hits counter

مقابلة مخرج The Evil Within 2 يسلط الضوء على عملية التطوير ويوضح أمور مهمة

Anaxïmandrøs

True Gamer
ob_a9e779_tew-jonathan.jpg


في حلقة podcast الأخيرة ل withinside out التي كان نزل فيها جون جوهاناس (مخرج TEW2) ضيفا وأخذ تقريبا ساعة ونصف لشرح بعض الحقائق التي تخص عملية التطوير و وضح أمور كان قد أنتقد عليها بشدة واليكم أهم ما جاء فيها :

- لم يكن مخططا لإضافة حلقات الDLS's الخاصة بكيدمان في الجزء الأول في بداية عملية التطوير ، جون جوهاناس إقترح الفكرة على شينجي ميكامي مع قرب إنتهاء تطوير الكامبين الأصلي.. تانجو في البداية لم يكونوا يخططون أو يبنون قصة لجولي كيدمان من الأساس !!

- أحد المساهمات الهامة ل جون جوهاناس (غير الDLC) كانت تطوير التشابتر التاسع والعاشر من الجزء الأول وتصميم لغز الأدمغة والقتال ضد Laura في التشابتر العاشر .

- جوهاناس اغتنم الفرصة لوضع حد لبعض الشائعات حول ميكامي وكونه غير منخرط في عملية تطوير TEW1 و TEW2 كما يجب وأنه غير مهتم لذلك.. وقال : ميكامي لم يكن يجلس في المكتب حتى! كان يجرب اللعبة أثناء التطوير ويعطي تعليماته للفريق.. وكان منخرطا بشدة في العملية .

- العديد من المحتويات الفعلية للجزء الثاني من TEW لم تكن من عقل جون جوهاناس نفسه! صحيح أنه كان مشاركا بشكل أساسي في عملية التطوير كمخرج للعبة لكن معظم الأفكار و اللعبة ككل جائت من الفريق بأكمله ودوره كان التأكد من سير العملية بسلاسة وضمان الإرتقاء للجودة المطلوبة وإخراج العمل بصورة متماسكة .

-فكرة العالم المفتوح لم تأتي من الشركة الأم (Bethesda) أو بإقتراح منهم.. وفقا لجوهاناس فهم حاولوا بالفعل صنع عالم مفتوح في الجزء الأول لكنهم لم يتمكنوا من ذلك فحاولوا ذلك مجددا مع الجزء الثاني .

الإنتقادات حول الblack bars في الجزء الأول جعلت جوهاناس يسهر الليالي ليتخذ قرار تركهم لأنه كان يعشق البلاك بارز ومع ذلك فهو مضطر أن يتخلى عنها بسبب كره قطاع كبير من اللاعبين لها .

جوهاناس كان بعيدا كل البعد عن عملية كتابة القصة في الجزء الثاني لدرجة أنهم سألوه عن بعض الإقتباسات و المحاور في قصة اللعبة ولم يكن يعلم شيئا عنها!!

-تم سؤاله بشأن عدم وجود season pass في الجزء الثاني ولكن في زلة لسان قال : "لم نعلن عنه بعد" بعد ذلك أدرك خطئه وصححه ب "لا توجد خطط للإعلان عنه حاليا" .


المصدر
 

W.W.W

True Gamer
لهذا الجزء الثاني محبوب عندي ^_^

لكن مع ذلك لو في الجزء ثالث اتمنى تكون من ميكامي ، الجزء الاول اسطوره وهي كانت اول مشروع لهم ومروا بظروف صعبه مع المحرك ، مع الجزء الثالث وعقل ميكامي اتوقع حان الوقت الي نشوف فيه مشروع طموح وكبير ويرضي كل الناس
 

Sultan/X

Banned
تعرف انة مطور ماعندة سالفة لما قال انه سهر الليالي عشان يتخذ قرار شيل البلاك بارز، اللي تقريبا جميع اللاعبين انتقدوها وقالو انهم مايبغوها يعني ماتحتاج تفكير وبعدين كيف مخرج اللعبة القصة واقتباسات بالقصة مايعرف عنها شي ؟ اجل لو هو ماعرف مين يعرف سلامات.
 
النص الأول من اللعبة كانت ممتاز بالنسبة لي... و لحتى الآن ما أنسى لحظات استكشاف الشابتر الثالث الي قضيت فيها بالساعات و من أمتع لحظاتي في هالجيل.

حبذا لو كان النص الثاني بمثل مستوى النص الأول.
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
النص الأول من اللعبة كانت ممتاز بالنسبة لي... و لحتى الآن ما أنسى لحظات استكشاف الشابتر الثالث الي قضيت فيها بالساعات و من أمتع لحظاتي في هالجيل.

حبذا لو كان النص الثاني بمثل مستوى النص الأول.

كان المفروض ياخذون كل شيئ ممتاز بالنصف الأول ويطورون عليه أكثر و المستوى يعلى مو ينخفض ومع كل تقدم يصير بأسفل سافلين!
 

MOSU

Another Side Another Story
من الواضح ان مخرج العبة شغوف لكن المشكلة في بعض الاعبين ان بعضهم لا يوضع بعض الامور في عين الاعتبار كيف اقارن مخرج شاب غير متمرس بيمكامي الي يملك قطاع طويل جدا ويملك خبرة كبيرة في الصناعة بشخص توه يبدا في مشوار لمليون كيلو
 

N.O.B.D

True Gamer
من الواضح ان مخرج العبة شغوف لكن المشكلة في بعض الاعبين ان بعضهم لا يوضع بعض الامور في عين الاعتبار كيف اقارن مخرج شاب غير متمرس بيمكامي الي يملك قطاع طويل جدا ويملك خبرة كبيرة في الصناعة بشخص توه يبدا في مشوار لمليون كيلو
بالضبط يا يطلع شيء أسطوري او يكون مخرج ما عنده سالفة عند الكثيرين ...محاولاته على الاقل انه يحط بصمته فالعمل تستاهل الثناء
 

Solay

Double Jumper
من الواضح ان مخرج العبة شغوف لكن المشكلة في بعض الاعبين ان بعضهم لا يوضع بعض الامور في عين الاعتبار كيف اقارن مخرج شاب غير متمرس بيمكامي الي يملك قطاع طويل جدا ويملك خبرة كبيرة في الصناعة بشخص توه يبدا في مشوار لمليون كيلو

طيب على كذا مشكلة الفريق اللي سلم سيكول للعبة معروفة ومحبوبة عند الكثيرين لشخص مبتدئ يتعلم عليها.
 

N.O.B.D

True Gamer
طيب على كذا مشكلة الفريق اللي سلم سيكول للعبة معروفة ومحبوبة عند الكثيرين لشخص مبتدئ يتعلم عليها.
مطورين مبدعين كثار بدأو من الصفر ما المشكلة اذا تعطي الفرص للمخرجين الشباب الشغوفين
ميكامي في رزدينت ايفل ٢ يوم عطى الفرصة لكاميا بعد نجاح الجزء الاول كانت مخاطرة لكن فالنهاية طلع لنا بجزء ممتاز آخر و صار اكبر hit لسلسلة و الآن كاميا يعتبر من أعظم مطورين كابكوم حتى بعد رحيله عن الشركة
 

منتقي

True Gamer
اللي اشوفه من اجابات المخرج انه سبب رئيسي في تدهور السلسلة مع كارثة الثاني !
 

Solay

Double Jumper
ما المشكلة اذا تعطي الفرص للمخرجين الشباب الشغوفين

المشكلة اننا ممكن نطلع بمنتج زي ايفل ويذن 2.

ميكامي في رزدينت ايفل ٢ يوم عطى الفرصة لكاميا بعد نجاح الجزء الاول كانت مخاطرة لكن فالنهاية طلع لنا بجزء ممتاز آخر و صار اكبر hit لسلسلة و الآن كاميا يعتبر من أعظم مطورين كابكوم حتى بعد رحيله عن الشركة

انا ماني ضد الفكرة كاملة، انا اقصد ان مخاطرتها عالية جدا وموب كل يوم بيطلع لنا عبقري مثل كاميا. فحتى لو سلمتها لمبتدئ على الأقل تأكد من كفائته ومن جودة المنتج اللي بيطلعه. ريزيدنت ايفل 2 لعبة متكاملة من اول دقيقة الى اخر دقيقة فيها والكل يقدر يلمس هالشي وأولهم موظفين كابكوم انفسهم بينما لعبة مثل ايفل ويذين 2 التخبط وضياع الهوية فيها والاختلاف المهول في المستوى بين الشابترات أشياء ما يبغالها خبير حتى عشان يلاحظها.
 

MOSU

Another Side Another Story
طيب على كذا مشكلة الفريق اللي سلم سيكول للعبة معروفة ومحبوبة عند الكثيرين لشخص مبتدئ يتعلم عليها.

وجهة نظرك وتحترم لكن الفريق ثق في بسبب اعجاب الناس ب dlc كيدمان وكان مشارك في تطوير الجزء الاول فكان اكفئ شخص يمسك السيكوال من بعد ميكامي طبعا
 
أعلى