hits counter

متحف تروجيمنج لأعمال الأنمي الخالدة

Iron_Heart

Hardcore Gamer
بسم الله الرحمن الرحيم
متحف تروجيمنج للأعمال الخالدة يرحب بكم
anime-1440-x-450.jpg

“المتحف سيعني الكثير بالنسبة لتروجيمنج، وسيمثل ملتقى لكل متذوق حقيقي للفن في هذه الصناعة”

أخواتي/إخوتي في تروجيمنج فليخطف الجميع أنفاسه فنحن على وشك بدء حقبة جديدة بافتتاح أول متحف الكتروني في تروجيمنج للأعمال الأيقونية.

كثيرة تلك الأعمال التي نشاهدها لكن قليل منها من يقدم لوحة فنية متكاملة يجد المتأمل لها نفسه منبهرا في كل جزئية من جزئياتها و تجبر المشاهد على إعطاء لقب عمل ايقوني أو عمل خالد لها.

عائلتي في تروجيمنج سيكون هذا الموضوع بمثابة رحلة شاعرية يقدم فيها كل واحد منا فيها لوحاته الفنية الخالدة في إطار من المنافسة الراقية في روعة السرد و الكتابة وذلك حتى يكون هذا الموضوع بمثابة متحف الكتروني للأعمال الأيقونية و مرجعا للباحثين عن تذوق الفن بشتى أنواعه و مجالاته و على اختلاف أفكار رسامه.

ملاحظات:
- الموضوع سيقتصر على أعمال الأنمي فقط.
- يرجى عدم حرق أحداث العمل أثناء تقديمه و استخدام السبويلر تاغ في حالة الحاجة إلى ذلك.
- يجب ذكر الأمر الذي جعل العمل أيقوني في نظرك.

حان الوقت الان لاستعراض لوحاتكم
 
التعديل الأخير:

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
يعني تحط لايك وما تشارك.. أنا أستفدت أييييه ^*^.
=============
Lupin III part 3
ذا أحسن لوبان شفته حتى أحسن من ساو فوجيكو، الشئ أنه تايمليس كأنيمشن بقدر ما شفته لسلسلة حلقاتية، كل حلقة تقريبًا ثلاث أو أربع وضعيات رسم مختلفة للوبان، تعرفوا مشاريع مثل داندي بحرية شبه مطلقة للطاقم موجودة بأنمي 50 حلقة. حتى لو كان مكرر كثير قصصيًا لكنه مميز كثير كستايل/أنيمشن يخليك كذا كأنك تشوف توم وجيري أو أي كارتون من وارنر برذرز بجودة أنمي.
=============
Dennou Coil
ذا متفرد الحقبة الأولى بالألفية كأنمي بمشروع متعوب عليه في كل شئ سواء كفكرة أورجنال أو أرت أو أنيمشن، هو طالع ما بين سلايس أوف لايف، أكشن، مغامرة، غموض، وتكنولوجيا غريبة، بعد أتموسفير متفرد صعب تشوف شئ شبيه له غير أن التصميم مرة محبب وفريد من نوعه، برضو يقدر يكون خارج النص بحلقة كذا تخليك تقهقه. الأنمي مرة مميز ومن المعيب أنه فلب، Iso قدم عمله الإخراجي الأول بضمير وتعب يستحق كل واحد يشوفه.
 

Iron_Heart

Hardcore Gamer
your-lie-in-april-featured.jpg


أيام مشاهدتي الأسبوعية للأنمي لم تعد كما كانت بعد انتهائي من مشاهدة كذبتك في أبريل، هذا التحفة الفنية كانت بمثابة رحلة مليئة بالمشاعر حفرت على جدران قلبي أثرا يعيدني إلى ذكرى هذه التجربة.

كثيرة تلك القصص الدرامية الموجودة في عالم الأنمي لكن قليل منها من نجح بجذب انتباه المشاهد و جعله ينغمس في ثناياه، واحدة من المقولات التي أستخدمها عند بداي في مشاهدة أي عمل درامي: "أنا لا أبحث عن عمل مبتكر بقدر بحثي عن عمل يبدع في استغلال نقاط قوته" و كذبتك في أبريل يمثل هذه المقولة فاسلوب الكتابة و الإخراج هنا ينطق بكلمة واحدة "عمل مصنوع من القلب".

القصة في عملنا هذا تتنوال قوالب عديدة و تجارب نمر بها جميعا في حياتنا و ترينا أسلوب علاجها، صحيح ان العمل بقالبه عمل موسيقي الا انه اوصل فكرة عامة مفادها ان الحب قادر على تغيير الشخص كما أن العمل ركز على قضايا جديدة كالمشاكل الشخصية و أثرها على تكويننا، كما انه سلط الضوء على أسئلة مهمة كالفرق بين الشغف و الالزام، ما هو المعنى الحقيقي للفقد، هل يمكن للانسان أن يحب شخصا و يكرهه بنفس الوقت، ما هو المعنى الحقيقي للتضحية، هل للتنافس روعة و جمالية، متى يفقد الإنسان شغفه

و السؤال الأهم كيف للإنسان أن يحب شخصا و هو مقتنع بصعوبة الوصول إليه و غيرها العديد من التساؤولات.

لا تقف روعة هذه التحفة الفنية هنا ، فالعمل قدم لوحة متكاملة فالخلفيات هنا اخاذة و الموسيقي المرافقة للعمل ساحرة و الإخراج يجعل من كل مشهد في العمل ينبض بالحياة كما لا ننسى روعة الاستعارات المخبأة في ثنيايا العمل فالعمل من أغنية المقدمة و حتى الخاتمة كان مليئا بهذه الفنيات.

و لا ننسى أن نشيد هنا بالجودة العالية المقدمة في أغاني المقدمة و الخاتمة و التي اخترقت طريقها إلى قائمة أفضل اغاني الأنمي التي سمعتها في حياتي.

عندما نتحدث عن الشخصيات أنا اعترف بأن هناك عددا منها لم يحظى بالتطور المطلوب و لم نحصل على الوقت الكافي لنتعرف إلى مشاكلها، طموحاتها و أحلامها الا أن الكاست في معظمه لم يحتوي على شخصيات تقليدية و نجح في إعطاء معظم الشخصيات حقها من التقدم.

في الختام كذبتك في ابريل تحفنية قدمت قصة بسيطة بطاقم من الشخصيات المحبوبة و القريبة إلى القلب، بخلفيات عميقة، كل هذا مغلف بانميشين و اخراج أسطوري و اوستات تحفر في القلب فأنا اجزم ان كل مشاهد للانمي يجب أن يشاهد هذا العمل .

كذبتك في ابريل تجربة تمنيت أن اعيشها من زمن طويل و بالنسبة لي فهو أحد جواهر الأنمي المخفية التي لم يتنسنى للكثير مشاهدتها لسبب أو لاخر.
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
c7918fb25df75dc8a7f405744fb4206705acc727_hq.jpg


haibane renmei

بدأت كـ دوجينشي ذاتية النشر و تحولت لأنمي في العام 2002، هايباني رينمي قصة عن الفقدان و الألم و أخيراً الخلاص مفرغة جميعها في قالب من الترميز المسيحي المحض متداخل مع ميثولوجيا مركبة. تقع في المدينة المسورة Glie في عالم مأهول بالبشر في جنبات المدينة و الهايباني بشر أشبه بملائكة ذوو أجنحة و هالة دائرية تطفو فوق رؤوسهم فضلاً عن التوغا مجموعة من التجار الصامتون الذي بإمكانهم الخروج و الدخول للمدينة عكس البقية. للذين يعشقون القراءة العمل زاخر بإشارات واضحة لروايات الكاتب الياباني هاروكي موراكامي. من المدن المسيجة الداخل فيها لا يخرج، إلى الحيوانات التي تقود من يتبعها إلى حدث مفاجئ(أقرب لإلهام ينكشف في لحظة واحدة) يغير شخصياتهم تغيير جذري، لجمالية الواقعية السحرية التي تجعل هايباني رينمي كأحد عناوين موراكامي المشهورة The Wind Up Bird Chronicle أو حتى Hard-Boiled Wonderland and the End of the World.

الأنمي يهتم بشخصياته أكثر بكثير من حبكته. أغلب الوقت و أنت تتابعه ترى الشخصيات يفعلون أمور أنت و غيرك يفعلها في حياتك من قضاء وقتك مع اصدقائك أو فعل أمور أنت أيها المشاهد أحياناً تتذمر منها(عمل روتيني و واجبات يومية) الذي يجعلنا نظن ان هايباني رينمي هو رسالة للمشاهدين أننا نستمر في حياتنا خائفين من أمر بعيد لا نراه لكن بمساعدة من نحب و أفعال صغيرة تعبر عن عطف و إحسان جلي بإمكان الجميع ان يصبحوا أفضل مما هم عليه. المغفرة و الصفح و القبول و الرضى هي أولى خطوات التعافي.

ما أقول أنه أنمي خالد في أعين ناس كثيرة لكن أنا بكل تأكيد راح أضعه في هذا الموضوع الرائع لعل غيري يعطيه فرصه و يشاهده.
 

abdo عبدو

True Gamer
Oyasami pun pun

هي عن حياة شخص اسمه بون بون
مجرد حياه يوميه لشخص عادي
طيب فيه آلاف الأعمال من هالنوع ؟

مانجا بون بون لا تسير على ماهية الأعمال اليابانيه (كالشخصيات الكليشيهيه)
الشخصيات لم تصنع في هذا العمل لتكون محببه أو كول او اي شيء كان
فكل شخصيه في هذي العمل له طريقة تفكيره الخاصه وله فلسفته الخاصه كأي شخص طبيعي
ربما تحبها وربما تكرهها وتراها حمقاء

ولا يخفى على اي شخص أنه الرسم في هذا العمل عظيم جدا
بصراحه مو من محبي العمل اللي في كل شابتر رسمه رهيبه


بس هذي المانجا غيرت الستاندر في رسم المانجا
بالنسبه لي ،،في كل شابتر اشوف اي رسمه تكون مريحه للعين بعكس غالبية المانجات الثانيه
ودي احط امثله بس مو عارف صيغة الصور في هذا الموقع

والأكثر تميز أنه الكاتب يستغل أنه هذا العمل مانجا فبعيدا عن رسم الشخصيات المؤلف له ستايل خاص فيه ف مثلا البطل إذا بيتكلم تكون على فريم اسود (زي اللي في آخر حلقتين من إيفانجليون )

وكذلك تصميم البطل فكره رائعه جدا للتعبير عن مشاعره أو نفسيته وهل هو بون بون المعتاد أو لا
يتغير التصميم ف مره يصير هرم ومره شوغن وإلخ اكتشفها بنفسك
وبما أنها سيرة ذاتيه لبون بون ف فيها بداية بلغوه وبصراحه على الرغم انها مجرد جزئيه بسيطه من المانجا إلا أنها من أفضل الأعمال اللي تكلمت عن فترة المراهقه وحتى تجسيد الشهوه الجنسيه في المانجا
لا لحظه هي قصة coming of age مو سيرة ذاتيه

هممممم
طبعا ما عطيت المانجا أي شيء من حقها لأني ما اقدر اوصفها للأسف :(

بس إعطاء هذا العمل ١٠ في ماي انمي ليست كان من أسهل الأشياء اللي سويتها
حاولت ابحث عن أعمال يشبهها أو من المؤلف بس للأسف ما لقيت بالمستوى قرأت كم مانجا للمؤلف وما عجبتني أو بشكل أفضل ،،هي مش لي ،،وقريت اعمال ينصح بها للي يحب بون بون ومنها الممتاز (Aku no Hana )ومنها العادي أو مائل للسوء (master Kurosawa)
بس ما فيه شيء زي هذا التحفه الفنيه

شكرا اسانو 3>
 

SehNSuchT

Hardcore Gamer
Full Metal Alchemist
و الحديث هنا عن النسخة الاولى التي صدرت في عام 2003. لا تملك هذه النسخة شعبية كبيرة اليوم نظرا لرتمها البطيء و نهايتها الفلرية, مما أدى إلى هزيمتها شعبويا و تنحيتها لصالح النسخة الاحدث المطابقة للمانغا. لكنها في نظر الكثير من المتابعين متفوقة فنيا و تستحق مرتبة مرموقة كأحد روائع الكلاسيكيات الأيقونية في عالم الانمي, القصة مميزة جدا و غنية بالدراما المأساوية و بالابعاد الفلسفية في توفيق كامل قل نظيره, مع الكثير من التويستات و الغموض و اخيرا ابداع في الاخراج و الموسيقى و تعابير الوجوه المتقنة. يتناول العمل مواضيع عميقة كمصير الانسان الذي يتعدى الحدود المسموحة للبشر, عدم عدل الحياة , و التعامل مع الخسارة المدمرة (ليس بالمعنى الشونيني بل بالمعنى الحقيقي) و النهوض مجددا, و التطهير العرقي. القالب الفنتازي رائع و استفاد من موضوع لا يرد كثيرا في ميديا الانمي و هو الخيمياء. الحلقات ال11 الاخيرة من العمل (الفلرية بالكامل تقريبا) كانت شيئا استثنائيا و هي قوام المسلسل و يصعب الخروج منها بأقل من اثر نفسي هائل و انطباع دائم. شخصيا, اعتبر هذا العمل بوابتي نحو عالم السينين و علامة فارقة في تطور ذوقي في الانمي.
 

XIIIXIIIXIII

Aëv stré Novrī
كنت اسميه كود خياس.

الهايب الزايد عن اللزوم وقتها وبأنه هو وريث ديث نوت أثر عليه على الأقل بالنسبه لي.


*تسجل اسمك في ورقة ذات لون أسود*

كل شيء بخير, نحن بخير, وأنت ستكون بخير, تماماً ^_________^


----------------------

لكن إن وضعنا الهزل جانباً, العمل لديه مشاكله الجادة, وتماسك الplot فيه هو ببساطة كارثي. إن تجبنا شخصيتي لولوش وسوزاكو, والذين لدي تفسيري الخاص لكل من بناءهما وتطورهما (قد أتحدث عن الأمر لاحقاً), بقية الشخصيات مكتوبة بشكل "مائع" يجعلها تعطي الكاتب حرية خلق تقلبات غير مبررة, أي ببساطة مكتوبة بشكل سيء. تطور الplot يحوي نقاطاً كثيرة غير متماسكة, والكثير من الأحداث تحصل لأن الكاتب أراد لها أن تحصل, دون تمهيد أو بناء, فكل شيء في العمل مائع ونزوي.

شخصية cc هي استثناء. هي غير قابلة للتقييم حتى, من قد يجرؤ على فعل ذلك؟


code_geass_cc_gif___cute_kawaii_cat_by_thepinhead3333aa-dbmi7jw.gif
 

Iron_Heart

Hardcore Gamer
كنت اسميه كود خياس.

الهايب الزايد عن اللزوم وقتها وبأنه هو وريث ديث نوت أثر عليه على الأقل بالنسبه لي.
*تسجل اسمك في ورقة ذات لون أسود*

كل شيء بخير, نحن بخير, وأنت ستكون بخير, تماماً ^_________^


----------------------

لكن إن وضعنا الهزل جانباً, العمل لديه مشاكله الجادة, وتماسك الplot فيه هو ببساطة كارثي. إن تجبنا شخصيتي لولوش وسوزاكو, والذين لدي تفسيري الخاص لكل من بناءهما وتطورهما (قد أتحدث عن الأمر لاحقاً), بقية الشخصيات مكتوبة بشكل "مائع" يجعلها تعطي الكاتب حرية خلق تقلبات غير مبررة, أي ببساطة مكتوبة بشكل سيء. تطور الplot يحوي نقاطاً كثيرة غير متماسكة, والكثير من الأحداث تحصل لأن الكاتب أراد لها أن تحصل, دون تمهيد أو بناء, فكل شيء في العمل مائع ونزوي.

شخصية cc هي استثناء. هي غير قابلة للتقييم حتى, من قد يجرؤ على فعل ذلك؟


code_geass_cc_gif___cute_kawaii_cat_by_thepinhead3333aa-dbmi7jw.gif

و لو إنو خارج نطاق الموضوع اختلف معك في نقطة أن معظم الشخصيات المكتوبة كانت سيئة فهناك عدد جيد من الشخصيات الممتازة و سأذكر هنا
C.C
Kallen
Nunnally Lamperouge
Euphemia Li Britannia
 

شيطون

Fortnite Lover
2025.jpg


ببساطة افضل انيمي رياضي على الاطلاق

- يجب ذكر الأمر الذي جعل العمل أيقوني في نظرك.

اسباب كثيرة لكن اهمها الشخصيات الجانبية جدا ممتازة ولها جو رهيب
والسبب الرئيسي القتالات اللي فيه جدا عظيمة ماظن انمي ثاني يتفوق عليها من هذي الناحية

و لو إنو خارج نطاق الموضوع اختلف معك في نقطة أن معظم الشخصيات المكتوبة كانت سيئة فهناك عدد جيد من الشخصيات الممتازة و سأذكر هنا
C.C
Kallen
Nunnally Lamperouge
Euphemia Li Britannia

لول كالين شخصية فان سيرفسية بحتة
 

Iron_Heart

Hardcore Gamer
2025.jpg


ببساطة افضل انيمي رياضي على الاطلاق



اسباب كثيرة لكن اهمها الشخصيات الجانبية جدا ممتازة ولها جو رهيب
والسبب الرئيسي القتالات اللي فيه جدا عظيمة ماظن انمي ثاني يتفوق عليها من هذي الناحية



لول كالين شخصية فان سيرفسية بحتة

هاجيمي نو ايبو عمل أسطوري

كالين شخصية جيدة و أدت غرضها فهي الداعم الأكبر لزيرو خلال عملياته
الكتابة الجيدة للشخصية لا يعني دوما العمق في قصتها اهدفها و تطلعاتها و اذكر هنا مثالا و لو أني اكره ذكره و هو بريزون سكول مع أن الشخصيات ضحلة الا أن الكاتب يجعلك تهتم فيهم كذلك الامر بجانتز

اهتمام الشخص بشخصية يعني نجاحها و كونها جيدة و لا يعني بانها أيقونية من وجهة نظري
 

MaherMatrix

True Gamer
Revolutionary girl utena

revolutionary-girl-utena



اوتينا شي ايقوني وأحد الـ Successors لايفانجليون. مثل أعمال ايكوهارا الثانية ممكن تفسيره بكثير أشياء وطرق وعلى كثير Layers.
.
الطبقة المباشرة واللي هي دراما الشّخصيات والكوميديا البسيطة من افضل ما يوجد في هذي الميديا
طبقة أعلى ركّز فيها الانمي على الـ Fairy tails والافكار اللي يعتبرها بالية مثل موضع الأنثى بالمجتمع ودعم للفيمينزم بشكلٍ أو بآخر
شخصيّاً اشوف لسه ممكن نطلع طبقة أعلى ونشوف كيف يناقش كل فكرة الـ deconstruction والخروج عن النمطيّة بالمعنى المجمل ..
مشاهد كثيرة مثل الصّعود على الدّرج وغيرها عبارة عن سخرية لأفكار معتادة في الجنرا نفسها ..وكيف هيكل العمل مقسم على 3 بارتات وكلها تكرر نفسها إلى أن نصل لل Revolution


قرات بعض تفسيرات مختلفة ايضا عن فكرة الحكومة وعلاقة المدرسة اللامباشرة بالطلاب

العمل مملوء جداً بالرّمزيّة اللي احياناً ما تفيد بتفسيره لكنها جزء اساسي من ستايله البصري .. وهو من الأشياء اللي احبها جدا في اسلوب ايكوهارا وطريقة بناؤه لاعماله تحسه يبدا برمز وحجر الأساس زي الوردة هنا (او البطاريق في ماوارو) ويتفرع منها لأشياء ثانية مترابطة وزخرفة موزّعة بشكل مدروس وهو الشي اللي يعطي اعماله جمال وتناسق بصري عالي جدا .. عدا اخراجه للمشاهد الدرامية الثّقيلة الممتاز (مشاهد جوري هنا) ومشاهده المتسارعة المجنونة (مشهد الصعّود للحلبة الجّزء الثاني ماستربيس)
+ الموسيقى

تقدر تاخد منه الكثير من المعاني والاعادة فيها قيمة كبيرة ومن اعمالي المفضلّة
 

XIIIXIIIXIII

Aëv stré Novrī
Revolutionary girl utena

revolutionary-girl-utena



اوتينا شي ايقوني وأحد الـ Successors لايفانجليون. مثل أعمال ايكوهارا الثانية ممكن تفسيره بكثير أشياء وطرق وعلى كثير Layers.
.
الطبقة المباشرة واللي هي دراما الشّخصيات والكوميديا البسيطة من افضل ما يوجد في هذي الميديا
طبقة أعلى ركّز فيها الانمي على الـ Fairy tails والافكار اللي يعتبرها بالية مثل موضع الأنثى بالمجتمع ودعم للفيمينزم بشكلٍ أو بآخر
شخصيّاً اشوف لسه ممكن نطلع طبقة أعلى ونشوف كيف يناقش كل فكرة الـ deconstruction والخروج عن النمطيّة بالمعنى المجمل ..
مشاهد كثيرة مثل الصّعود على الدّرج وغيرها عبارة عن سخرية لأفكار معتادة في الجنرا نفسها ..وكيف هيكل العمل مقسم على 3 بارتات وكلها تكرر نفسها إلى أن نصل لل Revolution

قرات بعض تفسيرات مختلفة ايضا عن فكرة الحكومة وعلاقة المدرسة اللامباشرة بالطلاب

العمل مملوء جداً بالرّمزيّة اللي احياناً ما تفيد بتفسيره لكنها جزء اساسي من ستايله البصري .. وهو من الأشياء اللي احبها جدا في اسلوب ايكوهارا وطريقة بناؤه لاعماله تحسه يبدا برمز وحجر الأساس زي الوردة هنا (او البطاريق في ماوارو) ويتفرع منها لأشياء ثانية مترابطة وزخرفة موزّعة بشكل مدروس وهو الشي اللي يعطي اعماله جمال وتناسق بصري عالي جدا .. عدا اخراجه للمشاهد الدرامية الثّقيلة الممتاز (مشاهد جوري هنا) ومشاهده المتسارعة المجنونة (مشهد الصعّود للحلبة الجّزء الثاني ماستربيس)
+ الموسيقى

تقدر تاخد منه الكثير من المعاني والاعادة فيها قيمة كبيرة ومن اعمالي المفضلّة

*ترى اوتينا*

*إعجاب فوري*

*ترى:

Successors لايفانجليون
*


*تزيل الإعجاب*


*تقرر بأن اوتينا يستحق!*

*تعيده*
 

MaherMatrix

True Gamer
*ترى اوتينا*

*إعجاب فوري*

*ترى:


*


*تزيل الإعجاب*


*تقرر بأن اوتينا يستحق!*

*تعيده*
Stop hating on my eva xD
هو بغض النظر لولا وجود ايفا اغلب الاعمال هنا مش حتكون موجودة .. سواء كان هذا للافضل او لا ::laugh::
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
Revolutionary girl utena

revolutionary-girl-utena



اوتينا شي ايقوني وأحد الـ Successors لايفانجليون. مثل أعمال ايكوهارا الثانية ممكن تفسيره بكثير أشياء وطرق وعلى كثير Layers.
.
الطبقة المباشرة واللي هي دراما الشّخصيات والكوميديا البسيطة من افضل ما يوجد في هذي الميديا
طبقة أعلى ركّز فيها الانمي على الـ Fairy tails والافكار اللي يعتبرها بالية مثل موضع الأنثى بالمجتمع ودعم للفيمينزم بشكلٍ أو بآخر
شخصيّاً اشوف لسه ممكن نطلع طبقة أعلى ونشوف كيف يناقش كل فكرة الـ deconstruction والخروج عن النمطيّة بالمعنى المجمل ..
مشاهد كثيرة مثل الصّعود على الدّرج وغيرها عبارة عن سخرية لأفكار معتادة في الجنرا نفسها ..وكيف هيكل العمل مقسم على 3 بارتات وكلها تكرر نفسها إلى أن نصل لل Revolution

قرات بعض تفسيرات مختلفة ايضا عن فكرة الحكومة وعلاقة المدرسة اللامباشرة بالطلاب

العمل مملوء جداً بالرّمزيّة اللي احياناً ما تفيد بتفسيره لكنها جزء اساسي من ستايله البصري .. وهو من الأشياء اللي احبها جدا في اسلوب ايكوهارا وطريقة بناؤه لاعماله تحسه يبدا برمز وحجر الأساس زي الوردة هنا (او البطاريق في ماوارو) ويتفرع منها لأشياء ثانية مترابطة وزخرفة موزّعة بشكل مدروس وهو الشي اللي يعطي اعماله جمال وتناسق بصري عالي جدا .. عدا اخراجه للمشاهد الدرامية الثّقيلة الممتاز (مشاهد جوري هنا) ومشاهده المتسارعة المجنونة (مشهد الصعّود للحلبة الجّزء الثاني ماستربيس)
+ الموسيقى

تقدر تاخد منه الكثير من المعاني والاعادة فيها قيمة كبيرة ومن اعمالي المفضلّة
هو إيكوهارا داخل في كل مشاهد الويريد شيت فذا مشهود له لكن ودي أقول أن أوتينا أيضًا شغل جماعي الشئ صاير واضح مع حجم الداونجريد الذي عشته مع ماوروا (يظل ممتاز)، بس اختلاف الفنانين طري وواضح هنا: جزء اساسي في نجاج أوتينا هو هوسودا (ايه مخرج حروب الصيف والفتاة التي قفزت بالزمن وغيرها)، هذا أحسن ستوريبوردر في المسلسل وجديًا حلقاته كذا الأقوى والمتفردة كثير؛ 7,14,20,23,29 وعلشان تعرف قدر تميزه إيكوهارا خلاه يمسك ستوريبورد الحلقة الأخيرة! بالطبع ما تكمل إلا مع الأسطوري مخرج الأرت Shichirō Kobayashi. كان فيه شغل جماعي بين مبدعين واجد حتى مثلًا مخرج موشيشي مسك ستوريبورد لأحد الأندنج. الشئ مشروع حلم مع مواهب كثير يخلي تكراره صعب جدًا مع درجة حرية كبيرة!
*تزيل الإعجاب*


*تقرر بأن اوتينا يستحق!*

*تعيده*
تعرف أحيانًا في الأرصاد يتم ربط ظواهر معينة ببعض مع إيفا واوتينا الشئ مش بس واضح إلا جلي لأنهم يمثلوا الطلعية في التسعينات ولا ممكن لحتى وقتنا هذا، تشوف اقتباسات منهما وأنمي Revue Starlight من هذا الموسم يحاول يحاكي التميز هنا.
 

XIIIXIIIXIII

Aëv stré Novrī
تعرف أحيانًا في الأرصاد يتم ربط ظواهر معينة ببعض مع إيفا واوتينا الشئ مش بس واضح إلا جلي لأنهم يمثلوا الطلعية في التسعينات ولا ممكن لحتى وقتنا هذا، تشوف اقتباسات منهما وأنمي Revue Starlight من هذا الموسم يحاول يحاكي التميز هنا.



لا, إيفا سيء, اكرهه كراهيتي للبحر, أكرهه من كل قلبي, سأظل أكرهه إلى الأبد, أنا مخلصة في كراهيتي له, الأمر يتجاوز الكراهية العامة, هو أقرب إلى العقيدة, أنا أ.ك.ر.ه.ه
-___-

لا أريد أن أبدو غير منصفة, لكن هنالك قانون أساسي يقوم عليه الwiring داخل وعيي:

أكرهه = هو غير جيد.

لذلك..ايفا عمل غير جيد رغم كونه جيد. هو مجموع لأجزاء جيدة, لكن الكل سيء. لأن عناصره ممتازة, لكن إن اجتمعت فأنا أكره المحصلة, لذلك هو غير جيد.

ليكرر الجميع ورائي: "إيفا سيء!"

حسناً, تصرفت كطفلة بما يكفي ^___^

شاهدت الحلقة الأولى من العمل الغريب Revue Starlight. لا أعلم, لم أشعر بأنه يمتلك مذاق اوتينا. لا تسيئي فهمي, هو مسل, ولكن...ربما اكتب عنه عندما أمل &
 

MaherMatrix

True Gamer
هو إيكوهارا داخل في كل مشاهد الويريد شيت فذا مشهود له لكن ودي أقول أن أوتينا أيضًا شغل جماعي الشئ صاير واضح مع حجم الداونجريد الذي عشته مع ماوروا (يظل ممتاز)، بس اختلاف الفنانين طري وواضح هنا: جزء اساسي في نجاج أوتينا هو هوسودا (ايه مخرج حروب الصيف والفتاة التي قفزت بالزمن وغيرها)، هذا أحسن ستوريبوردر في المسلسل وجديًا حلقاته كذا الأقوى والمتفردة كثير؛ 7,14,20,23,29 وعلشان تعرف قدر تميزه إيكوهارا خلاه يمسك ستوريبورد الحلقة الأخيرة! بالطبع ما تكمل إلا مع الأسطوري مخرج الأرت Shichirō Kobayashi. كان فيه شغل جماعي بين مبدعين واجد حتى مثلًا مخرج موشيشي مسك ستوريبورد لأحد الأندنج. الشئ مشروع حلم مع مواهب كثير يخلي تكراره صعب جدًا مع درجة حرية كبيرة!

تعرف أحيانًا في الأرصاد يتم ربط ظواهر معينة ببعض مع إيفا واوتينا الشئ مش بس واضح إلا جلي لأنهم يمثلوا الطلعية في التسعينات ولا ممكن لحتى وقتنا هذا، تشوف اقتباسات منهما وأنمي Revue Starlight من هذا الموسم يحاول يحاكي التميز هنا.

يب سبق قرات شوية عن الستاف حقه (متفاجئ من الكمية اللي اشتغل عليها هوسودا ما انتبهت لها من قبل) وطبعا مش للتقليل منهم لانه لولاهم العمل مستحيل يكون بهالتكامل .. لكن اللي احبه لسا مرتبط بايكوهارا .. شاهدت ايضا من جديد انمي الدببة حقه .. اللي كان متهالك جدا مقارنة بماوارو و اوتينا لكنه لسه يمتلك تلك الطريقة في السرد الفنية غير التقليدية .. ستايل ويرد جدا في كل جوانبه وهكذا ..
فممكن نقول مثل ما قلت انت الفريق في اوتينا دعم افكار ايكوهارا لتوصل بافضل شكل ممكن عكس اللي صار بعدين (يب ماوارو لسه ممتاز)
 

XIIIXIIIXIII

Aëv stré Novrī
هو إيكوهارا داخل في كل مشاهد الويريد شيت فذا مشهود له لكن ودي أقول أن أوتينا أيضًا شغل جماعي الشئ صاير واضح مع حجم الداونجريد الذي عشته مع ماوروا (يظل ممتاز)، بس اختلاف الفنانين طري وواضح هنا: جزء اساسي في نجاج أوتينا هو هوسودا (ايه مخرج حروب الصيف والفتاة التي قفزت بالزمن وغيرها)، هذا أحسن ستوريبوردر في المسلسل وجديًا حلقاته كذا الأقوى والمتفردة كثير؛ 7,14,20,23,29 وعلشان تعرف قدر تميزه إيكوهارا خلاه يمسك ستوريبورد الحلقة الأخيرة! بالطبع ما تكمل إلا مع الأسطوري مخرج الأرت Shichirō Kobayashi. كان فيه شغل جماعي بين مبدعين واجد حتى مثلًا مخرج موشيشي مسك ستوريبورد لأحد الأندنج. الشئ مشروع حلم مع مواهب كثير يخلي تكراره صعب جدًا مع درجة حرية كبيرة!


اوه..هوسودا عمل حقاً على الستوريبوردنغ في اوتينا...لم اكن اعلم @@


سؤال, هل عمل المخرج (إن كان الستوريبورد له مختص) يقتصر على الإشراف والأمور الإنتاجية *المملة*؟
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
يب سبق قرات شوية عن الستاف حقه (متفاجئ من الكمية اللي اشتغل عليها هوسودا ما انتبهت لها من قبل) وطبعا مش للتقليل منهم لانه لولاهم العمل مستحيل يكون بهالتكامل .. لكن اللي احبه لسا مرتبط بايكوهارا .. شاهدت ايضا من جديد انمي الدببة حقه .. اللي كان متهالك جدا مقارنة بماوارو و اوتينا لكنه لسه يمتلك تلك الطريقة في السرد الفنية غير التقليدية .. ستايل ويرد جدا في كل جوانبه وهكذا ..
فممكن نقول مثل ما قلت انت الفريق في اوتينا دعم افكار ايكوهارا لتوصل بافضل شكل ممكن عكس اللي صار بعدين (يب ماوارو لسه ممتاز)
هنا علشان نكون حقانيين الظروف مختلفة، ماوراو حالته غريبة أول كشف أرت كان شئ مختلف وأكثر جدية بعدين صار فيه اضافات أكثر ليكون مقبول للجمهور والشئ المهم هو ناقص! ايه الأنمي 3 كورات أنحطت في كورين وأخلت في تقديم بعض الشخصيات والخاتمة حتى أنمي الدببة تحسه مهيأ لقصة أكبر. ذا الشئ ما ساعده ليطلع المأمول النهائي مثل تجربة أوتينا. حتى أنمي مابا القادم خايف ينتهي بنفس النتيجة للاسف ^^
سؤال, هل عمل المخرج (إن كان الستوريبورد له مختص) يقتصر على الإشراف والأمور الإنتاجية؟
ذي ما لها إجابة محددة وتختلف من عمل لعمل؛ يعني في أعمال توي مخرجي الحلقات يشتغلوا بحرية على كل شئ الحلقة من إنتاح وصوت والخ بغض النظر عن المخرج الاساسي للعمل، علشان كذا أحيانًا تشوف تفاوت ومرات حلقات غريبة عن رتم العمل. ذا مشترك أيضًا بأعمال واتانابي الحالة في سبيس داندي مجردة تمامًا لأن كل حلقة عالم خاص فيها بحرية للمخرج ليتصرف كما يشاء. في حالة أوتينا فيه فكرة تمسك عمل كامل فيه محددات الستوريبودر ذول يتبعوا ذا الشئ من المخرج الاساسي لكن هنا موجود ريحة الفنان على كل حلقة وتقدر تميزه بسهولة، وتشبيه بليغ الصقر يصطاد الفريسة ويأكل منها لكن في النهاية ترجع للصياد لأنه المتحكم فما تقدر تشيل دور الصقر وما تبعد الصياد.
 

AAH3:16

True Gamer
https://www.animenewsnetwork.com/images/encyc/A105-35.1469201905.jpg

واحد من أروع الأوفات اللي شاهدتها القصة الطريفة والفريد من نوعها الأوست الحلو مع الأسف كل هذا تغير مع الأنمي اللي رسوماته سيئة وتجيب عمى الألوان واللي فوق هذا تم تغيير الإستديو من Mad House


Cyber City Oedo 808
من روائع الأوفات اللي شفتها Sci Fy روعة وقصة مبدعة تتكلم عن إختيار ثلاث من عتاة المجرمين لتنفيذ مهمات خاصة للشرطة مقابل تخفيض penalty الأكشن والقصة توزعت على الثلاث شخصيات الرئيسية للأسف فقط ثلاث حلقات وليتها أكملت كأنمي

https://en.m.wikipedia.org/wiki/Cyber_City_Oedo_808#/media/File:Cyber_city_oedo_808-cover_fr.jpg
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
واحد من أروع الأوفات اللي شاهدتها القصة الطريفة والفريد من نوعها الأوست الحلو مع الأسف كل هذا تغير مع الأنمي اللي رسوماته سيئة وتجيب عمى الألوان واللي فوق هذا تم تغيير الإستديو من Mad House
الأرت داونجريد في المسلسل لكن كل هذا ما يهم لأننا حصلنا أنيمشن خرافي خصوصًا الموسم الثاني، حتى إخراجيًا أميز من الأوفا القديمة، إذا فيه شئ تتفوق فيه الأوفا فهو الأرت دايركشن وتصميم الشخصيات.
 

AAH3:16

True Gamer
حاولت أشاهده ماقدرت أبلعه الأوفا كمستوى كان أفضل

الرسومات تجيب العمى غير كذا الموسيقى ماكانت كمستوى يذكر

تمنيت ظلت عالإستديو القديم
 

بالنسبة للأعمال الخالده يجي ببالي أكثر من أنمي ولكل تصنيف له أيقونه وأسطوره له بس علشان ما أطول بذكر مسلسلين وفيلمين ،


● المسلسلات :​

1- الأسم بالدبلجة العربية : مدرسة الكونغ فو​

الاسم بالانجليزي : Tekken Chinmi أو Iron Fist Chinmi​

سنة العرض : 1988​

هذا المسلسل أعتبره أسطورة أنميات الفنون القتالية وأفضلها ومن الأعمال الخالدة وعلى أني شفت كثير أنميات فنون قتاليه أو قتالية بالعموم لكن ما لقيت شي مثله أو يتفوق عليه وكونه يتكلم عن الكونغ فو خصوصا وقربه للواقعية وجمالية الشخصيات والقيم الموجودة فيه والقتالات بالإضافة إلى أداء المدبلجين يخليه أنمي خالد وله بصمه ما تنسى رغم العيوب الموجودة فيه وكل أنمي وله عيوب .
،​

2- الاسم بالدبلجة العربية : الرحالة كينشن​

الاسم بالانجليزي : Rurouni Kenshin أو Samurai X​

سنة العرض : 1996 - 1998
هذا بعد أعتبره أيقونه وأسطورة أنميات الساموراي عموما بسبب قصته والصراع النفسي للبطل وبعض الشخصيات بسبب ماضيها واللي عايشوه والطريق اللي بيسلكونه بالحقبة الجديدة ويكفي أن مؤلف ون بيس إييتشيرو أودا كان ضمن المانجاكا المساعدين .


● الافلام : فيه عدة أفلام خطيره وجميله لكن بأذكر أفضل عملين بالنسبة لي واللي أعتبرهن أيقونات :​

1- الاسم بالعربي : سيف الغريب​

الاسم بالانجليزي : Sword of the Stranger​

سنة العرض : 2007​

بسبب قصته وحقبته التاريخيه والموسيقى داخل الفلم والشخصيات ووجود شخصيات من الصين هذا زاد الرهابه الصراحة والقتالات والرسم كل هذي الأشياء تخليه أسطوري وخالد .

،​

2- الاسم بالعربي : قلعة في السماء​

الاسم بالانجليزي : Laputa: Castle in the Sky​

سنة العرض : 1986​

جمال الرسم فيه والاخراج والخيال الموجود فيه والمغامره كلها والقصة عموما كانت جميله وممتعه وما تنسى وممكن قرب الاشكال من مغامرات عدنان أو عدنان ولينا حببه لي اكثر .
 
التعديل الأخير:
أعلى