hits counter

مراجعاتي لأفلام : Hostage - Soulplane - Mean Girls - Herbie Fully Loaded - WOTW

Humam

True Gamer
خلال ال 4 الأيام الماضية اتفرجت مجموعة من الأفلام .. بعضها جديد والبعض الآخر قديم بعض الشيء, طبعا كلها DVD من الي يجمد على الشارب :p حبيت أكتب موضوع عن هذي الأفلام ان شاء الله يحوز إعاجبكم :)

الفلم الأول : War of The Worlds

78m.jpg


النوع: أكشن/ خيال علمي
إخراج: ستيفن سبيلبرج
بطولة: السوبر ستار توم كروز و النجمة الصغيرة داكوتا فاننينج

اممممم.. بداية.. أحب أوضح إني كنت متحمس جدا لهذا الفيلم, من عدة نواحي, منها إن من إخراج ستيفن سبيلبرج, وجود توم كروز و أيضا من ناحية إني محب لأفلام الكوارث الي ممكن تصيب الكرة الأرضية " حلوة كلمة ممكن :p "

بدأ الفيلم بالنسبة لي هاديء, ثم تطورت الأحداث فجأة من دون سابق إنذار, رتم الأحداث كان سريع وذهني كان مشتت, الفيلم لم يحافظ لى على نقطة معينة تجذب المشاهد لها ..

من ناحية القصة, مخلوقات فضائية مستعمرة تحت الأرض من سنوات بعيدة خرجت من غير سابق إنذار عبر مركبات كبيرة وظيفتها تدمير كل شيء أماما, دوافع غير مفهومة, كل الي تشوفه هو الدمار فقط .. طبعا ممكن الدوافع تكون مفهومة بشكل بديهي هو احتلال كوكب الأرض بس هذا الشي المفروض كان يظهر في الفيلم وما يتم تناوله بشكل سطحي ..

راي و بنته ريتشيل وأخوها روبي يهربوا ويحاولوا الوصول لأمهم إلي سافرت لولاية ثانية " ناسي ايش هي " .. روبي يتهم ابوه بأنه مقصر واناني ويطلب منه إنه يتركه في حاله وهو راح يتدبر أموره في خضم كل هذي الأحداث, تحت ضغط روبي يترك راي ابنه ويمشي, ريتشل مع ابوها, طين طانق طونق هروب من هنا وهروب من هناك كم لقطة تحبس الأنفاس " يمكن " حتى يكتشف راي كيفية تدمير المركبات الضخمة الي عجزت الأسلحة والصواريخ الفتاكة في تدميرها وفجأة كل المركبات ادمرت وانتهى الكابوس ومن ثم يوصلوا لميري " الأم " و يشاهدوا روبي على قيد الحياة ... هكذا انتهى الفيلم .

مع الأسف, ما راح أكتم احباطي الكبير من الفيلم, قصة مكررة, لو تم صياغتها بشكل جديد وتقديمها بفكرة مبتكرة مع حبكة سينمائية كان ممكن يكون الفيلم جيد للغاية .. لكن كل هذي الأشياء كانت مفقودة ..الشيء الوحيد الي كان ممتاز هو الإخراج والمؤثرات السينمائية, وهذا الي كنت خايف منه بصراحة .. أداء توم كروز وداكوتا كان لا بأس به, لكن الفيلم بكامله المشاعر الانسانية الي المفروض تكون في هذا النوع من الأفلام كانت مفقودة بكل صراحة .. الموسيقى التصويرية كانت مفقودة في كثير من المشاهد, لكن المشاهد الي احتوتها موسيقة أقدر اقول ان الموسيقى بها جيدة جدا ...

يمكن حماسي الزائد للفيلم خلاني اتوقع شي أكبر من كذة, خصوصا ان الفيلم " اتنفخ " لي من بعض الشباب لكن البعض الآخر ومنهم أخوي شاهده بمجرد نزلوه في السينما و قالي إنه مش ولا بد .. يعني لا بأس به لكن مش جيد.

عموما نحن بانتظر توم كروز من جديد في فيلم ميشن امبوسيبل 3.

تقييمي النهائي للفيلم : 4 / 10



الفيلم الثاني: Hostage

19m.jpg


النوع:أكشن
إخراج: فلورينت إيميلو سيري
بطولة : بروس ويليس

كوني واحد من أشد المعجبين ببروس ويليس كممثل, كان أيضا لزاما علي إني اشوف الفيلم وأعجب فيه, فيلم هوستيج هي أول بداية سينمائية حقيقية للمخرج فلورينت إيميليو سيري, الي حسب موقع IMDB هو من أخرج سبلنتر سيل كيوس ثيوري وسبلنتر سيل باندورا تومورو .. الفيديو جيمز طبعا.

فيلم هوستيج إجمالا فلم جيد, أداء بروس ويليس كالعادة كان رائع, بروس ظهر في هذا الفيلم على غير عادته ضعيف, خائف , مكسور, بصراحة رغم اني ما اتعودت من بروس الظهور بهذا الشكل إلا إن أداءه كان مقنع للغاية..

بروس ويليس يلعب دور شرطي من فرقة SWAT, يحمل خبرة 10 سنوات في التفاوض في حالات الاختطاف, انتقل من LA لبلدة ريفية بعد أن تسبب في مقتل بعض رفاقه في الفريق في أحد المهمات الفاشلة..

بعد انتقاله للبلدة, يصادف قضية غريبة, مجموعة 3 مراهقين منحرفين يقوموا بالسطو على منزل أحد الأثرياء, أحد الثلاثة شبان قام بقتل شرطية عمدا مما تسبب في وضع الاثنين الآخرين في موقف سيء للغاية, يجد الثلاثة نفسهم محاصرين من قبل الشرطة في المنزل ويتم احتجاز صاحب المنزل و أبناءه الاثنين.

بروس ويليس سلم القضية لأحد الضباط الآخرين, ليس الأمر بهذه السهولة, مجموعة مجهولة تخطف زوجة جيف " بروس ويليس " و ابنته, المجموعة تطالب بقرص DVD يحتوي على معلومات مهمة فيما يبدو موجودة في منزل والتر سميث, المحتجز من قبل ال 3 شبان.. المجموعة تعطي جيف فرصة محددة وإلا ستقوم بقتل عائلته.. الباقي عاد تعرفوه ما يحتاج أكمل :)

كما أسلفت, أداء بروس كان رائع, لكن في عدة نقاط هي موضع انتقاد بالنسبة لي, الإخراج كان واضح للغاية إنه يفتقر للكثير من الخبرة و المهنية, الكاميرا في بعض اللقطات كانت مربكة وغير مناسبة للأحداث. . أيضا بعض المشاهد جعلت الفيلم كانه مرعب بعض الشيء, الشاب المهووس الي قتل رفاقه الاثنين, ومطاردته لأبناء ولتر سميث ولقطات الدماء والعنف والقتل فعلا تجعله فيلم غير مناسب للأقل من 13 سنة.

هوستيج عمل جيد, لكن كنت اتمنى أيضا إني أشوف لقطات أكشن أكثر لبروس ويليس بعيدا عن كونه مفاوض يبدو ضعيفا بشكل عام..

تقييمي النهائي للفيلم : 6.5 / 10


الفيلم الثالث: Mean Girls

46m.jpg


النوع:كوميدي- تيين
إخراج: مارك ويترز
بطولة:التيين سوبر ستار ليندزي لوهان ;)

فيلم ميين جيرلز صار لي أدور عليه فترة طويلة و مع الأسف ما أ لاقيه .. كل ما رحت لواحد يقول لي الفيلم فيه لقطات مش ولا بد واحنا مانجيب هذي الأشياء !! لين لقيت واحد عن طريق ولد خالتي يبيع افلام تتفق معاه في المكان المعين وهو يجيك ومعاه الفيلم الي تطلبه.. وأخيرا حصلت ميين جيرلز !!

لا يغركم عنوان الفيلم, و لا كونه فيلم يدعي البعض انه في لقطات غير مناسبة أو إنه فيلم تيين إيجرز خصوصا ان غالبية افلام التيين أيجرز فيها لقطات فعلا غير مناسبة, بالعكس, فيلم مين جيرلز واحد من أفضل الأفلام الي شفتها من فترة طويلة, و فيلم ابعد مايكون إنه " وسخ " إن صح التعبير, سوى بعض الحوارات الي طبيعي تشوفها في أفلام المراهقين.

بداية, هذا هو التعاون الثاني بين ليندزي لوهان والمخرج مارك ويترز بعد النجاح الجيد لفيلم Freaky Friday عام 2003.. لكن هذي المرة بعيد عن ديزني فالشركة المنتجة هي باراماونت بيكتشرز.

كايدي هيرون " لندزي " فتاة ال ال16 من عمرها, تنتقل لولاية الينوي بعد 12 سنة قضتها مع أبويها العالمين في مجال الحيوان في أفريقيا, كايدي في حياتها لم تدخل مدرسة عامة, بل كل تعليمها كانت تتلقاه في المنزل عن طريق والدتها...تعود كايدي مع عائلتها لايلنوي, هناك حان الوقت لتدخل كايدي المدرسة الثانوية.. لأول مرة في حياتها.

تواجه كايدي في اليوم الأول مواقف صعبة, معاملة فظة من جميع الطلاب, لا أصدقاء من أول يوم.. حتى إنها تضطر لتناول وجبة الفطور في التواليت بمفردها
icon9.gif


تتطور الأحداث و تتعرف كايدي على الفتاة جانيس ( ليزي كابلان ) و الشاب داميان ( دانيال فرانزيس ) الي يشاع عنهم انهم منحرفين جنسيا :p تتحول العلاقة إلى صداقة سريعة.. يتم تحذير كايدي من 3 فتيات يطلق عليهم The Plastics, تعبير عن الدمى او عمليات التجميل الي أجريت لهم :p فجأة تنخرط كايدي مع البلاستيكس لكن مهمتها هنا مزدوجة, فهي تريد التغلغل داخلهم من أجل معرفة نوايهم السيئة, كايدي لم تنجح في كثيرا وبدات تفقد سلوكياتها وتصبح فردا من البلاستيكس, هنا تفقد كايدي صديقيها وتبدا المشاكل بالظهور خصوصا وأن كايدي معجبة بآرون صديق ريجينا ( قائدة البلاستيكس ) السابق. تنهار علاقة كايدي بالجميع وتجد نفسها وحيدة من جديد.. هنا تركز كايدي على دراستها وتنضم لفريق البارعين في الرياضيات وتحصل مدرستها على جائزة الولاية و يعود الفضل لها.

لا غريب أن الفيلم يحتوي على لقطات مضحكة للغاية, خصوصا عندما تحاول كايدي جعل آرون يشاهد خيانة ريجينا له متلبسة بالجرم المشهود.. الفتى الهندي الأسمر في فريق البارعين في الرياضيات أقدر أعطيه لقب أكول شخص في الفيلم :p

بعد مشاهدتي لمين جيرلز, لا غريب أن تحصل ليندزي لوهان على كل هذه الشعبية الجارفة وأن تكون على راس أكثر الممثلين الشباب أجرا ب 7 ملايين دولار للفيلم بعد الممثل أشتون كوتشر " هذا من جد كوول ", تقمص رائع للشخصية وأداء يستحق التصفيق ..

مين جيرلز فيلم جميل, فكرة بسيطة, أداء من غير تكلف, و كوميديا خفيفة وثقيلة في نفس الوقت.. فكرة الفتيات المشاكسات المغرورات الي دايما يصتنعوا المشاكل مع الغير والمواقف السيئة فكرة قد تكون مكررة بعض الشيء, إلا أن السيناريو مع الإخراج و أداء الممثلين جعله كانه فيلم جديد كليا.

تقييمي النهائي للفيلم: 8.5 / 10

بعد مشاهدتي لمين جيلرز سارعت في شراء فيلم ليندزي الأخير هيربي فولي لودد, السيارة الفولكس واجن الكلاسيكية الي تمتل مشاعر وأحاسيس تعود من جديد...اممممم فيلم عائلي بمعنى الكلمة, راح اقلكم هل استمر نجاح ليندزي لوهان أم لا في هذا الفلم ... بس مو الان لأن اصابيعي اتسكرت من كثر ما اكتب -_- .. انتظروا مراجعات هيربي فولي لودد - سول بلين في ردي القادم :)
 

squall leonhart

True Gamer
مراجعه و لا اروع للافلم الثلاثه لكن ما اتوقعت ان فلم War of The Worlds يطلع زي كذا صراحه احبطت من الفلم

: Hostage بروس ويلس صار ما يعجبني ابدا بعد ادائه الرائع في الحاسه السادهسه ما قدم اي فلم قوي و قصة الرهائن صارت مستهلكه

اما عن نجمة النجوم ليندسي فلمها عجبني من الدعايه حقته و يمكن اليوم اطلبه من الشوتايم هوم سينما و شكلها رهيب مره

على فكره همام تنفع ناقد سينامائي ( هههه لا تصدق ) لوووووول
 

Black

True Gamer
مراجعات ولا أروع همام :cool:
بالنسبة لتقيمك لـ حرب العوالم ، احس بأنك خاسف به خسف 0_× .. لهالدرجة الفلم ماعجبك !
لوول .. صحيح ان الفلم اعتمد بشكل كلي على المؤثرات البصرية لكن تعطيه 4 ! - هذا رأيك طبعا ^^ -
انا معك بأن قصة الفلم ممكرة لكن المخرج للأسف حذف اشياء من الفلم الأصلي :peeved: ..
ما علموك ايش قصة النباتات الحمراء ، اعتمد على نوع واحد من المركبات ( الي شفتها بكرتون على سبيس تون ! ) .. لكن الي يعزينا وجود توم -__- ..

بالنسبة لـ هوستج .. صراحة ماشفت الفلم ولأول مرة ادري ان مخرجه مخرج سبلينتر سل !
على العموم كلامك عنه مبشر ^^
أيضا بعض المشاهد جعلت الفيلم كانه مرعب بعض الشيء, الشاب المهووس الي قتل رفاقه الاثنين, ومطاردته لأبناء ولتر سميث
لووول ، شفت شكله وهو يلاحقهم بمر التهوية .. عجيب _-_ ..
ما اقدر اتكلم عن التقيم لأني ماشفت الفلم :(

بالنسبة لـ مين جيرلز ..
الفلم روعة وكلامك عنه أروع .. صراحة ودي اجيبه لكن مدري من وين _-_ ..
باين ان الفلم عجبك مرة :p .. اكثر فلم كتبت عنه + اكثر تقيم :bigSmile: ..

فيه شيء ببالي همام من وين تجيب الافلام هاذي :rolleyes: ؟ - ما شاء الله -
منتظرين مرجعاتك عن الفلمين الجداد :cool: ..
 

RaTcHeT

Hardcore Gamer
:jawDrop:: :jawDrop:: :jawDrop:: :jawDrop:: :jawDrop:: :jawDrop:: :jawDrop::

حرام عليك عليك همام لهدرجه فلم wotw مو شي عندك :razz:
بس على العموم كل واحد و رايه :wink:
 

Ginko

Banned
هممم

ور اوف ذا ورلدز احسك مبالغ فيه شوي..اعتقد 3 من 10 تكون اكثر دقه ;)
لان الفلم فعلا حالته مزريه من ناحية القصه وووالخ..الا الاخراج والتأثيرات..

اما الباقي صراحه ما شفتهم الا مين جيرلز......8.5 كثير اشوفه:razz: ..عموما بالتوفيق مع الباقي ..
 

Naif

Executive Member
مين غيرلز من احلى افلام التينيجرز للي شفته (هو و كلولس"الفلم" على القمة ) .. يستاهل ^^

بتشوف سول بلين .. لوول .. لازم تجمع معاك وايد اكل و مشروبات على شان تمضي الوقت P:
 

rubso

Banned
اسخف شي عندي افلام نوعية Mean Girls و سوالف البنات الصغار ...
وتقييمك لـ WOTW جاء في محله .. فلم سخيف درجة اولى وتحسفت يوم رحت له السينما ..
و Hostage عجبني تقديمك له ,, ان شاء الله اليوم بروح اشتريه DVD ..
اذا تبي افلام ثانية فأنصحك في مشاهدة :
The Jacket "لا تفوته!" و فلم Meet the Fockers و The Aviator اذا انت من محبي مشاهدة الافلام الطويلة والواقعية .. واخيراً اقول لك اذا لقيت فلم Fantastic 4 فانصحك بالابتعاد عنه ولا تضيع عليه 20 ريال :p ..
-_-
 
أتفق معاك كليا حول WOTW .. أول مرة شفته بالسينما انبهرت بالمؤثرات و انغشى عيني عن أشياء ثانية و الفيلم مستواه عندي كان جيد .. بس شفته من مدة مرة ثانية على DvD و استوعبت حبكة القصة و الأحداث و مدى سخافتها و ضعفها .. لا تقولون لي أن القصة مأخوذ من كتاب قديم .. كان باستطاعتهم أنهم يعيدوا الحبكة بمستوى يرقى لعقول المشاهدين .. لأن يالي شفناه بالفيلم من حبكة للقصة هو "الضحك" على عقول المشاهدين .

كل شي بصوب و نهاية الفيلم بصوب .. ولايات كثيرة متدمرة و بيوت مهدمة و ناس هربانه منها .. الاااااااااااااااا بوسطن و بالتحديد بيت أهل طليقة توم كروز .. يا سبحان الله كيف البيت كان سليم :rolleyes:
 

Humam

True Gamer
على فكره همام تنفع ناقد سينامائي ( هههه لا تصدق ) لوووووول

أنا أنفع ناقد سينمائي ؟! أنا ناقد سينمائي من غير ما تقلي :p

بالنسبة لتقيمك لـ حرب العوالم ، احس بأنك خاسف به خسف 0_× .. لهالدرجة الفلم ماعجبك !

حرام عليك عليك همام لهدرجه فلم wotw مو شي عندك

انا مسوي جريج كاسفين حق الأفلام لازم أكون شديد شوية :p بصراحة الفيلم محبط.. ورأيت أن هذا تقييم مناسب للاحباط الي اخذناه خصوصا ان غلطة الشاطر بعشرة .. توم كروز وستيفن سبيلبرج =_=

الاااااااااااااااا بوسطن و بالتحديد بيت أهل طليقة توم كروز .. يا سبحان الله كيف البيت كان سليم

لول ذكرتني بنقطة نسيتها .. من جد الفيلم احتوى على أخطاء من كثرها صعب تعدها..


بالنسبة لـ مين جيرلز ..
الفلم روعة وكلامك عنه أروع .. صراحة ودي اجيبه لكن مدري من وين _-_ ..
باين ان الفلم عجبك مرة .. اكثر فلم كتبت عنه + اكثر تقيم ..

لول مثل ما قلت الفيلم أحد أفضل الأفلام الي شفتها من فترة طويلة .. حتى يوم انتهى الفيلم حسيت بقهر مع الحماس الفيلم كأنه قصير ..

فيه شيء ببالي همام من وين تجيب الافلام هاذي ؟ - ما شاء الله -

لول.. الفيلم ترى مو جديد صادر من 2004 .. صار له سنة يمكن.. أنا من وقتها أدور عليه .. حتى ولد خالتي الان مسافر في فرنسا اليوم اتصل بي قالي مالقيت لك مين جيرلز لأني كنت موصيه عليه من زمان.. الفيلم جبته عن طريق واحد يتعامل معاه ولد خالتي الثاني, تتصل عليه تلفون تحدد مكان تقابله فيه مع الأفلام الي تبغاها ... لول كأنه يبيع مخدرات :p

اما الباقي صراحه ما شفتهم الا مين جيرلز......8.5 كثير اشوفه

اذا مين جيرلز ما ياخذ 8.5 مين ياخذها :p الفيلم عجبني بقوة :)

بتشوف سول بلين .. لوول .. لازم تجمع معاك وايد اكل و مشروبات على شان تمضي الوقت P:

هههههه نايف شفته والفاس وقعت في الراس .. شوي بكتبلكم المراجعة :p

اسخف شي عندي افلام نوعية Mean Girls و سوالف البنات الصغار ...

اممم بالعكس أنا اشوف مثل هذي الأفلام جيدة وأكثر أفلام اتونس عليها, صعب إنك تتابع أكشن وساي فاي وأفلام تاريخية كل شوية .. أنا أسوا شي عندي الأفلام السطحية الي كلها ضرب, رجال ابوه انقتل من قبل عصابة شريرة يقعد 6 شهور يتدرب عند مدرب صيني وياخذ بثار أبوه " أفلام العبيط فان دام " -_-

بالنسبة لفيلم The Aviator شفته من فترة ..بصراحة ما عجبني البتة.. واتطمن فانتاستيك فور ما راح اشتريه حتى لو حجت البقرة على قرونها .. ما اطيق الأفلام هذي مرة :p

يلا عن اذنكم بريك قصير و اكتب لكم مراجعاتي الباقية :)
 

Nintendo

TG editor-in-chief
ايوه همام اعطيهم على راسهم ... ماشفت ولا واحد من الافلام ولكن واضح جدا انه فيه واحد اعرفه اممم يحب ليندسي لوهان زياده عن اللزوم ;)
 

Black Box

Casual Gamer
حلو الموضوع.. حرب العوالم شفت جزء كبير منه مع أخوياي وعجبني الصراحة مع أنه الحماس قليل بس يسلي الفيلم , ما أقدر أحكم على الفيلم إلا لما أشوفه كامل قريب إن شاء الله...

هوستاج أشوفه رهيب بقوة ودخلت جو أنا مع الفيلم مع أني شفته والتوقيت ما يساعد (الظهر :confused:)
 

Uzumaki Naruto

True Gamer
ما قريت مراجعاتك للحين ..

افا تقييم وولد مره شين .. عالعموم اتوقع يعجبني أنا ..

Hostage .. ولله حليو .. من رغم اني كنت متوقع أكثر .. واحلى لقطه كانت يوم الـSlow Motion بأخر الفلم .. سبحان الله مهما شفنا من لقطات Slow Motion ما نمل منها .. أبدعت ولله يا مخرج ماتركس XD ..

Mean Girls .. اي ولله حلو .. خصوصاً انه سوالف بنات XD .. و Lohan مشوارها رائع .. واخذت المركز الثاني بمجله People بالمراهقين الناجحين .. من بعد Ashton الي حق Punk'd .. وترا هيلاري دف موجوده بالقائمه ^^" .. وتراها صارت تاخذ 7 ملايين per movie -_-" .. >>> Lohan

لا يفوتك Freaky Friday .. حلو ..
 

Humam

True Gamer
لول عمر خلينا في ساعة خير :p بس أنا اذا جيت انتقد أقول الصراحة ولا شيء غير الصراحة ;)

المهم شباب . هذي مراجعاتي لبقية الأفلام:

الفيلم الرابع: Soul Plane

36m.jpg


النوع: كوميدي
إخراج:جيسيي تيريرو
بطولة:توم ارنولد - كيفن هارت - ميثود مان و سنووب دوج

امممم.. بصراحة أنا أحب ابتعد عن افلام النيجرز لأني ما أطيق ثقافتهم واسلوب حياتهم وكل شي فيهم.. لكن جاتني نصيحة " غبراء" إني اشاهد الفيلم بعد أن وصف لي بأنه " تحشيش غير طبيعي " .. ومع الملل شفت نفسي مضطر إني أشاهده ..

قصة الفيلم حول ناشن, شاب زنجي يسافر في رحلة إقليمية من مدينة لأخرى عبر أحد الخطوط الجوية مع كلبه,, يدخل ناشن دورة المياه و يعلق في الحوض مما يتسبب في أختلال توازن الطائرة, بينما تقوم المضيفات بمحاولة لإرجاع التوازن يفتح باب الشحن و يهوي كلب ناشن من الباب ويطير بسرعة جنونية نحو مروحة محرك الطائرة مما يتسبب في مقتله.

يرفع ناشن قضية على شركة الطيران بسبب إهمالها ويكسبها وينجح في الحصول120 مليون دولار تعويض " إذا ما خانتني الذاكرة " .. بعدها ينشيء ناشن شركة طيران خاصة به, ويقوم بجلب الكابتن ماك " سنووب دوج " ليكون كابتن الطائرة .. طائرة الشركة طائرة فريدة من نوعها, درجات مختلفة من الفخامة والخدمة, يوجد بداخلها نايت كلوب, مسابح, والأغرب أن الطائرة بها نظام هيدروليك !! أثناء أول رحلة تواجه الطائرة عدة مشاكل خصوصا بعد إكثار الكابتن ماك من أكل الفطر الإفريقي المخدر مما تسبب في فقده للوعي, مهمة الباقيين الآن هي إنزال الطائرة على سطح الأرض بسلام.

الفيلم باختصار قمة في الاستهبال والعبط .. راح تتنقل بين مشاهد تثير الاشمئزاز, حوارت سخيفة و غالبها بذيء, حتى كمية الكوميديا ضعيفة .. ما أعرف ان كانت الكوميديا المرجوة من هذا الفيلم هي في المشاهد البذيئة والحوارات فقط لا غير .. بعد مشاهدتي للفيلم كويس إني ما دفعت فيه 20 ريال .. أنا شاهدته عند ولد خالتي.. بكل صراحة فلم سيء جدا .. على الأقل بالنسبة لي و لذوقي .. يمكن في ناس يعجبهم هذا النوع من الأفلام .. لكن بعد هذا الفيلم توووبة .. سنووب دوج كان دائما يثبت لي إنه شخص منحط و الان يرسخ هذا المفهوم عندي أكثر وأكثر.

تقييمي النهائي للفيلم: 2 / 10


الفيلم الخامس:Herbie Fully Loaded

78m.jpg


النوع: كوميدي- عائلي
إخراج: أنجيلا روبنسن
بطولة: ليندزي لوهان - مايكل كيتون - مات ديلن

في أحد يتذكر أفلام دينزي القديمة حول السيارة الفولكس واجن بييتل الكلاسيكية الي لها مشاعر واحاسيس ؟ هذي المرة تعود من جديد ..

القصة: راح اتطرق بشكل مفصل تقريبا للقصة فالي حاب يتجاوزها ينزل لين نهاية الخط المتقطع الفاصل.

=======================================================
قصة الفيلم حول ماجي بيتون " ليندزي " ابنة راي بيتون أحد ابطال سباقات الناسكار السابقين, و أخت راي جونيور " يقوم بدوره الممثل بريكن ماير " الي يشارك في سباقات الناسكار أيضا لكنه سيء الحظ دائما ..

تتخرج مايجي من المرحلة الثانوية و يهديها ابوها سيارة هي قامت باختيارها, الفلوكس واجن بييتل التي تحمل الرقم 53, مع تطور الأحداث تكتشف ميجي أن السيارة التي سمتها " هيربي " تتحرك من تلقاء نفسها وتقوم بتصرفات غريبة حتى تكون على يقين بان لها مشاعر, تدخل ميجي في سباق مصغر مع بطل الناسكار المغرور تريب ميرفي " مات ديلن " و تفوز ميجي بالسباق مما يثير حفيظة تريب ميرفي, هذا الأخير علم بأن هيربي لديها قدرات خاصة, فقام بعملية مقايضة مخادعة عندما أعطى ميجي قيادة تجريبية لسيارة شيفروليه كمارو معدلة استطاعت الاستيلاء على تفكير ميجي, المقايضة تقتضي إنه في سباق الغد إذا فازت ميجي بالسابق ستحصل على الكمارو, , وإذا خسرت سيحصل ميرفي على هيربي.

يوم السباق تخذل هيربي ميجي و يحصل ميرفي عليها و يقرر إرسالها لإحدى فعاليات تحطيم السيارت عبر المونتسر كارز الضخمة .. تشعر ميجي بالندم و تقرر إنقاذ هيربي... بعد الأحداث الكثيرة التي صاحبت عملية إرجاع هيربي يصاب أخ ميجي بحادث مما سيمنعه من المشاركة في سباق الناسكار الكبير في اليوم التالي, الفريق أصبح في موقف محرج, يقترح راي أن تشارك أخته ميجي بدلا عنه, إلا أن راي الأب يرفض الفكرة كليا بسبب كذب ميجي عليه بأنه لم تشارك في سبقات, والد ميجي لا يريد أن يخسر ابنته بسبب أنها تشكل صورة كربونية من أمها المتوفية, فهو لا يريد خسارتها مرتين.
تحت إلحاح كبير تدخل ميجي السباق وفي خضم الأحداث ينزل والدها ليشجعها و يقود عملية الدعم.. وفي النهاية تنجح ميجي وهيربي بالفوز بالسباق.

==========================================================

من إنتاج ديزني , فيلم هيربي فولي لودد فيلم عائلي بحت, قد يكون مناسب أكثر لصغار المشاهدين, حتى لاحظت أن كمية الكوميديا و اسلوبها كأنه موجه خصيصا للصغار, في نفس الوقت فيلم هيربي فيلم كلاسيكي, يمثل علاقة الأب مع ابنته, كيفية حل المشاكل بالتعاون مع الأصدقاء و يظهر أيضا بعض التشويق و الإثارة النسبية عبر جانب التسابق والتنافس.

بالنسبة لي كنت متوقع أكثر من الفيلم, على الأقل يكون فيلم عائلي كوميدي يتناول بعض جوانب حياة التيين إيجرز, لكن كما أسلفت وجدت الفيلم فعلا مخصص بشكل كلي لصغار المشاهدين.

حتى أداء ليندزي لم يكن متطابق مع توجه و فكرة الفيلم في كثير من الأحيان, بعد نجاحها في فيلمي Freaky Friday و Mean Girls من الصعب أن نقتنع بدور ليندزي في هيربي فولي لودد.. وللحق الفيلم يشكل تراجع لما شاهدناه من ليندزي في السابق, هذا التراجع قد تكون حكمته عدة عوامل خصوصا ان الممثلة الشابة عانت من عدة مشاكل أثناء تصوير الفيلم مثل مرض فقدان الشهية ونقصان الوزن والخلافات الحادة الي أدت للطلاق بين أبويها.

في الخلاصة, هيربي فولي لودد ليس بالفيلم السيء, إذا ما علمنا أن الفيلم لم تجيش له كثير من الطاقات ولم يحصل على دعاية جيدة, ليس بالفيلم المثالي للشباب, إلا أنه يشكل تجربة لا باس بها.

التقييم النهائي للفيلم: 5 / 10

ان شاء الل تكون المراجعات حازت على إعجابكم :) الان أمامي فيلم أدام سانلدر وكريس روك " ذا لونجست يارد " وفيلم " مستر أند مسز سميث " وفيلم " نوت بووك " ... المراجعات قريبا جدا ;)
 

Golden_Sun

True Gamer
الشي الوحيد اللي اتفق معاك فيه هو تقييمك ومراجعتك لهيربي .. اما الباقي اما ما شفتهم او اللي شفتهم مثل WotW اختلف معاك في وجهات النظر والتقييم ..

Mean Girls من زمااان ودي اشوفه ومراجعتك حمستني اني اشوفه :) ..


همام ما شفت Monster in law ؟ بطولة جان فوندا وجينيفر لوبيز؟ .. انصحك تشوفه :bigSmile: ..
 

Humam

True Gamer
في نقطة نسيت اقولها هي أن من قام بتلحين الموسيقى التصويرية في فيلم هيربي فولي لودد هو مارك موذرزبرو, الي لحن جميع أجزاء كراش بانديكوت وسلسلة جاك اند داكستر :)

همام ما شفت Monster in law ؟ بطولة جان فوندا وجينيفر لوبيز؟ .. انصحك تشوفه :bigSmile:

امممم المشكلة ان في جينفر لوبيز, و هذي الممثلة مو بس ما أطيقها -_- على العموم أوعدك إني أشوفه :)
 

Jizasu

True Gamer
"همام تقيماتك فاشله" هذا الي اقدر اضيفه على موضوعك مع احترامي لرايك الشخصي :rolleyes:
 

Humam

True Gamer
ههههههههه Jizasu كلك نظر :p بس ياريت تبين ايش هي اعتراضاتك .. ومنكم نستفيد :)
 

AMOR

True Gamer
أخيراً شخص يعطي WotW حقه
بس ليه رافعين سبيلبرج الى هالدرجة اللي مايستحقها ترى ميب اول مرة يطلع فلم سيء أو "تقليدي" واعتماده على المؤثرات تكرر في معظم أفلامه (يحتاج أذكر أمثلة ؟؟!)
و كروز مع اني اقدره لكن له نصيبه من الأفلام السيئة :)
أنا ما أملت على الفلم و فعلاً طلع بقدر توقعاتي

الثاني Mean Girls أعطيته 6/10 في IMDB
جيد بس مافي شي استثنائي :confused:
8.5 أفلام قليلة تستحقها :peeved:

البقية ماادري كيف تحملت سول بلين او حتى هربي :exclamati

GSenius قال:
وفيلم " نوت بووك " ... المراجعات قريبا جدا ;)

ذا نوت بوك فلم رائع رائع رائع من جميع النواحي :cry:
أحد أفضل أفلام السنة الماضية قصة رومانسية جميلة جداً أداء رائع و اخراج جميل :)

أنصحك من أفلام السنة الماضية بـCloser , The Machinist, Finding Neverland ,Hotel Rwanda

بالاضافة الى the aviator هذا أفضل ماشفت حتى الان من افلام 2004 و انصح فيها بقوة :wink:
 

Golden_Sun

True Gamer
AMOR قال:
البقية ماادري كيف تحملت سول بلين او حتى هربي :exclamati

ذا نوت بوك فلم رائع رائع رائع من جميع النواحي :cry:
أحد أفضل أفلام السنة الماضية قصة رومانسية جميلة جداً أداء رائع و اخراج جميل :)

أنصحك من أفلام السنة الماضية بـCloser , The Machinist, Finding Neverland ,Hotel Rwanda

بالاضافة الى the aviator هذا أفضل ماشفت حتى الان من افلام 2004 و انصح فيها بقوة :wink:

لول انا بعد ما شفت هيربي قلت شلون تحملت مشاهدته P: لكن الحقيقه تنقال استمعت في مشاهدته ..

Finding Neverland و Note Book من احلى افلام السنه الماضية.. الاول جوني ديب ابدع فيه وتأثرت جداً بالفلم والثاني قصة رومانسية لأبعد درجة :cry: .. <-- هذول لازم تشوفهم همام!!

اما The Aviator بصراحة حمسوتني اشوفه :wink: ..
 

Uzumaki Naruto

True Gamer
Soul Plane ..

سخيف شوي .. بس فيه بناااات XD ..

The Aviator بالنسبه لي .. راااائع .. فلم ثالث يثبت لي قدرة ديكابريو عالتمثيل الرائع .. والي الناس ظلموه عشان تايتنك بس ..

Note book .. اي ولله حلو ^^ ..
لا يفووووتك Ray .. قمممه الفلم .. اقتباس رائع لأسطورة الـJazz .. حبيت الـJazz من بعد الفلم p= ..
 
ذكرتوني بـ The Note Book .. من زمان كنت حاطه في بالي أشوفه بس نستني اياه الأيام >_>"

و بانتظار الدفعة الثانية من مراجعات همام كاسافين :p


j/k ^_-
 

DREAM

Banned
أنا أنصحكم شباب بمشاهدة فلم:butterfly effict المهم الفخامه في الفلم أنوا فيه نهايتين
وقصة الفلم غير طبيعيه عجبني الفلم بالقوه أعطيه تقدير 8/10 لأنه الفلم دراما لكن قصة
الفلم كأنها مأخوذه من جيم وأنصحكم بمشاهدة الفلم في أسرع وقت ممكن ولا تفوتوه
عيبه في البدايه الفلم عادي بس بعدين تتطور الأحداث ويصير رهيب جداً وأتمنى يعجبكم الفلم
وعلى فكرة أتوقع الفلم لما تشتروه فيه بس نهايه وحده لأنه كوبي أنا شفته بالسينما وقريت عنه بالنت أنا فيه نهايتين بس لما شريته ديفيدي طلعت النهاية الثانيه فلم لا تفوتوه :cool:
 

Shinji Mikami

Hardcore Gamer
منناحية Soul Plane فهو تافه بمعنى الكلمة و ما عليه نقاش...
بس الغريب في الموضوع أنه هذه مش أول مرة أسمع إنه فيلم war of the worlds
محبط :suspiciou و أنه مجرد إخراج سينيمائي و إستعراض عضلات في الإخراج لا غير ...
صراحة راح يكون إحباط لو حصل هذا الشئ:cry:
 

RaTcHeT

Hardcore Gamer
و الله يا همام لو يدري فيصل (ash) انك معطي wotw هالتقيم كان يقلب الدنياه فوق تحت :razz: :razz:

همام لازم تدز ايميل لكل مخرج و تعطي مراجعتك :razz: علشان اليوم الثاني تلقاة بالمستشفى
icon10.gif
 

Humam

True Gamer
ههههههههه ياهو ايش بكم علي :p لا ماعليكم فيصل خلوه علي بالطيب راح يقتنع ان تقييمي عادل ;)

وبالفعل ترقبوا الدفعة الجديدة من المراجعات .. 3 مراجعات صاروخية تبكي الحجر :p
 

RaTcHeT

Hardcore Gamer
ههههههههههه همام انت شخص حيييل شديد بالتقايم و لا جريج :razz:

و اتمنى بالمراجعات الثانيه يكون فلم Dark Water موجود ( ابيك تطالع فلم Mr & Mrs Smith ) :razz:
 
التعديل الأخير:
أعلى