون شخصية او اساليب لعب مختلفة تماما زي الويرهوق الخ الخ، من بدايتها لنهايتها تلعب بسونيك بس بأسلوب لعب واحد بدون تغيير، بدون عوالم تضيع فيها، بدون قصص طويلة، بدون اي شيء عشوائي يخرب رتم اللعبة، كانت تجربة جيمبلاي بحتة وشيء فريش جدا وقتها.
 

Invader Zim

TG’s Discord owner
كولورز لعبة منفوخة، المراحل الثنائية الأبعاد مستحوذة على معظم محتوى اللعبة، ويوجد الكثير من القفز على المنصات الممل الذي لا يحتوي على أي سرعة أو أي استخدام للبوست مما يجعل اللعبة مثل أي لعبة منصات أخرى إلا سونيك، ومن الواضح جداً أنها كانت موجهة لللاعبين الجدد.
اتفق معاك
المراحل ال3d كويسة لكن ال2d الي هي جزء كبير من اللعبة من اكثر المراحل الbland الي مرت علي لكن السبب الي خلى الناس يحبونها هو سنين من الالعاب السيئة
 
أعلى