hits counter

ممكن معلومات عن هذا الانمي

السلام عليكم :)


شباب منذ فتره اصبحت هناك ضجه في بعض المنتديات عن هذا الانمي :bigSmile:

واريد ان اخذ ريكم فيه :cool:

لاني لمست فيكم لمسه فنيه في عالم الانمي واختياركم للانمي الجميل :blush:


وهذا اسم الانمي Gun Grave :jawDrop::

عطوني رئيكم فيه بصراحه :arrows:


المعلومات الي حصلت عليها :exclamati

من اقوى الانميات التي نزلت حتى الان
:question: :question:
 

Ginko

Banned
تسلم اخوي على الكلام الحلو..

gungrave ما عليه كلام..انيمي من الدرجه الاولى..سبق وكتبت عنه مراجعه..لكن ماكان فيها صور(اذا كنت تبي صور جرب قوقل)..هذي المراجعه






GunGrave


Profile



سنة النشر2003:
الاصناف : Action, Science-Fiction, Drama
عدد الحلقات : 26
وجود فلم :لا
وجود: OVA لا
الاستيديو : Madhouse Production
الترخيص الامريكي : Geneon Entertainment




القصه و الحبكه-Story & Plot

قصه عن الخيانه والمافيا والصداقه العمياء، فمشاهدة مثل هذا الصنف من الانيميات يجعلك في بعض الاحيان تتسمر واقفا رافعا يدك تكريما للمعنى الذهبي الخالص لهذا الانيمي.

فهي تبدأ في مقطع عن فتاه صغيره تجر وراءها حقيبه كبيره تاركتا اثرا للدم خلفها. تحمل الفتاة في يدها زوجا من المسدسات القاتله وتجر وراءها ما هو شبيه بالمخلوق الذي يعيش ليقتل، ويلقب بـ "Beyond the Grave" . يقف هذا التابوت كنتيجه لاكبر منظمه عظمه وقوه محميه خلف رؤساء عظام .هؤلاء الرؤساء مخلوقات مطورين بشكل غير شرعي ليكونوا ذوي قوة تعادل 1000 رجل وليحموا هذه المنظمه الجباره وليجعلوا الناس يرون ما بعد الحياة ان خالفوا. ويمكننا تشبيه هذه المنظمه في وقتنا الحالي بالـ"مافيا" ان صح التعبير .

كيف يتصل رئيس المنظمه ، بما هو الملقب بـ "Grave" ؟ ومن هذه الفتاة التي تجر وراءها " شيء " لا يعلم ماهو قادر عليه وماهو جعله في هذا التابوت وما هو تاريخه ؟ في هذه المدينه ، في هذا المكان الذي تكاد الارض والسماء تتلاقى ، وتصارخ ارواح الموتى طلبا للرحمه من قبل عظماء الناس ، كل شيء سيجد نهاية وجواب عندما يصرخ التابوت ويفرج عن مافي جعبته من خفايا واسرار.

نستطيع ان نقول ان هذا الانيمي تأثر بافلام هوليوديه كثيره امثال ScarFace و God Father بشكل لا يصدق ، لكن مهو يصدق ان التأثير كان في محمله وطبق بشكل فني ومتقن وملفت للنظر جدا. فالانيمي يمر على اوضاع كثيره وغير ثابته في بعض الاحيان ويجعلك تعلم ان لا وجود للكوميديا في هذه الانواع من الانيميات الجديه . فالقصه تقصد الوحده والفساد الناتج عن الوقة المفرطه ، وهذا القصد لا يمكنك ان تتصور كيف سيكون ناتجه وتأثيره على قصه مثل هذه. خيانه ، غدر ، طمع ، جشع ، جنون ، صداقه و قسوه ، كل هذه الاوصاف هي ماهو عنه هذه القصه وماهي مرسومة عليه.

ما يمكن تحديده كسلبي عن هذه القصه هي انها تبدأ بدايه يمكن ان نقول عليها ليست في محلها وان عناصر خياليه بدأت تدخل على القصه بتأثير رئيسي مما يجعل بعض الاشخاص يتضايقون من هذا الشيء لان القصه لا تحتاج الى هذه العناصر. لكن اعود الى البدايه التي تعتبر السلبيه الاكبر ( الحلقه الاولى بشكل خاص) فهي تبدأ بشكل ذكريات من المتقبل ثم بعد ذلك في الحلقه الثانيه يعودون الى الماض الى الوصول الى تلك الاحداث التي في الحلقه الاولى والاستكمال منها ، فهذا الشيء شخصيا اراه فضح الكثير من الخفايا عن القصه والتي لم يجب على المشاهد معرفتها الى في وقتها.لكن كوني لم اركز على الضعف الثاني وهو الخيال العلمي فهذا لا يقلل من تأثره الكبير على قوة ومحتوى القصه. لكن ما غطى على هذا الشيء هي النهاية التي اعتبرها شخصيا من افضل النهايات على الاطلاق فعلا! ، وانا اعني ما قلته فعلا وفعلا.

الانيمي يحتوي على الكثير من الاكشن وقتال المسدسات فهو مبدع في هذا الشيء بشكل كبير وافضل من غيره من الانيميات التي حاولت ان تنتج حس اكشن لقتال ناري جميل وفشلت فشل ذريع ، اما هنا فهي نجحت نجاح جميل وموفق بشكل كبير.

التقييم : 10 - 8



الشخصياتcharacters -

ما ميز عامل الشخصيات في الانيمي هي انه يشمل انواع كثيره من الشخصيات واصناف عده ، فهذه نقطه قد تحسب للانيمي او عليه . وسأوضح ذلك بالاتي.

الشخصيات الاساسيه والاصدقاء المخلصينHarry و Brandon فريدين من نوعهم وكل واحد منهم يتميز بشخصيه استطيع ان اضمن لك انك لن تساهم ، فـ Harry يتميز بالطموح الى الوصول الى الاعلى وتحقيق اهداف عاليه ومؤثره ومساعدة اصدقاءه الذين يعيشون حياه صعبه ، اما Brandon فهو هادئ جدا مما يجعلك تضن بعض الاحيان انه لا يستطيع الكلام لكن في هذا الانيمي افعال هذه الاشخصيه لها معنى اكثر من كلماته.

باقي الشخصيات ربما تكون مختلفه لكن في نفس الوقت غير مثيره للاهتما او ضعيفه التصميم باستثناء Bear Walken و Big Daddy وKugashira Bunji . فهناك اغلب الباقي يخلون من التصميم والمغزى والهدف لتواجدهم في القصه، وهذا ما عنيته على ان كثره انواع الشخصيات واصنافها قد تحسب مع او على الانيمي .

التقييم : 10 - 8



الاصوات والموسيقى - OSTs & Voices

الاصوات كانت جيده جدا ولا يوجد الكثير للتحدث عنه هنا لانها لم تكن بالملحوظه كنوع من التميز الا عند بعض الشخصيات فقط ولم تكن ملحوظه كنوع من الضعف، فهي وبشكل عام جيده ولن تضايق المشاهد ابدا.

اما عن الموسيقى بالافتتاحيه كانت عاديه جدا ولا اضنها تناسب الانيمي لكن النهايه كانت افضل منها وفي نفس الوقت ليست ذات المستوى العالي.اما عن الموسيقى في الانيمي فهي جيده ولكن ليست من العوامل التي تجعلك تتكلم عنها حين تصف هذا الانيمي بالذات.

فالاصوات والموسيقى بشكل عام جيده ودون الممتازه مما جعلها غير ملحوظه كإجتبيه والعكس صحيح.

التقييم : 10 - 7



الرسوم - Animation

الرسوم في هذا الانيم هي ما يقال عليها في هذا الانيمي شيء من الفن. فغير انها كانت تناسب لنسبة 100% لاسلوب وطابع الانيمي فهي في نفس الواقت كانت ذات مستوى ثابت على مدار الانيمي كله وال26 كلها وهذا المستوى من افضل الرسم مستويات رأيته على انيمي مثل هذا النوع.

فافضل ايجيابيه في هذا الرسم الرائع ان لم يكن هناك ابدا أي مقطع نرى فيه ضعف في مكان معين في الرسم كمثلا ما نراه في الكثير من الانيميات الحاليه والتي نرى مقاطع في نفس الحلقات متباعدة المستوى في الرسم الفني، فهنا لانرى هذا ابدا.

لكن جدير بالذكر هنا ان مع كونها رائعه وذات مستوى ثابت لا يجعلها الافضل ابدا فمن الصعب اعطائها تقديرا كاملا لان هناك ماهو افضل منها .

التقييم : 10 - 9



المده - Lasting

مدة الانيمي كان عادي وكأي انمي ياخر. لكن ماهو ضعيف فيه هو ملاحظه ان تسارع القصه يتغير من حين الى اخر مما يجعل تواجد حلقات تعبئه كثيره وليس لها هدف كثير ولا مغزى مماثل للحلقات الاخرى.

فنستطيع ان نقول هنا ان الانيمي يحتوي على حلقات متباعدة المستوى في المحتوى القصصي والتأثير العام على الانيمي والشخصيات والقصه ، وهذه سلبيه كبيره يصعب تفاديه من انيميات كثيره مما يجعل الانيمي الذي يتفاداها يعتبر من افضل الانيميات تاريخيا.

جدير بالذكر اننا لم نرى في النهايه سرعه كبيره وتلميم للقطع المبعثره من القصه وتسريع الاحداث لانهاء الانيمي بحلقات مضغوطه ان صح التعبير. يعني مع تواجد حلقات تعبئه فلم نرى حلقات تسريع للاحداث مما يجعلها تضايق المشاهد . وهذا الشيء من العوامل التي جعلت نهاية الانيمي رائعه وتذكر.

التقييم : 10 - 7


التقييم الكلي : 39 / 50




نظره شخصيه

سأقولها في البداية، ان كنت تحب القصص السينيمائيه التي تشبه افلام امثال God Father و ScarFace وتحب الانيمي فعليك وبدون نقاش بـ GunGrave، نعم بدون نقاش.فهو سيرضيك تمام الارضاء من ناحية الاكشن والمحتوى القصصي الذي سيطابق في حالات كثير افلام هوليود.

لكن شخصيا لست من اكبر المعجبين في هذا النوع ، وفوق هذا فهذا الانيمي له مكانه خاصه بين الانيميات التي شاهدتها. فالقصد هو حتى لو انك لم تكن من اكبر المعجبين في هذه الانواع من الانيميات ، فهذا لا يمنع ابدا من انك تعطي هذا الانيمي فرصته ليثبت جودته وروعته على رأيك

مواقع الانيمي:

http://www.gungravedvd.com/
http://www.gungrave.com/top.html
http://www.jvcmusic.co.jp/m-serve/tv/gungrave/
http://www.madman.com.au/gungrave/
 

Alucard

Hardcore Gamer
واحد من أفضل الانميات من ناحية القصة ... ونهايتها من اكثر نهايات الانمي إرضاءا ...

وطبعا أكبر عيب في هذا الأنمي هي الحلقة الأولى :peeved:
 
مشكوووورين على هذه الافاده الجميله ولكن عندي تعليق على كلام the wind


نظره شخصيه

سأقولها في البداية، ان كنت تحب القصص السينيمائيه التي تشبه افلام امثال God Father و ScarFace وتحب الانيمي فعليك وبدون نقاش بـ GunGrave، نعم بدون نقاش.فهو سيرضيك تمام الارضاء من ناحية الاكشن والمحتوى القصصي الذي سيطابق في حالات كثير افلام هوليود.

لكن شخصيا لست من اكبر المعجبين في هذا النوع ، وفوق هذا فهذا الانيمي له مكانه خاصه بين الانيميات التي شاهدتها. فالقصد هو حتى لو انك لم تكن من اكبر المعجبين في هذه الانواع من الانيميات ، فهذا لا يمنع ابدا من انك تعطي هذا الانيمي فرصته ليثبت جودته وروعته على رأيك

نظرتك خطيره من نوعها وفريده من اصلها

اول مره اشوف مثلها
 
أعلى