hits counter

مراجعات Horizon Zero Dawn وصلت

MH MD

Moderator
مشرف
أسمحي لي محمد أتدخل وأحاول أوصل لك الفكرة، بما أني أعرفك وأعرف أنك تحب جنرا الفيجوال نوفلز فوش رايك باللي لو ناقشته عن مستوى ذا الألعاب قال لك يا رجال ذي "ألعاب تضغيط"؟

هو لو فكرت فيها صدق أغلب وقتك يروح وأنت جالس تضغط زر واحد فقط وذا المصطلح واقعيا ينطبق عليها، بس ضغطة الزر ذي وش جالسه تسوي بالضبط؟ جالسه تقدم لي محادثات خورافية عالشاشة ومحتوى ممتاز جدا وياما حصلنا تويستات تفجر المخ من ذا التضغيط فموب من منطق يجي واحد يوصل لي هالشي وكأنه هو العنصر الوحيد للعبه وما فيه اشياء غيره ويوصله وكأنه شي سلبي مع أنه أغلبية اللي يلعبون ذا الألعاب مستمتعين بهالشئ وبالعكس ممكن يستمتعون بلحظات التضغيط أكثر من لحظات الجيمبلاي والإستكشاف حتى (هالشي صار لي مع فينيكس رايت).

ونقطة نينتيندو لا ننسى أن أكثر شي كان رافع ضغط النينفانز و للحين يرفع ضغطهم (ويحق لهم) و هو وصف ألعاب نينتيندو بأنها "ألعاب موجهة للأطفال" مع أنه صدق وصف مناسب جدا لأغلب ألعابهم والشركة تعترف دائما أن هالشي أحد اهتماماتها بس موب هو الوصف الوحيد لألعابهم واللي أبني عليه نظرتي لهلألعاب وأجلس أقوله بكل مكان وكأنه العنصر الوحيد بألعاب نينتيندو وأرمي كل العناصر الثانية مثل الجيمبلاي والمتعة والشخصيات والروح والحياة والألوان والمتعه الجماعيه والإبداع وأرتبط بس بذا العنصر وأجلس أردده وكأنه العنصر الوحيد وأوصله بشكل سلبي جدا.

فالمصطلحات نفسها ما تضايق، الصيغة والسياق اللي تنحط فيهم ذا المصلحات هم اللي يضايقون و نفس المبدأ بالضبط ينطبق على: "يا رجال ألعاب جرافيكس"، "يا رجال لعبة أونلاين"، "يا رجال ألعاب اندي".
كلام جميل ، لكن المشكلة بهذا الموضوع عموما اني مش شايف السياق السلبي حتى، نرجع لبداية الموضوع.....الموضوع كان ماشي تمام، محد جاب سيرة أي احد ثاني....لحد....

و البعض كان متوقع لها تقاييم بالستات و السبعات و أنها مقلب :rolleyes:

ولكن هذا رد لكل من يشكك في العاب سوني بكونها سينمائية وهالخرابيط :sleepy:

وين الي يتهمون حصريات سوني أنها مجرد سينمائية و فرد عضلات جرافكس؟!!

ودي أقول أني أتمنى أن موجات التشاؤم تخف عند البعض بعد هورايزن و تكون درس و أن يكون فيه فرق بين الحذر من التوقعات العالية و بين التشاؤم الزايد..... و لكن أعرف أن هالشي مستحيل يحصل عندنا.

مين اللي بدأ إشعال الموضوع من البداية؟ الفانز نفسهم! حرفيا محد جاب سيرة سينمائية وخرابيط وتشاؤم غيرهم، تتوقع لو مشى الموضوع بشكل طبيعي عن المراجعات نفسها بدون محد يجيب سيرة ناس يكرهوا السينمائية وهالخرابيط..كان يمشي بهالشكل؟ لا أبدا ، تطبيق حرفي لمثل ضربني وبكى سبقنى واشتكى.

طيب مش مشكلة، خلينا نتجاهل هذا الشيء ونعتبر انه غير مؤثر، ونرجع لرد حسين "المثير للجدل"

لا يوجد شيء صادم في المراجعات، تقييمات اللعبة عالية مثل أغلب الألعاب التي تحمل ميزانية ضخمة ورسوم ممتازة، ولكن معدل تقييمات اللعبة 88% وليس 90+
المواقع الإعلامية الكبيرة لم تعطي اللعبة 10 و لا 9.5 بل تتراوح تقييماتها بين 8 و 9 مع بعض التقييمات الأقل، وهناك مراجعات سلبية من مواقع لها باع طويل في الآربيجي، مثل مراجعة USgamer (أعطوها 2.5 من 5) ومراجعة Destructoid (أعطوها 7.5 من 10)، الكثير منها اشتكى من التكرار في محتويات اللعبة من أجل زيادة الكم على حساب الكيف.

اللعبة ليست ضمن قائمة مشترياتي، ولن أشتريها إلا لو رأى أعضاء TG - المصدر الأكثر ثقة عندي - بأنها لعبة استثنائية في المهمات وسرد القصة واللعب. أنشارتد4 حصلت على تقييمات أعلى من هورايزون وكانت جرافيكس جميل وهايب عملاق ومستوى لعب ضعيف.

عدد مرات ذكره لكلمة سينمائية او هوليودية في رده: 0
كل شيء في هذا الرد يمكن مناقشته بشكل طبيعي بدون إثارة أي مشاكل، ممكن ما تتفق معاه، ممكن تشوف كلامه غلط 100% ،لكن بنفس الوقت بهذا الرد ما جاب سيرة أي أحد ثاني ولا قام بتوجيه الرد لأي شخص بعينه، مافي شخصنة او عدم احترام لأي أحد، الشيء مش مستحيل، في عدة ردود ناقشت رده الريدي بشكل طبيعي ومن فانز اللعبة او المتحمسين لها.

طيب مش مشكلة برضو، نعتبر ان المشكلة مش بها الموضوع ونرجع لموضوع هورايزون سابق ذكر فيها هالمصطلح بشكل سلبي

التأكيد سوني لها فانز يحبوا أسلوبها في تصميم الألعاب، اللعبة تعدهم بتجربة سوني السينمائية والجرافيكس العالي مع خلطة العالم المفتوح والأكشن آربيجي
والsetting فيه نوع من التجديد والغموض.

عن نفسي، nope.

أها! وجدت مصطلح سينمائية هنا! لكن.....المصطلح كان موجود بجانب مصطلحات جرافكس عالي، خلطة عالم مفتوح، اكشن اربيجي، سيتينج فيه تجديد، وفيه غموض.

ما شفت شيء يدل على "لول الفانز يحبوها لأنها العاب سينمائية وبس" ، وقتها ممكن اتفق معك ، لكن هو ذكر عدة عناصر مجتمعة مع بعضها تفسر نقاط جذب اللعبة لغيره وما قال شيء غلط، اتوقع لو الفانز نفسهم يشرحوا اسباب جاذبية اللعبة كانوا بيسردوا نفس النقاط هذي حتى، ممكن بتفصيل أكثر واضافة كم نقطة اخرى لكن الاساس بيظل نفسه.

بما انك ذكرت مثال الفيجوال نوفلز، الأمر أشبه لو مثلا أحدهم قال:

"بالتأكيد الفيجوال نوفلز لها فانز يحبوا اسلوب السرد القصصي البحت فيها وإنعدام عناصر اللعب والجيمبلاي فيها بمقابل تركيزها على القصة مع عدة مشاهد ثابتة او متحركة والتمثيل الصوتي والموسيقى من أجل زيادة التأثير القصصي والعاطفي
عن نفسي nope"
وقتها بيكون محق بكلامه، يوضح اسباب جاذبية هذي الالعاب اللي ممكن ما تناسبه شخصيا وليش ممكن ناس تستمتع معها، وما بيكون عندي مشكلة من هذا الوصف

لكن لا، الكل هنا مركز على كلمة سينمائية، مصر يفسرها بشكل غلط ويكبر الموضوع اكثر من اللازم، وكمان يبغى يضيف كلمة "سكريبتد" للموضوع هنا مع انه محد جاب سيرتها بتاتا، ايوه اتكلم عنك يا محمود.

محمود نفسه اللي عمل نفس الشيء تماما مع العاب الفيجوال نوفلز قبل كذا بفترة قريبة، قلل منها وهو فعليا ما عنده اي تجربة فعلية معها، لكن اه، عادي يحش فيها من بعيد، لكن واحد يطلق كلمة سينمائية؟ القيامة تقوم، كيف يجرؤوا؟! اتذكر كمان عمل شيء مشابه لألعاب المحمول قبل كذا وانها "مش ألعاب حقيقية" وهو برضو ما عنده تجربة معاها ومضيع على نفسه تجارب كان ممكن يحبها لها السبب.

ر.

و على فكرة.... ياريت الي عنده كلام متعلق فيني يكون رجل و صريح و يرميه بوجهي، سوالف النغز و التلميحات و يعمل علي طبيب نفسي تحليلي و يلخص شخصيتي بنقاط مرقمة و يترك كل الباقين و بس ينشغل فيني شخصيا ما تمشي علي كلمني بوجهي علشان أعرف أرد عليك... و تكررت بكذا مواضيع سابقه و أنا مشيتها و لكن الظاهر بعض الناس ما ينفع معاهم أسلوب التغاضي :)

ايش رايك تطبق نصيحتك لنفسك أول شيء؟

شغل

و البعض كان متوقع لها تقاييم بالستات و السبعات و أنها مقلب :rolleyes:

ودي أقول أني أتمنى أن موجات التشاؤم تخف عند البعض بعد هورايزن و تكون درس و أن يكون فيه فرق بين الحذر من التوقعات العالية و بين التشاؤم الزايد..... و لكن أعرف أن هالشي مستحيل يحصل عندنا.

أسوأ بالحقيقة وقدر كررتها كثير بمواضيع سابقة، بالحقيقة نص المشاكل انت تكون متسبب بإشعالها بهذي الطريقة عشان اسلوبك هذا وحركات ال:rolleyes::rolleyes::rolleyes::rolleyes:.

مليت، مليت من اسلوبكم هذا بكل موضوع انت وحسين.
 

Fatani Heart

مكجول سعيد ولا محنك مكتئب
و على فكرة.... ياريت الي عنده كلام متعلق فيني يكون رجل و صريح و يرميه بوجهي، سوالف النغز و التلميحات و يعمل علي طبيب نفسي تحليلي و يلخص شخصيتي بنقاط مرقمة و يترك كل الباقين و بس ينشغل فيني شخصيا ما تمشي علي كلمني بوجهي علشان أعرف أرد عليك... و تكررت بكذا مواضيع سابقه و أنا مشيتها و لكن الظاهر بعض الناس ما ينفع معاهم أسلوب التغاضي :)
يب كنت أقصدك وأقصد غيرك لول يلا مستني ردك على النقاط المرقمة. (اللي بالمناسبة نسخت أغلبها من ردودك هنا يعني بترد على نفسك في النهاية)
أنا بخلافك ما أقعد أزعج الشخص مليون مره في كل المواضيع عشان أغير آراء الناس لشيء يناسبني 100% (بتمهيش المراجعتين والعضو "ولا تاخذوا ردوده السلبية بجدية نحن الصح")
هذا وأنا ما ذكرت اسمك وانزعجت بذا الشكل بعدما حسست البطحة اللي فوق راسك. كيف مع حسين؟ أنت تركته من بين جميع الأعضاء وانشغلت برده ودخلت في نواياه لصفحتين غير المواضيع السابقة ("و يترك كل الباقين و بس ينشغل فيني شخصيا ما تمشي" "و تكررت بكذا مواضيع سابقه")
وحسين ما شاء الله عنده طولة بال ومشاها كم مره ياخي شوف ردوده هنا مقارنة بردودك وتجاهله التام لك ولشخصنتك الدائمة ومحاولتك تثبت أن حسين عنده وقت عشان يكتب ردود استفزازية وتحت الحزام، يا رجل هو ما عنده وقت حتى يلعب.

بانسخ دا الرد لك لأنه المفروض توجهه لنفسك قبل غيرك. فكر فيها عزيزي ليش دايماً تتقفل المواضيع بوجودك؟ جد السبب الفعلي وعالجه. (كيفني وأنا استخدم أسلوبك؟)
حسين... ما تلاحظ كثرة انتقاد الأعضاء لطريقة أسلوبك و دائما أنت تحسها أنها "شخصنه" معك أنت بالذات؟

فكر فيها يا عزيزي حسين.... فكر ليش أنت بالذات الي الأعضاء ماخذين عنك هالفكرة العامه و مقتنعين فيها أنك فانبوي ضد كل شي يتعلق بحصريات سوني من الطرف الأول و أنك دائما تتحامل عليهم و تتصيد فيهم و تحاول تقلل منهم كألعاب و مستوى بشكل مستمر؟

شنو الأسباب الي أدت لهالشي و رسخت هالفكرة في راسهم عنك..... ليش شايلين هالفكرة عنك؟ حاول يا صديقي أنك تفكر لحتى تجد السبب الفعلي و الحقيقي و تعالجه لحتى لا تظل تتكرر معك مع أي لعبة من طرف أول لسوني, مجرد نصيحة من صديق لك لحتى تحافظ على صورتك الكبيرة أمام الجميع و ما تظل تهتز كما يحصل بالآونة الأخيرة و أنت حر :)

المشكلة ان احيانا بعض الآراء تاخذ الموضوع لنقاش ومكان غير صحي
مو معقولة اخ فارس.. اترك كل المديح حول الكومبات سيستم والجيم بلاي لهورايزون بجينرا ...اغلب العابها معوقة او جدا عادية هالامور فيها لدرجة ان حسين نفسه يبرر هالعيب لويتشر 3 اللي الاغلبية يعتبرها مقياس هالجينرا.. واجي اقول عنها ببساطة سينمائية

ترى حتى موضوع فاينل فانتاسي.. اللي صار فيه ما كان ليه علاقة بفاينل 15 .. اللي صار فيه بالضبط مثل واحد يجي يشغل هورايزون ويظل يتسائل..
" تبا انها لعبة من مطوري كيل زون.. لماذا هي ليست منظوراً اول "
وكل رد يجي يكتب معلقة عن جمالية كيل زون 2 !
المشكلة من اللي يعامل ردود حسين بشكل خاص ويشوفها أكبر من حجمها.
ينسى الأغلبية أو الواقع والحقائق وما يثق فيها وما يرتاح لها إلا إذا حسين كتب رد مثل القطيع وما يبغى يشوف ردود مخالفة للقطيع في المرعى. متأكد لو شخص كتب الرد غير حسين كان شفنا تجاهل للعضو.
 

KAIN

سابقاً Ghost of Sparta K
في اشخاص تعظيم و مدح لننتندو و لم تاتي سوني و العابها يخسفوا فيها الارض و في النهايه يقول لك انا مو متعصب :rolleyes:
 
ايش رايك تطبق نصيحتك لنفسك أول شيء؟
أنا كلامي عام و ما أخص فيه شخص معين.
نص المشاكل انت تكون متسبب بإشعالها بهذي الطريقة
لأ..... و مليون لأ...... هذا اتهام جدا ظالم لي.
مليت، مليت من اسلوبكم هذا بكل موضوع انت وحسين.
محمد... أنا و حسين صارلنا بالمنتديات نشارك من ١٧ سنة، احنا كبار مش صغار... و شنو يعني لو تناقشنا و تكلمنا بهالطريقة؟ احنا مش أطفال في الابتدائي لحتى نحتاج معلم فوق راسنا يتعب نفسه معانا و يشيل هم نقاشاتنا و يتعب معانا..... احنا نعرف كيف نتعامل مع بعض.
 
يب كنت أقصدك وأقصد غيرك لول يلا مستني ردك على النقاط المرقمة. (اللي بالمناسبة نسخت أغلبها من ردودك هنا يعني بترد على نفسك في النهاية)
أنا الحين في الدوام و قاعد أرد من التلفون... خل أرجع البيت و من اللابتوب أعرف شلون أرد عليك.

على فكرة... كلامك و انزعاجك أن الأعضاء يعملون لي لايكات و أني أنا الي أروح أترجاهم يعملونها لي.... شي سخيف و تافه و هذه حدود تفكيك أنت فهذه مشكلتك أنت.

هذه اسمها محبه و احترام و تقدير... الأعضاء يكنونها لي فأنت ليش مقهور و محترق و مرتفع ضغطك :) ؟
 
بالمناسبة..... كم رد عضو في الموضوع موافق مجمل كلامي و كلام تايتنفول و فيتو و غيرهم و غيرهم؟

روحو و اعملو احصائية و شوفو كم عضو قال مثل كلامنا....

هذا شنو معناته؟

احنا كلنا فاهمين غلط و كلنا فانبويز و كلنا نشخصن النقاش و كلنا مخطئين و كلنا المشكلة مننا؟

معقولة فيه اتفاق اجماعي بينا لحتى نعمل حزب و نوافق بعض بنفس الكلام؟

Come on الله يرضى عليكم خلوكم منصفين و حقانيين... فيه شي هنا... معقولة كلناااااا الي ردينا بنفس الكلام تقريبا الخلل منا احنا؟؟؟
 

Fatani Heart

مكجول سعيد ولا محنك مكتئب
على فكرة... كلامك و انزعاجك أن الأعضاء يعملون لي لايكات و أني أنا الي أروح أترجاهم يعملونها لي.... شي سخيف و تافه و هذه حدود تفكيك أنت فهذه مشكلتك أنت.
هذه اسمها محبه و احترام و تقدير... الأعضاء يكنونها لي فأنت ليش مقهور و محترق و مرتفع ضغطك :) ؟
أوه أجل لازم تتعلم تحترم لايكات فارس بعدين لما يحطها على ردود حسين كمحبة وتقدير في المستقبل. وما تنقهر ولا يرتفع ضغطك لما يحطها.
وذيك النقطة أصلاً بعيدة عن اللايكات هدفها أنك لما تكتب ذي الجملة "اكيد الأعضاء والأغلبية موافقيني" بشكل تلقائي تدعم وتوهم رأيك أنه صحيح لأن "الأغلبية" مثلي ولا تحاول تشوف بشكل كامل وجهة نظر الطرف الآخر الغريب ولا تتقبله وتهمشه.

وردك الأخير أثبت أنك لازلت تستخدم ذا الأسلوب. عادي ممكن تحصل اتفاق جماعي في سجن على شيء غلط ومو حاسين أنهم غلطانين وعادي لأنه تربوا على ذا الغلط.
 

Veeto

True Gamer
لو حبيت ولكن بتشوف الموضوع كان "سؤال" والموضوع كتبته بنظره مقارنه و أوجه الشبه ((رأيي ونظرتي عن اللعبة))
المضحك في الموضوع الجميع وأنت من ضمنهم أحسستوا بالإهانة، تقدر تراجع الموضوع

اتمنى لغة ( استغباء) الناس تتوقف.. ترى احنا مو اطفال وما نفهم

عندك راي.. اطرحه بكل وضوح.. وبلا لف ودوران
ومحاولة الظهور بمظهر البراءة المنتشرة هالكم يوم بالمنتدى

اذا هالالعاب ما تعجبك it is so simple ..قولها.. ان هذه النوعية من الالعاب لا تناسبني ولا تعجبني

ما ليه داعي نضحك على بعض ونجلس نبرر ليك اشياء انت اصلا مو مقتنع فيها.. لهالسبب في الموضوع اياه انا جبتها ليك بكل بساطة الموضوع سلبي... وردك هذا وردود غيره في هالموضوع قرائن واضحة انك من الاساس مو مقتنع بهاللعبة وبالمختصر جالس تحاول تحصل attention او ترولة

وكلام منمق مثل ذوقي والفنون والآرت وما ادري شنو ما بتغير من الحقيقة نفسها

ولكن هل HZD تقدم شيء جديد فعلا؟
ديناصورات ألية بتقولي؟.

شايف الانتقائية.. والسلبية
اقدر استخدم نفس الطريقة مع كل لعبة

وكل هالافتراضات السلبية.. مفترضنها وانت للحين ما لعبت اللعبة.. المراجعات ايجابية جيت وقلت nieoh بعد حصلت مراجعات ايجابية وهي لعبة عادية

اللعبة مو عاجبتنك شايفنها اوفرريتد قولها صريحة.. بس لا تحسسنا ان احنا اطفال وما نفهم ومهاجمينك بدون سبب!

ترى جدا عادي ان شي ما يعجبك.. انا شخصيا العاب الفبس كلها ما تعجبني ولا تستهويني.. او العاب القتال مثل مورتال كومبات... بس ما اطلع بكل يوم واكتب لماذا انتم متحمسون لسماش.. هل لانها من نينتندو!

==========

لشخص يفترض يطور نفسه مو ينتقد و يقول ما اعرف او لغتي الانجليزيه مضروبه و يتحسر على حاله

حرام عليك حسستني كانه يقول ما بيلعبها
مستغرب انا من هالهجوم على قصة التعريب.. هالشي بيخلي ناس اكثر تقبل على الجيمنج وعلى تجربة العاب بجينرات ما عمرهم فكروا يجربوها.. اعرف كثيرين لعبوا ويتشر 3 لانها معربة

نعم الجمينج بيساعدك تتعلم اللغة لكن لو بلغتك الام بيكون اريح.. اقنعني انك تطالع افلام بدون ترجمة عربي؟
 

hussien-11

Senior Content Specialist
بالمناسبة..... كم رد عضو في الموضوع موافق مجمل كلامي و كلام تايتنفول و فيتو و غيرهم و غيرهم؟

مش عيب هذا الأسلوب ؟ فيتو و Titanfall الاثنين ناقشوا في الموضوع بصورة ودية وتقبل لاختلاف الرأي، وكان فيه تفاهم ولا أحد فيهم قاعد لصفحات وصفحات يسوي دراما، فليش ذكرهم هنا؟ مش ملاحظ أن ردك هذا فتنة وإشعال حروب مالها أي داعي في المنتدى ؟ درس وتشكيك و تشاؤم ؟ يعني الان هل أنا يحق لي أعطيك محاضرة لأنك كنت متشائم بخصوص ريزي 7 وأقعد ألحق فيك صفحات علشان أقلل من شخصك وأجمع الأعضاء عليك لأني كنت متفائل تجاهها أكثر منك؟ الناس تتكلم عن "تخريب الموضوع"، هل فيه أسلوب يخرب موضوع أكثر من هذا ؟ نقاش فارغ من صفحة إلى أخرى ماله أي علاقة لا باللعبة ولا تقييماتها، فقط شخصنة وتصفية حسابات

شيء مؤسف جداً لي أشوف ردودك بهذا الشكل. اعذرني بس ما رح يكون فيه نقاش بيني و بينك بالمستقبل.
 

i7asan

True Gamer
النقاش اصبح ممل ..
يوجد فئة من الاعضاء تنزعج بنجاح العاب سوني وتختلق عيوب من عندها..
بأختصار لعبة ماتعجبك شخصياً لا تفكر تلعبها ولا تشوه صورتها عند غيرك وتحرمهم من متعتها.

انا كلاعب سعيد بوجود هورايزون "السينمائية" وزيلدا في فترة واحدة .. سنة عظيمة!
 

KAIN

سابقاً Ghost of Sparta K
اتمنى لغة ( استغباء) الناس تتوقف.. ترى احنا مو اطفال وما نفهم

عندك راي.. اطرحه بكل وضوح.. وبلا لف ودوران
ومحاولة الظهور بمظهر البراءة المنتشرة هالكم يوم بالمنتدى

اذا هالالعاب ما تعجبك it is so simple ..قولها.. ان هذه النوعية من الالعاب لا تناسبني ولا تعجبني

ما ليه داعي نضحك على بعض ونجلس نبرر ليك اشياء انت اصلا مو مقتنع فيها.. لهالسبب في الموضوع اياه انا جبتها ليك بكل بساطة الموضوع سلبي... وردك هذا وردود غيره في هالموضوع قرائن واضحة انك من الاساس مو مقتنع بهاللعبة وبالمختصر جالس تحاول تحصل attention او ترولة

وكلام منمق مثل ذوقي والفنون والآرت وما ادري شنو ما بتغير من الحقيقة نفسها



شايف الانتقائية.. والسلبية
اقدر استخدم نفس الطريقة مع كل لعبة

وكل هالافتراضات السلبية.. مفترضنها وانت للحين ما لعبت اللعبة.. المراجعات ايجابية جيت وقلت nieoh بعد حصلت مراجعات ايجابية وهي لعبة عادية

اللعبة مو عاجبتنك شايفنها اوفرريتد قولها صريحة.. بس لا تحسسنا ان احنا اطفال وما نفهم ومهاجمينك بدون سبب!

ترى جدا عادي ان شي ما يعجبك.. انا شخصيا العاب الفبس كلها ما تعجبني ولا تستهويني.. او العاب القتال مثل مورتال كومبات... بس ما اطلع بكل يوم واكتب لماذا انتم متحمسون لسماش.. هل لانها من نينتندو!

==========



حرام عليك حسستني كانه يقول ما بيلعبها
مستغرب انا من هالهجوم على قصة التعريب.. هالشي بيخلي ناس اكثر تقبل على الجيمنج وعلى تجربة العاب بجينرات ما عمرهم فكروا يجربوها.. اعرف كثيرين لعبوا ويتشر 3 لانها معربة

نعم الجمينج بيساعدك تتعلم اللغة لكن لو بلغتك الام بيكون اريح.. اقنعني انك تطالع افلام بدون ترجمة عربي؟

الالعاب المعربه تنعد على اصابع اليد و الجيل السابق ما تعرب من اي لعبه سوى القليل يعني عندك اكثر من الف لعبه اوكثر من الاجيال المتعاقبه بدون تعريب و انتظر تعريب كم لعبه هذا الجيل و افرح فيه ؟

ان استمتعت بوجود subtitle عربي في اسسن كريد كان جدا مناسب و مريح لكن كان اختياري و افضل الانجليزي عشان اركز مع الاصوات الرائعه للشخصيات بدل ما اطالع في subtitle , جرب توم رايدر و اللهجه الكارثيه و الاصوات غير جيده و اخطاء في الترجمه و رجعنا على الانجليزي , الترجمه و الدبلجه العربيه حتى لم حاولوا فيها خذلوني

بخصوص الافلام بكيف الشخص نفسه لكن لو قلت لي شوف الفلم الفلاني بدون ترجمه عربيه و تحط لي subtitle انجليزي ما عندي مشكله شفت افلام كثير حتى بدون subtitle
 

Silent-Horror

True Gamer
الشخص يفترض يطور نفسه مو ينتقد و يقول ما اعرف او لغتي الانجليزيه مضروبه و يتحسر على حاله
موضوع أنك تطور من نفسك جيد وأغلب اللاعبين هنا القدامى سبب تعلمهم للغة كان من الألعاب وأنا من هالفئة تقريبا من أيام البلايستيشن الأول وسايلنت هيل ورزدنت ايفل وقراءة الملفات وغيرها .. وأيام الكتابة عن الألعاب كنا نتعلم ونترجم ملفات أحيانا أكثر من 40 أو 50 صفحة. وتعلمنا من المسلسلات والأفلام وبعدها تعلمنا باحتكاكنا مع الأجانب واكتسبنا اللكنة من هالشيء .. والبعض تعلم اليابانية من حبه للأنيمي.
بس تجي تحط من قدر لغتك وتعتبرها إنها شيء غير مهم ... الخ فهذا شيء غير مقبول ..
شوف اللعبة لما تنزل للسوق الياباني لازم يكون فيه لغة يابانية ولما تنزل للسوق الأوروبي بتكون اللعبة لو مش مدبلجة مترجمة للغات مثل الإيطالية والألمانية والفرنسية ..
فحجة أنك تطور نفسك بس عشان تفهم الألعاب هذا منطق مضحك .. تطور نفسك وتتعلم لغات لأجل أشياء أكبر وأعمق مو بس عشان تفهم لعبة !!
إذا اللاعب العربي ما عمل قيمة للغته فما تنتظر من الأخرين يعملولك قيمة ..
والاعتزاز بالشيء هذا شيء رائع والمفترض على أي شخص ولاعب عربي يعتز به ، مو يقولك سيبك من اللغة العربية والكلام الفاضي ..
اغلب المناهج في الدول العربيه فيها تعليم اللغه الانجليزيه منذ الصغر , اللغه الانجليزيه لغة العالم تقبل هذه الحقيقه اولا اي نوع من الميديا متواجد باللغه الانجليزيه ,
طيب المناهج في أمريكا وكندا فيها تعليم للغة الفرنسية والإسبانية ؟؟ موضوع تعلم لغة ثانية هذا موجود في كل دول العالم وليس الدول العربية فقط .. بعدين اللغة الإنجليزية اللي تتعلمها في الابتدائي والاعدادي والثانوي غير كافية لتقرأ حتى قصة قصيرة أو مقالة أدبية بسيطة فما بالك إنك تقرأ كتب أو ملفات بها مصطلحات صعبة !
في المغرب العربي مثلا يتحدثون الفرنسية مثل العربية ( تونس - الجزائر - المغرب )
في سويسرا مثلا يتعلمون اللغة الألمانية والفرنسية
في ألمانيـا أحد القوى الاقتصادية في العالم عندهم تعصب شديد للغتهم لدرجة أنك تضطر تتعلم اللغة لما تروح هناك أو تستعمل مترجم .. مع إن البعض تلقاه يتكلم إنجليزي أحسن منك
يا أخي افهمها لما الشركة تعربلك اللعبة يعني أنت تعترف بك كلاعب وتعترف بأنك سوق مهم لهم .. وهذا شيء يعتبر إنجاز وممتاز لأي لاعب عربي
بعض الألعاب باعت بشكل ممتاز لأنها معربة مثل تومب رايدر .. تومب رايدر بها ملفات وحوارات كثيرة لو ما تعر بت نص اللاعبين اللي ما يعرفوا لغة ما كانوا حيفهموا منها شيء.
ع دعم الالعاب باللغة العربية >>> هو الإعتراف من الشركات للاعبين العرب
وان لديهم حقوق لهم مثل لاعبين اليابان او لاعبين الغرب في دعم لغاتهم
يا أخي المشكلة البعض يهمل هالنقطة بس لأنه يتكلم إنجليزي ..
جميع الألعاب لما تنزل لأسواق مخصصة تترجم للغات تلك الأسواق.
يعني السوق الروسي اللي يعتمد عالهاكر بنسبة كبيرة أحسن من السوق العربي ؟؟ فئة كبيرة منه تشتري الألعاب الأصلية ومبيعاته تعتبر ممتازة مقارنة بأسواق أخرى.
 

game for new

True Gamer
النقاش اصبح ممل ..
يوجد فئة من الاعضاء تنزعج بنجاح العاب سوني وتختلق عيوب من عندها..
بأختصار لعبة ماتعجبك شخصياً لا تفكر تلعبها ولا تشوه صورتها عند غيرك وتحرمهم من متعتها.

انا كلاعب سعيد بوجود هورايزون "السينمائية" وزيلدا في فترة واحدة .. سنة عظيمة!

بالفعل في 70 مراجعة يبحثون لك عن اقل مراجعة ويجيبون لك السلبيات منها لتقليل من اللعبة والمشكلة ان اكبر المواقع مدحت السلبيات اله موجودة في تلك المراجعة وبعدين يقولون لك لماذا تهاجموننا الرد يبين واضح غرضه هل النقاش او الاستفزاز ورد حسين مع احترامي كان استفزازي وليس للنقاش ويوم ردوا عليه الجماعة قال شخصنة ويتهجمون علي واتمنى المشرف يكون حقاني في هذا الموضوع محمود ماغلط ابدا فقط رد عليهم وعلى من كان متشائم بشكل زايد على اللعبة.
 

Silent-Horror

True Gamer
جرب توم رايدر و اللهجه الكارثيه و الاصوات غير جيده و اخطاء في الترجمه و رجعنا على الانجليزي , الترجمه و الدبلجه العربيه حتى لم حاولوا فيها خذلوني
تومب رايدر الأولى الترجمة بها سيئة ؟؟ يمكن أنت تعرف إنجليزي غير اللي نعرفه
أفضل لعبة تُرجمت حتى الآن هي تومب رايدر الجزء الأول. بل حتى الدبلجة وانتقاء الأصوات والمؤثرات مثالية للغاية .. والفريق اللي دبلج وترجم اللعبة أظن له خبرة في هذا المجال مدروسة.

مستغرب انا من هالهجوم على قصة التعريب.. هالشي بيخلي ناس اكثر تقبل على الجيمنج وعلى تجربة العاب بجينرات ما عمرهم فكروا يجربوها.. اعرف كثيرين لعبوا ويتشر 3 لانها معربة
بل إن ألعاب يوبي سوفت أصبح لها شعبية مؤخرا في الوطن العربي لأنها معربة ..
مع إنها ألعاب مستواها بعيد عن ألعاب مثل ويتشر وأنشارتد وتومب رايدر ..
 

Veeto

True Gamer
و انتظر تعريب كم لعبه هذا الجيل و افرح فيه ؟

ليش انت مو فرحان بالتعريب ..وان تصل متاخرا خير من ان لا تصل

انا عني.. اغلب الالعاب المعربة العبها بالانجليزي.. بس ما يمنع اني سعيد من قصة التعريب واتمنى ليها النجاح

وكرأي شخصي بحت.. ريبوت تومب رايدر بالعربي افضل منه بالانجليزي!
 

Riitmoo

Hardcore Gamer
إيش المشكلة في انتقاد سوني أو توجه ألعابها وتفضيل توجه شركة عليها؟! منزهة عن الخطأ أو ما شابه؟! شفت المقال اللي كتبه حسين بعد معرض الكشف عن السويتش في الموقع؟! في ناس نعتوه بمتعصب سوني بطريقة غير مباشرة! مشكلة إذا كل كنت حاب تطرح رأيك الخاص معناته إنك متعصب أو فان حاقد على الشركة اللي انتقدتها يعني الأخ تايتان فال قاعد يستهزى بالأخ Dr.Zero عشان سأل سؤال عادي جدا: ليش الناس متحمسة للعبة؟؟؟ هذا إيش نسميه؟؟؟
في النهاية حبيت أقول إنو عندي أربع ألقاب رئيسية في الموقع:
متعصب سوني
متصب مايكرو
متعصب نينتندو
متعصب بيثسيدا
*الأخيرة صحيحة للأمانة :D

يا اخي انا ما قلت مشكله او شيء انا اللي اقوله لا تدعي شيء اخر وانت واضح عليك شنو اللي تحبه وتكرهه ، الصراحه راحه كون صريح ريح نفسك ورييح العالم معاك
 

KAIN

سابقاً Ghost of Sparta K
ليش انت مو فرحان بالتعريب ..وان تصل متاخرا خير من ان لا تصل

انا عني.. اغلب الالعاب المعربة العبها بالانجليزي.. بس ما يمنع اني سعيد من قصة التعريب واتمنى ليها النجاح

وكرأي شخصي بحت.. ريبوت تومب رايدر بالعربي افضل منه بالانجليزي!

مو فرحان لان الموضوع انتهى يعني لم قصيت الجيل السابع بكل العابه بالانجليزي , افرح الان على كم لعبه بالعربي ؟ , لو خطوة التعريب كانت بدايتها من الجيل السابع كان فرحت فيها لم يكون عندك فوق 250 لعبة على اك بوكس 360 و لعبتهم انجليزي و فوقها العاب الحاسب القديمه و الحديثه و العاب بلاي 3 , يعني الموضوع game over وجود تعريب مثل عدمه

هذا رايي الشخصي و الي فرحان بالتعريب من حقه لاسباب معينه , لكن كشخص عنده العاب كثيره لو ما اعرف انجليزي كان وقعت في ورطه كبيره و ما عرفت قصة كل لعبه لعبتها و احداثها كان طلعت من الجيل السابع ما فهم و لاشي فقط تضغيط ازرار
 
أوه أجل لازم تتعلم تحترم لايكات فارس بعدين لما يحطها على ردود حسين كمحبة وتقدير في المستقبل. وما تنقهر ولا يرتفع ضغطك لما يحطها.
واو... ههههه... ماشاءالله متذكر القصص و السوالف القديمة الي صارت معاي الي أنا بنفسي نسيتهم؟ ما كنت أدري لهالدرجة أني شاغل بالك و ماخذ تفكيرك و لافت انتباهك :) !

شي واحد أقولك اياه... مالك شغل... not your business.... فلان و علان عندهم لسان و يقدرون يتكلمون و المواضيع الي صارت بيني و بينهم تظل بيني و بينهم... أنت شكو تدخل بينا و تعمل نفسك محامي الدفاع و تستحضر قصص قديمة؟

مو شغلك... و نصيحة لا تخلي محمود و ردوده تشتغلك لهالدرجة و تاخذ هالحيز الكبير من تفكيرك و حياتك.
 

Daud

True Gamer
يا اخوان تراها كلها لعبة ما تستاهل كل الكر والفر للي قاعد يصير..
 
مش عيب هذا الأسلوب ؟ فيتو و Titanfall الاثنين ناقشوا في الموضوع بصورة ودية وتقبل لاختلاف الرأي، وكان فيه تفاهم ولا أحد فيهم قاعد لصفحات وصفحات يسوي دراما، فليش ذكرهم هنا؟ مش ملاحظ أن ردك هذا فتنة وإشعال حروب مالها أي داعي في المنتدى ؟ درس وتشكيك و تشاؤم ؟ يعني الان هل أنا يحق لي أعطيك محاضرة لأنك كنت متشائم بخصوص ريزي 7 وأقعد ألحق فيك صفحات علشان أقلل من شخصك وأجمع الأعضاء عليك لأني كنت متفائل تجاهها أكثر منك؟ الناس تتكلم عن "تخريب الموضوع"، هل فيه أسلوب يخرب موضوع أكثر من هذا ؟ نقاش فارغ من صفحة إلى أخرى ماله أي علاقة لا باللعبة ولا تقييماتها، فقط شخصنة وتصفية حسابات

شيء مؤسف جداً لي أشوف ردودك بهذا الشكل. اعذرني بس ما رح يكون فيه نقاش بيني و بينك بالمستقبل.
أولا حسين.... لما كتبت ردي والله ( و ربي يشهد عليك ) ما كنت أستقصدك أنت "شخصيا" و لكن الوضع المجمل العام الي حاصل في المنتدى.

ثانيا لا والله مو قاعد أعمل فتنة و لا في بالي أعمل فتنة و أعملها بين منو!! ثلاثة من أقرب الناس لي في المنتدى؟

ثالثا حسين ليش أصفي حساباتي معاك و أشخصن معاك؟ احنا مش أصدقاء؟ مافي بينا محبة و معزة و صداقة طويلة؟ ترى اختلافي معاك في النقاش مو معناته أني ماخذها معاك بحمل شخصي :\

حسين أنا والله العظيم منصدم الحين منك.... ليش دائما تاخذ فكرة أني قاعد أشخصن معاك و أصفي حسابات معاك ( و أصلا تصفية حسابات على ايش احنا شنو عملنا لبعض؟ ) احنا أصلا مافي بينا الا كل خير و محبة و معزة؟

ترى هذا نقاااااش... اختلاااااف في الرأي.... مو معناته أن فيه بينا عداوة!!!

يعني في الرسائل الخاصة نتكلم كأصدقاء و قراب من بعض حتى في المواضيع الثانية... و لأن في موضوع اختلفنا فيه خلاص صارت تصفية حسابات و عداوة :\

تبي الصراحة؟ أحس نفسي منجرح الحين اذا هذا تفكيرك عني لأني ما أتناقش معاك الا لأني أحبك و أعزك و أصلا نقاشي معاك بالضبط نفس نقاشي مع كل صديق قريب مني في الحياة الواقعية يعني تبيني مثلا أجاملك و أخلي بينا تكلفة و رسميات :\ ؟
 

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
نايس، ناوي عليها في وقت ما الشهر الجاي، هالفترة مشغول بDLC ويتشر اللي ما كملته

محمد... أنا و حسين صارلنا بالمنتديات نشارك من ١٧ سنة، احنا كبار مش صغار... و شنو يعني لو تناقشنا و تكلمنا بهالطريقة؟ احنا مش أطفال في الابتدائي لحتى نحتاج معلم فوق راسنا يتعب نفسه معانا و يشيل هم نقاشاتنا و يتعب معانا..... احنا نعرف كيف نتعامل مع بعض.
ايوه، "كبار"، بس كل موضوع "تتناقشوا" فيه يخترب و المعلم لازم يجي يرمي كل واحد في ركن عشان توقفوا لخمس دقايق.
إذا تعرفوا تتعاملوا مع بعض، فتعاملوا مع بعض في الخاص و ريحونا لأن الوضع وصل حده.

الآن، ودكم تتكلموا عن مراجعات اللعبة ذي، ولا للمرة المليار بنقعد نشاهد هراء الفانبويزم؟
 

Dr.Zero

Banned
اتمنى لغة ( استغباء) الناس تتوقف.. ترى احنا مو اطفال وما نفهم

عندك راي.. اطرحه بكل وضوح.. وبلا لف ودوران
ومحاولة الظهور بمظهر البراءة المنتشرة هالكم يوم بالمنتدى

اذا هالالعاب ما تعجبك it is so simple ..قولها.. ان هذه النوعية من الالعاب لا تناسبني ولا تعجبني

ما ليه داعي نضحك على بعض ونجلس نبرر ليك اشياء انت اصلا مو مقتنع فيها.. لهالسبب في الموضوع اياه انا جبتها ليك بكل بساطة الموضوع سلبي... وردك هذا وردود غيره في هالموضوع قرائن واضحة انك من الاساس مو مقتنع بهاللعبة وبالمختصر جالس تحاول تحصل attention او ترولة

وكلام منمق مثل ذوقي والفنون والآرت وما ادري شنو ما بتغير من الحقيقة نفسها



شايف الانتقائية.. والسلبية
اقدر استخدم نفس الطريقة مع كل لعبة

وكل هالافتراضات السلبية.. مفترضنها وانت للحين ما لعبت اللعبة.. المراجعات ايجابية جيت وقلت nieoh بعد حصلت مراجعات ايجابية وهي لعبة عادية

اللعبة مو عاجبتنك شايفنها اوفرريتد قولها صريحة.. بس لا تحسسنا ان احنا اطفال وما نفهم ومهاجمينك بدون سبب!

ترى جدا عادي ان شي ما يعجبك.. انا شخصيا العاب الفبس كلها ما تعجبني ولا تستهويني.. او العاب القتال مثل مورتال كومبات... بس ما اطلع بكل يوم واكتب لماذا انتم متحمسون لسماش.. هل لانها من نينتندو!

==========

عزيزي فيتو ما أهنت أحد ولا قاعد أستصغر بكم
بخصوص الكلام المنمق أنا شخص أحب الفن ومعظم وقت فراقي أقضي مع جميع أنواع الفنون .. أحب أتفلسف عن الفن ليل نهار، أنا كل ما فعلته أبديت رأي و في بادئ الأمر طرحت سؤال مع وجهة نظري، ربما بنظرك هالشي "ينتقدك" ولكن لا، قاعد أتكلم بإحترام وأبدي رآي في الموضوع ما أدري ليش أصلا أطلع بالشكل البريئ مثل ما تزعم مع أني مش محتاج حقا لذلك لأنه قاعد أبدي زآي بكل صراحة من دون ما أهين غيري مثل ما تزعم.

او العاب القتال مثل مورتال كومبات... بس ما اطلع بكل يوم واكتب لماذا انتم متحمسون لسماش.. هل لانها من نينتندو!

اذا كانت لعبة أول مرة تنزل في السوق والحماس عليها فوق وأنا مش عارف ليش هالحماس طبيعي أسأل.

خلنا نشوف المثال الأتي لربما يوضح سؤال "لأنه اللعبة من فلان؟"
خلنا نقول هناك مغني مشهور أنت ولا مرة سمعت له أغاني .. غير أغنية وما عجبتك ،،فجأة المطرب بينزل أغنية روك لأول مرة والناس كلها متحمسه له أنت طبيعي بيدور في ذهنت على شو؟
يوم تسأل الناس ليش متحمسين للأغنية الفلانية بيقولون لك لأنه من المغني الفلاني.. أوكيه
بعدها السؤال يتطور
هل أنت متحمس للأغنية لأنها من المغني الفلاني؟

اذا السؤال الي طرحته
هل أنتم متحمسين لHZD لأنها من سوني؟

أنا مره رديت عليك أخ Veeto بعد ردك
فكرت نفسي ظلمته رجعت قرات الموضوع.. وكله سلبي
بصراحة مضيعة وقت مجرد التفكير بالاجابة... هو بنى تصوره حول اللعبة حتى قبل ما تنزل!
ولكنك طنشتني
مجددا تقدر تراجع ردودي هنا جميعها،

مع أطيب التمنيات.


حبيت أرد مع أني وعدت بأني ما أرد في الموضوع ولكن لنوضح الأمور أكثر والأعضاء ما تاخذ فكرة سيئة عني بسبب رد Veeto بأنني أستغبي الأعضاء.

الي عنده رد لي أو أي شيء الملف الشخصي لأنه فعلا عكرت مزاج المتحمسين للعبة وأنا أعتذر عن هذا.
 
الموضوع فعلاً
انفجر انفجار هائل مع عناون جديد من اساطير هذا الجيل
شكراً للجيمع >>> الحماس واصل 99.99 %
سوني عجلي علينا وإصدري اللعبة بوقت مبكر قبل لانفجر ونصل إلى 100% حماس <<< يحتاج إجازة طـــويــلــة

ننتظر مراجعة تروجمينج
 
ايوه، "كبار"، بس كل موضوع "تتناقشوا" فيه يخترب و المعلم لازم يجي يرمي كل واحد في ركن عشان توقفوا لخمس دقايق.
إذا تعرفوا تتعاملوا مع بعض، فتعاملوا مع بعض في الخاص و ريحونا لأن الوضع وصل حده.

الآن، ودكم تتكلموا عن مراجعات اللعبة ذي، ولا للمرة المليار بنقعد نشاهد هراء الفانبويزم؟
تبي الصراحة يا مصطفى... طول ما الكل محترم الآخر و مش قاعد يغلط عليه.... بالعكس هالنقاشات أشوفها تحرك المنتدى و تنعشه و تقرب الأعضاء من بعضهم أكثر.

يعني جد تروجيمينج هو المنتدى العربي الوحيد الباقي حاليا.... النقاشات الحاده مثل هذه و الاختلافات الكبيرة بوجهات النظر هي الي تخلي المنتدى نشط و فيه حركة و صوت و تضخ فيه دماء الحياة و تساعد أنها تمنع المنتدى من الذبلان البطئ.

بس ها مثل ما قلت و ذكرت... بشرط أنه يكون فيه احترام و محد يغلط عالثاني أو يشيل بقلبه عالثاني!

و شيلو فكرة ( شخصنه ) و ( تصفية حسابات ) ترى كلنا نحب بعض و نعز بعض و صارلنا من 2004 مع بعض في تروجيمينج من لما كان فاضي و ماشي أول خطواته يعني حرفيا كأننا عايشين في بيت واحد سوا كل يوم نتحادث و نتحاور و أصلا كبرنا و نضجنا مع بعض.
 

KAIN

سابقاً Ghost of Sparta K
بالمناسبه وين الموضوع الرسمي للعبه ؟
 

Rahimo

سابقاً Rooxas
مراجعة تروقيمنق اكدت لي اكثر و اكثر ان قراري سليم باني اسحب عليها.. خاصة هذة الجزئية..

" هورايزن لعبة مصممة بطريقة لا تحمل أية مخاطرة حقيقية، فكل ما ستراه هنا يبدو مألوفا "
 
الموضوع الرسمي للعبة متى بيفتح ؟؟؟

هل عند إصدار اللعبة للاسواق ام لا
 

game for new

True Gamer
احس ان مراجعة الموقع متسرعة شوي ليش مافي كلام عن القصة ؟
 
أعلى