hits counter

مع أو ضد الزواج ؟

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

سيفروس سنيب

بروفيسور فنون الظلام
ههههه ، "الأجوف" و "القطيع" و "علف" ، احييك على انتقائك للالفاظ ، اولاً: انت نعتني "بالأجوف" مع اني قلت الكلمة كوصف لجملتك مو لشخصك الكريم ، ثانياً انت الآن شبهت البشر "بالقطيع" يعني شوية حيوانات (يكرم القاريء) لأنها متصلة بالكلمة اللي بعدها و هي "علف" ، ثالثاً كلامك انت كان عن تخلف الدول و تقدمها بسبب كثرة الانجاب و سألتك سؤال في ردي عليك الى الآن انت ما جاوبت عليه ، فممكن ترجع شوي لردي عليك و تجاوب على تساؤلي اذا تكرمت.

بل انت الي ماجاوبت على سؤالي عن فرق وضعك لما تخلف اثنين ولما تخلف تسعة

أنا أحترم الحيوانات ككائنات مفيدة (أكثر من الإنسان أحياناً)
ربي خلقها وجعل فيها فوائد لنا فماعندي مانع أتكلم عنها وعن البشر في جملة وحدة
في سورة في القرآن كاملة اسمها سورة البقرة - هل إهانة إنها انحطت معنا في كتاب واحد؟

وبالمناسبة وضع البشر من ناحية (العول) أشق من الحيوانات كون احتياجاتهم هائلة


سبحان الله هذي النقطة اللي كنت بذكرها مع تقدم النقاش مع الأخ لكنك سبقتني لها ، بالفعل دول عديدة من دول "الطليعة" الآن تعاني من الشيخوخة او ارتفاع معدل الاعمار لسكانها ووجدوا ان الحل لهذه المعضلة هو تشجيع الناس على الانجاب و زيادة النسل ، كذلك من أحد الحلول هو احلال المهاجرين و ضمهم في عدة قطاعات من قطاعات الدولة و آخرها حديث عن تجنيدهم في القطاع العسكري في المانيا مثلاً ، حتى ان الصين الغت سياسة "الطفل الواحد" التي استمرت لأعوام و أعوام لأنهم وجدوا انهم اذا استمروا على هذه السياسة على المدى البعيد قد ينقرضوا.


مو لازم نروح لمثال اكستريم عشان تثبت حجتك
فيه علاقة تناسبية بين كثرة الإنجاب والفقر والعجز وبين الإنشغال عنه والإنتاجية والذكاء
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

Iron_Heart

Hardcore Gamer
وطبعا فية شروط وفترة محددة للاجهاض
iElIuWE.jpg

كتوضيح التبني غير جائز شرعا و ادري المقصود الرعاية فقت من باب التوضيح و التأكيد لا اكثر لنتجواز ذلك و لنركز على الَقصد الضمني

أخي السبب في هذا ثقافة المجتمع الخاطئة فكم من العائلات غير قادرة على الإنجاب و تفكر بتربية طفل لكن نظرة المجتمع تمنعها من ذلك و هنا يكمن الدور لتغير هذه الثقافة

هل هذا يقترن بموضوع الإجهاض ؟
الجواب هو بكل تاكيد لا، كما ذكرت سابقا ليس للانسان أن يقتل روحا زكية بحجة عدم القدرة على تأمين مستوى معيشي جيد فالاقدار لا يعلمها أحد فكم من طفل عاش في وسط فقير أصبح ميسور الحال و قد رأيت ذلك
أضف إلى ذلك أن لم يكن هناك شخص عاش الفقر فكيف لنا أن نجد شخصا يقف مع الضعفاء و الفقراء

من يرى بأن الإجهاض هو الحل فالأولى أن يرى بأن تأجيل الزواج أو عدمه أو استخدام موانع الحمل هو الاجدر من وجهة نظري فبذلك نضمن الراحة للجميع

و ان تطلب مت الأم ان تتخلى عن ولدها ليس كما تتخيل اخي البته
 
  • Like
Reactions: Ria

Pineapple

True Gamer
حقيقة رده الأخير هذا يكفي لتبيان صحة تعليق و كلام الأخ @squall leonhart ان الموضوع بالفعل طلع عقد نفسية كانت مخفية ..
 

White Soul

Moderator
مشرف
بالتفكير بالأمر، أنا مش فقط مع الزواج، ولكن مع إغلاق الموضوع أيضا.... إلى أن يتم التصرف مع الدراما الحاصلة هنا.
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
أدري هذه المواضيع راح تتحول كذا. بس الأجهاض قضية إخلاقية شائكة جدًا ومش من وجهة نظر دينية صارمة بل حتى بالغرب فيها معارك وأسئلة ما لها حل حتى الأن.

الشئ الثاني لو واحد قرر أن ما يتزوج خير شر فتراه مش مجرم أو مريض والخ الخرابيط، من تاريخنا فيه علماء دين جدًا مشاهير ما تزوجوا! مثل الأمام النووي، هذا ما قدح فيهم بأي شكل أو اعتبرناهم غير سويين والخ الكلام.

الواحد يبغاله يمسك كلمته صح، لأن فيه فرق بين الجلافة والقسوة وبين أنك تنصح. وهذه النوعية من الردود راح نتصرف معاها.
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
راح أفتح الموضوع لأن هذه السواليف هي التي تزيد النشاط ::whistle::

- أشدد سالفة الإجهاض بطلوها لأنها موضوع ثاني رغم أنها مشتقة من ذا الأصل بس مسألة أكبر من المنتدى وراح تكون مشكلة.
- إذا عندك رأي مخالف ما يعني لك الحق تهاجم وتوصف غيرك بالمريض، يعني علميًا لا أنت شحصته ولا حتى تعرفه فبأي حق تقول كذا؟ فرجاء ابتعدوا عن ذي الأوصاف.
- الموضوع يكون في حدوده الأجتماعية وأدري الزاوج قضية دينية، بس نحاول الأولى تكون المرتكز.


على العموم تم حذف بعض الردود والبعض الآخر حصل تنبيهات. الموضوع تحت المراقبة وأي انحراف راح نتصرف بصرامة أكبر.
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
أنا أحاتي ما بعد الزواج أكثر من الزواج نفسه. مستعد اعطي شريكة عمري عيوني و قلبي لكن وضعي المادي(دخل ثابت او متغير) السكن(عند اهلي و لا شقة خارجية و لا بيت بكبره) و الإستعدادات لحمل مسؤولية أشخاص اقرب ما يكون اليك على عاتقك طوال حياتك لازم تستعد لها أكبر استعداد و هالشي ما اشوف اقدر اوفرة على الأقل السنوات الأربع القادمة. أنا اشوف الزواج أحد أهم علاقات الإنسان و مش مثل ما يروج البعض انه قفص بل هو حقل واسع كله زهور دوار شمس و وجوه تستانس لا شفتها أكثر الوقت(فيه فترات هبوط ما اقول لا في أي علاقة) لذا أقتبس مقولة الروح البيضاء لكن اغيرها اشوي الله يعين الرهيبة الي بتاخذ واحد تعيس مثلي. :/
 

شيطون

Fortnite Lover
اكيد معه
في النهاية القعدة معا الاهل مارح تكون دائمة وكل واحد بتاخذه الحياة وظروفها
اوريدي اربعة منهم متزوجين والخامس يشتغل في منطقة ثانية عنا ومانشوفه الا كل ماياخذ اجازة

راح أفتح الموضوع لأن هذه السواليف هي التي تزيد النشاط ::whistle::

موضوع لاست اوف اس فيومين 7 صفحات
وهذا 3 صفحات في اقل من نص يوم
لسه فيه ناس تقول النشاط والمشاركات قلت لول
 

ELOO

إكـتفاء
إذا كان النشاط يعني موضوع زي كذا فبصراحة أفضل ما يكون فيه نشاط لأن بالنسبة لك يمكن فلة لكن لنا قرف وعذاب ::ton::


و الله بإمكاني اطرح مجادلات و ازيد الطن بله بسبب الردود الهمجيه عند البعض .. لكن أبتعدت عن المشاكل
و شكراً لك يا عبد الله
و طبعاً راح أكتب وجهة نظري بموضوع الزواج و ليش انا ضده
 

شيطون

Fortnite Lover
إذا كان النشاط يعني موضوع زي كذا فبصراحة أفضل ما يكون فيه نشاط لأن بالنسبة لك يمكن فلة لكن لنا قرف وعذاب ::ton::

عشان كذا مابغى اصير مراقب :tearsofjoy:
 

awrans

Gamer
للطبيعة قوانين تحكمها وللإنسان قدره. الطفل المولود في بيت مدعق في الفقر لربما تكون حياته أجمل وأشرف وأصدق من حياة طفل يعيش حياة رغيدة في المدينة. عموما، أنا مع الزواج والإنجاب ومع نبذ الأنانية.
 

Pineapple

True Gamer
أدري هذه المواضيع راح تتحول كذا. بس الأجهاض قضية إخلاقية شائكة جدًا ومش من وجهة نظر دينية صارمة بل حتى بالغرب فيها معارك وأسئلة ما لها حل حتى الأن.

الشئ الثاني لو واحد قرر أن ما يتزوج خير شر فتراه مش مجرم أو مريض والخ الخرابيط، من تاريخنا فيه علماء دين جدًا مشاهير ما تزوجوا! مثل الأمام النووي، هذا ما قدح فيهم بأي شكل أو اعتبرناهم غير سويين والخ الكلام.

الواحد يبغاله يمسك كلمته صح، لأن فيه فرق بين الجلافة والقسوة وبين أنك تنصح. وهذه النوعية من الردود راح نتصرف معاها.
قضية اخلاقية شائكة عند المجتمعات الغربية لكنها محرمة جملةً و تفصيلاً في مجتمعاتنا و على مستوى الحكومات و مش وجهة نظر دينية بل هي أمر من الله سبحانه و تعالي بتجريمها و الآية تشهد: وَلَا تَقْتُلُوا أَوْلَادَكُمْ خَشْيَةَ إِمْلَاقٍ ۖ نَّحْنُ نَرْزُقُهُمْ وَإِيَّاكُمْ ۚ إِنَّ قَتْلَهُمْ كَانَ خِطْئًا كَبِيرًا (31) ، الا اذا القرآن الكريم كلام رب العالمين ماله قيمة عند البعض و ما هو حجة عليهم و العياذ بالله.

العلماء ليسوا بحجة علينا ، نعم نحترمهم و نجلهم و لكن ابن تيمية و الامام النووي رحمة الله عليهم ليسوا بحجة علينا لا بأقوالهم و لا أفعالهم و كما قال الامام مالك - رحمة الله عليه: كل يُؤخذ من كلامه ويُرد إلا صاحب هذا القبر يقصد بذلك النبي عليه الصلاة و السلام ، الحجة هي في اقوال و أفعال النبي عليه الصلاة و السلام ، هو الذي أمرنا رب العالمين باتباعه و اتخاذه كقدوة لأنه بشر مثلنا خصه الله بالرسالة و النبوة و الرسول عليه الصلاة و السلام قال في الحديث الشريف: «مَا بَالُ أَقْوَامٍ قَالُوا كَذَا وَكَذَا؟ لَكِنِّي أُصَلِّي وَأَنَامُ، وَأَصُومُ وَأُفْطِرُ، وَأَتَزَوَّجُ النِّسَاءَ، فَمَنْ رَغِبَ عَنْ سُنَّتِي فَلَيْسَ مِنِّي» ، كذلك هناك حديث عن الرسول صلى الله عليه و سلم يحث فيه على الاكثار من النسل و التكاثر و بعض الشباب يقولك اجهاض و "واجب" و كثرة النسل و الانجاب سبب للتخلف و الفقر و العوز: «تَزَوَّجُوا الْوَدُودَ الْوَلُودَ. إِنِّي مُكَاثِرٌ بِكُمُ الْأَنْبِيَاءَ يَوْمَ الْقِيَامَةِ» اذاً حسب زعمهم فالنبي صلى الله عليه و سلم يحث على التخلف و الفقر و العوز و العياذ بالله.

يعني عيب و الله اني اعلم البعض شغلات المفروض انها بديهيات في الدين.
 

used2Bcat

True Gamer
ترى حتى القطط الي في الشارع تخلف
فيه أنبياء ماتزوجوا مو شرط كل ناس تشتهي الي انت تشتهيه
عن نفسي أشوف رحلة طلب العلم والمال ألذ من إنشاء أي عائلة
ممكن الله يعطيك سبع أعمار غير عمرك وماخلصت مشاريع !!
الإنجاز أسمى شي يجري وراهـ الإنسان

شاكر لك المجهود اللي بذلته في تشبيهك لوجهة نظرك مع مثال القطط آظن بسبب معرفي؟ أنا وضعته كذا كrefrence لمعرفي القديم بالأنترنت للي يعرفني، ولا أنا مو قط أكل فاكهة شيطان.

عمومًا، ك الأخت إيلو أرفض كلامك، للآسباب التالية و اتمنى ان تراها و تأخذ مني صورة إني رايق و على كتفي Sif الببغاء وقاعدين نراجع الرد مرتين وثلاث عشان أحاول اخفف الأسلوب ما يكون هجومي بشكل قوي جدًا.

  • لا أرى في تشبيهنا بالأنبياء بهذه الطريقة انها طريقة موفقة، شتان ما بين زمننا و زمنهم، و فرق أكبر عن هدف حياتنا وحياتهم عليهم الصلاة و السلام.
  • لما تقول شيء ما آشتهيه انا؟ وضح كلامك أكثر.
  • جزاك الله خير على طلبك العلم، ولكن لا تنسى إن سبحانه عز و جل وضع الزواج نصف الدين، تذكر عظمة هذا الشيء، نصف الدين، الدين اللي له أركان و واجبات وسنن ومكروهات وتفصيل.
  • يا أخي سيفروس بدون ما احرق اذا ما قريت الكتاب الأخير من هاري بوتر، لكن اتوقع تعرف في إيش سيفروس كرّس حياته و عشانه،
    الحب و فكرة إنه كان يرى شيء ما زال متعلق فيه.
    [*]
  • الله كرّم الإنسان إنه خلق سيدنا و أبونا أدم عليه الصلاة والسلام ب يده الكريمة، ونفخ فيه من روحه، و آدخله الجنة، ولكن سمي الإنسان إنسان بسبب النسيان ف نسي ابونا و أكل من شجرة اللتي نهاه الله عنها إختبارًا له و للذرية اللتي اعطاه وننحدر منها نحن. ف نحن ننحدر من خلق كريم، ولا آرى في تشبيهه بالقطط التوفيق + ان الله اعطانا نعمة العقل و إرسال الرسل.
  • في سورة الجن: "و آنه تعالى جد ربنا ما اتخذ صاحبة ولا ولدا"، في حرفي الجيم والدال نستدل العظمة و الحظ و القطع بإن الله وحده هو من لن يحتاج لا صاحبة و لا ولد، من انتم بالحقيقة اللي ضد الزواج ان تحرمون ما احل الله للخلق؟ من آنتم لكي تقتلوا نفسًآ بريئة بسبب خطئكم حينما الله عز و جل غفر لسيدنا و ابونا ولم يقتله بل اخرجه من الجنة ونحن نحيا ونعبد ونصلي ونسجد ونسبح ونصوم ونستغفر ونموت لآجل دخول الجنة بلا حساب وعذاب؟
يعني انت لما تتزوج بكرة إن شاء الله وتخلف اثنين تقدر تسعدهم وتعلمهم تعليم راقي مثل لما تخلف تسعة ؟؟

اخواتي ٨ كلهم باكلوريوس، انا و اخوي باكلوريس، اخوي الثالث دبلوم و الرابع اللحين بالثانوي ادعي له
 
التعديل الأخير:

used2Bcat

True Gamer
بس أنا ضد فكرة "الزواج كالخطوة التالية في حياتك" والضغط الإجتماعي ان اه انا زدت عن *العمر_المعين_حسب_المجتمع* فلازم الحق على حالي واتزوج.

بالضبط، تزوج متى ما تبي لكن لا تحرم ما احل الله لنا!
 

Wind Rider

سابقاً Knuckle
ضد فكرة الزواج لانها ببساطة old fashioned مع انك تعيش مع شخص بداخل المنزل لكن غير مطالب انك تلتزم بالتواجد بجواره للابد و كانها فرض عليك, فالاتراق و قرار الرحيل لا يعني وجود الكراهية, بل قد يكون ان الشخص يود خوض تجربة اخرى

علاقة الحب بنظري هي منشقة من الصداقة, فطبيعي جدا ان يفترق الاصدقاء لسبب و اخر

سيكون متعوب لو وضعنا شرط لتكوين صداقة ان يكون المرافقة التامة الابدية
 

Z00M

Hardcore Gamer
الحياة بسيطة و حلوة و البعض يعيش تعقيد غريب ::sad::
بالنسبة للسؤال .. فنعم ..

أو الحياة فعلا معقدة و غير حلوه و البعض يعيش تبسيط غريب ^^
 

Wind Rider

سابقاً Knuckle
كيف يحق لك ان تحكمي على حياة شخص الله مقدر له رزقه و انت ما تعلمين ايش يحصلك بعد دقيقة، ساعة، يوم، سنة؟

يعني وضع الاهل كان صعب سنين و انجاب هذا الطفل هو الي يحسنه ؟

اشبه بانك توصف اقتصاد دولة هابط و مستمر بهالبوط بانه سيتحسن مطلع العام القادم بدون تقديم سبب ملموس يجعلك تؤمن انه قد يتحسن
 

artist_unknown

True Gamer
السؤال ليس أيهم أحسن بل أيهم حقيقي ؟
لطالما تنظر للامور بشكل ايجابي و ببساطة الامور بتختلف و التدبير فيها بكون مختلف .. لذا بالنسبة ليي البساطة بكل تأكيد هي الاحسن و هي الحقيقة ..
 

Z00M

Hardcore Gamer
لطالما تنظر للامور بشكل ايجابي و ببساطة الامور بتختلف و التدبير فيها بكون مختلف .. لذا بالنسبة ليي البساطة بكل تأكيد هي الاحسن و هي الحقيقة ..

نظرتك الإيجابية تعتمد على ما تنظر إليه إذا كان سلبي أو إيجابي و هذا يرجعنا للمربع الأول ما هو الحقيقي ؟ المهم كي لا نطيل الأخد والرد كل منا نشأ نشأة مختلفة و في بيئة مختلفة و بجينات مختلفة لذا لا جواب واحد صحيح
 

Wind Rider

سابقاً Knuckle
الحمل و الولادة و الفطام امور متعبة و اجحاف كوني ان هذه التجربة المرهقة و العصيبة فرض على المراة فقط, لذلك امراة حملت ثم تغير رايها لسبب ما و اقرت انها لا تريدها( و هذا طبيعي فالانسان متقلب لان امور كثيرة تؤثر على حياته) فمن حقها ان تتخلص من هذا العبء الزائد

لان انجاب الطفل هنا سيكون اما سيناريوهان:
1- ان تتغصب انجاب طفل لم تعد تريده و لا تعطيه الاهتمام فتظلمه
2-ان تنجب الطفل و تضحي بوقتها لاجله و هنا تظلم نفسها

و بخصوص ان هذه حياة و لا يحق ازهاقها, فنحن كل يوم نزه حياوات كثير من جداد و لحوم ناكلها, ام ان هذه لا تملك مشاعر و فقط الاجنة هم من يملكون مشاعر ؟

ما اقصده هنا ان قيمة حياة الانسان لا اراها اسمى من حياة الحيوان, فما يصنع الانسان هو فكره لا كونه يمشي على رجلين
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
قضية اخلاقية شائكة عند المجتمعات الغربية لكنها محرمة جملةً و تفصيلاً في مجتمعاتنا و على مستوى الحكومات و مش وجهة نظر دينية بل هي أمر من الله سبحانه و تعالي بتجريمها و الآية تشهد: وَلَا تَقْتُلُوا أَوْلَادَكُمْ خَشْيَةَ إِمْلَاقٍ ۖ نَّحْنُ نَرْزُقُهُمْ وَإِيَّاكُمْ ۚ إِنَّ قَتْلَهُمْ كَانَ خِطْئًا كَبِيرًا (31) ، الا اذا القرآن الكريم كلام رب العالمين ماله قيمة عند البعض و ما هو حجة عليهم و العياذ بالله.

العلماء ليسوا بحجة علينا ، نعم نحترمهم و نجلهم و لكن ابن تيمية و الامام النووي رحمة الله عليهم ليسوا بحجة علينا لا بأقوالهم و لا أفعالهم و كما قال الامام مالك - رحمة الله عليه: كل يُؤخذ من كلامه ويُرد إلا صاحب هذا القبر يقصد بذلك النبي عليه الصلاة و السلام ، الحجة هي في اقوال و أفعال النبي عليه الصلاة و السلام ، هو الذي أمرنا رب العالمين باتباعه و اتخاذه كقدوة لأنه بشر مثلنا خصه الله بالرسالة و النبوة و الرسول عليه الصلاة و السلام قال في الحديث الشريف: «مَا بَالُ أَقْوَامٍ قَالُوا كَذَا وَكَذَا؟ لَكِنِّي أُصَلِّي وَأَنَامُ، وَأَصُومُ وَأُفْطِرُ، وَأَتَزَوَّجُ النِّسَاءَ، فَمَنْ رَغِبَ عَنْ سُنَّتِي فَلَيْسَ مِنِّي» ، كذلك هناك حديث عن الرسول صلى الله عليه و سلم يحث فيه على الاكثار من النسل و التكاثر و بعض الشباب يقولك اجهاض و "واجب" و كثرة النسل و الانجاب سبب للتخلف و الفقر و العوز: «تَزَوَّجُوا الْوَدُودَ الْوَلُودَ. إِنِّي مُكَاثِرٌ بِكُمُ الْأَنْبِيَاءَ يَوْمَ الْقِيَامَةِ» اذاً حسب زعمهم فالنبي صلى الله عليه و سلم يحث على التخلف و الفقر و العوز و العياذ بالله.

يعني عيب و الله اني اعلم البعض شغلات المفروض انها بديهيات في الدين.
طيب ويش مشكلة ردي؟ بقدر ما ذكرت الدين بقدر ما بينت أن حتى عندهم مشكلة، ما كأني تبنيت شئ يعني فمدري ليش تسرد لي ذي؟

النقطة الثانية حتى ما أخذت حكم بس وضحت سالفة أن الذي ما يبغى يتزوج مش بالضرورة مريض أو عنده عقد نفسية، ويعني الأفضل ما نطلق عليهم شئ وذكرت العلماء الأجلاء لابين ذا الشئ حتى ما دخلت بالجدلية من اباحة الزواج من اساسه وما أعترضت على حكم فمدري ليش تسئ الظن ^^.
 

Pineapple

True Gamer
طيب ويش مشكلة ردي؟ بقدر ما ذكرت الدين بقدر ما بينت أن حتى عندهم مشكلة، ما كأني تبنيت شئ يعني فمدري ليش تسرد لي ذي؟

النقطة الثانية حتى ما أخذت حكم بس وضحت سالفة أن الذي ما يبغى يتزوج مش بالضرورة مريض أو عنده عقد نفسية، ويعني الأفضل ما نطلق عليهم شئ وذكرت العلماء الأجلاء لابين ذا الشئ حتى ما دخلت بالجدلية من اباحة الزواج من اساسه وما أعترضت على حكم فمدري ليش تسئ الظن ^^.
مجرد توضيح و تبيان أخي ، ما أسأت الظن بك ، انا اقتبست كلامك نعم لكن الكلام كان عام في مجمل ردي فلا تاخذها من باب اني اسيء الظن فيك ، لأن الدين النصيحة بالنهاية ، الزواج مثل ما ذكرت في ردي أوصى به الرسول عليه الصلاة و السلام و حبب الشباب فيه في حديثه المشهور: (يَا مَعْشَرَ الشَّبَابِ! مَنِ اسْتَطَاعَ مِنْكُمُ الْبَاءَةَ فَلْيَتَزَوَّجْ، فَإِنَّهُ أَغَضُّ لِلْبَصَرِ، وَأَحْصَنُ لِلْفَرْجِ، وَمَنْ لَمْ يَسْتَطِعْ فَعَلَيْهِ بِالصَّوْمِ؛ فَإِنَّهُ لَهُ وِجَاءٌ) و في نفس الحديث أمر الشباب العاجز عن تكاليف الزواج و خلافه بالصوم.
 

ELOO

إكـتفاء
طلبتوا مني أقفل سيرة الإنجاب و هذا أنا احترمت رأيكم .. و اتمنى منكم تحترمون رأيي لإني ما ضريت أحد .. لإني ما جبت سيرة الدين من الأساس ..

بالنسبة لي :
بطبعي لا أحب الإرتباط و القيود ، ارتبط بزوج، بأطفال و مسؤوليات أخرى ..
و لا أظن أني راح أقدر أوفق بين عملي و حياتي الزوجية .. فكرة ان راح اعيش مع شخص طيلة حياتي بحد ذاتها هي قيد من رأيي


نعم .. مررت بتجربة سابقة " زواج فاشل"
و لكن لا أعتبرها زيجة لإنها فترة قصيرة للغايه
و بصرف النظر عن تجربتي ، انا ضد الزواج


كل واحد يكتب رأيه بدون تدخل في رأي الثاني ، رجاءًا تعلموا كيف تحترموا طالما ان الشخص ما ضرك و لا جبرك تتبع طريقة تفكيره
 

artist_unknown

True Gamer
نظرتك الإيجابية تعتمد على ما تنظر إليه إذا كان سلبي أو إيجابي و هذا يرجعنا للمربع الأول ما هو الحقيقي ؟ المهم كي لا نطيل الأخد والرد كل منا نشأ نشأة مختلفة و في بيئة مختلفة و بجينات مختلفة لذا لا جواب واحد صحيح
لذا كتبت فالرد "بالنسبة ليي" ::grin::
 

Ria

True Gamer
لا شخصياً لأن الزواج يتطلب مسؤوليات كبيرة غير الوظيفة والبيت لتوفير الحياة الكريمة والصحية لأبناء والمتطلبات هذي ما تنطبق علي ولو جزء بداخلي يتمنى وبحالة تواجد التسهيلات لي ما راح أقول لا بشرط رفيق حياتي يكون عنده نفس الأهتمامات عندي وبنفس الوقت عنده أهتمامات الخاصة لحتى يعرفني عليها.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى