hits counter

مقابلة مقابلة فاميتسو لساكاجوتشي وتاباتا

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
http://www.famitsu.com/matome/ff15/2016_05_13_eng.html

مقابلة رهيبة لتاباتا مخرج فف15 و ساكاغوتشي الأب الروحي للسلسلة من فاميتسو انصح جميع المهتمين بالجزء القادم يطلعون عليها.

راح اترجم بعض المقتطفات منها، المقابلة طويلة.

==

المزحة الي ما راح ينساها تاباتا ابداً.
Tabata: We didn’t have any connection, besides almost bumping into each other at PAX Prime 2014. I’d heard that Sakaguchi-san was coming and was hoping to introduce myself, but my timing was off.

Sakaguchi: I only heard this after the event. I was there promoting Terra Battle, and press commitments prevented us from meeting.

Tabata: I was musing on the missed opportunity when I heard about Sakaguchi-san congratulating us on our 10th anniversary (a joke about the lengthy development period of FFXV)! (laughs)

Sakaguchi: Sorry about that. I was tired from the interview and went a bit far.

تاباتا: لم يكن هناك اي اتصال بيننا ابداً، الا تلك المرة الي كدنا نلتقي فيها في معرض باكسبرايم2014. سمعت بقدوم ساكاغاتوشي-سان للمعرض و كنت آمل ان اعرف نفسي له لكن لم يحدث هذا الأمر.

ساكاغوتشي: للأسف لم يخبروني بهذا الأمر الا بعد الحدث. كنت هناك اروج لتيرا باتل- لعبة المحمول آخر اعمال ساكاغوتشي حتى اللحظة-، و المؤتمرات الصحفية احالت دون لقائنا.

تاباتا: كنت افكر في تلك الفرصة الضائعة حين سمعت ان ساكاغوتشي-سان يهنئنا بالذكرى السنوية العاشرة ( مزحة بخصوص طول مدة تطوير فف15) (تاباتا يضحك)

ساكاغوتشي: آسف بشأن ذلك. كنت متعب من المقابلات و بالغت قليلاً.



سؤال لم يُجَاوب عنه:

Tabata: Over the meal Kitase-san and Sakaguchi-san told me about how they used to work together. Sakaguchi-san also told me to ask him anything, so I asked him how much he was earning! (laughs)

Sakaguchi: That’s one I didn’t answer! (laughs)

تاباتا: خلال العشاء كيتاس-سان و ساكاغوتشي-سان اخبروني كيف كانوا يعملون كفريق في الماضي. ساكاغوتشي-سان كذلك قال لي ان اسئله اي شيء يخطر في بالي، لذا سألت عن كم كان يتقاضى في تلك الفترة. (يضحك)

ساكاغوتشي: ذاك السؤال لم اجب عنه. (يضحك)


في الأمور الصغيرة:
Tabata: When we first ate together, Sakaguchi-san told me there was one thing he was concerned about. I was immediately anxious about his upcoming comment.

Sakaguchi: In the first in-game demo, a Behemoth’s hind leg was sticking through a fence. I told him “You can’t have that.” (laughs)

Tabata: Suspension of disbelief.

Sakaguchi: I love getting nitpicky over little details like that. I was all over that hind leg! (laughs)

Famitsu: I myself remember Sakaguchi-san mentioning that back then. (laughs)

Tabata: It must have really bothered you. (laughs)

Sakaguchi: The heinous case of the Behemoth leg!

تاباتا: عندما التقينا لأول مرة، ساكاغوتشي-سان قال لي ان هناك شيء بالتحديد يشغل باله. مباشرة شعرت ببعض القلق و التلهف لتعليقه القادم.

ساكاغوتشي: في ديمو دوسكاي- اول ديمو يصدرونه-، ارجل احد البهيموث كانت عالقة في سياج -اتوقع يقصد جليتش بسيط تداخل ارجل البهيموث بالبيئة حين القتال-. قلت له " لا يمكنك فعل هذا." (يضحك)

تاباتا: Suspension of disbelief. ( ما كنت عارف معنى المصطلح هذا بس شيكوا على صفحة الويكي و راح تضحكون:p)

ساكاغوتشي: احب التركيز على الأمور الصغيرة كهذه. (يضحك)

مراسل فاميتسو: أنا بنفسي اتذكر ساكاغوتشي ذكر هذا الأمر وقتها. (يضحك)

تاباتا: بالتأكيد الأمر ضايقك كثيراً. (يضحك)

ساكاغوتشي: قضية رجل البهيموث الشائنة!


فيدباك ساكاغوتشي لتاباتا بخصوص فف15:

Tabata: I definitely will whenever there’s ever something I’d appreciate his opinion on. Every discussion is a masterclass in game creation. For example, I don’t really know about the planning and efforts that went into creating FFVII, as I was in another company back then. It amazes me each time how different and how deep the process was back then compared to what we’re trying to do. It really reminds me of all the effort so far to establish the Final Fantasy brand, and how passive we’ve been in just building on the IP’s existing success. That’s why it helps to discuss things with Sakaguchi-san every now and then. To keep our eyes open. The proverbial wake-up call. (laughs)

Sakaguchi: Feeding me alcohol ensures my comments will at least be blunt. (laughs)

تاباتا: أنا بالتأكيد حينما تكون هناك صعوبات آخذ برأيه حتماً و اقدره. كل مناقشة معه ثمينة جداً و "ماستركلاس" في صنع الألعاب. كمثال، أنا لا اعلم عن كمية التخطيط و المجهودات التي حدثت لصنع فاينل-فانتسي السابعة، لأني كنت حينها موظف في شركة أخرى. تبهرني كل مرة كيف هي مختلفة و عميقة عملية التطوير حينها مقارنة بالتي نحن نعيشها الآن. تذكرني فعلاً بالمجهودات الخارقة حتى هذه اللحظة لترسيخ اسم فاينل فانتسي. و جهلنا التام اننا مجرد نصنع لعبة اخرى تحت اسم فاينل فانتسي الناجح. لهذا السبب يساعدني كثيراً ان اتناقش مع ساكاغوتشي-سان بين الحينة و الأخرى. لجعل اعيننا مفتوحة دوماً. (يضحك)

ساكاغوتشي: تقديم الشراب لي سيجعل تعليقاتي فظة على الأقل. (يضحك)



اخيراً كلمات معبرة و تقطر حكمة:
Famitsu: There might be a Sakaguchi vs. Tabata version of that debate before this is all over, then. (laughs) With the final stretch around the corner, any words of encouragement for Tabata-san?

Sakaguchi: With the release date set, you’re starting the final struggle uphill and it’s the toughest stretch of them all. When you look back, though, going gold is a very fulfilling moment. Both FFIII and FFIV were finished around the break of dawn, and I couldn’t help striking victory poses on my way home alone. (laughs) I still remember those moments as the most enjoyable and fulfilling moments of my life. I’m sure this will be a shining milestone in Tabata-san’s own life, so do what you do, and enjoy every moment of it. This is your Final Fantasy, and the start of a new era.

Tabata: My team will take those words to heart, and hope to bask together in the morning sun as we go gold. We’ll be sure to enjoy the process, and won’t let up until we’re done!

مراسل فاميتسو: ربما يكون هناك مناظرة ساكاغوتشي VS تاباتا قبل اصدار اللعبة، في ذلك اللحين. (يضحك) هل هناك كلمات تشجيعية لتاباتا-سان؟

ساكاغوتشي: مع اعلان موعد الأصدار رسمياً، انت الآن تدخل المنعطف الأخير و الأصعب على الأطلاق. حينما تنظر للخلف، رغم ذلك، اعلان الأنتهاء كلياً من التطوير هي لحظة مرضية جداً. كلا اللعبتين فاينل فانتسي الثالثة و الرابعة انتهى تطويرها متأخراً. و لم اتمالك نفسي الا و أنا متخذ وضعية المنتصر ذاهباً الى المنزل وحدي (يضحك) لا زلت اذكر ان تلك اللحظات هي الأكثر ارضاداً و سعادة في حياتي. أنا متأكد انها علامة فارقة و مشرقة في حياة تاباتا-سان. لذا افعل ما تريد ان تفعله، و استمتع بكل لحظة منه. هذه هي فاينل فانتسي خاصتك، و بداية عصر جديد.

تاباتا: فريقي سيحتفط بهذه الكلمات قريبة من قلبه و نأمل مشاركة دفئ شمس صباح الأنتهاء من التطوير معاً. سنحرص على الأستمتاع بكل لحظة و لن نتوقف لحين الأنتهاء من كل شيء

==

اعذروني على الترجمة السريعة و عندكم المصدر، طبعاً عشان ما ياكلني اي واحد نعم انا اخترت اسئلة مقالة كوتاكو لأن المقالة الأصلية طويلة جداً.. و آمل من كل قلبي مشاركة الجميع في الموضوع الرسمي ان شاء الله و ما يكون الجو مشحون حينها.^^
 
ساكاغوتشي: مع اعلان موعد الأصدار رسمياً، انت الآن تدخل المنعطف الأخير و الأصعب على الأطلاق. حينما تنظر للخلف، رغم ذلك، اعلان الأنتهاء كلياً من التطوير هي لحظة مرضية جداً. كلا اللعبتين فاينل فانتسي الثالثة و الرابعة انتهى تطويرها متأخراً. و لم اتمالك نفسي الا و أنا متخذ وضعية المنتصر ذاهباً الى المنزل وحدي (يضحك) لا زلت اذكر ان تلك اللحظات هي الأكثر ارضاداً و سعادة في حياتي. أنا متأكد انها علامة فارقة و مشرقة في حياة تاباتا-سان. لذا افعل ما تريد ان تفعله، و استمتع بكل لحظة منه. هذه هي فاينل فانتسي خاصتك، و بداية عصر جديد.

تاباتا: فريقي سيحتفط بهذه الكلمات قريبة من قلبه و نأمل مشاركة دفئ شمس صباح الأنتهاء من التطوير معاً. سنحرص على الأستمتاع بكل لحظة و لن نتوقف لحين الأنتهاء من كل شيء
المطور و فريقه فعلا يخوضون رحلة طويلة أعصابهم فيها تكون مشدودة طوال الوقت من الضغط و الثقل على أكتافهم... يخليك تحس لأي درجة عملهم متعب و يمتص طاقة كبيره منهم ذهنيا و عاطفيا.
 

Nuclear

True Gamer
فاينل فانتسي تايب زيرو ماكانت بيرفكت بأي حال من الأحوال لكن تاباتا قدم السلسلة بمنظور مشوق ومثير للاهتمام واعجبني كثيراً. هذا الشيء زاد حماسي لرؤية ماسيقدمه لنا في اول تجربة له مع جزء اساسي .
 
عشان كذا ماني متشائم بـ FFXV إطلاقاً، طبعاً ما أجرم أن اللعبة بتكون خيالية لكن اهتمام Tabata بالسلسلة بشكل عام ورأي Sakaguchi بشكل خاص يبعث فيني الأمل والتفاؤل أن FFXV ممكن تكون نقطة نهوض السلسلة من جديد، Tabata مو ماخذ الموضوع عبط وعناد ويبي يعطينا حس الخيال والمغامرة الي افتقدناه في الأجزاء السابقة (منك لله يا تورياما)، يعجبني في الرجال نضجه في تقبل الآراء واصراره الي في محله (مثل إلغاء بعض الشخصيات المحبوبة لأنها لا تتناسب مع XV الحالية ... الخ) وصراحته في وضع الصناعة اليابانية الحالية وسكوير اينكس، بالنسبة لي أعماله السابقة كانت ممتازة وتركيزه على ركائز FF المعروفه (القصة والعالم والشخصيات) هي من الأشياء الي شدتني لـ XV.

اللهم صبرني الأربعة شهور الجاية.
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
عشان كذا ماني متشائم بـ FFXV إطلاقاً، طبعاً ما أجرم أن اللعبة بتكون خيالية لكن اهتمام Tabata بالسلسلة بشكل عام ورأي Sakaguchi بشكل خاص يبعث فيني الأمل والتفاؤل أن FFXV ممكن تكون نقطة نهوض السلسلة من جديد، Tabata مو ماخذ الموضوع عبط وعناد ويبي يعطينا حس الخيال والمغامرة الي افتقدناه في الأجزاء السابقة (منك لله يا تورياما)، يعجبني في الرجال نضجه في تقبل الآراء واصراره الي في محله (مثل إلغاء بعض الشخصيات المحبوبة لأنها لا تتناسب مع XV الحالية ... الخ) وصراحته في وضع الصناعة اليابانية الحالية وسكوير اينكس، بالنسبة لي أعماله السابقة كانت ممتازة وتركيزه على ركائز FF المعروفه (القصة والعالم والشخصيات) هي من الأشياء الي شدتني لـ XV.

اللهم صبرني الأربعة شهور الجاية.

ما فيه احد متشائم الا الذين كانوا يتوقعون شي و الي شافوه شي ثاني، انا اجزم اللعبة بتكون خيالية عروض اللعبة و تجربتي للكم ديمو اقنعتني اننا امام تجربة راح تعيد فرانشايز فف للواجهة. تاباتا جاه حمل ثقيل و آمال هائلة فالهجوم عليه طبيعي و قراراته اثرت كثير على اللعبة و فعلاً مثل ما قال ساكاغوتشي اللعبة لعبته و مش مضطر يمشي على طريق الآخريين.
 
أعلى