hits counter

مشكلتي الأبدية مع ألعاب ميكامي

Dark_N11

True Gamer
- رجل عالق بالزمن ولا يستطيع التجديد و يعيش في فقاعة ريزي 4
ايفل ويذين كمثال كانت لعبة فامبير لكن حولها إلى ريزي 4 كلون مع تصاميم اعداء افضل بقليل

- لا يستطيع وزن الأكشن و الرعب في ألعابه لدرجة ان بعض الفانز اختراعوا له تصنيف خاص "اكشن رعب" لترقيع هذه المشكلة
بالعقل و المنطق لا يوجد شي اسمه اكشن رعب لأنها عناصر تناقض بعض

- شخصيات بنمط واحد و باردة
ليون و سباستيان كمثال من بداية القصة إلى نهايتها وهم نفس النسق حتى مع تسارع احداث القصة تجد الشخصيات لا تتغير
اقدر اختار اي NPC من سكايرم و راح يتفاعل اكثر من الشخصيات الورقية مثل ليون


- الجزء الأخير في ألعابه دائما كارثي و سيئ
و دائماً الpeak يكون في اول كم ساعة لعب
 

Omni-Doom

The Last Quincy
ال peak حق ميكامي كان فانكويش ، غير كذا لا تدور ، ألعاب مثل جود هاند و إيفل ويذن شاخت بسرعة ، ريزي ٤ بدأت يبان عليها عامل الزمن بقوة ، العشم بالريميك.
 

abady-25

True Gamer
ميكامي فقد شغفه وبدايته تعتبر الافضل
حاليا واضح انه لا يهتم بنطوير العاب والمجازفة وابتكار اشياء جديدة كبيرة
فقط يريد الاشراف
وكل شخص له حدود وميكامي وصل حدوده
هذا هو الواقع الذين ينتظروا شيء كبير من ميكامي ف انا اشعر بالاسف عليهم
 

خشبة

تيبس شراً
ميكامي للامانه صار جبان، ودايم يشير لفريقه الشاب وانه مدرب ويبي يطلعهم فوق ويربي اجيال، يقاله انه طالع من الصناعه وعنده اكتفاء ومايبي يحقق شي باسمه، استرح انت ودقنك تقل طوق لابسه بالمقلوب
 

Bill Cober

True Gamer
فعلا أتفق مع الشباب

ميكامي من يوم ما طلع من كابكوم وأفضل ألعابه مستواها بالكثير جيد أو جيد جدا
 
التعديل الأخير:

dro

Versus XIII Epic
ميكامي للامانه صار جبان، ودايم يشير لفريقه الشاب وانه مدرب ويبي يطلعهم فوق ويربي اجيال، يقاله انه طالع من الصناعه وعنده اكتفاء ومايبي يحقق شي باسمه، استرح انت ودقنك تقل طوق لابسه بالمقلوب


ساكاجوتشي على الأقل صارحنا و عطانا اياها بالوجه و قال تطوير الألعاب الكبيرة ما عاد يسوى زي قبل (&)
 

wael_boss90

True Gamer
أتفق مع بعض النقاط و أختلف في بعضها جزئية أنه العابه فالجزئية الاخيرة تصبح مملة نوع ما أتفق و ذورة ألعابه في البداية صحيح لكن ما زال محافظ على الأفكار الفريش الي ما تشوف مثلها ولو في مثلها صعبة تحصل بنفس الجودة أتكلم عن الأفكار ، مدري اذا الموضوع عن جا بعد جوست واير او لا لكن ماهو المخرج عنها وإنما إشراف

العاب ذا ايفل ويذن فيها الكثير من المتعة و الرعب خاصة الأول جدا مرعب ولا اشوف في مشكلة أنه يجمع بين الإثنين
الجزء الأول من ذا ايفل ويذن اتقن هذا الأمر جدا و الجزء الثاني ركز على الأكشن ولعله فقط جزء من بريقه لكن ما زال جزء جيد
 

بوسيف39

True Gamer
على سالفة الأكشن والرعب والجمع بينهم اليوم شفت هذه المراجعة لرزي 4 وخالد سما هذا الشي بسرفايفل أكشن وأعتقد هذه تمسية أحسن.
 

Pineapple

True Gamer
بكره الحقكم و اكتب موضوع مشكلتي الأبدية مع العاب السولز!
51223354530_21b2f7e9ab_o_d.jpg
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
في نقاط أحسها ترولية بالموضوع مثل عدم وجود شيئ إسمه جنرا الرعب/الأكشن !!

أفلام روميرو بكبرها هي أفلام رعب/أكشن (يعني حركات و إطلاق نار و ركض و ركل لقطات بطولية)

لكن للأمانة شينجي ميكامي إنتهى كمخرج ألعاب و أقوى مستوياته كانت داخل جدران شركة كابكوم ..

فانكويش لعبة TPS مبتكرة لكن عندها مشاكلها اللي أهمها محتواها القصير

ذا ايفل ويذن 1 جيدة (وبلحظات قمة لكن تحمل شابترات ذات سوء شنيع) .. TEW1 بإعتراف ميكامي كانت لعبة "قديمة الطراز".. وبضيف على كلامه إنه أعاد تدوير أفكاره و حط RE4 كمقياس للعبته وهذا غلط كبير منه.. RE4 تبقى تاريخية لكن عجلة تطور الألعاب إستمرت للأمام بعدها

TEW2 تقريبا كانت أشبه بمشروع تخرج لطلاب معهد تطوير الألعاب!!! .. لعبة تصل لقمتها بشكل مبكر جدا بعدين 70 بالمية من اللعبة في القاع و تكرار ممل مفيش بعد كده

GWT لعبة متوسطة الى مقبولة (حسب التجارب) .. لكن مثل ما قالوا الشباب.. إحنا بزمن العاب ثمانيات يتم كنسلتها من اللاعبين وبيعتبرونها سيئة .. من غير المقبول كمطور له إسم "كبير" إنك تقدم العاب سبعات مرارا و تكرارا (سواء كمخرج أو منتج أو مشرف)

شينجي ميكامي (كابكوم) كان عنده على رأس فريق كل فرد منه هو مصمم "فنان" و "نجم" قائم بذاته.. أيضا كان بينهم تناغم رهيب جدا .. ببساطة ميكامي كان مايسترو عبقري لجوقة موسيقية كلهم فنانين عباقرة .. تانجو مجرد فريق جمع المتخرجين الجدد والمصممين أصحاب CV's على قدهم .. لأنه المطور صاحب CV حافل؟ ماراح يمشي لفريق ناشئ!! .. حتى مايكروسوفت واضح إنها مخصصة الفريق للتجارب الصغيرة .. وقلتها سابقا.. المشاريع هذي هي مشاريع تجريبية لقدرة الفريق .. نجحت ؟ نزيد شوية فلوس وتصنع مشروع أكبر شوية من المشروع الصغير السابق و هكذا.. إذا فشلتوا؟ فسخ العقد مباشرة لأنه مايكروسوفت شركة كبيرة مابتمزح .. أصلا قبل الإستحواذ كان في كلام من أبو غولم على إنه "لو" فشلت GWT كانت غالبا بتكون نهاية قصة تانجو و بيثيسدا.

مايكروسوفت أساسا غير واثقين في تانجو تماما بسبب مستواهم ال7بعاتي و هم أمام منافسين يصنعون جواهر بتقاييم وسمعة بالسما (سوني/نين)

الخلاصة: اللي بينظر ميكامي كابكوم يرجع؟ فهو بيجري وراء السراب والنوستالجيا ماكلة عقله ، الرجل بنفسه إنتهى كمطور وحاسس إنه اخراج الألعاب حمل كبير يلزمه الكثير من الطاقة الذهنية والجسدية .. بظل ظروفه كرئيس أستوديو و مشرف ومؤطر للمطورين الجدد وتحت شركة ماراح ترحمك عند أي فشل .. فالضغوط هذي تخلي عودة ميكامي للإخراج بعيدة عن الواقع.. وكلامه عن صنع لعبة أخيرة هو مجرد محاولة جذب إنتباه الفانزات القدامى لا أكثر وإبقاء العين على إنتاجات الأستوديو

ميكامي حاليا هو مدير أستوديو و مؤطر و مشرف فقط .. وحبايبي من جمهور ميكامي المخلص أقولهم رسالة قصيرة :

أنتم جمهور رائع مميز و وفي.. جمهور ضل متابع لمطور لمدة ممكن تفوق 20 سنة بكل شغف .. ال20 سنة هذي ماضاعت لأنكم إستمتعتم بمتابعة مطوركم المفضل حتى في أسوء أوقاته .. أخباره تصريحاته كلها مثيرة للجدل و تسيل الكثير من الحبر و وتعتبر حقل خصب لمقارنات صدامية إستمتعنا بها .. لكن دوام الحال من المحال وهذي سنة الحياة .. عزائكم في إرثه للي تركه للصناعة .. إرث غني و يذكرك ليش ميكامي أحد أهم أساطير الصناعة وإسمه سيبقى مكتوب في تاريخها.
 
التعديل الأخير:

used2Bcat

True Gamer
مشاكلك لك يا دارك مب مشاكل ميكامي انا اللحين ألعب RE4VR و اللعبة قمة الرعب !!

#ميكامي_المجد #RE4_باقية_وتتمدد
 

Sky Walker

True Gamer
في نقاط أحسها ترولية بالموضوع مثل عدم وجود شيئ إسمه جنرا الرعب/الأكشن !!

أفلام روميرو بكبرها هي أفلام رعب/أكشن (يعني حركات و إطلاق نار و ركض و ركل لقطات بطولية)

فيلم Aliens من اكثر افلام الرعب والسيكولز المحبوبة مع انه رعب اكشن عكس الاول كان رعب بقاء ، كذلك فيلم Predator.
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
فيلم Aliens من اكثر افلام الرعب والسيكولز المحبوبة مع انه رعب اكشن عكس الاول كان رعب بقاء ، كذلك فيلم Predator.

مثلا.

يعني اللي بيقول إنه جنرا الرعب/الأكشن مجرد بدعة "ترقيعية" لألعاب ميكامي من الفانز فهذا كلام غير صحيح بالمرة و مبالغة عظمى و إجحاف بحق إنجازات ميكامي و كيف كان يملك المقدرة على وزن الرعب والأكشن بمنتهى السلاسة..

RE1 و الكلاسيكس فيهم وزن للرعب/الأكشن بشكل عبقري مايخليك تحس للحظة إنه لعنصر الأكشن أي وجود مع إنها بالنهاية لعبة رعب/أكشن .. العنصرين منصهرين بقالب واحد منتهى العبقرية والذكاء.

RE4 لعبة أكشن أساسا مع عناصر رعب (بإعتراف ميكامي) .. ميكامي و الفريق صنع التاريخ فيها

TEW 1 مناطق الرعب كانت شيئ يفوق الخيال.. شيئ إفتقدناه .. لو أخذنا جانب الرعب فيها فقط و رمينا فصول الأكشن؟ فسنحصل على لعبة كلاسيكية من الزمن الجميل (ليست حديثة لكنها تذكرنا ليش لنحب الجنرا اللي صنعها ميكامي) .. فصول الأكشن والمشاكل التقنية أطاحوا بأسهم اللعبة .. حتى وجودهم كان غير ضروري و غير موزون مع النسق.
 

nolongerempty

⠀⠀⠀
المشكلة فيكم انتم! ميكامي يلمح لكم انه يبغى يبتعد عن عالم الالعاب، لكن انتوا مش فاهمين.
 

Veeto

True Gamer
ذا ايفل ويذن 1 جيدة (وبلحظات قمة لكن تحمل شابترات ذات سوء شنيع) .. TEW1 بإعتراف ميكامي كانت لعبة "قديمة الطراز".. وبضيف على كلامه إنه أعاد تدوير أفكاره و حط RE4 كمقياس للعبته وهذا غلط كبير منه.. RE4 تبقى تاريخية لكن عجلة تطور الألعاب إستمرت للأمام بعدها

اعتقد مشكلة TEW الاساسية هي غياب وحدة التوجه
هل هي لعبة رعب .. هل هي لعبة اكشن .. هل هي لعبة رعب اكشن ؟

يعني اول ما تشغل ريزدنت ايفيل 4 .. تعرف توجهها وتظل محافظة عليه سواء اعترفنا او اختلفنا او اتفقنا ان فيه شي اسمه رعب اكشن .. بس اللعبه محافظة عليه .. ما تشوف مثلا الفجعات .. ما تشوف شح رصاص

حتى مثلا ريزدنت 2 الريميك .. من اول لحظة تعرف اللعبه رعب وتظل محافظة على هالرتم .. ما تشوفها تقلب كود بالنص

اكبر مشكلة عندي ويا TEW الاولى انها ما ليها توجه .. مرة وحدة بنص اللعبه تتحول لاكشن .. فجاة تنقلب من لعبة رعب بشح رصاص وصعوبة تصويب للعبة اكشن

انا ما اعتقد انه فقد القدرة حتى لو كانت ادارة المشروع او انتاجه .. اعتقد دخوله تحت بيثيسدا كان من البداية غلط .. TEW تقنيا لعبة متخلفة .. مستحيل تتوقعها تطلع من فريق ياباني .. ننتظر مايكروسوفت شلون بتدير الفريق
 

abdo عبدو

True Gamer
ايفل ويذين كمثال كانت لعبة فامبير لكن حولها إلى ريزي 4 كلون مع تصاميم اعداء افضل بقليل
ذا ايفل ويذن تنلعب بشكل مختلف تماماً عن ريزي 4
الميكانكس بشكل كامل تختلف بشكل جذري جدا عن ريزي 4 ، في ذا ايفل ويذن تحتاج الكبريت بشكل رئيسي وبطرق عديدة فمثلا لو كنت ذكي فراح تقدر تقتل مجموعة من الزومبي بإستخدام عود كبريت واحد بدلاً من تبذير الرصاص او العديد من الكبريت.

تصميم اعداء ذا ايفل ويذن اكبر من انه (مجرد نسخة افضل من اعداء ريزي 4)

الأعداء مغاييرين تماماً لريزدنت ايفل 4 ،وتصميم الأعداء باي حال في اللعبتين يتناسب جدا مع المعطيات اللي تعطيك اياها كل لعبة.
- لا يستطيع وزن الأكشن و الرعب في ألعابه لدرجة ان بعض الفانز اختراعوا له تصنيف خاص "اكشن رعب" لترقيع هذه المشكلة
بالعقل و المنطق لا يوجد شي اسمه اكشن رعب لأنها عناصر تناقض بعض
اتفق في هذي النقطة؛ حالها حال بلودبورن، لول كيف يسووا لعبة اكشن بثيم مرعب ؟:weary:
 

abdo عبدو

True Gamer
من اكثر الأمور اللي استغرب منها لما اشوف يتكلم عن ذا ايفل ويذن هو تجاهله لمراحل اللعبة ، تصميم مراحل اللعبة جبار جبار جبار بمعنى الكلمة.
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
اعتقد مشكلة TEW الاساسية هي غياب وحدة التوجه
هل هي لعبة رعب .. هل هي لعبة اكشن .. هل هي لعبة رعب اكشن ؟

كلام صحيح ، هناك غياب هوية واضح و تفاوت بالمستوى

انا ما اعتقد انه فقد القدرة حتى لو كانت ادارة المشروع او انتاجه .. اعتقد دخوله تحت بيثيسدا كان من البداية غلط .. TEW تقنيا لعبة متخلفة .. مستحيل تتوقعها تطلع من فريق ياباني .. ننتظر مايكروسوفت شلون بتدير الفريق

شركة بيثيسدا كانت بتعاني ماديا في صمت وقت إنضمام ميكامي لهم (2010) .. أنا أشوف أيضا إنه وجوده ببثيسدا غلط وأضر بيه أكثر مما نفعه.. أعتقد إنه واحد من العوامل اللي أدت بسقوط ميكامي كمستوى.. خصوصا مع مطور معروف بصقل ألعابه صقل خارق تقنيا وبصريا!!!!!
 

Smart Smile

True Gamer
اختلف معاك في عدة نقاط

1- لعبة ريزي 4 لعبة رعب و اكشن موزونة تماما و من اخراج ميكامي

2- اختلف معاك في شخصية ليون نعم شخصية بنمط واحد و هذا مهو عيب بالنسبة للعبة رعب مثل ريزي تركيزها على الشخصيات يكون سطحي ترى ماهي The last of us و لا GOW اللي تهتم ببناء شخصياتها و توضح لنا جميع جوانبهم

لكن شخصية باردة و غير متفاعلة هذه هبدة منك أو واضح أنك لخبطت بين إيثان و ليون شخصية بعيدة كل البعد عن أنها تكون باردة أو غير متفاعلة

ولو تابعت افلام الانيمشن بتأخذ تصور أكبر عن الشخصية

3- ما اتفق معاك أنه الجزء الاخير من العابه دائما سيء يمكن يكون أقل من الاجزاء الاولى في اللعبة لكن مهو سيء

على سبيل المثال ريميك الاول و الاول الكلاسيك كلها بالنسبة لي ممتازة من البداية للنهاية و مافي اي جزء ينزل مستواه بالذات ريميك

ريزي 4 بالنسبة لي حتى جزئية الجزيرة ممتازة فيها تنوع و بوسيس ممتازين مثل كرواز و بوس المتاهة و الريقانتور اللي في المستشفى فقط آخر جزئية بعد هزيمة كرواز هيا الأسوأ تقريبا و هيا اللي تخلي الفانز يفضلون جزئية القلعة و القرية عليها
 

Arashi

Dragon of Heaven
بكره الحقكم و اكتب موضوع مشكلتي الأبدية مع العاب السولز!
51223354530_21b2f7e9ab_o_d.jpg

ريحوا راسكم وافتحوا موضوع يشمل كل مشاكلكم
"مشكلتي الابديه مع كل مشاكلي الابديه"
k5435.gif
 

Raulioo

Tarnished
المشكلة فيكم انتم! ميكامي يلمح لكم انه يبغى يبتعد عن عالم الالعاب، لكن انتوا مش فاهمين.
ياليته طلع بصراحة..بقاؤه اكثر يشوه سمعته اكثر فيها.
معظم مطورين جيله لازالوا يحاولوا يبتكرون ويصنعون، واللي مروا بظروف اصعب منه بحكم ان العابهم كانت نيتش بوقتها وصعب تحصل ناشر يضمنهم راحوا حتى لكيكستارتر وسلكوا الطريق الصعب وجازفوا.
ميكامي تحسه جالس بكرسي الحديقة الهزاز ويكلم احفاده انا كنت وانا علمت وانا سويت وأنا أشرفت..واخرتها متقاعد من اول ما كمل سنوات العمل اللازمة وبقى عالة على اللي حوله @@
 

Raulioo

Tarnished
اكبر مشكلة عندي ويا TEW الاولى انها ما ليها توجه .. مرة وحدة بنص اللعبه تتحول لاكشن .. فجاة تنقلب من لعبة رعب بشح رصاص وصعوبة تصويب للعبة اكشن
بصراحة كل العاب رزدنت ايفل والعاب ميكامي ايضا اشوفهم ماشين على هذا النمط
شابترات رعب خالص وشابترات اكشن بحت..هو الذكاء كيف تخليهم متناغمين مع بعض ومتوازنين فيما بينهم ومتعوب عليهم، وكيف تصنع هوية ثابتة رغم الاختلافات هذه
والاهم من كل هذا، كيف تصنع لعبة بشغف وحب للفانز، بحيث تخليه يتغاضى عن سيئاتها مهما كانت بسبب جودة اللي مر فيه معظم الوقت.
 
أعلى