hits counter

مقال مراجعة resident evil code Veronica

shiro 8

夢のような生活
أكثر جزء طموح بعد انتفاضة الألعاب الرعب بجزئها الأول وقبل ثورية صناعة الألعاب بجزئها الرابع...
فهل نجحوا بذلك؟

نوع اللعبة: مغامرات بعناصر رعب بقاء - الألغاز - مواجهات أعداء وزعماء
الناشر: كابكوم
فريق العمل: ستديو برودكشن 4

المخرج: الله يستر عليه
المنتج: برضوا الله يستر عليه::fdoly::

يكفي تعرفوا اسم الفريق.
الأجهزة الصادرة: حصرية لجهاز دريم كاست ::involve:: من ثم تفككت الحصرية بتفكك مشروع الحلم بشركة سيجا كطرف اول إلى طرف ثالث بصناعة الألعاب ::cry:: بعدها صدرت على أجهزة البلاي ستيشن 2 - بلاي ستيشن 3/ إكس بوكس360 ريماستر
بلاي ستيشن 4/ إكس بوكس one ريماستر

ltqv4tipogxz.jpg

2vkd7i25ie8r.jpg

wp5ggzjcksxp.png
ريزدنت ايفل كود فرونيكا هيا أضخم العناوين السلسلة ... بل كانت الأضخم ببداية الالفينية.
سبب وصف اللعبة بالضخامة، ليست لأنها كانت من المقرر بأن تكون جزء ثالث رئيسي بالسلسلة، بل لأنها صممت على جهاز الحلم لدى الكثير بذاك الزمان والمكان.

الحلم الذي لم يقتصر على محبين سيجا أو اللاعبين فقط، بل حتى على مطورين الصناعة بصنع الألعاب تفوق احلام اللاعبين من شدة قوة الجهاز بجعل احلام المطورين واللاعبين تجتمع بجهاز واحد يدعى.. بالدريم كاست
unyfxr378lzs.jpg
بعد أن فضفضنا قليلاً لتاريخ الجهاز واللعبه بشكل بسيط، سندخل إلى صلب الحديث بالحديث عن اللعبة بكل صلابة واستحقاق.
القصة:
تبدء قصة اللعبة بشخصية كلير ريدفيلد( بطلة الجزء الثاني) الباحثة عن اخاه كريس ريدفليد (بطل الجزء الأول) بأحد الجزر الأوربية التي تدعى "روك فورت" بعد سجنها اثناء التسلل بمنظمة شركة امبريلا بباريس.
ثيم القصة يتحدث عن جنون الأخوة بعائلة الشفيرد الملكية( أشرار القصة الرئيسية) .
ستحدث مجريات كثيرة بالقصة وقد تكون هيا الأفضل من ناحية الغموض تجاه سلسلة ريزدنت ايفل.
sstpfckezgw1.jpg

تنوع الاجواء:
طموح الفريق كانت بارزه منذ بداية اللعبة بأن تعطي اللاعب تنوع ممتاز وجديد على لاعبين السلسلة بشكل خاص.
جزيرة روك فورت تتمتع بمنشأت عسكرية وزنزانات سجناء وغرف آلات التعذيب إلى قصر عائلة ملكية يتقوقع بها أسرار وخفايا منظمة امبريلا الشهيرة برصد الفيروسات البيولوجية.
وليس هذا بحسب.
بل هناك منطقة خاصة بالقطب الجنوبي ستنتقل إليها عبر طائرة خاصة بالمنشأت العسكرية.
تنوع كود فرونيكا بالاجواء هيا بلا شك احد اكثر الاجزاء تنوعاً وابداعاً من هذي الناحية.
صورة
i8trb0x8jfrn.jpg

أسلوب اللعب:
كعادة الألعاب ريزدنت ايفل الكلاسيكية.
ستجد نفسك تحمل حقيبة خاصة تجمع فيه كل ما يخص الشخصية من الناحية الدفاعية والصحية والاستكشافيه بحل الالغاز.
فهيا تتمه إلى ما وصلت به سلسلة ريزدنت ايفل من هذي المفهومية.
تم اضافة كاميرا الجديدة لأول مرة بتاريخ السلسلة "ثلاثية الأبعاد" بدلاً من الكاميرا الثابته التي عهدناها بالثلاثية الأولى.
تُعرف الألعاب ريزدنت ايفل بحرصها الشديد بجعل اللاعب بأن يهتم بشخصيته اثناء المغامرة من جميع النواحي.
فيجب على اللاعب الحذر من حشد الزومبي وبعض الوحوش القوية التي تظهر من وقت لآخر اثناء المواجهة.
سيتسلح ابطال اللعبة باسلحة عاديه إلى قوية من ناحية التأثير.
وهنا سيلعب دور اللاعب، باختيار السلاح المناسب، لمواجهة العدو المناسب، لاكتشاف نقاط ضعف الأعداء بأنسب الأسلحة بالوقت المناسب.
وهناك بعض الحشرات التي تجعل الشخصية مسمومة مما يؤدي إلى قلق اللاعب بمواجهة اي عدو قبل حصوله على علاجه اللازم لتطهير السموم.
ولا ننسى آلة الحفظ التي اشهرت واشتهرت معا سلسلة ريزدنت ايفل منذ البداية.
طريقة اللعب كلاسيكية ولا أعتقد بأنها ستخيب محبي اسلوب الكلاسيكي من هذي الناحية.
تصميم المراحل:
ضخامة اللعبة لم تكن فقط بتنوع اجوائها، بل كانت أيضاً بتوسع مناطقها لأول مرة بتاريخ السلسلة.
لكن هذي المرة لم تكن إيجابية مثلما كانت الاجواء إيجابية.
هناك مشاكل تصميمه كلما توسعت خارطة اللعبة.
انت كلاعب ستجد نفسك أمام احجيه لا تعلم اين حلها سوا باقتناء مفتاح او بفك شفرة كود معينة لإتمام ذلك.
ستجد نفسك بعدها تغوص بتنوع المناطق وبتوسعها التي لم نعهده منذ بداية السلسلة.
هنا تكمن مشكله التصميم من وجهة نظري .
قد تنسى معظهما معا انشغالك بتوسع المراحل.
او قد تذهب بعيداً لكي تأخذ مفتاح لغز معين ببداية اللعبة.
ولكن هذا كله قد يهون ويكون عند البعض حس تحدي واستكشاف اكثر بدلاً من ان ينظروا له كعشوائيه مثلما انا نظرت إليه.
لكن هناك امراً اخراً يخص تصميم المراحل لم أعجب به ولم أتجاوزه مثلما تجاوزت المشكلة الأولى.
وهيا جزئية كريس التي لم تقدم اي اجواء جديدة (الا قليل) مثلما فعلت اخته كلير بنصفها الأول التي قدمت اجواء وتنوع تشعرك بأنك امام أعظم تجربة ريزدنت ايفل!
فكرة اللعب بكريس لم تكن مشكلتي الاساسيه. بل رأيتها منطقية معا تصاعد الأحداث.
مشكلتي كانت بأن اغلب مناطق كلير ستلعبها مرة أخرى بكريس مما يجعل عملية اللعب اقل امتاعاً من نصفها الأول.
هناك بعض المحاولات لتجديد طريقة اللعب بوضع كاميرا مراقبة تناشد وحوش الهنترز ان تم تسليط الضوء على كريس.
وهناك جزئية اخيرة مغايرة عن باقي جزيئات اللعبة التي رأيتها منذ البداية.
لكن حتى هذي الجزيئات كانت كسولة بتصميم توجه فني يقارع نصفه الأول من اللعبة.
بل هناك تشابه "واضح" من ناحية تصميم القصر.
التشابه الأول كان بقصر سبنسر "جزء الأول" بالصالة وباحد الغرف.
ام التشابه الثاني كان بممرات قصر عائلة الفريد السري.
نصف ثاني كان اقل من جميع النواحي حتى قتال زعيم الاخير لم يكن بنفس قتال التايرينت معا كلير من ناحية الاجواء والتحدي والمتعة أيضاً.
أفضل مافي هذا النصف هوا إكمال أحداث القصة التي بنيت من البداية.
7i8cy11plssp.jpg

الألغاز:
كود فرونيكا يحمل أصعب الالغاز السلسلة وقد يكون الأصعب!
الالغاز كثيرة تتفوات صعوبتها معا من منطقة لاخرى.
قد لا تكون كثرة الالغاز عائقاً اكثر من صعوبة الالغازها الذي قد يفسد رتابة اللعب عند عجز بعض اللاعبين من حلها.
ريزدنت ايفل كود فرونيكا هيا قمة السلسلة من ناحية كثرة الالغاز وصعوبتها.
fzobpk5z4kxw.jpg

الموسيقى:
الألعاب ريزدنت ايفل الكلاسيكية تعتمد بشكل قوي بالموسيقى لإعطاء اللاعب احساس المكان الذي يتجول به.
فعامل الموسيقى هنا كانت ممتازة من ناحية خلق موسيقى تناسب اجواء القصور و العسكرية بشكل متناسب.
الزعماء:
قتال الزعماء لم يكن الافضل على مستوى السلسلة خاصةً بعد ظهور جزء نمسيس الذي تميز بقتالات شيقه معا نمسيس بذاته.
قد يكون شخصيات الاشرار من الأفضل على مستوى السلسلة، لكن القتال الزعماء على صعيد أجزاء "الكلاسيكية" لم تكن الأفضل لكنها حظيت ببعض القتالات الجيدة كقتال التايرينت داخل الطائرة.
القتال الاخير كان مقرف عند فرز الحشرات الصغيرة لمضايقتك اثناء القتال بساحة ضيقة لا تستطيع اخذ راحتك بالتحكم لتفادي الحشرات بشكل أفضل.
قتال كان مخيب للامال ان نظرنا لتصاعد الأحداث وبناية شخصيات الشر باللعبة.
أرى بأنهم يستحقون قتال ممتازاً لا يقل عن أي جزء ريزدنت ايفل يحمل قتال ممتاز من ناحية المواجهة والتصميم.
w7kjdwnxt9t7.jpg

الخلاصة:
ريزدنت ايفل كود فرونيكا قدمت نفسها بأعلى مستوى من التحدي بالسلسلة بشكل قد لا يحبها البعض من شدة صعوبتها.
كما أنها كادت ان تكون الافضل على مستوى السلسلة من الناحية الكلاسيكية لو لا
فشلها بنصفها الأخر بأن تكمل ما اكملته نصفها الأول من مغامرة ضخمة بتنوع اجوائها والالغازها وتحدياتها.
لازالت الأخت كلير تتفوق (مجملاً) على مغامرة الأخ كريس بسلسلة ريزدنت ايفل إلى هذي اللحظة.
كريس من بعد جزيئة سبسنر وهوا في تدهور على مستوى المغامرة والأجواء.
بينما كلير كانت في تماسك برحلة راكون سيتي إلى تخاذل من بعد رحلة باريس لإنقاذ أخاها كريس الذي اخذلها فاخذلنا معه باجزاء لم تستطع ولن تستطع بأن تتفوق على رحلته الملحمية بقصر سبسنر .
 
التعديل الأخير:

DINO CRISIS

المحقق وحيد
تسلم على الموضوع الجميل والمراجعه لواحدة من أحب الالعاب على قلبي
انهيتها بعد رزدنت ايفل ٤
بالنسبة لي شيفرة فرونيكا هي لعبة مميزة في قصتها من البداية حتى النهاية

هذه اللعبة تستحق ريميك محترم وتحت اشراف ميكامي حتى لو عن بعد

و أكثر شرير صعب في حياتي اقضي عليه كان ستيف
ستيف عندما يتحول في النهاية ويصبح العملاق الأخضر المسكين
أنا مع الأسف حفظت اللعبة قبل دخولي لستيف على البلايستيشن ٢
وآخر حفظ قبل قتاله بمسافة طويلة جداً ولهذا فضلت استمر في قتاله رغم قلة الرصاص الذي كان معي والأدوية
وأذكر توقفت عدة أيام حتى قتلته

كان انجاز...رهيب :innocent::sob:
 
التعديل الأخير:

Arashi

Dragon of Heaven
من احلى اجزاء السلسلة اللي متخمفه يسوون له ريميك يدمرونه من كثر ما هو بيرفكت @@
اول جزء الكاميرا شوي تتحرك معاك اذا مب غلطانه
الغموض فيه حلو والمفاجآت الغير متوقعه ايضا.
اذكر لعبته على عماي ولا ادري بشي، فكل حدث وتغيير كانوا صدمه
اكثر مكان بس يرفع الضغط هو اللي يجبرك تترك اسلحتك وكل شي معدني في صندوق عشان تقدر تدخله P:

قرأت الرواية وفيها تفاصيل وايد عن
عقدة ألفريد بخصوص اخته المختلّه، بس المحزن ان تم تغيير مشهد قتال كريس وويسكر في النهايه، اللي في اللعبه كان أفضل، واذا ما خانتني الذاكرة حتى جثة ستيف مصيرها كان مختلف.
سبب ذكر الرواية ان كابكوم احيانا ترجع لروايات ألعابها للريميكات او التكملات مثل ما صار في DMC5 اخذوا امور من رواية DMC1 واضوفها كمعلومات تذكر في اللعبة.
 

shiro 8

夢のような生活
اكثر مكان بس يرفع الضغط هو اللي يجبرك تترك اسلحتك وكل شي معدني في صندوق عشان تقدر تدخله P:
جزيئة بسيطة لا تؤثر بتجربة اللعبة والهدف منها ذعر اللاعب بشكل بسيط.
لكن تعالي شوفي جزيئة التخطيط والتوزيع بالالغاز..
هيا اللي منجد ترفع الضغط من شدة عشوائيتها.
تحسي ان الفريق انغمس بطموحه بالأفكار والضخامة على حساب تصميم انيق ومرتب مثل اعظم أجزاء السلسلة.
هيا ليست بالسيئه، لكنها ليست الافضل على مستوى السلسلة، وبالتأكيد كانوا يستطيعون صنع تصميم مراحل موزونه بشكل افضل.
تظل تجربة كلاسيكيه رائعة وينصح بها بكل تأكيد لمحبي السلسلة ولمحبي الألعاب الرعب البقاء خاصةً من يريد تحدي بين عناصر:
- رعب البقاء
- الالغاز
- الضياع
- غموض
سيجد خلطة مميزة في غطاء واحد.
 

sol-bad

True Gamer
نسخه HD
معدلين فيها التحكم؟ مثل زيرو و ريميك الأول؟
 

shiro 8

夢のような生活
اضعف جزء كلاسيكي بالنسبة لي معا زيرو (ولو انه ارحم شوية من زيرو ::yuck:: ) وطويل بزيادة
اتوقع سبب رؤيتك بالجزئين ضعيفه، هيا بسبب فلسفة تصميمها التي تحث على الضياع وإدارة مواردك بشكل دقيق وصحيح خاصةً ريزدنت ايفل زيرو.
الثلاثية الأولى ما كان فيها ذه الاحساس، وكانت اخف على اللاعب من ناحية المغامرة، لكن احقاقاً للحق، كود فرونيكا وزيرو عندهم مفهومية بعناصر الرعب البقاء بشكل أفضل.. تحديداً زيرو.
في زيرو محسوبة عليك كل إدارة موارد تقدم عليها بالمغامرة، اي ان احساس اللاعب بالمسؤولية أصبح اكبر واثقل من اي جزء اخر بالسلسلة.
ناهيك عن تحملك لشخصيتن مختلفتين بالمهاراة والحجم بضغطة زر واحد فقط.
امور جعلت من ريزدنت ايفل زيرو تجربة مميزة مهما قالوا عنها الناس.
اتفهم وجهة نظرك.
 

shiro 8

夢のような生活
نسخه HD
معدلين فيها التحكم؟ مثل زيرو و ريميك الأول؟
لا.
واذا ناوي على نسخة اتش دي انصحك بنسخة البلاي ستيشن 3.
نسخة الفور ما كانت بالمستوى.
واذكر انه في منطقة تظلم معايا فجأة!
شيء غريب بصراحة نسخة الفور بالريماستر.
لكن اذا ماعندك 3، خذ نسخة الفور.
 

Arashi

Dragon of Heaven
جزيئة بسيطة لا تؤثر بتجربة اللعبة والهدف منها ذعر اللاعب بشكل بسيط.
لكن تعالي شوفي جزيئة التخطيط والتوزيع بالالغاز..
هيا اللي منجد ترفع الضغط من شدة عشوائيتها.
تحسي ان الفريق انغمس بطموحه بالأفكار والضخامة على حساب تصميم انيق ومرتب مثل اعظم أجزاء السلسلة.
هيا ليست بالسيئه، لكنها ليست الافضل على مستوى السلسلة، وبالتأكيد كانوا يستطيعون صنع تصميم مراحل موزونه بشكل افضل.
تظل تجربة كلاسيكيه رائعة وينصح بها بكل تأكيد لمحبي السلسلة ولمحبي الألعاب الرعب البقاء خاصةً من يريد تحدي بين عناصر:
- رعب البقاء
- الالغاز
- الضياع
- غموض
سيجد خلطة مميزة في غطاء واحد.

ما حصلت مشكله مع الالغاز، لكن اتكلم كوحده عايده اللعبه مليون مره، فهالجزئيه البسيطه تعتبر مزعجه لشخص يرجع لها عدة مرات XD
بالنسبه لي هي من افضل اجزاء السلسلة مع رزدنت2 (القديمه) ورزدنت1 الريميك 3:
 

شيطون

Fortnite Lover
اتوقع سبب رؤيتك بالجزئين ضعيفه، هيا بسبب فلسفة تصميمها التي تحث على الضياع وإدارة مواردك بشكل دقيق وصحيح خاصةً ريزدنت ايفل زيرو.
الثلاثية الأولى ما كان فيها ذه الاحساس، وكانت اخف على اللاعب من ناحية المغامرة، لكن احقاقاً للحق، كود فرونيكا وزيرو عندهم مفهومية بعناصر الرعب البقاء بشكل أفضل.. تحديداً زيرو.
في زيرو محسوبة عليك كل إدارة موارد تقدم عليها بالمغامرة، اي ان احساس اللاعب بالمسؤولية أصبح اكبر واثقل من اي جزء اخر بالسلسلة.
ناهيك عن تحملك لشخصيتن مختلفتين بالمهاراة والحجم بضغطة زر واحد فقط.
امور جعلت من ريزدنت ايفل زيرو تجربة مميزة مهما قالوا عنها الناس.
اتفهم وجهة نظرك.

ادارة الموارد والباكتراكنج من الأشياء اللي احبها بهذي السلسلة بس هنا كانوا تو متش بالذات في زيرو اللي بسبب قرار حذف الصندوق مرات كثيرة بتضطر تعمل مشاوير لتجيب ايتم معين
وبعدين بتضطر انقل اغراضك بشكل يدوي لما تدخل منطقة جديدة :poutingcat:

زيرو بالنسبة لي ممتازة باول مرحلة(القطار) وبعدها تحولت لشيء ممل ::confused::
 

shiro 8

夢のような生活
ما حصلت مشكله مع الالغاز
المشكلة مو بالالغاز، المشكلة ان تخطيط المراحل بين كل لغز كان فيله عشوائية.
الحين افهمك أكثر اش نقطتي بالنقاش.
مثلاً حصلتي لغز قدامج ( عشان تفهمي يعني::fdoly::) اللغز هذا يحتاج مفتاح او مفك او اي خربوطة.. تمام::fdoly::.
الغرض اللي تدورين عليه في قصر، واللغز في منطقة ببداية اللعبة ، انتي رايحه للقصر، راح تشوفي لغز ثاني وباب ثاني وامور ثانية ممكن تشغلك عن حل اللغز اللي كنتي رايحه له، واذا رحتي واخذتي الغرض، بتروحي ترجعي لبداية اللعبة عشان تحلي اللغز.
طيب ليش مايكون توزيع الالغاز بنفس البيئة بدال مايكون ببيئات ابعد تأخذ وقت+ يأخذ تشتت اللاعب بالاستكشاف.
فضول الاستكشاف بريزدنت ايفل طبيعي ومحد يقدر يختلف فيه، لكن رمي الالغاز كثيرة وباماكن مبعثرة، راح يخلي قيمة الالغاز ثقيلة وغير متقنه بالتجربة.
اذا قصدك حل الاحجيات نفسها فانا اتفق معاكي انه ممتاز وفيه تنوع زي لغز اللوحة كان ممتاز ويحتاج تفكير.
لكن نقطتي بعملية بناء إيجاد حل اللغز مثل المفاتيح او البطايق والخ.
 

Emirates

True Gamer
لعبتها بنسختها اليابانيه وقت اطلاقهاا

افضل جزء لرزيدنت ايفل بالنسبه لي ،، يحمل معه ذكريات جميله

شكرا لك
 

Mute City

True Gamer
تقريبا يعتبر الافضل في الاجزاء الكلاسيكية والاسباب الي انت ذكرتها تكفي.
الجزء هذا قدم نوع جديد من الكاميرا الثابته والخلفيات اصبحت بالكامل 3D يمكن البعض يكون مستاء لانه الخلفيات الثابته كانت اجمل لكن الكاميرا هنا اضافت على اللعبة
بحيث ما تحس انك تنتقل من صفحة لاخرى فقط!

الالغاز في هذا الجزء كانت بعضها بصعوبة شوية مبالغ فيها, والباقي كان فيها تحدي رهيب.
اختلف في ناحية الصعوبة, اللعبة توفرلك خيارات اسلحة مو طبيعية ومتنوعة بشكل كبير جدا!
سيناريو كلير كان هو الي مركز على البقاء وحل الالغاز والاستكشاف بشكل كبير عكس سينايرو كريس والي كان اكشن ومحاولة الوصول للنقطة القادمة اشبه بريزيدنت ايفل 2.
القصة , وهو اكثر جزء تحس القصة جزء من اللعبة وبشكل كبير عكس بقية الاجزاء الي كانت رعب بقاء ومحاولة الخروج فقط.

مشكلتي مع اللعبة هم الزعماء, والزومبي الي كانو قريب من الاسفنج وما تحس فيهم او يجيك شعور انك جالس تضرب في جسم بشري, بعكس الاجزاء الاولية.

مازلت افضل الجزء الثالث وهو الافضل عندي في الاجزاء الكلاسيكية لانه كان يعتمد على الRNG بشكل كبير وكل لغز له اكثر من حل, وتوزيع بعض الادوات يخلتف مع كل محاولة, ايضا توزيع الاعداء.
 

Arashi

Dragon of Heaven
المشكلة مو بالالغاز، المشكلة ان تخطيط المراحل بين كل لغز كان فيله عشوائية.
الحين افهمك أكثر اش نقطتي بالنقاش.
مثلاً حصلتي لغز قدامج ( عشان تفهمي يعني::fdoly::) اللغز هذا يحتاج مفتاح او مفك او اي خربوطة.. تمام::fdoly::.
الغرض اللي تدورين عليه في قصر، واللغز في منطقة ببداية اللعبة ، انتي رايحه للقصر، راح تشوفي لغز ثاني وباب ثاني وامور ثانية ممكن تشغلك عن حل اللغز اللي كنتي رايحه له، واذا رحتي واخذتي الغرض، بتروحي ترجعي لبداية اللعبة عشان تحلي اللغز.
طيب ليش مايكون توزيع الالغاز بنفس البيئة بدال مايكون ببيئات ابعد تأخذ وقت+ يأخذ تشتت اللاعب بالاستكشاف.
فضول الاستكشاف بريزدنت ايفل طبيعي ومحد يقدر يختلف فيه، لكن رمي الالغاز كثيرة وباماكن مبعثرة، راح يخلي قيمة الالغاز ثقيلة وغير متقنه بالتجربة.
اذا قصدك حل الاحجيات نفسها فانا اتفق معاكي انه ممتاز وفيه تنوع زي لغز اللوحة كان ممتاز ويحتاج تفكير.
لكن نقطتي بعملية بناء إيجاد حل اللغز مثل المفاتيح او البطايق والخ.

ايش دعوه؟ فاهمه قصدك، ما انا قلت لك خامتها مليون مره XD
وهذا اللي ما جفت فيه اي مشكله، يمكن لأني حبيت بيئات اللعبه فما كان عندي مشكله في التنقل + فكرة تحرك الكاميرا كانت جديده وقتها فكثرة التنقل كانت تبرز الفكره.
عاد رزدنت ايفل3 اللي ما قصرت دوخت راسنا >_>
 

shiro 8

夢のような生活
اختلف في ناحية الصعوبة, اللعبة توفرلك خيارات اسلحة مو طبيعية ومتنوعة بشكل كبير جدا!
تصدق ان نسخة البلاي ستيشن 4 ماعطتني اي خيار صعوبة!
وبالفعل اذكر انها كانت سهلة نسبياً مقارنةً بنسخة البلاي ستيشن 3 و البلاي ستيشن 2.
اذكر انه كان في خيارات مستوى لعب بالنسختين على الاقل نسخة 3 اذا ما خانتني الذاكرة.
واذكر في تحدي مو موجود بنسخة البلاي ستيشن 4 عكس اللي كان موجود بنسخ القديمة.
عاد رزدنت ايفل3 اللي ما قصرت دوخت راسنا >_>
كاميرا الثري دي ظهرت معا داينو كرايسس الأول مو معا ريزدنت ايفل كود فرونيكا.
واللي اشوفها انها نجحت بخلق زوايه تصويريه مناسب لرؤية اللاعب بكل منطقة تقريباً!
ريزدنت ايفل 3 لو ما كانت كاميرا ثابتة، ما كانت بتكون بالرعب والذعر اللي كنا نعيشه معا نمسيس.. حتى الريميك ماقدر يعطي الاحساس هذا لأنه صعب تخلي عدو قوي وسريع ومهيب على مدار اللعبة كلها يلاحقك وانت كاميرتك منظور ثالث خلف الكتف!
ماستر اكس مختلف عن نمسيس لانه ركضه اقل وقوته اقل فمارح يأثر على اللاعب بالمنظور الثالث طوال التجربة.
اقدر اتفهم ليش كابكوم خلت ملاحقة نمسيس بشكل عشوائي بالجزيئه الأولى فقط.
المنطقة الأولى كانت مفتوحة ففي حرية جيدة للاعب انه ياخذ راحته بالمواجهة والهرب من نمسيس عكس مستر اكس االي تقدر تاخذ راحتك حتى بالأماكن الضيقة لانه وحش اقل سرعة واقل قتالاً من نمسيس.
نمسيس بازوكا ويد زي الاخطبوط وينط ويركض ويضرب بشكل قوي وا وا..
هذي كلها كانت مناسبة بكاميرا ريزدنت ايفل 3 الأصلية.
اللاعب يقدر يشوف نمسيس هوا يركض من وراه ويقدر يعرف متى يغير مساره واتجاه بشكل أفضل طوال التجربة.
لذه السبب اشوف كاميرا ريزدنت ايفل 3 كانت مناسبة بخدم توجه اللعبه بمفهوم escape اللي كنا نشوف بكل غلاف معا ظهور شخصية نمسيس.
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
تسلم يمناك على الموضوع المميز والمراجعة اللي تحسها نابعة من قلب شخص محب للعبة.. و شكر خاص لك على مقتطفات المجلة والكوفر (رجعني أكثر من 20 سنة للزمن الجميل ::involve:: )

الحديث حول كودفيرونيكا لازم يكون حديث ذو شجون.. ممكن بالنسبة لي أفضل جزء كلاسيكي و بنفس الوقت صار أوتديتد بشكل سريع وإحتاج لعملية ترميم حقيقية بريماسترات جادة من كابكوم ، و هو أكثر جزء إستحقاقا لريميك -أكثر إستحقاقا من الرابع و من الثالث حتى (اللي صدر قبله)

الحديث عن هذا الجزء لالمفروض يكون عاطفي 100٪ ويتم إستحضار روح الشخص اللي كنت عليه بسنة 2000 بعدين أفضفض براحتي..

دخلت على التجربة و ما أعرف عنها سوى القليل (عبر الترويج لها من المجلات وبعض الفيديوهات القصيرة على أحد مواقع الفانز المخصصة للسلسة وكل معلوماتها http://www.residentevilfan.com (الموقع فير محدث لكن لسه موجود!!) ..

الشغف كان بقمته و مستحيل يرجع نفس الشغف حاليا.. لكني أشكر الله على ما أنعمه علي من سعادة و فرحة من خلال مزاولتي لهذه الهواية في ذلك الوقت تحديدا.. كل شيئ كان جميل .. الناس كانوا طيبين و ودودين ، الأجواء مليئة بالتئآخي والود ، الوقت كان غير سريع وفيه بركة من الله عكس اليومين ذول .. السهر واللعب بالليل كان سمر و متعة ما بعدها متعة .. اللعب بالنهار كله سعادة وبهجة .. مشاهدة تجارب الأصحاب القدامى لوحدها حكاية و سلطنة .. تحس فعلا إنه بذاك الوقت كان عالم و الآن عالم ثاني ! .. التجارب ليست عملاقة مثل الآن بل هي بسيطة لكن ينطبق عليها المثل : الجمال يكمن في البساطة ، و كفاية أننا شهدنا العصر اللي بدأت منه حكاية نضج الصناعة .


كودفيرونيكا أفضل جزء قصصيا و لو كتب وكان هناك ريميك لازم يعرفوا ويفهموا أنه عندهم سورس متيريل صلب (مثل التشعب في الأمراض النفسية للأخوين وإسقاطهم على أحداث اللعبة أكثر من الجزء الأول)

كودفيرونيكا أكثر جزء تقشعرني موسيقته وبالتأكيد أفضل البوم موسيقي (أيام الألبومات رحمة الله على ذيك الأيام) .. موسيقى جدا.. جدا ملائمة للأجواء

التوجه الفني رغم عظمته على الورق؟ لكن الخلفيات الثلاثية أخذت من عظمته على أرض الواقع وبالتالي كان بوتنشل عظيم ضائع ، لكنه يبقى جيد في أماكن و متوسط في أماكن أخرى و رائع بمناطق (كان الأمر فيه تفاوت)

الأحداث واللعب والألغاز من أجمل ما يكون.. و نا ازعجني أبدا الباكتراكينغ .. صعوبة الألغاز أجمل ما في اللعبة (خصوصا إنه الألغاز عندها علاقة بالقصة والشخصيات وتاريخ السلسلة) .. اللعبة ما كانت مرعبة مثل الأجزاء اللي قبلها لكن الرعب هنا يفي بالغرض و اللعبة تميل لحس المغامرة والإستكشاف أكثر من الرعب والبقاء .. تحسها رحلة في جزيرة روكفورت و رحلة في تاريخ عائلة آشفورد الأرستقراطية و رحلة في عقل التوأمين أليكسيا والفرد ..

رزدنت ايفل كودفيرونيكا تحمل جميع المتناقضات.. الجمال والإبداع والفن و التفاوت بالمستوى و فيها من تواضع و هدوء و حتى بعض من الجنون الخاص بتلك الحقبة الزمنية الجميلة والتي لن تعوضها ولا مليارات السنين (أواخر التسعينات و الألفية) .. كل هذا يخلي اللعبة محطوطة لوحدها بمكانة خاصة .. المزيج الساحر باللعبة هو من أكسبها رونقها من إسمها (الإستثنائي) وصولا لآخر صورة لكلير وكريس بنعاية اللعبة..

صحيح انها أصبحت أوتديتد مظهريا؟ لكنها تحمل سحر سيعمر أكثر من أجود أنواع الألماس في قلوب من جربها بوقتها..

لعبة ساحرة هذا هو تعريفي الشخصي لكودفيرونيكا .
 

shiro 8

夢のような生活
الشغف كان بقمته و مستحيل يرجع نفس الشغف حاليا.. لكني أشكر الله على ما أنعمه علي من سعادة و فرحة من خلال مزاولتي لهذه الهواية في ذلك الوقت تحديدا.. كل شيئ كان جميل .. الناس كانوا طيبين و ودودين ، الأجواء مليئة بالتئآخي والود ، الوقت كان غير سريع وفيه بركة من الله عكس اليومين ذول .. السهر واللعب بالليل كان سمر و متعة ما بعدها متعة .. اللعب بالنهار كله سعادة وبهجة .. مشاهدة تجارب الأصحاب القدامى لوحدها حكاية و سلطنة .. تحس فعلا إنه بذاك الوقت كان عالم و الآن عالم ثاني ! .. التجارب ليست عملاقة مثل الآن بل هي بسيطة لكن ينطبق عليها المثل : الجمال يكمن في البساطة ، و كفاية أننا شهدنا العصر اللي بدأت منه حكاية نضج الصناعة .
انت اول الأشخاص اللي فهمت رسالتي بالكتابة.
ذي اول نقطة ابغى اوصلها للقارئ.
احساس ذيك الفترة.
احساسها عظيم وانا منخرط حالياً بصنع كتابة تجسد تلك الحقبة بأدق تفاصيلها.
كل شيء ذكرته عن الاخوة والجار والمحبة والالعاب.. سيكون له نصيب بالموضوع الذي أسعى بأن يكون هدية لكل محب بتلك الفترة.
فترة متأثر فيها بشكل لا أحد يتخيله.
كودفيرونيكا أفضل جزء قصصيا و لو كتب وكان هناك ريميك لازم يعرفوا ويفهموا أنه عندهم سورس متيريل صلب (مثل التشعب في الأمراض النفسية للأخوين وإسقاطهم على أحداث اللعبة أكثر من الجزء الأول)
اكثر نقطة لا احب ان اتكلم عنها كثير بسلسلة ريزدنت ايفل لأنها بالفعل بكفة عن بقية قصص أجزاء السلسلة بما فيها السابع الذي كان جيداً قصصياً وكتابياً لكنه لم يصل لنفس مستوى الغموض والابداع بكود فرونيكا.
 

Arashi

Dragon of Heaven
كاميرا الثري دي ظهرت معا داينو كرايسس الأول مو معا ريزدنت ايفل كود فرونيكا.
واللي اشوفها انها نجحت بخلق زوايه تصويريه مناسب لرؤية اللاعب بكل منطقة تقريباً!
ريزدنت ايفل 3 لو ما كانت كاميرا ثابتة، ما كانت بتكون بالرعب والذعر اللي كنا نعيشه معا نمسيس.. حتى الريميك ماقدر يعطي الاحساس هذا لأنه صعب تخلي عدو قوي وسريع ومهيب على مدار اللعبة كلها يلاحقك وانت كاميرتك منظور ثالث خلف الكتف!
ماستر اكس مختلف عن نمسيس لانه ركضه اقل وقوته اقل فمارح يأثر على اللاعب بالمنظور الثالث طوال التجربة.
اقدر اتفهم ليش كابكوم خلت ملاحقة نمسيس بشكل عشوائي بالجزيئه الأولى فقط.
المنطقة الأولى كانت مفتوحة ففي حرية جيدة للاعب انه ياخذ راحته بالمواجهة والهرب من نمسيس عكس مستر اكس االي تقدر تاخذ راحتك حتى بالأماكن الضيقة لانه وحش اقل سرعة واقل قتالاً من نمسيس.
نمسيس بازوكا ويد زي الاخطبوط وينط ويركض ويضرب بشكل قوي وا وا..
هذي كلها كانت مناسبة بكاميرا ريزدنت ايفل 3 الأصلية.
اللاعب يقدر يشوف نمسيس هوا يركض من وراه ويقدر يعرف متى يغير مساره واتجاه بشكل أفضل طوال التجربة.
لذه السبب اشوف كاميرا ريزدنت ايفل 3 كانت مناسبة بخدم توجه اللعبه بمفهوم escape اللي كنا نشوف بكل غلاف معا ظهور شخصية نمسيس.

نسيت سالفة دينو كرايسي، كانت الكاميرا مناسبه ومريحه.
ما كنت اشتكي من ثبات كاميرا رزدنت3، بالعكس كنت مرتاحه معاها، كنت اقصد ان فيها سالفة "وين اذنك يا جحا" XD
خذ قطعة وروح لآخر الدنيا ركبها، على قد ما ختمتها ليلحين اضيع P:
وهالشي مب عيب، بس كنت اقارن بينها وبين فيرونيكا، لكن الاثنين عندي لعبتين عظيمتين واستمتعت فيهم 3:
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
انت اول الأشخاص اللي فهمت رسالتي بالكتابة.
ذي اول نقطة ابغى اوصلها للقارئ.
احساس ذيك الفترة.
احساسها عظيم وانا منخرط حالياً بصنع كتابة تجسد تلك الحقبة بأدق تفاصيلها.
كل شيء ذكرته عن الاخوة والجار والمحبة والالعاب.. سيكون له نصيب بالموضوع الذي أسعى بأن يكون هدية لكل محب بتلك الفترة.
فترة متأثر فيها بشكل لا أحد يتخيله.

شعورك واصل (ماراح يقدره الا اللي عاصر ذيك الفترة الجميلة و هو بقمة الشغف) و أنا منتظر موضوعك بالتأكيد .. الله؟ هو إحنا نطول! ياريت نشوف مواضيع كثيرة عن العاب تلك الفترة و كل ما يحيط بها من عبق و جمال.
 

Terminator

True Gamer
دريمكاست الجهاز اللي سبق عصره
اخ على ايامه والله ولما خذنت كودفيرونيكا كان شي خيال وقفزة مخيفة بينه
وبين الثلاثية الاولى بالجرافيكس وكل شي , فعلا هالجزء لا يتكرر
 

shiro 8

夢のような生活
شعورك واصل (ماراح يقدره الا اللي عاصر ذيك الفترة الجميلة و هو بقمة الشغف)
حبيبي الله يسلمك.
ياليت لو شعوري وصل للدينصورات اللي بنفس جيلك.
شوف كم ديناصور قرأ الموضوع ولا أحد حس بديك الايام غيرك ::fdoly::.
يعني انتوا كنتوا زي كذا بذيك الايام
kead93xuee9p.png

وانا كنت مثل ذه بديك الايام
lwvi8n8k4648.gif

وقدرت اجيب شعوركم وجوكم بذيك الفترة.
اجل لو كنت مثلكم بديك الفترة كيف كان بيكون شعوري ..
qbwjonai2a9w.jpg
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
حبيبي الله يسلمك.
ياليت لو شعوري وصل للدينصورات اللي بنفس جيلك.
شوف كم ديناصور قرأ الموضوع ولا أحد حس بديك الايام غيرك ::fdoly::.
يعني انتوا كنتوا زي كذا بذيك الايام
kead93xuee9p.png

وانا كنت مثل ذه بديك الايام
lwvi8n8k4648.gif

وقدرت اجيب شعوركم وجوكم بذيك الفترة.
اجل لو كنت مثلكم بديك الفترة كيف كان بيكون شعوري ..
qbwjonai2a9w.jpg

مهو أنا بنفسي ماكنت ديناصور ديناصور بذيك الفترة.. عمري كان 13/14 سنة بعام 2000 (ببدايات سن المراهقة) .. بس فعلا ما شاء الله عليك عندك ولاء لتلك الحقبة ما عند أشخاص عاشوا فترة بدايات الشباب وقتها.. أهنيك عليه
 

Mute City

True Gamer
تصدق ان نسخة البلاي ستيشن 4 ماعطتني اي خيار صعوبة!
وبالفعل اذكر انها كانت سهلة نسبياً مقارنةً بنسخة البلاي ستيشن 3 و البلاي ستيشن 2.
اذكر انه كان في خيارات مستوى لعب بالنسختين على الاقل نسخة 3 اذا ما خانتني الذاكرة.
واذكر في تحدي مو موجود بنسخة البلاي ستيشن 4 عكس اللي كان موجود بنسخ القديمة.

كاميرا الثري دي ظهرت معا داينو كرايسس الأول مو معا ريزدنت ايفل كود فرونيكا.
واللي اشوفها انها نجحت بخلق زوايه تصويريه مناسب لرؤية اللاعب بكل منطقة تقريباً!
ريزدنت ايفل 3 لو ما كانت كاميرا ثابتة، ما كانت بتكون بالرعب والذعر اللي كنا نعيشه معا نمسيس.. حتى الريميك ماقدر يعطي الاحساس هذا لأنه صعب تخلي عدو قوي وسريع ومهيب على مدار اللعبة كلها يلاحقك وانت كاميرتك منظور ثالث خلف الكتف!
ماستر اكس مختلف عن نمسيس لانه ركضه اقل وقوته اقل فمارح يأثر على اللاعب بالمنظور الثالث طوال التجربة.
اقدر اتفهم ليش كابكوم خلت ملاحقة نمسيس بشكل عشوائي بالجزيئه الأولى فقط.
المنطقة الأولى كانت مفتوحة ففي حرية جيدة للاعب انه ياخذ راحته بالمواجهة والهرب من نمسيس عكس مستر اكس االي تقدر تاخذ راحتك حتى بالأماكن الضيقة لانه وحش اقل سرعة واقل قتالاً من نمسيس.
نمسيس بازوكا ويد زي الاخطبوط وينط ويركض ويضرب بشكل قوي وا وا..
هذي كلها كانت مناسبة بكاميرا ريزدنت ايفل 3 الأصلية.
اللاعب يقدر يشوف نمسيس هوا يركض من وراه ويقدر يعرف متى يغير مساره واتجاه بشكل أفضل طوال التجربة.
لذه السبب اشوف كاميرا ريزدنت ايفل 3 كانت مناسبة بخدم توجه اللعبه بمفهوم escape اللي كنا نشوف بكل غلاف معا ظهور شخصية نمسيس.

داينو كرايسيس الخلفيات كانت ثري دي نعم, لكن الكاميرا ما كانت متحركة ما زالت ثابته.
عكس كود فيرونيكا الي تتحرك من الشخصية وما هي نظام الصفحات.

نسخة 4 هي نفسها نسخة 2 لكن مع اضافة التروفي وتحسينات على الرسوم, اشوفها افضل من نسخة الريماستر الي الالوان كانت فيها فاقعة جدا!

نسيت سالفة دينو كرايسي، كانت الكاميرا مناسبه ومريحه.
ما كنت اشتكي من ثبات كاميرا رزدنت3، بالعكس كنت مرتاحه معاها، كنت اقصد ان فيها سالفة "وين اذنك يا جحا" XD
خذ قطعة وروح لآخر الدنيا ركبها، على قد ما ختمتها ليلحين اضيع P:
وهالشي مب عيب، بس كنت اقارن بينها وبين فيرونيكا، لكن الاثنين عندي لعبتين عظيمتين واستمتعت فيهم 3:

اللعبتين فيهم تشابه من ناحية التشعب واختيار الطريق, بعكس باقي الاجزاء الكلاسيكية.
في الثالث انت مخير بين انك تروح تجيب الزيت او البنزين او البطارية, في فيرونيكا فيه شي مشابه وهو استخدام الدرع الازرق والي كان في منه 2,
لكن لما تجيب اول واحد انت مخير بين انك ترجع السجن "عند المقصلة" او تروح الدور الثاني في الثكنات وتاخذ الكرت, الشي هذا يلخبطني دايما ويخليني اتنح في فيرونيكا ::laugh::

ما يزال التشعب والاختيار في الثالث اكبر من فيرونيكا والعشوائية كانت ميزة الثالث عكس باقي الاجزاء الي فيهم كل شي ثابت.
 

milankaiser

Hardcore Gamer
الكود فيرونيكا من اكثر الاجزاء المظلومة ، لهلأ بذكر اعلانات الجزء على قناة الجيم نيت وورك ايام لا تنسى، رسومات اللعبة هديك الايام كانت جبارة و فكرة انك تشوف الصحة على ذراع الدريمكاست عن طريق الميموري كارد كان بوقتها شي خيالي
 

wael_boss90

True Gamer
هو الجزء الوحيد الي باقي ما جربته من أحد سلاسلي المفضلة المعضلة الوحيدة هو التحكم الثقيل البطيئ مافي تحكم ثاني مع ذلك مافي مستحيل أن العبها قريب و أتغاضى عن هذا الاسلوب يعطيك ألف عافية وعودة حميدة يا صديقي
 

shiro 8

夢のような生活
بحاول اعطي دي الي سي للموضوع قبل ما افتح الموضوع الثاني بعد بكرة بمشيئة الله.
xqpy8eokdohv.jpg

راح انزل صور ارت ورك ان شاء الله بشكل جيد.
 

Terminator

True Gamer
بحاول اعطي دي الي سي للموضوع قبل ما افتح الموضوع الثاني بعد بكرة بمشيئة الله.
xqpy8eokdohv.jpg

راح انزل صور ارت ورك ان شاء الله بشكل جيد.
بالانتظار ان شاءالله
 

Ahmad-3-4-5

Hardcore Gamer
جزء ممتاز بس مشكلته الصعوبة الزائدة عن حدها وقلة الموارد بس تحسب للعبة ان السكين له قيمة عكس الأجزاء السابقة وجزء مهم للcombat
 
أعلى