hits counter

مايكروسوفت توقف الأجهرة المقرصنة + تحجب عضويات LIVE

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

Khalid-S

Executive Member
انا حتى الآن مستغرب كيف في ناس مو فاهمه الموضوع ، مع اننا عدنا الاسباب مليون مره.

والله انا حزنان. احنا المنتدى الوحيد الي يحارب الكوبي بكل قوه وبالنهايه اعضاء كثار طلعوا ومن ضمنهم اعضاء قدامى.
لكن ايش نسوي...

اذا احنا (ترو جيمنج) متواصلين مع شركات عربيه الي يشتغلون فيها يردون هنا بالمنتدى ونحاول ندعمهم قدر المستطاع عشان يستمرون في مكانهم ويقدمون افضل ما عندهم. دعمهم الوحيد هو بشراء منتجهم، مو تسرق منتجهم.

اما الي يشوف انه عادي يسرق منتجهم.. ما اقول الا انتبه الدنيا بتدور وبيجي ناس يسرقون تعبك. ومتأكد ما بتكون راضي.

امس كنت اتكلم مع مصمم برامج. صمم برامج iPhone وغيرها. حط تعب شهور في برنامج قرآن للجهاز احلف بالله انه اجمل برنامج موجود للجهاز حتى الآن من الناحيه التصميمه سواء GUI او برمجه الاكواد. شاب عربي سعودي توصله ايميلات شكر على تعبه في تطوير البرنامج وتبشيره بان تم قرصنه برنامجك ونشره في المنتديات.

على حسب كلام بعض الشباب ان اسواقنا ما ينوكل منها عيش (مع انه فاهم المسئله خطأ تماما). شوف الضرر الي لحق بالمطور هذا، برنامج عربي على جهاز غربي موجه للمسلمين العرب. الي ينتظر منهم الدعم بالشراء راحوا ينزلون النسخه المقرصنه، هذا وهو المطور "محترم" ثقافتنا المقرصنه ووفر نسخه مجانيه من برنامج بميزات قليله. الحين هذا المطور ايش يعطيه دافع انه يكمل ويقدم اجمل ما لديه من مواهب؟

هذا مثال لمدى التعب والجهد الي يحطه الصانع في صنعته ويروح على الفاضي. هل ترضى في يوم يحصلك مثل ما حصل له؟

للاسف الي متعود على الحرام صعب يتركه. الي متعود يشتري 25 لعبه ب 250 ريال صعب انه يشتري لعبة وحدة ب 250 ريال. للاسف العمليه مو داخله مخه لانه تعود على الكثير وما يشبع بالقليل الصحيح.

المشكله الي اكبر من كذا، هو شراء العاب كوبي ومو تحميلها. لمن تشتريها وهدف قرصنتها هو انها تكون مجاناَ كذا انت قاعد تدعم الحراميه الي يبيعون الديسكات وتحط لهم مصدر دخل بالحرام.

هذا غير المسائل الدينيه الي ما نبي نتطرق لها عشان ما ندخل في متاهات.

المسئله صعبه يا اخوان. من كل الجوانب يبقى خطأ مهما حاولت تحط عذر من اي جانب. الي يحمل العاب من الانترنت مجاناَ ويعترف بينه وبين نفسه ان فعلته هذي خاطئه افضل من الي يدافع ويطلع اعذار.

خصوصاَ وإن، الاجهزه جميعاَ تقدر تحمل Demos للالعاب (بما فيهم PSP, DS الي كان من الممكن تقرصن لعبه فقط عشان تشوفها) لكن الآن في Demos تنزلها رسمياَ منهم وتجرب اللعبه. الوقت الي بتحطه في اللعبه الكامله مقرصنه متأكد نفسه بتحطه في الديمو (فئه من المقرصنين يشترون العاب كوبي لتجربتها).

اتمنى الشباب يفكرون في الامر جدياَ. اذا اوضاعه الماديه سيئه وما يقدر يترك الجيمز الله يعينه وان شاء الله ربي يفتحها عليه (بالمحاوله والبحث عن وظيفه اضافيه). اذا تعترف بان الي تفعله خطأ وتحاول تصحح منه افضل مليون مره من الاعتراف بالخطأ والمتسك به.

السلام عليكم.
 
التعديل الأخير:

Aia

Jester
مرة اخرى .. المنظور الديني مو هو منظوري للموضوع.

انا شخصياً (ان كان موجه لي الكلام p:) الويندوز أصلي .. الأوفيس اصلي (من الجامعة) , كاسبر سكاي أصلي , اي برنامج ثاني عندي لازم يكون Open source.

اما الاغاني , والافلام .. انا زي ما قلت , لم ولن أدعم صناعتهم بأي شكل !!!..

عشان كذا , الكاجوال جيمرز والنون جيمرز لما يلعبوا كوبي , ما اشره عليه .. هو انسان مو مهتم بالاندستري .. ليه يدعمها؟.

أفضل رد , وافي وكافي !

أنا فعلا ً مثلك كل شي عندي أصلي إلا الأغاني والأفلام لأني ما ودي أدعمهم ولا حتى بفلس , صحيح أني أشتري بعض الأفلام دي في دي أو أروح السينما , لكن مشوار أنتضر لين يطلع الفلم بديفيدي !

أما من ناحية الألعاب , والله ودي كل شاب عربي يترك الكوبي ويتجه للأصلي , ومُب شرط أنه يشتري جميع الألعاب , اللي يقدر عليه يشتريه , غير كذا لأ !
 

Aia

Jester
المفروض TG تطرد أي عضو عنده جهاز مُقرصن , لول !

أئئيدك في كل كلمه قلتها يا خالد .

و أنا منقهر للي صار للمُطور اللي يسوي Apps في الـ iPhone , فعلا ً أحس مُستقبله راح يكون تقريبا ً " الطريق الآخر " , وأنا متفاجئ لوجود أعضاء هنا وقُدامي معهم أجهزه مُقرصنه .
 

i7asan

True Gamer
في ناس ظروفهم ماتسمح انهم يشتروا اصلي بين كل فترة

مثلا يوم انا صغير كان الوالد يشتري لي الجهاز ولكن اذا حبيت اخد لعبة اواجه صعوبة لأن الوالد يشوف سعر الألعاب مبالغ فيه وحرام الواحد يشتري لعبة بهذا السعر.. اتذكر يوم نزل شينمو 1 على الدريم كاست (نسخة يابانية لول) ما اتحملت ما اشتريها وانا اشوفها قدامي وكان سعرها 370 ريال عند النسر لول.. وبعد محاولات عديدة مع الوالد اخد اللعبة ولكن في نفسه يقول السعر خيالي على سي دي هههه

والحين الحمدلله.. البلايستيشن3 والأكس بوكس دائماً العاب اصلية.. ولكن ما توقعت اني اسرف 4000 ريال خلال شهر ونصف على العاب PS3 فقط ... اعتبره اسراف ويقدر الواحد يشتري بهالسعر اشياء تفيده اكثر ولكن الجيمرز ما بيده شي

في الأخير ترو جيمنج يمنع الكوبي واستخدامه.. ولكن على الأعضاء مراعاة بعض الناس مو الكل يقدر يشتري العاب اصلية مثل غيره او مو الكل يحب يسرف هالمبالغ الطائلة على العاب.. وموضوع المشتريات يتكلم.. الأسراف على اصوله
والأعضاء الي تشتري العاب بأستمرار ما فكرتوا مرة وش كثر المبالغ الي تندفع على الألعاب فقط!
يعني لو الألعاب الأصلية كان سعرها لا يتجاوز ال200 ريال كان ممتاز.. سعر مناسب
 

Aia

Jester
^

طيب فيه طُرق كثيره تتجنب الإصراف الزائد !

مثلا ً , مو شرط تشتري اللعبة أول ما تنزل , أنتضر أقل شي ثلاث اشهر بعدين بيطيح سعرها في المواقع العالميه مثل (امازون,إي باي , بيست باي ) بعدها أشترلك العاب مُستعمله و راح تكون تقريبا ً بربع السعر الأصلي و جمع مثلا ً خمس ألعاب أصليه ومُستعمله راح تكون سعرها قريبه جدا ً لسعر المنسوخ , ارسلها لبيتك واستلمهم , وهذي طريقه أعرف ناس كثير يسوونها !
 

JOE

True Gamer
شباب ما في عاقل ينكر انه إلي بنسويه بدعم الكوبي و طرقه حرام و غلط ١٠٠٪ ، لكن خلونا نتكلم بواقعية و بلاش مثاليات واهية يندر من يلتزم بيها بمبدأ (حلال و حرام) ...

خلونا ناخذ ٢٠٠٨ كمثال ، انا شخص تهمني تجربة الجيمنج جداً جداً و اعتبرها افضل هواياتي ، صحيح انه هناك امور كثيرة اهم منها لكني احتاج ان ارفه عن نفسي كذلك و وسيلتي الاولى هي الجيمز << صار شئ شبه ضروري الآن ... و يمكن ضروري كمان

في راسي اكثر من ١٠ العاب قوية و منتظرة صدرت هذه السنة و يجب ان اقتنيها ، الحمد لله استطيع ان اشتريها اصلية كلها ...... كم صارت مصروفاتي للآن ؟ ٢٥٠٠ ؟ ٣٠٠٠ ؟ إيش اقدر اعمل بنفس المبلغ ؟

صحيح انه المطورين تكلفوا فيها ملايين فمن حقهم يعرضوها بهذا السعر لاعلى مردود مادي (السعر الاصلي اقصد) ، لكن هذا ما ينفي انها (شئنا ام ابينا) غالية جداً مقارنة بقيمة السوق العامة .


+ السؤال إلي يطرح نفسه اكثر من مرة و ما حد يجاوب عليه رغم انه اهم سؤال ،،،،، هل التحليل و التحريم يقتصر على قرصنة الالعاب فقط ؟

عشان نوصل لنتيجة باي حوار يستحسن تكون وجهات النظر مطبقة من قبل صاحبها بالاساس و مش كلام بينكتب عالكيبورد و السلام ،، و لا يجيني واحد و يقول لي انه مش مثبت برنامج تحميل تورينت في جهازه بالله عليكم و كلنا عارفين انه ٩٠٪ من إستخداماته غير شرعية قلباً و قالباً ... وصلت الفكرة اعتقد .

ما احد يحب يسرق مجهود احد ... اتمنى يكون الكل متفق على هذه النقطة على الاقل بدل ما نشوف ردود تنكر هذه الفعلة .

انا احاول قدر الإمكان ادعم صانعي الالعاب و انتقي العابي بمجهر مايكروسكوبي بدال اسلوب (الغرف) إلي كنت عايشه ، و كل واحد حر في شأنه .
 
التعديل الأخير:

cool

Banned
انا مالي شغل في الشركه ادعمها ولا لا اهم شيء عندي هذه الشروط اقسم بالله اذا صارت راح اترك الكوبي

اسعار الالعاب تكون في المحلات من 160-220

محتاجين نظام التأجير

يتوفر ديمو لجميع الالعاب في الماركت بليس

الالعاب والاجهزه تنزل في موعدها ... متى نزل جهاز الpal ?

بس ما في هذه الاشياء انا مب بنك ادفع لي 300 ريال وما في لها ديمو ولا اقدر ااجرها واخر شيء اخذها وتطلع ما تسوه ولا ريال

جربت اتعامل بالاصلي لكن للاسف مليت من الوضع وخذت لي جهاز xbox360 معدل وارتحت

انا ما ادافع عن الكوبي لكن الوضع في السعوديه هو الي اجبرني استخدم الكوبي
 

Gon freeces

True Gamer
اعتبره اسراف


إذا تعتبره اسراف فتقدر تصرف أقل , يعني مو لازم تصرف 4000 ريال بالشهر الواحد ,(إلا إذا ليك فترة طويييلة ما تشتري ألعاب فهذي ممكن تنبلع), يعني بالراااااااااااحة تقدر تقعد شهرين أو شهر ونص أو حتى 3 على لعبة :\
 

Gohan

True Gamer
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

على الكلام الموضوع صار غير المحتوى الاساسي كما توقعت وانه من المثير قرائته لول

احب فقط اضع عدة نقاط اراها فقط ان اقولها

1- مسألة الشركات وعن أدائها في من يحملون النسخ الكوبي هي لها الحق الكامل حسب القوانين واللوائح التي شرعتها في اتخاذ الامر اللازم لكل من يعمل بالكوبي ولو حتى حجب اللاعب من اللعب في الجهاز لانها تتبع لما هي يستحق خدمتها

2 - لا يجب علينا تحريم ما هو نحن لا نعرف فيه ونجلس نفتي نقول انه هذا الشيء سرقة او انه من يعمل على ذلك ماله حرام هذا الامر ليس فينا اي احد يمكن ان يفتي ولا له حقوق الحكم في الاشياء دينيا سواء كان عن الكوبي او حكم لعب الالعاب باي شكل من الاشكال

3- لا اظن السخرية من الشخص شيء حميد اذا كان صاحب كوبي او حتى اصلي يعني لا المفروض الواحد يستهزأ من صحاب الكوبي ويقول انه حرامي او ايا كان ولا حتى صاحب الكوبي يستهزأ من شاري الاصلي انه مسرف وهكذا

4 - الاخ حسين قال ذلك ميكروسوفت نجحت حتى الآن من توفير أجهزة جديدة لا يمكن اختراقها مما يجعل الجهاز غير قابل للكوبي نوعا ما او سوف يكون اصعب بكثير عن ما كان سابقا منتشر

5 - الدعم حتى الآن مازال ضعيفا لدولنا العربية في مجال الالعاب حيث حتى الآن لم يصل ان نشاهد العاب تتوفر فيها اللغة العربية كما الالعاب التي تتوفر في اروبا وتكون Multi language ولكن اظن من الممكن ان نعترف ان هناك دعم يظهر ولكنه بطيء ويحتاج الى المزيد

6 - في سوق الالعاب العربي يجب ان يكون متاح البديل ليس كلنا يستطيع ان يشتري اصلي لذلك يحتاج دعم اكبر من حيث توفير العاب مستخدمة للبيع باسعار معقولة كما ايضا توفير الالعاب للتأجير حيث اللعبة قد لا تستحق الا التجربة مرة واحدة...

اظن هذه الخلاصة التي اريد ان اقولها لكن على اي حال رايت كثير يعانوا من الباند بسبب استخدام الكوبي لذلك هذا امر fair enough للشركة ولاصحاب الاصلي انهم يستمتعون بكامل الخدمة من الشركة ^^
 
التعديل الأخير:

Zero

فريق الأنمي
همممم بما أن الكل أبدى رأيه ، توجد بعض النقاط أبغى أتكلم عنها:

-سعر الألعاب محليا: فوق ما اللعبة يزيدوها على سعرها الأصلي ، سعرها ما ينزل أبدا ولا حتى بعد مدة ، في ألعاب صار لها سنتين في السوق وللآن سعرها يتعدى 65 دولار بينما أسعارها في الخارج لا تتعدى 20 دولار ( يعني تلقاها عندنا ب250 ريال تقريبا وفي الخارج 75 أو أقل ! ) .

-بعض الشباب حسسوني أن الجيمز حكر على الناس اللي عندها فلوس ، ولو ما عندك فلوس .. لا تلعب ، طيب ألعاب الفيديو هي هوايتي الوحيدة وما أحب شيء غيرها فاعتقد الواحد من حقه يستمتع بهوايته وهو حر في الطريق اللي راح يختاره والأمر هذا راجع له .

شخصيا أنا كل ألعابي أشتريها من مكافآتي ، ولو ما كنت أدرس في جامعة سعودية كان من زمان تركت الجيمز لأني ما بقدر أشتري أكثر من لعبة/لعبتين في السنة ، فالحمد لله على النعمة اللي سخرها لنا .

أنا ماشي على الأصلي الآن ومو ناوي أغيره أبدا ، وحتى على البي سي اللي هو بحر للقرصنة .. أشتري ألعاب فيها DRM وعباطات حق EA تخلي المستخدم يكره عمره واللي عنده أصلي هو اللي يتورط ومع ذلك القرصنة لا تزال موجودة والقراصنة وما يصير لهم شيء وهذا الشيء زاد القرصنة في الفترة الأخيرة مع أن الهدف منه "يفترض" أنه يقللها .

شخصيا .. أشتري ألعاب كوبي للبي سي ولكن مو دائما ، إذا ما لقيت اللعبة أبدا ( أبحث في كل الأماكن ) .. ف"ما راح أقدر أشتريها أبدا ، ولا راح أقدر أدعم الشركة" لأني مو قادر ألقى اللعبة علشان أشتريها أصلا ، ففي هذه الحالة أشتريها كوبي .. ولو لقيتها أصلي ما عندي مانع أشتريها خصوصا وأن ألعاب البي سي ما يقدروا ينصبوا عليك في سعرها وحتى لو انخفض سعرها في الخارج فاحتمال ينخفض عندنا في بعض الأحيان .

على كل حال أنا ناوي أبدأ الشراء من الخارج ، متى ؟ مادري لأن الأمر صعب علي ومحتاجة فلوس أبدأ بها ، ولكن تشتري اللعبة من برا + سعر الشحن .. يطلع عليك أرخص بكثير من هنا خصوصا لو سعرها إنخفض ل40 دولار أو أقل مثلا .. وخصوصا لو كنت ناوي تشتري أكثر من سلعة بنفس الوقت .

في النهاية أنا ضد الكوبي وتهمني مصلحة الشركات وسوق الألعاب ، اتمنى كل الألعاب تنباع بسعرها الحقيقي وتتوفر بشكل رسمي أو بشكل ممتاز حتى لو غير رسمي ، واعتقد كل اللأعبين في الدنيا يتمنوا ألعابهم تكون أصلية ، ولو تنباع الألعاب بسعرها الحقيقي عندنا فاعتقد القرصنة راح تقل بشكل كبير .

 

Super Mario

الفائز ببطولة TG الرسمية للعبة Halo3
في الأخير ترو جيمنج يمنع الكوبي واستخدامه.. ولكن على الأعضاء مراعاة بعض الناس مو الكل يقدر يشتري العاب اصلية مثل غيره او مو الكل يحب يسرف هالمبالغ الطائلة على العاب.. وموضوع المشتريات يتكلم.. الأسراف على اصوله
والأعضاء الي تشتري العاب بأستمرار ما فكرتوا مرة وش كثر المبالغ الي تندفع على الألعاب فقط!
يعني لو الألعاب الأصلية كان سعرها لا يتجاوز ال200 ريال كان ممتاز.. سعر مناسب

أخوي على أي أساس تتهم غيرك بأنه مسرف ؟
ما هو معيار و ضابط الاسراف عندك ( لعبتين , 3 , 4 في الشهر ...) ؟
و الله اللي يسمعك يقول انت اللي قاعد تصرف عليهم من جيبك
إذا الشخص المادة ميسرة عنده ما يمنع ان يشتري اللعبة اللي يبي يلعبها
 

bXNmbQ==

True Gamer
ليس كل الناس يملكون مادة

وليس كل الناس يمشي له راتب

انا مااقدر اشتري اصلي لانه اكثر من الي معي

انت تحسب اني مثلا اقدر اشتري شريط

انا لااملك شاشة lcd بل املك شاشة 16 بوصة تقريبا :crying:
وانا لاست راعي اون لاين او لايف

هذا عشان تعرفون ان كل الناس يستطعون شراء شريط اصلي
 

BOJIH

Hardcore Gamer
انا ما أحب اعلق على هالموضوع لأني مليت منه وما احد بيقتنع برأي الثاني
بس حركه موفقه من مايكروسوفت

بس في شي يضحكني انا اذا شريت لعبه ب250 بالشهر صرت مسرف لول ال250 بالشهر هذي لهوايتي الي احبها
اذا بتلعب 20 لعبه كوبي وتبغى تنهيهم بتصير هنا مضيع وقتك بس اذا بتشتري لعبه اصليه او لعبتين بالشهر راح تقل فترة لعبك وراح تزيد المتعه بشكل اكبر وبتحترف فيهم بشكل اكبر بعد
 

hussien-11

Senior Content Specialist

كلنا عارفين انه الكوبي حاجة غلط و مضرة بالسوق و فاهمين هذا الكلام ، لكن قاعد أحط الأسباب الي تخلي الناس تلجأ للكوبي و لازم نتفهم هذي الأسباب على الأقل اذا حبينا تتعالج في المستقبل ، بدل ما بعضنا يتصنع المثالية الزائدة و يظل يتفلسف على الناس و هو مو عارف وين الله حاطه ، في ناس تلجأ للكوبي مجبورة و مش منطق نقول لهذي الناس ما تلعب ! او احكولهم لا تلعبوا و لا تحملوا برامج و لا تسووا اشي ووروني كيف بتقنعوهم ، أصلا الشركات نفسها لازم توفر طريقة لبيع المنتج في أسواقنا بسعر مناسب او تشوف طريقة انه منتجها ممكن يوصل لكل الناس مثل ما هو ممكن يوصل لكل الناس في الخارج ، مو لعبة في أمريكا سعرها 50$ تنباع عندنا ( و انت شوف الفرق في متوسط دخل الفرد ) ، بضعف السعر تماما ، بـ100 دولار ! ، و ما في ألعاب مستعملة إلا ما ندر و ما في تأجير و ما في تخفيضات و الألعاب الأصلية بتوصل متأخرة عن موعدها شهور و أحيانا ما بتوصل أبدا و الخ الخ .

المشكلة بالأول لو الناس الي بتستعمل أصلي ما بترد بطريقة : انت عيب تتسمى هاردكور جيمر و عيب تسجل في ترو جيمنج و الخ ( سوري عبد الرحمن لأني استخدمت ردك كمثال P: ) كان بيكون في مجال أحسن للحوار و ممكن الناس المقتدرة تتفهم أهمية الأصلي و شراء الألعاب بقدر الحاجة بدلا من شراء 15 ألف لعبة كوبي ، المسألة لازم ناخذها من منظور التوعية مش من منظور الاتهامات و الافتاءات و الصراعات بين بعض .
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى