hits counter

NYUSU ما أجمل الربيع يأتي مختالاً بزهوره العديدة

Black Wolf

Woolfe
MizBYrc.jpg


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ......

أهلًا بكم جميعًا يا أعضاء منتدانا العزيز الكرام مع تقرير جديد من قبل فريق نيوزو، لنستعرض لكم أبرز أعمال موسم ربيع 2023.
ينتهي موسم بما قدمه من أعمال سواء نجحت وكانت على قدر التوقعات أو تكللت بالفشل، وها نحن مع موسم جديد ولعله أهم موسم في العام ككل، كيف لا ومعظم أعماله ينتظرها المتابعون على أحر من الجمر، فنعم يا سادة جهزوا أنفسكم لأننا مقبلون على موسم ناري.

فقرة التوقعات في التقرير –كما يشير اسمها– نتاج تحليلاتنا لمعطيات الأنميات المختلفة، ومحاولة للتنبؤ بمستواها لإرشادكم إلى أجودها، فمن الممكن أن تصيب ومن الممكن أيضًا أن تخيب.
والآن أترككم مع هذا التقرير وأتمنى أن تجدوا ما قد يناسبكم من أعمال خلال هذا الموسم.​
 
التعديل الأخير:

Black Wolf

Woolfe
ySrwr9W.jpg


Demon Slayer: Kimetsu no Yaiba Swordsmith Village Arc

النوع: أكشن - قوى خارقة
الاستوديو: Ufotable
العدد المعلن للحلقات: غير معروف
موعد العرض: 9 أبريل 2023

القصة:

منذ قديم الأزل، انتشرت الشائعات عن وجود شياطين آكلين للبشر يختبؤون في الغابات، لهذا السبب، سكان القرى المحليون لا يخرجون أثناء الليل. الأساطير تقول إن قاتلي الشياطين يتحولون أيضًا في الليل للقضاء على الشياطين، بالنسبة لـ"تانجيرو"، كل هذه الشائعات والأساطير أصبحت حقيقة.

تانجيرو ما زال يسعى جاهدًا للانتقام من الشياطين التي قضت على عائلته وحولت أخته نيزوكو إلى شيطان، من أجل ذلك فهو ما يزال يتدرب ويرفع رتبته في منظمة صائدي الشياطين، لعله يقترب أكثر من زعيم الشياطين المسؤول عن مقتل عائلته.

التوقعات:

تحظى سلسلة كيميتسو نو يايبا بشعبية هائلة جدًا، فقد حطمت الكثير من الأرقام التاريخية في الصناعة كمبيعات، سواء على مستوى مجلدات المانجا، المصدر الأصلي للعمل، أو حتى تَصَدُّرِ فلمها أعلى قائمة أرباح الـ Box Office اليابانية في التاريخ؛ متفوقةً على فلم غيبلي الشهير Spirited Away وفلم شينكاي Your Name الذي أصبح ظاهرة كبيرة قبل عدة سنين.

لكن ما سبب النجاح الهائل هذا كله؟
إنّ أهم الأسباب بلا شك يعود لاقتباس الموسم الأول من هذا العمل، حيث إنه أحد أعمال مجلة Shonen Jump الشهيرة بأعمال الشونين القتالية، وحظيت باقتباس من استوديو Ufotable الشهير، وهذا التعاون غير المسبوق نتج عنه عمل شونين قتالي لكن بالإخراج السينمائي المعروف للاستوديو وإنتاجيته العالية.

هذه المحصلة أنتجت عملًا جذابًا بمظهره وإنتاجه، ولكن لا يجب أن نغفل عن الجوهر هنا، فالكثير من أعمال الشونين القتالية بطبيعتها تحظى بقابلية جذب عالية جدًا، لاحتوائها على شخصيات متنوعة وقتالات حابسة للأنفاس بقدراتها الخيالية المختلفة، وقاتل الشياطين ليس بمختلف عنهم، حيث يحتوى على كل هذا لكن يحيطه قالب ياباني قديم ببدايات القرن العشرين، وهذا القالب يتضمن الكثير من الأساطير اليابانية المتعلقة بالشياطين وقدراتهم الذي بلا شك كان عنصر جذب ضخم للعمل في بلده الأم وقدرته على جذب الجماهير المختلفة من جميع الأعمار، أضف عليه الرتم السريع للعمل، فانعدام الـ Fillers فيه وتركيزه التام على قصة معينة تسير نحو هدف واضح جعلنا نحصل على الخلطة المتكاملة التي ساهمت بنجاح العمل وتقبله العالي بين الجماهير عالميًا.

ومن العوامل المهمة لاستمرارية جودة إنتاج أي عمل هو ثبات العاملين عليه، وهذا بالضبط ما يحصل هنا، حيث إن الاستوديو، الطاقم الإخراجي والإنتاجي، كلهم عائدون من المواسم السابقة، لذا يجب عليك الاطمئنان من ناحية الجودة الإنتاجية هنا واستمرارها، أضف على ذلك الفترات الطويلة بين المواسم وقلة الحلقات "حيث إن هذا الموسم سيستمر لكور واحد أي ما يقارب 12 حلقة"، وبالطبع الملحنين المعروفين "يوكي كاجيورا" و"غو شيينا" سيعودن لتلحين هذا العمل.

وكما الموسم الماضي، الحلقة الأولى هنا سوف تكون حلقة خاصة طويلة.

بلا شك أن الموسم الجديد من قاتل الشياطين سيكون من أهم أعمال الموسم القادم وأكثرها شعبية، كعادة أي عمل شونين قتالي طويل. فإذا كنت من محبي هذا العمل بالفعل فلن تحتاج لمن يقنعك بمشاهدة الموسم الجديد، خصوصًا مع ارتفاع مستواه وشعبيته مع المواسم السابقة، وكون المصدر الأساسي للعمل قد انتهى بالفعل منذ وقت طويل، ووصول الأنمي لمنتصف الرحلة، فلن يتبقى الكثير من المواسم حتى نصل لنهاية الرحلة، ومع شعبية العمل الجارفة، لا يوجد أدنى شك أنه سيتم اقتباس هذا العمل حتى النهاية.




A1Yu4tu.jpg


Dr. Stone: New World

النوع: مغامرات - كوميدي - علمي - شونين
الاستوديو: TMS Entertainment
موعد العرض: 6 أبريل 2023
عدد الحلقات: غير معلن

القصة:

يركز الموسم الجديد على "عصر الاستكشاف" حيث يسافر فريقنا الرئيسي إلى العالم، لاكتشاف سر التحجر الشامل على الجانب الآخر من الكوكب.

التوقعات:

من بعد مضي ما يقارب العامين على الجزء الثاني ها نحن نترقب الجزء الثالث من هذا العمل والذي كان بجزئيه من أفضل ما تم تقديمه في عامه، فهو عمل تميز بفكرته العامة ورتمه وطريقة تسلسل الأحداث، والميزة الأكبر هنا هي لب العمل بشكل عام وهو "العلم".
تقديم فكرة عن عودة البشرية للعصر الحجري مع اختفاء كل أنواع التكنولوجيا من الوجود، عن طريق بعض الشخصيات التي تحاول استرجاع الابتكارات البشرية بطريقة بدائية وبأقل الموارد. هذه الفكرة بحد ذاتها مميزة ومثيرة جدًا للاهتمام. فالعمل لا يسعى لتقديم عالم بفكرة عميقة ومتفرعة إنما يحاول أن يقدم ويبلور العمل كله حول اختراعات بطل العمل سينكو، وهو شخصية عبقرية وملمة بجميع أنواع العلوم، فيحاول صنع أي أمر يتبادر لذهنه وحسب سياق الأحداث بطريقة أكثر من رائعة وبأقل الموارد الممكنة، وهنا يكمن لب العمل ومتعته الكبيرة، وأيضًا مسألة "التجربة" مع أن سينكو عبقري ولكنه يصنع أمورًا لم يكن يقرأها إلا في الكتب، أي أن كل شيء يكون نظريًا بين يديه وعندما ينتقل إلى الجانب العملي يجب أن يجرب ويقع بأخطاء كثيرة حتى يصل لحل نهائي أو حل للمشكلة التي تواجهه، وهذه المشاكل تأخذ منه وقتًا طويلًا نسبيًا، عدا عن إعادة المحاولة أكثر من مرة وتجربة أكثر من أمر، وقد تم تقديم جميع هذه الأمور بشكل متقن جدًا ففعلًا "من المستحيل أن يكون العلم مملًا".
طبعًا لا يوجد عمل يخلو من السلبيات أو بعض الأمور التي من الممكن أن يتضايق منها أي متابع، كبعض المبالغات في تقديم بعض الأمور "الشاطحة"، والقيمة الإنتاجية العادية حقيقةً وغيرها الكثير، والتي جعلت البعض يترك العمل بأكمله، ولكن الحق يقال بأنهم أضاعوا على أنفسهم أحد أبرز الأعمال خلال هذه السنوات الأخيرة، فالإيجابيات وما يمتاز به العمل جعل كل السلبيات كأنها غير موجودة، وجعل المتابعين يخوضون متعةً مميزةً فعلاً تجعلهم متحمسين للجزء الثالث الذي يقال بأن أحداثه ستكون متعةً لا نظير لها.

يعود استوديو TMS Entertainment لدفة الإنتاج هنا ويكمل مسيرته مع هذا العمل، ولكن التغيير الأكبر الحاصل هو المخرج، حيث تولى هذه المهمة المخرج Matsushita Shuuhei بدلًا عن المخرج Iino Shinya، صحيح أن أعمال المخرج الجديد ليست بالكثيرة حقيقةً فمنها على سبيل المثال: فيلم Deemo: Memorial Keys، وأيضًا الحلقة الخاصة Dr. Stone: Ryuusui والتي عليك مشاهدتها قبل الجزء الثالث لأنها ستعرفنا على شخصية جديدة لها صلة بالجزء الجديد وهو ربان السفينة.
أما بالنسبة لباقي فريق العمل فلم يحدث فيه تقريبًا أي تغيرات وبقي على ما هو عليه.

بنهاية القول أنمي Dr. Stone يعتبر من أكثر الأعمال المرتقبة وبشدة في هذا الموسم، فإن كنت من متابعيه ومحبيه فأنت مقبلٌ على متعة خالصة، وإن كنت من الأشخاص الذين لم تسنح لهم الفرصة لمشاهدته فنصيحةٌ من القلب أن تسدي لنفسك معروفًا وتبدأ بمتابعته، أما الأشخاص الكارهين له لا أعلم ما أقوله لكم الحقيقة وأكتفي بعدم التعليق.




yfq1YOd.jpg


"Oshi no Ko"

النوع: موسيقي - دراما
الاستوديو: Doga Kobo
موعد العرض: 17 مارس 2023
عدد الحلقات: 11 حلقة

القصة:

غورو أميميا طبيب نسائي ومن أشد المعجبين بالفنانة آي هوشينو، وفي أحد الأيام يتفاجأ بزيارة هذه الفنانة للمشفى التي يعمل بها حيث يكتشف أن آي حامل وبتوأم كذلك! ومع صدمته بالأمر الواقع يقرر أنه سوف يبذل كل ما لديه لرعاية فنانته المحبوبة وجعل الإنجاب آمنًا ودون مشاكل، وفي أحد الأيام يقتل أميميا على يد شخص مجهول، لكنه يولد كأحد التوأمين اللذين تحملهما آي في رحمها مع الاحتفاظ بكافة ذكرياته.

التوقعات:

وأخيرًا ها نحن ذا نحصل على اقتباس أنمي لأوشي نو كو، وحسنًا سأقولها من البداية ومباشرةً: لا أريد الحديث بشكل كبير عن العمل لأنه إذا كنت من محبي العمل الأصلي فأنت بكل تأكيد أحد المتحمسين للأنمي، أما إذا كنت لا تعلم شيئًا عنه فلا تجعل نبذة القصة الغريبة جدًا والجامحة تخدعك أو تدفعك لتكوين أي آراء مسبقة عنه، فهناك أسباب لعدم تكلمي باستفاضة عن العمل وأحداثه؛ لأنه يخفي الكثير جدًا بجعبته. وكذلك لا تنخدع بكونه عمل آيدول ويتعلق بالأمور الفنية والغنائية أو المشاهير لأنه عكس الواقع فهو يريك أيضًا ما يقبع خلف كواليس هذه الصناعة التي دائمًا تحاول إظهار كل شيء بشكل مثالي ومخفيةً ما يقبع بظلالها خلف أنهار من الأكاذيب والمصائب.

حسنًا، ما يمكنني الحديث عنه الآن أنه عمل أصلي من أكثر الأعمال شعبيةً في الفترة الأخيرة، وكيف لا وهو من كتابة السيد الشهير (أكا أكاساكا) مؤلف ورسام المانغا الشهيرة Kaguya-sama wa Kokurasetai لكنه هذه المرة اكتفى بالكتابة ولم يعمل على الرسم حيث تتولى هذا الجانب السيدة (مينجو يوكوياري) مؤلفة Kuzu no Honkai.
أكا أكاساكا قدم عملًا رائعًا في كاغويا-ساما وها هو يثبت نفسه مجددًا مع أوشي نو كو، وكل قراء العمل يشهدون له بذلك لكنه هذه المرة ابتعد عن القصة الرومانسية والأجواء المدرسية والكوميديا ليختار مواضيع الفن والغناء والأيدولز وعالم الشووبيز والثقافة اليابانية بهذا المجال ويتناول هذه المواضيع الحساسة والمظلمة بشكل صريح ودون خجل كتابي.

يتولى الاقتباس استوديو Doga Kobo والذي بدوره قدم إنتاجية محترمة مع الكثير من الأعمال التي عمل عليها مثل Tada-kun wa Koi wo Shinai و Senpai ga Uzai Kouhai no Hanashi و Dumbbell Nan Kilo Moteru. أما عن الإخراج فتولاه السيد (دايسكي هيراماكي) والذي أخرج أعمالًا سابقة للاستوديو مثل Koisuru Asteroid و Watashi ni Tenshi ga Maiorita! وعمل الأيدول Selection Project لذا لديه الإمكانية للتعامل مع المحتوى الذي يعمل عليه هنا. ويتولى الكتابة السيد (جين تاناكا) ومن اعماله The Misfit of Demon King Academy و Yuru Camp وكذلك على إحدى أنميات Love Live! الذي يعد من أعمال الأيدول الشهيرة. وعن المنتج الموسيقي فهو السيد (تاكورو إيغا) ويتولى كذلك التلحين والذي بدوره عمل على عدة أعمال للاستوديو، ويصاحبه في تصميم الشخصيات (Kanna Hirayama) مصمم شخصيات Rent-a-Girlfriend.
نهايةً تولت المؤدية الصوتية الشهيرة (راي تاكاهاشي) دور البطلة آي، وقد قامت تاكاهاشي بأداء الكثير من الأدوار والشخصيات المتنوعة بشكل رائع ومتمكن بالسنوات الأخيرة.

مجددًا يا عزيزي، لا تجعل من نبذة القصة أو نوع العمل أو حتى بدايته تقوم بخداعك لأنه بكل تأكيد أحد أهم أعمال الموسم وأكثرها ترقبًا وتطلعًا. والعروض توحي بجودة إنتاجية عالية ومظهر رسومي جميلٍ سيَليقان بالعمل الأصلي، وطمأننا كل من أكا أكاساكا و مينجو يوكوياري بجودة عمل الاستوديو واحترام المخرج وفريق العمل للمصدر الأصلي بشدة واعدينا بعمل مُرْضٍ للمتابعين الجدد ولعشاق المانغا كذلك. ويُجدر بالذكر أن أول حلقة تم عرضها في اليابان بشكل مسبق بتاريخ 17 مارس.




xZbkYjG.jpg


Tengoku Daimakyou


النوع: غموض - مغامرات - خيال علمي
الاستوديو: Production I.G
موعد العرض: 1 أبريل 2023
عدد الحلقات: 13 حلقة

القصة:

توكيو يعيش بجانب أطفال آخرين داخل منشأة جميلة مخصصة لرعاية هؤلاء الأطفال الواعدين. لكن في يوم ما يتلقى رسالة مفادها لو كان يريد مغادرة هذه الجدران. على الجانب الآخر هناك هارو، فتى يسافر ويتنقل بعالم مدمر خالٍ مع كيروكو -وهي امرأة تكبره سنًا- أثناء بحثهما عن مكانٍ يعرف بالنعيم.

التوقعات:

الكثير منّا يبحث في حياته عن مكان ما ولأسباب عديدة أيضًا.. وقد يكون ما نبحث عنه أقرب ممّا نعتقد أو أبعد ما يكون أو حتى من الصعب/ المستحيل الوصول إليه. وحتى إن وجدناه فقد لا يكون كما ظننا، ومع ذلك نستمر بالبحث والسعي للوصول إليه، والعكس كذلك فقد نظن أننا بمكان مريح ومناسب لكافة احتياجاتنا لكنه في الحقيقة أبعد عن ذلك ونحن فقط الذين كنا حبيسي هذه الجدران، فمن يعلم ما ذلك المكان الذي يطلق عليه بالنعيم وهل سيكون نعيما حقًا؟
حسنًا، قد يبدو ظاهريًا أن (Tengoku Daimakyou (Heavenly Delusion ذا شبه بالكثير من الأعمال التي سبقته مثل yakusoku no neverland كأقرب مثال له لكن ما يميز هذه الأعمال أنها مبنية على الغموض نفسه، لذا لا يمكن التنبؤ بأحداثها، ولا يمكن توقع المكنون حتى وإن كان يتشابه في بعض الأمور مع غيره من الأعمال، فكما نعلم أن في مثل هذه الأعمال ما يبدو متجليًا هو محض كذبة وأن كل شيء قابل للحدوث.

يعود الاستوديو العريق Production I.G ليتولى العمل على الاقتباس، ويتولى الإخراج السيد/ هيروتاكا موري كأول عمل يقوم بإخراجه فليس له سجل حافل قبلًا؛ حيث عمل كستوري بورد أو مخرج حلقات لبعض حلقات الأنميات وما إلى ذلك. ويتولى الكتابة السيد/ ماكوتو فوكامي والذي عمل على Mugen no Juunin: Immortal و Berserk 2016. ويعود هنا السيد القدير/ كينسوكي أوشيو ليتولى التلحين ومن أعماله مؤخرًا Chainsaw Man وCider no You ni Kotoba ga Wakiagaru ويعمل أيضًا على Boku no Kokoro no Yabai Yatsu بهذا الموسم.
حسنًا، فريق العمل لا يوحي بالكثير فليس هناك اسم بارز كثيرًا من ضمن الفريق عدا الملحن، لكن إذا تعلمنا شيئًا خلال سنوات مشاهدة الأنمي فسيكون أن هذا الجانب في أحيان كثيرة لا يعني شيئًا، فكم من عمل كان بجودة سيئة رغم وقوف أسماء لامعة خلفه والعكس كذلك فهناك أعمال كانت بجودة عالية ولاقت شعبية واستحسان الكثيرين رغم أن من تولاها لم يكن ذا سجل حافل.

خاتمًا، يبقى Tengoku Daimakyou أحد أكثر الأعمال المرتقبة هذا الموسم لسببين هما تولي Production I.G عملية الإنتاج والعروض التي توحي بمظهرٍ وجودة عاليين، بالتالي قد يكون هذا العمل واحدًا من أفضل أعمال الموسم.




wbSIiyp.jpg


Jigokuraku أو Hell's Paradise

النوع: أكشن - فانتازي - تاريخي
الاستوديو: MAPPA
موعد العرض: 1 أبريل 2023
عدد الحلقات: غير معلن

القصة:

غابيمارو "الأجوف" نينجا من قرية “إيواغاكوري”، علمه زميله النينجا، ومعروف بكونه باردًا وخاليًا من المشاعر، والذي يوشك الآن على الموت، فقد سئم من القتل والخيانة، ويريد أن يموت، ولكن لم تنجح معه أي طريقة من طرق الإعدام لأنه -وإن بدا غير مبالٍ الاعتراف بذلك- لديه سبب للعيش، فهو يريد أن يعود إلى زوجته التي كانت سببًا في صيره لينًا، ففشل في أن يكون قاتلًا فعالًا، وهكذا يرفض أن يموت.

قاطع الرؤوس “أسايمون” وهو جلاد شهير، لديه اقتراح للنينجا، يريد من “غابيمارو” أن ينضم إلى رحلة استكشافية إلى جزيرة جنوب اليابان بحثًا عن إكسير الحياة مقابل عفو كامل من الشوغن، ولكن هذه الجزيرة ليست جزيرة عادية، فيُعتقد أنها الجنة، لكنها جزيرة مليئة بالغموض، وقد لا يكون فريق الاستكشاف المكون من أولئك الذين تم وضع علامة الموت عليهم على استعداد تام للتعامل معها.

التوقعات:

في بدية القول يكاد جميع مشاهدي الأنمي يتفقون على أن استوديو MAPPA من ألمع الاستوديوهات في الزمن الحالي، لما يقدمه من أعمال تثير اهتمام وأذواق الكثير من المتابعين، وحتى إن كنت من كارهينهم فأتوقع أنك تلقي نظرة على أعمالهم بين الحين والآخر، فالكثير من الأعمال التي يقدمونها تقوم بإحداث ضجة في عالم الأنمي، وأينما ذهبت وأينما دخلت ترى وتقرأ الكثير من التعليقات والنقاشات تدور حولهم، وآخرها Chainsaw Man الذي أحدث ضجة كبيرة في عالم الإنترنت، ونستذكر أيضًا ذو الصيت والضجةJujutsu Kaisen وغيرهم الكثير، وفوقهم أيضًا عملهم على الجزء الأخير من العمالقة. فاختيارهم لأعمالهم لا ينحصر على فئة محددة من المتابعين، بل هدفهم هو الوصول لأكبر فئة منهم وقد نجحوا في ذلك تمامًا، وهذا يثبت مدى ترقب المتابعين لهم لأي عمل يقومون بإنتاجه، والكثير من أعمالهم الحركية بالذات التي يتم إنتاجها على أعلى مستوى من الرسم بوجود رسامين مخضرمين لديهم، لذا نجد أن الكثير من المشاهد يتم تداولها إلى الآن في كل مواقع التواصل الاجتماعي.

وهذا العمل الذي بين أيدينا "Jigokuraku" لن يختلف بأي شكل من الأشكال عن الأعمال التي تم ذكرها فوق، فمن العروض التي شاهدناها لحد الآن له، واضح تمامًا بأن الاستوديو لن يتهاون بتقديم أنمي ذي قيمة إنتاجية محترمة، مع الكثير من المشاهد القتالية ذات الجودة العالية، إضافة لخلفيات مرسومة بشكل جد فني، ومن الآن أقولها: إن هذا العمل سيحقق ضجة كبيرة وسيتم تداول لقطاته في مختلف وسائل التواصل الاجتماعي، وسيكون حديث الموسم، طبعًا بجانب الجزء الثالث من قاتل الشياطين. فموسم الربيع سيكون ناريًا جدًا بوجود هذين العملين من الناحية البصرية بالذات.

كما قلنا سابقًا العمل من إنتاج الاستوديو الغني عن التعريف MAPPA، وفي مهمة الإخراج لدينا السيد Makita Kaori والحقيقة سجله غير حافل بالكثير من الأعمال ومعظم الذي عمل عليه كمخرج حلقات، ولكن من بعض هذه الأعمال كان عمله على أنمي العمالقة الجزء الأخير والحلقات التي أخرجها ممتازة من هذه الناحية، فلا داعي لأن نقلل كثيرًا من هذه الناحية، وقد نرى عملًا جميلًا من هذه الناحية كعادة أعمال الاستوديو، ولدينا في مهمة التلحين السيد Dewa Yoshiaki ومن أعماله الجميلة من هذه الناحية Nagi no Asu kara وأيضا Amnesia، وما سمعناه من العروض يبشر بحصولنا على ألحان جميلة وهو مناسب للثيم العام للعمل.

بنهاية القول أنمي Jigokuraku متقبس من مانجا تحمل نفس العنوان، وهي مانجا حصدت الكثير من المدح وأيضًا حققت أرقامًا عالية من ناحية المبيعات، فالأصل أن لا خوف عليه، كذلك الاستوديو المنتج لا خوف عليه، لذا ترقبوا هذا العمل لأنه من أبرز أعمال هذا الموسم وسنحظى بمتعة كبيرة معه.

 
التعديل الأخير:

Black Wolf

Woolfe
KjOtdhe.jpg


Isekai de Cheat Skill wo Te ni Shita Ore wa, Genjitsu Sekai wo mo Musou Suru: Level Up wa Jinsei wo Kaeta أو I Got a Cheat Skill in Another World and Became Unrivaled in The Real World, Too

النوع: فانتازي - أكشن - مغامرة
الاستديو: Millepensee
العدد المعلن للحلقات: ؟؟؟ حلقة
موعد العرض: 7 أبريل 2023

نبذة:

فرصة للعودة!

باب غامض يقف مفتوحًا، ويدعو الصبي الذي تعرض للتنمر الوحشي طوال حياته إلى اتخاذ خطوة شجاعة إلى الأمام نحو المجهول. على الجانب الآخر، يجد كنزًا من القطع الأثرية التي لا تقدر بثمن وعالمًا مليئًا بالسحر كما هو الحال مع الوحوش. ومع ذلك، فإن أكثر ما يصدمه هو أنه يمكنه إحضار ما يريد معه عندما يعود إلى الأرض. ولن يمر وقت طويل قبل أن تغيره هذه الحياة المزدوجة إلى الأبد!

التوقعات:

ماذا يا ترى ستفعله حينما تحلم بالكثير من الأفكار والمفاهيم وفي نفس الوقت أنت مشاهد نهم لمختلف أنواع الأنميات منذ صغرك وتقرر بعمر الـ 17 أنك ستصبح أفضل كاتب روايات خفيفة في اليابان؟ بالتأكيد ستشرع في كتابة رواية تحوي جميع تلكم الأفكار وستقطف من كل بستان زهرة، مهما كانت رائحة تلك الأزهار. هذا الذي حصل مع هذه السلسلة فمؤلفها كتبها وهو في أواخر مراهقته، فأشبعها تخمة من مختلف الـ Trops المعتادة في جنرا الانتقال لعالم آخر التي شهدنا انفجارها آخر عشر سنوات، بطل سمين يتعرض للتنمر، موجود، ينقذ فتاة جميلة من متحرشين لكن يذيقونه أنواع العذاب، نعم سيدي، عائلة تسيء له في كل لحظة من حياته اليومية، أهلاً وسهلاً، جَدٌ مراعٍ لكنه يخفي سرًا عظيمًا يرثه بطل قصتنا، يا سلام. بطل فاشل وفاقد لثقته بنفسه في يوم وليلة يستعيد ثقته بالكامل ويصبح أوسم الرجال وكل امرأة وفتاة تشاهده على استحياء، فعلاً قطعة رجل فذة ومنقطعة النظير!

الاستديو المسؤول عن إنتاج الأنمي هو Millepensee استديو صغير نسبيًا، من أعماله Cop Craft و ?So I'm a Spider, So What. بقيادة الأسطورة شين إيتاكاجي الذي يرجع هذه المرة بمنصب المخرج الإشرافي وكاتب الحلقات الرئيسي، ومخرج العمل هو السيد شينجو تانابي وهذا يعتبر أول مسلسل يقوم بإخراجه في مسيرته. سابقًا كان مخرج حلقات متفرقة آخرها جزء من مغامرات جوجو العجيبة الجزء السادس. أما ملحن العمل فهو السيد تيتياما اكييوكي ملحن سلسلة يورو كامب المشهورة. وبقية الأسماء داخلية من استوديو Millepensee.

نعم يا سادة، هذا الأنمي قد يكون أسوأ ما قد نشهده هذا العام وضمن صفوة الإيسيكياي المحترق الذي نراه كل موسم، لكن في الآن ذاته ربما يكون من أمتع أنميات موسم الربيع لفئة مختارة من محبي الجنرا.




AsrBdOt.jpg


My Home Hero

النوع: جريمة - دراما
الاستوديو: Tezuka Productions
موعد العرض: 2 أبريل 2023
عدد الحلقات: 12 حلقة


القصة:

تيتسو تيسو موظف ورجل عادي ورب أسرة. في يوم من الأيام يكتشف أن ابنته ريكيا كانت على علاقة مع رجل عصابة يدعى نوبوتو والذي بدوره كان يسيئ معاملتها، وبعد العديد من الأحداث ينتهي الأمر بتيتسو بقتل صديق ابنته، والآن ليس عليه الهرب من العدالة فقط بل من العصابة التي كان ينتمي لها صديق ابنته أيضًا.

التوقعات:

الأب، هو فعلًا البطل الواقعي الذي تراه كل يوم في هذه الحياة. فقد اختار التخلي عن الكثير من أجل اتخاذ القرار المصيري المعروف بالزواج، ويقوم بالاجتهاد والتضحية بالكثير كل يوم وبصمت من أجل حماية العائلة وتوفير كل المتطلبات لها. ومن دور الأهل أيضًا بجانب توفير احتياجات العائلة؛ دعم أبنائهم وتلقينهم وتعليمهم الكثير للمضي في الحياة، والأهم.. حمايتهم من كل شيء يمكن أن يؤذيهم بشدة مهما كان الثمن. تيتسو رجل عادي جدًا بوظيفة عادية وأب لأسرة عادية مكونة من زوجته وابنته، ينتهي به الأمر بيوم من الأيام باكتشاف شيء مروع وهذا يقوده أخيرًا لارتكاب جريمة قتل والتي كان ضحيتها حبيب ابنته والآن عليه إخفاء فعلته عن الكل خصوصًا رفاق حبيب ابنته الذي كان ينتمي لعصابة خطيرة، ومن حسن حظه أنه كان من قراء الروايات البوليسية والجريمة وهذا بكل تأكيد سيخدمه بمسعاه. حتى زوجته هنا تلعب دور الزوجة الصالحة فعلًا فهي تقوم بدورها على أكمل وجه بدعم زوجها ومشاركته العبء والخطر بهذه المحنة التي حلت عليهما مع قيام الاثنين بالحفاظ على سلامة ابنتهما مهما كان الثمن غالٍ. ولكل هذا قراء العمل الأصلي يشيدون بمستوى كتابة My Home Hero والذي كان من تأليف/ ناوكي ياماكاوا ورسم/ ماساشي أساكي. فهذا العمل بكل تأكيد إحدى الحالات التي تحصل دائمًا حيث قراء المانغا يحمسون متابعي الأنمي ويشوقونهم (يضحك).

بجانب Megami no Café Terrace من هذا الموسم يتولى الاقتباس استوديو Tezuka Productions أحد أقدم الاستوديوهات بالصناعة وقد عمل على العديد من أعمال أوسامو تيزوكا وعلى غيرها من أعمال ثانية. ويتولى الإخراج السيد/ تاكاشي كاميي كأول عمل يقوم بإخراجه حيث عمل سابقًا كستوري-بورد على العديد من حلقات الأنميات المتعددة مثل Golgo 13 (TV). ويتولى الكتابة هنا المؤدي الصوتي الشهير السيد/ كوهي كياسو مؤدي العديد من الشخصيات أشهرها Ippo من Hajime no Ippo و Kaoru من Tennis no Ouji-sama كثاني عمل يتولى كتابته بعد Kaze ga Tsuyoku Fuiteiru. الموسيقى والتلحين كانت من قبل المبدع/ كينجي كاواي ومن أعماله Mob Psycho 100 و Subete ga F ni Naru و Barakamon. أما تصميم الشخصيات يعمل عليها السيد/ ماساتسوني نوغوتشي بجانب تصاميم شخصيات Megami no Café Terrace ويعمل أيضًا كـChief Animation Director مع العديد من الأسماء بهذا المشروع، إضافةً للكثير من الأسماء القديمة العالمة بهذه الصناعة تعود هنا.

إن جرى كل شيء على ما يرام فواضح أننا مقبلون على عمل جريمة عالي المستوى من الناحية الكتابية، فتولي استوديو قديم والكثير من الأسماء القديمة العمل على هذا المشروع يجعلنا مقبلين على عمل يقدم أيضًا نظرة فنية باعثة للحنين بعض الشيء ولكن بكل تأكيد أنه أحد أهم أعمال الموسم وأنمي شيق له الكثير من قراء العمل الأصلي لذا سنكون مترقبين له.




EjIf3Vo.jpg


Kimi wa Houkago Insomnia


النوع: حياة يومية - دراما - رومانسي
الاستوديو: LIDENFILMS
موعد العرض: 11 أبريل 2023
عدد الحلقات: غير معلن


القصة:

يعاني غانتا ناكامي من أرق يؤثر على حياته ويجعله عرضة للانتقاد، وفي يومٍ ما يكتشف غرفة المرصد الفلكي المهجورة؛ بسبب إشاعات مصدرها ظهور شبح فيها بعد وفاة أحد أعضاء نادي الفلك. ويلجئ غانتا لغرفة النادي لكي يختلي بنفسه وأيضًا ليحصل على فرصة للنوم في هذا المكان المنعزل إن استطاع، ليعثر على إيساكي ماغاري والتي أيضًا بدورها تعاني من الأرق. لتبدأ صداقة بينهما ويقرر الاثنان الالتقاء بغرفة المرصد ورصد النجوم، وهذا اللقاءات ستقودهما لرحلة مختلفة في الحياة، وطريق لاكتشاف الذات.

التوقعات:

الأرق مشكلة يعاني منها الكثير ولمختلف الأسباب، وقد يكون سببًا لعدم اعتدال الصحة النفسية الذي بدوره يمكن أن يؤثر على الحياة اليومية نفسها. لكن في الآن ذاته هذا الوقت الذي يقضيه الإنسان على السرير وحيدًا محاولًا النوم يتركه مع أفكاره وذكرياته وهذا بدوره يجعل الشخص يتأمل ويفكر بأيامه وتجاربه وأخطائه فينعكس على قراراته وعلى الحياة نفسها. Kimi wa Houkago Insomnia من تأليف السيدة/ ماكوتو أوجيرو وهي واحدة من أروع كُتاب القصص الإنسانية بهذا المجال فهي حصيلة خبرة سنوات من الكتابة والرسم، و الكثير يشيد بها ويمدحها وهي بدورها تبني هذا العالم لشخصياتها غانتا و إيساكي اللذان بدورهما يجتمعان تحت النجوم مع قصة أقل ما يقال عنها أنها واقعية ودافئة بأكثر طريقة إنسانية ممكنه. قصة رومانسية تزهر ببطء مع مسير الوقت. سيجمع الاثنان اهتمامات لم يعتقدا أبدًا أنها ستكون لهما في يوم من الأيام وسيمضيان الأيام بحثًا عن الشغف وعن هدف لهما بالحياة.

استوديو LIDENFILMS يعود هنا ليتولى عملًا ذا طابع ليلي آخر بعد أن قدم أداءً إنتاجيًا محترمًا جدًا مع Yofukashi no Uta وهذا الاستوديو مشهور بعمله على العديد من الأعمال المتنوعة؛ بعضها امتاز بطابع ليلي مثل Killing Bites و Tokyo Revengers و Tribe Nine. والإخراج يتولاه السيد/ يوكي إيكيدا كأول عمل سيعمل على إخراجه وليس له سجل كبير حقًا حيث عمل قبلًأ كمدير إنتاجي لـ Arslan Senki ومخرج حلقات أو ستوري بوردينغ لبعض حلقات أنميات قليلة. الكتابة من قبل السيد/ رينتارو أكيدا والذي عمل على كتابة بعض أعمال Nanatsu no Taizai اللاحقة وأيضا على جزئي Science Fell in Love. التلحين من قبل الملحن الشهير السيد/ يوكي هاياشي والذي عمل على الكثير من الأعمال نذكر مثلًا ماي هيرو أكاديميا ودراغون كويست وهايكيو والعديد من أعمال بوكيمون، كذلك العديد من الأعمال الرياضية. أما تصميم الشخصيات فهو من قبل يوكي فوكودا الذي عمل كـKey Animation في الكثير من حلقات أعمال كثيرة كـ سباي فاميلي وجوجيتسو كايسن وافتتاحية Lycoris Recoil وعدة أفلام مثل فلم ري زيرو Memory Snow و Kimi no Suizou wo Tabetai.

أعلم أن موسم الربيع هذا ملغم بالكثير من الأنميات الحماسية والمنتظرة، وقد يكون من الصعب على البعض متابعة كل هذا الكم لكن هذا العمل بكل تأكيد عليه أن ينضم للقائمة. ومع مدح قراء المانغا وخبرة وجودة استوديو LIDENFILMS بالعمل على مثل هذه الأعمال، والعروض المبشرة جدًا أقول بكل تأكيد أن هذا أحد أهم أعمال الموسم وقد يكون أكثره دِفئًا وأهدافًا.




DEGogQn.jpg


Kanojo ga Koushaku-tei ni Itta Riyuu أو The Reason Why Raeliana Ended Up at the Duke`s Mansion

النوع: فانتازي - رومانسي - شوجو
الاستديو: Typhoon Graphics
العدد المعلن للحلقات: 12 حلقة
موعد العرض: 10 أبريل 2023

نبذة:

اعتقدت Hanasaki Rinko أنها ستحصل على فرصة أخرى في الحياة عندما استيقظت في عالم الرواية التي أحبتها. المشكلة الوحيدة أنها استيقظت كـRaeliana McMillan، الشخصية التي ولدت من جديد، ومصيرها أن يقتلها خطيبها! ومن أجل بقائها على قيد الحياة؛ تأتي بفكرة عبقرية: الدخول في زواج مزيف مع رجل أقوى من عريسها المشؤوم. ولكن عندما تأتي هذه الحماية على شكل Noah Wynknight، الدوق بابتسامته الدافئة وقلبه البارد، تدرك ريليانا أنها قد تكون أطبقت الدنيا فوق رأسها قليلاً... سوف تندم على هذه الخطة، أليس كذلك؟

توقعات:

اقتباسات المانهوا الكورية في صناعة الأنمي قد تكون قليلة إلى منعدمة في السنوات الأخيرة لكن الشيء الأكثر ندرة هو اقتباسات المانهوا ذات التصنيف التاريخي الذي قد يقتبس سيتينج فترة القرون الوسطى الأوروبية المتأخرة وأنظمتها المجتمعية الطبقية، بوجود النبلاء وألقابهم الملكية كبارون وماركيز ودوق. وهذا المسلسل هو باكورة هذه الاقتباسات الجديدة في عالم الأنميات اليابانية ولعل ما يميز هذه المانهوا هو عنصر التشويق والغموض كروايات أجاثا كريستي، فبطلتنا تلعب الشطرنج مع جميع الشخصيات تقريباً وترسم الخطط على حسب المواقف اللحظية التي تمر بها والألاعيب السياسية التي تجبر على الانخراط فيها عند لقائها بالدوق البارد. والسؤال الأهم في هذا كله: يا ترى ما سبب انتهاء ريليانا في قصر الدوق البارد؟ هل هو فعلاً لتجنب نهاية سيئة من طرف خطيبها الأهوج أو هناك مآرب أخرى لم تتوقعها ريليانا ذاتها؟

استوديو الأنميشين هو Typhoon Graphics وهو من الاستديوهات المغمورة ويعتبر الأنمي أول أنمي بمدة كاملة ينتجونه. مخرج العمل هو السيد جونيتشي ياماموتو مخرج More Than a Married Couple, but Not Lovers. السنة الماضية. وملحنه هو السيد يوري هابوكا ملحن سلسلة دانماتشي المشهورة.

 
التعديل الأخير:

Black Wolf

Woolfe
134178l.jpg


Yamada-kun to Lv999 no Koi wo Suru

النوع: رومانسي
الاستوديو: Madhouse
موعد العرض: 2 أبريل 2023
عدد الحلقات: غير معلن

القصة:

أكاني كينوشيتا طالبة جامعية للتو انفصلت عن حبيبها الذي خانها مع فتاة أخرى التقى بها داخل لعبة أونلاين يلعبها ثلاثتهم، وهنا علمت أكاني أن الأولاد اللاعبين سيئون كما الأولاد في الحياة الحقيقية. ومن حزنها دخلت اللعبة لتفرغ ما بداخلها بالقضاء على مجموعات من الأعداء الضعفاء، وتصب جام غضبها عليهم. وهناك التقت بيامادا أحد أعضاء نقابتها وأفضت تثرثر وتشتكي له عن حالتها ليبدي هو الآخر عدم اهتمامه بوضعها. ثم شاءت الظروف أن تلتقي أكاني بيامادا على أرض الواقع لتجده بنفس شخصيته داخل اللعبة؛ بارد القلب وفظًا وغير اجتماعي حتى في الحياة الحقيقية. ورغم أنه ليس من النوع المفضل لأكاني إلا أنها وجدت نفسها تنجذب له، لذا هل ستتمكن من إذابة قلبه الجليدي؟ فهو بكل تأكيد يشكل الزعيم الأخير من الناحية العاطفية بالنسبة للفتيات.

توقعات:

لطالما جمعت ألعاب الفيديو العديد من الناس على أرض الواقع مثل المهرجانات والأحداث والمعارض التي تقام. وهناك العديد من القصص المتنوعة بهذا المجال، فقد تجد أن هناك مجموعة من اللاعبين يتشاركون نفس لعبة الأونلاين ثم يقررون اللقاء على أرض الواقع، أو قد يرتبط رجل وفتاة بعلاقة عاطفية قد تكون مصيرية لمستقبلهم وما إلى ذلك من هذه القصص. فألعاب الفيديو هواية واهتمام، وما يجمع الناس هي الاهتمامات.

بكل تأكيد هناك العديد من الأعمال ذات سمة ألعاب الفيديو ولا أتحدث هنا عن الأعمال التي تجري أحداثها داخل لعبة، فحتمًا هناك الكثير جدًا من هذه الأعمال، بل أقصد الأعمال التي تجري أحداثها في الواقع وتجمع شخصياتها ألعاب الفيديو بشكل وبآخر. وتلعب الرومانسية أيضًا دورًا هنا خصوصًا التي تركز على هذا الجانب ومن الأمثلة التي يمكن طرحها في هذا السياق أعمال مثل Netoge no Yome wa Onnanoko ja Nai to Omotta? و Net-juu no Susume و Gamers! و wotakoi love is hard for otaku ... خصوصًا الأخير فهو يحمل بعضًا من صفات هذا العمل والشخصيات الرئيسية كذلك تتشابه في بعض الصفات. لذا لن يقدم الأنمي الجديد لكن هذا لا يمنعه من كونه ممتعًا.

حسنًا، ما يثير الاهتمام فعلًا هنا ان بعضًا من طاقم Chihayafuru وCardcaptor Sakura يعمل على هذا العمل حيث منهم المخرج السيد/ موريو أساكا وتصاميم الشخصيات من قبل السيد/ كونيهيكو هامادا والمخرج الفني/ تومويوكي شيميزو وحتى استوديو Madhouse الشهير يعمل على اقتباس الأنمي. الكتابة كانت من قبل السيد/ ياسوهيرو ناكانيشي ومن أعماله كاغويا ساما و Jibaku Shounen Hanako-kun. بالموسيقى والتلحين يتشارك كل من السيد/ دايسكي اندو (DE DE MOUSE) ومن أعماله Wonder Egg Priority والسيد/ ميتسوغو إيتشيكاوا (Mito) والذي أيضًا عمل على Wonder Egg Priority بالإضافة إلى Sora yori mo Tooi Basho وسلسلة Monogatari.

قد يكون استوديو مادهاوس مصيبًا أو مخيبًا مؤخرًا لكن مع فريق العمل المتمكن هذا فصعب أن لا تلاحظ هذا العمل. والجدير بالذكر أن للمانغا سمعة طيبة بين القراء لذا بكل تأكيد إذا كنت تحب هذا النوع من الأعمال أو الأعمال الرومانسية بشكل عام فأبقي عينيك على هذا العمل.




bgipvgG.jpg


The Ancient Magus' Bride Season 2

النوع: دراما – رومانسية – فانتازيا
الاستديو: Studio Kafka
عدد الحلقات: غير معروف
موعد العرض: 6 أبريل 2023


نبذة:

تمكنت تشيسي من مصالحة نفسها وتقبُّل ألايس، إن لم يكن كل شيء في حياتها الجديدة. وبعد دخول كارتافيلوس في سبات عميق لن يستمر طويلًا، استطاعت تشيسي العودة لحياتها الطبيعية. بعد ذلك تلقت دعوة من منظمة دعم متبادل معنية بالسحرة تدعى الكُلية.
يوجد تحت المكتبة البريطانية مجتمع سري وغامض للسحرة. التفاعل والالتقاء بهؤلاء الناس سوف يفتح أبوابًا جديدة وفرصًا عديدة في الأفق. في هذه القصة يجب عليك إنقاذ نفسك أولًا قبل التفكير في إنقاذ الآخرين.


توقعات:

القليل من الأعمال تستطيع أن تجعل عالمها يبدو طبيعيًا وقابلًا للتصديق، وعروس الساحر القديم قطعًا ينتمي إلى هذه الفئة. ففي عالم تعيش فيه مجموعة من الأساطير البريطانية والنوردية كالتنانين والجنيات والأقزام، تنشأ قصة حب غير اعتيادية عندما ينقذ ساحر فتاة من مصير محتوم ويعلن بأنها سوف تصبح تلميذة وزوجة له في المستقبل القريب. قد يبدو كل شيء مبتذلًا في البداية لكن المسلسل يمتاز بأجواء دافئة وأحداث تطبخ على نار هادئة مغلفة بتصنيف حياة يومية، يتخللها قصص قصيرة متناثرة بين الحلقات. واستكمالاً للموسم السابق يعدنا الموسم الثاني بأحداث نارية ودراما مؤثرة مع طاقم كبير من الشخصيات، كذلك مع ظهور شخصيات جديدة سوف نرى رجوع بعض الوجوه المألوفة.


يعود العنوان بعد توقف استمر خمس سنوات مع طاقم ذي عناصر جديدة كليًا، ففي البداية تم تغيير الاستديو من Wit إلى Kafka وهو استديو حديث التأسيس تابع لشركة Twin Engine المنتجة للعديد من الأعمال الشهيرة في السنوات الماضية (Vinland Saga, Dororo, Kokkoku). وقد تم الاستعانة بالسيد Terasawa Kazuaki كأول تجربة إخراجية له لمسلسل تلفزيوني وسابقًا عمل كمخرج حلقات على أعمال مثل Shoukoku no Altair وOverlord الموسم الثاني. أما مصمم الشخصيات السيد Katou Hirotaka (عمل على Hoozuki no reitetsu, Empire of Corpses) والملحن Matsumoto Jun`ichi (Plunderer, Mahou Tsukai no Yomi) يعودان من الموسم الأول.




DPFg7jG.jpg


Mashle: Magic and Muscles

النوع: أكشن – كوميديا – فانتازيا
الاستديو: A-1 Pictures
عدد الحلقات: غير معروف
موعد العرض: 8 أبريل 2023

نبذة:

يوجد عالمٌ سحري، عالمٌ يُستخدم فيه السحر من قبل الجميع بكل سهولة. وفي غابة منعزلة ومظلمة في هذا العالم، يوجد فتى يقوم بالتمرن، اسمه ماش بورنديد، ولديه سر دفين: لا يمكنه استخدام السحر مطلقًا. وكل ما أراده هو عيش حياة هانئة مع عائلته، لكن الناس يحاولون قتلة غيلة، وبطريقة ما وجد نفسه في أكاديمية سحرية، وهناك عزم على أن يكون Divine Visoinary وهو لقب لا يحصل عليه إلا نخبة النخبة في المجتمع. فهل تستطيع عضلاته المفتولة التغلب على ألمع المواهب في هذا العالم السحري؟
تبدأ هذه المغامرة في الكشف عن خباياها عندما تتغلب قوة الجسد على أي تعويذة.


توقعات:

ماذا سيحدث إذا وضعنا شخصية بقوة سايتاما في عالم شبيه ببلاك كلوفر ومظهر أقرب الى موب؟
سوف نحصل قطعًا على "ماش بورنديد" الفتى عديم الموهبة في السحر وصاحب قبضة تحطم أعتى التعاويذ وأقوى العصي السحرية. العمل يستلهم الكثير من هاري بوتر ويبدو كنسخة يابانية من العمل السحري الأشهر، لكن هذا لا يعني خلوه من الكثير من القوالب المكررة في تصنيف الشونين من الكوميديا الحركية والتضحية للأصدقاء والعائلة والكثير من القتالات. من أقوى نقاط قوة العمل وضع سيناريو بطل مفتول العضلات ليست لديه أي قدرات سحرية في عالم يعتمد كليًا على السحر ويعتبره العمود الذي يستقيم عليه كل شيء، على ماش الصعود إلى قمة العالم والتسجيل في أكاديمية أيستون السحرية والحصول على مسمى Divine Visionary باستخدام قوته الجسدية الخام وسحق جميع خصومه.


يأتينا المسلسل من استديو A-1 Pictures الشهير صاحب قائمة طويلة جدًا من الأعمال، ولا يخلو أي موسم من أي عمل من إنتاجه. يقوم السيد/ تومويا تاناكا (Visual Prison, Engage Kiss) باستلام دفة الإخراج وهذا الاسم ليس غريبًا عن أعمال الشونين فقد كان أخرج عدة حلقات من أعمال مثل هنتر هنتر والخطايا السبع وتوريكو. ويقوم الملحن ماسارو يوكوياما بتلحين العمل (Your Lie on April, Fruit Basket) أما الكتابة فتأتي من يوسكي كورودا ومن أعماله ترايغن وماي هيرو أكاديميا.




udHnf88.jpg


النوع: كوميدي - رومانسي
الاستوديو: Statelight
موعد العرض: 8 أبريل 2023
عدد الحلقات: غير معلن

القصة:

توسكي روكودو طالب في الصف الأول في مدرسة أوموري الثانوية المليئة بالطلاب الجامحين، وعادة ما يتعرض للتنمر من قبل زملائه بسبب عدم قدرته على التوافق مع سلوكياتهم، باستثناء صديقيه الطيبين المنبوذين اجتماعيًا مثله. ويشعر هؤلاء الثلاثة بالإحباط من هذه المعاملة ويتمنون أن تكون لهم القدرة على إيقافها والحصول على الحياة المدرسية الممتعة والمسالمة التي يحلمون بها. ولكن تأخذ حياة توكسي منعطفًا عنيفًا عندما يستلم طردًا من جده المتوفى والذي يحتوي على إرث العائلة وهو عبارة عن لفافة ورق يقال إنها تحمل قوى يمكنها إنقاذه من خطر وشيك، وبينما يحمل اللفافة ينبعث منها ضوء يترك علامة غريبة على جبهة توسكي، وبينما يظن بأنه حصل على طريقة لتحريره هو وأصدقاؤه من هذه المعاملة السيئة اليومية، ينصدم توسكي باكتشاف أن تأثيرها مختلف جدًا عما كان يتخيل. فبينما يستمر التنمر استوعب أن العلامة التي حصل عليها من اللفافة تعمل كسحر يستحوذ على قلوب الفتيات المتنمرات، وبشكل خاص قلب رانا هيماواري وهي أقواهن جميعًا.

التوقعات:

من الوهلة الأولى ستأخذ فكرة بأنه مجرد عمل "هريم" مليء بلقطات الفان سيرفس والكوميديا السطحية، لكن الأمر ليس كذلك، حيث إنك سوف تفاجأ بمدى عمق الشخصيات وتحديدًا روكودو الذي يسعى لاستغلال القوة التي حصل عليها لتحقيق حياة مدرسية آمنة ومسالمة له وللجميع من حوله، حيث سيستغل القدرات التي حصل عليها من لفافة جدّه لمساعدة الآخرين وليس لأغراض شخصية أو لاستغلال انجذاب الفتيات له. روكودو ليس ذلك البطل البائس الضعيف الذي يعتمد اعتمادًا كليًا على القوى الخارقة لتعويض نقص فيه طول العمل، بل إنه سيمر بمراحل تطور ملحوظة في شخصيته وسيتأثر بالشخصيات التي حوله وبالتجارب التي سيمر بها. كذلك ستلاحظ تطورًا في الكثير من الشخصيات الرئيسية والفرعية أيضًا، وتعتبر هذه إحدى نقاط قوة العمل. كما أن العلاقات بين الشخصيات غير متوقعة، بما أننا نتحدث عن مدرسة مليئة بالجامحين، فسوف تمر العلاقات بالكثير من المفاجآت والتقلبات، وسوف تكون التطورات والتغيرات ملحوظة في الشخصيات الذكورية أكثر من الأنثوية، حيث إن أغلبها سطحية، ولكن هذا لا يعني أن البقية دون عمق. وكما أن روكودو يتطور مع كل آرك كذلك الشخصيات الأخرى سوف تحظى بنفس الاهتمام حيث لكل منها آركات خاصة بها تساعد على إلقاء الضوء عليها وفهمها وتطورها.

العمل يجمع بين الكوميديا والحياة اليومية وقتال الشونين، وسوف تكون الكوميديا في حدود المعقول حيث إن اللحظات الجادة سوف تأخذ حقها بالكامل دون إفسادها بكوميديا مبتذلة. ويركز العمل على قوة الصداقة ومساعدة الغير والسعي لتحقيق أهداف نبيلة مثل أي عمل شونين، فلا تتوقع مشاهد قتال واقعية حيث إن قوة الصداقة هي العامل المؤثر في القتال.

استوديو Statelight منتج العمل ذو تاريخ عريق ولديه الكثير من أعمال الشونين المشهورة ذات العوالم المميزة ومقاطع القتال الرائعة، منها Fairy Tail وHellsing Ultimate وLog Horizon وGuin Saga. وسيتولى الإخراج Keiya Saito الذي عمل على إخراج بعض حلقات Baki وحلقات من Lupin III، وسيكون هذا أول عمل يتولى إخراجه بالكامل.

 
التعديل الأخير:

Black Wolf

Woolfe
وبهكذا قمنا بتغطية أبرز أعمال هذا الموسم (13 أنمي) ونتمنى أنكم استمتعم مع هذا التقرير وقدرنا نفيدكم برؤيتنا لبعض أبرز الأعمال

ونعتذر عن عدم وجود بعض الأعمال بسبب ضيق الوقت.

بالأخير حابب أوجه شكر خاص لأعضاء الفريق الذين أعطوا ما لديهم ليظهر هذا التقرير بهذا الشكل الجميل.

فريق الكتابة:

@Cloud_no_sora

@MH MD

@Arashi

@Hugo

@Pandora

@Black Wolf

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ

شكر خاص للعضوة المنضمة حديثًا للفريق أختنا العزيزة @Jasmine لتوليها مهمة التدقيق الإملائي واللغوي في التقرير.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــ

التنسيق والنشر @Black Wolf

ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

شكرًا لحسن قراءتكم ونتمنى لكم مشاهدة ممتعة
 
التعديل الأخير:

Black Wolf

Woolfe
الاعمال يلي ناوي عليها اكيد ومن دون تردد

Demon Slayer: Kimetsu no Yaiba Swordsmith Village Arc
Dr. Stone: New World
Hell's Paradise

ناوي اعطيهم فرصة

Tengoku Daimakyou
I Got a Cheat Skill in Another World and Became Unrivaled in The Real World, Too
My Home Hero
Mashle: Magic and Muscles
 

MaherMatrix

True Gamer
يعطيكم العافية

بشكل عام الموسم افضل من الشتاء. الأنميات اللي مهتم فيها او متحمسلها:

Tengoku Daimakyou
Jigokuraku
Kono Subarashii Sekai ni Bakuen wo!
Ousama Ranking: Yuuki no Takarabako

وبعطي فرصة ل

Mashle
"Oshi no Ko"
Kimi wa Houkago Insomnia
 

Arashi

Dragon of Heaven
يعطينا العافيه جميعا، هالمره كان الشغل خفيف، يمكن لأن مافي أعمال سوبر مهمه P:

DONE Tengoku Daimakyou
لفت نظري، تعجبني الافكار الغريبة، مادري ليش البيبي ذكرني بديث سترانديتغ XD


Isekai de Cheat Skill wo Te ni Shita Ore wa, Genjitsu Sekai wo mo Musou Suru: Level Up wa Jinsei wo Kaeta أو I Got a Cheat Skill in Another World and Became Unrivaled in The Real World, Too
شكله يضحك XD


DONE My Home Hero
قصته مثل الافلام الامريكيه، نجرب @@


DONE
Kanojo ga Koushaku-tei ni Itta Riyuu أو The Reason Why Raeliana Ended Up at the Duke`s Mansion
سححححححححقا الرسم ابداع، بتابعه لهالسبب فقط >_>


The Ancient Magus' Bride Season 2 (تعديل: DROPPED)
اذكر كانت المانجا هابين فيها الناس، نعطيه فرصه
توني ادري عنه وما انتبهت للموسم الاول P:


Jigokuraku أو Hell's Paradise
DONE وهذا يبين interesting



كل هذا انا قلت مافي عمل سوبر مهم بس اكثرهم شدوني X:D
 
التعديل الأخير:

はる

。お話の続きは、また明日
يعطيكم ألف عافية على الشغل الرهيب ^^

oshi-no-ko-trailer.gif


الي بتابعه من ذا الموسم بشكل اكيد هو Oshi no Ko, ما عمري تحمست لأنمي وجلست اعيد عروضه وأفكر في اقتباسه بالشكل الغير صحي هذا.
فعلا بيرجع لي طعم متابعة الأنمي, ما في ولا عمل اخر 6 سنين خلاني اتحمس اتابعه ومش بس اشوف لقطات من عنده على اليوتيوب أو اقرء نقاشاته.
رح ادخل عليه وأنا تقريبا ناسي احداث البدايات *شكرا اني مسكت نفسي وما عدته* ومستحيل اروح اقارنه مع المانجا ورح اخذه زي ما الاستوديو عاوز *تعلمت ذا الشيء من الماتيريال نفسه @@*
اه يا ان ال 12 يوم الباقية ذي بتمر علي بصعوبة ,_,

متابع مانجا Mashle و Yamada-kun to Lv999, ماشل ك مانجا ما تعجبني لكن ممكن تنحل مشاكلها في اقتباس الأنمي كونها اكشنية بشكل كبير وذا الشيء رح يخدمها هنا. لو شفت انطباعات كويسة عنه ممكن اعطيه فرصة.
بالنسبة ل يامادا, أحب المانجا. في البداية كنت محسب انه بيشتغل عليها استوديو عادي ف ما اعرتها اهتمامي لكن دام انها من مادهاوس ارتفعت ثقتي انهم رح ينصفوها @@
Tengoku Daimakyou طالع الأنمي جدا جذاب *مع انه من ذاك الاستوديو "طيب الذكر"* لكن أحب تجربة المانجا مع ذا الكاتب والي دائما ما يخيب ظني في باقي اعماله ف برجع لها بعد ما تنتهي المانجا واخلصها...
My Home Hero قرأت ال Raws حقتها قبل عدة سنين وكانت تجربة ممتعة *مع اني ما فهمت ولا حرف من عندها*, اخلص المانجا ولي رجعة مع الأنمي.
Hell's Paradise تابعت اخر 30 فصل من عندها *معرفش ليه* ف كل الي بشوفه له كم لقطة على اليوتيوب وممكن ارجع له بعد ما انسى الي انحرق علي *مش حيحصل*
Demon Slayer بالنسبة لي انتهى مع نهاية الموسم الثاني, الاحداث الي قدام كانت جدا مملة *على نهايات اول ارك تقريبا من ذا الموسم* وخلتني ابطل حتى اقرء المانجا وفقط اقلب في البانلات الى ان انهيتها بذا الشكل...

بالراحة من أحسن المواسم الي رح تمر علي اذا مش أحسنهم <3
 

Nostalgic

ᴛʜᴇ REMINISCER
ناوي أتابع:
  • هيلز باراديس - عشان علامة الجودة "مابا"
  • تينجوكو دايموكيو - من التريلر طالع مثير للاهتمام
  • كيميتسو نو يايبا الموسم الثالث - إذا بيقدم لي نفس حماس الموسم الثاني في القتالات والإخراج فأنا له من المتابعين
  • أوشي نو كو - فقط عشان أنتقده وأخرب على واحد متحمس له كثير

ممكن أعطي فرصة:
  • أوساما رانكنج الموسم الثاني - باقي يمكن 4 حلقات أو أقل من الموسم الأول ومش قادر أقنع نفسي أكملهم، الأحداث الأخيرة ثقيلة دم بشكل والعمل سقط سقطة شنيعة بعد أول 10 حلقات يمكن
  • ذا أنشنت ماجوس برايد الموسم الثاني - لسه معلق في نص الأول. هو الآخر ثقيل دم بس على الأقل مستواه ثابت
  • ماي هوم هيرو - أحسه من الأعمال اللي فكرتهم حلوة بس التطبيق فيهم سيئ أو ممل
  • كونو سوبا الموسم المدري كم - أنا ليش متابع العمل هذا؟
طبعًا كل الأعمال هذي بتابعها بعد رمضان أو على نهاية الموسم، متابعة أنميات الشونن مثل كيميتسو نو يايبا أسبوعيًا عملية مرهقة. برضو فرصة كويسة أشوف الانطباعات وأفلترهم عشان مستحيل أتابع العدد هذا كله مرة وحدة.

يعطيكم العافية. ❤
 

Majed sama

Hardcore Gamer
بوركت جهودكم

الاعمال اللي بتابعها
Tengoku Daimakyou
Jigokuraku أو Hell's Paradise
My Home Hero<تابعت المانجا ومتحمس لاقتباسه
 

Othmane

Deference for Darkness
اخر فترة ياني ساحب على الانمي سحبة قوية... ما شفت شي حرفيا من موسم الشتاء (مو لانو مافي شي ينشاف لكن مأجل كم عمل).

عموما، راح ارجع للمشاهدة الاسبوعية مع Kimetsu no Yaiba وحاطت عيني على Oshi no Ko و My Home Hero.

يعطيكم العافية على الموضوع ❤
 

Cloud_no_sora

مكجول سعيد ولا محنك مكتئب
الحمد لله اني بهذا الموسم انميات اقل راح اشاهد ........... بيوم السبت اعني &

لا جد آخر موسمين او 3 اغلب الانميات تنزل السبت وهذا الموسم يمكن بس 5 انميات راح تنزل بهذا اليوم لذا شوي راح ارتاح بالمشاهدة
 

Jasmine

Hardcore Gamer
Kimetsu no Yaiba: Katanakaji no Sato-hen
Yamada-kun to Lv999 no Koi wo Suru

أما الباقي بتركه لبعد ما أشوف تقييمه والانطباعات عنه :sweatsmile:
 

retha

from a parallel universe
مؤكد:
fjsgadnvsaa8nr0.jpeg
7250f985b134b564fbe556efa685ca31.webp
A24980-1616145324.1674463604.jpg


محتمل:
ce59938881979cc0cf8fdbac5a10a2841659964224_main.jpg
MV5BNDdhOWRkODctZDIzNi00OTVjLWFiOWEtNGQ5OTU3YTJhMGIwXkEyXkFqcGdeQXVyMTEzMTI1Mjk3._V1_.jpg


+
فرصة لبعض الأعمال من دقيقتين إلى 10 دقائق.
 

Cloud_no_sora

مكجول سعيد ولا محنك مكتئب

Black Wolf

Woolfe
الحلقة الاولى من Kono Subarashii Sekai ni Bakuen wo نازلة

انا من الناس يلي حب كونوسوبا بشكل خيالي ولكن عيب علي اذا متذكر اشي ::laugh::

رح ادخل على الحلقة متل الاطرش في الزفة ::laugh::
 
التعديل الأخير:

STARDUST

Gurenyuu
حلقة كونوسوبا رائعة، اشتقت لكل شي بالسلسلة ذي.
والحلقة الانمي ذا عن ميغومين ورحلتها لتعلم سحر الانفجار.

حلقة ممتازة وتقديم شخصيات لطيف وفيه اوست اشتغل مرتين بالحلقة رهيب مرة.
متحمس للقادم، يمكن افتح موضوع
 

MaherMatrix

True Gamer

يلي بيسأل وين راح مخرج موشوكو ونصف الستاف هذا الجواب ::whistle::
 

Gold Experience

Hardcore Gamer
132685.jpg


ما توقعت قد ايش ناسي احداث الموسم الأول ::laugh:: حرفيا ناسي كل الشخصيات والاحداث عدا البطلة. حسيت نفسي ضايع ومع ذلك استمتعت بالحلقه والsetting حق الموسم يبدو حلو.
 

Black Wolf

Woolfe
موسم بدايته كانت جدا جميلة كل الاعمال السبعة يلي تابعتها كثير حبيتهم

Dr. Stone: New World

حلقة اولى ممتعة جدا كعادة هذا العمل ولكن برتم سريع قليلا

Jigokuraku

حبيت الثيم العام للعمل وفكرته ومتطلع كثير لما سيقدمه مستقبلا، بس مع ذلك القيمة الانتاجية حقه كانت اقل من المتوقع

Tengoku Daimakyou

حلقة كانت روعة بكل المقاييس كل اشي فيها كان رهيب، واذا استمر على نفس النهج ممكن نطلع بعمل فعلا فخم

My Home Hero

قصته جدا مثيرة للإهتمام بتجعلك متطلع لقادم الاحداث، بس مع قيمة انتاجية ضعيفة الحقيقة واتمنى ما يأثر كثيرا على قوة القصة

Yamada-kun to Lv999 no Koi wo Suru

حلقة جدا كيوت ولزيزة ::involve::

Kono Subarashii Sekai ni Bakuen wo

حلقة اولى جميلة جدا مع بعض الحشيش هنا وهناك يلي تعودنا عليه من السلسلة بشكل عام

Isekai de Cheat Skill wo Te ni Shita Ore wa, Genjitsu Sekai wo mo Musou Suru: Level Up wa Jinsei wo Kaeta

انمي ايسكاي معتاد ولكن تم تقديمه بطريقة ممتازة وبقيمة انتاجية محترمة

ــــــــــــــــــــــــــــــ

صرلي زمان ما تابعت هالكم من الاعمال في موسم واحد، صحيح انهم مش كثار ولكن صرلي فترة طويلة في المواسم بكون انتقائي لابعد الحدود

وبطلع بأنميين او ثلاث ان طارت

موسم جميل ومتحمس لما هو قادم ::rock::
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
فيه انمي ايسكاي بعرض الحين يصور البطل سمين ومقرف بعدين يدخل باب ويصير مجسم وحاجة زي كذا

السؤال ليش يحبوا يسقطوا على الدب الاعزب الجيمر بعد؟
 
أعلى