hits counter

الموضوع الرسمي مراجعات الأعضاء

Omni-Doom

The Last Quincy
اتكلم عن شي وانت تتكلم عن شي XD
اتكلم عن العاب namco القتالية

مدري ماني شايف إلا إنتا شايفه ، عموما ماني مأخذها داي1 ، بورتات نامكو عالبي سي أغلبها فضيحة ، بأنتظر كم باتش و خلال ذاك الوقت بأشوف الانطباعات و كم والكثرو لها ، إذا أعجبوني و حسيتها ممتعة لعبتها وإذا لا وفرت فلوسي.
 

Bounty

رحمه الله
مالقيت موضوع رسمي لـBlair witch

خلصتها اليوم،،

الايجابيات:

+ اتموسفير اللعبه مضبوط ويشبه الفلم (الي ماشفت منه الا التريلر لول)

+ التحكم جيد جداً وسلس

+ طول اللعبه مناسب ،، تقدر تخلصها بجلسه وحده


السلبيات :

- الكلب مزعج ومايسكت حتى لو خليته بروحه،، ويلزق فيك طول اللعبه بشكل منفر

- تصميم المراحل ماشفت فيه اي دقه او تفاصيل عشان اندمج معاها

- الربع الاخير من اللعبه حرفيا هلوسه،، انا خبري بالهلوسه بالالعاب ماتتعدى ثواني او بالكثير دقيقه.. هذي لا ساعه وربع هلوسه =\

- نسخ الكونسولز سيئة جداً من ناحية الجرافكس (لعبت نسخة الاكس) .. اللعبه كأنها مصممه للاكس بوكس ون،، بالمقابل نسخة الPC مظهرها جيد جداً وفيها تفاصيل مو موجوده بنسختي لول)


اللعبه حسيتهم مستعجلين عليها للأمانه وكانت تجربه مو حلوه لأنك بتلاحظ السلبيات الى ان تنهيها

5\10
 

Bounty

رحمه الله
خلصت Darksiders Genesis


الايجابيات :

+ الجيمبلاي و التصوير من اجمل الاضافات للسلسلة واتمنى تستمر بسلسلة فرعية

+ الجرافكس كان ممتاز والفريم ريت ثابت

+ بيئات اللعبه والارت رجع لمستوى روعة آرت الجزء الاول

+ مواجهات الزعماء سواء الاساسيين او الفرعيين كانت ممتعة

+ قيمة اللعبه عاليه والعالم مليء بالاسرار


السلبيات :

- عند نهاية اللعبه حسيت صار تكرار ماله داعي (لمدة ساعة ونص)

- مرات الكامرا تضايقك وتحجب عليك الرؤية بأوقات حرجة


التقييم النهائي :

9\10
 

Pineapple

True Gamer
Assassin's Creed: Valhalla / نسخة الحاسب الشخصي

اللعبة اشتريتها بوقت اصدارها لكن تركتها فترة و رجعت لها مؤخراً ، اللعبة دسمة في المحتوى خريطتها جداً كبيرة عكس كلام يوبي سوفت انها اصغر من آخر جزئين ، تقريباً حطيت فيها ٩٠ ساعه ، اكبر عدد ساعات حطيته في اي جزء من اجزاء السلسلة.

الايجابيات ..

+ الحقبة اللي تجري فيها احداث اللعبة ، الفايكنق و غزوهم لانجلترا.
+ طريقة اللعب خصوصاً نظام الغارات و غزو القلاع و غيره ، التلفيل ابسط من اوديسي و سريع.
+ روح الاستكشاف افضل في هالجزء مقارنةً بالاجزاء السابقة و البحث عن الكنوز و الدروع و غيره و تطوير المستوطنة و بناء التحالفات.
+ الاحداث و الشخصيات عجبوني خصوصاً دمجهم بطريقة جيدة مع شخصيات حقيقية و تاريخية و كذلك احداث الميثولوجيا في بعض المهمات الخاصة كانت ممتعة.
+ الرسومات و التوجه الفني من اجمل ما رأيت في لعبة اساسنز كريد ، من الالعاب اللي احب التقط صور لها.

السلبيات ..

- الخريطة جداً ضخمة ، في كثير اماكن تجاهلتها في الخريطة بسبب ضخامتها.
- مقاطع الزمن الحديث ما عجبتني حالها حال الاجزاء السابقة ، وجودها مثل عدمها.


ما احب اقيم برقم لكن انصح فيها اذا عندك وقت فراغ كبير لانها لعبة مثل ما ذكرت دسمه جداً.
 

Bounty

رحمه الله
خلصت لعبتين و DLC بالفترة الي طافت وكلهم مالهم مواضيع رسمية..

بسم الله نبدأ

---

kMpEhnfM18hc-zb1pv6GvjDTz8sT8SV_FzXp6ah4HQg.jpg


Trials of Mana

اللعبة عالبلاي 4 بس لعبتها عالـ5 ..

الايجابيات :

+ عالم اللعبه والوانها يفتحون النفس

+ اداء اللعبه عالبلاي5 بـ60 فريم ثابت كان Eye candy

+ ماتمل وانت تلعبها،، خفيفه جداً

+ الاستكشاف والقتال يكافئك بشكل ممتاز

+ تنوع الزعماء وكثرتهم

+ احب الالعاب الي لما تبدل سلاحك يتغير شكله.. وهذي منهم P:

+ القتال والتحكم سلس


السلبيات :

- القصة سيئة

- المقاطع السنمائية سيئة

- تقطيع احداث القصة على 6 شخصيات واجبارك على اختيار 3 فقط جعل من القصة الي بالاساس سيئة تصير اسوء لول


التقييم النهائي:

6.5\10


اذا بكون منصف هذا التقييم الي تستاهله،، ولكن اللعبه استمتعت فيها جداً


-------


ff7_remake_intermission_1.png


Final Fantasy VII Remake Episode INTERmission


الايجابيات :


+ وهل يخفي القمر؟ اللعبه لازالت ممتعة للنظر وCG حرفياً

+ شخصية يوفي رائعة، كوميدية وفيها مشاعر وبرائة اهل القرى .. ضحكتني تعليقاتها خصوصا في بداية دخولها لميدغار XD

+ القتال بشخصية يوفي ممتع .. أفضل نظام قتال من بعد تيفا

+ مدة الDLC جيدة جداً ،، خذت مني 4 ساعات ونص .. بس انا من النوع الي احب اتمعن بالعالم وتفاصيله وامشي على راحتي

+ معارك الزعماء جيدة وكأنها ملخص لأفضل معارك اللعبة الأصلية

+ ارت الشخصيات لازال يتفوق على نفسه، والتفاصيل مجنونه


السلبيات :

- كنت اتمنى يكون في شغل اكثر من ناحية مناطق اللعب،، حسيتهم ماتعبو نفسهم بزيادة

- ولو ان التقديم القصصي تحسن مع الDLC ولكن لازال يحتاج لتقديم افضل بدون عبط الفلاشات

- منطقياً سعرها المفروض مايكون اكثر من 15$


التقييم النهائي:

8.5\10




--------



Outlast-2-feature-672x372.jpg


Outlast 2


خلصتها قبل اقل من ساعة..


الايجابيات :


+ الجرافكس نقله كبيرة بينه وبين الاجزاء السابقة

+ سلاسة التحكم وسرعة الاستجابة ممتازة

+ في جم موقف خلاني اصرخ من الخوف لول ،، والمشكلة انه ماكان من رئيس XD

+ التقديم القصصي جيد وعيشوني اجوائها عدل

+ اللعبه مع انها تقريبا 7 ساعات ولكن كانت كافيه وزيادة

+ لازالت اللعبه تقدم شعور العزلة والضعف بكل احترافية


السلبيات :

- الكامرا ماكانت عاجبتني اصلا من الجزء الأول.. المشكلة انها تخرب منظر الجرافكس واستخدامها ضروري طول فترة اللعب

- في بعض الجزئيات خصوصا بالنص الاخير للعبة حسيته ممطوط ومكرر، جزئية المدرسة بالذات

- العالم الشبه مفتوح كان اختيار خاطىء

- في جزئية بقصة اللعبه ما تم شرحها وجعلها لخيال وتحليلات الفانز

- ماحبيت ان اللعبه ما كانت جريئة وغيرت من هيكل الجزء الأول والDLC .. هي نفسها قاعد تلعبها بس بمناطق اكبر


التقييم النهائي:

7\10


اتوقع هذي بتكون آخر لعبة رعب من هالنوع اشتريها.. لأنهم تكرار لنفس اسلوب اللعب وللأمانه ما استمتعت وانا العبها ثقيلة عالنفس بشكل.... طول الوقت متوتر لول
 

ahmed-xd

True Gamer
خلصت لعبة Chicory: A Colorful Tale
اشوفها لعبة اسطورية وافضل لعبة اندي في عام 2021

ايجابياتها
فكرة اللعبة ان الرسم والتلوين الميكانيكية الاساسية للقيمبلاي وتحل الالغاز وتسكشف فكرة حلوة
رسم اللعبة وارت ستايلاها حلو
قصة اللعبة انك تواجه مخاوفك وشكوكك الذاتية وشخصياتها حلوة
الحوارات حلوة
الغاز اللعبة حلوة ومتنوعة
البوسيس حلوين ومتنوعين
الاستكشاف حلو ممتع
كل ما تخلص تشابر تفتح قدرة جديدة وتزيد رابطتك مع فرشاتم والقدرات حلوة ومتنوعة
سلبياتها
مع ان الاستشكاف ممتع بس للاسف مكافأت الاستكشاف بس شكلية وما تعطيك شيء يخلي القيمبلاي احسن او تشجع تستكشف اللعبة 100%
تقييمي للعبة: اسطورية

 

Punished Noctis

A Silver Bullet
Falcom-wants-to-bring-The-Legend-of-Heroes-Kuro-no-Kiseki-to-Switch-NintendoEnthusiast-800x400.jpg


The Legend of Heroes: Kuro No Kiseki

تقع على عاتق Kuro No Kiseki مسؤوليات كبيرة. كالجزء الحادي عشر من سلسلة Trails، عليها أن تثبت أن الاسم لديه المزيد ليقدمه، وكبداية النصف الثاني من قصة السلسلة، عليها أن تبدأ في توجيه المسار نحو النهاية التي باتت تقترب شيئاً فشيئاً، وكبداية فصل جديد من القصة بطاقم جديد من الأبطال لأول مرة منذ 8 سنوات، عليها أن تقنعك بالطاقم الجديد ومقدرتهم على حمل السنوات القادمة من السلسلة، خصوصاً بعد الاستقبال المتفاوت لـ Cold Steel. تحديات صعبة وكثيرة، لكن Kuro No Kiseki تنجح فيهم جميعاً بطريقة تثبت أن Falcom كمطور لم تخسر لمستها بعد.

قصتنا هذه المرة من بطولة Van Arkride الذي يعمل كحلال مشاكل من النوعية التي تقع على أطراف القانون ولا يمكن للشرطة أو الـ Bracers حلها. تتغير حياة فان عندما يصله طلب من Agnes Claudel، طالبة تبحث عن تذكار تركه لها جدها. يبدو الطلب بسيطاً في البداية لكنه سرعان ما يكشف عن مؤامرات عملاقة ويضع فان وأجنيس في قلب حرب جارية بين الشرطة والمخابرات والبريسرز على جهة، ومنظمة إجرامية خطيرة تحمل اسم Almata على الجهة الأخرى.

Kuro No Kiseki تختلف عن أخواتها في عدة جوانب، لعل أوضحها هو بطلها فان. فان هو البطل الأكبر عمراً في السلسلة والأكثر خبرة. تبدأ اللعبة وهو بالفعل حلال مشاكل محترف ذو سمعة، لعب هذه اللعبة بما يكفي ليصبح خبيراً فيها ويمتلك شبكة واسعة من العلاقات والمعارف. فان واثق في نفسه، لا يملك أي طموحات بطولية فعلية، ولا يهدف لإثبات ذاته أو حتى العثور عليها، مما يجعله بطلاً مختلفاً عن جميع من سبقوه. هو كذلك شخصية أكثر رمادية، ويملك مقدرة على اتخاذ قرار صعبة لا يمكنني تخيل الأبطال السابقين وهم يتخذونها.

هذه الدرجة الجديدة من الرمادية والنضج هي ما اختارت Kuro No Kiseki أن تتميز به عن الأجزاء السابقة، وهي تتخطى شخصية فان لتتواجد في كل جوانب اللعبة. في سلسلة تم انتقادها كثيراً لعدم مقدرتها على قتل شخصياتها، هناك الكثير من الموت في Kuro No Kiseki. Kuro هي لعبة عن الظلمة قبيل الفجر، وكما يوحي اسمها، هي الفصل الأكثر إظلاماً في تاريخ السلسلة حتى هذه اللحظة، وتحتوي على أحداث صادمة لم أتوقع أن أراها مطلقاً في لعبة تحمل اسم Trails.

هذه الرمادية والظلمة جوهرية للدولة التي تقع فيها أحداث اللعبة، Calvard. كالفارد دولة سمعنا عنها منذ بدايات السلسلة كالقوة العظمة الثانية في Zemuria بجانب Erebonia، وهي دولة لطالما أثارت اهتمامي شخصياً كونها الكيان الديموقراطي الوحيد في القارة على حد علمنا، ويمكنني القول بعد أن عشت 90 ساعة فيها أنها ارتقت إلى مستوى التطلعات. كالفارد لا تمتلك مشكلة طبقية كتلك التي في إيريبونيا نظراً لنظامها الانتخابي وتاريخها الثوري، لكنها دولة فتحت أبوابها للمهاجرين وبالتالي تمتلك مشكلة مختلفة: العنصرية العرقية والإرهاب الأبيض. الاستلهام من الولايات المتحدة واضح هنا كما كان الاستلهام من ألمانيا واضح في إيريبونيا، وهناك العديد من اللمسات الدقيقة في اللعبة التي توحي بأن الكتاب قرؤوا كثيراً وقاموا بدراسة مكثفة استعداداً لهذه اللعبة. حساسية الموضوع لم تجعل اللعبة تخجل في طرحها حيث أنها، كما قلت سابقاً، تحتوي على أشياء لم أتوقعها مطلقاً من Trails. هذه لعبة ستحمل التصنيف العمري M حين تصل للغرب.

لكن ما يعطي Kuro قلبها هو طاقم شخصياتها القابلة للعب. أغلبهم أصغر من فان في السن، مما يجعل دوره في المجموعة أقرب للأخ الأكبر الذي يوجههم ويحميهم. علاقة فان بفريقه هي العمود الفقري للقصة والجانب الذي يحدث فيه أغلب تطوره من ذئب وحيد يعمل بمفرده إلى قائد حقيقي ورجل عثر على أسرة جديدة. فان يؤثر على فريقه بنفس الدرجة التي يؤثرون بها عليه، ومشاهدة تطورهم سوياً كمجموعة على مدار اللعبة كان إحدى جوانبي المفضلة بها.

لم أتحدث كثيراً عن القصة نفسها. هذا لأنها تبدأ بقنبلة وتستمر في التسارع حتى النهاية، وأعتقد أنه من الأفضل اختبارها بأقل معلومات ممكنة عن أحداثها. لكنها بلا شك قصتي المفضلة في السلسلة من بين الأجزاء الافتتاحية. في الواقع، أعتقد أن Kuro جزء مناسب جداً لتختبر به إن كانت السلسلة لك أم لا. فهي تحتوي على كل شيء يميز السلسلة قصصياً في نظري، من بناء عالم استثنائي وشخصيات لا تنسى وجزئيات حياة يومية ومواجهات ملحمية في لعبة واحدة لا تتطلب حقاً معرفة مسبقة – وإن كانت المعرفة المسبقة ستزيد استمتاعك بطبيعة الحال –، بينما تفتقد باقي الأجزاء الافتتاحية بعض هذه العناصر وتطلب منك في العادة أن تلعب لعبتين على الأقل لتحصل على تجربة Trails الكاملة. Kuro قد تكون اللعبة الأكثر تماسكاً وتميزاً في السلسلة لذاتها بدون أخذ انتمائها للسلسلة وعلاقتها بباقي الأجزاء في الاعتبار.

القصة ليست الشيء الوحيد الذي حاولت Kuro التجديد فيه، فالنظام القتالي تم إعادة بنائه من الصفر أيضاً. Kuro مازالت لعبة تعاقب أدوار كباقي أجزاء السلسلة، لكنها أضافت نظام أكشن بسيط يسمح لك بالتخلص من الأعداء الأضعف بسرعة، أو الحصول على أفضلية قبل بدأ المعركة بنظام تعاقب الأدوار. ما يعني هذا أن بإمكانك الذهاب إلى عدو والهجوم عليه في نظام الأكشن حتى يسقط على الأرض، ثم التحويل إلى نظام الأدوار واستخدام هجماتك الأقوى عليه لإنهاء المعركة بسرعة. هذا، بالإضافة إلى مقدرتك على التحرك خلال دورك بدون استهلاكه، منح القتال في اللعبة رذماً وسلاسة لم تتواجد في الأجزاء السابقة، خصيصاً مع التخلص من الشاشات الانتقالية بين المعارك والاستكشاف. النظام الجديد أبسط من النسخة الأخيرة من نظام Cold Steel، وهو شيء منطقي كونه إعادة بناء من الصفر، لكنه أساس صلب لما يمكن أن يكون النظام الأفضل في السلسلة في المستقبل، عندما تضيف الأجزاء القادمة ميكانيكيات جديدة تعوض الفراغ التي تركته أنظمة مثل الـ Brave Orders من Cold Steel.

السلاسة التي يقدمها النظام القتالي متواجدة في باقي جوانب اللعبة، شكراً للمحرك الجديد الذي سمح للمطورين بتقليل عدد شاشات التحميل وتكبير حجم المناطق، حيث صار بإمكانك الدخول والخروج من المباني واستكشاف مراحل كاملة بدون أي شاشات تحميل. للأسف، يبدو أن المحرك الجديد أدى إلى خسارة بعض الخيارات المفيدة من الأجزاء الماضية، مثل الـ Turbo Mode والمقدرة على تخطي مشاهد الهجمات في المعارك، ونتمنى أن تعود هذه الخصائص إما عن طريق تحديث أو في الجزء القادم على الأقل.

تقدم اللعبة نظاماً جديداً آخر هو الـ Alignment System، الذي يسمح لك باتخاذ قرارات مختلفة على مدار اللعبة. هذه القرارات تضيف لك نقاطاً في 3 خانات مختلفة: Law وChaos وGray. عدد النقاط التي جمعتها في هذه الخانات يفتح لك خيارات مختلفة في الفصول الأخيرة من اللعبة. نهاية القصة ثابتة ولا يمكنك أن تكون "شريراً" فهذه The Legend of Heroes في النهاية، لكن النظام يمنحك التحكم في أشياء مثل درجة البراغماتية لدى فان مقابل تحكيمه لعواطفه، أو درجة تعاونه مع السلطات مقابل عدم ثقته بهم، كما أنه يقود إلى سيناريو مسلي في إحدى الفصول المتأخرة. أعتقد أنه كان نظاماً جيداً لهذه اللعبة تحديداً كنوع من التجديد، لكني لن أرغب بعودته في الأجزاء المستقبلية.

الجانب الوحيد الذي أحبطتني فيه Kuro هو الموسيقى. لطالما عرفت Trails بألبوماتها الموسيقية المتميزة، والموسيقى في Kuro ما زالت جيدة بشكل عام، خصوصاً في الألحان الدرامية، لكنها بلا شك الألبوم الأضعف في السلسلة بفرق واضح. خصوصاً في ألحان القتال. لم يعجبني لحن قتالي واحد في اللعبة كاملة، والألحان التي سأستمع لها خارج اللعبة بعد انهاءها لا تتخطى الخمسة أو الستة. غياب Takahiro Unisuga من الألبوم كان محسوساً ويوحي بصدق إشاعة تركه لـ Falcom، التي إذا صحت، فعلى Falcom إعادة تأهيل فريقها الموسيقي إن أرادت المحافظة على سمعتها في هذا الجانب.

مجملاً، Kuro No Kiseki ليست فقط جزئي الافتتاحي المفضل في السلسلة، بل أحد أفضل أجزاء السلسلة عموماً. بقصة رائعة وشيقة في توجهها، طاقم شخصيات قد يكون أفضل ما تم تقديمه حتى هذه اللحظة، نظام قتال منعش، وطموح حقيقي في دفع السلسلة للأمام، Kuro No Kiseki هي لعبة استثنائية أنصح بها جميع محبي الـ JRPG كتصنيف، حتى من لم تثر سلسلة Trails اهتمامهم.

+ قصة متميزة، طاقم شخصيات رائع، عالم مثير للاهتمام ونظام قتالي منعش.

- مستوى موسيقي محبط مقارنة بالمتوقع من المطور، خيارات QoL مفقودة.

9
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
Kuro No Kiseki تترجمت للانجليزية من طرف الفانز بهذي السرعة ولا الناس تلعبها ياباني؟
 

Ken

Casual Gamer
أعتقد هذا المكان الصحيح لعرض المراجعة ::sweat::

Eastward


erFLJhV.jpg



الجهاز: Nintendo Switch

الايجابيات

  • توجه فني مبهر ببساطة واحدة من أفضل الألعاب التي تقدم Pixel Art بهذه الأناقة
  • الألغاز

السلبيات
  • كومبات تعيس وميكانيكية هجوم الأعداء بسيطة وتتلخص بالقفز والاندفاع تجاهك ولا يمكنك سوى الجري في أنحاء المكان وهو الأمر الذي يعقد المسألة في الأماكن الضيقة
  • القصة تركز بشكل كبير على fetch quests والتحدث مع عشرات الـ NPCs
  • تمطيط ومئات الأسطر من الحوارات التافهة حتى أصبحت أدفع نفسي دفعًا لإنهاء اللعبة
  • حالة الغموض التي طالت بعض جزئيات القصة في المراحل الأخيرة من اللعبة
  • شخصية البطلة SAM
  • الزمن المنقضي = 21 ساعة


التقييم النهائي

6 من 10
 

Gavroche

World history is a court of judgment
hero


لعبت لعبة شانتاي أنتقام ريسكي نسخة الـ Director cut

إيجابيات:

- ليفل ديزاين ممتاز، كل منطقة مصممة بعناية مع أسرار كثيرة في كل مكان
- مستوى التحدي كبير بس مش صعب ومقدور عليه
- القدرات متنوعة ويوجد أكثر من أستخدام لهم
- الأعداء متوازنين وكل واحد فيهم لديه اسلوب خاص فيه، يخلي التكرار قليل مع التقدم في اللعبة
- التحولات رهيبة وأستخدامهم مع الافكار الموضوعة فيهم جميلين جدا

سلبيات:

- لعبة بكسلات والتفاصيل شبة ممسوحة من الشخصيات والبيئة (ادري اللعبة قديمة وجات على الدي أس بس الستايل مش جميل)
- عدم وجود متجر يبيع الايتمز الا في مكان واحد في كامل اللعبة !
- أماكن بعض نقاط التنقل السريع أشوفها سيئة
- فيه تفصيلة للتقدم في اللعبة اشوفها غير مفهومة اطلاقا، وكسرت رتم اللعبة للأسف



موسيقى اللعبة جميلة جدا (استخدام تكنو مع نفحة ألف ليلة وليلة)






أعطي اللعبة 7.5 من 10
 
التعديل الأخير:

Zhuge Liang

Moms Are Tough
Guns, Gore & Cannoli / نسخة الحاسب الشخصي

bXoF0n8.jpg


شخصيا ما لعبت كثير من هذه الالعاب وما يأتي في بالي غير Metal Slug

اللعبة ممتعة وخفيفة ورسومها جميلة والجيم بلاي سلس، يعني لو تريد لعبة بدون مهمات اضافية او نظام لفل او اي quest فقط لعب واستمتاع وتكون لعبة قصيره تغير فيها الاجواء فهذه اللعبة لك!

مثل ما هو موضح بالضورة في الاسفل، انهيت اللعبة بمدة 3 ساعات و49 دقيقة على مستوى صعوبة Normal


N14QVj6.jpg


الايجابيات:

+ القصة بسيطة لكن تؤدي الغرض وفيها شوية اقتباسات من افلام العراب و ثيم المافيا و العصابات.
+ الجيم بلاي ممتع و سلس اقدر العب اللعبة مدة بدون ممل و الاستجابة سريعة ايضا
+ الجرافيكس جميل جدا و حبيت الرسم و التحريك و الأنميشن ايضا جدا ممتاز خصوصا تأثير النار و الكهرباء و انفجار السيارات كأنك في مشهد رسوم متحركة, ايضا مشاهد الدماء و التقطيع و استخدام الاسلحة
+ هناك تنوع جيد بالأسلحة
+ اللعبة فيها طابع كوميدي ساخر و ايضا دارك كوميدي للشخصيات و الحوارات ايضا
+ تصميم الإمكان واللفل ديزاين حلو بأغلب الأماكن كتفاصيل ورسوم
+أيضا أحببت تصاميم الأعداء وطريقة قتال أنواع مختلفة منهم

السلبيات:

- القفز في اللعبة ليس جيدا, يعني لازم اضغط زر A و اعمل HOLD اذا اريد قفزه اعلى ما اسوفها طريقة مضبوطة للقفز خصوصا اني احتاجه كثيرا بل اكثر من اللازم بسبب العيب الثاني الذي سأذكره في النقطة التالية
- لا يمكن التصويب للأعلى او الاسفل فقط الجانب الايمن و الايسر و لا يمكن التصويب من زاوية معينة, اللعبة فيها اعداء او نقول عدو واحد و بوس واحد يعني نقدر نقول يحلق او يطفو و لازم اقفز و تكون قفزه صحيحة للمستوى المعين حتى اقدر اصوب عليه مع موضوع القفز الغير مضبوط يصبح عيب مزدوج و لو كان في مكانية للتصويب بأي زاوية معينة و للأسفل و الاعلى لتم حل هذه المشكلة, ايضا هناك اعداء يقفز للانقضاض يعني لو هناك تصويب بزاوية ما كان انتظر الى ان يقترب ممكن اقدر اصيبه و هو يهجم اثناء القفز للهجوم علي
- ايضا بسبب هذه المعوقات لاحظت نوع من اقدر اقول المحدودية في توزيع بعض الاعداء البشريين على الاماكن بسبب انه ما فيه مكانية تصويب مثالية للحالة
- تصميم الإمكان جيد لكن التنوع نوعا ما محدود بما ان احداث اللعبة كلها تقع في مدينة واحد في ماكن ما شعرت ان جميع المناطق جيدة كتصميم او تنوع.

بخصوص عمر اللعبة يعتبر قصير لكن هذا حسب وجهة نظر الشخص يعتبرها إيجابية او سلبية، يعني قصر اللعبة شجعني العبها واستمتع بها وشفت عمر اللعبة جدا كافي لأنه لو ارجع للعبة نفسها وحجم اللعبة كمراحل اشوف اني أي زياده فيها كان بيكون مجرد تمطيط ممل و مراحل اللعبة و التقدم و الي النهاية قدمت لي تجربة كافيه و أي شيء إضافي اشوفه بيكون حشو يخرب رتم اللعبة و مجرد تمطيط ماله داعي.

أيضا موضوع ان اللعبة ما فيها replay value أيضا حسب الشخص يعتبرها ميزه او عيب، انا كنت ابحث عن لعبة ممتعة بدون مهمات او تلفيل او فتح أمور سرية فالعبة تؤدي هذا الغرض وإضافة replay value قد يضيف تعقيدات تخرب بساطة هذه اللعبة الممتعة.


يذكر ان كثير من سلبيات الجيم بلاي تم تصحيحها بالجزء الثاني، ان شاء اكتب مراجعه عنه أيضا

التقييم النهائي:

8.5 من 10

بعض الصور توضح جمال اللعبة و الانميشن:

1nwu2Gq.png
YPU6siz.png
vlblfyX.png
szgBDdo.png
yNxasoU.png
6l5lIxr.png


جميع الصور هنا وهنا
 
التعديل الأخير:

Bounty

رحمه الله
The-Gunk-Logo.png



خلصتها امس ،، ماخذت مني وقت طويل ، تقريبا 4 الى 5 ساعات

الي جذبني للعبه هو جوها و آرت اللعبه الي يذكرني بحقبة التسعينات و التصور المستقبلي للتكنولوجيا الخردة لول ،، غير هذا فاللعبه موجودة مجانا عالباس فما راح اخسر غير وقتي اذا ماعجبتني ،، بالاخير حبيتها و كانت تجربة بسيطة وجميلة

الايجابيات :

+ مظهر اللعبه جميل، والآرت ايضا ،، قدرو يوصلون الصورة الي في بالهم بشكل جميل للعين

+ موسيقى اللعبه حلوه ، والاصوات بشكل عام ممتازة

+ التمثيل الصوتي ممتاز

+ مدة اللعبه مناسبه بدون تمطيط ، واحترمهم جداً على هالشي

+ الغاز اللعبه جيدة ، ليست بالصعبه ولا سهله ، جيدة وفيها شوية تحدي بسيط وليس عائق

+ قصة اللعبه جيدة ، والكاريزما بين الشخصيات جيدة كذلك

+ تطوير الشخصية حلو وتجميع مواد الخام كان ممتع


السلبيات :

- مادري اذا هالشي سلبي ولا انا كبرت لول ،، اللعبه شوي تخاطب فكر المراهقين اكثر ،، ما ضايقني هالشي بس حسيت بكرنج شوي ببعض اللحظات لول

- موسيقى اول منطقة باللعبه تسبب صداع اذا سمعتها وايد لول

- تنوع الاعداء قليل ،، تقريبا 3 اعداء فقط

- كان عندها بوتنشال باضافة رؤساء ، ولكنهم اكتفو برئيس اخير واحد فقط



التقييم النهائي :

7\10


لعبة بسيطة وحلوة، مرات الواحد يحتاج يلعب شي خفيف بين فترة والثانية ، و The Gunk واحدة من هذي الالعاب الي بتقضي معاها وقت جميل.
 
التعديل الأخير:

Zhuge Liang

Moms Are Tough
Wonder Boy: The Dragon's Trap / نسخة الحاسب الشخصي (متجر ابيك جيم)

i1vE3l1.jpg


انهيت اللعبة بوقت 10 ساعات و17 دقيقة كما هو مكتوب داخل اللعبة او حسب متجر ابيك 11 ساعة و24 دقيقة على مستوى الصعوبة normal كما هو موضح بالصور

Fn6YUU4.jpg
YobHE4j.jpg
SBCVOQ1.jpg


انا سامع عن اللعبة سابقا وكنت ناوي اشتريها في تخفيضات ستيم الاخيرة لكن قررت تأجيل موضوع الشراء لوقت اخر، لكن منقذ الحاسب الشخصي تيم سويني وفر اللعبة مجانا!

بداية اللعبة رسومها جميلة جدا والموسيقى حلوة ومناسبة حسب المرحلة فكانت تجربة ممتازة مع انيميشن وتنوع اماكن ممتاز، فلو اتكلم عن الايجابيات والسلبيات ستكون هكذا

الايجابيات:

+ رسوم جميلة جدا مع انيميشن تحريك ممتاز و الالوان مليئة بالحيوية

+ نظام تحكم سلس و بسيط

+ الاوست ممتاز جدا في اللعبة و مناسب لكل مرحلة او قتال معين

+ القصة بسيطة جدا لكن ممتعة و تؤدي الغرض في لعبة من هذا النوع

+ تنوع الشخصيات و طرق استخدامها كان جيد جدا

+ البيئات و الخلفيات جميلة جدا خصوصا ان هناك تنوع كبير في البيئات المصممة و كان من اكثر الاشياء الي اكون متشوق لها عند الذهاب الي مكان / مرحلة جديد هو ما هو الشيء الجديد الذي سأشاهده مع ثيم بيئات خاص لكل مكان, فهذه النقطة من افضل الاشياء في اللعبة

+ تقنيا اللعبة ما عليها غبار و تعمل بشكل ممتاز

+ أيضا اللعبة تحتوي على مود لتغيير الرسوم الى رسوم ريترو والأصوات أيضا بكبسة زر اثناء اللعبة مع وجود خصائص إضافة scanline. ستكون لي تجربة لهذا الطور الرسومي في الختمة القادمة ان شاء الله.

+ بساطة اللعبة نوعا ما مريحة، هناك العاب بعناصر مترويدفينيا لكن تصبح متشعبة جدا والخريطة تصبح أكبر بمناطق أكثر وتعقيدا وتفرعات ربما تعجب البعض، لكن انا شخص يميل للبساطة وبساطة تصميم المراحل وكونها مباشرة أكثر جعلت اللعبة more appealing بالنسبة لي.

السلبيات:

- معارك الزعماء من اكثر الاشياء المحبطة في اللعبة, كل زعيم يسوي حركة او حركتين و انتهى و جميعهم تقريبا عندهم نفس نقطة الضعف الي لازم تصيبها للقضاء عليه, فالموضوع كان محبط جدا لان ما في ذاك التنوع في القتال و لا في زعماء عندهم تطور او stage معين للقتال على عدة مراحل ليكون القتال مشوق اكثر.

- تصاميم الاعداء نوعا ما محبطة, هناك تصاميم جيدة جدا لكن ايضا هناك تصاميم حسيتها generic و ما كانت جيدة كفاية مع تصميم ثيم الزعيم و شكله و سلاحه و طريقة قتال كلها غير مقنعة.
- الابواب السرية, شخصيا اكره الابواب السرية من دارك سولز 3 و هنا ايضا اكرها, يعني ابواب سرية لا يمكن اكتشافها الا بالصدفة او تقعد تجرب تضغيط ازرار فترة طويلة او جرب حظك, ما هو شيء منطقي تضع باب سري لا فيه hint معين او اشارة او علامة على وجوده او مثلا item تشتريها داخل اللعبة لتحدد موقع الابواب السرية.

- اضافة لكلامي في النقطة السابقة ما دام لجئوا لوجود ابواب سرية ليش ما تم استغلالها بعمل مراحل سرية مع زعماء سريين ايضا, ما اتكلم عن عدد كبير فقط 2 او 3 زعماء سريين مع مراحل خاصة بهم كان اضافت اضافة جيدة للعبة.

- من الاشياء المزعجة حول اللعبة هي تبديل الشخصيات , اعتقد في مرحلة معينه كان المفروض عندي item تبدل الشخصيات بشكل تلقائي متى ما اردت غير موضوع استعمال سلاح معين ليقوم بذلك و الإزعاج من تبديل الشخصيات هو تبديل الاسلحة و الدروع و الدرع الواقي ليتناسب مع كل شخصية , ما اعرف لماذا لا يوجد خاصية حفظ لكل شخصية او slot لكل شخصية تحفظ الاسلحة و الدروع المزودة لكل شخصية حتى لا اعيد ترتيب الاسلحة و الدروع المناسبة لكل شخصية بعد كل عملية تغيير شخصية , فالعبة تعتمد نظام موحد للأسلحة و الدروع لكل الشخصيات و لا يوجد تخصيص حفظ كل شخصية و هذا شيء جدا مزعج الصراحة و يخرب رتم اللعب

- من اكثر الاشياء disappointing قي اللعبة هي مواجهة الزعيم الاخير, كنت متوقع اني قربت للعبة و ممكن تكون هذه فعلا المواجهة الأخيرة لكن تصميم الزعيم و شكله و قتاله و كل شيء يوحي كأنه مجرد زعيم اخر ما يوحي انه هذه اخر مواجهة و تم انهاء اللعبة, ببساطة كان في سيناريو افضل بكثير و منطقي اكثر سأذكره في رد بالأسفل

R3FFa6q.jpg

gPdYMxZ.jpg


كان يجب بعد هزيمة التنين مصاص الدماء ان لا يعود التحول الى بشري بل تحصل على مفتاح للعودة الي القلعة , أيضا بدل الحصول على المفتاح بطريقة شراء مفتاح الباب كان من الاجدر بعد هزيم مصاص الدماء الحصول على المفتاح و العودة لمواجهة تنين الميكا الذي هزيمته في البداية هي كانت السبب في التحول الي تنين و بدء الرحلة للعودة الى تحول بشري , فمن المناسب ان تكون النهاية هناك أيضا , إضافة الى ذلك انه تنين ميكا اليي فسيكون سيناريو مناسب العودة الى مواجهته بعد ان قام من الموت من الجديد بشكل مطور و قوي و أجزاء الية جديده لصناعة معركة اكثر صعوبة و قتال ملحمي لختامية القتال خصوصا ان تصميم المرحلة و الخلفية يشجع على ذلك , نوعا ما تصميم التنين و خلفية المواجهة يذكرني بتنين cyber dragon من انمي يوغي يو

7kOZ8fA.jpg

اما بخصوص مستوى الصعوبة

مستوى الصعوبة في نورمل كان جيد في أوقات وماكن اشعر انها فيها صعوبة وبعض الإمكان تبدو سهلة، اعتقد ان الامر يعتمد على مدى اعتياد الشخص على اللعبة وردود الفعل السريعة بالإضافة بعض الأماكن الصعبة تحتاج لشراء أسلحة ودروع اقوى وربما حتى قدرة التحول لشخصيات اقوى لاجتيازها

هناك منطقة واحدة شعرت انها صعبة كثيرا وهي منطقة unknown الخاصة بشخصية الفأر الى الان لم أستطع تخطيها للحصول على الجوهرة رقم 6 , لذلك جمعت كل الأسلحة والدروع والجواهر داخل اللعبة ما عدا هذه الجوهرة

التقييم النهائي:

8 من 10

بعض الصور

Te56mdi.jpg
3IScqtR.jpg
GMPG6bs.jpg

bSbStXy.jpg
smi4Sxi.jpg
2SmkU6T.jpg

BgovIHU.jpg
sE6jVaj.jpg
DQHymBw.jpg

vxVyuH1.jpg
bUkaFbY.jpg
lYvgpCv.jpg

6i7M7VQ.jpg
BEeIW6e.jpg
MOLi3Wk.jpg


* اضغط على الصوره للتكبير
 

GainX0V

Casual Gamer
Fire Emblem: The Blazing Blade

875373159.jpg


أكا Fire Emblem في النسخة الغربية.
تعتبر اللعبة أولى أجزاء فاير امبلم اللي جت للغرب وأعتبرها شخصيًا مدخل أكثر من ممتاز للسلسلة ككل لأنها قدّمت كل شي تمتاز فيها السلسلة في أفضل قالب ممكن، بدايةً من القصة والكاست الجيدين حقيقة تهتم لهم وتتطلع للأحداث مرورًا بالشابترات شاتبر شابتر.

ما عندي خبرة كبيرة في ألعاب التيكتيكال أربيجيز ما لعبت منها كثير بس اللعبة ذي عيشتني الجو الاستراتيجي بشكل ممتاز.
خصوصًا سالفة الـ Perma-death اللي تتحدى فيه اللعبة اللاعب بشكل كبير واللي تعتبر من أساسيات السلسلة، نعم المقصود منها ان أي فرد من أفراد البارتي اللي تجمعهم خلال رحلتك إن مات فرد منهم في معركة تودعه نهائيًا، هذا الشي بالذات فتح لي آفاق استراتيجية كثيرة احسب فيها كل خطوة اخطوها وأعدل فيها أي زلة ممكن أقع فيها بتركيز وتمعّن واللي بالضبط التجربة الاستراتيجية المطلوبة من اللعبة انها توصلها لك، هذا غير نظام الصناديق بالمعارك اللي يكون فيه كلاس معين هو اللي يفتح الصناديق آيتمات خاصة لفتح الأبواب نظام المتاجر المنثورة بالماب اللي ما يمديك تشتري اكيوبتنس أو أيتمات الا في المعركة الفعلية كذلك القرى اللي تزورها خلال المعارك قبل ما يدمرها العدو اللي تعطيك مرات مكافئات قيمة من فرد بارتي جديد إلى أسلحة أو آيتمات قيمة إلى استراتيجيات ونصائح من القاطنين فيها ثم السايد كويستات اللي تكمل فيها قصص لبعض شخصيات البارتي وتعطيك معارك ملحمية بمكافئات تخليك ما تفوتها.

كل هذي وأكثر تفتح آفاق استراتيجية كثيرة في معارك اللعبة وتعطيك تجربة رائعة في التصنيف، كذلك سالفة الـ Support-conversation خلال المعارك اللي تقدّم بشكل أساسي هنا وتطوّر بشكل كبير في الأجزاء الجاية.


وطبعًا ما ننسى الفيجوالز اللي تستغل أداء الغيمبوي بشكل ممتاز بأنميشن متقن وجذاب جدًا تعطيك شعور رائع يوم يستعمل جندي من جنودك الكريتيكال مثلًا أو الضربات العادية بشكل عام، أشوف هذا الشي من أكثر الأشياء اللي تميز أجاء الغيمبوي عن كل جزء جاء بعده، الأنميشن بالثري دي جيد بالأجزاء الجاية لكن ما أتوقع يوصل للروعة والدقة اللي هنا.

مثال لأفضل شخصية عندي:innocent::
giphy.gif

مثال آخر:
FE7_Cavalier_Critical.gif.b5b7201343646f69425bd3c933146d73.gif

مثال آخر وآخ أنميشن الكريتيكال جدًا مريح للعين والأعصاب:
FE6_Nomadic_Trooper_Critical.gif


مثال أخير لأنميشن رائع:
tumblr_inline_mpg6p4sOwO1qz4rgp.gif


وهذا غيض من فيض ::smug::.

تقدر تشوف هنا كمية التعب الكبيرة عليه واللي تخليه أرت ستايل جدًا جذاب حتى يمكن الأفضل بالسلسلة:
9ddb056112b955316fc877dd5a50c1fc.jpg


طبعًا أفردت هذي النقطة بالصور والالتقاطات لأنها أكثر شي مميز باللعبة وتخليك جدًا جدًا تستمتع فيها.

هذي نهاية ثرثرتي بخصوص هذي اللعبة ومتحمس جدًا للجزء اللي بعده وهو الأخير في الغيمبوي بعنوان The Sacred Stones اللي تعتبر تكملة للأحداث بطريقة مثيرة للاهتمام.

وبس لو بتكلم في النهاية عن السلبيات فيمكن أقول:
أولًا: الأوستات ما كانت ذيك الـ memorable في اللحظات الدرامية اللي تصير (تراكات المعارك استثناء) ::rock::.
ثانيًا: الصعوبة اللي ترتفع كذا بدون اي مقدمات، حرفيًا أنهيت أول 10 شابترات في يوم واحد وكانت كأنها المقدمة لأول مسار بالقصة استهنت باللعبة كثير وخدعتني سهولتها ثم من الشابتر 11 وانت طالع تبدا توريك اللعبة الوجه الحقيقي، فيه معارك طولت عندها ساعات طوال ومرات يوم كامل في معركة فقط، ما أنكر ان كثرة الإعادات كانت تعطيني استراتيجيات كثيرة أسويها وكانت جزء من المتعة بس حبة حبة يا جماعة.
ثالثًا: العنصر القصصي كان جيد ومرات جيد جدًا خصوصًا الكاست فيه لحظات كانت memorable بالنسبة لي بس ما كنت أعطيها الاهتمام الكبير كانت generic شوي زي أغلب أجزاء السلسلة وما أظن انها سلسلة تركز على الـ story telling من الأساس فيعني...

التقييم الإجمالي: ( أول مراجعة لي وأعترف اني ما أعرف اقيم بالأرقام بتاتًا ::sweat:: ).
بعطيها 9/10 أو 8 ونص.
 

Zhuge Liang

Moms Are Tough
Hatred / نسخة الحاسب الشخصي (متجر ستيم)

SOdmu1l.jpg

x2e5NOl.jpg


تم انهاء اللعبة بوقت 5 ساعات تقريبا وعلى طور صعوبة Story mode (الظاهر انه أسهل مستوى صعوبة أسهل حتى من easy)

سامع عن هذه اللعبة كثير، اذكر حصل جدل كبير اول ما تم اصدارها وتم منعها من بعض البلدان بسبب المحتوى العنيف للعبة.

قصة اللعبة عبارة عن شخص يكرهه العالم ويجهز اسلحته والذخائر وتبدأ اللعبة برحلة لقتل اي شخص في الشارع، ببساطة كأنك تلعب بشخصية صاحب القناع في افلام جيسون اكس لكن هنا معك اسلحة نارية

اللعبة تمتد الى عدة مراحل وكل مرحلة لها اهداف رئيسية لأنهاء المرحلة واهداف جانبية، الأهداف الرئيسية عادة قتل مجموعة من المدنيين في المدينة بعدد معين وأحيانا يصير اضافة قتل مجموعة من رجال الشرطة او قوات سوات لأنهاء المهمة الرئيسية فوق العدد المطلوب من المدنيين، هناك اهداف رئيسية اخر للحصول على غرض معين او تدمير موقع ما

الاهداف الجانبية موجودة قائمة باللعبة وايضا هناك ايقونات تحدد مكانها لكن اذكر ايضا هناك مهمات جانبية لا تظهر في القائمة وحتى ما موجودة بالخريطة كأيقونات واعتقد السبب كلما تكون بعيد عنها ما تظهر وكلما اقتربت ظهرت او يجب على الشخص استكشافها

فائدة المهمات الجانبية ممكن تأخذك الي مكان في مدنيين أكثر لأنهاء مهمات قتل عدد معين او مكان في اسلحة ودروع للتزود بالذخيرة وابضا عند انهاء كل مهمة جانبية تحصل على respawn point

فائدة respawn point إذا مت بالمرحلة ما تعيدها من جديد تستعمل النقاط للعودة للمرحلة ة اكمالها من حيث مت لكن موقع العودة عادة بداية المرحلة كموقع ويجب فتح اماكن respawn location حتى تكون العودة لمكان أقرب بدل مكان بداية المرحلة ويكون مشوار حتى تعود للمكان الي ناوي تكمل لعب فيه

عادة تبدأ المرحلة وعندك respawn point واحدة، ما اذكر إذا النقاط تجمع وتحسب كرصيد من مراحل سابقة او لا، عدد respawn point الي تحصلها من المهمات الجانبية ايضا يعتمد على مستوى صعوبة اللعبة

الحديث عن الجيم بلاي في السلبيات

الايجابيات:

+ عجبني ستايل اللعبة بالرسوم الابيض و الاسود, كل شيء بالأبيض و الاسود ما عدا لون الدماء, اضاءة سيارات الشرطة و تأثيرات النيران و الانفجارات. لكن جودة الرسوم و texture ليست جيدة كفاية

+ تأثيرات الانفجارات و النيران

+ بعض المواجهات كانت مثيرة للاهتمام مثل مواجهة قوات سوات في منطقة تحت الارض و الجيش في القواعد العسكرية و ايضا مواجهة مدنيين في معرض للأسلحة كانت مواجهة ممتعة خصوصا انهم جميعا مدججين بالأسلحة , فاللعبة تصبح اصعب مع الوقت من مواجهة بسيطة مع مدنيين عزل الى قوات سوات و عسكر حاملين اسلحة و دروع واقية

+ المباني القابلة للتدمير

+ اللعبة تعمل بشكل جيد بدون مشاكل تقنية ما عدا بعض التأخير لمدة ثواني اثناء تشغيل اللعبة

السلبيات:

- ليس هناك اي عمق قصصي في اللعبة و لا في الشخصية الرئيسية

- الجيم بلاي ما هو مريح, ثقيل و غير مرن ابدا كتجربة تصويب و حركة, ايضا الاعدادات الاساسية غبية جدا, تحريك الشخصية بزر L3 الجوي ستك للركض و لازم ضغط مستمر عليها للركض, يعني نظام جدا عبيط منو يضغط زر جوي ستك الايسر بشكل مستمر ضاغط عليه للركض, لازم تغير اعدادات التحكم حتى تكون فقط ضغطة بدون استمرار للركض و ضغط اخرى للإيقاف, اللعب بالكونترولر ما هو مضبوط كفاية و اللعبة فبها مؤشر تصويب ليس مضبوط التصويب و المدى بالكونترولر, الماوس و الكيبورد خيار افضل بكثير للعب. ايضا زر Y نفسه يستخدم لتنفيذ حركات انهاء او قتل (الطريقة الوحيدة للحصول على صحة في اللعبة) ونفس الزر يستخدم لتبديل الاسلحة، المشكلة احيانا تضغط على عدو قريب للسلاح ويصير ايضا تبديل للسلاح بشكل غير مقصود بدل تنفيذ امر القضاء او حركة انهاء للخصم.

- حركات القتل و انهاء الخصوم مكررة جدا, ما انتبهت اذا في مكانية في الاعدادات لقفلها لأنها مملة جدا.

- هناك شيء في نهاية اللعبة اشبه بعمل شيء اضافي قد يبدو له تأثير على نهاية اللعبة لكن في النهاية نفس مشهد النهاية بدون تغيير

- اللعبة قصيرة نوعا ما, توقعتها 8 الى 10 ساعات

- ما عجبني صوت الشخصية الرئيسية و لا تصميمة و لا الحوارات المستهلكة

- الموسيقى في اللعبة ما في شيء مميز او يستحق ذكره, رجعت سمعت ساوند تراك اللعبة موجود في ملف و ما عجبني شيء فيه.

- قلة تنوع الاسلحة, لعبة تركز على الشوتنج و بهذه الطريقة لكن الاسلحة انواعها قليلة جدا فوق هذا ما قدرت استعمل مسدسين بنفس الوقت و ما في اي قدرات او تطويرات للأسلحة كمخزن للسلاح او القوة النارية او المدى, ايضا امكانية حمل ثلاث اسلحة فقط نوعا ما مزعج, تمنيت في عجلة تسمح بحمل جميع الاسلحة و انواعها حتى لو كان شيء خارج الواقعية لكن بيكون ممتع اكثر.

- تكرار المهمات الرئيسية / الجانبية, ايضا الكثير من البيئات المكررة خصوصا المراحل في المدن جدا مكررة و ما فيها اي تصاميم حلوة للمدن.

- الذكاء الصناعي و تفاعل NPC , من ناحية الجنود و القوات عندهم تصرفات جدا غبية مثلا تدخل مكان احيانا ما يلحقك حتى لو تحشر نفسك بمكان ضيق , مرات يدخل واحد او اثنين كل مره من مجموعة لمواجهتك في مكان ضيق , يتخلون عن المطاردة بعد ما تركض بفترة قصيرة و مو دائما يستخدمون الاحتماء احيانا يكون زي طرزان قدامك وجه بوجه , توقعت بعض التكتيكات هنا و هناك من بعض القوات لكن غير قوات سوات عندك نوع معين او نمط لهجوم ( مو بشكل كامل ) غير هذا ما في ذاك التفاعل بالهجوم , ننتقل للمدنيين الي هم عبارة كأنهم نماذج دمى لا شكل و لا تصميم و لا تفاعل زي الناس , يعني تكون قريب من بيت حتى قبل لا تقتحمه ما يكون جالسين اغلبهم , غالبيتهم واقفين طول الوقت و ما يسوون شيء و حتى خارج المدينة ما في تلك الشخصيات الي تسوي اي شيء , يعني موظفين سوبرماركت واقفين زي الاصنام , محلات خارجية نفس الشيء , ما شفت شخص يتنزه مع كلبه او قطه او يسوي هواية ركوب دراجة او صيد قرب بحيرة او مكان صيد في المدينة , كلهم فقط مشي عادي او قاعدين على كراسي , فوق هذا حركتهم و اصواتهم عبيطة , يعني بمشي كم واحد مصاب بالهلع و يرجع باتجاهي بشكل غبي حتى يموت او يدور بشكل قريب مني او في اتجاهي او يكون ضمن مدى الرؤية , لكن المفترض اغلبهم يبتعد قدر الامكان لكن تلقاه يتجول زي العبيط بشكل هستيري في المدينة و يركض و يطلب مساعدة , او يحشر نفسه بمكان مقفل في زاوية المدينة , غير تفاعلهم و النص الي كله على بعضه جملتين مكررة , يعني المطور لعبته قصيرة جدا ما تعب نفسه يحط جمل اكثر تفاعل مع المدنيين في طلاق النار.

- قيادة المدرعة سيئة جدا, نفس القيادة السيئة في جيرز 2 و يمكن لعبة ماس ايفكت 1 او لعبة اخرى ما اذكرها, المهم تستخدم R3 و L3 الجوي ستك واحد للأمام و الخلف و الاخر للجوانب, هذا اتعس تنفيذ لنظام قيادة اي مركبة و المفروض انقرض, المشكلة فعلا تحتاج المركبة لاقتحام بعض الامكان الصعبة و ايضا توفر حماية و سلاح رشاش قوي لكن تجربة القيادة سيئة جدا و ما تشجع.

- هناك شيء غريب, رغم ان اخترت اسهل صعوبة و تقريبا اقدر اتحمل رصاص كثير لكن ضربة واحدة من سيارة مدنية تقتل الشخص, مو حتى سيارة شرطة او سيارة عسكرية تستهدفني لكن سيارة مدنية بالشارع و المشكلة تحريكها و سرعة حركتها ما توحي انها سريعة اصلا لقتل الشخص يعني يفترض تقلل من مقدار الصحة لكن تقتل الشخصية مرة واحدة!

- ممكن هذا الشيء يكون غريب لكن اللعبة ليست عنيفة كفاية! يعني على الدراما والمنع الي حصلت للعبة توقعت شيء كبير لكن تفاجأت بأشياء عادية جدا حتى تأثيرات الدماء عادية وما شفت تقطيع للأشلاء او تقطيع او تمزق عند ضرب الاخرين بقنبلة يدوية او غيرها من الاسلحة المتفجرة، اعتقد الهوس حول منع اللعبة من اجل سالفة شخص يكرهه الناس والعالم ويصير موضوع mass shooting وشخص يقوم يقلد الي في لعبة غير هذا شاهدت مشاهد تقطيع ودماء اقوى بالألعاب اخرى مثل جيرز اوف وور

* اللعبة تحتوي على طور نجاة لكن ما جربتة

التقييم النهائي:


4 من 10


بعض الصور:

eKF7b5b.jpg
VKkeGKl.jpg
LxLsXwX.jpg

HyduJpi.jpg
RxtjWgc.jpg
4kK7yVM.jpg


* اضغط على الصوره للتكبير
 
التعديل الأخير:

Zhuge Liang

Moms Are Tough
ABZU / نسخة الحاسب الشخصي (متجر ابيك جيم)

EVhb1nM.jpg


JrxlP86.jpg


انهيت اللعبة بوقت قريب لساعتين

كانت تجربة ممتعة جدا، اعتبرها أكثر لعبة ممتعة ومريحة لعبتها لهذه السنة، اذكر في العاب مشابهة مثل journey وفي لعبة flower، تجاربي معهم بسيط جدا وما لعبتهم كفاية، اللعبة تشد المقابل من البداية ومن اول لحظة سواء كرسوم او كمستوى اداء صوتي وموسيقى والحان مع جيم بلاي مرن كفاية وبدون مشاكل

الايجابيات:

+ القصة جيدة, ما هي تلك القصة المبتكرة الي ما شفنا مثلها سابقا لكن كانت جيدة كفاية و هي مقدمة بشكل Lore تتعرف عليه ما هي بطريقة مباشرة تماما لكن من فهم النقاط الرئيسية التي تريد اللعبة ايصالها للاعب

+ الرسوم جميلة جدا و مليئة بالألوان مع السطوع و الاضاءة, اخذت مجموعة صور كثيرة للعبة و المميز هنا ان كل منطقة جديده تذهب لها بيكون فيها ثيم جيد و رسومات و مناطق جديده مميزه و مختلفة عن المكان السابق.

+ الموسيقى مميزة جدا و مليئة الحان رائعة مناسبة لكل حدث و موقف داخل اللعبة سواء مواجهة معين او مجرد استكشاف ايضا يتصاعد مستوى اللحن و التأثير حسب المشهد.

+ تنوع الكائنات البحرية المتواجدة في اللعبة و ايضا كائنات جديده اللاعب مسؤول عن اعادتها كجزء من المهمات / القصة, و حتى تصميم الاسماك و القرض و الحوت و غيره من الكائنات كان ممتاز

+ الجيم بلاي مرن و سهل التحكم

+ ما واجهت اي مشاكل تقنية

السلبيات:

- تكرار في الالغاز, الالغاز في اللعبة فقط وسيلة للتقدم داخل اللعبة و واضح انها ما صممت كالغاز حقيقية لكن كان يفترض هناك تنوع اكثر.

- عمر اللعبة قصير, شخصيا اعتبره شيء ايجابي لكن لو شخص دفع مبلغ معين على لعبة عمرها ساعتين او اكثر بقليل بحسب تقدمك فممكن لو ما كانت مجانية على متجرك ابيك وقتها صعب تدفع عليها بمبلغ ووقتها قصير مع ان في نظري اللعبة حققت المطلوب منها و اشوف اي زيادة كانت لتكون مجرد تمطيط

التقييم النهائي:

9 من 10

كما ذكرت سابقا في بروفايل الشخصي العبة متعة للعين والأذن والأحاسيس ووجود الألعاب من هذا النوع مهم لشخص تشبع من العاب AAA ذات الساعات الطويلة ولو تفكر تأخذ استراحة من انواع الالعاب الاخرى وتستمتع بتجربة بصرية وسمعية مميزة فهذه اللعبة لك


بعض الصور:

NzuQMKt.jpg
0PqNqyr.jpg
QyTcjKp.jpg

d7kmfxg.jpg
GrjkxfP.jpg
i85eSB6.jpg

9TJDPS0.jpg
i1mPC35.jpg
oJqR8Mp.jpg

4hAUlQD.jpg
RHBl0Fc.jpg
ODc6gGD.jpg

o42ynJk.jpg
LMUCNuF.jpg
lTP6wJx.jpg
NvZFRl7.jpg
mgdYcdp.jpg
QZmgbjR.jpg
aQBkLOB.jpg
F3GqOLS.jpg
2Gh9meD.jpg
tkkrgLP.jpg
eryYZSr.jpg
Wl8FSvp.jpg
TXOz1td.jpg
cD69sLO.jpg
ZZmyk3v.jpg

gJyJ7XD.jpg
PkxvqBn.jpg
LlXvIWQ.jpg

Zn8Xys0.jpg
lUvl5HU.jpg
ZsFcoTR.jpg

ri69gI0.jpg
N9EBb4m.jpg
eVjeZ1d.jpg

x9ItG2U.jpg
550A1kF.jpg
H40ZkaC.jpg

CDXBd97.jpg
fzVFus1.jpg
P8vVKHT.jpg

gdjRTXF.jpg
XN8N7Xp.jpg
ZBF4chj.jpg

l3ER7yp.jpg
qkBKyc3.jpg
qwdcuiH.jpg


* اضغط على الصورة للتكبير
 

شيطون

Fortnite Lover
- ممكن هذا الشيء يكون غريب لكن اللعبة ليست عنيفة كفاية! يعني على الدراما والمنع الي حصلت للعبة توقعت شيء كبير لكن تفاجأت بأشياء عادية جدا حتى تأثيرات الدماء عادية وما شفت تقطيع للأشلاء او تقطيع او تمزق عند ضرب الاخرين بقنبلة يدوية او غيرها من الاسلحة المتفجرة، اعتقد الهوس حول منع اللعبة من اجل سالفة شخص يكرهه الناس والعالم ويصير موضوع mass shooting وشخص يقوم يقلد الي في لعبة غير هذا شاهدت مشاهد تقطيع ودماء اقوى بالألعاب اخرى مثل جيرز اوف وور

اللي اذكره المنع جاء بس لانك تلعب بارهابي يبغى بس يقتل المدنين ويفجر الدنيا
 

Bounty

رحمه الله
KEYART-WIDE-cropped.jpg



The Forgotten City شغلتها امس لأني ابي العاب قصيرة اخلصها قبل لا تنزل ريزي 4 .. كنت ناوي اخلصها بيومين لأن مدتها تقريبا 6 ساعات،، ما حسيت بنفسي الا وانا مخلصها بحلسة وحدة.. وهالشي ماذكر صار معاي من قبل

ماعرف قصة تصميم اللعبه كامله،، بس الي اعرفه انها من تصميم هواة واللعبه بالاساس كانت Mod لسكايرم وتحولت لمشروع كبير ونزلت كلعبة كاملة، والحمدلله صار هالشي..


اللعبه تحمل قصة رائعة ومليئة بالغموض و تخليك تبي تعرف شنو الحدث القادم، او شنو النتيجة الي توصلت لها بكل ذكاء وحنكه من الكاتب..

اتعرف ذاك المسلسل العالق في ذاكرتك من ايام المراهقة؟ اتعرف تلك التجربة الي خضتها بالفيديوجيمز و مو قادر تنساها وتذكرها بحنيه واشتياق؟ اتعرف تلك القصة الي طبعت نفسها بذاكرتك كأساس ولما تشوف قصص بالميديا تذكرك فيها؟ .. هذي هي The forgotten city بكل اختصار


10\10 بكل تأكيد

اتمنى لهم التوفيق .. وناطر شغلهم بالمستقبل بكل حماس.
 

Ali Salah

Hardcore Gamer
كنت اظن ان الموضوع جديد
بس الصدمة ان الردود طلعت ب 2021
 
oddworld soulstorm

استمتعت بها كثيرا رغم أنها ليست لعبة ذات جودة عالية، ورغم أنها ليست بذات المتعة التي قدمتها الإصدارات الأولى على البلايستيشن الأول لكنها كلعبة قليلة هي الألعب مثلها التي تقدم جانب التحدي الممزوج بين ألعاب البلاتفورم والألعاب الاستراتيجية المتطلبة لحركةواحد.

اللعبة ربما لا تناسب الغالبية لكن هي بالتأكيد إحدى الألعاب الرائعة التي لعبتها هذا العام.
 

S30D1999

True Gamer
MV5BMDAwNzgzNjktNWJhNC00YTZlLTk1NjQtMTZiMTk1OTk4NDFiXkEyXkFqcGdeQXVyMTA0MTM5NjI2._V1_.jpg

6 ساعات ونصف ( ممكن اكثر مع الreload الكثير اللي سويته )


خلصت مهمتنين …. من افضل الالعاب اللي لعبتها على الاطلاق، ممكن حتى تكون افضل لعبة تسلل ايفر ( شيء كبير بما ان عندي ديوس اكس وفانتوم بين ملوك الجنرا ).

ماصدق كمية التفاصيل في كل مرحلة في كل زاوية الencounters جدا ذكية هنا تذكري بثيف ١ كيف الاعداء يسون الدوريات حقتهم وحتى اذا كشفوك او اشتبهوا، المظهر الانميشن سام فيشر الموسيقى …. شيء ياجماعة ١٠/١٠.

اللعبة موب خالية من السرد القصصي خاصة محادثات الاعداء تنافس حتى محادثات باتمان اركام من متعتها والتمثيل الصوتي الممتاز ( امثلة لها حطيتها فوق وفيه غيرها رهيبة )


يوبيسوفت القديمة مجانين والله في خلال سنتين عطونا sands of time و chaos theory ثنينهم الكثير يعتبرهم من الافضل في ذاك الوقت.

افضل استخدام للإضاءة في الجيل السادس hands down

خلصت اربع مهام … اللعبة ذي ثورية يإختصار الافكار في كل مرحلة شيء سابق عصره وكمحب لسلاي كوبر المهمة الثالثة خلتني ابتسم كثير طوالها.

بالراحة افضل لعبة ليوبيسوفت في تاريخهم.
انا منبهر فقط …. هذا اكثر شيء cutting edge لعبته في الجيل السادس خارج العاب القتال، اللي يميز السلسلة او اللعبة ذي هو واقعيتها من ناحية الصوت والاضاءة عكس باقي الجنرا ماتعتمد على ادوات او سحر لا …. فقط على مهارتك وخفة سام تقدر تنهي مهام عدة بدون ماتستخدم اي سلاح.

من ناحية ثورية الافكار …. وش اقول وش اخلي ؟ كل مهمة تقدم جيميك معين انت ماراح تدري عنه الا اذا سمعت الحراس او استجوبت احدهم.

اللعبة تقطر coolness تحريك سام تمثيله اضواء الgoggles في الظلام …. Presentation wise من الافضل على الإطلاق، انا متأكد كلامي هذا مايوفيها حقها بس ماعمري اغرمت بلعبة مثلها والحين اقدر اقول اني ابغى جزء جديد.

10/10
 

Pineapple

True Gamer
MV5BMDAwNzgzNjktNWJhNC00YTZlLTk1NjQtMTZiMTk1OTk4NDFiXkEyXkFqcGdeQXVyMTA0MTM5NjI2._V1_.jpg

6 ساعات ونصف ( ممكن اكثر مع الreload الكثير اللي سويته )








انا منبهر فقط …. هذا اكثر شيء cutting edge لعبته في الجيل السادس خارج العاب القتال، اللي يميز السلسلة او اللعبة ذي هو واقعيتها من ناحية الصوت والاضاءة عكس باقي الجنرا ماتعتمد على ادوات او سحر لا …. فقط على مهارتك وخفة سام تقدر تنهي مهام عدة بدون ماتستخدم اي سلاح.

من ناحية ثورية الافكار …. وش اقول وش اخلي ؟ كل مهمة تقدم جيميك معين انت ماراح تدري عنه الا اذا سمعت الحراس او استجوبت احدهم.

اللعبة تقطر coolness تحريك سام تمثيله اضواء الgoggles في الظلام …. Presentation wise من الافضل على الإطلاق، انا متأكد كلامي هذا مايوفيها حقها بس ماعمري اغرمت بلعبة مثلها والحين اقدر اقول اني ابغى جزء جديد.

10/10
أفضل جزء في السلسلة كلها Hands down ، الى الآن منبهر من مظهرها و استخدام الاضاءة و الظلال فيها طبعاً أتكلم عن نسخ الاكسبوكس اوريجينال و البي سي.

أنظمة اللعب صارت أفضل و أنضج من الأجزاء السابقة و يوبي سوفت مونتريال تعلموا كثير من أول جزئين و عملوا توازن طيب.

للأسف ان الأجزاء اللاحقة مع انهم جربوا يضيفوا عليها أفكار تجديدية لكنها صارت سينمائية و أكشنية أكثر.

شخصياً أتمنى ان ريميك الجزء الأول يكون أقرب لكيوس ثيوري من الأجزاء اللاحقة من ناحية أنظمة اللعب و تصميم المهمات و المراحل.
 

NA1F

True Gamer
da2v5fw-2e1e5894-a636-444a-9cf7-01310339e761.png

STEAM

انهيتها بـ 13 ساعه تقريبا
تجربة جيدة رغم بعض المشاكل
الجيم بلاي لا باس به وفيه لحظات جيدة, لكن وش وضع التسلق باللعبه؟, الظاهر نص وقتي باللعبه تسلق,
حاولو ينوعون بطرق التسلق مثل استخدام الخطاف او منصات الاسهم او فأس التسلق, لكن حتى التنويع هذا قليل بكمية الوقت الي تتسلق فيه.
لقطات الاكشن السكربتد مبالغ في كثرتها, تقريبا اغلب المنصان اذا قفزت عليها لازم تتكسر على شان الحماس وكذا الظاهر
الشوتينق ميه.. اوكي.. لا باس أعتقد, لاحظة طريقة مسكة لارا للسلاح فيها مشكلة, احس انه تأيم فوق.
المحتوى كبير اذا تبي تخلص المحتوى الجانبي, لكن اشوفه متوسط المستوى , مثل تجميع الموارد او الصيد, اشوفها مضيعة وقت و ملل بالنسبه لي, لكن بعض مهمات الاستكشاف الجانبيه جيدة خصوصا الي فيها ألغاز.
و الألغاز جميلة و فيها استخدام فيزيائية الاجسام. الالغاز مو صعبه لكن يبيلها تفكير شوي
الرسومات لازالت جيدة للعبة من عام 2015,و فيه مناظر خلابه تمر عليك.
القصة فيها مشاكل, و تمر عليك احداث غير منطقية, فـ اشوفها عادية

تقييمي 7.5/10
 

Zhuge Liang

Moms Are Tough
Operation Thunderstorm

1iCHGwl.jpeg

oruSqvk.jpeg

6qjaklC.jpeg

aJAqczP.jpeg


تم انهاء اللعبة رفم النسخة كما في الصور في الاعلى . مستوى الصعوبة متوسط . اقل من 3 ساعات بقليل . لعبة إطلاق نار تقليدية في أجواء الحرب العالمية الثانية. تلعب دور جاسوس مهمته القضاء على قيادات نازية بارزة هم يوزف غوبلز و هاينريش هيملر و هيرمان غورينغ

قصصيا ليس هناك شيء كثير للحديث عنه كل مهمة تبدأ بملخص زي كول اوف دوتي وتبدأ مجموعة مهمات لقتل كل شخصية، المهمات حسب المناطق مرة في مصنع، مرة في حصن تحت الأرض، قلعة وغيرها من الأماكن

5rsNHYw.jpeg


تجربة إطلاق النار متوسطة وليست بجودة العاب سبقتها مثل كول اوف دوتي 2. حتى الحركة وسلاسة اللعبة ليست بتلك الجودة

الجرافيكس جيد. لكن توقعت أفضل بالنسبة للعبة صدرت عام 2008

المزعج في اللعبة كثيرا كونها بجميع مراحلها عبارة عن ممرات ضيقة بدون أي تنوع او تغيير في رتم اللعبة. أيضا رغم ان الشخصية ومسار للعب كجاسوس لكن اللعبة لا تتيح لك جزئيات تخفي ولا تلك المعدات التي تستخدم لذلك. لديك فقط سكين كسلاح لا يصدر صوت عالي، اما مجمل اللعبة فسيكون إطلاق النار على الأعداء

قرأت ان اللعبة استخدمت محرك العاب FEAR وربما حتى جزئيات من الذكاء الصناعي. الأعداء هناك أفضل في بعض جزئيات الهرب والمراوغة والتراجع والتجمع والهجوم من العاب أخرى لكن ما زال يعاني من مشاكل أخرى كضعف ردة فعل الأعداء، لكن مجملا أفضل من العاب أخرى ويمثل تحدي و ممكن تموت بسهولة من عدو واحد لو كنت غير منتبه . يبقى مواجهة الاعداء هو احد افضل نقاط اللعبة

من ناحية الأصوات فهي ممتازة كأصوات إطلاق النار والقنابل والانفجارات. اما الموسيقى داخل اللعبة فهي رتيبة للغاية ومكررة

ام الناحية التقنية فلم أوجهه مشكلة في تشغيل اللعبة وتم انهائها بالماوس والكيبورد لكن هناك مشكلة واحدة وهو بطء الاطارات واشبه بتقطيع اثناء قيام اللعبة بالحفظ التلقائي اثناء المراحل، فالأفضل اغلاقه واستخدام التخزين اليدوي

التقييم 5.5 / 10

صور:


egQLRQW.jpeg

TIIIxa6.jpeg

TkkkC97.jpeg

uuyKCz4.jpeg

wW4N9Se.jpeg

eHK12Qy.jpeg

Ra75t03.jpeg

NOKIr0k.jpeg

rCw9Kfi.jpeg

bJTooOD.jpeg

anJAnsc.jpeg
 
أعلى