hits counter

مايكروسوفت ... اغلاق الاستديو المسؤول عن الكنكت جيمز و لايون هيد وغيرهم المزيد !

عاشق 360

True Gamer
أخبار مؤسفة بحق لمحبي الاستوديو البريطاني والذين انتظروا Fable Legends طويلاً، حيث من الواضح أن المشروع لم يتقدم بالشكل الكافي أو لم يحقق الجودة المطلوبة التي تنشدها مايكروسوفت. Lionhead Studios هو استوديو له باع وتاريخ طويل على أجهزة الحاسب الشخصي وسبق له العمل على عدد من الروائع تحت قيادة رئيسه السابق “بيتر مولينوكس” مثل لعبة Black & White ولعبة Fable. الاستوديو أصبح بدون اتجاه واضح عندما خرج بيتر مولينوكس.

السيد Hanno Lemke مدير استوديوهات مايكروسوفت في أوروبا أعلن أن مايكروسوفت أوقفت تطوير لعبة Fable Legends تماماً وهي الآن تخوض مناقشات مع الموظفين من أجل إغلاق استوديو Lionhead Studios بالكامل. السيد ليمكه أعلن أيضاً أن مايكروسوفت ستقوم بإغلاق استوديو Press Play Studios في الدينمارك وإيقاف مشروع Project: Knoxville.


this HTML class. Value is http://www.true-gami



تعليقي ، واضح ان مشروع فيبل ليجيند كان سيئ *من البيتا * والاستديو حرفيا ماله اي تواجد من 5 سنوات تقريبا ، مجرد استنزاف للموارد ،وبرأيي لو استغلت الموارد البشريه بهالفريق لانتاج سلاسل جديده مشابهه ل ذا وتشر كان اصرفلهم مليون مره من الاستمرار بسلسلة فيبل ... او بالاحرى لو استغلو هالموارد لشراء استديوهات تسوى جديده كان ابرك لهم .
 

hussien-11

Senior Content Specialist
الاستوديو رقم مليون الذي يذهب ضحية قرارات "رجال البزنس" الذين لا يفقهون شيئاً في تطوير الألعاب، والذين يتجاهلون نقاط قوة الاستوديو والألعاب التي يحب أن يصنعها، ليفرضوا عليه شيئاً آخر يفشل فيه، فيقومون بإغلاقه بكل بساطة.

practice سيء جداً من الشركات الكبيرة ويضر مئات الموظفين المحترفين والمحترمين في كل عام.
 

sabah

True Gamer
شيء مؤسف للعاملين في الفريقين، المؤسف إنهم ضيعوا كل هذا المجهود والوقت على اللعبة واللي قرأت انطباعات متباينة حولها من البيتا.. البعض اعجبته والآخر لا.

الكل يتحمل المسؤولية هنا وخاصة إدارة مايكروسوفت اللي ما عندهم شخص ينصح ويوجه الاستديوهات ويحاول يدفع بها نحو الافضل مثل نينتيندو او يسهل ويسمح لهم بالعمل على ما يريدوه بدون ضغوط كثيرة مثل سوني، رغم ان الوضع تحسن مع فيل سبينسر.

حتى بيتر مولينوكس يتحمل جزء كبير من المسؤولية عن التخبط اللي مر فيه الفريق في السنوات الاخيرة قبل ان يخرج من الفريق، وشفنا كيف حول فيبل من لعبة RPG ممتعة في 1 و 2 إلى مسخ خالية من نظام التطوير والتحدي والكومبات فيها يعتمد على زر واحد، المضحك المبكي انه كان يسوق لهالنقطة وكأنها ميزة تساعد على زيادة إرتباط اللاعب باللعبة وتحسين التجربة بشكل عام، وفي المقابل وفي فترة زمنية قريبة شفنا لعبة زي Kingdoms of Amalur: Reckoning كيف فيها نظام قتالي ممتاز وآرت خلاب واسلحة منوعة، كنت اتمنى لما تم تفكيك الفريق إن مايكروسوفت تتحرك وتضم أعضائه لليوند هيد ويطوروا فيبل الحلم اللي ما شفناها ابداً.. خسارة.
 

أرسلان

True Gamer
إلغاء اللعبة أمر يمكن أن أتفهمه و لكن لماذا تم إغلاق الأستوديو ؟ الخيار المناسب في رأيي هو إعادة هيكلة الأستوديو.

على كل حال أتمنى من أعضاء الأستوديو أن يأسسوا فريق جديد صغير و يبدأوا بصنع لعبة إبداعية نابعة من قلبهم ( لنضرب مثلا بلعبة Unravel ) حيث لن يخضعوا لقيود أو متطلبات أي شركة ، و الدعم سيكون من اللاعبين تحت خدمة كيكستارتر !
 

Nuclear

True Gamer
على كل حال أتمنى من أعضاء الأستوديو أن يأسسوا فريق جديد صغير و يبدأوا بصنع لعبة إبداعية نابعة من قلبهم ( لنضرب مثلا بلعبة Unravel ) حيث لن يخضعوا لقيود أو متطلبات أي شركة ، و الدعم سيكون من اللاعبين تحت خدمة كيكستارتر !
هذا هو ماسيحصل في الغالب.

لن يستسلم هؤلاء المبدعون ، وربما تكون خطوة فيها خير لهم ليصبح عندهم حرية في الابداع.
 

judge balthier

True Gamer
و هذا الي كنت متوقعة من لعبي للبيتا ، من ردي السابق وانا كنت متوقع موتها (على الاقل بالنسبة لي )، قرارات غبية جدا ، و قتل اسم كان ممكن تطوره لشيء اخر ، شيء لا مثيل له ، ولكن لا حياة لمن تنادي ، على العموم هذا ردي السابق و رأيي في البيتا :


Fable Legends Beta
GzPyHO6.jpg


ما اقدر اقول الا ..... يا خسارة الوقت و الجهد والمال الي قاعديروح على هاللعبة , من جد البيتا اقنعتني ان سلسلة FABLEماتت (و هالمرة موته شنيعه) اللعبة مش عارفه ايش راح تقدم (حالة ضياع ولخبطه) مطور قاعد يضيع وقته على شيء مايستاهل , خلاص يا LIONHEAD STUDIOS حركات السوشال و لكوميديا (سخافة SIMS) اتركوها , و الحوارات المصطنعة ماعاد تنفع , و فكرة الكوأب مش حتقدم شيء جديد اطلاقا بالعكس بتزيدها تعاسة للاسف , النقطة الوحيدة الجيدة في البيتا هي ان اللعبة تقدم رسوم تفتح النفس و تريك بيئة خلابة (اتمنى اشوف العاب بجمال البيئة في اللعبة ولكن بقيمبلاي و افكار زي الناس والعالم ), اااااه متى نشوف سلسلة ZELDAبرسوم 3D زي كذا (ما أقصد سيل شيدد) لانه من جد بيئة اللعبة و الاماكن مناسبة تماما للعبة زيلدا ...

ما اقدر اذم في اللعبة اكثر من كذا لان الضرب في الميت حرام (خلاص السلسلة ميته بالنسبة لي),حسنه أخرى للبيتا و هي اني ما راح اضيع وقتي على المنتج الكامل ولا حتى مالي (هذا اذا ما حولوها لFREE TO PLAY,عندي احساس كبير ان هذا الي بيصير).
 

guitaro

True Gamer
شيء مؤسف صراحة ، بنفس الوقت احسن انهم ألغوا اللعبه لأنها تشويه لسلسة فيبل
لكن إغلاق الاستوديو ليش !
 

prince khalid

True Gamer
مؤسف فعلا، ليس بالفريق الصغير ولا الأستوديو المبتدئ، بل واحد من علامات Microsoft، المشكلة أنه امتلك مشروعا آخر أيضا، وطبعا من المفترض أنه اختفى أيضا بصمت قبل أن يُعلن عنه :(
المشكلة من جهتي ليست في إغلاق الأستوديو وكفى، Lionhead كان قادرا على الحفاظ على بعض التنوع في ألعاب الـXbox One، وMicrosoft ألقت به بعيدا إلى جانب Press Play.
 

you gotta believe

Hardcore Gamer
عندي شعور سيء ان رير بيلحقوهم في حال فشل مشروع sea of thieves :cry:
 

AliAlwazzan

True Gamer
Fable كان يمكن اتكون من السلاسل الكبيرة بس القرارات التطويرية و الادارية انهت عليها
اتوقع توجه ميكروسوفت بكون على سلاسله المعتادة سنويا فورزا و كل سنتين هالو والعناوين الجديدة بتكون من الطرف الثاني
 

Unknown

Fake Gamer
تجبر الاستديو يصنع لك فقط فيبل (اخر 6 العاب كلها فيبل!) ثم تجبرهم بالمالتي بلاير
ثم المنتج الي بشروطك ماعجبك .. تروح تكنسل اللعبه وتغلق الاستديو بكل بساطه!
يعني حتى ما اعطيت الاستديو حريه يصنع شي جديد بدون قيود ممكن تضرب وتنجح

حتى الاستديو قبلها بكم ساعه كانوا كاتبين هالرد عن اللعبه والـfeedback (ماكانوا يعرفوا بموضوع الغاء اللعبه/ اغلاق الاستديو!)
Cc9OCjoW4AACzaM.jpg:large
 
التعديل الأخير:
والله شيء غريب
الإستديو طول عمره العاب قصة فقط مع عناصر RPG
ثم ينقلب العمل على مشروع اولاين فري تو بلاي <<< هنا الخلل
الذي صار على المشروع وعلى لعبة Fable Legends ...
المشكلة الذي حيرني وحير ملايين من عشاق سلسلة Fable
وهو من هو صاحب قرار تحويل اللعبة إلى اولاين وفري تو بلاي
هل من الإستديو نفسه ؟؟؟ ( لا أعتقد هذا = لأن المطورين لن يجازفوا
على عمل شيء ليس لديهم خبرة فيه وايضا تخصصهم طور قصة وليس اولاين )
او من مالكة الإستديو >> مايكروسوفت .
*** اي من احد الطرفين اتخذ هذا القرار = هو من يتحمل هذا الإخفاق

لهذا نريد ان نعرف من صاحب القرار الذي اخفق اللعبة
الإستديو Lionhead Studios أو مالكة الإستديو مايكروسوفت ....
 

judge balthier

True Gamer
اوكيه الامور بدأت تزداد سوء (على الاقل بالنسبة لي ) ، مايكروسوفت لم تغلق فقط لايون هيد فقط !!!!
بل اغلقت استديو Press Play الي قدم لعبة Max the curse of brotherhood (لعبة ممتازة ) ، و لعبة Kalimba (في احد لعبها؟ )
that Max: The Curse of Brotherhood and Kalimba developers Press Play, is also closing down.

الرابط :
http://www.vg247.com/2016/03/07/fable-legends-cancelled-lionhead-studios-to-shutter/


مايكروسوفت يوم عن يوم جالسه تقتل التنوع في العاب استديوهاتها , الفنتازيا و عوامل الار بي جي راحت مع فيبل ، العاب ستور 2D خفيفة و مسلية راحت مع PRESS PLAY

، للاسف الان يا شوتر (هالو ، قيرز ) او سيارات (فورزا الرسمية ، هورايزون )،ما بقى الا RARE و يا خوفي انهم يتعرضوا لنفس المصير :mad:


و الان طلع خبر ان منتج سابق يقول ان مايكروسوفت مدمرة استديوهات الطرف الاول :

الخبر من الموقع


يبدو أن خبر قرار مايكروسوفت حول إغلاق استوديوهات التطوير البريطانية Lionhead لن يمر مرور الكرام على مجتمع اللاعبين والمطورين على حد سواء. السيد Daniel Gray الذي سبق له العمل كمُنتج للعبة Fable 3 فتح النار على قرار مايكروسوفت عن طريق حسابه الشخصي على تويتر! حيث هاجم الشركة بعنف واصفاً إياها بأنها “مدمرة” فرق الطرف الأول (أو destroyer باللغة الإنجليزية). قائلاً أن الأمر لم يكن أبداً بهذه الصورة قبل سبعة سنوات.

السيد دانيل جراي أيضاً يتهكم على مايكروسوفت قائلاً بأن الشركة تمتلك executioner (الشخص الذي يقوم بتنفيذ أحكام الإعدام) جاهزاً لتنفيذ القصاص على استوديوهات الطرف الأول عندما يحين الموعد! حسناً ربما تكون ردة الفعل قاسية إلا أن الأخبار مُفاجئة بالفعل ويُمكن تفهم ردة الفعل العاطفية لأحد الموظفين السابقين العاملين بالاستوديو.

الرابط :

http://www.true-gaming.net/home/298577/
 

kha0o0lid

Gamer
الشيء الرهيب هو إنه قبل يومين سبينسر جالس يقول - بتشوفون حصريات أكثر و نحنه متلزمون بالكونسول أكثر من أي وقت مضى ههههههههههههههههههههه قسما بالله الإنسان هذا داهية

شخصيا انا ممكن اسعد شخص بإغلاق استيديو لايونهيد - الاستيديو هذا من بعد فيبل 3 ما قدم أي شيء يستحق إنه يلقب باستيديو - بالمرة بعد يغلقون استيديو رير - يشترون مكانهم إستيديوهات جديدة و حيوية و يعطونهم الأسماء الأسطورية الي تمتلكها هذه الإستيديوهات
Project Spark هي اللي فاشلة مع احترامي، و مدري ليش هذا الـTeam أصلاً باقي و إستديو PressPlay يتقفل!
عكس Kalimpa و Max، و Knoxville كان واحد من أحلامي القيمزرية مع إنه مشروع صغير:(
 
التعديل الأخير:

kha0o0lid

Gamer
وش فينا يا 2016 ؟!

تأجيل سكيل باوند + انفكاك حصريات + إلغاء مشاريع

الله يستر منك يا 2016
 

Dark_N11

True Gamer
استغرب من يلوم مايكروسوفت بشكل كلي .. هذا بيزنس
الأستديو كبير جداً لكن انتجاته قليلة جداً ..و اذا هيلو نفسها لم تساعد الأكس ون بشكل كبير .. فمابالك بـ فيبل؟
السوق يحتضر تدريجياً بسبب التكلفة الكبيرة للألعاب و مايكروسوفت يريدون الأنتقال للمرحلة الثانية و هي جعل الألعاب كسيرفر مستمر .
 

NA1F

True Gamer
يا حسافة فيبل بسس
تمنيت ماتنجح فيبل ليجند لانهم غيرو الاسم وخلوه لعبة فري تو بلاي اونلاين بس ما يقفلون الاستديو
احد افضل الالعاب الي لعبته فيبل 1 اسطورة قدمت اشياء غير معتاده مثل شخصيتك تكبر ويطلع شيب ويتغير شكل الشخصية اذا ما لبست دروع تظهر الندوب واشياء كثيره ماشفتها بالعاب اخرى وهذي لعبة 2003
ارجو ان لا يكون نهاية الاسم الي اعشقه ورجوع الى اصل اللعبة وتقديم منتج بقوة الجزء الاول
 

judge balthier

True Gamer
شخصيا انا ممكن اسعد شخص بإغلاق استيديو لايونهيد - الاستيديو هذا من بعد فيبل 3 ما قدم أي شيء يستحق إنه يلقب باستيديو - بالمرة بعد يغلقون استيديو رير - يشترون مكانهم إستيديوهات جديدة و حيوية و يعطونهم الأسماء الأسطورية الي تمتلكها هذه الإستيديوهات

سعيد بأن فيه اشخاص فقدوا وظائفهم و مصدر رزقهم !!!
و صاحب القرار و الذي اجبرهم لتحويل اللعبة و تغيير نمطها و جعلها فري تو بلاي , ما يصير له اي شيء !!!
و تنسف تاريخ استديو لانه ما قدم شيء يذكر بعد فيبل 3 !!! (الاستديو ما قدم شيء يذكر لانه في شخص غبي يعطيهم قرارات غبيه مثله , لانه يعتقد انه على صواب و البقية على غلط , المصيبة مش هنا , المصيبة هي ان فيه اشخاص اغبياء مثله يعتقدون انه ايضا على صواب)
و ايضا تريد منهم اغلاق RARE !!!! , وما شاء الله ضامن ان الاستديوهات الجديدة الي راح تشتريها راح تعطي العناوين حقها وان الامور راح تكون بهذه السهولة !!!!

واضح النقاش معك محتاج وقت طويل وانا الصراحة مش متأكد اذا عندي هذا الوقت ام لا , لكن حبيت اقول شيء واحد وهو :

الغلط هو تحميل مجموعة كبيرة الذنب و قطع مصدر رزقهم , و صاحب القرار (ايا يكن) لا يتحمل اي مسؤولية على الاطلاق , و الاسوأ من ذلك ان هنالك شخص سعيد بهذا الشيء , اتمنى لك يوم سعيد.
 

sol-bad

True Gamer
والله معرفنا مايكروسوفت وين بتوصل
 

عاشق 360

True Gamer
يبدو ان الاغلاق يطال استديوهات كثيره بالمايكروسوفت استديو ،

Big Park - Kinect Games

Good Science - Kinect + Hololens Games

FUNction - Hololens Games

SOTA - Hololens Games

Team Dakota - Project Spark

Lionshead - Fable

Press Play - Mobile Games

Leap Experience Pioneers - Hololens most likely, couldve been Kinect

www.neogaf.com/forum/showthread.php?t=1194651
كيف اغير العنوان ؟
 
هذه المرة بدل من إغلاق إستديو واحد أو إستديوهين
إغلاق درزن من الإستديوهات مرة واحدة أو اكثر
وضع مايكرسوفت حتى الان غير واضحه
ويبدوا ان الشركة تعاني من تخبطت في الفرارات
 

عاشق 360

True Gamer
هذه المرة بدل من إغلاق إستديو واحد أو إستديوهين
إغلاق درزن من الإستديوهات مرة واحدة أو اكثر
وضع مايكرسوفت حتى الان غير واضحه
ويبدوا ان الشركة تعاني من تخبطت في الفرارات

بالفعل , الوضع غير واضح بتاتا ! لايوجد أي توضيح لحد الان من طرف مايكروسوفت , يا اما انه تخبط كبير , او إعادة ترتيب !

بأعتقادي الصوره بتوضح بالاي 3 ... وفي حال انه كان ترتيب للبيت الداخلي فالأكيد انه استديوهات أخرى بتتفعل- بتنظم لمايكروسوفت
 

Nuclear

True Gamer
شيء مثير للاهتمام أن كل من مايكروسوفت وننتندو في مرحلة انتقالية بينما سوني في حالة استرخاء وهم في القمة .
 

ryo hazuki

True Gamer
اول شي جبروهم يشتغلو على فيبل للكنكت و ماباعت و بعدين جبروهم يشتغلو على فيبل مجانية و اونلاين و الاستوديو ماله دخل لا في الكنت ولا في الاونلاين ، شي مؤسف جدا لو بس خلوهم يشتغلو على فيبل 4 كان ماصار هذا

للاسف مايكرو ماتعرف تدير استوديوهات الطرف الاول
 

gears of war

True Gamer
مايكرو اسهل شيء عندهم تقفيل الاستديوات
واضح التكاليف ذابحتهم

فس شيء في راس مايكرو هل من الممكن ناوين ينسحبون تدريجيا من الكانسول ؟! بشكله الحالي
 
السوق يحتضر تدريجياً بسبب التكلفة الكبيرة للألعاب و مايكروسوفت يريدون الأنتقال للمرحلة الثانية و هي جعل الألعاب كسيرفر مستمر .
الصناعة مزدهرة و قاعدين نشوف في هالجيل ألعاب و مبيعات تضرب الأرقام القياسية أو الجيدة جدا كأدنى حد عالميا و أنت تقولي السوق قاعد يحتضر؟

لحد يفتي من عنده و هو ما عنده خلفية حقيقية عن وضع السوق.
 
أعلى