hits counter

معلومات مؤتمر سوني بـE3 2018

Kambsha

Selective Perception
قريت كم معلومة خاطئة من بعض التعليقات في الصفحة الثانية بس مافيني حيل اقتبس واعدل لهم ::sad::
week-in-review-andrew-garfield-gifs-drake-bell.gif
 

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
يعني تتوقع بس على الورق مستقل ؟ انا اشوف سوني لو عندها اتفاقيات مع كوجيما بتعلنها لان التوقيع مع كوجيما اقلها اعلاميا شيء جبار ، ممكن الاتفاقيات مشروطة بنجاح لعبته القادمة : D
كوجيما بيظل مستقل لان ما يريد تكرار سيناريو احد عنده سلطة على فريقه... لكن من ناحية عملية، فأتوقع استمرار حصرية مشاريعه مع سوني
 

Kambsha

Selective Perception
كوجيما بيظل مستقل لان ما يريد تكرار سيناريو احد عنده سلطة على فريقه... لكن من ناحية عملية، فأتوقع استمرار حصرية مشاريعه مع سوني
لكن سوني بالفعل تملك سلطه على كوجيما وفريقه لانهم بكل بساطه يملكون العنوان اللي يطوره حالياً واحتمال كبير يفكر يحوله لسلسله وايضاً يملكوا المحرك اللي يستعمله للعبه، لذلك سيناريو كونامي (تملك سلسلة ميتل قير وتملك محرك فوكس) تحقق already مع سوني.
 

Alwa7sh-017

True Gamer
لكن سوني بالفعل تملك سلطه على كوجيما وفريقه لانهم بكل بساطه يملكون العنوان اللي يطوره حالياً واحتمال كبير يفكر يحوله لسلسله وايضاً يملكوا المحرك اللي يستعمله للعبه، لذلك سيناريو كونامي (تملك سلسلة ميتل قير وتملك محرك فوكس) تحقق already مع سوني.
لكن فرق السماء عن الارض بين سوني وكونامي فالتعامل مع المطورين
 

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
لكن سوني بالفعل تملك سلطه على كوجيما وفريقه لانهم بكل بساطه يملكون العنوان اللي يطوره حالياً واحتمال كبير يفكر يحوله لسلسله وايضاً يملكوا المحرك اللي يستعمله للعبه، لذلك سيناريو كونامي (تملك سلسلة ميتل قير وتملك محرك فوكس) تحقق already مع سوني.
سوني ما تقدر تطرده و إدارة الفريق و تجبر باقي العاملين يشتغلوا على مشاريع بكيفها... هذا هو سيناريو كونامي اللي اتكلم عنه.
المحرك مثل ما قال هم بيشتغلوا على محركهم الخاص بالنهاية، و نقطة ملك العنوان فمش بالضرورة. إذا سوني قررت تعطيه كل اللي يريده فما أستغرب إنه يملك السلسلة.
 

Kambsha

Selective Perception
لكن فرق السماء عن الارض بين سوني وكونامي فالتعامل مع المطورين
صحيح، بس حبيت اوضح ان سوني فعلاً تملك سلطه على كوجيما وفريقه لان الامر بالنهايه بزنس والمرجي هو النجاح و الأرباح.
 

Kambsha

Selective Perception
سوني ما تقدر تطرده و إدارة الفريق و تجبر باقي العاملين يشتغلوا على مشاريع بكيفها... هذا هو سيناريو كونامي اللي اتكلم عنه.
المحرك مثل ما قال هم بيشتغلوا على محركهم الخاص بالنهاية، و نقطة ملك العنوان فمش بالضرورة. إذا سوني قررت تعطيه كل اللي يريده فما أستغرب إنه يملك السلسلة.
"Death Stranding is a trademark of Sony Interactive"
tlRbq7tw3HZRbOHWKnjbzBpOD3t5aE8MJ9VH5Po63zg.jpg

اعتقد تغير رأيه بخصوص المحرك بعد اعطاءه محرك decima، ولا مثل ماذكرت مسبقاً مستحيل استديو يضيع وقته في محرك وهم فعلاً يريدوا الانتقال او تطوير محرك آخر. لان كل الجهد اللي بذلته والـassets اللي طورته في المحرك والـtricks والـcheats اللي اكتشفته والعالم اللي صنعته والقيمبلاي اللي صقلته راح يضيع مع انتقالك لمحرك آخر ولنا بإستديو نوتي دوق خير مثال لذلك اعتقد ان هذا الشئ مفروغ منه.
 

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
"Death Stranding is a trademark of Sony Interactive"
tlRbq7tw3HZRbOHWKnjbzBpOD3t5aE8MJ9VH5Po63zg.jpg

اعتقد تغير رأيه بخصوص المحرك بعد اعطاءه محرك decima، ولا مثل ماذكرت مسبقاً مستحيل استديو يضيع وقته في محرك وهم فعلاً يريدوا الانتقال او تطوير محرك آخر. لان كل الجهد اللي بذلته والـassets اللي طورته في المحرك والـtricks والـcheats اللي اكتشفته والعالم اللي صنعته والقيمبلاي اللي صقلته راح يضيع مع انتقالك لمحرك آخر ولنا بإستديو نوتي دوق خير مثال لذلك اعتقد ان هذا الشئ مفروغ منه.
آه، وت.... استخدامهم لمحرك غيريلا لأنهم ما يريدوا يقضوا 5 سنين يطوروا المحرك و يتأخروا بإكمال اللعبة.
الشغل و الجهد للتعديل عليه راح يحصل بغض النظر استخدموا ديسيما لو أنريل لو يونيتي. هالنقطة ما تغير شي لو هدفهم إن يملكوا محركهم الخاص على المدى البعيد.

مادري كيف مثال توتي دوغ يدعم نقطتك و هم يملكوا محركهم...
 

Kambsha

Selective Perception
آه، وت.... استخدامهم لمحرك غيريلا لأنهم ما يريدوا يقضوا 5 سنين يطوروا المحرك و يتأخروا بإكمال اللعبة.
الشغل و الجهد للتعديل عليه راح يحصل بغض النظر استخدموا ديسيما لو أنريل لو يونيتي. هالنقطة ما تغير شي لو هدفهم إن يملكوا محركهم الخاص على المدى البعيد.

مادري كيف مثال توتي دوغ يدعم نقطتك و هم يملكوا محركهم...

آه، وت؟ طيب هذي هي نقطة نقاشي، ان فريق كوجيما غير رأيه في انهم يطوروا محركهم الخاص بهم. وانت ذكرتها بنفسك 5 سنوات لتطوير المحرك ومين هذا اللي راح يدعمهم بالمال والموارد لتطوير المحرك وإيصاله للـperfection؟ كيف اساساً يطوروا محرك لدرجة الكمال من دون لعبه (او الافضل سلسله) يتعلموا منها اخطائهم ويبنوا عليها اللي تعلموه.

ما ادري انت ايش فهمت بالضبط لما ذكرت نوتي دوق (ربما كراش؟) لكن انا قصدت لما انتقلوا لمحرك جديد مع جيل الـps3 بسبب الهايب اللي كان صاير وقتها عن كيف ان اجهزة الجيل السابع راح تكون ثوريه وتعمل نقله للألعاب بصوره مشابهه للأفلام والخ .. وتركوا محرك الـps2 حق سلسلة جاك اند ديكستر وكيف ندموا على هذا القرار وتأخروا وتعبوا كثيراً حتى يبنوا محركهم الحالي اللي يستعملوه للآن وعنوانهم القادم فيه هو tlou part 2. هذا الخير مثال اللي كنت اقصده.

We learned a big lesson coming from PS2 to PS3

We scrapped everything at the beginning of Uncharted 1, and we had a perfectly good engine with the Jak & Daxter franchise.

"We could have started with something there and then built off of it and only changed the pieces and parts as we needed, when we needed. And that really caused a lot of turmoil.
more of this
 

Raulioo

Tarnished
آه، وت؟ طيب هذي هي نقطة نقاشي، ان فريق كوجيما غير رأيه في انهم يطوروا محركهم الخاص بهم. وانت ذكرتها بنفسك 5 سنوات لتطوير المحرك ومين هذا اللي راح يدعمهم بالمال والموارد لتطوير المحرك وإيصاله للـperfection؟ كيف اساساً يطوروا محرك لدرجة الكمال من دون لعبه (او الافضل سلسله) يتعلموا منها اخطائهم ويبنوا عليها اللي تعلموه.

ما ادري انت ايش فهمت بالضبط لما ذكرت نوتي دوق (ربما كراش؟) لكن انا قصدت لما انتقلوا لمحرك جديد مع جيل الـps3 بسبب الهايب اللي كان صاير وقتها عن كيف ان اجهزة الجيل السابع راح تكون ثوريه وتعمل نقله للألعاب بصوره مشابهه للأفلام والخ .. وتركوا محرك الـps2 حق سلسلة جاك اند ديكستر وكيف ندموا على هذا القرار وتأخروا وتعبوا كثيراً حتى يبنوا محركهم الحالي اللي يستعملوه للآن وعنوانهم القادم فيه هو tlou part 2. هذا الخير مثال اللي كنت اقصده.

more of this
مستحيل كانوا ببدايتهم بيطوروا محرك جديد..كانوا بيكتفون بانريل انجن٤ ويعدلوا عليها, لين ما تنتعش الميزانية ويتضاعف عدد الافراد
وهذا الشي المتاح لهم باي وقت وزمان ومكان لو فكروا يفضوا الشراكة مع سوني ويرجعوا ملتي بلاتفورم.
طبعا اكيد في عقود خاصه بينهم حول استخدام محرك ديسما للحفاظ على سريته.
 

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
آه، وت؟ طيب هذي هي نقطة نقاشي، ان فريق كوجيما غير رأيه في انهم يطوروا محركهم الخاص بهم. وانت ذكرتها بنفسك 5 سنوات لتطوير المحرك ومين هذا اللي راح يدعمهم بالمال والموارد لتطوير المحرك وإيصاله للـperfection؟ كيف اساساً يطوروا محرك لدرجة الكمال من دون لعبه (او الافضل سلسله) يتعلموا منها اخطائهم ويبنوا عليها اللي تعلموه.

ما ادري انت ايش فهمت بالضبط لما ذكرت نوتي دوق (ربما كراش؟) لكن انا قصدت لما انتقلوا لمحرك جديد مع جيل الـps3 بسبب الهايب اللي كان صاير وقتها عن كيف ان اجهزة الجيل السابع راح تكون ثوريه وتعمل نقله للألعاب بصوره مشابهه للأفلام والخ .. وتركوا محرك الـps2 حق سلسلة جاك اند ديكستر وكيف ندموا على هذا القرار وتأخروا وتعبوا كثيراً حتى يبنوا محركهم الحالي اللي يستعملوه للآن وعنوانهم القادم فيه هو tlou part 2. هذا الخير مثال اللي كنت اقصده.

more of this
مرة اخرى، نوتي دوغ عندهم محركهم الخاص، الموضوع مو أن هل تحتفظ بالتكنولوجيا اللي عندك او لا... الموضوع هل تملك التكنولوجيا اللي تستخدمها او لا.

ما عندنا تفاصيل اتفاقية سوني و كوجيما بشأن المحرك، من الممكن أن مشاركتهم في تطوير ديسيما تعني أن راح يتشاركوا في ملكيته، أو إنهم يملكوا النسخة اللي عندهم يستخدموها بكيفهم... لكن، لو هالامر مش الواقع، فعاجلا ام آجلا راح يطوروا محركهم الخاص من الصفر.
 

Kambsha

Selective Perception
الشغل و الجهد للتعديل عليه راح يحصل بغض النظر استخدموا ديسيما لو أنريل لو يونيتي. هالنقطة ما تغير شي لو هدفهم إن يملكوا محركهم الخاص على المدى البعيد.

:sleeping:

مرة اخرى، نوتي دوغ عندهم محركهم الخاص، الموضوع مو أن هل تحتفظ بالتكنولوجيا اللي عندك او لا... الموضوع هل تملك التكنولوجيا اللي تستخدمها او لا.

ما عندنا تفاصيل اتفاقية سوني و كوجيما بشأن المحرك، من الممكن أن مشاركتهم في تطوير ديسيما تعني أن راح يتشاركوا في ملكيته، أو إنهم يملكوا النسخة اللي عندهم يستخدموها بكيفهم... لكن، لو هالامر مش الواقع، فعاجلا ام آجلا راح يطوروا محركهم الخاص من الصفر.

نقطه نقاشي من البدايه، ان من الغباء على استديو كوجيما ينتقل لمحرك آخر بعد ماصنع ديث ستراندنق بمحرك دسيما بغض النظر عن زيارته لأكثر من 30 أستديو حول العالم وتضييع اكثر من 6 شهور لإختيار المحرك وبالنهايه يستعمله لعنوان واحد ويتركه لتطوير محرك من الصفر!

Guerrilla Games, their technology was just a league ahead of everywhere else

وضربت مثل بما حدث لنوتي دوق وما ادري ماعلاقة ان نوتي دوق يملكون المحرك (اللي كررتها اكثر من مره في ردك) بالدرس القاسي اللي تعلموه في تطوير محرك آخر بدلاً من الاستمرار من محركهم السابق اللي تعودوا عليه وعرفوا خباياه واسراره.

اما من ناحية ان ربما يتشاركوا ملكية المحرك او يملكوا النسخه المعدله فهذا ما اظنه انا ايضاً ويبقى الخيار الأنسب لجعل الشراكه بين كوجيما وسوني تستمر.
 

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
نقطه نقاشي من البدايه، ان من الغباء على استديو كوجيما ينتقل لمحرك آخر بعد ماصنع ديث ستراندنق بمحرك دسيما بغض النظر عن زيارته لأكثر من 30 أستديو حول العالم وتضييع اكثر من 6 شهور لإختيار المحرك وبالنهايه يستعمله لعنوان واحد ويتركه لتطوير محرك من الصفر!
أنا كلامي في وادي و إنت فوادي... محد قال بينتقلوا لمحرك ثاني بعد هاللعبة، و لا كمية الشغل لصنع محرك جديد هي المشكلة في الموضوع... الكلام بكل إختصار هو، هل Kojima Productions بينتهوا بصنع محرك خاص بهم في السنوات القادمة؟ على الأرجح نعم.

وضربت مثل بما حدث لنوتي دوق وما ادري ماعلاقة ان نوتي دوق يملكون المحرك (اللي كررتها اكثر من مره في ردك) بالدرس القاسي اللي تعلموه في تطوير محرك آخر بدلاً من الاستمرار من محركهم السابق اللي تعودوا عليه وعرفوا خباياه واسراره.

اما من ناحية ان ربما يتشاركوا ملكية المحرك او يملكوا النسخه المعدله فهذا ما اظنه انا ايضاً ويبقى الخيار الأنسب لجعل الشراكه بين كوجيما وسوني تستمر.
لأن بعكس نوتي دوغ، كوجيما برودكشنز، على الأرجح، ما يملكوا القدرة على إستخدام محرك ديسما كما يحلو لهم... يمكن بعد 5 سنوات، يمكن 10، عاجلاً أم آجلاً بيحتاجوا محرك منفصل.
السبب بسيط: كإستيديو مستقل، الأفضل لهم يكون عندهم محرك شغالين عليه ليناسب إحتياجاتهم بالكامل، و بنفس الوقت يستطيعوا إستخدامه على أي منصة يريدوا... بكرا ودهم يعملوا حصرية لننتندو مثلاً، مش بالضرورة سوني بتخليهم ياخذوا محرك غيريلا و يستخدموه لمنافس لهم.

إذا سوني إشترتهم يصير خير نقول بيظلوا مع نفس المحرك و كيف إن التخلي عنه يعني التخلي عن مقدار عمل كبير...
 

Kambsha

Selective Perception
هل Kojima Productions بينتهوا بصنع محرك خاص بهم في السنوات القادمة؟ على الأرجح نعم.

كـbaseground من محرك قوريلا قيمز فـ نعم وهذي هي خطتهم من الأساس، اما يصنعوا محرك خاص بهم من الصفر فـ صعبه جداً في وقتنا الحالي مع الأسعار الفلكيه لتطوير الألعاب وبعد سنوات قليله راح ندخل الجيل التاسع و ستتضاعف الميزانيات لكل شئ.

لأن بعكس نوتي دوغ، كوجيما برودكشنز، على الأرجح، ما يملكوا القدرة على إستخدام محرك ديسما كما يحلو لهم... يمكن بعد 5 سنوات، يمكن 10، عاجلاً أم آجلاً بيحتاجوا محرك منفصل.
السبب بسيط: كإستيديو مستقل، الأفضل لهم يكون عندهم محرك شغالين عليه ليناسب إحتياجاتهم بالكامل، و بنفس الوقت يستطيعوا إستخدامه على أي منصة يريدوا... بكرا ودهم يعملوا حصرية لننتندو مثلاً، مش بالضرورة سوني بتخليهم ياخذوا محرك غيريلا و يستخدموه لمنافس لهم.

اعطوهم الـsource code وعدلوا عليه بما يناسب توجه لعبتهم، ليش تظن مايملكوا القدرة على استخدام المحرك كما يحلو لهم! او تقصد لدرجة انهم يطوروا لعبه حصريه لشركة أخرى بنفس المحرك!؟ لان هذي غير انها صعبه وغير مسبق في تاريخ استديو كوجيما اللي ساحب على نينتيندو من اكثر من 20 سنه، أيضاً تعتبر قلة حياء من كوجيما.
Over the course of 6 months we passed the code back and forth between Guerrilla Games and Kojima Productions, working off the same code base. At this point our code had completely merged together.

It was different from the engine they originally gave us, so we decided we should give this new engine a name. That’s when we came up with the ‘Decima’ name (derived from Dejima – an artificial island in Japan where The Netherlands and Japan would trade during the Edo period)..

إذا سوني إشترتهم يصير خير نقول بيظلوا مع نفس المحرك و كيف إن التخلي عنه يعني التخلي عن مقدار عمل كبير...
وليش ننتظر إلى ذاك الوقت حتى نقول هالشئ؟ مايكفي صنعهم لسلسله بالمحرك لتفهم ان التخلي عنه يعني تضييع اموال و جهد و وقت كبير؟
 

منتقي

True Gamer
لكن سوني بالفعل تملك سلطه على كوجيما وفريقه لانهم بكل بساطه يملكون العنوان اللي يطوره حالياً واحتمال كبير يفكر يحوله لسلسله وايضاً يملكوا المحرك اللي يستعمله للعبه، لذلك سيناريو كونامي (تملك سلسلة ميتل قير وتملك محرك فوكس) تحقق already مع سوني.

كل شيء يتحدد بالعقد اللي بين كوجيما وسوني .. لو اتفقوا انهم يكتبون بالعقد ان سوني فقط تملك المشروع وتموله بدون التدخل فيه .. فهذا اللي بصير .. كونامي ممكن ان العقد اللي بينها وبين كوجيما يعطي الأفضلية للأولى .. كل شيء في شريعة المتعاقدين ممكن (بإتفاق الطرفين )
 

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
كـbaseground من محرك قوريلا قيمز فـ نعم وهذي هي خطتهم من الأساس، اما يصنعوا محرك خاص بهم من الصفر فـ صعبه جداً في وقتنا الحالي مع الأسعار الفلكيه لتطوير الألعاب وبعد سنوات قليله راح ندخل الجيل التاسع و ستتضاعف الميزانيات لكل شئ.



اعطوهم الـsource code وعدلوا عليه بما يناسب توجه لعبتهم، ليش تظن مايملكوا القدرة على استخدام المحرك كما يحلو لهم! او تقصد لدرجة انهم يطوروا لعبه حصريه لشركة أخرى بنفس المحرك!؟ لان هذي غير انها صعبه وغير مسبق في تاريخ استديو كوجيما اللي ساحب على نينتيندو من اكثر من 20 سنه، أيضاً تعتبر قلة حياء من كوجيما.



وليش ننتظر إلى ذاك الوقت حتى نقول هالشئ؟ مايكفي صنعهم لسلسله بالمحرك لتفهم ان التخلي عنه يعني تضييع اموال و جهد و وقت كبير؟
I give up... ما تسوى وجع الراس
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
صحيح، بس حبيت اوضح ان سوني فعلاً تملك سلطه على كوجيما وفريقه لان الامر بالنهايه بزنس والمرجي هو النجاح و الأرباح.

سلطة تشمل المحتوى؟
من ما أراه، إن كل شيء إنعرضلنا أو عرفناه من ديث ستراندنج يخالف النقاط اللي تركز عليها سوني في ألعابها الضخمة من الإستوديوهات اللي تملكها: جيمبلاي غير مألوف، سرد قصصي غير مباشر، أتوموسفير قريب من لعبة رعب، -الحبكة هي center- و ليست الشخصيات، و غيره من الأمور لو إنكشفت اللعبة أكثر راح نعرف إن كوجيما عنده full controll على كل شيء في هذه اللعبة.

لا جزم حتى الأن و لا دليل بإن سوني تستطيع التحكم بمحتوى اللعبة، لإن كوجيما من الأساس باني هذه الشراكة و العقد على الحرية الإبدعية الكاملة كما قال، و عدم حصوله عليها، يعني لا شراكة.

سوني ليس لديها سلطة هنا كما تظن.
 

Kambsha

Selective Perception
سلطة تشمل المحتوى؟
من ما أراه، إن كل شيء إنعرضلنا أو عرفناه من ديث ستراندنج يخالف النقاط اللي تركز عليها سوني في ألعابها الضخمة من الإستوديوهات اللي تملكها: جيمبلاي غير مألوف، سرد قصصي غير مباشر، أتوموسفير قريب من لعبة رعب، -الحبكة هي center- و ليست الشخصيات، و غيره من الأمور لو إنكشفت اللعبة أكثر راح نعرف إن كوجيما عنده full controll على كل شيء في هذه اللعبة.

لا جزم حتى الأن و لا دليل بإن سوني تستطيع التحكم بمحتوى اللعبة، لإن كوجيما من الأساس باني هذه الشراكة و العقد على الحرية الإبدعية الكاملة كما قال، و عدم حصوله عليها، يعني لا شراكة.

سوني ليس لديها سلطة هنا كما تظن.
::what::
مين جاب سيرة المحتوى؟ كلنا نعلم ان سوني تعطي كامل الحريه لأستديوهاتها لتطوير مايشاءون.

ومن ثم "كل شيء إنعرضلنا أو عرفناه من ديث ستراندنج يخالف النقاط اللي تركز عليها سوني في ألعابها الضخمة من الإستوديوهات اللي تملكها" من جدك؟ ممكن تقول وش تركز عليه سوني في العابها الضخمه؟ لم نرى حتى قيمبلاي للعبة ديث ستراندنق فكيف تقول انه غير مألوف؟
بشكل عام مانعرف من اللعبه الكثير حتى تذكر النقاط اللي تكلمت عنها! ومن ثم المطور هو اللي يختار السرد القصصي والحبكة والأتوموسفير وكل عنصر من لعبته وليس سوني فلا تكون هذي شماعتك، وهذا من اسباب لجوء كوجيما لسوني وقبول سوني لكوجيما وترحيبها به لان كل واحداً منهم يفتقد مايقدمه الآخر.
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
مين جاب سيرة المحتوى؟ كلنا نعلم ان سوني تعطي كامل الحريه لأستديوهاتها لتطوير مايشاءون.

كامل الحرية؟
هذا من الإعتقادات الشائعة اللي تروج لها سوني في حملات الpr.
لكن، الحقيقة، مختلفة و هي أن فيه سقف للحرية الإبداعية في سوني، تفاصيل كثيرة، أنا حفظتها لموضوع كامل إن شاء الله، عندما يكتمل بحثي. لكن بذكر شوي في نهاية الرد.

و غير أننا، نعي أن "الحدود" في عمل هذه الإستوديوهات و ما يمكن أن يقوموا به هو أحد الأسباب اللي ودت سوني لمنتجات مربحة متتالية، الحرية المطلقة مفلسة و لا تنتج إلا المخاطرات. الحرية المطلقة و التحكم الكامل في كل حيثيات المشاريع اللي تكلف +50 مليون لا وجود لها في التاريخ أو العالم، داخل سوني و خارج سوني.

ومن ثم "كل شيء إنعرضلنا أو عرفناه من ديث ستراندنج يخالف النقاط اللي تركز عليها سوني في ألعابها الضخمة من الإستوديوهات اللي تملكها" من جدك؟ ممكن تقول وش تركز عليه سوني في العابها الضخمه؟ لم نرى حتى قيمبلاي للعبة ديث ستراندنق فكيف تقول انه غير مألوف؟

اللذي يُشاع و يٌشوق له عن هذه اللعبة هو أن أسلوب اللعب فيها غير مألوف من قبل، نسمع عن تداخل عنصر الأونلاين بطريقةٍ ما، نسمع عن تطبيق غريب للموت، و كوجيما نفسه يمثل تجربة اللاعب للعبة كمن يجرب سواقة السيارة لأول مرة، و سيعتاد عليها مع الوقت ليصبح متمرساً، يعني شيء ما تعرفنا عليه من قبل، شيء غير مألوف.

بشكل عام مانعرف من اللعبه الكثير حتى تذكر النقاط اللي تكلمت عنها! ومن ثم المطور هو اللي يختار السرد القصصي والحبكة والأتوموسفير وكل عنصر من لعبته وليس سوني فلا تكون هذي شماعتك، وهذا من اسباب لجوء كوجيما لسوني وقبول سوني لكوجيما وترحيبها به لان كل واحداً منهم يفتقد مايقدمه الآخر.

هذا كلام كبير، لا أرى إنه مُدعم.

إعتقادك إن موظف سوني لديه الحرية المطلقة ليختار كيف يسرد قصته كما لو كان سانتا مونيكا قدر فقط يقترح إنه يحكي ثيمات إله الحرب من خلال سيستم اللعبة و قوانين اللعبة.

ألعاب سوني عندها إختيارات مشتركة و هنا نتكلم عن الألعاب الضخمة اللي تمولها:
مثلاً، القصة في تركيزها على الشخصيات و مشاعرهم و صعوباتهم، المشاعر الإنسانية من السهل فهمها، من السهل الإرتباط بها. الحبكة هنا بسيطة.
أكثر من لما تعطيه لعبة تتوجه في تركيزها و محورها إلى موضوع فلسفي مثير أو إجتماعي، أو لديها سرد قصصي يمثل تحدياً للاعب لكي يفهمه مثل ألعاب دارك سولز.

قصص يستطيع أن يتألف معها "الجميع" هي شيء ما تقدر تخرج منه لما تعمل تحت إمرة سوني، و إنتهى. إلا إذا تشتغل في مشروع بميزانية أبسط بكثير.

أخيراً، جزمك بإن المطور يستطيع ان يتحكم بالأتموسفير بشكل مطلق، كما لو كانت دايز جون أو لاست أوف أس تستطيع أن تقوم على تخويف اللاعب، كما ألعاب الرعب.

بشكل عام، ما وصلت له، إن إستوديوهات سوني لديها حرية بالفعل ضمن الحدود اللي تنصبها سوني، لكن الوعي في هذا الموضوع مهم، لو نبغى نعرف كيف ممكن يرتفع السقف أكثر.
 

Kaido III

Lost Radiant
كامل الحرية؟
هذا من الإعتقادات الشائعة اللي تروج لها سوني في حملات الpr.
لكن، الحقيقة، مختلفة و هي أن فيه سقف للحرية الإبداعية في سوني، تفاصيل كثيرة، أنا حفظتها لموضوع كامل إن شاء الله، عندما يكتمل بحثي. لكن بذكر شوي في نهاية الرد.

و غير أننا، نعي أن "الحدود" في عمل هذه الإستوديوهات و ما يمكن أن يقوموا به هو أحد الأسباب اللي ودت سوني لمنتجات مربحة متتالية، الحرية المطلقة مفلسة و لا تنتج إلا المخاطرات. الحرية المطلقة و التحكم الكامل في كل حيثيات المشاريع اللي تكلف +50 مليون لا وجود لها في التاريخ أو العالم، داخل سوني و خارج سوني.
أشك إن في شركة في صناعة الالعاب الان تقدم حرية مثل ماتقدمها سوني لفرق التطوير اللي عندها مش حرية مطلقة أكيد، لكن حرية كافية في انها تعطي مساحة إبداعية أكبر يعني لما نتكلم عن جوريلا و بيند

جوريلا جيمز فريق تاريخه كله شوتر وقرروا ينتقلوا من الجانرا ذي لجانرا مختلفة تماما، أكشن اربيجي عالم مفتوح بميزانية تربل A سوني دعمت المشروع لـ6 سنوات!

فريق بيند آخر لعبة كونسل طوروها كانت قبل جيلين تجاربهم الاخيرة كلها عـ المحمول
شغالين عـ مشروع زومبي عالم مفتوح تربل A و السنة القادمة بتكمل 6 سنوات قيد التطوير! سوني مراهنة عـ المشروع مع إن السوق مكتفي تماما من ألعاب الزومبي


اذا ذي مش مخاطرة وحرية فـ مدري أيش صراحة..

اللذي يُشاع و يٌشوق له عن هذه اللعبة هو أن أسلوب اللعب فيها غير مألوف من قبل، نسمع عن تداخل عنصر الأونلاين بطريقةٍ ما، نسمع عن تطبيق غريب للموت، و كوجيما نفسه يمثل تجربة اللاعب للعبة كمن يجرب سواقة السيارة لأول مرة، و سيعتاد عليها مع الوقت ليصبح متمرساً، يعني شيء ما تعرفنا عليه من قبل، شيء غير مألوف.

الى الان هذا كلام عـ الورق ننتظر ونشوف.. جديا الى الان مش قادر اتخيل أسلوب لعب جديد وماشفنا مثله... مدري أيش مخبي ذا الكوجيما @@

هذا كلام كبير، لا أرى إنه مُدعم.

إعتقادك إن موظف سوني لديه الحرية المطلقة ليختار كيف يسرد قصته كما لو كان سانتا مونيكا قدر فقط يقترح إنه يحكي ثيمات إله الحرب من خلال سيستم اللعبة و قوانين اللعبة.

ألعاب سوني عندها إختيارات مشتركة و هنا نتكلم عن الألعاب الضخمة اللي تمولها:
مثلاً، القصة في تركيزها على الشخصيات و مشاعرهم و صعوباتهم، المشاعر الإنسانية من السهل فهمها، من السهل الإرتباط بها. الحبكة هنا بسيطة.
أكثر من لما تعطيه لعبة تتوجه في تركيزها و محورها إلى موضوع فلسفي مثير أو إجتماعي، أو لديها سرد قصصي يمثل تحدياً للاعب لكي يفهمه مثل ألعاب دارك سولز.

قصص يستطيع أن يتألف معها "الجميع" هي شيء ما تقدر تخرج منه لما تعمل تحت إمرة سوني، و إنتهى. إلا إذا تشتغل في مشروع بميزانية أبسط بكثير.

أخيراً، جزمك بإن المطور يستطيع ان يتحكم بالأتموسفير بشكل مطلق، كما لو كانت دايز جون أو لاست أوف أس تستطيع أن تقوم على تخويف اللاعب، كما ألعاب الرعب.

بشكل عام، ما وصلت له، إن إستوديوهات سوني لديها حرية بالفعل ضمن الحدود اللي تنصبها سوني، لكن الوعي في هذا الموضوع مهم، لو نبغى نعرف كيف ممكن يرتفع السقف أكثر.

أتفق نسبيا معاك لكن أنا أعتقد إن استديوهات سوني عندها الحرية الكاملة في اختيار توجه المشروع، سوني ممكن تفرض عليهم ستاندرد وجودة معينة لكن ماتفرض عليهم توجه معين إلا اذا عندك أدلة بخصوص هذا الشيء

بخصوص العناصر المشتركة في ألعاب سوني الضخمة فـ فعلا هذا الشيء موجود
تأثر حصريات سوني بخلطة لاست اوف اس واضح، قاعدين نشوفها كثير لكن بفلسفات وتوجه مختلف ما أتوقع سوني لها يد بالموضوع هنا لكن لازم يطلعوا من الـzone ذا لأن بعد فترة الوضع بيصير ممل للغاية مثل ألعاب يوبيسوفت سلاسل مختلفة بـ قالب واحد


بإنتظار موضوعك المثير للجدل @@
 

game for new

True Gamer
+50

قصص يستطيع أن يتألف معها "الجميع" هي شيء ما تقدر تخرج منه لما تعمل تحت إمرة سوني، و إنتهى. إلا إذا تشتغل في مشروع بميزانية أبسط بكثير.

.

وهذا اله يميز قصص العاب سوني حالياً ، قصص يتألف معها الجميع لكن يصنفها كقصص عظيمة لسبب واحد فقط ، طريقة تقديمهم لهذا القصص البسيطة تعجز اكبر شركات الفيديو جيمز الإتيان بمثلها يعني خلال خمس سنوات لاست اووف اس + جوود اوف وار اللعبة الوحيدة اله نزلت خلال ه الخمس سنوات واشوفها تنافسهم هي نيير اوتوماتا غير هذا لا يوجد .. سوني حالياً تقدم قصص نفس ايام الزمن الجميل مع مجس 1 واجزاء فاينل فانتسي وسايلنت هيل 2 سوني قاعدة تقدمها في العابها حالياً بأفضل طريقة ممكنة لذلك تشوفني ختمت جاو وعلى طول رحت العب فاينل فانتسي 7 بسبب تشابه القصص العظيمة في اللعبتين صرت صعب اتقبل اي لعبة لا تقدم قصص بنفس الطريقة الموجودة في العاب سوني.

تصريح قديم للراحل كرويف عن كرة القدم:
"لعب كرة القدم أمر في غاية السهولة، لكن لعب الكرة البسيطة أصعب ما في الأمر"

ه المقولة تنطبق على العاب سوني::smug::
 

شيطون

Fortnite Lover
هذا من الإعتقادات الشائعة اللي تروج لها سوني في حملات الpr.
لكن، الحقيقة، مختلفة و هي أن فيه سقف للحرية الإبداعية في سوني، تفاصيل كثيرة، أنا حفظتها لموضوع كامل إن شاء الله، عندما يكتمل بحثي. لكن بذكر شوي في نهاية الرد.

مابغى احطمك
لكن من اللي قاعد يحصل في المواضيع الاخيرة حق سوني
فموضوعك بيصير بمشاحنات وحروب وينتهي بالاغلاق وباند لكم شخص
 

Veeto

True Gamer
إعتقادك إن موظف سوني لديه الحرية المطلقة ليختار كيف يسرد قصته كما لو كان سانتا مونيكا قدر فقط يقترح إنه يحكي ثيمات إله الحرب من خلال سيستم اللعبة و قوانين اللعبة

ما فيه اي شركة عندها حرية كاملة (سايبة) .. الفرق بين سوني والبقية انها تخاطر وتفتح مجال للاعمال الابداعية.. مشاريع مثل ريبوت جاو او هورايزون هم امتداد لتجربة لاست اوف اس الناجحة لما تترك المطورين يطوروا اعمال ابداعية


ألعاب سوني عندها إختيارات مشتركة و هنا نتكلم عن الألعاب الضخمة اللي تمولها:
مثلاً، القصة في تركيزها على الشخصيات و مشاعرهم و صعوباتهم، المشاعر الإنسانية من السهل فهمها، من السهل الإرتباط بها. الحبكة هنا بسيطة

اكبر نكتة بهالمنتدى قصة العوامل المشتركة باعمال سوني ولو تختار آخر انجح 3 اعمال منهم هورايزون وانتشارتد وجاو.. كلهم مختلفين عن بعض !
 

Bill Cober

True Gamer
مابغى احطمك
لكن من اللي قاعد يحصل في المواضيع الاخيرة حق سوني
فموضوعك بيصير بمشاحنات وحروب وينتهي بالاغلاق وباند لكم شخص

خليت الرجال يكنسل موضوعه :tearsofjoy::tearsofjoy::tearsofjoy:
 

KEID

True Gamer
و غير أننا، نعي أن "الحدود" في عمل هذه الإستوديوهات و ما يمكن أن يقوموا به هو أحد الأسباب اللي ودت سوني لمنتجات مربحة متتالية، الحرية المطلقة مفلسة و لا تنتج إلا المخاطرات. الحرية المطلقة و التحكم الكامل في كل حيثيات المشاريع اللي تكلف +50 مليون لا وجود لها في التاريخ أو العالم، داخل سوني و خارج سوني.
اكيد راح تكون متحكمة هدا عمل البرودكشن تيم سقف الميزانية ومراحل تقدم المشروع حتي موعد الاصدار اكيد مشروع متل جرافتي راش او لاست جاردين مستحيل شركة تضع 50 مليون لتطويره
 

game for new

True Gamer
شباب ليش كل صور اله تحطونهم من التويتر ماتطلع ؟ الخطأ اله يطلع لي ، ( حدث خطأ في بروتوكول المقابس الآمنة SSL )

ماهو الحل ؟
 
أعلى